مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10

غمزه مدي تأثير غياب الصورة والحسّية في الصداقة والتعامل عبر الانترنت ( موضوع للنقاش )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رمضان كريم لجميع اعضاء المنتدي , وكل عام وانتوا بالف خير ,,

حقيقة اردت مناقشة موضوع معكم , اقترحته لرفيق لي يدرس علم نفس .طبعا هذا ليس مجال دراستي ,

هذا الموضوع بكل بساطة ,
    يناقش النسبة في الشبه بين الشخص طبيعيا و شخصيته التي يتعامل بها مع الناس
    علي الانترنت , لوحظ بفترة ما ان هناك اختلاف وربما تعارض بين الشخصيتين مع العلم بانها لانسان واحد .

علي سبيل المثال هناك اناس مفتونون بلاعب رياضي , بفنان او شخصية كرتونية , يعلمون ان هناك فرق
    بينهم وبين هذه الشخصية وبرغم محاولاتهم في تقليدها علي الواقع , الا انهم يجدون في نسج الصدقات عبر
    الانترنت طريقة اسهل لاقتباس وتقمص هذه الشخصية ,

ليس فقط الشخصية ككل ,,
    من الناحية الاجتماعية مثلا , هناك اشخاص بالواقع face to face لا يتمتعون بموهبة جذب الناس اليهم
    لكنهم يستطيعون وبسهولة تكون صداقات عبر الانترنت .

لربما كان السبب في الدرجة الاولي لغياب الصورة والحسية في التعامل ,

ولكن ما مدي خطورة هذا الموضوع , باعتقادي الشخصي ان من كان من هذا النوع فهو يكون كالغريب مع
    اهله مع اصدقائه ورفقائه , ولربما عن نفسه ؟
    فما رايكم انتم بالخطورة الناتجة عن هذا الامر ؟
    وهل هذا نتيجة لخطأ معين في التربية ام في الشخصية ام في المجتمع ككل ؟

===================================

طبعا ليس الجميع , فهناك اناس كثيرون يتعاملون علي الانترنت بعفوية شديدة وبشخصيتهم العادية من دون
    اي تكلف ,

لكن موضوع البحث يتكلم ويتناول فئة معينة من الاشخاص , وهم موجودون في كل المجتمعات التي نعيشها ,
    كما افادت الدراسات في هذا المجال ,

هذا الموضوع بكل بساطة واردت منكم المساعدة في هذا البحث بارائكم لا اكثر ,,
    وان كنتم علي علم بقصص عن هذه الظاهرة فارجو عدم التردد في ذكرها ان امكن ذلك , للضرورة

تحياتي للجميع ,,

Andrea
    لاجلك يا مدينة الصلاة اصلي

attachment

2. ...

امممممم صراحة أخوي من هذا النوع من الناس تقريبا
    ليس فقط الشخصية ككل ,,
    من الناحية الاجتماعية مثلا , هناك اشخاص بالواقع face to face لا يتمتعون بموهبة جذب الناس اليهم
    لكنهم يستطيعون وبسهولة تكون صداقات عبر الانترنت .

فمن فترة قصيرة إكتشفت إني أدخل النت عشان أتهرب من مواجهه نفسي!!

وهذا التهرب خوووف خوف شديد من معرفه الحقائق!! فليست لدي الجرأه لمعرفه الأشياء التي تخصني أي مثل المشكال وغيرها
    مشكور أخوي على الموضوع الرائع تسلم يمينك

دمت بكل ود ومحبة...
    اخر تعديل كان بواسطة » Domo3 Elsa7ab في يوم » 27-09-2006 عند الساعة » 14:29

السلام عليكم
    انا لشوف انو اقدر اعبر عن رأيي اكتر بالنترنت

اولا...احب اشكرك على الموضوع الرائع ده

لان الموضوع حقيقي بجد....

علي سبيل المثال هناك اناس مفتونون بلاعب رياضي , بفنان او شخصية كرتونية , يعلمون ان هناك فرق
    بينهم وبين هذه الشخصية وبرغم محاولاتهم في تقليدها علي الواقع , الا انهم يجدون في نسج الصدقات عبر
    الانترنت طريقة اسهل لاقتباس وتقمص هذه الشخصية ,
    واكبر دليل الكينج البطة

شكرا على الموضوع الرائع مرة تانية

شكرا على الموضوع

بالنسبة لي انا اعتقد

اعتقد ان شخصيتي الحقيقية احسن من التي اظهر فيها على الانترنت

لان في الحقيقة اظهر على شخصيتي الحقيقية

والناس يحبوني بهاد الشخصية

هدا لا يعني ان ما عندي صداقات بالنترنت

بالعكس

لكن في الاخير تبقى صداقات مجهولة نوعا ما

ه>ا ما اعتقد

وشكرا على الموضوع

سبقتني اخي الكريم بكتابة هذا الموضوع.... كنت على وشك كتابته

اولا : اشكـــــــــــــــــرك اخي الكريم على هذا الطرح المفيد والرااااااائع

ثانيا : الموضوع يناقش موضوعا مهما بالنسبة لشخصية الانسان وكوني انا ايضا درست علم انفس

فأعرف تماما ما يدور في اغوار النفس الانسانية

السؤال الذي يطرح نفسه هنـــــــــــــا هل نحن صدقا نمثل شخصياتنا في شبكة الانترنت ام نجملها ونزينها فتظهر للناس باننا مثاليين ..

فتنعكس صورة الانسان ويبدأ التخيل بان هذه هي شخصيته الحقيقية متناسيا بان هذا ليس الا تزييفا لارض الواقع (هذا النوع الاول )

(النوع الثاني)

هو الذي تكون شخصيته مطابقة تماما او مختلفة قليلا عن شخصيته الاصليه وهذا اسمى نوع لانه يكون صادق في كل تعاملاته

اما النوع الثالث فهو الذي يمزج بين الشخصيتين وهذا النوع لا باس به لانه يحاول ان يوفق بين شخصيتين

اتمنى ان اكون قد افدتكم ...

مع احترامي ...

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــراب الروووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

غمزه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

شكرا اختي Domo3 Elsa7abعلي الرد الجميل الذي اثري الموضوع ,
    وشكرا عزيزتي علي المرور الكريم ,
    اهلا اخي seaknight , وبرضو وجهة نظرك فيها بعض المنطق , لانه في ناس علاقاتهم الاجتماعية
    ما بتكون ناجحة تماما بسبب شغلة عندهم , يمكن الارتباك غالبا , وهيك بيستطيعوا انهم يعبروا عن نفسهم ,
    رايهم ومشاعرهم اكتر عبر الانترنت ,
    هلا اخي cute4ever شكرا كتير علي ردك , وهو اكيد مو بس علي النت بالواقع ايضا , بس عزيزي المرة القادمة
    ارجو انه المثل ما يكون من اعضاء المنتدي منشان ما يصير حساسية بسبب الموضوع , ارجو انك ما تكون زعلت
    يعني لو بتعرف احد اعضاء المنتدي ارجو ما تسمي اسمه , منشانك ومنشانه برضو اوكي
    شكرا اختي V@mPirE GiRL! علي ردك الجميل , بس اكيد انا صادفت كتير ناس بتميزوا بالصراحة والهم اصدقاء
    كتير عبر الانترنت , فما في اي تعارض من وجهة نظري في الموضوع , انك يكون الك اصدقاء وتكوني بنفس
    الوقت اكتر صراحة , مع انه الموضوع صعب بعض الشيئ
    اهلا وسهلا اختي العزيزة سراب الروووح ,
    اولا : بحب اشكرك جدا علي ردك يللي شرفتيني فيه ,
    ثانيا : تشرفت بمعرفتك لا سيما انك بتدرسي هالمجال , مجال علم النفس , لانه من اهم المجالات من وجهة نظري
    واسمحيلي بالتعليق علي النقاط التي ذكرتيها :

هو الذي تكون شخصيته مطابقة تماما او مختلفة قليلا عن شخصيته الاصليه وهذا اسمى نوع لانه يكون صادق في كل تعاملاته

وهذه لربما كانت الشخصية المثالية التي يصعب الوصول اليها تماما بدون اي تزييف ولو كان بسيط

اما النوع الثالث فهو الذي يمزج بين الشخصيتين وهذا النوع لا باس به لانه يحاول ان يوفق بين شخصيتين
    اعتقد ان هذا النوع يحاول ان يقوم بتعديل علي شخصيته الحقيقة , وذلك بان يقوم بمحاولة لربما اصلاح بعض
    العيوب من وجهة نظره في شخصيته ,

شكرا جزيلا لكم اصدقائي علي ردودكم وتفاعلكم مع الموضوع , واتمني ان اقرأوجهات نظر اخري

Andrea

شكرا على الموضوع الرائع

هذه النقطة مهمة جدا بالنسبة لي حيث انه على الطبيعة يكون تفاعلك مع الشخص اكبر اقصد الاشياء خلف الكلمات اشياء تشعر بها وتراها اهم من مجرد كلمات مطبوعة بكثير

السؤال الذي يطرح نفسه هنـــــــــــــا هل نحن صدقا نمثل شخصياتنا في شبكة الانترنت ام نجملها ونزينها فتظهر للناس باننا مثاليين ..

فتنعكس صورة الانسان ويبدأ التخيل بان هذه هي شخصيته الحقيقية متناسيا بان هذا ليس الا تزييفا لارض الواقع (هذا النوع الاول )
    للاسف هذا هو النوع الغالب

وشكرا مرة ثانية
    http://www.mexat.com/vb/threads/9697...ل-دراما-رومانس)

قصتي + رسوماتي للقصة والشخصيات

والله بالنسبة لي..
    اقولها ومن دون اي مبالغة ..
    شخصيتي اللي بالنت هذي اهية بالحقيقية ..
    ما في شي غير نفس الشي بالضبط ..
    ولكن الشي اللي يكون غير عن الطبيعة
    هو ان بالانترنت
    ما نشوف ردت فعل الاشخاص عندما يقرؤون رد يمكن ترا الرد بمنتهى البرود ولكن الشخص المقابل يكون غاضب فهذه ميزة لصالح كاتب الرد ان ما يبين ردت فعله ..
    بس اما الشكليات الثانية ..
    الشكل وما ادري ايش هالاشياء ما تهمني .. الاخلاق هي اساس كل شخص
    شكرا على الموضوع ..smile
    ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما اعنيه
    وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها
    فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري ..وهذه كتاباتي بين يديكم
    أكتب مااشعر به،وأقول ماأنا مؤمن به،انقل هموم غيري بطرق مختلفه
    وليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي ..الشخصية
    هي في النهاية .. مجرد رؤيه لأفكاري
    مع كامل ووافر الحب والتقدير لمن يمتلك وعياً كافياً
    يجبر قلمي على أن يحترمه

يا قارئ الكلمات اقرأ معانيها وسلملي على الدنيا مادام عبير فيها
    smile

غمزه

يسعد صباحكو ,,هلا اختي العزيزة spring melody وشكرا لكي علي المشاركة في الحوار , وابداء وجة نظرك
    اهلا اختي العزيزة عبير مكسات , وشكرا لكي علي الرد وابداء وجة نظرك في الموضوع ,
    واكيد كل شخص
    الوه وجة نظر خاصة فيه , ومو دائما ان تزوير الشخصيات او جزء منها بيدل علي سوء خلق او ما شابه فالامر
    اعتقد انه نسبي وبتتحكم فيه عدة ظروف , وليس فقط الاخلاق ,,

اما من ناحية سوء الاخلاق اعتقد انه في ناحية وحدة من وجة نظري , وهي مثلا ان يقوم احد ما بالتعامل
    او التحدث مع الطرف الاخر علي اساس انه مثلا فتاة , ينشئ مع صديقه علاقة صداقة , فتتطور فيما بعد , frown
    ويظن الطرف الاول انه يتعامل مع فتاة صدقا , ولكنه يتفاجئ بعد وقت بان محدثه كان شاب ,
    ومثل هذه القصص تنتشر بشكل كبير بين المراهقين ,, واحيانا تسبب ازمات او ماشابه ,,

انا عن نفسي لا اشجع العلاقات علي الشبكة بشكل عام , ولكنني ايضا لا اعتقد ان من الاخلاق او الانسانية
    التلاعب بمشاعر الاناس الاخرين بنفس الوقت ,,
    فهذا علي سبيل المثال مثل من سوء الاخلاق في الاتصالات والصداقة عبر الانترنت ,,
    هذا ما اردت اضافته , وشكرا لكم علي المعلومات المهمة التي ساعدتنا في الشيئ الكثير حتي الان

ولكم جزيل الشكر علي مروركم الكريم ,,

وانا عن نفسي احترم جدا كل من ساعدنا في هذا الموضوع باداء وجهة نظر ولو بجزء بسيط من الموضوع
    لانه موضوع واسع شاسع جدا من ناحية النقاش والبحث ,,sleeping

شكرا الكو مرة جديدة
    مع السلامة
    اندريه

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter