مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    حيث يجتمع الالم و الحزن معا لعنة الوشم الازرق fatal frame 3 the tormented

    I want to see yuu again .... yuu .... if only on my dreams

    " ( حكايتي ليست اي حكاية .. اريد ان ارى خطيبي .. فقدته في حادث سيارة .. . ذهب مني في لحظة ،، غمرني الحزن عندها ،، الألم من جهة و الوشم يغطيني ويعذبني من جهة أخرى ،، رأيته مرة اخرى في صورة ،، اسمع صوتا يناديني ،، صوتا يعذبني ..، ففي كل ليلة يؤنبني ضميري على ما فعلته ،، لا ارى الا الكوابيس في كل ليلة ،، ينتهي بي الأمر عندما استيقظ وكأن كل شيء ذهب بعيدا عني ،، أريد ان ارى خطيبي Yuu ولو في الأحلام فقط !!! .. هذه حكايتي ) " -- ري كوروساوا Rei Kurosawa [IMG]C:\Documents and Settings\Administrator\My Documents[/IMG]الســلام عليكم ورحمة الله و بركاته .. أهلا بمحبي العاب الرعب و النجاة .. اهلا بعشاق هذا النوع من الألعاب و الذي ولد و أبصر النور على البلاي ستيشن الأول .. أبصر النور مع Resident Evil اللعبة التي غيرت مفهوم الألعاب كليا و أدخلت نوعا جديدا ولا نبالغ اذا قلنا انها اللعبة التي فتحت الطريق لمجد جديد .. مجد العاب الرعب .. تعددت العاب الرعب منذ ظهور Resident Evil الأولى ،، نعم يا عزيزي القارىء Resident Evil سحرت الكثير من الاعبين وحفرت لنفسها مكانا بين قلوبنا ،، .. ماذا بعد .. منذ صدور Resident Evil الأولى " والمعدلة حاليا على الجيم كيوب من Nintendo " .. تسابقت الشركات في المنافسة ولعل أول لعبة منافسة كانت Silent Hill .. لنتوقف عند هذا الأمر قليلا !! ...قد يضن البعض ان لعبة التل الصامت Silent Hill تقليد للعبة كابكوم Resident Evil .. اذا كنت تضن هذا حقا فأنت مخطأ .. كونامي لا تريد تقليد الكبار انما تريد المنافسة على طريقتها الخاصة .. هذا ما حدث مع لعبة Silent Hill حيث ان جمهور Resident Evil قد اصيب بالذهول من اللعبة .. والسبب بسيط !! اللعبة بالكامل كانت مختلفة .. لم نرى كلاب مصابة بفايروس . لم نرى أموات ولم نرى مجموعة تحاول النجاة من حمض نووي قد اصاب كل من في المدينة و حولها الى مجمع للزومبي .. Silent Hill خرجت لنا بأسلوب جديد وفريد .. هي ايضا رسمت لنفسها طريقا خاصا حيث كانت أول لعبة رعب تظهر لنا بأسلوب سينمائي وانا أقصد " الحوارات الكثيرة في اللعبة والقصة العميقة " .. اللعبة تحمل الكثير و الكثير في طياتها .. الكثير من الألغاز والكثير من الغموض الذي لم تراه في اي لعبة فيديو جيمز !! .. وانا شخصيا من اشد المعجبين بلعبة Silent Hill .. ولكن هل انتهى كل شيء . لا ياصديقي فالشركات حاولت المنافسة من جديد . ومع اصدار البلاي ستيشن الثاني تزايدت العاب الرعب يوما بعد يوم .. من بين هذه الألعاب برزت لنا لعبة مرعبة تطلق على نفسها " الإطــار القــاتل " .. هذه اللعبة لاتريد منافسة كلا من اللعبة المتوحشة Resident Evil .. ايضا لا تريد الدخول في عراك مع اللعبة الصامتة و الهادئة Silent Hill ،،، ..

    هذه اللعبة والتي تدعى Fatal Frame أو Project Zero أو Zero . دخلت ميدان الرعب بهدوء ،، جائت متأخرة وبحوزتها سلاح مختلف .. مجرد كميرا !! .. وما أدراك ما هذه الكميرا ..في الحقيقــة هذه اللعبة واجهت الكثير من الأنتقادات من محبي ألعاب الرعب ،، .. فمن الطبيعي ان تجد أحد من الاعبين يسخر بقوله ( كيف لي ان ألعب بلعبة تعتمد على سلاح تافه اسمه كاميرا ) .. والمشكلة هنا ان لعبة الأطار القاتل تعتمد على مبدأ واحد وهو " الأبتعاد عن التقليد " .. هذا يتضح من كلام منتج اللعبة في أحد مقابلاته ( نحاول دائما الأبتعاد عن التقليد .. ) .. توقف ولا تسيء التفكير فيما أقوله .. انا لم أقل ان اللعبة جديدة كليا وانما احببت ان انوه ان اللعبة تحاول بقدر المستطاع الأبتعاد عن تقليد الغير والمقصود العاب الرعب الأخرى !!!! انتهى بها المطاف الى ان تكون اللعبة الأكثر فرادة بين الألعاب وذلك من خلال سلاحها الغريب و الذي اكسبها ميزة ولعل هذا يتضح من خلال الأسم " Fatal Frame " .. الأطـــار القـــاتل ... هذا أمر مفروغ منه نهائيا .. صحيح !

    Fatal Frame تعتبر تجسيد حقيقي للرعب الياباني !!! لاتستغرب ان قلت لك ان بعض الأشباح التي قابلتها كانت مستندة من قصص في اليابان ، الجزء الأول من اللعبة احدث ضجة كبيرة في اليابان وذلك من خلال العبارة التي كانت مكتوبة في غلاف اللعبة ،، هل تتذكرها .. نعم Based On A True Story " .. رغم ان القصة الحقيقية كانت مختلفة نوعا ما عن القصة الأصلية في اللعبة .. هذا من جهة .. من جهة أخرى هناك اشباح قد كانت مستندة من بعض الأفلام اليابانية الشهيرة .. هل لك ان تدخل قرص Fatal Frame 2 Crimson Butterfly بداخل البلاي ستيشن الثاني وتحاول ان تصل الى منزل كوروساوا ... هل تذكر شبح على هيئة امرأة .. تخرج لك من البئر بشكل مرعب مع موسيقى غريبة !!! هذا الشبح كان مستند من فلم ياباني يدعى Ringu أو " The Ring " في النسخة الأنجليزيــة !!! .. لن أكمل فمن المؤكد انك قد فهمت ما أرمي اليه ..

    :: هناك لمسة سحرية ولطيفة من Tecmo في هذه اللعبة ::

    حسنا الجميع يعرف ان هذه اللعبة تستخدم الكميرا كسلاح .. وانا بدأت بهذه الجملة " اللمسة اللطيفة " .لأنها بالفعل ميزة من مزايا اللعبة .. السلاح الموجود في هذه اللعبة والذي يدعى الكميرا لم يأتي عبثا هنا ...ربما لا ابالغ اذا قلت لك انها اللعبة الوحيدة التي تحتوي على سلاح يتعلق بالقصة .. انتظر هنا فأنا لا احاول ان اجرح اي لعبة رعب ولكن و بدون مبالغة لعبة الأطار القاتل ميزت نفسها هنا فهي الأكثر فرادة و ذلك بسلاحها الفريد . هذا السلاح المثير و الذي لم يعجب البعض سلاح يعتبر مرتبط بالقصة ..اهنئ مصمم اللعبة على اختيار الكميرا كسلاح .. ايضا الكميرا ساعدت على زيادة نسبة الرعب في اللعبة وهذا جعلها * في نظري * ارعب لعبة رعب رأيتهـــا حتى الان .. اذا نستطيع ان نقول ان الكميــرا ساهمت كثيرا في اللعبة .. حيث انها تشكل شيئا اساسيا في محور القصة .. ليس هذا فحسب بل انها تأخذ حيزا كبيرا من الأحداث التي جرت .. فالكميرا موجودة بالجزء الثاني على شكل ،، والجزء الأول على شكل آخر .. قبل ان نتحدث عن الأطار القاتل الثالث ،، دعونا نأخذ نظرة سريعة حول الجزء الأول و الجزء الثاني من السلسلة .. FF 1 و FF 2 Crimson Butterfly .. حيث ان الجزء الثالث سوف يكون مرتبط بالجزء الأول و الثاني من عدة جوانب ،، الشخصيات .. الأماكن و علاقات غير مباشرة أخرى سوف تعرفها في حال وصول اللعبة في الأسواق قريبا . حسنا لنبدأ وبصورة سريعــة ،،،
    الجزء الأول من السلسلة والذي ظهر وابصر النور في عام 2002 .. تأخذنا القصة الى قصر مرعب . وفتاة ضائعة تبحث عن أخاها المفقود .الكثير من الأحداث جرت هنا . طقوس و آلام وارواح لم ترتاح .. دماء متدفقة في الأرض هنا و هناك .. فتاة تحلم في رؤية صديقها .. وطقوس تقام في جميع انحاء هذا القصر الكاحل و الملعون .. طقوس العمى .. وطقوس اخرى تطلق على نفسها طقوس الخنق .. هذه هي تقاليد و عادات العاب الأطار القاتل .. الطقوس و احياء الذكريات . الأحداث المؤثرة و محاولة الربط بين الأخ و اخيه والذي ظهر جليا في الجزء الثاني مع فراشة قرمزية .. الجزء الأول حمل الكثير لنا كلاعبين .. احدث ضجة كبيرة وذلك لأنه بالكامل يحمل بين طياته قصة مستندة على احداث حدثت في الواقع .. فتاة تبحث عن اخيها المفقود .. تسعــة ايام تفصلهما .. في الحقيقة الجزء الأول حصل على الكثير من الأنتقادات والمشكلة انه ليس نسخة من رزدنت ايفيل أو سايلنت هيل .. تلك العبارة والتي تظهر بشكل واضح تحت غلاف اللعبة Based On A True Story شكلت عائق امام اللعبة فالبعض لم يجد تفسيرا لها والبعض الآخر لم يصدق هذا .. غير انه على الأرجح ان اللعبة بالكامل لم تكن مستنده على قصة حقيقية بنسبة 100 % .. انما هناك تشابه بين قصة FF والقصة التي حدثت بين ارض الواقع .. على كل حال هذا ليس موضوعنا !!!! ،، الجزء الأول حصل على عدة نهايات رغم انها لم تكن مختلفة عن بعضها " فالجزء الثاني كان افضل من هذه الناحية .. كما ان قصة الجزء الأول لم تكن عميقة جدا كالتي في الجزء الثاني ولكن هذا لا يعني انها خالية من التشعبات .. فشجرة العائلة هنا معقدة وما يزيد تعقيدها الجزء الثاني من اللعبة حيث اننا نرى في اللعبة الثانية اربع عائلات وليس عائلة واحدة !!! ...

    بطبيعة الحال ،، الجزء الأول كان عل شكل اربعة مراحل " لا تخف فاللعبة هنا مميزة وليست على شكل مراحل تقليدية .. فهي تأتي هنا في شكل اذكى .. وعلى شكل اربعة ليالي .. كل ليلة تدل على معنى .. كل ليلة تدل على شيء ... تبدأ بالليلة الأولى : طقوس الخنق .. مرورا باليلة الثالثة : الفاجعة وأخيرا بالشبح الرئيسي باللعبة " اقصد الليلة الرابعة : كيـــري " ... وهذا رائع واعجبني شخصيا كوني انهيت هذا الجزء بعد انهائي الجزء الثاني مباشرة " المصادفة تلعب دور كبير ^^ " ...

    FATAL FRAME II CRIMSON BUTTERFLY
    " حيث .. الوعد ،، الحب ،، التضحية ،، الفراشات القرمزية [IMG]ngs\Administrator\My Documents\My Pictures\ff2.png[/IMG]
    FATAL FRAME[IMG]Settings\Administrator\My Documents\My Pictures\ff11.png[/IMG]
    رجو عدم الرد الى ان اكمل الموضوع


  2. ...

  3. #2
    هذا هو الجزء الثاني من السلسلة والذي يسمى " الفراشــة القرمزيـــة " .. هذا الجزء يحكي عن قصة غريبة ،، ما هو شعورك عندما تتوه في احدى القرى المرعبة اليابانية .. حيث ان الهدوء و الصمت يحيط بك من كل جانب .. الليل هنا يحل سريعا وبصورة غير متوقعة .. الأموات في كل مكان و قد تجد نفسك وسط كومة من الجثث وما ان تنظر الى ورائك الا وتجد فتاة شابة تضحك بجنون وبدون مبرر .. تلتفت مرة اخرى وترى كل من حولك وقد اختفى .. لا تجد لهذا تفسيرا واختك تتحرك وكأنها تهذي امامك بكلمات غريبة وبنظرة مرعبة وكأنها في طريقها الى الموت.. هذا موجز مبسط لأحداث الجزء الثاني .. فهنا ليس لديك فتاة واحدة تتحكم بها وانما هنا في اللعبة الثانية تحصل على فتاتين توأمين ارادتا التنزه في المكان الذي اعتادتاه على اللعب فيه وفجأة يحصل الذي لايتوقعه احد . الضياع في قرية مهجورة و مرعبة ،، الفتاة المجنونة تقوم بمطاردتك اينما كنت وهذا مخيف على اية حال .. كي لا اخفيك سرا فانا وكوني لاعب فيديو جيمز اعتبر قصة الأطار القاتل 2 " الفراشة القرمزية " أرعب قصة مرت علي حتى الآن .. منتج اللعبة قال كلمته هنا فقد حاول وبكل ذكاء ان يمزج الرعب مع غموض القصة و غموض الشخصيات .. وهذا ما يزيدني حبا في اللعبة ان لم يكن سر حبي لها .. صحيح انها معقدة نوعا ما ولكنها لا تصل الى التعقيد الذي قدمته Konami مع ملكة العاب الرعب النفسي Silent Hill .. ولكنها تأتي بنكهة مختلفة فلن تجد تشابه هنا .. ومن ناحية نهايات اللعبة فقد حصل الجزء الثاني على أربعة نهايات على عكس الجزء الأول والذي حصل على ثلاث نهايات .. الجزء الثاني ايضا اصبح اضخم و اوسع من الجزء الأول وهذا واضح سواء من خلال العالم الأفتراضي للعبة أو العمق في القصة .. خصوصا ان القصة جائت بطريقة رائعة فكل ما ستراه هنا عبارة عن توائــم " والمنتج اختار التعبير المناسب عن هذا من خلال الفراشة القرمزية Crimson Butterfly .. وها هو يعود الى الجزء الثالث بتعبير اذكى وذلك من خلال الوشم الأزرق " أو بالأحرى ،، لعنـــة الوشــم الأزرق " ... واروع ما في الأمر ان اللون القرمزي قد غطى الجزء الثاني بالكامل .. فهل سنرى اللون الأزرق في الجزء الثالث ... الأجابة مؤكدة ..

    و على عكس الجزء الأول ،، الجزء الثاني هنا يأتي على شكل فصول .. كل فصل مرتبط باللعبة بطريقة احترافية وهذا ما يميز Fatal Frame 2 .. بدأنا بالقرية المفقودة .. يليها ضريح غريب يسمى الضريح التوأمي . مرورا بفصل خاص بالمجنونة Sae واخيرا مع الفصل الأخير " الفراشة القرمزية " بطبيعة الحال هناك الفصل صفر : هاوية الجحيم !!! ... التسلسل جاء بطريقة ذكية وعلى حسب احداث اللعبة .. وهذا رائع .

    هذه هي مقدمة الموضوع !!! .. والان لندخل الى بحور الرعب الحقيقي .. لندخل الى الألم و الحزن .. لنتعرف على لعنة حلت بفتاة شابة وبريئة يؤنبها ضميرها على فقدان حبيبها !!! ما هو شعورك عندما يقتل احد اصدقائك أمام عينيك .. ماهو احساسك عندما ترى حبيبك وقد فارق الحياة بين يديك .. وماذا لو كنت انت السبب فيما يحدث .. هذا لا يحتمل .. فتاة شابة تحلم فقط برؤية صديقها المتوفى في حادث سيارة كانت تقودها بنفسها !! نعم .. تراها تارة تتألم على فقدان هذا الحبيب !!! وتارة أخرى قد تراها امام نافذة وقت هطول المطر ..تتمنى رؤية خطيبها وان كان ذلك في الأحلام فقط .. نعم يا عزيزي القارئ .. هذه هي فاتال فريم Fatal Frame ،، رائعة !! لطالما كانت ألعاب Fatal Frame متميزة بقصتها الرائعة و المؤثرة ،، كيف اصف لك شعوري تجاه هذه التحفة الفنية ،، هذه اللعبة أسرتني بروعتها و جمالها !! برعبها و طريقتها الفريدة في عرض الأحداث .. شدتني اليها وأخذتني في بحورها و روعة قصتها .. ،، هذه الرائعة تبحث عن التميز دائما ،، فبعد نجاح الجزء الثاني من اللعبــة Fatal Frame 2 Crimson Butterfly تطل علينا من جديد في هذا العام لتحجز لها مكانا بين قلوبنا !! يصعب علي تذكر تلك اللحضات .. تلك الأوقات الرائعة .. فراشة .. ليست فراشة عادية بل فراشة قرمزية !! ماذا تفعل فراشة قرمزية في قرية مهجورة .. قرية مرعبة !! .. أرواح لم ترتاح و الكثير من المواقف التي لا استطيع نسيانها ... وها هي تعود الآن و بثوب جديد .. تعود وفي جعبتها الكثير و الكثير لتقدمه لنا !! نعم انها فاتال فريم الثالثة Fatal Frame 3 .. اتت لتقول كلمتها الأخيرة . حانت لحظة الصفر ... هاهي قادمة أخيرا وبعد ان انتظرها عشاقها كثيرا ..



    :: Fatal Frame 3 في سطـــــور منسيــــة ::

    قبل ظهور الجزء الثالث من سلسلة فاتال فريم ،، ظهرت عدة شائعات وهذا طبيعي على اية حال . فجميع العاب الرعب وكالعادة تواجه في البداية سلسلة من الأشاعات .. الأطار القاتل الثالث ايضا واجه سلسلة من الأشاعات . حسنا دعنا نلقي نظرة سريعة حول هذه الأشاعات التي روجت للعبة ،،،

    الشائعة الأولــى : -
    Fatal Frame 3 Return to Himuro Mansion

    هذه الأشاعة خاطئة ، اول اشاعة تم اطلاقها ، اتت من احد محبي السلسلة وهو يعتبر مالك لأحد المنتديات " يسمى اللود هيمورو " .. الشائعة بغض النظر عما جاء فيها فهي في النهاية للترويج للعبة " اي انها محض دعاية لا اكثر ولا اقل " .. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى هذا يتناقض مع مبدأ القصة في الجزء الأول ،، نتذكر في نهاية الجزء الأول Fatal Frame ، رأينا Miku تحرر الأشباح في النهاية وهذا امر يدفعنا للقول ، لماذا على Miku العودة الى قصر Himuro مرة أخرى ،، وشيء آخر الكميرا الموجودة بالجزء الأول قد تم تحطيمها بالكامل وذلك قبل نهاية اللعبة " اثناء مواجهة Kirie " .. ومن خلال مقابلــة اجراهــا موقع TeamXbox مع منتج اللعبة " كيسوكي كيكوتشي " اتضح ان هذا الكلام مجرد تراهات اذا ان منتج اللعبة يقول ان كل جزء من اجزاء اللعبة سيحمل شخصية اساسية مختلفة وقصة مستقلة !!

    الشائعــة الثانية : -
    Fatal Frame 3 Silent Waves

    القصة كانت تتحدث عن اخ و اخت .. الأخت والتي تدعى Minami قد فقدت اخاها في جزيرة وهناك عدة طقوس تجرى في ذلك الوقت وما الى هنالك ،، وطبقــا لأستوديوهات تابعة لمنتديات Tecmo فقد تمكنوا من سماع هذه الأشاعة وانفوها وذلك عن طريق احدهم حيث انه قال ان اللعبة في بداية التطوير وليس هناك معلومات مؤكدة و جديرة بالذكر حتى الآن لا اخفيك انني قد اعجبت بالعنوان في بداية الأمر ،، حتى القصة تبدو رائعة ، ولكن ويا للأسف ذهب كل هذا في طي النسيان فهذه مجرد اشاعة لا اكثر ...

    ايضا اللعبة حصلت على عدة اسماء كثيرة تتضمن الكثير . في البداية احترنا ايها الأصح ولكن ومن خلال مجلة Famitsu والعرض الأول للعبة " عــرض E3 " استطعنا ان نحصل على الأسم الأنجليزي و الياباني للعبة ،، وبطبيعة الحال الأسم الياباني افضل و اجمل من الأسم الأنجليزي ،،

    Rei 3/III
    Zero 3/III
    Zero: The Latest Work* or Zero: ~Saishinsaku~
    Fatal Frame 3/III
    Fatal Frame: Zero
    Project Zero 3/III
    Project Zero: Zero
    Fatal Frame: The Tormented

    الأسم الياباني : Project Zero 3 : Voice Of The Tattoo ... والأسم الأنجليزي : Fatal Frame 3 : The Tormented .. صوت الوشم من ناحية ومن ناحية اخرى المعذبون " تناقض اليس كذلك " وكما قلت لكم انا شخصيا افضل الأسم الياباني لأنه يحمل الكثير الكثير من المعاني

    :: محور الجزء الثالث ،، الألم .. الحزن و لعنة لم ينجوا احدا منها ::

    هذه الكلمة بقيت تطرب اذني منذ رؤيتي لأول عرض للعبة " وانا أرمي الى عرض الأي 3 " .. Sadness . Pain and curse .. محبي السلسلة مثلي سوف يتذكروها بلا شك !! ،، .... محور القصة في هذا الجزء سوف يكون في بحور الألم والحزن .. نعم يا صاحبي الألم سينتشر هنا و الحزن ايضا ... ليست Rei بطلة اللعبة فقط هي التي ستعاني الحزن و الألم هنا ،، حتى الأشباح و الشخصيات الرئيسية في اللعبة .. ربما يكون كلامي مبالغ فيه أو ان نظرتي تجاه الجزء الثالث من الأطار القاتل غير صحيحة ولكن اعتقد ان الحزن سيكون الشيء الأساسي في اللعبة ، ما المعنى من كلامي هذا ... ما رامي اليه ان الجزء الأول من اللعبة لم يحمل ذلك الكم الكبير من الحزن .. الجزء الثاني ايضا قدم الكثير من الحزن وهذا امر مفروغ منه على اية حال .. الا يكفينا تلك الطقوس المؤلمة والتي حلت بتوائم لا ذنب لهم بل ان الأمر تعدى ذلك لدرجة ان طقوس التضحية القرمزية قد تمت على صغيرتين ،، والمقصود هنا ازامي و اختها الصغرى اكاني ،، حيث ان الأخت الصغرى لم تستطيع فعل ذلك لولا مساعدة احد القسيس ،، هذا مؤلم كثيرا ... اضافة الى المواقف التي يصعب علي نسيانها ولعل آخر ما رأيتــه في الجزء الثاني من اللعبة هي فقدان الأخت الصغرى لنظرها وذلك بسبب الحفرة العميقة و الأليمة والتي تدعى بهاوية الجحيم .. لا اخفي عليك انه اكثر موقف أثر علي في اللعبة خصوصا وبعد انهاء اللعبة بالنهاية الثانية لمن يتذكر تظهر اغنية Chou بعد النهاية مباشرة وانتم تعرفون ان بداية الأغنية تكون بطابع محزن " وقتهـــا تركت البلاي ستيشن 2 ولا ادري لماذا " .. الجزء الثالث يا عزيزي يأخذ هذا كله و يضاعفه .. فأنت هنا لن تتألم لمجرد فقدان حبيب و صديق في قلبك فقط أو بداخلك ان صح التعبير .. المشكلة هنا ان الأشباح تنقل اليك هذا الألم عند تورطك معها في اي مكان باللعبة ،، هي ايضا تحس بالألم و الحزن مع انها فقدت كل شيء وما هي الا اشباح تجوب المكان !! نتذكر تلك المرأة و التي تراها Rei في منامها لأول مرة وهي تبكي بحزن شديد وتقول كلمة لحد الآن لم افهم منها شيء وما المقصود منها .. كل ما قالته The Tattoo is talking over .. help .. على كل حال ستأحدث عن هذا بشكل مفصل لاحقـــا . ليت الجزء الثالث يقف على الم و حزن ... لا يا صديقي بل ان هناك لعنة ،،، وأي لعنــة !!

  4. #3
    تكملة للموضوع
    :: لعنــــة الوشم الأزرق .. هي التجسيد الحقيقي لما يتملكه داخلك من الحزن و الألم ::

    هذا ما يقوله منتج اللعبة في احدى المقابلات التي اجريت معه ،، انا اهنيء منتج اللعبة على اختيار التعبير الملموس عن الألم و الحزن .. في الحقيقية اعجبتني فكرة الوشم كثيرا ولا اخفيك انني كنت سعيدا بذلك ،، منتج اللعبة و مصممها كان ذكيا جدا في اختياره أو لنقل كان موفقا .. الوشم هنا سينتشر على جسد Rei رويدا رويدا .. ويبدأ من الكتف على الأرجح " نتذكر اول عرض للعبة والذي يبين لنا ذلك " .. هذه كانت ايضا موجودة في الجزء الأول ولكن بشكل مختلف حيث ان الحبال كانت تلف على Miku من جميع النواحي ،، بداية باليد ثم .... الخ .

    ومن خلال رؤيتي و تحليلي الشخصي للعروض وجدت ان الوشم يتكون على الجسد في عدة حالات ... اول حالة يتتشر فيها هي عند الأستيقاض من الحلم المزعج وانا ارمي في ذلك الى بطلة اللعبة Rei Kurosawa ،، فبعد استيقاضها من الحلم يبدأ الوشم بالأنتشار على جسدها وهذا يعني ان الوشم يتواجد في العالم الحقيقي وليس فقط العالم الكابوسي ،، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى " أو لنقل الحالة الثانية " هي عند رؤية احد الأشباح .. وهذا يتضح من احد العروض ايضا التي اتذكرها وهي عند محاولة Kei الأختباء من المرأة المجنونة صاحبة الوشم الأزرق T - Woman .. نرى ان الوشم يظهر على يد Kei والسبب على الأرجح هو رؤيته لهذا الشبح .. هذا المشهد يضعنا في دوامة هنا .. كيف " هل فهمتم ما ارمي اليه ،، المرأة المجنونة لم تقابل فقط Kei . بل انها قابلت Rei وجها لوجه ومع ذلك لم نرى الوشم يظهر عليها ،، على كل حال ربما يكون استنتاجي خاطئ فكما قلت لكم في بداية الموضوع هذه مجرد استنتاجات شخصية من عندي !!! ..اما الحالة الأخيرة في اللعبة والتي رأيتها فهي عندما تمسك الأشباح وهذا يتضح من عدة عروض واعتقد انه لا حاجة لشرح هذا لكم . لنربط هذه الحالة بالحالة الأولى ،، هل سيظهر الوشم الأزرق عند رؤيتنا للشبح الرئيسي T - Woman المرأة المجنونة فقط ام ماذا .. سؤال محير .. ويجدر بي الذكر ان الوشم سيظهر على miku بلون احمر وهذا غريب .. اما kei فحاله كحال البطلة Rei " وشم بلون ازرق " ..

    :: المعذبــــون .. The Tormented " ما سر هذه العبارة ، قد تكون الأجابة قبل الدقيقة الأخيرة " ::

    كلمــة المعذبون أو The Tormented هي العنوان الجانبي للجزء الثالث من Fatal Frame ،، .. فلعبة الأطار القاتل تحمل في كل جزء قصة مستقلة و جديدة كليا وهذا امر معروف .. فهذا يحدث مع اغلب العاب الرعب " هناك مثلا Silent Hill 4 والتي تحدثت عن غرفة مبهمة تحت عنوان The Room ،،، هذا امر عادي على كل حال ... الجزء الأول من السلسلة لم يحمل اسما للأسف كونه بداية ظهور اللعبة ،، الجزء الثاني حمل عنوانا رائعا و جميلا ويحمل في طياته اكثر من معنى وهذا معروف لدى عشاق ومحبي السلسلة ،، ولكن ماذا عن الجزء الثالث وما سر تلك العبارة في The Tormented " المعذبون " .. من الطبيعي انها تشير الى مجموعة من الأشخاص الذين تم تعذيبهم بشيء ما .. لا اقول انها لعنة الوشم الأزرق وبذلك استبعد الأشباح هنا .. ولا اقول انها الشخصيات الرئيسية في اللعبة .. رأيي الشخصي انه شيء لم يتم الأفصاح عنه !! كيف .. هل تتذكر يا اخي عرض الأي 3 .. وقبل انتهائه بدقيقة واحدة .. حسنا دعني اخبركم بما ارمي اليه بالتفصيل ،،، في نهاية العرض وعندما نرى تلك المجنونة T- Woman وهي تتجه الى Rei بطريقة مرعبة .. هذا المقطع يفصله مقطع صغير وكأنه يوحي الى طقوس كانت تحدث .. لاحظت ان الشخصية التي يتم اختيارها عند هذه الطقوس يتم تقطيعها او ما شابه .. اذا كنت ممن شاهد العرض لأكثر من مرة فستتذكر هذا المشهد .. والسؤال هل هذا هو سر كلمة The Tormented .. أم ان استنتاجي خاطئ . وهذا المقطع على الأرجح يبين طريقة الطقوس في هذا الجزء . هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فان لدي تفسير آخر لهذا المقطع وهذا التفسير يتعلق بالشبح الرئيسي T-Woman .

    هذا الأسم الأنجليزي للعبة ،، ام الأسم الياباني فهو Voice Of The Tattoo .. هذا الأسم واضح اليس كذلك .. ولكن بدوري اجده افضل و اروع من الأسم الأنجليزي .. الأسم الياباني جاء هنا بشكل رائع " صوت الوشم " .. وكأنه يوحي بصوت غريب ،، هذا يدفعنا للتسائل هل للوشم صوت ام ماذا .. هذا محتمل على اية حــال " نتذكر Rei عند دخولها منزل النوم عندما تقول I hear a voice ،،،، ... تفكك دماغي وانا احاول ان اجد تفسيرا مقنعا ولكن للأسف ،،،

  5. #4
    :: قصتنا الرائعة و المشوقة ... نرويها مع شخصيات اللعبة ::

    Fatal Frame 3 ستحمل الكثير من الشخصيات وهذا ما يميزها عن الجزء الأول و الجزء الثاني .. هناك الكثير وان لم تكن ممن يتابعون اخبار اللعبة فان هذا الجزء سيعيد لنا ذكريات الأجزاء الماضية .. نعم فهناك Miku Hinasaki والتي تتواجد هنا في اللعبة من جديد .. هناك الأخت الصغرى Mio Amakura ايضا تطل على هذا الجزء وكأنها تقول لنا " يا عشاق الأطار القاتل كيف لكم ان تنسوا الأيام التي عشناها مع الجزء الثاني " ... بطلة اللعبة هنا فتاة ولكنها تختلف قليلا عن بطلة الجزء الأول و الثاني .. حيث انها هنا فتاة ناضجة وليست مراهقة .. حسنا لن اطيل الحديث لندخل الآن في شخصيات اللعبة ،،،

    Rei Kurosawaبطلة الجزء الثالث من السلسلة . تبلغ من العمر ثلاثة و عشرين سنة .. وهذا يدفعنا قليلا الى تساؤلات لماذا تم اختيار شخصية اكبر من الشخصيتين بالجزء الأول و الثاني .. عمرها 23 سنة " هناك فرق واضح .. اعمار الشخصيات في الجزء الأول و الثاني لم تتعدى الــ 20 .. مثلا عمر Miku Hinasaki في الجزء الأول كان في حدود الــ 16 سنة ... عمر كلا من Mayu واختها Mio كان في حدود الــ 15 سنة ... السبب الرئيسي والذي استنتجته من كلام منتج اللعبة ان الجزء الثالث سيحتاج قليلا الى مواقف العاطفة .. ومن الصعب وضع شخصيات صغيرة هنا أو مراهقة .. وهنا نجد جوابا مقنعا لسؤالانا لماذا نرى لحضات الحزن و الألم هنا اكثر ...

    ... Rei Kurosawa ستعيش تجربة مرعبة هنا ومليئة بالأحداث التي لن تنساها ... في ليلة من الليالي .. كانت هذه الفتاة تقود سيارة مع حبيبها " أو خطيبهــا " .. وفجأة حصل ما لم يكن في الحسبان .. ماذا تتوقع " حادث سيارة بالطبع " .. ان كنت من محبي اللعبة " من جديد " ستتذكر آخر صورة تم عرضها في احدى صفحات مجلة من مجلات فاميستو .. نعم الصور توضح الحادث .. هذا الموقف أثر على Rei Kurosawa كثيرا .. كيف تتحمل هذا الموقف .. ونعيدها مجددا .. ماذا لو قتل حبيبك امام عينيك .. ماذا لو فقدت اعز اصداقك امام عينيك والمشكلة هنا ان سبب فقد هذا الحبيب هي يداك !!! ... Rei Kurosawa .. وبعد الحادث تقف في ليلة هادئة يغمرها الحزن و البكاء على فقدان هذا الحبيب .. موقف صعب اليس كذلك .. كيف ستتحمل كل هذا " لا ادري .. " .. المشكلة لا تنتهي هنا " الم اقل لك ان الحزن هنا سيسيطر على اللعبة بالكامل " .. فهذه الفتاة المسكينــة والتي احزنها موت خطيبها ستعاني كثيرا من اشياء لم تتوقعها .. اول هذه الأشياء هو ان شقتها ستكون ملجأ للأشباح وهذا صعب ولا يحتمل .. الا يكفي ما اصابها ،، انتظر فالأمر لا ينتهي هنا فهي تعيش حالة من الكوابيس وكل يوم تنام فيه تجد ان المشكلة تكبر و تكبر الى ان تنتهي في نهاية المطاف بان تجد ما رأته في حلمها وقد اضحى حقيقة .. ماذا تتوقع بل هل تتخيل انك تستقيظ من حلم مزعج وترى امراة تمسك بيدك ببرود ... هذا الموقف سيحصل لك اثناء اللعبة . تستيقظ من نومها ولا تجد الا صديقتها أو مساعدتها ان صح التعبير تنتظرها وتقول لها " ماذا حل بك يا Rei ،، " ...

    المشكلـــة الحقيقيـــة تبدأ من هنا ،،، من غرفة التحميــض

    حسنا الان اتضحت الصورة لكم ... Rei Kurosawa هي مصورة فوتوغرافية محترفة .. يتم ارسالها الى مكان يقال عنه انه مملوء بالأشباح و الأشخاص الغريبة .. هذا المكان كاحل و غريب ،، تدخله Rei وعند التقاطها لصورة يحصل ما لم يكن في الحسبان ... ماذا تتوقعون .. حسنا الى غرفة التحميــض .. هناك تقوم Rei باستخلاص الصور وعند تحميض الصورة ترى شيئا غير متوقع .. انتظر ،، هي الآن تنظر باستغراب . بعد التركيز شيئا فشيئا بدأت الصورة تتضح .. ماهذا ... " انه Yuu ، نعم انه Yuu خطيبي ،، كيف يظهر هنا ،، " ... من هنا تبدأ الأحداث .. من هذه الصورة تبدأ مغامرة Rei المرعبـــة .. تبدأ التساؤلات ، كيف ولماذا وماهذا الذي يحصل لي هنا ،، ... الصورة التي تم التقاطها بواسطة البطلة Rei كانت غير واضحة ،، ومن حسن الحظ انها ليست الوحيدة هنا فهناك مساعدة لها وهي تدعى Miku Hinasaki " بطلة الجزء الأول من اللعبة " .. نستطيع القول ان دور Miku كبير في اللعبة ،، لاسيمــا انها قد رأت الأشباح من قبل.

    ماذا عن الحاســـة السادســــة .. هل Rei Kurosawa حساسة اما ماذا

    لنعد الى الوراء ،، الى الجزء الأول .. Miku Hinasaki وأخاها Mafuyu كانوا يتمتعون بحاسة سادسة عالية وهذا يتضح من خلال شعورهم بوجود شخص ما غريب منهم .. الجزء الثاني من السلسلة " مع توأم اميكورا Amakura " .. ميو Mio واختهــا التوأم مايــو Mayu ،، مايو كانت تتمتع بحاسة سادسة عالية حتى انها اقوى من اختهـــا ميو .. ولكن ماذا عن بطلة الجزء الثالث Rei Kurosawa .. هل هي ايضا تمتلك حاسة سادسة ... نعم ، Rei تمتلك حاسة سادسة قوية هنا وقد تكون اقوى من Miku Hinasaki كون انهن يملكن حاسة سادسة !! الحاسة السادسة عند Rei Kurosawa لم تاتي عبثا فعند ملاحظة اسم Rei Kurosawa نرى ان الأسم الثاني من اللعبــة يبدو مألوفا لدينا .. هيا قلها معنا ،، كيف لنا ان ننسى تلك الفتاة التي تضحك بجنون في الجزء الثاني ..انا ارمي هنا الى عذراءُ الضريح السفاحة Sae Kurosawa .. هذا يدفعنا تقريبا الى القول ان هذا سر الحاسة السادسة التي اتت من هنا ،،، ولكن ما علاقة Rei Kurosawa بالعائلة الأم Kurosawa والتي كانت الأقوى و الأكثر نفوذا و سلطة على قرية جميع الآلهات ..للأسف ليس عندي اجابة ..

    الوشم هنا يدل على مقدار الألــم

    لعل هذا ما اتضح لنا حتى الآن وذلك من خلال مقابلة من المقابلات السابقة ،، الوشم في هذه اللعبة سيكون بمثابة الألم الداخلي في الشخص .. كلما زاد الألم بداخلك يزداد ظهور الوشم و ينتشر على الجسد بصورة سريعة .. Rei Kurosawa ستعاني الكثير من الحزن وهذا واضح وخصوصا انها كانت السبب في ما حدث لخطيبها Yuu وذلك في حادث السيارة ... ايضا الوشم لا يقتصر على مقدار الحزن و الألم ،، فالوشم ايضا يظهر كلما احس الشخص بالذنب وهذا ايضا ما يحدث مع Rei Kurosawa ،، فهي الآن تعد نفسها مذنبة عما فعلته بخطيبها ،، هذا كله من ناحية .. ومن ناحية اخرى نلاحظ ظهور الوشم في حالات وهذا تحدثنا عنه سابقا ... ولكن ما الذي يحدث اذا امتلأ الجسد بالكامل بالوشم ( أي ما الذي سوف يحدث في حال اذا غطى الوشم الجسد بالكامل ) .. الأجابة عن هذا السؤال مأخوذة ايضا من آخر مقابلــة مع مصمم اللعبة ،، عندما يملأ الوشم جسد Rei بالكامل فلن تستطيع العودة الى منزلها وستبقى حبيسة منزل النوم House Of The Sleep .. المشكلة هنا انه لم يوضح ما هي الحالة التي سوف تمر بها Rei في العالم الواقعي ،، حيث اننا قد رأينا ان الوشم يظهر في العالم الواقعي " في منزل Rei " وليس فقط في العالم الكابوسي وهو حلمها أو الكوابيس التي تعيشها اثناء النوم ... هنا يجدر بي القول اننا لن نجد حالة كهذه اثناء وجود هذه الفتاة في المنزل،، نعم فليس من المعقول ان نرى الوشم وقد غطى الجسد كاملا في العالم الواقعي نظرا لأن الأشباح هنا قليلة ولا تظهر كثيرا ،، فقط تظهر بشكل فجائي ... والسؤال هنا : هل سنجد حالات اغماء في هذه اللعبة ،، محتمل " حيث انني اتذكر صورة وقد رايت فيها Rei Kurosawa وهي ملقاة على الأرض والوشم يشبعها ألما ...



    ارجو عدم الرد الى ان اكمل الموضوع
    اخر تعديل كان بواسطة » devil_nights في يوم » 12-10-2006 عند الساعة » 17:44

  6. #5
    miku hinasaki

    هل تتذكر تلك الفتاة التي رأيناها في الجزء الأول من اللعبـــة ،، تلك الفتاة التي تحمل عيون كبيرة نوعا ما ،، ووجه ناعم واطراف حادة ،، هذه الفتاة التي عانت الكثير في الجزء الأول من السلسلة والتي فقدت أخاها ايضا في النهاية . تطل علينا في هذا الجزء من جديد ويبدو انها وجدت الشخص المناسب هنا .. نعم Rei Kurosawa . هي الآن تعمل مساعدة عند الفوتوغرافية Rei ،، فهل تغلبت على فكرة اختفاء اخيهــا ام ماذا .. توقف هنا فالجزء الأول يحمل في 3 نهايات وهنا تدور المشكلة " الـــنهاية الأولى في اللعبة وهي خروج Miku من القصر وحيدة وبدون اخيها Mafuyu .. النهاية الثانية تختلف عن النهاية الأولى فأنت هنا تحصل على النجاة الأخيرة أو نهاية جيدة .. في هذه النهاية ينتهي الأمر بـ Miku وأخيها الى الخروج من القصر وترك Kirie وحيدة .. النهاية الثالثة والتي لم تبصر النور الا على الأكس بوكس .. هي خروج Miku و Mafuyu من القصر .. ايضا Kirie هنا تجد حبيبهــا في النهاية .. الحزن و الألم يحيط بها من كل جانب. ومن هنا تتضح الصورة اكثر وهذا يدفع بنا الى التساؤل اي النهايات هي الأصح ،، النهاية الأولى أم الثانية .. ام هي الثالثــة ..على الأرجح هي النهاية الأولى وذلك بسبب الحزن الذي يغمر Miku من جهة .. ومن جهة اخرى ان مصمم اللعبة قال ان Miku ستكون متواجدة هنا للبحث عن آخيهــا ،، في احدى المشاهد والتي نتذكرها في اللعبة نراها واقفة امام النافذة وكأنها تهذي بكلمات غريبة لم اجد لها تفسيرا ..Rei .. This is my fate . We're all going to die ....نرى Rei وهي واقفة تنظر اليها بحزن و كأنها ترى ان هذه الفتاة تعاني اكثر منها ..،، وفي بعض المرات نراها تبكي بشدة على الطاولة ،،، هذه الأسباب تعتبر دوافع لكي نجزم ان النهاية الأصلية للجزء الأول هي النهايـــة الأولي " ومن هنا نستبعد كلا من النهايتين " . وهذا جيد ...ايضا يجب ان ننوه ان عمر Miku هنا يختلف فهي في هذا الجزء تبدو اكثر بلوغا و نضوجا من السابق .. فهي على الأرجح هنا تبلغ من العمر 19 سنة تقريبا " في الجزء الأول كان عمرها تقريبا 16 سنة " ... على كل حال هذا عمر افتراضي لا اكثر .. Miku Hinasaki الآن تعيش مع Rei Kurosawa في شقة واحدة ( وذلك بعد موت خطيب Rei مباشرة ) .. ومن هنا نجد ان العلاقة بينها وبين Rei ستكون قوية ،، وهذا امر رائع افتقدناه في الأجزاء السابقــة .

    في البداية كنا نعتقد ان الوشم يظهر على جسد Rei فقط .. لكن بعد ظهور الكثير من الصور اتضح لنا ان الوشم يظهر على Miku ايضا .. وذلك عند مواجهة الأشباح أو المرور بهم ... الوشم الذي يظهر عل Miku سيكون باللون الأحمر وهذا غريب !!! كيف ... الوشم الذي ظهر على Rei Kurosawa كان باللون الأزرق ... هل هي المصادفة هنا .. هل سنجد هنا تعمق اكثر في القصة و الوان اخرى للوشم نفســـه ،، انا شخصيا لا اعتقد هذا ولكن كما يقولون " كل شيء محتمـــل " .

    Ruri

    كما قلت لك الجزء الثالث سيحمل الكثير من الشخصيات ولكن Ruri هنا ليست شخصية رئيسية بل انها قطة Rei ،، هذه القطة السوداء ستكون متواجدة في شقة Rei والغريب في الأمر انه لم يتم الأفصاح عما تخبئه هذه القطة لنــا ،، كل ما نستطيع قوله انها قطة عادية ونراها من خلال الصور تتجول في شقة Rei . هناك شائعات تقول ان لهذه القطة دور كبير في اللعبة ، فهي اولا تتمتع بحاسة سادسة على حد علمي .. ومن خلال الصور التي رأيتها حتى الآن اقول انها ستكون وسيلة مهمة لمعرفة الأشباح حيث انها تمتلك حاسة قوية كما نعرف ،، وفي احدى الصور نراها وقد توقفت في مكان ما و Rei Kurosawa خلفها .. هل هذا يعني انها وجدت شيئا ملموسا هنا أم ماذا ... في الحقيقية القطة تعني الكثير وخصوصا في اليابان ،، حيث انهم يزعمون انها تمتلك حاسة قوية جدا !!! ..

    هل هنالك دور حقيقي لها في هذه اللعبة

    ممكــن ،، اغلب عشاق السلسلة يقولون انها ستساعد Rei كثيرا وربما تكون الدليل الأساسي في العالم الواقعي ،،، على كل حال قضية القطط ليست بالقضية السهلة و المشكلة هنا ان قطة Rei سوداء !!! ... شخصيا اعتقد انها ستشكل لغزا كبيرا في اللعبة فالقطط تظهر في اغلب الأفلام المرعبة و خصوصا اليابانية ، من منا ينسى فلم الحقد ، وخصوصا في الجزء الثاني حيث ان ما رأيناه في بداية الفلم جدير بالأهتمام .. رأينا السيارة تصطدم بقطة سوداء والنتيجة ماذا .. انا شخصيا اعتقد ان لهذه القطة اثر كبير في نهاية اللعبة ، تخيلوا ان تكون الـ T.Woman .. لا فهذا بعيد هنا .. انها مزحة فقط !!


    Kei Amakua

    بعد الحادث الذي مرت به Rei مع خطيبها .. حاولت Rei البحث عن الشخص المناسب لكي يساعدها في البحث و تفسير الظواهر التي تحدث في ذلك المنزل " منزل النوم " ( ساتحدث عن هذا المنزل في وقت لاحق ) . يبدو ان Rei Kurosawa وجدت في Kei الشخص المناسب ،، حسنا Kei Amakura ما هو الا كاتب روايات ،، يتواجد في Fatal Frame 3 لأجل هدف معين .. من ناحية فهو يبحث عن ابنة اخته الضائعة Mio Amakura .. ومن جهة اخرى فهو موجود لمساعدة Rei .. كان kei يعمل مع Mafuyu Hinasaki ( الأخ الوحيد لـ Miku ) وذلك تحت الفريق الذي قام باستكشاف قصر Himuro لأول مرة ( عند بداية الجزء الأول من Fatal Frame ) ،، أي مع Junsei Takamine .. ايضا Kei وعلى حسب كلام بعض المواقع صديق Yuu " خطيب Rei والذي توفى في سيارة " .. يقال ان Kei قد وعد نفسه بشيء " لحد الآن لم يتم الأفصاح عنه " .. هل هذا الوعد متعـــلق بميو أميكورا Mio Amakura أم ماذا ..

    :: علاقة Kei بعائلـــة Amakura ::

    Amakura ،، تلك العائلة والتي لا نعرف منها الا توأم والمقصود هنا Mayu و Mio .. في الحقيقــة Kei Amakura يعتبر الأخ الأصغر لـــ Shizu Amakura .. شيزو اميكــورا هي والدة Mayu و اختهــا Mio " الآن تتضح الصورة لنا وما هو سر هذه العلاقة " اذا نستطيع القول ان Kei هو خال كلا من Mio و Mayu ،، لذلك نجده هنا في الجزء الثالث " اعتبارا ان الجزء الثالث تجري احداثـه بعد الجزء الثاني " .. كما قلنا Kei موجود للبحث عن Mio ولكن السؤال الذي يتبادر الى اذهاننا " لماذا قصد Mio Amakura فقط .. وماذا عن Mayu Amakura .. كل هذا مأخوذ من اول عرض للعبة عندما نراه يقول Where are you Mio ..

    Mio Amakura
    ميــو أميكــورا ،، بطلة الجزء الثاني من السلسلة تطل علينا في هذا الجزء ،، ولكن ليس كشخصية رئيسية .. ربما يكون ظهورها على شكل ذكريات أو خيال .. للأسف ليس هناك معلومات تؤكد ذلك ،، بما ان Kei خالهــا موجود هنا للبحث عنها " على ابعد تقدير في منزل النوم " فمن المؤكد اننا سنجد اجابة حول النهايات التي سبق وان رأيناها في الجزء الثاني Crimson Butterfly ... نعم الجزء الثاني يحمل لنا 3 نهايات . كما قلنا من قبل الجزء الثالث سيعطينا الجواب الشافي حول صحة النهايات وايهما الأصح !! .. النهاية الأولى في الجزء الثاني " التضحية القرمزية " انتهت بمأساة وذلك بموت Mayu بعد ان اصبحت فراشة و Mio اصبحت متبقية " تبعا لتقاليد الطقوس ... النهاية الثانية و الجيدة والتي انتهت بنجاة التوأمين ولكن Mio اصبحت عمياء هنا وذلك بعد النظر الى هاوية الجحيم .. اما النهاية الثالثة والحصرية على الأكس بوكس .. قتقتضي نجاة التوأمين وخروجهم من القرية بامان مع سرب كبير من الفراشات القرمزية يحوم المكان .. وهذه النهاية السعيدة في الجزء الثاني وتسمى بنهاية الــ Promise .. المشكلة ان Kei Amakura لم يذكر الا Mio .. هل هذا يعني انه لا وجود لفتاة اسمها Mayu أم ماذا .. ام ان النهايات تلعب دور كبير هنا . الأجابة ستأتينا قريبا .

    ارجو عدم الرد الى ان اكمل الموضوع
    اخر تعديل كان بواسطة » devil_nights في يوم » 12-10-2006 عند الساعة » 17:47

  7. #6
    يوو آســـو ،، الشاب الذي مات في حادث سيارة كانت تقودها Rei ،، لا نعرف عنه شيء حتى الآن ولكننا في الآونة الأخيرة حصلنا على اسمه الثاني " أو بالأحرى اسم العائلة " ... نعم Aso ، آسو ومن من محبي اللعبة لا يعرف هذا الآسم .. صانع الكميرا و مبتكر النموذج الأصلي لها ،، حتى الراديو الموجود بالجزء الثاني ،، ايضا البروجيكتور .. سيجيرو ماكابي يعتبر مرافقه " أو صديقه " ..هو الذي استعار النموذج الأصلــي للكميرا الغامضــة ... ايضا لا ينتهي الأمر هنا .. Aso يذكرنا بشخص ما .. انه والد Mio Amakura و Mayu Amakura ويدعى Misao Aso ميســاو آسو والذي فيما بعــد غير اسم عائلتــه من Aso الى Amakura ..

    يوو آســــو Yuu Aso يعتبر صديق جيد لمافيــو هيناساكـــي Mafuyu Hinasaki ،، ومن هنا نفهم ان Miku Hinasaki بطبيعة الحال قد عرفت Yuu Aso .. فبعد فقدها لأخيها في الأحداث التي جرت في قصر Himuro . لجأت Miku الى Yuu ،، ومن هنا ياتي دور Yuu حيث انه عَرفها على صديقته و خطبيته Rei Kurosawa .. وقبل موتــه ، حاول ان يبحث و يستكشف المزيد من الأمور عن الكميــرا الغامضـــة Camera Obscura.

    :: أرواح لم ترتـــاح ،، بعضها يتخذ من منزل Rei ملجأ له ::

    بعد كيــري ، أزامي و اكاني ، شيتوسي ، ساي و ياي ، الأمراة ذات الرقبة المكسورة ، امراة الصندوق والكثير من الأشباح التي رأيناها وقضينا معها اصعب و ارعب الأوقات ... يطل علينا الجزء الثالث بمجموعــة من الأشباح الجديدة .. الأشباح التي سنراها في الأطار القاتل الثالث أرعب و أرعب من الجزئين السابقين .. حسنا لنلقي نظرة سريعة عليها : -

    Woman in Hospital



    قد تكون هذه المرأة اغرب شبح ستواجه في العاب Fatal Frame .. امرأة مجنونة .. لا تجد لها تفسيرا . تصرخ و تخاف و تحزن وكأنها تسمع اصواتا غريبة .. لعلها أول شبح تراه Rei ،، نراها في احد عروض اللعبة تقول شيئا غريبا .. ماذا تعني بهذه الكلمات ، هل هي تهذي هنا أم ماذا ..في العرض الأول للعبة وهو عرض E3 ،، وجدناها خائفة وكأنها مترددة في قول شيئ ما وذلك من شدة الخوف ..

    " The Tattoo is talking over .... Help "
    هذا ما قالته بالظبط وفور مرور Rei بالقرب منها وذلك في الكابوس المرعب وبالتحديد في أول ليلة .. تبدو و كأنهــا خائفة من شيء ما ..هل هي الـ T-Woman أم شيء آخر .. هذه المرأة تتصرف بتصرفات غريبة كما انها مرئية نوعا ما وتبدو كأنها حقيقة و ليست شبحــا .. ملعونة بوشم أزرق ،، عندما اقتربت منها Rei لترى ما بها ارتعشت خوفا و تركت Rei و قامت من مكانها ولجأت الى الجهة الخلفية وهي تبكي و تصرخ باستمرار .. هل هي لعنــة الوشم الأزرق .. هل هي الــ T-Woman. لا ادري ..

    في ارض الواقع ( المشفــى ) ،، هنا تكمن المصيبــة

    حسنا ، الجميع يعرف ان اللعبة تدور في عالمين أليس كذلك .. Nightmare World - Real World . العالــم الحقيقي والعالـــم الكابوسي . فور استيقاظ Rei Kurosawa من احد الآحلام المزعجة ،، نراها تتجه الى المستشفى وذلك بعد رؤيتها لكابوس مرعب في منامهــا .. تتجه الى المشفى واذا بها تجد ما رأته في حلمها " انها تلك المرأة التي تهذي بكلام غريب ،،، " .. تقترب منها والحزن يغمرها وفجأة ترى اللعنة " لعنة الوشم الأزرق " وقد غطت وجهها بالكامل .. Rei في حالة استغراب و دهشة مما رأتــه .. تقترب منها وفجأة ترى ما لم تكن تتوقعه ... هنا لا ندري هل ستقوم من سريرها ام انها لا تريد ذلك .. " محبي اللعبة يتذكرون هذا المقطع !! " .

    :: If you awaken to the real world ... please wake me up ::

    هذه ايضــا احدى الكلمات التي تهذي بها هذه المجنونة .. ما قصدها من وراء ذلك .. وهل هذا هو سر " منــزل النوم " .. نتذكر في بداية العرض ، وقتها كانت Rei تلتفت يمينا و يسارا وفجأة تسمع هذه الكلمات وما ان تلتفت خلفها الا وترى هذه المجنونة من جديد . اعتقد ان هذه المرأة ستشكل لغزا كبيرا ،، بل قصة منفردة أو فرعية في Fatal Frame 3 .. كما حدث لأزامـــي و أكانـــي . وهي تسمى غالبا عند عشاق اللعبــة بإســم Woman in Hospital " وذلك لأن اسمهــا لم يعرف بعد !! " ..

    Shizume

    فتاة صغيرة " أو لنقل طفلة " تتواجد في Fatal Frame 3 .. حتى الآن لا يٌعرف عنها شيئا والسؤال هل هي هنا لمساعدة Rei أم لتذيقهــا الألم أكثر و اكثر ... نلاحظ ان Fatal Frame تبرز الأطفال وتهتم بهم " حيث اننا رأينا اشباح على شكل اطفال في الجزء الأول و الثاني .. مثل الولد والذي يظهر لنا من الساعة في الجزء الأول Fatal Frame 1 . من ناحيتي الشخصية اعتقد انها هنا لمساعدة Rei !!! وذلك من خلال ملامحهــا .. وقد تكون عكس ذلك " نتذكر شيتوســي والتي تحمل ملامح هادئة و طيبة وفي النهاية رأينا ما رأيناه ،،،، " .

    Topless Woman
    قد تستغرب من مظهرها في اللعبة فهي ليست كــ Sae . وليست كــ Kirie .. مظهرها يدل على قوتها حيث اننا رأيناها وهي تستعرض عضلاتها وهي تقوم بخنق Kei " في احدى العروض " .. حسنا هذه السيدة هي الشبح الأساسي في اللعبة و غالبا ما تكون السبب الرئيسي في تكون الوشم على جسد Rei وعلى الأشباح ولا ننسى ان تلك المراة Woman in Hospital تبدوا خائفــة منها " على ابعد تقدير وليس بالتأكيد " .. ايضا هذه السيدة تبدو ملعونة بالكامل فالوشم الأزرق غطى صدرها و جسدها بالكامــل ،،، كمــا انها طويلة القامة فهي اطول من Sae و Kirie .. انا اعتقد انها وراء ما يحدث و المقصود الطقوس The Rituals ..

    علاقــة هذه السيــدة بالطقوس The Rituals في Fatal Frame 3

    هل تتذكر ما قلناه في البداية وبالتحديد حول ذلك المشهد " والذي نرى فيه الطقوس والتقطيع وكأنها مذبحة تختبئ وراء بوابــة " .. بما ان الوشم يظهر نتيجــة للألم و الذنب الذي يكون بداخل القلب .. فهذا يعطينــا صورة واضحة تقريبا ... وهي باعتقادي تسير حول مسلكيــن .. المسلك الأول وهو ان هذه السيدة قد شاركت في تقطيع الشخص الذي ينصب عليه الأختيار " كما في الكوسابـــي Kusabi بالجزء الثاني " اي انها قطعت شخصا قريبا منها وبذلك نجد ان الوشم الأزرق قد غطى جسمها كله ( استنادا على ان كل شخص يتم تغطية جسمه بالكامل فانه لا يستطيع الخروج من القصر " منزل النوم " ) نقول ان هذه السيدة محتجزة في القصر لهذا السبب .. هذا الكلام مجرد استنتاجات لا اكثر .. والمسلك الثاني يتعلق بالطقوس نفسها .. اقصد ان هذه السيدة تكون هي الضحية هنا وهي الشخص الذي يتم اختياره لتأدية هذه الطقــوس ..

    :: Fatal Frame 3 " بين الحقيقة و الخيــال " ::

    هل نحن في Silent Hill 4 The Room . الجزء الثالث من Fatal Frame سيدور في عالمين .. العالم الأول يدعى العالم الكابوسي وذلك عندما تخلد Rei الى النوم ... العالم الثاني وهو العالم الواقعي وهي عندما تصحو Rei من نومها .. بطريقة مشابهة للتــل الصامــت 4 .. والجدير بالذكر ان الأشباح ستكون متواجدة في العالم الكابوســي و العالم الحقيقي .. فعندما تنام Rei سترى الأشباح في حلمها وحتى عندما تستيقظ ستراهم على شكل خيال وبصورة سريعة ...

    Fatal Frame 3 The Grudge

    في العالم الواقعي سنرى الأشباح تحوم في منزل Rei وذلك في طريقــة مشابهة للتي رأيناها في فلم الحقد The Grudge ،، بل ان منتج اللعبة استفاد من المواقف التي تحدث في الفلم كثيرا فنحن نرى ان هناك مقاطع متشابهة بين الفلم و اللعبة ولا حاجة لشرح هذا فمحبي اللعبة يعرفون من اقصده .. المواقف كثيرة نتذكر بعضها وعند استيقاظ Rei من نومهــا نرى تلك المرأة المجنونة وهي تمسك بيدها ببرود وكأنها تنوي شيئا .. ايضا وعن استيقاظها مرة اخى نرى يد تظهر من تحت السرير .. وهذا غريب . وقد تجد احد الأشباح يظهر من الخزانة و يمسك بك من الخلف ولكن لا تخف فلن يختطفك كما حدث في الفلم ^^ ... على كل حال ان سعيد جدا لأن Fatal Frame 3 استفادت من الفلم كثيرا فانا لا اخفيكم انني من اشد المعجبين بهذا الفلم !! ..

  8. #7
    :: منــــزل النــوم Tهذا المنزل الذي رأته Rei Kurosawa في حلمها .. هذا المنزل الذي سنرى فيه الكثير من الأمور و الكثير من الخفايا .. هذا هو المنزل الذي يحمل التفسير المقنع لسر هذا الوشم . المنزل الذي تتنقل فيه تلك المجنونة والسيدة صاحبة الوشم T-Woman .. يبدو المنزل مرعبا بل ان البوابة الرئيسية قد تشعرك بالرعب الحقيقي وكأنك مقبل على مكان لا رجعة منه .. لا زال امر هذا المنزل غامض ،، فلا وجود هنا لتلميحات تدل على شيء سوى ان هذا المنزل هو المكان الرئيسي التي ستجري فيه احداث الجزء الثالث من اللعبة .. هذا المنزل مريع و غامض ولا يٌعرف عنه شيء ،، الأسئلة تتبارد الى ذهني حول الأسم " لماذا تمت تسميتـــه باسم منزل النوم " هل هي المصادفة هنا " لا اعتقد ذلك ..

    هناك تفسير مبديء حول هذا المنزل .. او لنقل استنتاج من خلال الصور و العروض !!! هذا التفسير نابع من خلال رؤيتي و تحليلي الشخصي للعروض .. حسنا التفسير متعلق بتلك الكلمـــات التي تهذي بها تلك المجنونة و التي نراها في المشفى و نراها في احلام Rei المزعجة .. انا اتحدث عن الــ Woman in Hospital . فعندما تدخل Rei Kurosawa المنزل في حلمها " لأول مرة " .. تسمع اصوات غريبة .. وقد تجد فتاة قريبة منها تقول " انت خائنـــة "... حسنا وبعد ذلك نرى تلك المجنونة وهي تقول ( If you awaken to the real world ... please wake me up ) .. هذا يضعنا في جدال " هل هذا سر هذا المنزل " .. من هذه النقطة اتضح لي شيء آخر حول اللعبة ،،،

    لا نعرف الآن سوى شبح واحد ظهر في العالم الحقيقي ( منزل Rei ) وفي العالم الكابوسي ( منزل النــوم ) .. نتذكر ان شبح الــ Woman in Hospital ظهر في العالم الحقيقي .. تقريبا في منزل Rei وفي المستشفى .. كيف لنا اننسى تلك اللحظة والتي نرى فيها تلك المجنونة وعي تمسك بيد Rei ببرود .. على كل حال هذا استنتاج لا اكثر .. !!!

    وبذلك يكون الموضوع قد انتهى .. الصور قليلة ^^ .. لقد حاولت ان اغطي اغلب جوانب اللعبة مع مراعاة عدم وضع اشياء تفسد اللعبة !! فمثلا اليوم حصلت على معلومات خطيرة وقد تفسد اللعبة ولكنني لم اتطرق لها بل لم أقرأها فكما تعلمون تقييم اللعبة من المجلة الشهيرة فاميتســـو كان خمسة و ثلاثون من اربعين .. 35 من 40 .. وهذا ممتاز واسعدني كثيرا ...



    :: اتمنى يكون التقرير عجبكم ::he House Of Sleep

  9. #8

  10. #9
    مشكوووووووووووووووووووووور


    على الشرح المتكامل


    و انا لعبت الجزء الثالث و كااان مرة مخيف

    و كانت مرة مرعبة





    يسلموووووووووووو
    5425e6ff0f

  11. #10
    السلام عليكم

    عفواً اخي يمنع الرد علي المواضيع القديمة
    وذالك لإعطاء الفرصة للموضيع الجديدة
    يرجي عدم الرد علي الموضوع
    من الاخرين سيتم قفل الموضوع
    من قبل المراقبين
    في أمآن الله
    اخــislam18ــوك

    attachment

    سبحان ربي الأعلى سبحان ربي العظيم

    إنضموا إلى فريق ألعاب الفيديو ~
    شكراً جزيلاً أختي K H A على الرمزية المميزة ^.^


    8054ea28c0af816e0b8fb830b6f050a4 | e012ed52a66e9b65e37b0da6d6c4e496 | ddd0907c54cfd1e72673269ec9555a6d | 82a548c9a5069c230492fe45692eaad7

  12. #11
    مشكوووووووووووووووووووووور


    على الشرح المتكامل

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter