مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

ياهلا برمضان ومسلسلاته ( جاد جدا للنقاش )

[B]1e752c6089

smile يا هلا والله برمضان و مسلسلاته
    كم مسلسل بتابعه ، من زمان نفسي أشوف طاش 14،
    أخيرا رمضان بياجي و بيصير التلفزيون منور يا سلااااااااام،

44ad65c9f7

eek دايماً نسمع بكلام من هذا القبيل و بالهالمعنى

عمركم سألتم نفسكم:conf:

ليه صرنا كذا ؟ ليه صرنا بهذا البرود و السذاجة ؟

ليه صرنا نطرد و را هالمسلسلات و البرامج؟

ليه صرنا نتحرى رمضان عشان مسلسلاته؟

44ad65c9f7

ليه صرنا أول ما يجي ذكر رمضان يطرا على بالنا وش رح بيقدم لنا المخرج الفلاني من مسلسلات و راح يكتب المؤلف الفلاني من المسلسلات و ش راح يمثل الممثل العلاني من دور و كيف راح بيطلع المسلسل ؟؟؟؟

يمكن أحياناً نتحرا مغفرة رمضان عشان ذنب اقترفناه و نلاقي رمضان أفضل وقت ، طب ليه ما كفرت عن هالذنب بوقته ؟

ليه نتحرا رمضان عشان نقرا 114 سورة طيب كاهي السنه قدامك وش طولها وش عرضها يعني بس في وقت رمضان نقرا القرآن و في حصص الدين في المدرسة

إحنا ليه ما نفكر بعقولنا شوي ؟

44ad65c9f7

أنا ما أقول لا تتابعوا المسلسلات و لا تفتحوا التلفزيون كمان هذا، حقكم لكن ليه تبالغون تبغوا تلحقوا على الكل شي مرة وحدة موه في النهاية بينعاد المسلسل بعد رمضان راح تقدر تتابعه من أوله لآخره ،

كمان ليه في بداية رمضان نكون نقرا قرآن و نكثر من النوافل و آخره نتكاسل و نتخاذل مع إن أفضل أيام رمضان العشر الأواخر لكن مع الأسف في آخره نركض ورا هالخياطين و هالأسواق عشان نشتري ملابس العيد و نفصل ثياب جديدة لزوم الكشخة طبعاً ، طيب ليه ماتفصل ثوبك من الحين و ليه مانشتري ملابس من الحين بتقولون : مايخرجوا الملابس الزينة و آخر موضة غير في الوقت ، طيب ماختلفنا روحوا مرة مرتين ثلاث لكن موبطول الأسبوع ، و تبي تفصل ثوبك عشان الأقمشة السنة ماتخرج غير الحين ، ماختلفنا لكن لا تقول والله احصابي يبوني أطلع وياهم عشان نشوف اذواق بعض،

و هالله هالله على العزايم الا كل شوي فطوركم عندنا سحوركم ويانا و الجمعات و الترف الزايد و الرجة الا حتى لو كان الواحد وده يصلي ركعتين مايقدر و نفسه يكمل هالصفحة من القرآن و يقراها مايقدر

44ad65c9f7

الا أبا أوصله رمضان شهر خير و بركة فحرام والله حرام تضيعوه قدام التلفزيون
    و مع العزايم
    وفي الاسواق أوعند الخياطين عشان الكشخان حق العيد

44ad65c9f7

كمان قداكم السنة كلها تقدر تقرا القرآن و تصلي نوافل برااااحة راحتك مو لا خلص رمضان معد تكمل تقرا الجزء الا وقفت فيه عشان رمضان خلص و توقف نوافل و دعاء

44ad65c9f7

نصيحة : كثر هالأعمال في رمضان لكن لا توفق عندها بعده

قلت الكثير مع ذلك ما وصلت غير القليل

44ad65c9f7 ]

لكن اتمنى من الا قرا موضوعي يجاوب ما بطالبكم تردوا على التساؤلات الا قبل أهم شي إنكم لقيتوا لها جواب في نفسكم ، و لو حبيتوا تشلركونا باجاباتكم حياكم

44ad65c9f7 ]

سؤالي الحين أهو

عمرك تحريت رمضان عشان فضله و أجره ؟؟؟؟

44ad65c9f7

على فكرة هالموضوع من كتاباتي و ارجوا من الجميع المشاركة لا سيما إنه بقي اسبوع لرمضان عشان كذا حبيت اعرف آراأكم من الحين

[COLOR="DarkGreen"]واعذروني على اللهجة لأني كاتب خليجي مع إني ودي الكل يشارك بالموضوع[COLOR]
    []

و شكرا
    اخر تعديل كان بواسطة » رسام الخيال في يوم » 14-09-2006 عند الساعة » 19:11

2. ...

اولا : احب ان اشكرك اخي الكريم على هذا الطرح الرااائع

ثانيا : تسؤلاتك تحتاج منا نحن الى الوقوف وقفة صادقة مع انفسنا ...لنقول هل ما نفعله صحيح ..

لن اظهر نفسي بأنني ملتزمة فأنا لا احب الرياء ولكن احاول ان اقلل من وقت مشاهدتي للتلفاز

وصدقني ان الجامعه سوف تأخذ معظم وقتي اذ انني ارجع الى البيت وانا تعبة ...لذا لا يسعني الوقت لاشاهد الكثير ....

فعلا اتمنى ان يكون شهر رمضان استثائيا عندي وعند جميع المسلمين

استثنائيا .

.بعبادته ..

بذكر الله عز وجل فيه..

بتسبيحاته ....

بالقيام بالصلوات ...

اشكرك مرة أخرى على هذا الطرح

مع احترامي

اختك

سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

مشكورة اختي عالموضوع

بس بعد نحن مانتريا رمضان عشان مسلسلاته

انا ما اقولج اني ما اطالع مسلسلات برمضان

انا اشوف مسلسلات و يمكن برمضان تكون مشاهدة اكثر

بس بعد نحن مانهمل هالشهر العظيم

لان انا في رمضان كل الصلوات اصليها في المسجد و في وقتها

واقرا قران فانا ما اشوف ان المسلسلات اثرن على هالشهر بشكل كبير

بالعكس يعني كنا نقضي وقت حلو في متاعبعتهن

ومشكورة اختي على الموضوع

بالبداية شكراً الك ع الموضوع والنصائح ..اللي بتهتم بأمور لايدركها اغلب الشباب حالياً..
    ألا وهي :فضل رمضان ..وكيفية النظر إليه نظرة صحيحة..
    ولابد أن يدرك ليس هؤلاء فقط ..بل جميعنا ..مدى أثر العبادة في هذا الشهر في نفوسنا بل ومدى قدرتنا ع التأثير على أخوتنا واخواتنا الصغار ممن لايدركون فضل رمضان وذلك من خلال احترامنا لهذا الشهر الفضيل..بالإبتعاد عن المسلسلات واستغلال الوقت واليوم في رمضان بقراءة القرآن والعبادة..
    :::::::::::::::::::::::::::::::
    :::::::::::::::::
    مرة ثانية بشكرك ..
    وبإنتظار جديدك..

attachment

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح
    .......فعلا اتمنى ان يكون شهر رمضان استثائيا عندي وعند جميع المسلمين

استثنائيا .

.بعبادته ..

بذكر الله عز وجل فيه..

بتسبيحاته ....

بالقيام بالصلوات ...

........

أهلا سراب الروح

شكرا على المشاركة و الكلام الرائع الذي اضفته على الموضوع

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سمتس
    مشكورة اختي عالموضوع
    .....

عفواً

أنا أخوك موبأختك

بس بعد نحن مانتريا رمضان عشان مسلسلاته

انا ما اقولج اني ما اطالع مسلسلات برمضان

انا اشوف مسلسلات و يمكن برمضان تكون مشاهدة اكثر

بس بعد نحن مانهمل هالشهر العظيم

لان انا في رمضان كل الصلوات اصليها في المسجد و في وقتها

واقرا قران فانا ما اشوف ان المسلسلات اثرن على هالشهر بشكل كبير

بالعكس يعني كنا نقضي وقت حلو في متاعبعتهن
    ...........

أنا ما أقول إننا دوم نتحرا رمضان عشان نتابع مسلسلات بس أنا بغيت أشير بكلامي للأغلبية

و شي طيب منك إنك تحافظ على صلواتك بوقتها لا سيما في رمضان

و

شكرا لإبدأ رايك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الـــورد
    [ولابد أن يدرك ليس هؤلاء فقط ..بل جميعنا ..مدى أثر العبادة في هذا الشهر في نفوسنا بل ومدى قدرتنا ع التأثير على أخوتنا واخواتنا الصغار ممن لايدركون فضل رمضان وذلك من خلال احترامنا لهذا الشهر الفضيل..بالإبتعاد عن المسلسلات واستغلال الوقت واليوم في

[/CENTER]
    شكرا على هالكلام الرائع

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Cute...Boy
    كلام جميل ...

ارجو الاتعااظ

هلا

Cute...Boy

شكرا عالرد

يعطيييييييييك العااااااااااااااافية على الطرح المهم جداجدا gooood

والله انك صادق بجد الناس مشغولين بالأسواق وملابس العيد وايش الأطباق اللي بيسووها والعزايم اللي بيروحوا لهاcheeky

وأهم شي طبعا المسلسلات عاد حدث ولا حرج
    أنا ملاحظة مؤخرا صايرة المسلسلات داء أصاب القنوات وانتقل للناس eek ....الدعايات في القنوات عنها صايرة منافسة أيهم يعرض المسلسل الفلاني وأيهم يعرض أكثر المسلسلات 3d .... أنا ما أقول اني ما أشوف أبدا لكن بصراحة مصخوها mad mad
    وبالأخير يقولون (رمضان يجمعنا) على ايش؟؟؟؟؟؟ mad ولا يحلى السهر والطرب في رمضان eek ....يحلى بعينك mad الواحد يتنظر بس متى يكفر ذنوبه -يا رب تصفح عنا - ما يدري يلحق عالسنة الجاية وهم بس في مسلسلاتهم وهبالهم mad

آسفة عالإطالة nervous لكن والله مقهورة mad
    Kimi Ni Todoke

let's live a life with no regrets

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    هذا الكلام اصبح ضاحة
    لان الممثلين لا يخرجون افلامهم الا في رمضان
    تجد الناس تصيم من دون صلاة و هي تشاهد التلفاز و الاغاني
    و اقسم انها لا تختم كتاب الله في رمضان او حتى سمعه مع انه فرصة
    للتوبة و الغفران و تطهير النفس
    مش عشان مجرد تفاهة
    ماذا لو خصصتوا فقط ساعة للتلفاز و الباقي للذكر
    ماذا تخسرون
    عموماً هذي صرعة المجتمع
    ::::::::::::::::::::::::::::::
    مشكورا على الموضوع الرائع
    يسلمووووووووووووووووا
    مع اطيب امنياتي
    ساكورا العسل
    21bad8f58b2467ff46a543595c95de2a

أولا: شكرررررا اخي على طرح مثل هذا الموضوعsmile

ثانياً : للسف فان معظم كلامك صحيح و اصبح الناس ينتظرون رممضان شهر الطاعة و الغفران من اجل متابعة

مسلسلات معظمها سخيف و تافه,و الحمد لله على انني كرهت المسلسلات.

مشكور مرة اخرى ع الموضوع الهادفgooood

هلا والله أخوي رسام...

موضوع ولا أحلى تسلم...

المهم اللي بغيت أقوله واللي مستغرب منه يعني الممثلين والمخرجين والمنتجين والناس معاهم
    ما تحلى لهم المسلسلات الا في رمضان؟؟

وللأسف يعني كثير من الناس ((وربما أكون واحد منهم)) يروح صيامه وطي من كثر ما يشوف من
    البلاوي اللي تطلع في التلفزيون وفي نهار رمضان!!!

وللأسف الشدييييييييييد انا أشوف دعايات المسلسلات الي يبي يعرضونها في رمضان...
    والله لو تجمع وقتك كله ما لحقت عليها ولا قدرت تتابعها كلها من كثرها...

يعني المسلسلات الدرامية والرومانسية والكوميدية والتاريخية((وهذي أبتكلم عنها)) يعني جمعوا لك
    كل أنواع المسلسلات وفغصوها في هالشهر الفضيل!!!

وتعالوا خلونا نشرشحها مسلسل...مسلسل...

أولاً: الدرامية والرومانسية وطقتها<<<حقة الحزن والصياح cry
    يعني نفس ممثلين المسلسل اللي سووه السنة الماضية...اللهم الطيب صار شرير والشرير يصير طيب
    ويغيرون كم ممثل ولا تفس القصة ونفس الصياح!!!!

نروح للكوميديا...وأنا ما اخفيكم اني أناظر بعض المسلسلات الكوميدية بس بيني وبينك يعني بعض
    المسلسلات مسخوها<<<واللي أقصده طاش ما طاش أول كنت أناظره وأتحمس وأضحك معه بس الحين
    صرت أكره وكل سنة أكرهه زيادة أحس أنهم رسخوا في عقول الناس انه لا رمضان من دون طاش...
    يعني والله العظيم انه رمضان الماضي ((يا سرع الأيام)) كنت أرجع من صلاة المغرب ألقى اخواني كلهم
    متحمسين((المشكلة صغار وكبار)) قاعدين يطالعون طاش ويا ويلك ان نطقت بكلمة أو غيرت القناة وصاروا
    الناس الحين غير انهم يتابعون هالمسلسل يحترون رمضان عشان يبي يشوفون جديده!!!!

المسلسلات التاريخية...
    هذي يبي لي أفتح منتدى كامل عشان أحش فيها وأطلع عيوبها...أنا ما قد شفت فيها شي يحمس أو
    شي يعتبر منه أو فايدة مرجوة أو على الأقل شي تضحك وتوسع عليه صدرك...والله انهم يقهرونك المشكلة
    انهم يمثلون شخصيات الصحابة والخلفاء المسلمين وقادة المسلمين العظام...وللأسف تلقى اللي يمثل الدور
    شخص ما يسوى...يعني تلقاه ضعيف الدين يعني مع كافة الاحترام وان جاز التعبير صايع!!!
    وبكل أسف في رمضان هذا سيعرض مسلسل عن صحابي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خالد بن الوليد!!!
    شي يقهرك يالمشكلة ان نص اللي يمثلونه كذب ويا ليته صدق ويا ليتهم يقتدون بخالد بن الوليد والصحابة اللي
    كل يوم مسوين مسلسل عن واحد منهم...

وفي النهاية ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل...
    أنا بيني وبينك أسمع أغاني وأتابع أفلام بس اللي ما أطيقه هالمسلسلات اللي تجي في رمضان...

وتسلم أخوي رسام عل الموضوع....

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووور

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو على الموضوع الروعة

وبصراحة عجبني حيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

جعله الله في موازين حسناتك....

وتعالوا خلونا نشرشحها مسلسل...مسلسل
    ...

الله يستر

أولاً: الدرامية والرومانسية وطقتها<<<حقة الحزن والصياح cry
    يعني نفس ممثلين المسلسل اللي سووه السنة الماضية...اللهم الطيب صار شرير والشرير يصير طيب
    ويغيرون كم ممثل ولا تفس القصة ونفس الصياح!!!!
    خخخخخخخخخخ بلاهم ما عندهم كتاب زي العالم بعدين هم ما يسون كذا الا عشان
    يمثلون و خلاص يعني حتى لو نبغى نتابع مسلسلين ثلاث نِمَلْ نفس قصة العام

نروح للكوميديا...وأنا ما اخفيكم اني أناظر بعض المسلسلات الكوميدية بس بيني وبينك يعني بعض
    المسلسلات مسخوها<<<واللي أقصده طاش ما طاش أول كنت أناظره وأتحمس وأضحك معه بس الحين
    صرت أكره وكل سنة أكرهه زيادة أحس أنهم رسخوا في عقول الناس انه لا رمضان من دون طاش...
    يعني والله العظيم انه رمضان الماضي ((يا سرع الأيام)) كنت أرجع من صلاة المغرب ألقى اخواني كلهم
    متحمسين((المشكلة صغار وكبار)) قاعدين يطالعون طاش ويا ويلك ان نطقت بكلمة أو غيرت القناة وصاروا
    الناس الحين غير انهم يتابعون هالمسلسل يحترون رمضان عشان يبي يشوفون جديده!!!!
    ههههههههههه و الله طاش صار شغلة ,, بس معك حق

المسلسلات التاريخية...
    هذي يبي لي أفتح منتدى كامل عشان أحش فيها وأطلع عيوبها...أنا ما قد شفت فيها شي يحمس أو
    شي يعتبر منه أو فايدة مرجوة أو على الأقل شي تضحك وتوسع عليه صدرك...والله انهم يقهرونك المشكلة
    انهم يمثلون شخصيات الصحابة والخلفاء المسلمين وقادة المسلمين العظام...وللأسف تلقى اللي يمثل الدور
    شخص ما يسوى...يعني تلقاه ضعيف الدين يعني مع كافة الاحترام وان جاز التعبير صايع!!!
    وبكل أسف في رمضان هذا سيعرض مسلسل عن صحابي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خالد بن الوليد!!!
    شي يقهرك يالمشكلة ان نص اللي يمثلونه كذب ويا ليته صدق ويا ليتهم يقتدون بخالد بن الوليد والصحابة اللي
    كل يوم مسوين مسلسل عن واحد منهم...
    أصلا المسلسلات التاريخية مملة ما يعرفولها لكن ما عليه أصلا محد يتابعها

بس أنا تابع ثلاث مسلسلات تاريخية ( الزير سالم ، هولاكو ، صقر قريش

بس هذي الا حسيت إنها مميزة أما الباقي خرابط.>>>>>مو لهالدرجة

تسلم على المرور خوي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أمجاد(القناص) مشاهدة المشاركة
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووور

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو على الموضوع الروعة

وبصراحة عجبني حيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

جعله الله في موازين حسناتك....

شكرا على المرور

السلام عليكم ..

مشكور اخوي الغالي رسام الخيال على طرح الموضوع ..

والله حال مرزي ومخزي ...

كان الناس يقولون
    ( اهلا رمضان ، شهر الصيام والقيام والطاعة والقرآن )
    والآن صاروا يقولون ( اهلا رمضان يا شهر المسلسلات والافلام والمائدة والطعام )

قبل ان يبدأ الشهر ، تزدحم الاسواق ، وترى كل رب اسرة يشتري ويشتري !!! حتى انك لتحسبه يجهز مؤنة جيش كامل !!!!
    وذاك يجهز جدول مواعيد المسلسلات والافلام ، وطول وقته على التلفزيون ، ولو قام ما يقوم الا للاكل ..

للاسف شهر رمضان كرييييييييييم جدا معانا ، ولكن للاسف من الناس من هو بخييييييييل جدا معاه ..
    وما يبخلون الا على انفسهم ...

عندما ترى الناس في رمضان ، تظن انهم كانوا صائمين في جميع الشهور ، فاذا جاء رمضان اكلوا !! اصبحت بعض الاكلات ( رمضانية ) يمنع طبخها في غيره !!!! والكثير من العضوات هنا يقولون ( لن نستطيع الدخول في رمضان ) والسبب : يجب تجهيز الطعام طول النهار !!! آآآآخ اسألكم اخواتي في الله ، كم مرة تختمون المصحف في رمضان ، اذا كان الطبخ يأخذ معظم الوقت !!!! للاسف شهر الطعام frown ...

صحيح انه في رمضان تصفد الشياطين ، ولكنها قد استعدت واعدت العدة للافساد على الناس !!! فقد تعاونوا مع شياطنين الانس لانتاج المسلسلات قبل حلول الشهر ، لتعرض فيه !!!! للاسف رمضان اصبح ( موسم سنمائي !! )

اللهم انفعنا برمضان ، ووفقنا فيه لصالح الاعمال ، وابعد عن شر البلايا والمحن والافلام ومضيعات الوقت والدين ...

مبارك عليكم الشهر ..

في امان الله ..
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون , واغفر لي ما لا يعلمون

الله المستعان

أخوكم الجارح2003
    gooood
    إبداعنـــــــــــا هو هدفنــــــــــــــــا

هلا والله القائد العظيم شكرا على الكلام الرائع الا قلته

و تسلم اخي الجارح على المرور

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter