الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 53

كل مغربي او مغربية، يتفضلوا ^^

مرحبااااااااااا asian

كيفكن يا عائلة مكسات الحلوين ؟؟ انشالله تمااااام وعاااااااااااااال gooood
    المهم

هالموضوع معمول متل ما هو مبين من عنوانو للتعريف بالمغاربة...وكل مغربي او مغربية تدخل تكتب لنا من اي منطقة هي الجنوب او الشمال وتحدد النا مدينتها لو تقدر مع ذكر بعض العادات هنيك باختصار شديد ويعطي فكرة عن المغرب الحالي ويوضح للاخوة غير المغاربة ويصحح لهم مفهومن عن المغرب والمغاربة gooood
    وبتمنى من المغاربة ما يخيبو املي وظني فيهن ويتفاعلو مع الموضوع بلييييييييييييز asian

2. ...

انا مغربية و يسعدني ان ارد عليك ولكن انتضريني قليلا لكي اتي بالعادات و التقاليد لاني في الحقيقة ما بهتم بهاذ الامور
    سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم

السلام عليكم
    شكرا لك على هذا الموضوع الحلو
    و اريد ان اوضح اكثر عن بلدي العزيز
    لا اعرف كيف ينظر الخليجيون الينا لذا اود ان اوضح لكم بعضا من عاداتنا و تقاليدنا
    انا اسكن في الساحل
    و تحديدا في مدينه المحمديه
    لكن اصلي من الصويره
    [IMG][/IMG]
    هذا مشهد من الصويره مدينتي المفضله و التي تدعى
    مدينه الريح و ذلك لان الريح بها شديده خصوصا في فصل الصيف
    wh_514666301
    و هذا هو الطبق المشهور به بلدنا لعلكم سمعتم به
    انه الكسكس
    يم يم انه شهي
    و يتكون من السميد و الخضر
    و اذا زرتم بلدنا فلا بد ان ان تتذوقوه
    [IMG][/IMG]
    و هذه هي الشباكيه
    قد اسميها حلوى
    يعني
    و هي مهمه في شهر رمضان الكريم
    يام انها لذيذه ايضا
    [IMG][/IMG]
    و هذه بعض الاطباق الرمضانيه
    [IMG][/IMG]
    ساكمل فيما بعد
    و الى ذلك الوقت
    انصحكم بالبحث عن بعض المعلومات الخاصه ببلدي
    للتعرف على حضاره بلدي
    فانتم لا تعرفون عنا الكثير
    و شكرا على الموضوع الحلو

وااااااو مشكورة اختي snow على موضوعك
    لاني صحيح مش من المغرب العربي ^_^
    بس اتعرفت على كثير اشياء عن المغرب من خلال موضوعك الحلو
    ونحنا العرب مش كثير نعرف عن مغربنا العربي لانكم بعاد عنا شوي
    ومشكورة على الموضوع مرة ثانية
    انتظروني راح ارجع في احد الايام

[img]http://www3.*********/2006/10/01/02/75984471.gif[/img]

اه

حتى انا من المغرب ............. وبصارحة لا اهتم بتقاليد بلدنا العزيز .........................

وانا بالتحديد من مدينة تطوان .............

وايضا وبصارحة التقاليد عندنا ستختفي قريبا ........ القليل ما زال محافظا عليها ..........

والله اختي موضوعك روووووووووووووعة انا مغربية ومن مدينة سلا وان شاء الله سارجع ومعي التقاليد
    53065a7eb1548089df3d92905b28b7ab

السلام عليكم
    وعليكم السلام
    صحيح الموضوع حلو
    يشرفني ذلك كثيراasian
    لماذا الخليجيون ؟؟؟؟؟؟
    ماذا قالوا عن المغرب ؟؟؟؟؟

فهي دولة عزيزة على قلبي كثيرا ولا أسمح لأحد أن يظن ظن السوء بها
    وأتمنى للمغرب الشقيق كل التقدم والتطور ان شاء اللهgooood
    attachment
    ( لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اسطورة الكون مشاهدة المشاركة
    انا مغربية و يسعدني ان ارد عليك ولكن انتضريني قليلا لكي اتي بالعادات و التقاليد لاني في الحقيقة ما بهتم بهاذ الامور
    اهلا وسهلا فيكي حبيبتي ...وانا ناطرتك انتي وبعض عادات مدينتك اللي ما ذكرتيلنا اسمها بس انشالله لما ترجعي gooood ..وتسلمي عالمرور الطييييب ^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المتحريه الغامض مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا اسكن في الساحل
    و تحديدا في مدينه المحمديه
    لكن اصلي من الصويره
    [IMG][/IMG]
    هذا مشهد من الصويره مدينتي المفضله و التي تدعى
    مدينه الريح و ذلك لان الريح بها شديده خصوصا في فصل الصيف
    wh_514666301
    و هذا هو الطبق المشهور به بلدنا لعلكم سمعتم به
    انه الكسكس
    يم يم انه شهي
    و يتكون من السميد و الخضر
    و اذا زرتم بلدنا فلا بد ان ان تتذوقوه
    [IMG][/IMG]
    و هذه هي الشباكيه
    قد اسميها حلوى
    يعني
    و هي مهمه في شهر رمضان الكريم
    يام انها لذيذه ايضا
    [IMG][/IMG]
    و هذه بعض الاطباق الرمضانيه
    [IMG][/IMG]
    ساكمل فيما بعد
    و الى ذلك الوقت
    انصحكم بالبحث عن بعض المعلومات الخاصه ببلدي
    للتعرف على حضاره بلدي
    فانتم لا تعرفون عنا الكثير
    و شكرا على الموضوع الحلو

ياهلا فيكي والله وباهل الصويرة الحلوين ^^...وتسلمي على المعلومات اللي قدمتيها..وعلى فكرة الشباكية وحلويات رمضان كلها وطبق الكسكس الشهي من القواسم المشتركة للمغرب كله^^..وناطرة منك اضافة حلوة..ونورتي يا قمر ^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة peankrose مشاهدة المشاركة
    وااااااو مشكورة اختي snow على موضوعك
    لاني صحيح مش من المغرب العربي ^_^
    بس اتعرفت على كثير اشياء عن المغرب من خلال موضوعك الحلو
    ونحنا العرب مش كثير نعرف عن مغربنا العربي لانكم بعاد عنا شوي
    ومشكورة على الموضوع مرة ثانية
    اهلين حبيبة قلبي...منورة معنا ولو انك مش مغربية بس كلنا مسلمين ^^..وانشالله تعرفي اشيا اكتر وتزوري بلدنا لانو كتير حلو واهلو طيبين بعكس المشاع عننا ^^..ويشرفني انك تكوني من ضمن الاعضاء اللي نورو صفحتي ^^..دمتي بود حبيبتي asian

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كيلوا القاتل مشاهدة المشاركة
    اه

حتى انا من المغرب ............. وبصارحة لا اهتم بتقاليد بلدنا العزيز .........................

وانا بالتحديد من مدينة تطوان .............

وايضا وبصارحة التقاليد عندنا ستختفي قريبا ........ القليل ما زال محافظا عليها ..........
    اهلين وسهلين بكيلوا ^^..ببطلي المفضل في القناص^^..ومدينتك حلوة اكيد والها عادات احلى بس ليش ما بتهتم فيها وليش قربت تختفي؟؟..بصراحة ما بعتقد لانو المغاربة كتير بيحافظو على تقاليد بلادن وبيعتزو فيها ^^...وتسلم عالصور الحلوة لمدينة تطوان الشمالية ^^...واتمنى تضيف النا جديد عنها ..وتسلم عالمرور الحلووو^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fati-fleur مشاهدة المشاركة
    والله اختي موضوعك روووووووووووووعة انا مغربية ومن مدينة سلا وان شاء الله سارجع ومعي التقاليد
    والله انتي الروعة وبس ^^..ويامية هلا باهل سلا ^^..وناطرة اضافتك عن قريب ^^..وتسلمي عالطلة الحلوووة^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خطيبة جيني مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام

صحيح الموضوع حلو
    يشرفني ذلك كثيراasian

لماذا الخليجيون ؟؟؟؟؟؟
    ماذا قالوا عن المغرب ؟؟؟؟؟

فهي دولة عزيزة على قلبي كثيرا ولا أسمح لأحد أن يظن ظن السوء بها
    وأتمنى للمغرب الشقيق كل التقدم والتطور ان شاء اللهgooood
    اهلين حبيبتي ..اهلا وسهلا فيكي والله ^^...وتسلمي لانك بتحبي المغرب وما بتاخذي بالحكي اللي بينقال عننا^^...هيدا بيدل على طيبتك واصلك النبيل ^^......وانا بتمنالك كل تفوق وطول عمر وحياة هنيئة انشالله ^^..ويخليكي لاهلك ويخليهن الك....بس ممكن اعرف من وين انتي ؟؟....ومنورة معنا يا عسل ^^...مشكورة على مرورك اللي كله طييبة^^...

وبالاخير حابة قول اني كتبت الموضوع بسرعة لاني كنت مستعجلة مع اني كان بدي يكون اكتر تنظيم من هيك بس يلا خيرها بغيرها^^

وبتشكر كل من رد عليي ونورنا اليوم وعطانا رايو الحلو والمفيد^^...وناطرة اضافات جديدة ومفيدة ومعبرة ^^

ودمتم بالف خييير حبايبي gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » .: Snow White :. في يوم » 01-10-2006 عند الساعة » 11:34

اهلين حبيبتي ..اهلا وسهلا فيكي والله ^^...وتسلمي لانك بتحبي المغرب وما بتاخذي بالحكي اللي بينقال عننا^^...هيدا بيدل على طيبتك واصلك النبيل ^^......وانا بتمنالك كل توفق وطول عمر وحياة هنيئة انشالله ^^..ويخليكي لاهلك ويخليهن الك....بس ممكن اعرف من وين انتي ؟؟....ومنورة معنا يا عسل ^^...مشكورة على مرورك اللي كله طييبة^^...
    هلا والله
    أنا لا أقول هذا لمجاملتكم ولكنني أعشق المغرب كل ما أخذنا درس يخص المغرب يجن جنوني أحضر الدرس
    وأفعل اللي ما فعله في درس ثاني
    أصلا ما سمعت شيء عن المغرب وحتى لو سمغت فهذا لا يؤثر في وفي غلات ومحبتي لأهل المغرب الطيبين
    هيدا بيدل على طيبتك واصلك النبيل ^^......
    الله يخليكِ ويسلمكِ
    وانا بتمنالك كل توفق وطول عمر وحياة هنيئة انشالله ^^..ويخليكي لاهلك ويخليهن الك
    وانت ان شاء الله
    ....بس ممكن اعرف من وين انتي ؟؟....
    هذا لغز عليك انت حله وإذا عرفت ارسليلي على الرسائل الخاصة وسنرى

وش دعوا حنا نرحب فيكم والصراحه دوله المغرب حلووه والطبيعه جنااان انا زرتها

بس انا من السعوديه وشكرا

هذا لغز عليك انت حله وإذا عرفت ارسليلي على الرسائل الخاصة وسنرى
    ماشي حبيبتي...راح احاول احزر وارد عليكي بالرسالة الخاصة wink ..وتسلمي عالمرور كمان مرة gooood وياريت تمري كل شوي مشان تعطري الصفحة كمان وكمان ^^

وش دعوا حنا نرحب فيكم والصراحه دوله المغرب حلووه والطبيعه جنااان انا زرتها

بس انا من السعوديه وشكرا
    شكرا الك كيوت على مشاعرك تجاه المغرب والمغاربة...وانت الاحلى asian ..واهلين فيك معنا...منور اخي ^^وتسلم عالمرور الحلوووووasian
    اخر تعديل كان بواسطة » .: Snow White :. في يوم » 01-10-2006 عند الساعة » 11:58

salam alikoem.alles goed met jullie ?? ramadan moubrak karim....moge allah ons vasten accepteren amin yarrab.....sorry dat geen logha l3arabiya schrijf want ik begrijpt het niet zo goed....maar goed wat ik wou zeggen dan ik in tanger woon ik vind tanger echt een mooi city its so wonderful ...it has a big sea....en tanger is ook enorm groot tbarkellah....en de mensen hier zij ook heel beleefd.wij als marokkanen hebben een takalid.....dat doen we altijd vrijdag we koken altijdt koekkoes het is gewoon heerlijk....en marokko zijn ook beroemd met 7archa....mohim wie hier nooit is geweest moet echt een kijkje moeten nemen zou ik zeggen
    wasalam alikoem wara7matollah broeders en zusters

تحياتي لكم وموضوعكم الجميل .. متابعتكم ..

وأنا ما عندي أي أفكار سلبية عنكم .. بالعكس المغاربة شعب مميز

وأتمنى أزور بلدكم ..

والله راده عشانك سنو وايت بس معليش من العجلة كلامي ملخبط ..

تحياتي لك حبيبتي ..

ان شالله أرجع

ساااادو..
    attachment
    يمه تمنيتكـ تجينــــي مع الليلـ ..
    والااا تجيني مع صباحـ البشاير ..
    يا وحشتي لمشاهدكـ تشتعلـ حيلـ ..
    في ناااظري جفت جميع العباير ..
    يمه ترى الدنياااا عقب ناظركـ ويلـ ..
    أرجي متى شوفكـ يبل الضماير ..
    يا ريحـ ثوبكـ كنها المسكـ والهيلـ ..
    هو وين صوتكـ لا غدا القلب حااااير ؟؟
    .................................................. ....
    من دفاتري...
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=191801

السلام عليكم

شكرا جزيلا اختي على فتح هذا الموضوع اللطيف ^_^

والذي سنتمكن من خلاله من معرفة الكثير عن هذا البلد العريق ..

smile

-----------------------------------

لا أعرف بالضبط نظرة الخليجيين اليه لكنني أتمنى لو ازور كل منطقة فيه لأنني سمعت بانه بلد سياحي مميز gooood

أكرر شكري على الموضوع asian

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sad tears مشاهدة المشاركة
    تحياتي لكم وموضوعكم الجميل .. متابعتكم ..

وأنا ما عندي أي أفكار سلبية عنكم .. بالعكس المغاربة شعب مميز

وأتمنى أزور بلدكم ..

والله راده عشانك سنو وايت بس معليش من العجلة كلامي ملخبط ..

تحياتي لك حبيبتي ..

ان شالله أرجع

ساااادو..
    اهلين بحبيبة عمري وقلبي انا ^^...ومو مشكلة حبيبتي كلامك عسل وشهد حتى لو ملخبط^^..وطلة منك عالموضوع بتكفيني..وناطرة رجعتك ^^..ومشكورة على رايك في المغاربة ودمتي بود حبيبتي asian

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أنـس مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

شكرا جزيلا اختي على فتح هذا الموضوع اللطيف ^_^

والذي سنتمكن من خلاله من معرفة الكثير عن هذا البلد العريق ..

smile

-----------------------------------

لا أعرف بالضبط نظرة الخليجيين اليه لكنني أتمنى لو ازور كل منطقة فيه لأنني سمعت بانه بلد سياحي مميز gooood

أكرر شكري على الموضوع asian
    مية هلا بابرز عضو ^^...وانت الطف ومشكور على مرورك ورايك الحلووو...وتشرف وتنور البلد يوم تفكر تزورو gooood ..مشكووور عالمرور المميز^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة moslimaa88 مشاهدة المشاركة
    salam alikoem.alles goed met jullie ?? ramadan moubrak karim....moge allah ons vasten accepteren amin yarrab.....sorry dat geen logha l3arabiya schrijf want ik begrijpt het niet zo goed....maar goed wat ik wou zeggen dan ik in tanger woon ik vind tanger echt een mooi city its so wonderful ...it has a big sea....en tanger is ook enorm groot tbarkellah....en de mensen hier zij ook heel beleefd.wij als marokkanen hebben een takalid.....dat doen we altijd vrijdag we koken altijdt koekkoes het is gewoon heerlijk....en marokko zijn ook beroemd met 7archa....mohim wie hier nooit is geweest moet echt een kijkje moeten nemen zou ik zeggen
    wasalam alikoem wara7matollah broeders en zusters

هلا بحبيبتي هلا asian .. وبنت خالتي ^^...صحيح انه الاعضاء ما فهمو عليكي بس بنترجم لهم بعدين انشالله ^^ وتسلمي لي حبيبتي على المرور الحلووو متلك ^^.....على فكرة اعضاء مكسات الحلوين هي ما بتعرف عربي لهيك كتبت باللغة اللي بتفهمها وانشالله بترجم لكم قريبا ^^...وشكرا الك كمان مرة عيوني على الطلة الحلوة ^^

و الله انا كثير فرحانه لانوا الكثير من اعضاء المكسات تفاعلو مع الموضوع
    اود ان اشكر كلا منكم و اقدم له تحيه عطره
    و فعلا لقد اسعدني تفاعلكم مع الموضوع الذي يهم كل مغربي و مغربيه
    و اشكر خصوصا صاحبه الموضوع
    هذه بعض صور بلدي العزيز
    اما البقيه ففيما بعد
    اخر تعديل كان بواسطة » ]¦•¦[المتحريه]¦•¦[ في يوم » 20-04-2007 عند الساعة » 16:03

هلا فيكي حبيبتي المتحرية كمان مرة ^^ منورة...وشكرا على اضافاتك والصور الحلوة كتير ^^...وتسلمي لانك شكرتي الاعضاء نيابة عني. asian . والعفووو حبيبتي ^^
    .................................................. ...........................

وهي بعض المعلومات الخفيفة عن المغرب بصفة عامة واللي بترجع لاحصائيات سنة 2004 ^^:

موقع المغرب : شمال غرب إفريقيا ،ويحدها من الشمال البحر المتوسط وإسبانيا...

ومن الجنوب موريطانيا ،من الشرق الجزائر، اما الغرب يحدها المحيط الأطلنتي...gooood

السكان: بلغ عدد السكان بالمغرب الاقصى عام 2004 ،33.000.000 مليون نسمة...

اللغة: وهي العربية ، وتعتبرلغة 75% من السكان بالإضافة إلى الأمازيغية ولغات حية أخرى...كالفرنسية...asian

الدين:98.7 % من السكان مسلمون من السنة gooood ، وتوجد أقلية مسيحية وأخرى يهودية...

أهم المدن: الرباط عاصمة البلاد والدار البيضاء عاصمة إقتصادية ويبلغ عدد السكان فيها(4.000.000نسمة)ومراكش عاصمة سياحية ،،فاس عاصمة علمية ،بالإضافة لطنجة وبلغ عدد سكانها في عام 2004 ،،2,470,372 نسمة asian ، ووجدة وتطوان و أكادير ومكناس...

نظام الحكم: ملكي دستوري يعتمد التعددية الحزبية ،26 حزب بالمملكة...gooood

العملة:الدرهم المغربي ...gooood

و المغرب بلد متنوع الحضارات وهو يعتبر بلد سياحي وفلاحي ..gooood
    انشالله بعد ما نشوف مدينة كل عضو راح احط الكن صور مدينتي الروعة ومعلومات مهمة عنها ^^..
    gooood gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » .: Snow White :. في يوم » 01-10-2006 عند الساعة » 15:53

السلام عليكم.....
    اولا اشكر سنو رايت على هذا الموضوع الاكثر من روعة....
    الذي يعرفنا من جهة على المغاربة المسجلون في مكسات الحبيب ومن جهة اخرى يعرف اعضاء مكسات الحبيب
    عن بعض التقاليد والاكلات المغربية الاصيلة التي في الحقيقة لا تعد ولا تحصى...
    ومع ذالك سيحاول كل مغربي يدخل الموضوع ان يعرف عن التقاليد العامة لمدينته من جهة وتقاليدهم المتبعة في رمضان
    من اكلات وحلويات وكما نسميها نحن المغاربة ب ( شهيوات ) التي لايمكن لاي مغربي الاستغناء عنها.....كيف ما كانت الاحوال...
    وسوف انتقل من العام نحو الخاص اي ما يتعلق بي وبمدينتي...وفي الحقيقة لا يمكن ان اتحدث بصفة خاصة او منفردة عن تقاليد مدينتي لانها متشابهة في كل انحاء المغرب....فمثلا وجبة الافطار في رمضان هي متشابهة في جميع انحاء المغرب الا وهي شوربة تسمى الحريرة مع الثمر والشباكية فهذه الوجبة هي المروثه من اسلافنا ولا يمكن ان نستغني عنها...وايضا في ليالي رمضان تجتمع العائلة في بيوت اجدادنا او احد من العائلة القريبة ونتعشى هناك ونمرح فنحن المغاربة معروف علينا الترابط العائلي....ودون ان ننسى الطبق المغربي الاصيل الا وهو الكسكس الذي لايخفى عن اي مغربي حتى ولو كان في الصين (خخخخخخ) وهذا الطبق يعتبر الطبق الاساسي للمغرب ومعروف به في كل دول العالم ويعرض هذا الطبق اساسا في يوم الجمعة بعد الصلاة....وايضا يوضع للضيوف كوجبة اولى وبعده اشياء اخرى
    وكذلك الطاجين بجميع انواع السمك واللحوم على الطريقة المغربية مع التوابل وهو الطبق الثاني والمحبوب في المغرب....واما عن قول كيلوا القاتل (بحيث ان التقاليد سوف تختفي مع مرور الزمن)..فانا اناقضه الراي تماما بحيث ان التراث والتقاليد المغربية العريقة تتوارث عبر الاجيال كما ورثناها نحن عن اسلافنا يتوارثها الاجيال القادمة عنا....
    وسوف اضع في الرد القادم صور لبعض الاكلات المغربية....
    اخر تعديل كان بواسطة » afstars في يوم » 01-10-2006 عند الساعة » 16:54
    جاري تصميم توقيع gooood

صفحتي على الفايس بوك ..!!
    http://www.facebook.com/Afstars.PH

هلا هلا هلا هلا بالعضو الكووووول ^^... منور الصفحة وكل اللي قلتو عن المغرب صح مية مية ^^....بالفعل انه الشهيوات المغربية لا تعد ولا تحصى وكل مرة نتجمع عند بيت من الاحباب والاهل ونقضي سهرة حلوة بين ضجيج الاطفال وحكي الكبار .........وبرجع وبكفي هلق طالعة مستعجلة
    وشكرا الك على ردك ^^

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter