الصفحة رقم 3 من 4 البدايةالبداية 1234 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 41 الى 60 من 74
    عندك حق وكل الحق أختى The Embpress ولكن أيضا هذه القصة شاهدتها بنفسى :

مرة بنت جارتنا كانت تمشى فى الشارع وكانت عائدة من كليتها ورأيت فتى كان يقوم بمعاكستها

ومضايقتها وهى فتاة محترمة جدا وعندما لم تسمع له ولم تهتم إلى كلامه ظن أن أمى والدة بنت جارتنا

فتحدث مع أمى قائلا هذه الفتاة تمشى دائما مع أولاد.

ما معنى هذا الكلام ؟؟؟

أن الشباب إذا وجدوا أن الفتاة لم تهتم إلى أمرهم يتدخلون فى عائلتها ؟؟؟ حتى وإذا كانت هذه الفتاة

محترمة ومحبوبة والجميع يثقون بها ويعرفون أنها لن تفعل شيئا كهذا !!!!!

أنا لم أقصد فى هذا الكلام شيئا ولكن قصدى أن الشباب يعاكسون الفتاة حتى ولو كانت محترمة ولبسها

محتشم .

هذا حقا أمر غريب وليس معنى أن الفتاة لم ترتدى النقاب أو القفازين يعنى أنها غير محترمة أو محتشمة

فالله تعالى أمر الفتيات أن لا يظهرن سوى الوجه والكفين ولم يأمرهم بأن يلبسن النقاب والقفازين

فليس معنى أننى لا ألبس النقاب اننى لست محترمة وكما قالت The Embpress فالمهم الجوهر الأخلاق

وليس المظهر الخارجى فهناك محجبات ومنتقبات ليسوا محترمين مظهر خارجى فقط وأنا رأيت بعينى

مرة وأنا أتمشى وحدة منقبة تتلفظ بأسوأ الألفاظ مع رجل هى وصديقتها .

المهم جوهر الفتاة وهو أخلاقها.

أتمنى أن تكون قد فهمت قصدى .

وأشكرك كثيرا على هذا الموضوع الذى يناقش قضية مهمة ومفيدةgooood

[SHADOW][GLOW]..تحياتى..[/GLOW][/SHADOW]

2. ...

حسنا انا ماحب هالشغلات لكن البنات الغير محتشمات معهم حق في معاكستهم لان مافي احد يحط 100ريال على الارض ويقول مابي احد ياخذها
    attachment
    tha_x_3000
    شكر للأخyassmentariqعلى التوقيع الرائع

رائع

موضعك للاسف متصدع من جهات كثيرة لم يكن عليك مناقشة مثل هذا الموضوع الاحرى بك ان تناقش لماذا المعاكسات اصلا حاول ات تقتلعهااا من جذورهاا هذا هو الحل لا ان تلوم الفتاة بسبب تبرجهااا عليك اخذ كلامي بنظر الاعتبار والا وصلت الى طريق مسدود وتذكر كل فتاة تمشي في الشارع هي اختك

والى بعض الشباب التي تسول لهم انفسهم المعاكسات ابتعدوااا عن هذة الظاهرة فحن شعب عرف اجدادة بالاخلاق الكريمة لا اريد ان ازيد حتى لا يعتبر كلامي تسلطاً على الغير
    اخر تعديل كان بواسطة » جينـي ريودان في يوم » 14-09-2006 عند الساعة » 04:22
    May be You Don't Know How much I Miss You !!
    But I'm Sure that You Know How Much I LOVE YOU

attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماعليه اسمحلي عندي بعض التعليقات على بعض الردود,, smoker

السلام عليكم .. ممكن سؤال :
    لمازا تغضب البنات مني طالما انا متفرج؟
    BMA

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليه لايكون الأخ قاعد في عرض ازياء وانا مادري!!

لونــــا

مين قالك انه القفازات وااجب لبسها؟؟و النقاب برضو؟؟
    القفازات ماهو واجب لبسها,,
    لكن الادلة الثابتة لتغطية الوجه اقوى من الادله المبيحه لكشف الوجه والخلاف فيها قوي,, cool

ليش الشاب لو شاف ضفر من الحرمة يطالع فيها!!
    ايه والله صدقتي مو من حقهم..ermm

في موقف..الرسول صلى الله عليه و سلم جائته صحابيه و سألته عن شي كانت كاشفة وجهها..

الصحابي كان جنب الرسول صلى الله عليه و سلم و طالع فيها..

فالرسول صلى الله عليه و سلم دار للصحابي وجهه ما امر الصحابية انها تغطي..

أمر الله تعالى بغض البصر..ليش؟؟
    لأسف هذا من ادلة المبحيين لكشف الوجه
    اولا الصحابي اسمه الفضل
    ولا الموقف حدث في الحج
    وسبب ان المراه ماغطة وجهها وان الرسول مأمرها بذالك :
    1_اية الحجاب لسه مانزلت ..
    والمحرمة لا يجب عليها أن تغطي وجهها إلا إذا احتاجت عند مرور الرجال
    عائشة رضي الله عنها؛ قالت‏:‏ ‏"كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم محرمات، فكنا إذا مرَّ بنا الرجال؛ سدلت إحدانا خمارها من على رأسها على وجهها، فإذا جاوزنا؛ كشفناه...
    فعلا هذي قبل ماتنزل آية الحجاب,,
    لكن برضو كان وقتها الامر بغض الرجال للبصر وااجب..
    والمحرمه في الوقت الحالي تضطر لتغطية وجهها من كثرة الرجال المارين امامها..
    فعشان كذا ماظن بكثرة الزحمة الآن تقدر تفتش بعدين تغطي وجهها لآن اعتقد قدامها مية واحد بيشوفها...sleeping
    وايش معناتها سدلت احدانا خمارها يعني غطت وجهها ومتى يكون السدل (التغطيه)؟! اذا مر بها الرجال فإذا جاوزوهم كشفوه<<==يعني اذا تعدو الرجال وماكان احد قدامهم كشفو وجههم,,

ليش رجال السعودية بس هم الي كدة؟؟

انا سافرت و شفت رجال الخليج بس هم الهمج بصراحة!!
    ههههههه شكلك حااقده عليهم,, laugh
    هو صح الله يهديهم شبابنا راعين قز ومغازل لكن والله مو كلهم وفي كل مكان فيه مفاسد اعظم مليون مره من المغازل لكن حبيبتي بتكون مخفيه من تحت لتحت..cheeky

funky gir*l*

لما تكون البنت في المجمع يعني هي بمكان عام والبس اللي تلبسه فيه اكيد لازم يخضع للذوق العام او القانون في الدوله مو يخضع للشباب وش يتشرطون
    انا ابي اعرف متى بتتفهمون يا شباب اننا بشر مثلكم لنا كياننا وقراراتنا اللي احنا نختارها ومن ناحيه الحجاب ونوعه هذا قرار شخصي للبنت حسب هي معتقدها مو مقياس للأحترام او عدمه
    هههههه صح اكيد المفروض نعلم بعض الشباب يخضعون لقوانين الذوق العام tongue
    شوفي اختي حجابنا ماهو على هوى وشروط الشباب ولا على هوانا حنا..ermm
    مسألة ان المرأة والله بالطقاق خليها تلبس الي تبيه حتى لو ماكان مطابق للبس الشرعي الرباني محد يقول فيه!!
    ولو كان الحجاب مو امر تعبدي وعلى هوانا وحسب قرارتنا الشخصيه كان محد لبس الحجاب!!
    فإيش الفايده من الحجاب اذا ماكان مطابق لما جاء به الأمر الرباني في سورة الحجاب..
    وهذا مثلا هو القصد من كلام اخي اذا كانت المرأة تخرج بحجابها وتتبرج!!

وبعدين لما رجال طول بعرض يفتنه حجاب البنت ( اللي مو محتشم حسب مسامكم )
    هذه اهانه لرجولته قبل ما هي تساهل من البنت
    وانا عارفه اصلا فيه شباب ما يصدقون يشوفون قطعه بنت تمشي بأي مكان الا مأذينها يعني صرنا مسخره
    تلقوننهم ماشين بأخر الشارع وهم يرمون كلمات ويستهبلون
    كأننا فاضين لهم ولى مستحلينهم ( هالقرف )
    الا فعلاً بعض الشباب الله يهديهم,,

اذا صار البلد بلدك تحكم في البنت متى تطلع ومتى لا لأن ما اعتقد ان القانون يمنعنا نطلع اذا ما كنا محتاجين شي وانت عارف ان المجمعات اماكن تسليه اكثر من انها تتسوق
    القانون القانون!!
    بنات انتو من جدكم!!
    هل احنا صرنا مثل حيوانات الغرب تحكمنا القوانين الوضعيه ولا الشريعه الإسلاميه!! ermm
    اذا كانت ابغض الاماكن الى الله الاسواق لما فيها من المفاسد الكثيره والله تعالى يذكر في الآية((وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى))
    حرام نفكر لمصلحتنا ونقول احاول اطلع من البيت للضروره وان حبيت استانس اخلي طلعاتي خفيفه بيضرنا يعني!! surprised ermm

فيه فئه من البنات تتزين عشان كذا صراحه مره اعتبر عقولهم صغيره وفاضيه ........الله يهدي الجميع
    اتمنى رأيي يعجبكم واتمنى تناقشونني
    funky girl

وهذا هو محور الموضوع,, rolleyes
    نقاشك ماشاءالله ودي وصريح..smoker

~{The Empress}~

اللباس المحتشم ليس دليلاً على الاحترام ولا حتى الاخلاق ..
    شوفي حبيبتي اللباس المحتشم ماهو دايما دليل على قوة الإيمان والدين مو عاد الإحترام والأخلاق!! rolleyes

عندما كنت بالمدرسه وحتى الان بالجامعه..الاحظ الكثيرات ممن يرتدين اللباس المحتشم(عباية الراس)مثلاً..تتخذ اللباس ستاراً لأفعال لا اخلاقيه !
    معليه بس مو حلو اختي انك تعممين على الاكثريه..cheeky
    لآنه مثل مافي بنات عبايات عالراس من تحت لتحت وراعين شباب برضوا في بنات عبايات ع الكتف عيني عينك وراعين شباب..rolleyes
    فأصابع يدك دايما في كل فئه مو زي بعض..cool

والعكس ..ارى فتاة غير ملتزمه باللباس ولكن طبيعة فيها انها تحب تلبس حلو..والاخلاق ماشاء الله عليها!
    فعلا فيه..
    ياسلام الناس راح تخلي العبايه والشكل مقياس لدين البنت!!
    هذا مايقول فيه احد لآن الله هو اعلم لما في الصدور..

مشكلتنا اننا نهتم بالشكل الظاهر دائماً..متى نهتم بالجوهر؟
    شوفي حبيبتي الناس لاتعلم بما خفي في الصدور فنضطر ان احنا نحكم ع الظاهر لكن الباطن الله هو اعلم به صح ولا لا؟!

لكن في الغالب الشكل الخارجي باللباس الشرعي له دلالة في طهر الباطن اكثر من اللباس الغير شرعي انتي معي ولا لا؟!

يعني اذا جتك وحده عبايتها ع الراس والدين والاخلاق ماشاءالله..
    وجتك وحده غطاها عادي لكنها طبعا مو راعية تبرج وبرضوا الدين والاخلاق ماشاءالله..

سألتك بالله مين احسن الي زياده على اخلاقها ودينها التزمت بالحجاب الشرعي الكامل كما امر به الله تعالى ولا الي غطاها يعني؟! rolleyes

فالبنت اذا كان دينها واخلاقها كويسه لكن غطاها يثير الريبه ماهو كامل مو احسن لها على طيبة وطهارة قلبها تتبع الحجاب الشرعي الرباني وتبعد نفسها عن مواقع الشك والريبه والنظرات الغريبه!!<<لان الناس مالها الا تحكم بالظاهر..surprised

وانتي جاوبتي بنفسك قلتي..

تتخذ اللباس ستاراً لأفعال لا اخلاقيه
    وش معناته معناته ان هالعباية فعلاً تستر البنت وتحميها من مواضع الشك والريبه وهذا هو محور الموضوع الشباب بيحكمون عالظاهر فإذا جتك بنت محتشمه او وماعندها حركات لف ودوران بيخلونها بحالها لكن ممكن بعض الشباب الله يهديهم يشوفونها كاشفه يقعدون يتغزلون فيها وان كانت محترمه!! ermm
    لكن ان جتك بنت متبرجه من إلى وعبايه مخصره وضحك ودلع معليه وش الي يغلب ع الظن هل بنقول نيتها سليمه !!
    مانقدر مع الآسف الشديد هي الي جنت على نفسها!! ermm
    والشاب المفروض يستحي على دمه ويطالع قدام مو يطالع فيها!! ermm

نعم بالتأكيد هناك من تردن لفت النظر ولكن لا نعمم على الجميع في كل شيء
    لآن مثل ماحكينا اصابع يدك مو زي بعض..sleeping

ثم ان اغلب الشباب في مجتمعنا لهم نظره ان اي بنت مو محتشمه خلاص صارت سلعه للعرض والتحرش.. ليه مافيه قوانين ؟الايخافون من الله؟اليس لديهم اخوات وبنات؟كما تدين تداااان..الا يعلمون ان غض البصر واجب؟ ولا بس البنت اللي كل شي مفروض عليها؟

الا صــح للآسف الشديد,,
    لآن كل الطرفين مـلام..rolleyes

RoRiTa_2010

أن الشباب إذا وجدوا أن الفتاة لم تهتم إلى أمرهم يتدخلون فى عائلتها ؟؟؟ حتى وإذا كانت هذه الفتاة

لم أقصد فى هذا الكلام شيئا ولكن قصدى أن الشباب يعاكسون الفتاة حتى ولو كانت محترمة ولبسها

محتشم .
    هذا عاد حقير.. ermm
    وفعلا انا معك تصير لكن هذه الفئة الواطيه قلييله..sleepingermm

هذا حقا أمر غريب وليس معنى أن الفتاة لم ترتدى النقاب أو القفازين يعنى أنها غير محترمة أو محتشمة
    اكييد اعرف كثير بنات ناس محترمات,,
    لكن برضوا مايسمى حجابها كامل صح ولا لا؟! smile

فالله تعالى أمر الفتيات أن لا يظهرن سوى الوجه والكفين ولم يأمرهم بأن يلبسن النقاب والقفازين
    ياحبايبي لاداخلون الادله الشرعيه ببعضها..sleeping
    سوى وجهها وكفيها هذا وقت الصلاااة..sleeping surprised
    وكشف الوجه وان كان خلافها قوي لكن الادله الموجبه لتغطية الوجه اقـوى ودع مايريبك الى مالا يريبك..sleeping

فليس معنى أننى لا ألبس النقاب اننى لست محترمة وكما قالت The Embpress فالمهم الجوهر الأخلاق

وليس المظهر الخارجى فهناك محجبات ومنتقبات ليسوا محترمين مظهر خارجى فقط وأنا رأيت بعينى

صح اكيد..
    لكن كما ذكرت سابقا مع نقاشي للأخت The Embpress الناس ماعليها الا انها تحكم بالظااهر والبنت الخلوقه وقوية الإيمان راح تخلي غطاها الكامل دلالة على ذلك و تبعد نفسهاعن مواقع الشك والريبه تماماً..
    وخلو عنكم حركات البنت الصايعه والي اخلاقها مو كويسه بغض النظر عن غطاها اظنها وااضحه ومكشوفه..rolleyes
    لكن في النهايه الغطاء الكامل يبعدك عن مواقع الشك والريبه..sleeping

والى بعض الشباب التي تسول لهم انفسهم المعاكسات ابتعدوااا عن هذة الظاهرة فحن شعب عرف اجدادة بالاخلاق الكريمة لا اريد ان ازيد حتى لا يعتبر كلامي تسلطاً على الغير

فعلا هذي برضوا نصيحه حلوه للشباب من اخٍ حريص على مصلحتكم,,
    ارجو ان تأخذوها بالإعتباار.. smoker

عفواً على تدخلي لكن حبيت ابين وجهة نظري في الشرع على مقدار فهمي.smoker
    اخر تعديل كان بواسطة » هنوف في يوم » 14-09-2006 عند الساعة » 11:01

طيب مرات الوحدة تكون يالشيلة والعباية وشعرها متغطي بالكامل مش حاطة ميك اب وبرضه في حد بيعاكسها

يابناااااااااااااااااااااااااااااااااااات
    انتو اشبكم

هوا يقول البنات اللي يطعلو وفي وجههم كيلو مكياج وزي كدة

مجاب سيرة المحتشمين

بعدين اللي يعاكس بنات محتشمين هادا من جد يبالو تفقيع

بس انا بااوضح قصده
    مشكوور على الطله الحلوه في موضوعي
    ايوا انا اقصد كذا بس نادري ايش فيهم عصبووو...؟؟؟

سلام و حترام و تقدير وتحية قلبية...
    وعليكم السلام

==========
    وبعدين لمن تروحو محل حق عبايات في ركن اسمو
    عبايات اسلامية
    يعني كل العبايات التانية مو اسلامية .

فاهمين النقطة اللي ابى اوضحها ؟؟؟
    شكرا لكم

كان معكم
    SmBokE
    صح كلامك يا الأخ الفاضل .....
    انتظر توقيع من احد خخخخخخ biggrin

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة funky gir*l*
    QUOTE][جججزين يسوي فيها
    /QUOTE]
    اي زين يسوي فيها
    وش شايفين انفسكم انتم مو من حقه يلمسها اصلا فكيف يضربها
    واذا كانت طيب البنت ما لبست مثل ما انت تبي ؟؟
    هذا قرارها الشخصي ( ولا عشانها ما هي انسان كفايه مثلكم مالها قرار شخصي ) انا لما قريت الكلام والتعليقات صراحه مرررره عصبت وبكيت بنفس الوقت مادريت ان فيه ناس الى الان يفكرون بهالطريقه
    لما تكون البنت في المجمع يعني هي بمكان عام والبس اللي تلبسه فيه اكيد لازم يخضع للذوق العام او القانون في الدوله مو يخضع للشباب وش يتشرطون
    انا ابي اعرف متى بتتفهمون يا شباب اننا بشر مثلكم لنا كياننا وقراراتنا اللي احنا نختارها ومن ناحيه الحجاب ونوعه هذا قرار شخصي للبنت حسب هي معتقدها مو مقياس للأحترام او عدمه

وبعدين لما رجال طول بعرض يفتنه حجاب البنت ( اللي مو محتشم حسب مسامكم )
    هذه اهانه لرجولته قبل ما هي تساهل من البنت
    وانا عارفه اصلا فيه شباب ما يصدقون يشوفون قطعه بنت تمشي بأي مكان الا مأذينها يعني صرنا مسخره
    تلقوننهم ماشين بأخر الشارع وهم يرمون كلمات ويستهبلون
    كأننا فاضين لهم ولى مستحلينهم ( هالقرف )

اذا صار البلد بلدك تحكم في البنت متى تطلع ومتى لا لأن ما اعتقد ان القانون يمنعنا نطلع اذا ما كنا محتاجين شي وانت عارف ان المجمعات اماكن تسليه اكثر من انها تتسوق

فيه فئه من البنات تتزين عشان كذا صراحه مره اعتبر عقولهم صغيره وفاضيه ........الله يهدي الجميع
    اتمنى رأيي يعجبكم واتمنى تناقشونني
    funky girl
    عفوا اختي
    ماني فاهم
    وايش اليبكي بكلامي ...؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماعليه اسمحلي عندي بعض التعليقات على بعض الردود,, smoker

خذي راحتك

اللباس المحتشم ليس دليلاً على الاحترام ولا حتى الاخلاق ..عندما كنت بالمدرسه وحتى الان بالجامعه..الاحظ الكثيرات ممن يرتدين اللباس المحتشم(عباية الراس)مثلاً..تتخذ اللباس ستاراً لأفعال لا اخلاقيه !
    صحيح
    وجهة مظرك مقبوله ...
    والعكس ..ارى فتاة غير ملتزمه باللباس ولكن طبيعة فيها انها تحب تلبس حلو..والاخلاق ماشاء الله عليها
    صح
    بس انا ارجع واقووول ماجبت سيرة البنات الي مثل كذا
    انا اتكلم عن المتزينه ...فقط
    مشكلتنا اننا نهتم بالشكل الظاهر دائماً..متى نهتم بالجوهر؟
    صح بس موكلنا ...
    نعم بالتأكيد هناك من تردن لفت النظر ولكن لا نعمم على الجميع في كل شيء
    ثم ان اغلب الشباب في مجتمعنا لهم نظره ان اي بنت مو محتشمه خلاص صارت سلعه للعرض والتحرش.. ليه مافيه قوانين ؟الايخافون من الله؟اليس لديهم اخوات وبنات؟كما تدين تداااان..الا يعلمون ان غض البصر واجب؟ ولا بس البنت اللي كل شي مفروض عليها؟
    اسف اختي انا ماعممت ولا احب اعمم
    كل مافي الموضوع اني قاعد اقول لما البنت تطلع متزينه ويحارشونها شبااب لا تتضايق لنها هي الي جابت لنفسها ...
    وارجع اقول مو كل الأورد يتحرشون
    وانا اقولك لما الواحد يتحرش ببنت محتشمه انا اول المعارضين له ....
    الى متى نأخذ من الدين ما يعجبنا ونترك مالا يعجبنا؟
    مقوله رائعه اعجبتني بصراحه ....

تقبّل مداخلتي بصدر رحب smile وشكراً لك على الموضوع النقاشي الهادف
    q
    لا ابدا انا ما ازعل ولا اتضايق
    وحيااك الله بباي وقت ...

عندك حق وكل الحق أختى The Embpress ولكن أيضا هذه القصة شاهدتها بنفسى :

مرة بنت جارتنا كانت تمشى فى الشارع وكانت عائدة من كليتها ورأيت فتى كان يقوم بمعاكستها

ومضايقتها وهى فتاة محترمة جدا وعندما لم تسمع له ولم تهتم إلى كلامه ظن أن أمى والدة بنت جارتنا

فتحدث مع أمى قائلا هذه الفتاة تمشى دائما مع أولاد.

ما معنى هذا الكلام ؟؟؟
    واحد حقير زي هذا مو متربي

لا تعممو
    مو كل الشبااب كذا والله انكم تضلمونا
    بهذي الكلامات
    أنا لم أقصد فى هذا الكلام شيئا ولكن قصدى أن الشباب يعاكسون الفتاة حتى ولو كانت محترمة ولبسها

محتشم .
    الشباب الي يسوو كذا
    ماعندهم شيء اسمو حياء او خوف من الله

انا ماقلت انها مو محتشمه
    انا قلت بس هو الحجاااب الكامل ...
    من قال ان الله امرها انها تضهر وججها
    قال الله تعالى
    وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ
    كلامك صحييح

صحييح
    ليس كل من لبسها انه محتشمه ..

أتمنى أن تكون قد فهمت قصدى .

وأشكرك كثيرا على هذا الموضوع الذى يناقش قضية مهمة ومفيدةgooood
    العفوو
    ونورتي الموضوع

حسنا انا ماحب هالشغلات لكن البنات الغير محتشمات معهم حق في معاكستهم لان مافي احد يحط 100ريال على الارض ويقول مابي احد ياخذها
    ايش قصدك ....
    مافهمت ؟؟؟
    موضعك للاسف متصدع من جهات كثيرة لم يكن عليك مناقشة مثل هذا الموضوع الاحرى بك ان تناقش لماذا المعاكسات اصلا حاول ات تقتلعهااا من جذورهاا هذا هو الحل لا ان تلوم الفتاة بسبب تبرجهااا عليك اخذ كلامي بنظر الاعتبار والا وصلت الى طريق مسدود وتذكر كل فتاة تمشي في الشارع هي اختك

\
    شكرا لطلت الحلوه بالموضوع

هذا السؤال اللي يحز بقلبي من زمان

ما أقدر أجاوب عليه لأنني لست فتاة

ولكن ما ألاحظه بشكل عام حول هذا الموضوع

بعض المتبرجات يتضايقن فعلا من المعاكسات لأنهن خلوقات جدا والعكس صحيح

وشكرا
    attachment

‏*‏كثيرون احياء لأنه لايوجد سبب قانوني لقتلهم‏!‏

وكذلك الاما علي ( عليه السلام ) كان يمنع ابنته السيدة الحوراء زينب ( عليها السلام ) من الخروج في النهار حتى انها عندما كانت تريد زيارة قبر والدتها السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) كان يرسل معها اخويها الحسنين ( عليهما السلام ) احدهما يقف خلفا والاخر امامها لكي لايرى ظلها حتى ...................
    ممنوٍع زٍيـآرٍة النسـآء للقبوٍرٍ يااخـتي

وٍمشكوٍرٍ اخوٍي ع الموٍضوٍع الرٍآئـع جعـله في ميـزٍآن حسـنـآتك..smile
    إنـزٍع صمـتي وٍعلمـني الكـلآم..~

اكارا موضوعك روعة

والنقاشات اروع

تسلمو على الموضوع و على المشاركات

اكارا موضوعك روعة

والنقاشات اروع

تسلمو على الموضوع و على المشاركات
    مشكوره فلوور
    وتسلمين على الطله الحلوه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Akara
    من قال ان الله امرها انها تضهر وججها
    قال الله تعالى
    وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ

الآية قالت خمورهن والخمار غير النقاب صح الخمار يظهر الوجه والكفين وبعض الأحيان

لا بظهر الكفين والخمار يختلف عن النقاب فالنقاب لا يظهر سوى عيون المرأة وعيون

المرأة قد تكون أكتر شئ يجذب الشباب لمعاكستها والنقاب أصلا فضيلة وليس فريضة

وإنما ما هو فريضه الخمار وهو الذى ذكر فى الآية التى قلتها صح؟؟؟؟

والنقاب كما نعرف ليس هو إلا فضيلة وليس فريضة فضيلة تعنى أنه شئ إضافى وليس

أساسى كالخمار وانت قلت الآية بنفسك وهى ذكرت فى القرآن صح أى قول الله

مثل ما أنا قلت أن الله أمر المرأة أن تظهر وجهها وكفيها ودليل على ذلك أن الخمار

ذكر فى القرآن والخمار يظهر الوجه وفى بعض الأحيان الكفين أليس كذلك؟؟؟confused

وشكرا لك على الموضوع الهادف والمثير للنقاش وشكرا على الترحيبsmile

مرحبا يا خواني مره ثانيه
    تعقيبا على اخوي akara
    عفوا اختي
    ماني فاهم
    وايش اليبكي بكلامي ...؟؟؟؟
    شكرا كثيييييييير لأنك القيت نظره لرأيي وسئلت
    انا ما ابي اصير متحيزه او غير منصفه
    لكن للأن اشوف بعض الشباب ينظرون للبنات نظره دونيه يعني متى بتتفهمون اننا بشر مثلكم لنا قراراتنا وكياننا
    يعني لو البنت مثلا ما كانت محتشمه ( وهذا خطأ طبعا _عالمستوى الديني والاخلاقي_) اكيد ما يعطي الولد الحق انه يأذيها او يعاكسها (اذا هي ما تبي) يعني مضايقة الولد للبنت غلط ومو من حقه لكن اللي نلاحظه فمجتماعاتنا ان الاخلاق تنحصر حول البنت ....... والولد بريئ لأنه ولد ولو سوى اي شي قال ان البنت هي السبب او هي الغلط
    هذا الشي اللي يبكيني

وفيه نقطه مررررررره مهمه تتمحور حول الشباب من الجنسين وهي عدم الجديه وتحمل مسؤوليه تصرفاتهم يعني لا مبالاه وعدم تحكيم عقلهم في معرفه خطورة المشاكل اللي تسببها تصرفاتهم الا أخلاقيه في الاماكن العامه

وتعقيبا على اختى هنوف مررررررررره مشكوووووووووووره على تعقيبك
    القانون القانون!!
    بنات انتو من جدكم!!
    هل احنا صرنا مثل حيوانات الغرب تحكمنا القوانين الوضعيه ولا الشريعه الإسلاميه!!
    القوانين مره مهمه خاصه انه احنا نعيش بعالم منفتح ومو الكل يعتقد بنفس معتقدات الاخر
    وزي ما اني عارفه القانون في المملكه العربيه السعوديه لبس العبايه لكن مالهم دخل اذا الوحده بتغطي شعرها او ووجها هذا يرجع لإختيار الشخص ( وحنا عارفين وجوبية الحجاب في ديننا عشان كذا هذا قرارنا اننا نتحجب )
    واحس انه مرررره غلط انه نربط بين نوع الحجاب والاحترام اللي نعطيه للشخص في انه هل من حق الشاب انه يأذيها اذا ما كانت محتشمه
    لأن الاحترام حق انساني يرتبط بأنسانيه الفرد قبل ما يرتبط بدينه وانتم عارفين ان ديننا الاسلامي يأيد احترام الانسان وحياته وإختياراته مثل ما قال الله تعالى ( وكرمنا بني ادم )
    يعني لأنه بني ادم صار مكرم وهالكرامه من الله
    مالها دخل بجنس الشخص ذكر او انثى
    وفيه نقطه برضوا مره مهمه لأنه اصلا لو تعاملنا مع شخص يعبد حجر او شجر لازم نحترمه ( حتى لو في داخلي إستهزاء لتصرفه ) اجل كيف في بنات بلدنا اللي من نفس ديننا اذا خففت حجابها طبعا هي اولى بالاحترام لأن العالم اللي نعيش فيه يتطلب منا اننا نعيش مع ناس يختلفون عننا لازم نتقبلهم ونحترمهم ( وديننا يدفعنا لهالشي)

وانتم عارفين لأننا بشر هناك صوت انسانسي قوي يحملنا مسؤوليه اننا نصلح الارض ( هالمسؤوليه اللي قال تعالى ( وحملها الانسان)
    وعشان نصلح هالارض لازم كلنا مهما كانت معتقداتنا نتعاون يعني ما نرفض الاخر عشانه مو نفس اخلاقنا او درجه ايمانا ( او مو مثل عبايتنا )
    متى نرتقي لهالمستوى ياناس احنا كمسلمين لازم ننظر للقضيه الاساسيه ونبدأ الاصلاح من الجذور مو قفز بالظلام

اسفه اذا طلعت عن الموضوع كثيييييييييييييييييييييير لكن هذه جزء من الاشياء الكثيره اللي تحوس براسي وخلتني ابكي لما شفتكم تناقشون موضوع انتم مو عارفين على اي مبدأ ماشين وشكرااااااااااااااااااااااا
    funky girl

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter