مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    ما هو الحب في نضري و نضرك ادخل بسرع كي تعرف وه انت تحب

    الحب في نضري
    الحب هو

    الحب .. هو ذلك الشعور الخفي الذي يتجول في كل مكان ويطوف الدنيا

    بحثاً عن فرصته المنتظرة ليداعب الإحساس .. ويسحر الأعين ..

    ليتسلل بهدوء .. ويستقر في غفلة من العقل ورغماً عنك ..

    داخل تجاويف القلب .... ليمتلك الروح والوجدان ..

    ليسيطر على كل كيان الإنسان ..

    والحب هو ذالك الشعور الذي يتملك الإنسان في داخله
    ويطوف به العالم حيث يشاء بأفراحه وأحزانه
    يجول كل مكان فوق زبد البحر يمشي دون أن يغوص في أعماقه

    الحب .. هو ذلك الوباء اللذيذ المعدي الذي يصيب جميع الكائنات بدون استثناء ..

    له مغناطيسية تجذب الكائنات إلى بعضها البعض ..

    وبدونه لن تستمر الحياة على أي كوكب ..

    للحب .. معاني عظيمة وتعاريف عديدة تختلف من عاشق لأخر .. فكل محب لديه تصور وتعريف

    خاص لمعنى الحب ..

    وهذه المساحة مطروحة لمحاولة الوصول إلى أجمل وأشمل وأعمق تعريف لمعنى الحب
    و حينما نسمع هذه الكلمه البسيطه في حروفها
    والكبيرة في معناها
    فأننا نقف مكتوفي الايدي لما لها من تأثير على القلوب
    لا اعتقد بان هنالك من لايعرف ماهو الحب
    ولكن يصعب عليه تفسيره
    فهو مجموعة من المشاعر المتناثرة والتصرفات الحسنة الطيبة ذات الطابع الجميل مع بعض الانفعالات الوجدانية التي تهيم بصاحبها وتبحر فيه وسط اعماق محيطات محبوبه
    والكثير الكثير يعتقد بأن الحب مقره القلب وهذا طبعا غير صحيح فالحب مقره المخ حيث يختزن المخ جميع الذكريات سواء كانت حبا ام كرها ولكن نحن هنا في موضوع الحب
    وقد سمعنا عن الحب من أول نظره
    فكيف حدث هذا الحب ياترى ؟؟
    طبعا حدث عن طريق العين حيث انها تتصل بالمخ مباشرة
    ويستقبل المخ أساسا عن طريق العين التي منها توزع الصور وكل ما نراه الى المخ وعندما ينفعل المخ بما رآه يبعث إشارات مختلفة الى جميع أجزاء الجسم ولكن بدرجات متفاوتة فمثلا يرسل إشارات الى العضلات أو اليد لتحية من يحب والى القلب ليزداد نبضه بقوه أو الى الأوعية الدموية بالوجه ليقول لها أن هذا هو المحبوب واشارات المخ المرسلة هذه الى عضلات الجسم أغلبها يذهب أتوماتيكيا الى القلب والغدد العرقية واللسان وباقي الأعضاء دون القدرة على التحكم الكامل في هذه الإشارات فيمكنني عندما أرى المحبوب ألا أمد يدي للتسليم عليه ولكن لا يمكنني أن أقلل من نبضات قلبي
    قيل أن العين والأذن تعشق قبل القلب أحيانا وهذا به جزء من الحقيقة فان المخ الذي به موطن الحب يستقبل الإشارات الصوتية والمرئية عن طريق الأذن أو العين ثم ينفعل به المخ ثم يظهر تأثيرها على القلب أي أن العين هي المستقبل قبل القلب ولكن العين لا تحب
    إنما المخ هو الذي يحب
    ولا أعلم كلمة في قاموس العربية تعبر عن الحب مثل كلمة حب ..
    - فليس هناك أصدق من الحاء والباء في دلالتهما على هذا المقصود العظيم ..
    - فالحاء تفتح الفم فيبقى فارغاً باهتاً حتى تأتي الباء فيُضَمُ الفم وتُطبَق الشفتان وتصطَّك الأسنان ..
    - إذاً هنا اجتماع بعد فرقة ووصل بعد هجر ..
    - وكلمة حب كلمة عامرة لها أنداءُُ وأفياءُُ وظلالُُُُُُُ وأبعادُ ..
    - وهي كلمةُُ مؤنسةُُ مشجيةُُ منعشةُُ مشوقةُُ معجبةُُ مطربةُُ مغربةُُ ..
    - لكنها ذائعةُُ شائعةُُ رائعةُُ ..
    - غير أنها خفيفةُُ لطيفةُُ شريفةُُ ..
    - بيد أنها باسمةُُ مبهجةُُ مشرقةُُ ..
    - عليها طلاوةُُ ولها حلاوةُُ وفيها نظارةُُ ..
    - كلمة حب عالم من المودة والصلة والأُنس والرضا والراحة ... وهي دنيا من الأمل .. والفأل الحسن .. والأمس الجميل .. واليوم الحافل .. والغد الواعد ..
    - في كلمة حب بسمةُُ وضمةُُ ولهفةُُ واشتياقُ ولوعةُُ ..
    - كلمة حب سماء شمسها اللقاء .. وقمرها العناق .. ونجومها الذكريات .. وسحبها الدموع ..
    - كلمة حب إشراقة من عالم الملكوت ... وإطلالة من ديوان الخلود ... ووقفة في بساط العظمة ..
    - إنها رحلة في عالم التآلف والتآخي والتفاهم والتكاتف والتضامن والتعاون ..
    - من استظل بسمائها اتَّقَدَ شوقه وتدافع خاطره ..
    - فما أحسن كلمة حب وما أبدعها وما أروعها ..
    ( الحب حرفان حاء بعدها باء ******* يذوب عند معانيها الأحباء )
    - وأما تعريف الحب فخذه نظماً ولا تخشَ ظلماً ولا هضماً ..:
    ( الحب بسمة عاشق لو أنها ******* سَفَرَت لغار البدر من إطلالها )
    - الحب على المحبين فرض .. وبه قامت السماوات والأرض ..
    - الحب أنشودة عذبة في أفواه الصادقين .. وقصيدة جميلة في ديوان المحبين ..
    - الحب ماء الحياة وغذاء الروح وقوت النفس ..
    - الحب لا يعترف بالألوان ولا بالأوطان ..
    - المحب عذاب عذب .. واستشهاد شهد .. لأنه محب ..
    - المحب هجره وصال .. وغضبه رضا .. وخطيئته إحسان .. وخطأه صواب ..
    - الحب قاضٍ في محكمة الدنيا .. يحكم للأحباب ولو جار .. ويفصل في القضايا لمصلحة المحبين ولو ظلم ..
    - الحب كالكهرباء في التيار .. يلمس الأسلاك فإذا النور .. ويصل الأجسام فإذا الدفء .. ويباشر المادة فإذا الإشعاع ..
    - الحب كالجاذبية به يتحرك الفلك .. وتتصاحب الكواكب .. وتتآلف المجموعة الشمسية .. فلا يقع بينها خصام ولا قتال ..
    - الحب هو بساط القربى بين الأحباب .. وهو سياج المودة بين الأصحاب ..
    - بالحب تشرق الوجوه .. وتبتسم الشفاه .. وتتألق العيون ..
    - بالحب تتآخى الشموس في المجرّة ..
    - بالحب تدوم المسرّة ..
    - بالحب تُرسَم على الثغرة البسمة .. وتنطلق من الفجر النسمة .. وتشدوا الطيور بالنغمة ..
    - بالحب يقع الوفاق ..
    - بالحب يعم السلام ..
    - بالحب تدوم المودة والوئام ..
    - بالحب يفهم الطالب كلام المعلم ..
    - بالحب يسير الجيش وراء القائد ..
    - بالحب ترضع الأم وليدها ..
    - بالحب تروم الناقة حِوارِها ..
    - إذا قلت حب .. تداعت الذكريات القديمة .. وثارت المعاني الجميلة .. وحضرت المواقف المشجية .. واستعادت النفس شبابها .. والقلب أمله .. والروح إشراقها .. والمجلس بهجته .. والحضور أُنسَه ..
    - إذا قلت حب .. سافرَت بك قافلة الذكرى إلى صورٍ ومشاهد لا تمحى من ذاكرة الزمن .. فعرضت لك الطفل يضم الثدي.. والناقة تحنوا على الفصيل .. والآكام تلف الثمار .. والأغصان تعانق الجذوع .. والفراشة تلثم الزهر .. والعش يكتنف الطائر ..
    - إذا قلت حب .. هلَّ غيث الرجاء .. وهبَّت ريح الصفاء .. وسرى نسيم الوفاء .. وتهلَّلت أسارير الوجوه .. وانبلجت معالم الطَلعَات .. وأشرقت شموس الأيام ..
    - إذا قلت حب .. امتلأت الجوانح بالأشواق .. والحشايا بالتلهف .. والضمائر بصور الأحباب .. ومعاهد الأصحاب .. ومغاني الأتراب ..
    - إذا قلت حب .. تساقطت أوراق البغضاء .. وتلاشت نزغات البشر .. وارتحلت قطعان الضغينة .. وفرَّت زمر الأحقاد .. وغربت نجوم العداوات ..
    - لا حياة إلا بحب .. ولا عيش إلا بحب .. ولا بقاء إلا بحب ..
    - عقل بلا حب لا يفكر .. عين بلا حب لا تبصر .. سماء بلا حب لا تمطر .. روض بلا حب لا يزهر .. سفينة بلا حب لا تبحر ..
    - أرض بلا حب صحراء .. حديقة بلا حب جرداء .. مقلة بلا حب عمياء .. أذن بلا حب صماء ..
    - بيت بلا حب مهدوم .. جيش بلا حب مهزوم ..
    - إذا أحببت شممت عطر الزهر ..
    - إذا أحببت لمست لين الحرير ..
    - إذا أحببت ذقت حلاوة العسل ..
    - إذا أحببت وجدت برد العافية ..
    - إذا أحببت حصَّلت أشرف العلوم ..
    - إذا أحببت عرفت أسرار الأشياء ..
    - أما إذا كرهت .. صارت كل كلمةٍ عندك حارقة .. وكل تصرف مشبوهاً .. وكل حركة مشكوكاً فيها .. وكل إحسان إساءة - يوم ينتهي الحب .. تقوم الحروب .. ويشتعل القتال .. وتدمَّر القلاع .. وتُدَّك الحصون .. وتذهب الأنفس والأموال ..
    - يوم ينتهي الحب .. تصبح الدنيا قاعاً صفصفاً .. والوثائق صحفاً فارغة .. والبراهين أساطير .. والـمُثَلُ تُرَّهات ..
    - يوم ينتهي الحب .. يقع الهجر والقطيعة في العالم .. وسوء الظن والريبة في الأنفس .. والانقباض والعلة في الوجوه ..
    - يوم ينتهي الحب .. لا يفهم الطالب كلام معلمه العربي المبين ..
    - يوم ينتهي الحب .. لا تُذعن المرأة لزوجها ولو سألها شربة ماء ..
    - يوم ينتهي الحب .. لا يحنوا الأب على ابنه ولو كان في شدق الأسد ..
    - يوم ينتهي الحب .. تَهجُرُ النحلة الزهر .. والعصفور الروض .. والحَمامُ الغدير ..
    - الحب حُبّان :
    - حب أرضي طيني سفلي إنما هو هيام وغرام ..
    - وحب علوي سماوي رباني هو طاعة وعبادة وشهادة وسيادة ..
    - فحب الأرض للعيون السود والخدود والقدود ووادي الغَضا وأهل ألبان وذكريات سلمى وأيام ليلى ..
    - حب الأرض يقتل الإنسان .. ويجعله بلا قيمة ..
    - حب الطين آهات وزفرات وحسرات وندامات ..
    - أما أعظم حب وأجلّه ما جاءت به الملّة ..
    - أجمل كلمة في الحب قول الرب { يحبهم ويحبونه } ..
    - حب الإله تعلُّق بشرعه .. انقياد لأمره .. امتثال لدينه .. تقرُّب منه ..
    - حب رب العالمين .. علوُُ ورفعةُُ وكرامةُُ وسلامةُُ وسيادةُُ وسعادةُُ وريادةُُ ..
    - الحب السماوي .. يدعوا العبد إلى حياة مستقيمة .. ليجد فضل الله ونعيمه ..
    - أما حب سواه فمنافع متبادلة .. وأهواء مشتركة .. وأغراض مادية .. يشوبها الخلل والزلل والإسراف وعدم الاستقرار .. مع ما يعقبه من أسف وندامة وحسرة ..
    - كيف لا تحب الله وما من نعمة عليك إلا هو منعمها ..
    - هو المحسن وحده جلَّ في علاه .. فقضائه عدل .. وشرعه رحمة .. وخلقه جميل .. وصنعه حكيم .. وفضله واسع .. ووصفه حسن .. فلا عيب في شيء من صفاته .. بل الكمال كلّه فيها .. ولا نقص في تدبيره .. بل الحكمة أجمعها فيه .. ولا خلل في صنعه .. بل الحسن أوله وآخره فيه ..
    - فحبه واجب .. والتقرُّب منه فريضة .. وشكره حتم .. وطاعته لازمة ..
    - ولا أحد في الكون يسكن له القلب ويتوكل عليه إلا الواحد الأحد .. لذلك سمى نفسه الله ..
    ا
    و انت هل تحب او انت تحبين ؟ المرحو وضع احوبتكم
    انا على وشك ان احب فتات بكل صراح لكن لأعم ان كانت تحبني اسمها كريم
    وانت هل تحب اوانت هل تحبين ؟ و ماهو الحب في نضركم؟ لأ تنسو الملحضات
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » mamati10 في يوم » 19-09-2006 عند الساعة » 07:19


  2. ...

  3. #2
    - قيل هو الذي تألاه النفوس أي تحبه وتسكن إليه جلّ في علاه ..
    - الله أحسن الأسماء ..
    - الله أجمل الألفاظ ..
    - الله أنبل الجمل ..
    - الله نقولها ونلد عليها ..
    - الله أول ما نتكلم بها ..
    - الله نحيا بها ..
    - الله نموت عليها ..
    - الله ندخل بها القبر ..
    - الله نقف بها في الحشر ..
    - وندخل الجنَّة على الله بإذن الله ..
    - فمن لم يدخل جنَّة الحب لن ينال القرب ..
    - فبالحب عُبِدَ الرب ..وتُرِكَ الذنب .. وهان الخطب .. واحتُمِلَ الكرب ..
    - بالحب تُذعِن الرعية .. ويُعمَل بالأحكام الشرعية ..
    - بالحب تُصان الحرمات .. وتُقدَّس القربات ..
    - بالحب صارت النار للخليل برداً وسلاماً ..
    - بالحب انفلق البحر لموسى بإذن الله ..
    - بالحب حنَّ الجذع لمحمد صلى الله عليه وسلم ..
    - بالحب انشق القمر لمحمد صلى الله عليه وسلم ..
    - بالحب صاح حرام بن ملحان مقتولاً فُزتُ ورب الكعبة ..
    - بالحب نادى عمر بن الحمام إلى الجنَّة مستعجلاً إنها لحياة طويلة إذا بقيت حتى آكل هذه التمرات ..
    - أحب الصحابة المنهج وصاحبه .. والرسالة وحاملها .. والوحي ومنزله .. فتقطَّعوا على رؤوس الرماح طلباً للرضى في بدر وأحد وحنين ..
    - بالحب يثور النائم من لحافه الدافئ وفراشه الوثير لصلاة الفجر ..
    - بالحب يتقدَّم المبارز إلى الموت مستثقلاً الحياة ..
    - بالحب تدمع العين .. ويحزن القلب .. ولا يقال إلا ما يرضي الرب ..
    - استَعرِض نصوص الحب من وثيقة الوحي المقدس لتَرى فيها حياة الأنفس ..
    - فالصادقون في الحب هجروا الآباء والأبناء من أجل حب الرب ..
    - فإبراهيم يتبرأ من أبيه .. ونوح من بنيه .. وامرأة فرعون تلغي بنفسها عقد النكاح لأن البقاء مع الكافر سفاح ..
    - فالحب الصادق في جامعة { إن المسلمين والمسلمات } ..
    - هذا هو عالم الحب .. بتضحياته .. بأفراحه .. بأتراحه ..
    - وهو حبُُ يصلك برضوان من رِضاه مطلب .. وعفوه مكسب ..
    - قال أحد الشعراء ..:
    - إليك وإلا لا تُشدُّ الرحائلُ ******* ومنك وإلا فالمؤَمِلُ خائبُ
    وفيك وإلا فالغرام مضيَّعُُ ******* وعنك وإلا فالمحدث كاذبُ
    - ويشاركه في الثناء على الله شاعر صنعاء ولكن مع الاعتذار من التقصير بقوله ..:
    - سبحان من لو سجدنا بالجباه على ******* حرارة الجمر والمحميَّ من الإبـرِ
    لم نَبلُغَ العُشر من مقـدار نعمتـه ******* ولا العشير ولا عشراً من العُشرِ
    - اللهم اجعلنا ممن يحبك .. ويحب من يحبك .. ليُؤنسنا قربك ..
    - اللهم ازرع شجرة حبك في قلوبنا .. لنرى النور في دمن ذنوبنا .. ونطهَّر من عيوبا
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » attachment.gif  



عدد المشاهدات » 32  



الحجم » 33.6 كيلو بايت  



الهوية	» 176976  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  4. #3
    أشكرك على هذا النقل

    وأتمنى أن تكتب المصدر أو (( منقول ))

    إذا لم تعرف المصدر



    مودتي

    الكناري
    تم حذف التوقيع من قبل الادارة
    يمنع الاعلان لمنتديات اخرى

  5. #4
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كناري الجنوب مشاهدة المشاركة
    أشكرك على هذا النقل

    وأتمنى أن تكتب المصدر أو (( منقول ))

    إذا لم تعرف المصدر



    مودتي

    الكناري
    مشكور على مرورك ولو لم لعرف مدا تقصد
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » image008.jpg  



عدد المشاهدات » 32  



الحجم » 33.4 كيلو بايت  



الهوية	» 177443  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment attachment attachment 

  6. #5
    أنت تعلم ما قصدته من كلامي

    فكلامي واضح


    وارجو أن نرى قلمك من يكتب


    دمت بود

    الكناري

  7. #6

    مشكور

    اه انت تقصد اني نقلت نعم نقلت من هدا الست وانا الي صنعت الست ويب ادخل لترى الست
    http://mariem10jetaime.spaces.live.c...t.aspx?owner=1
    ودا اعجبتك است يمكنن ان اصنع لك واحد وللجميع ايضا
    ودا اردت ان تعرف رايء في الحب حسنا
    الحب كلمت جميلة يقولها الحبيب لحبيبته في ليالي العشق والغرام
    وانا ارا ان الحب = العداب
    لمدا عداب لان حنما لأ ترى حبيبتك تحس وكان قلبك مطعون بسكين

    وكما يقول المتل
    النت بلى حبيب كالبقر بلى حليب
    وهدا المثل ينتبق على الولد وكلمت الحب لأ نقولها فق احبك يجب ان يكون الحب حقيقيا وان يكون في الله
    كيف في الله ؟confused confused confused
    اي في الاسلام .
    وشكرا .
    لمادا نقلة دلك لاني قراته ورايت انه يفسر الحب تفسيرا واضحا واردت ان تقراوه
    وادى لم يعجبكم سامسحه
    لم تجاوب على السال هل انتم تحبون ؟ وماهو الحب في رايك ؟
    انا بطبع احب لكن التي احب لأ اعلم ان كانت تحبني
    ما اسمها ؟
    اسمها كريم اسم جميل .
    وداعا . ولأ تنسو من لم يعجبه الموضوع فليخبرني

    وارجو من مر من هنا ان يضع شيء ولو التوقيع وشكرا ورمضان مبارك سعيد على كل المسلمين والمؤمنين
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 1128636590_ramadankareem.gif  



عدد المشاهدات » 33  



الحجم » 50.2 كيلو بايت  



الهوية	» 178013   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » roiah-Ramadan2006_04.gif  



عدد المشاهدات » 33  



الحجم » 154.0 كيلو بايت  



الهوية	» 178014  

    اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » image008.jpg  



عدد المشاهدات » 33  



الحجم » 33.4 كيلو بايت  



الهوية	» 178031  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » mamati10 في يوم » 20-09-2006 عند الساعة » 23:25

  8. #7
    ربما لم تعرف ما هو الحب سيدي

    أنتظر موسوعة من الحب مني سأقوم بطرحها

    ولكن ارجوا إذا تم النقل ذكر اسمي فقط

    لا أريد من يساعدني في الكتابه في الحب

    إلا من كان يتقن فن الكتابه

    ويتقن معاني الحب

    ويحترم نفسه والآخرين

    الكناري

    كل عام وانتم بخير

  9. #8
    ومن قال ك ان تدخل الى هنا تم انن محترم احترم الكل الى انت لانك لأتحترم الاخرين وسارفع شكوا ضدك واضح وانك لأ تحترم ارا الاخرين
    e5a4d859ec0dae91d53e9cb950baecea

  10. #9
    لا تحترمني ومن طلب منك ذلك

    ولكني أحترمك

    واتمنى اتكون كلماتك واضحه

    لأنه يصعب على ترجمتها وأحتاج لمترجم لفك طلاسمها



    وهدا المثل ينتبق على الولد وكلمت الحب لأ نقولها فق احبك يجب ان يكون الحب حقيقيا وان يكون في الله










    هذي اي لغه استخدمتها هنا

    وغلطات أملائه كثيره

    كن قدر الموضوع الذي تنقله

    جميل كمواضيعك المنقوله

    حتى يتم لك الرقى

    ولكن أنت بوادي وكلماتك المطلسمه بواد آخر

    اشكو يا صاحبي

    لأني واجهتك بحقيقتك تشكوني

    لا اريد من يمرح ويلهو بما لا يقال هنا بقسم الشعر والخواطر

    احترم قلمك والآخرين ليحترمونك
    وأنظر ماذا كان ردك علي

    فأنت من تكلمت لست انا


    سيدي بأستاطعتي ايقافك ولكني لن افعل هذا

    لأني احترمك وأحترم الخلاف الذي بيننا

    فمن حقك ان تتعرض ولكن اتمنى ان يكون في حدود الأدب


    الكناري

  11. #10
    انا لأاكتب بالعربية متلك لاني من المغرب ويسعب علي ان اكتب بالعربية واضح انا اكتب بالفرنسية
    لنني لأ احب الغة العربية في المدرسة وانا احترمك لكنك انت الدي لأ تحترمني ان لم يعجبك الموضوع فتجاوزه واضح

  12. #11

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter