مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    إليكم أيها المثقفون

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخاطب المثقفين المخلصين الذين يريدون الخير لبلادهم ، والرفعة لأمتهم والنهوض لشعوبهم .. فقد خطط الأعداء المتألبون من صنوف شتى من يهود ونصارى وشيوعيين ماسونيين وأندادهم لغزو البلاد الإسلامية غزوا فظيعا .. يستهدف توجيههم الوجهة التي يريدها أولئك الأعداء ، وأن تتمزق وتذوب حتى الإبادة والاضمحلال ...
    وإذا كان الغزو العسكري مرئيا للعين وبغيضا إلى النفس ، ويسهل مقاومته والإثارة ضده ، فإن الغزو الفكري أقسى وأكثر خطرا وأشد تدميرا .
    إن عملية الصد عن الثقافة الإسلامية قد نظمت بشكل مروع ، وإن تشويه الحقائق التاريخية والتهوين من شأن المسلمين في الحضارة والرقي ونشر المعرفة يجري إعدادها وتنفيذها بطريقة غاية في المكر والشيطنة .. قد تخفى على بعض ذوي النوايا الطيبة .. وحتى غزت الناس في عقر دارهم وهاجمت القلاع الحصينة فأحدثت فيها هزات وفجوات . ولقد بلغ الأمر حدا جعل من الضرورة بمكان وقوف المثقفين المخلصين صفا واحدا لمقاومة هذه التيارات وتلك المؤامرات .. وأن يبرهنوا على أنهم أهل لتحمل المسؤولية والشعور بالواجب . فيكشفوا تلك المكائد ويبينوا لأمتهم مدى ما رسمه الأعداء من خطط للقضاء على دينهم وتراثهم وآدابهم وفضائلهم ، ويبرهنوا لهم زيف المذاهب الباطلة والشعارات الخادعة وأساليب الغزو الثقافي ، ودحض الشبهات التي يعمل أولئك الأعداء على ترويجها والتشويش بها ... وأن يوضحوا ما يقوم به المبشرون ومن يقفون وراءهم بالأموال والمساعدات المادية والمعنوية .
    إن مناهج التعليم والكتب الدراسية في كثير من البلدان الإسلامية قد أدخل فيها كثير من الدسائس وإبعاد الطلاب عن تاريخهم الإسلامي الوضاء ، وسيرة قادتهم الشجعان وعلمائهم النحارير .. وذلك جزء من المخطط الاستعماري بل هو أعظم أنواع المخطط شرا وبلاء .
    وإن من واجب المفكرين والمثقفين الصادقين أن يهبوا لإبانة الحقيقة الناصعة ، وأن يحذروا أمتهم من الأخطار والمزالق ، وأن يكافحوا تلك الاتجاهات الضالة والأفكار المسمومة ، وأن يخوضوها حربا شعواء لا تعرف الهوادة والتهاون . وحيا الله كل مخلص غيور على دينه وأمته وبلاده ، حريص على دفع الإلحاد ومقاومة الضلال . والله ناصر من نصره .

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم






    منقول ... من
    مكتبتي


  2. ...

  3. #2
    انا اتفق معك اخي الكريم فيما طرحته ...

    ولكـــــــــــن هذا الموضوع لايمكن الخطئ علينا ..وعلى طلابنا بل على ادارة المناهج نفسها ....

    يعطيك العاااااااااااافية اخي الكريم على الموضوع الرااااااااائع

    مع احترامي

    اختكم

    سراب الروووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter