مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

Talking هل يعتبر إخفاء الحقيقة أو التمويه كذبا أو خداعا في بعض المواقف ؟؟؟

هناك بعض المواقف المحيرة التي لا يعرف فيها الإنسان كيف يرد confused ,, خاصة أمام أناس يبالغون في فهم الأمور ,, لا أعرف كيف أعبر عن الموضوع ولكن سأعطي مثالا ::

لنعتبر أنك في أول سنة لك في الكلية ,, وبدأت الدراسة وبالرغم من ذلك فإنك مازلت تواجه مشاكل دراسية ولم تتكيف بعد (وهذا شئ طبيعي) ,, ولكنك تحلول معالجة ذلك,,

ثم سألك أحد الوالدين عن حالك في الكلية ؟؟ المشكلة أنهم لا يعرفون كثيرا عن كليتك ,, لذلك لو ذكرت تفاصيل حياتك مثلا قلت أنا مشكلتي في هذي المادة كذا وهذي كذا ,, قد يستنتجوا بأن وضعك سئ جدا وبأنك مستهتر ,, مع أن الأمر ليس بذلك السوء

فهل ستذكر تفاصيلك والتي غالبا ستفهم خطأ وتحصل على اللوم وحزن الأهل ,, أم تكتفي وتقول بأن وضعك جيد جدا ( مع أنه ليس كذلك في الوقت الحاضر),,

مثال آخر ,, لنعتبر أن كمبيوترك أصابه فايروس ,, أو أي مشكلة أخرى ,, وتستطيع حلها ولكن تحتاج لبعض الوقت ,, وطلب منك أهلك كتابة شئ معين عالكمبيوتر ( هم لايعرفون كثيرا عن الكمبيوتر ) ,, فكيف سترد عليهم

هل ستقول بأن الكمبيوتر فيه فيروس ,, ربما سيرتعبون من الكلمة ويفهمون بأنك دمرت الجهاز وسيشعرون بالقلق إلى أن يتصلح ,,

أم تلجأ إلى إخفاء الأمر أو التصرف بأن تكتبه في كمبيوتر أحد أصدقائك ,, أو أي حل آخر إلى أن تصلح الجهاز بسرية ,,

بمعنى آخر ,, هل تحتفظ بمشاكلك لنفسك إلى أن تحلها ثم تبلغ بذلك (حتى لا تتعرض للوم ) ثم إذا تفاقمت وخرجت عن سيطرتك تلجأ للآخرين وتتحمل مزاجهم وأنت مضطر ,,

أم أنك عندما تصاب بالمشكلة فإنك تظهرها لمن حولك بشجاعة ولا يهمك اللوم كثيرا وتلحق المشكلة من أولها ,,

المشكلة أنك حرقت شئ في البيت ,, بدون قصد ولنقل إحدى الحلل ( طنجرة الطبخ ) كما يحدث معيbiggrin ,, وتذكرت بأنك تعرضت لنفس الموقف السخيف من قبل وحصلت على توبيخ من الكلام عندما اعترفت بنفسك ,,

ههههههههههههههههههههههه ,, المهم ,, هل ستقوم ببعض التمويه مثلا تضعها في مكان مهجور وسط حلل قديمة ,, وربما يمر عشرات السنين إلى أن يكتشف الأمرasian ,, طبعا الهدف هو ليس خوفك من العقاب لأنه مجرد كلام في النهاية لكن المشكلة إن مزاج البيت ممكن يكون كئيب ,, ويمكن أهلك يخافوا عليك كل ما تدخل المطبخ وتبقى حالة نفسية ,,

أم تهبط عليك الشجاعة وتتركها مكانها وإذا سؤلت عنها قلت بأنك الفاعل ,,cool

طبعا بالنسبة لي أي شئ يحترق في المطبخ تتوجه لي أصابع الاتهام وبلا فخر أصبحت مشهورا في هذا المجال ,, ولهذا السبب أيضا رفض أهلي استخدام سخان غاز في سكني الجامعي خوفا علي ,, عندهم حق ,, لكني نادم لأني أخبرتهم

أرجو أني قدرت أوضح فكرتي ,, لأن الموضوع معقد شوي مع أنه يتكرر في حياتنا اليومية

وشكرا

2. ...

ههههههههههههههههههههههه ,, المهم ,, هل ستقوم ببعض التمويه مثلا تضعها في مكان مهجور وسط حلل قديمة ,, وربما يمر عشرات السنين إلى أن يكتشف الأمر ,, طبعا الهدف هو ليس خوفك من العقاب لأنه مجرد كلام في النهاية لكن المشكلة إن مزاج البيت ممكن يكون كئيب ,, ويمكن أهلك يخافوا عليك كل ما تدخل المطبخ وتبقى حالة نفسية ,,
    نعم سأقوم بذالك والتمويه والخداع في هذه المواقف لا اضن انه كذب

:

كما ذكرت يكون مثلا انت طالب بالكليه ولا تريد ان تقول لاهلك انك مهمل فتخدعهم

وهكذا

:

الموضوع حلو

وشكرا

cute boy

عن نفسي أنا أعترف دائماً بما أفعل ان كان صواب أو خطأ
    ولا يهمني ما سيحصل بعد ذلك لأني أحب الصراحة smile
    فعاجلاً أم آجلاً سيكتشفوا ما حدث وسيكون الأمر أكثر سوءً
    ولكن اذا اعترفت سينتهي كل شيء بسرعة
    وكما يقول المثل الصراحة أحلى biggrin
    وشكراً أخي على طرح هذا الموضوع الجميل

سلاااااااااامgooood

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور اخي مصطفى

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Cute...Boy مشاهدة المشاركة
    نعم سأقوم بذالك والتمويه والخداع في هذه المواقف لا اضن انه كذب

:

كما ذكرت يكون مثلا انت طالب بالكليه ولا تريد ان تقول لاهلك انك مهمل فتخدعهم

وهكذا

:

الموضوع حلو

وشكرا

cute boy
    شكرا على مشاركتك ومرورك gooood

وزي ما يقولوا للضرورة أحكام eek

تنبيه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rozalia مشاهدة المشاركة
    عن نفسي أنا أعترف دائماً بما أفعل ان كان صواب أو خطأ
    ولا يهمني ما سيحصل بعد ذلك لأني أحب الصراحة smile
    فعاجلاً أم آجلاً سيكتشفوا ما حدث وسيكون الأمر أكثر سوءً
    ولكن اذا اعترفت سينتهي كل شيء بسرعة
    وكما يقول المثل الصراحة أحلى biggrin
    وشكراً أخي على طرح هذا الموضوع الجميل

سلاااااااااامgooood

الصراحة شئ جيد وهي تحتاج لنوع من الشجاعة بالرغم من العواقب ,, خاصة لو كان الشخص الذي نعترف له يبالغ في الأمور ويقلق بشدة ,,

وشكرا

تنبيه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سيرين العراقية مشاهدة المشاركة
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور اخي مصطفى

Talking

شكرا على جميع مشاركاتكم وآرائكم ,,gooood

وبانتظار المزيد من الآراء gooood

وتحياتي للجميع

Talking

شكرا على المشاركات الرائعة وبانتظار المزيد من الآراء gooood

وتحياتي للجميع

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter