الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 48

نقاش خاص : لمربيي الحيوانات الأليفة ومحبيها ,, احكي تجربتك هنا

تعتبر العناية بالحيوانات الأليفة إحدى الهوايات الواسعة الانتشار في كل مكان ,, حتى ولو سمكة زينة صغيرة ,,

هناك من يربي بعض هذه الحيوانات الأليفة ,, وهناك من كان يربي حيوانا في إحدى مراحل عمره ثم لم تسمح له الظروف بالاستمرار في هذه الهواية بسبب الدراسة أو شكاوي الأهل أو الإهمال في العناية بها أو فقدان القدرة على رعايتها أو موتها ,,, غيرها من الأسباب

لكن الأكيد أن كل من ربى حيوانا مهما كان نوعه ,, كانت له مشاعر تجاه هذا الحيوان في يوم ما ,,

ولقد ربيت حمام عندما كنت صغيرا كان من المفترض أن يذبح ولكني أصريت على عدم ذبحه ومنذ ثلاث سنين لم يعد البيت يطيق هذه الحيوانات بسبب الحشرات والرائحة بسببهم فأطلقنا سراحهم في منطقة قريبة يتجمع فيها حمام

كما ربيت سلحفاة برية عاشت معي حوالي ثماني سنوات ولكنها للأسف ماتت منذ حوالي شهر mad mad dead dead ,, ولقد كانت صدمة كبيرة لي حتى الآن ,, وقد كان موتها بطيئا بسبب مرض لا أعرفه ولكنها فقدت الشهية تماما ,, ولكن ما باليد حيلة

أيضا ربيت السمان وهو من الدواجن الرخيصة وصوته جميل كان ذلك منذ ثلاث سنين أيضا طبعا ربنا يتولاه برحمته

وقد بدأت هوايتي بتربية الطيور تحديدا منذ حوالي خمس سنوات أي أيام المدرسة عندما أعطانا أحد الأشخاص المسافرين قفصا فيه عصفوران ,, مات أحد العصفوران فذهبنا إلى سوق الغنم والطيور واشترينا ثلاث عصافير أخرى فسعر الزوج كان وقتها 15 درهم لكن جبنا الثلاثة تقريبا ب 20

المهم بدأت أطلع على الحيوانات في السوق ,, وأجمع من مصروفي

لفت نظري محل أسماك زينة رأيت سلاحف مائية وأسماك كثيرة ومن يومها وأنا أشتري أسماك أشكال وألوان ,, وعلى فكرة ميزانية هذه الهواية معقولة وليس كما كنت أعتقد ,, فهناك أسماك بدرهمين للواحدة وهناك ب خمسة وغير ذلك ,,

المهم كان مصير السلاحف المائية أني بعتها بعد سنتين من تربيتها لأنها بحاجة إلى تغيير الماء بشكل مستمر ورائحتها صعبة خاصة بعد أن كبرت إلى حجم كفي بالكامل بعد أن كانت بالكتير 2 سم ,, وللأسف فإن الحوض عندي ملئ بالسمك والسلحفاة كبر وقد أكل الكثير من السمك هذا غير شكوى الأهل المستمرة من الرائحة وخطر ذلك على الصحة ,, فاضطررت أن أبيعها وانا في غاية الحزن حتى أني كرهت الفلوس التي أخذتها ثمنا لهما ,, ولكني تأكدت من الشخص الذي اشتراهم أن عنده حوض كبير مجهز بنظام فلترة كامل وهذا أعطاني نوع من الأطمئنان ,,

منذ الثانوية العامة ودخولي الجامعة تركت هذه الهواية تماما ,, ولم يعد لدي الوقت نفسه أو الرغبة نفسها خاصة بعد هذه الصدمات المتتالية ,, ولم يبق إلا حوض سمك صغير أربي فيه بعض السمك طبعا كل فترة سمك يموت وسمك يختفي بلا أثر ,, وفجأة نكتشف أن السمك المخطط أسود الصغير هو السبب في قتل أحد الأسماك الكبيرة ,, وأشياء غريبة تحصل في الحوض

لكن الأكثر تأثيرا في حياتي هي السلحفاة البرية فقد كانت تخربش على باب البلكونة عندما تكون جائعة ,, وكانت عض أصابع قدمي أحيانا ,, وكانت لا تهدأ في حركاتها وكنا نضع لها حدود من الطوب حتى لا تخرج منه ورغم ارتفاع الطوب إلا أنها تتسلقه وتصل إلى الباب وتخربش,, وكانت تصل إلى أماكن ضيقة وعالية لا أعرف كيف تصل إليها ,,
    مرة أعطيتها أوراق فجل حار ,, فأخذت قضمة ثم رفعت رأسها ونظرت إلي نظرات غريبة وكأنها تقول ما هذا الذي اعطيتني اياه
    والغريب أنها عندما تراني ترفع رأسها لآخر شئ وتنظر لعيني مباشرة بدلا من قدمي ,, وكأنها تعرف أن هذه عيني ,, سبحااان الله
    وعندما تكون نائمة ,, وأدخل البلكونة بهدوء لأنشر الغسيل ليلا مثلا تشعر بخطوتي وتتحرك لا أعرف كيف ,, لكن للأسف أصابها هذا المرض وفقدتها وفقدت معها الكثير من الذكريات الجميلة dead dead dead

هناك أيضا الكثير من الذكريات مع الحمام ,, فقد كنت استمتع بالعراك معه بإصبعي وكان يحجم علي بمنقاره وأجنحته أيضا ويحرك حنجرته المنتفخة ويخرج هذا الصوت الظريف ,, وكان أيضا يستمتع بهذا العراك ,, وكان يأكل من يدي ,, ولونه أسود جميل لامع ,, سبحان الله إنه مخلوق رائع

على العموم أحب أسمع تجاربكم مع تربية الحيوانات الأليفة

2. ...

أنا مامره ربيت حيوانات ,,,الحمد لله,,

شكرا على الموضوع..
    يكفي وجودي
    EISQ

مرحباً أخي مصطفى smile

استمتعت كثيراً و أنا أقرأ ذكرياتك مع الحيوانات الأليفة .. عايش جو معاها ^^.. تذكرني في أبوي لما يجي يحكي عن أيامه بالأول مع الحيوانات و الطيور ^__^

فينك يا ساهر الموضوع عن حيوانات أليفة .. خبرهم عن حكاياتك الظريفة tongue

الحقيقة أنا لست من هواة تربية الحيوانات الأليفة .. بل لا أحب الاقتراب من أي حيوان ^^" .. ولعلي ورثتها من أمي العزيزة .. أما أبي فجنونه الحيوانات لو تطاوعه أمي كان شفتوا بيتنا حديقة حيوان ههههه ^^

في الواقع ما عندي تجربة لتربية الحيوانات الأليفة و لا يوجد في بيتنا عدا أسماك الزينة فقط أراها و أحسدها أحياناً و أرحمها أحياناً حسب ظروفي النفسية nervous .. لكن من الأشياء المهمة في تربية السمك أنك تنتبه إلى نوعية الأسماك في الحوض فهناك أسماك مفترسة و هناك أسماك لطيفة يظهر ذلك من شكلها فلا يمكن أن تجتمع في حوض واحد و إلا ستفترس المتوحشة على الأليفة و هذا ما حصل لك يا أخي مع الأسماك ... الحين عندنا أسماك لها سنة و نص تقريباً و هي عايشة معانا .. و قسم بالله تأثرت لما ماتت السمكة الأم الكبيرة و طفحت عالحوض من جد مقطع يحزن cry .. ميزة الأحواض و أسماك الزينة إنها تعمر و تطول عايشة معاك ما تموت بسرعة بس ما تكبر أبد حجمها هو نفسه و لا تولد و تجيب أسماك ثانين مدري ليه!! .. و من سلبيات الحوض حاجته للاهتمام و التنظيف باستمرار - مثل ما ذكرت - لكن إن كان عندك نظام الفلترة و واظبت على تنظيفها ما راح تخرج رائحة كريهة أبداً خاصة إذا كان عندك مادة خاصة للأحواض تحطها كل شهر تقريباً .. و بالتأكيد سيصبح منزلك جميلاً بهذه الأحواض ^_^ و غالباً لا تواجه معارضات من الأهل بخصوصها لكونها مريحة أكثر من غيرها .

ربما من الحيوانات اللي أحبها فقط الخيـول أحبها كثيراً و أحب ركوبها و لا أخافها أبداً .. هو الحيوان الوحيد على ما أظن اللي أحبه لكن لا أعتقد أني سأربيه يوماً أو أتعلم الفروسية على أصولها redface

شكراً لك أخي مصطفى .. و فعلاً كانت ذكرياتك مع الحيوانات ممتعة و مؤثرة .. تحسسك الحيوانات اللي تربيها أحياناً إن الحياة فانية و ما أحد بيقعد في هالدنيا .

لك مني أطيب تحية
    أختك ~ إيميلي

تحياااااتي The countess
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

موضوع جميل ورائع

ذكرتني بأيام زمان

ولكن الان انقطعت الصله بالحيوانات

والسبب اني مريض بالحساسية لذلك لا استطيع الاقتراب منها

ومشكور على الموضوع

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HUNTAR IMAN مشاهدة المشاركة
    أنا مامره ربيت حيوانات ,,,الحمد لله,,

شكرا على الموضوع..
    شكرا على مشاركتك ,, وأرجو ألا يمر أحد بهذه الصدمات الأليمة

غمزه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Emily Rashy مشاهدة المشاركة
    مرحباً أخي مصطفى smile

استمتعت كثيراً و أنا أقرأ ذكرياتك مع الحيوانات الأليفة .. عايش جو معاها ^^.. تذكرني في أبوي لما يجي يحكي عن أيامه بالأول مع الحيوانات و الطيور ^__^

الحقيقة أنا لست من هواة تربية الحيوانات الأليفة .. بل لا أحب الاقتراب من أي حيوان ^^" .. ولعلي ورثتها من أمي العزيزة .. أما أبي فجنونه الحيوانات لو تطاوعه أمي كان شفتوا بيتنا حديقة حيوان ههههه ^^
    أهلا بك ,, وشكرا على مشاركتك الرائعة وعرضك لتجربتك ,,

وفعلا تربية الحيوانات في البيت غلط في غلط ,, ولكني لم أكن أهتم لشكاوي أهلي ولا أبالي ,, وكنت أرى أنها قسوة منهم أن يتخلصوا من الحيوانات ويبيعوها ,, لكن في النهاية تسببت أنا في أذية بعض هذه الحيوانات بسبب انشغالي عنها ,, وصدمت لموتها وجالي اكتئاب ,, وبصراحة أنا أستاهل لأني جبته لنفسي ,,
    sleeping sleeping

في الواقع ما عندي تجربة لتربية الحيوانات الأليفة و لا يوجد في بيتنا عدا أسماك الزينة فقط أراها و أحسدها أحياناً و أرحمها أحياناً حسب ظروفي النفسية nervous .. لكن من الأشياء المهمة في تربية السمك أنك تنتبه إلى نوعية الأسماك في الحوض فهناك أسماك مفترسة و هناك أسماك لطيفة يظهر ذلك من شكلها فلا يمكن أن تجتمع في حوض واحد و إلا ستفترس المتوحشة على الأليفة و هذا ما حصل لك يا أخي مع الأسماك ... الحين عندنا أسماك لها سنة و نص تقريباً و هي عايشة معانا .. و قسم بالله تأثرت لما ماتت السمكة الأم الكبيرة و طفحت عالحوض من جد مقطع يحزن cry .. ميزة الأحواض و أسماك الزينة إنها تعمر و تطول عايشة معاك ما تموت بسرعة بس ما تكبر أبد حجمها هو نفسه و لا تولد و تجيب أسماك ثانين مدري ليه!! .. و من سلبيات الحوض حاجته للاهتمام و التنظيف باستمرار - مثل ما ذكرت - لكن إن كان عندك نظام الفلترة و واظبت على تنظيفها ما راح تخرج رائحة كريهة أبداً خاصة إذا كان عندك مادة خاصة للأحواض تحطها كل شهر تقريباً .. و بالتأكيد سيصبح منزلك جميلاً بهذه الأحواض ^_^ و غالباً لا تواجه معارضات من الأهل بخصوصها لكونها مريحة أكثر من غيرها .
    بالنسبة لأسماك الزينة ,, فقد كان عندي سمكة ببغاء عاشت معي 3 سنين وماتت للأسف هذا الصيف أيضا mad ermm mad ermm ,, لكن عمرها كده ,, والسبب أن احنا لما نظفنا الفلتر بالكلور ,, تبقى نسبة كلور حتى بعد الشطف وللأسف مات كل السمك في الحوض وأهمها تلك السمكة التي كانت تجري علي على طول ,, وسبحان الله كان نظرها قوي تشوفني على بعد أمتار من زجاج الحوض وأنا مثلا أمر بالصالة تلاحظ وجودي وتتحرك وتشوفني زي ما أشوفها من بعيد ,,

بالنسبة لأسماك الزينة ما فيها مشكاكل من ناحية الرائحة لكن ,, المشكلة في السلاحف المائية لأنها تتقشر باستمرار وهي لزجة وما يشبعها إلا أكل البيت من اللحم والدجاج ,, أما السمك فياكل علف بس

وحصل معي خطأ مرة في تغيير ماء الحوض ,, لأني ما انتبهت ان ماء الحنفية سخن بسبب حر الصيف للأسف مات عدد من الأسماك الصغيرة
    ermm ermm ermm ermm

ربما من الحيوانات اللي أحبها فقط الخيـول أحبها كثيراً و أحب ركوبها و لا أخافها أبداً .. هو الحيوان الوحيد على ما أظن اللي أحبه لكن لا أعتقد أني سأربيه يوماً أو أتعلم الفروسية على أصولها redface

شكراً لك أخي مصطفى .. و فعلاً كانت ذكرياتك مع الحيوانات ممتعة و مؤثرة .. تحسسك الحيوانات اللي تربيها أحياناً إن الحياة فانية و ما أحد بيقعد في هالدنيا .

لك مني أطيب تحية
    أختك ~ إيميلي

تحياااااتي The countess
    بالنسبة للخيول فهي حيوانات فريدة من نوعها ,, وتحب السكر جدا ,, وأنا ركبته بضع مرات لكن فشلت في ركوبه ,, وللأسف هي عصبية شوي لو صاحبها ما يعرف يركبها كويس لأنها تتضايق ,,

وشكرا لكي مرة ثانية على مشاركتك ,, وفعلا الموت جزء من الحياة لكن للأسف الواحد ما بيقدر يتقبله بسهولة ,,

ومع أطيب التحيات
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 22-09-2006 عند الساعة » 20:45

غمزه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفارس المغامر مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل ورائع

ذكرتني بأيام زمان

ولكن الان انقطعت الصله بالحيوانات

والسبب اني مريض بالحساسية لذلك لا استطيع الاقتراب منها

ومشكور على الموضوع
    شكرا على مشاركتك ومرورك ,, وزي ما قلت أصبحت هذه الهواية من الماضي أيام زماااان ,, وصعب تكرارها

وأنا أيضا مصاب بالحساسية والرمد ,, وربنا يكفينا شر المرض

وكما تعرف فان ريش الطيور مثير للحساسية ولكن زي ما تقول الواحد ما يسمع الكلام وما يتعظ ,,,,rambo rambo

أولا شكرا ع الموضوع الحلووو..

أنا بشكل عاااااااام أمووت في الحيوانات..

وحاليا أملك ببغاء الكاسكو الأفريقي إلي يتكلم ..

وأملك هامستر صغيرووووون..مسمته ( همتارو) ههههههههه

وأنا أعشق القطـــــــــــااااااااااااااو ..بس للأسف أمي ماتخلينا أربيهم في البيت

يعني يمكن ربيت 30 قطوة بس ما يبطون عندي لأني أمي ماترضى ..
    attachment

أول شي مشكووور اخوي على الموضوع الرااااااائع
    وأنا قصتي قصة أتمنى تعجبكم.....,,

قبل 7 سنسن بالضبط رحت انا وابوي نشتري ببغاء
    وربيته وبقى عندي سنتين ومات cry sleeping

المهم رحت واشتريت واحد ثاني....... ومن هنا بدت المغامرة:..

attachment

كل ما يسمع أغنية يقعدم يطلع أصوات على إنه يغني...
    كل ما شافني آكل شي يحلف علي يذوقه قبلي..
    والأخ 24 ساعة يبغاني أدلله وأقعد معاه..

attachment

لكن أحلى شي في ببغائي إنه يرقص ويغني معاي
    ويقعد يتفرج معاي مباريات ويصارخ لا دخل هدف>> هلالي الأخ

attachment

لكن ملقووووف بشكل يعني لما اكون اكلم في التليفون
    لازم يجي ويقعد يقول كلمات زي: مين - الو - سكري التليفون
    لقااافة ولما يشوفني اكلم ناس يجي ويقول : ايش - ما سمعت - تعالي
    لقااافة بدون حدود........,, tongue >> طالع علي ملقوووف

attachment

الله يخليه لي ويحفظه يارب ويخليلكم حيواناتكم اللي تحبوها
    وانشالله تكون صوره عجبتكم biggrin biggrin

ما اربي ولا افكررر اربي يععععععع

هذا الناقص بعد !!

شكر اعلى الموضوع

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كونتيسة الأنمي مشاهدة المشاركة
    أولا شكرا ع الموضوع الحلووو..

أنا بشكل عاااااااام أمووت في الحيوانات..

وحاليا أملك ببغاء الكاسكو الأفريقي إلي يتكلم ..

وأملك هامستر صغيرووووون..مسمته ( همتارو) ههههههههه

وأنا أعشق القطـــــــــــااااااااااااااو ..بس للأسف أمي ماتخلينا أربيهم في البيت

يعني يمكن ربيت 30 قطوة بس ما يبطون عندي لأني أمي ماترضى ..
    شكرا على مشاركتك gooood gooood ,,

وبصراحة هذه الحيوانات مميزة وظريفةbiggrin

gooood كمان هذا الببغاء اللي عندك ما يتكلم بس ,, ممكن يسوي حركات كمان ,, وببعض التدريبات ممكن يذكر اسم الشئ لما يشوفه ,, وأنا شفته في التلفزيون كتيير يسوي حركات

أنا الببغانات اللي عندي لونها أخضر والذكر حوليه طوق أسود ,, هو ما بيتكلم لكنه يقدر يفتح باب القفص ويخرج في أي وقت ,, علشان كده قفلت باب القفص وحتى باب الأكل والشرب برباط محكم ,, وهو يصرخ في وجهي ويكرهنيmad لكن لما أرشه بالماء بالبخاخة يوقفلي ويهدأ وبعدين ينظف نفسه ,,

وهي تحب الفواكه جدا علشان كده بعد ما نأكل احنا الفواكه نعطيها القشر والبقايا

بالنسبة للقطط فالجميع يحبها لكني أفضل أني أربيها خارج البيت وفي قطة عارفاني أمر عليها في الشارع وتسلم علي تقول ميااااو وأشاور لها تمشي وراي لحد باب البيت وأعطيها المتوفر من بقايا أكل البيت ,, لكني أخافeek من تربيتها في البيت بسبب أظافرها الحادة وأسنانها ,, لأنها ممكن تهجم علي بالخطأeek ,,

وبالنسبة للهامستر فهو حيوان ظريف كنت أفكر أني أربيه بس المشكلة ,, أن أهلي كان يعتقدون أنه نوع من الفئران ,, وهو فعلا يشبه القوارض مع أنه طبعا مش مؤذي زيها

وشكرا على عرض تجربتك ومشاركتك الرائعةgooood

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shegoon مشاهدة المشاركة
    أول شي مشكووور اخوي على الموضوع الرااااااائع
    وأنا قصتي قصة أتمنى تعجبكم.....,,

قبل 7 سنسن بالضبط رحت انا وابوي نشتري ببغاء
    وربيته وبقى عندي سنتين ومات cry sleeping

المهم رحت واشتريت واحد ثاني....... ومن هنا بدت المغامرة:..

attachment

كل ما يسمع أغنية يقعدم يطلع أصوات على إنه يغني...
    كل ما شافني آكل شي يحلف علي يذوقه قبلي..
    والأخ 24 ساعة يبغاني أدلله وأقعد معاه..

attachment

لكن أحلى شي في ببغائي إنه يرقص ويغني معاي
    ويقعد يتفرج معاي مباريات ويصارخ لا دخل هدف>> هلالي الأخ

attachment

لكن ملقووووف بشكل يعني لما اكون اكلم في التليفون
    لازم يجي ويقعد يقول كلمات زي: مين - الو - سكري التليفون
    لقااافة ولما يشوفني اكلم ناس يجي ويقول : ايش - ما سمعت - تعالي
    لقااافة بدون حدود........,, tongue >> طالع علي ملقوووف

attachment

الله يخليه لي ويحفظه يارب ويخليلكم حيواناتكم اللي تحبوها
    وانشالله تكون صوره عجبتكم biggrin biggrin
    شكرا على مشاركتك المميزةgooood وبصراحة بالصور أحلى بكثير ,,gooood

وربنا يطول في عمره asian ,, ويحفظه ,,gooood

هذا الببغاء ذكي وطيب ,, لكن ياريت تحاولون أنكم تخلونه خارج القفص وتستخدمون سلسلة أحسن لأنه ما يفكر بالهروب مثل الببغاء اللي العندي اللي ما ييأس من محاولة الهربermm

هذا الببغاء ما في داعي أوصف ظرفه وحركاته لأنه باين جدا في الصور3d وكمان يظهر في التلفزيون ,, وأنا شفت مرة في برنامج سيدة أمريكية عجوزة تربي العديد من هذا الببغاء وتصنع لهم كنزات من الصوف لأن ريشهم سقط بالكامل بسبب ما ربما مرض أو شئ كهذا ,, لكن شكلهم كان جدا ظريف وهم لابسين هذه الكنزات

شكرا جزيلا على مشاركتك الرائعة والمميزة ,, gooood gooood gooood

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Cute...Boy مشاهدة المشاركة
    ما اربي ولا افكررر اربي يععععععع

هذا الناقص بعد !!

شكر اعلى الموضوع
    شكرا على مشاركتك ومرورك ,, وبصراحة عندك حق لأن تربية الحيوانات مسؤولية ,, لكن ممكن الواحد يتفرج على الحيوانات من خلال التلفزيون ويتواصل معاها في حدائق الحيوانات ,,

شكرا على المشاركات ,,

وبانتظار المزيد من المشاركات

شكرا على الردود

وتحياتي للجميع

موضوع جميل smile
    مشكور اخوي عليه ..
    وعني انا ..
    ربيت 4 قطط
    وربيت كتاكيت وحمام ما شاءالله صاروا كبار
    ربيت سمك بس ماتوا ><
    ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما اعنيه
    وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها
    فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري ..وهذه كتاباتي بين يديكم
    أكتب مااشعر به،وأقول ماأنا مؤمن به،انقل هموم غيري بطرق مختلفه
    وليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي ..الشخصية
    هي في النهاية .. مجرد رؤيه لأفكاري
    مع كامل ووافر الحب والتقدير لمن يمتلك وعياً كافياً
    يجبر قلمي على أن يحترمه

يا قارئ الكلمات اقرأ معانيها وسلملي على الدنيا مادام عبير فيها
    smile

اول شيء ودي اشكر اخوي على الموضوع مقدما

ثاني شيء انا اربي شيئين شيء بالاستراحه والثاني بالبيت

اللى بالاستراحه سلقه للصيد يعني حصاني <<<< حصاني = ثعالب>>> وجرابيع وحركات زي كذا وبعض الاحيان ندخل فيها مسابقات وطبعا هذاي السلقه هديه من احد اقاربي وهي من اصل يعني امها سلقه زينه و ابوها سلوقي زين طبعا الى الحين صغيره لكن حنا نطلع نركضها كل يومين وبالعطله كل يوم

اما اللى بالبيت فهي بسه جتني هدية نجاح وهي نظيفه وكل اربع ايام اغسلها وهي دلوعه انا ما احبها
    بس وش تسوي لازم لانها هديه

ومره ربيت حمامه يوم اني صغير وماتت بين ايديني cry طبعا ابو القراصين ما قصّر ما سكها باقوى ما عنده حتى الوت علشان ما تطير

ومره ربيت ارنب ابيض واخذته للمزرعه وقتلتها بعد عشره 4 شهور طبعا ابي اسو فاهم كان عيد الاضحى واشوف خوالي وابوي يذبحون ضحياهم وانا شفت الارنب وقلت لابوي الا ابقتله قال يالله طبعا المفروض ما تقطع راسه كله بس تعرفون غشييييييييم قصيت راسه كله

هذا الى يمكن ربيتهم بس والله ذكريات يالله مشكووور اخوي على الوضوع

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عبير مكسات مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل smile
    مشكور اخوي عليه ..
    وعني انا ..
    ربيت 4 قطط
    وربيت كتاكيت وحمام ما شاءالله صاروا كبار
    ربيت سمك بس ماتوا ><
    شكرا على مشاركتك ,, وربنا يطول في عمرهم

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة pirate_sma مشاهدة المشاركة
    اول شيء ودي اشكر اخوي على الموضوع مقدما

ثاني شيء انا اربي شيئين شيء بالاستراحه والثاني بالبيت

اللى بالاستراحه سلقه للصيد يعني حصاني <<<< حصاني = ثعالب>>> وجرابيع وحركات زي كذا وبعض الاحيان ندخل فيها مسابقات وطبعا هذاي السلقه هديه من احد اقاربي وهي من اصل يعني امها سلقه زينه و ابوها سلوقي زين طبعا الى الحين صغيره لكن حنا نطلع نركضها كل يومين وبالعطله كل يوم

اما اللى بالبيت فهي بسه جتني هدية نجاح وهي نظيفه وكل اربع ايام اغسلها وهي دلوعه انا ما احبها
    بس وش تسوي لازم لانها هديه

ومره ربيت حمامه يوم اني صغير وماتت بين ايديني cry طبعا ابو القراصين ما قصّر ما سكها باقوى ما عنده حتى الوت علشان ما تطير

ومره ربيت ارنب ابيض واخذته للمزرعه وقتلتها بعد عشره 4 شهور طبعا ابي اسو فاهم كان عيد الاضحى واشوف خوالي وابوي يذبحون ضحياهم وانا شفت الارنب وقلت لابوي الا ابقتله قال يالله طبعا المفروض ما تقطع راسه كله بس تعرفون غشييييييييم قصيت راسه كله

هذا الى يمكن ربيتهم بس والله ذكريات يالله مشكووور اخوي على الوضوع
    شكرا لمشاركتك وتجربتك ,, والواحد فعلا في البداية يحب يربي الحيوان لما يجيله
    لكن مع الوقت الواحد بيحس انها مسؤولية اكثر منها متعة ,,
    يبدو ان تاريخك مع تربية الحيوانات حزين مثلي ,, وحلوة حكاية الأرنب والعيد ولو انها محزنة شوي

وشكرا مرة ثانية

انا اربي 3 ارانب وهم مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رره كيوت وانشاء الله اشتري هامستر

ومن زمان كنت اربي بــــــــــــــــــــــــــــــــــــسه مع اختي

هههههههههههه صرت حديقه حيوان

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter