الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 37

اللهم بلغنا رمضان ...لماذا ؟ دعوة للحوار الجاد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية أقول

بقي على دخول رمضان 12 يوم و 9 ساعات و 5 دقائق حتى اللحظة التي اكتب بها الآن

لا بد ان الغالبية العظمى منا فرحون لقدوم هذا الضيف العزيز و الشهر الفضيل gooood

و أغلبنا يدعوا الدعاء الشهر عن رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم
    wink
    اللهم بلغنا رمضان و لا تحرمنا أجره ..

و هو شهر القرآن الكريم ...
    لا يعني هذا اننا لا نقرأ القرآن في غير هذا الشهر لكن كثير منا للاسف يفعل هذا و لا يمسك القرآن الا في شهر القرآن

ندعوا و نرفع ايدينا بالدعاء
    " اللهم بلغنا رمضان و لا تحرمنا أجره "

لماذا ؟

لماذا و نحن مصرين على بلوغة و نحن عاصيين؟
    لماذا ونحن مصممين على الاستمرار بالمعاصي قبله و اثناؤه و بعده ؟

خاصة المدخنين ، من لا يحاسب لسانه بماذا يقول من شتائم او كلمات بذيئة ، ممن يفطر متعمداً ، ممن يتهاون بصغائر الذنوب ، ممن يتخذ الصيام حجة للكسل و التقاعس ، لماذا و نحن ننشط اثناؤه فقط و نتناساه فور انقضائه كالمعتاد من كل سنة مرت بحياتنا سابقاً !!!!!!!!cry dead

اللهم بلغنا رمضان .......لماذا ؟
    دعوة للحوار الجاد للاعضاء الكرام
    ان يخبرونا بماذا ينوون ان يغيروا من حياتهم و صفاتهم من الآن و خلال و بعد رمضان ؟

ما أكثر قصة لصحابي او من السلف و حالهم في رمضان تأثرت بها و نويت بعدها ان تغير من نفسك او طيلة حياتك ؟

أم ان رمضان هذاالعام كرمضان السنوات السابقة بالنسبة لكم ؟؟
    اخر تعديل كان بواسطة » jo_diamond في يوم » 11-09-2006 عند الساعة » 13:28
    (عضو أزرق > عضو أخضر> عضو أحمر> عضو أزرق)
    كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك /نلقاكم بعد العيد
    6db3611d93

صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية و السنةاللاحقة

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك ديمونsmileد؟ ان شاء الله بخيرwink

بسم الله ابدأ

biggrin الايام تجررى بسرعه .....

اكيد والحمد لله smile

عليه الصلاة والسلام ....

آآآآآآآآ مين

خاصة المدخنين ، من لا يحاسب لسانه بماذا يقول من شتائم او كلمات بذيئة ، ممن يفطر متعمداً ، ممن يتهاون بصغائر الذنوب ، ممن يتخذ الصيام حجة للكسل و التقاعس ، لماذا و نحن ننشط اثناؤه فقط و نتناساه فور انقضائه كالمعتاد من كل سنة مرت بحياتنا سابقاً !!!!!!!!cry dead
    علطول بعد الافطار ولع السيجار
    كثير من الناس يلتزمون فى رمضان ثم بعده لا
    كأنهم يقولون ( يا رب احنا هنعبدك فى رمضان اما بعد كده لا )
    يحتاجون لمن يعلمهم ويفهمهم ويوعيهم ويخبرهم الحق من الكذب ....
    والكثير ايضا يلتزم فى رمضان ويستمر على ذلك (يا رب اجعلنا منهم)
    هنيئا لهم smile من اطاع الله واستمر على ذلك
    ولم تردعه سخريه او يوقعه استهزاء .....
    فالاصرار والصبر والعزم والتوكل على الله من اهم الاسباب والدعاء ايضا كى تسير فى طريقك المستقيم الى الله عز وجل ..... لا يكفى فقط التمنى فالايمان ما وقع فى القلب وصدقه العمل .....

ان يخبرونا بماذا ينوون ان يغيروا من حياتهم و صفاتهم من الآن و خلال و بعد رمضان ؟

قررت اختى ان اكون افضل مما انا عليه
    انا اتقدم خطوه بل خطوات
    كى انال رضا الرحمن ان شاء الله

جزاكى الله خيرااختى على موضوعك
    هذه السنه انوى ان اختمالقران عدة مرات لاننى كل سنه اختمه مرة واحدة فقط والحمد لله ولكن هذه السنه انوى ان اختمه اكترمن مرة وانوى ان ازيد صلتى بالله عزوجل
    وعندك حق فى كلامك كثيرامما يقولون جاء رمضانوسنترك المعاصى وكل شئ وبالفعل يفعلون ذلك ويعدون لها بعدرمضان
    لماذا لا نبدا برمضان فى ترك المعاصى وبعدذلك نهجرها ولا نعود لها اتمنى ذلك
    جزاكى الله خيرا على موضوعك وجعل جنة الفردوس مقامك
    اعذرنى فهذا قرارى....فجرحك لم يكن اختيارى

عاشقة النجوم و بنت النور ..شرفتماني ..و لي عودة للتعقيب ع رودكما لكني اضفت سؤال اتمنى تجيبا عليه ؟

لا بد انك سمعت عن قصص السلف و الصحابة عندما يأتي رمضان ..فكيف تشعر عن نفسك وقتها ؟ و من اكثر قصة اثرت بك من قصص السلف او الصحابة برمضان ..و نويت ان تغير من شأنك بعدها ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وجزاك الله خير اختي على موضوعك .. اكثر من رائع ^_^ ..
    هذا هو الواقع مع الأسف sleeping .. نعلم ما سيكون مصيرنا ولكن نتجاهل ذلك
    ومنهم من يتذكرون قول الله عز وجل ( ان الله غفور رحيم ) وقد نسوا ( ان الله شديد العقاب ) cry

لا حول ولا قوة الا بالله

لا بد انك سمعت عن قصص السلف و الصحابة عندما يأتي رمضان ..فكيف تشعر عن نفسك وقتها ؟ و من اكثر قصة اثرت بك من قصص السلف او الصحابة برمضان ..و نويت ان تغير من شأنك بعدها ؟
    كثير من القصص سمعتها وأعجبتني بصراحة ^_^ .. وكنت قد نويت بعدها في التغير .. لكن وساوس الشيطان تبعد الإنسان عن ذلك .. ( اعوذ بالله من الشيطان )

^_^ اكثر القصص .. او ما قيل عن السلف الصالح رحمهم الله .. انهم يختمون القرآن مرتين في اليوم الواحد .. ايام العشر الأواخر .. smile

الله يثبتنا على طاعته سبحانه

ولنا عودة باذن الله للنقاش smile
    2386bc6c285805b5602e3620bbb1c799
    Miss ya BMA

اللهم بلغنا رمضان ولا تحرمنا اجره

للأسف في بلادنا الاسلاميه ..في رمضان بالذااات..تكثر الملهيات عن العباده (التلفاز خصوصاً)
    والقنوات ماشاء الله! كل واحده تقول الزود عندي من المسلسلات والبرامج..وقوي العزيمه فقط هو من سيلتزم بالعباده الحقيقيه في هذا الشهر الفضيل في ظل هذه الملهيات.
    ان شاء الله سأستغل هذا الشهر في تغيير بعض الامور(لا يسعني قولها)وادعو الله ان يوفقني في ذلك
    ما أكثر قصة لصحابي او من السلف و حالهم في رمضان تأثرت بها و نويت بعدها ان تغير من نفسك او طيلة حياتك ؟
    امممم في الحقيقه لا يوجد قصه تأثرت بها عن رمضان..ولكني قد قرأت يوماً ان الصحابه رضوان الله عليهم كانوا يبكون عند ذهاب رمضان (لحبّهم للعباده)..ويتمنون لو كانت جميع الايام رمضان..

شكرا لك اختي على الموضوع..وبارك الله لكِ في شعبان وبلغك رمضانsmile
    اخر تعديل كان بواسطة » * The Empress * في يوم » 11-09-2006 عند الساعة » 17:27

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ~{The Empress}~
    اللهم بلغنا رمضان ولا تحرمنا اجره

للأسف في بلادنا الاسلاميه ..في رمضان بالذااات..تكثر الملهيات عن العباده (التلفاز خصوصاً)
    والقنوات ماشاء الله! كل واحده تقول الزود عندي من المسلسلات والبرامج..وقوي العزيمه فقط هو من سيلتزم بالعباده الحقيقيه في هذا الشهر الفضيل في ظل هذه الملهيات.

ان شاء الله سأستغل هذا الشهر في تغيير بعض الامور(لا يسعني قولها)وادعو الله ان يوفقني في ذلك

امممم في الحقيقه لا يوجد قصه تأثرت بها عن رمضان..ولكني قد قرأت يوماً ان الصحابه رضوان الله عليهم كانوا يبكون عند ذهاب رمضان (لحبّهم للعباده)..ويتمنون لو كانت جميع الايام رمضان..

شكرا لك اختي على الموضوع..وبارك الله لكِ في شعبان وبلغك رمضانsmile
    اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اختيالكريمة امبريس ...

اسأل الله ان يوفقك لتغيير ما تريدين و يثبتك عليه ايضا

تطرقتِ لمسلسلات رمضان ..و هي فعلا نقطة ضعف الكثير من الناس صغار و كبار
    مع اننا اذا فكرنا قليلا لوجدنا ان تلك المسلسلات سيتم عرضها كلها فيما بعد طيلة فترة السنة كما فعلوا بمسلسلاات رمضان الماضي ..بل و ستُعاد اكثر من مرة ع اكثر من قناة و بأوقات مختلفة ..

لكن الذي لن نضمن اعادته هو شهر رمضان ..الذي دعونا ان يبلغنا الله اياه و لكن ...bored هل أعطيناه حقه بمشاهدة تلك المسلسلات و البرامج و الخيم الرمضانية الترفيهية و المسابقات التي فيه و المنكرات التي تعرض فيه frown

جزاكِ الله خيرا ع مداخلتك القيمة gooood اختي

السلام عليكم ^__^

اختي الكريمة / jo_diamond

بارك الله فيك والله يرضى عليك ^_^

قد أشارت اختي [ ياقوت ] على هذه النقطة هـنـا بـ :

عندما سالت احد العلماء هل يجوز ان ندعو بقول( اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا رمضان )
    قال نعم يجوز لكن على الانسان ان لايعتقد انه قول ثابت للرسول صلى الله عليه وسلم
    فقط احببت التنبيه الى هذه النقطة .. ^__^

لكن الذي لن نضمن اعادته هو شهر رمضان ..الذي دعونا ان يبلغنا الله اياه و لكن ... هل أعطيناه حقه بمشاهدة تلك المسلسلات و البرامج و الخيم الرمضانية الترفيهية و المسابقات التي فيه و المنكرات التي تعرض فيه
    لا حول ولا قوة الا بالله >__<

الحمد لله انا نويت السنة الماضية ان لا أشاهد تلك المسلسلات في رمضان .. وخصوصاً [ اوقات المساء ] واوقات التراويح .. وفعلت ذلك مع بداية اليوم الرابع من رمضان بجدية والحمد لله cheeky
    اغلب الناس يتجاهلون بعض صلوات التراويح .. فتجد المصلين في صلاة العشاء والتراويح اقل من ثلث عدد المصلين في صلاة المغرب .. confused
    نعلم ما سيكون مصيرنا ان فعلنا ذلك الشيء .. ومع ذلك نتجاهله cry .. فلا تجعلوا الله أهون الناظرين اليك !!

^__^ ولي عودة باذن الله للنقاش

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هزيـم الرعـد
    السلام عليكم ^__^

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اختي الكريمة / jo_diamond

بارك الله فيك والله يرضى عليك ^_^

و إياكم يا رب smile

قد أشارت اختي [ ياقوت ] على هذه النقطة هـنـا بـ :

فقط احببت التنبيه الى هذه النقطة .. ^__^

جزاكم الله عني كل خير ع هذا التنبية ..لم اكن أعلم ..انه ليس للرسول صلى الله عليه و سلم ..و نستغفر الله smile و جعله في ميزان حسناتك ..smile

لا حول ولا قوة الا بالله >__<

الحمد لله انا نويت السنة الماضية ان لا أشاهد تلك المسلسلات في رمضان .. وخصوصاً [ اوقات المساء ] واوقات التراويح .. وفعلت ذلك مع بداية اليوم الرابع من رمضان بجدية والحمد لله cheeky
    اغلب الناس يتجاهلون بعض صلوات التراويح .. فتجد المصلين في صلاة العشاء والتراويح اقل من ثلث عدد المصلين في صلاة المغرب .. confused
    نعلم ما سيكون مصيرنا ان فعلنا ذلك الشيء .. ومع ذلك نتجاهله cry .. فلا تجعلوا الله أهون الناظرين اليك !!

ما شاء الله عليك و ربنا يثبتنا و اياكم على فعل الصواب smile لا بد ان تعودك على الانقطاع ع المسلسلات قوى عندك العزيمة و الارادة اكثر ..بت تتحكم بنفسك لا العكس gooood

^__^ ولي عودة باذن الله للنقاش
    لا تطل علينا مداخلاتك القيمة rolleyes

Thumbs up

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة النجوم
    جزاكى الله خيرااختى على موضوعك
    هذه السنه انوى ان اختمالقران عدة مرات لاننى كل سنه اختمه مرة واحدة فقط والحمد لله ولكن هذه السنه انوى ان اختمه اكترمن مرة وانوى ان ازيد صلتى بالله عزوجل
    وعندك حق فى كلامك كثيرامما يقولون جاء رمضانوسنترك المعاصى وكل شئ وبالفعل يفعلون ذلك ويعدون لها بعدرمضان
    لماذا لا نبدا برمضان فى ترك المعاصى وبعدذلك نهجرها ولا نعود لها اتمنى ذلك
    جزاكى الله خيرا على موضوعك وجعل جنة الفردوس مقامك
    و جزاكِ الله عني كل خير يا عاشقة النجوم على حسن مداخلتك و صراحتك ِ smile
    و ربنا يقوي ايمانك و يثبتنا و اياكِ ع اتباع الحق اللهم آمين

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بنت.النور
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك ديمونsmileد؟ ان شاء الله بخيرwink

بسم الله ابدأ

biggrin الايام تجررى بسرعه .....

اكيد والحمد لله smile

عليه الصلاة والسلام ....

آآآآآآآآ مين

علطول بعد الافطار ولع السيجار
    كثير من الناس يلتزمون فى رمضان ثم بعده لا
    كأنهم يقولون ( يا رب احنا هنعبدك فى رمضان اما بعد كده لا )
    يحتاجون لمن يعلمهم ويفهمهم ويوعيهم ويخبرهم الحق من الكذب ....
    والكثير ايضا يلتزم فى رمضان ويستمر على ذلك (يا رب اجعلنا منهم)
    هنيئا لهم smile من اطاع الله واستمر على ذلك
    ولم تردعه سخريه او يوقعه استهزاء .....
    فالاصرار والصبر والعزم والتوكل على الله من اهم الاسباب والدعاء ايضا كى تسير فى طريقك المستقيم الى الله عز وجل ..... لا يكفى فقط التمنى فالايمان ما وقع فى القلب وصدقه العمل .....

قررت اختى ان اكون افضل مما انا عليه
    انا اتقدم خطوه بل خطوات
    كى انال رضا الرحمن ان شاء الله

و اشكرك جزيل الشكر على تشريفك الأول و دعمك الموضوع بمداخلتك اختي بنت النور ..... عن جد اسأل الله ان نكون و اياكم ممن يتبعون القول فيتبعون احسنه اللهم آمين

فعلا والله......رمضان على الابواب ولسه الناس مستمرة على المعاصي

خاصة المدخنين ، من لا يحاسب لسانه بماذا يقول من شتائم او كلمات بذيئة ، ممن يفطر متعمداً ، ممن يتهاون بصغائر الذنوب ، ممن يتخذ الصيام حجة للكسل و التقاعس ، لماذا و نحن ننشط اثناؤه فقط و نتناساه فور انقضائه كالمعتاد من كل سنة مرت بحياتنا سابقاً !!!!!!!!
    فعلا والله......الصيام مش عن الاكل والشرب بس.....وانا طول فترة الصيام ما بقاش قادر اتكلم اصلا لما اشتم...

والحمد لله اللي بتعلمه في رمضان بفضل مستمر عليه طول السنة....لان الحاجات الحلوة اللي بنعملها في رمضان سهلة جدا ومش صعبة عشان نتخلى عنها بعد انتهاء الشهر

شكرا على الموضوع الجميل دياموند

ما شاء الله عليك و ربنا يثبتنا و اياكم على فعل الصواب لا بد ان تعودك على الانقطاع ع المسلسلات قوى عندك العزيمة و الارادة اكثر ..بت تتحكم بنفسك لا العكس
    الحمد لله على كل حال ^_^

وانا انصح بهالشي .. وبحكم تجربتي انا عرفت سبب ان الواحد ينقطع عن اللي كان ناويه confused

وهو الأهل والأصدقاء surprised

واقصد بالأهل : اخوك - اختك ! disappointed

في البداية حظيت ببعض السخرية من الأصدقاء .. وبعض ما قالوا [ نعم نعم .. يوم او يومان وستعاود مشاهدة تلك المسلسلات tongue .. كالعادة ! ]

ونفس الشي حصل مع اخواني .. ( ضحكوا وقالوا تكبر وتخرب smoker )

لكن الحمد لله عوضت تلك الأوقات باشياء اخرى كنت قد قصرت فيها .. مثل [ صلة الرحم ] .. وبعضها كمجرد تعويض عن تلك اللحظات وهي [ انترنت ] tongue [ منتديات .. تصاميم .. قراءة .. الخ ] ^__^

اشير لهذه النقطة بقول [ ان هناك بديل لكل شيء بغيض ] فقط احسن النية وستجد مرادك !!

ولنا عودة باذن الله ^_^

الحمد نحن في حماة النهضة نجهز انفسنا جيدا لرمضان من صلاة وبداية في قراءة القرآن لكي تكون تعودت على ذلك قبل رمضان و أيضا على المحافظة على السنن وما الى ذلك من امور يحبب علينا انا نقوم بها جميعا في رمضان

ومن ناجيتي اريد ان اغير تصرفاتي وذلك بجعل صلاتي مع النوافل اكثر بكثير مما عليه الآن وان شاء الله اقوم بذلك مع أخوتي في حماة النهضة

محب
    من حماة النهضة
    lord of honour
    .
    .
    .
    فارس الحق ...... Rightness knight

مسلم بلا حدود

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..

عشان كذا انا طايره فرح ..asian asian .. يارب تبلغنا رمضان ..

لا بد ان الغالبية العظمى منا فرحون لقدوم هذا الضيف العزيز و الشهر الفضيل
    أي والله كثير فرحانين .. asian asian

ويارب تكمل الفرحه ونصير مانشوف شيء من هالتلفزيون ..dead

اللهم آآآآآآآآآآآمين يارب ..

لا يعني هذا اننا لا نقرأ القرآن في غير هذا الشهر لكن كثير منا للاسف يفعل هذا و لا يمسك القرآن الا في شهر القرآن
    للأسف هاذا هو الحاصل .. disappointed

أي والله حرام .. المفروض برمضان يصير الشهر غير شكل عن الشهور الثانيه ..

disappointed disappointed disappointed

خاصة المدخنين ، من لا يحاسب لسانه بماذا يقول من شتائم او كلمات بذيئة ، ممن يفطر متعمداً ، ممن يتهاون بصغائر الذنوب ، ممن يتخذ الصيام حجة للكسل و التقاعس ، لماذا و نحن ننشط اثناؤه فقط و نتناساه فور انقضائه كالمعتاد من كل سنة مرت بحياتنا سابقاً !!!!!!!!
    انا معاكي بهالكلام والله ..>_<

انا بصراحه قايله لنفسي .. ان رمضان هاذا غير رمضان اللي فات واللي قبله ..

بس الله يثبتني على هالشيء ..

بصراحه انا أشوف عده صحابه مو واحد ..

ويوم سمعت عن الصحابه انهم يخلون اولادهم الصغار يصومون هو اللي ماصدقته ..

وانهم يختمون القرآن كل 3 او 4 ايام .. يعني من جد شيء يحفزك ويبعث فيك روح الامل ..

بأذن الله راح يصير مختلف كل الاختلاف .. بس الله يبلغنا رمضان ويثبتنا على اللي ناوين عليه ..

*.... وتسلمين أختي دايموند عـ الموضوع الروعه والله وجعله بميزان حسناتك ....*

ولي عوده بأذن الله ..
    ad90ee0ee3fa5d29ee49def84732f5ab

أنا مسافرهـ .. أتمنى أن أراكم قريباً وبكل خير ..

الى اللقاء جميعاً ..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jo_diamond

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بداية أقول

اللهم بلغنا اياهsmile

طبعا والحمد للهasian

wink

آمين يارب العالمين

فعلا أختي كلامك صح bored

لماذا ؟

حتى أعوض فيه ما ارتكبت من ذنوب وما قصرت في حق الله تعالى والدعاء بأن يغفر لي ويسامحني على ما فعلت وحتى أكسب حسنات تنفعني في قبري وفي يوم العرض على الرحمن

قصة الصحابي عثمان بن عفان الذي كان رضي الله عنه يختم القران أكثر من مرة في اليوم

في البداية كنت أنظر لنفسي على أني فعلت شيئا عظيما عندما ختمت القرآن مرة واحدة فقط وكمان في رمضان

وبعد القصة حسيت اني ولا شىء جنب اللي فعله هذا الصحابي الجليل

وقررت أغير من نمط حياتي في رمضان
    وأختم القران أكثر من مرة بإذن الله تعالى

ان شاء الله لا smile

وجزاكي الله خيرا أختي على الموضوع وجعله في ميزان حسناتك
    c6bb18273cf4c8554cec305601ccba24

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محب كورابييكا
    الحمد نحن في حماة النهضة نجهز انفسنا جيدا لرمضان من صلاة وبداية في قراءة القرآن لكي تكون تعودت على ذلك قبل رمضان و أيضا على المحافظة على السنن وما الى ذلك من امور يحبب علينا انا نقوم بها جميعا في رمضان

ومن ناجيتي اريد ان اغير تصرفاتي وذلك بجعل صلاتي مع النوافل اكثر بكثير مما عليه الآن وان شاء الله اقوم بذلك مع أخوتي في حماة النهضة

محب
    من حماة النهضة
    lord of honour
    .
    .
    .
    ما شاء الله عليكم اخي محب ..ربنا يقويكم و يثبتكم ع طريق الحق يا رب
    مداخلة قيمة و ارجو ان يقتدي بكم الاعضاء ايضا gooood

معذرة و لكنك لا تصوم

موضوع قراته عن رمضان و اتمنى يعجبكم مثليمعذرة ولكنك لا تصوم !!

: يتساءل الكثير من الشباب لماذا يدخل رمضان ويخرج ولا تتحقق فيه التقوى بالرغم من أنه صام والله تعالى يقول {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [183] سورة البقرة

فالمفترض أن يجلب الصيام التقوى فلماذا لا يحدث هذا معنا ؟؟؟؟

أقول لك أخي الحبيب معذرة ولكنك لا تصوم....

ستقول باستغراب شديد 'كيف وأنا أتوقف عن الأكل والشرب من الفجر إلى المغرب كما أنني أتجنب المعاصي بقدر الإمكان في هذه الفترة '

اقرأ أولا كلام العالم الجليل ابن الجوزي عن الصيام لتتأكد أنك لا تصوم .....الإمام ابن الجوزي رحمه الله قسم الصيام إلى ثلاثة أنواع :-

النوع الأول صوم العوام :

وهو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع من الفجر إلى المغرب. وهذا فقط ما يفعله أما جوارحه فلا تصوم عن معصية الله عز وجل, فعينه لم تتوقف عن متابعة الأفلام والمسلسلات والمناظر المحرمة, وأذنه لم تتوقف عن سماع الأغاني وقدمه لم تتوقف عن الذهاب إلى المقاهي والخيم الرمضانية وبعد هذا يتساءل لماذا لم أحقق التقوى من الصيام ؟؟؟

النوع الثاني صوم الخواص :

وهو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع من الفجر إلى المغرب والامتناع أيضا عن معصية الله عز وجل طوال اليوم وهذا النوع يحقق لك التقوى المنشودة وللأسف الشديد لا يحسنه الكثير من الشباب إلا من رحم الله تعالى .

هل تيقنت الآن أخي انك لم تكن تصوم الصيام الصحيح ؟

فاستحضر هذا النوع من الصيام في ذهنك ونحن على أبواب رمضان وأخلص النية في تحقيقه لكي تخرج من رمضان وأنت شخص مختلف تماما

'مهلا.. مهلا.. أين النوع الثالث من الصيام هل نسيته..؟ '

أكاد أسمع هذا التساؤل يخرج من فمك متلهفا..

حسنا أخي الحبيب أنا لم أنسه ولكن أنت الذي طلبته فهل تستطيع أن تحققه ؟؟؟ سنرى.....

النوع الثالث صوم خواص الخواص:

وهو أن يصوم القلب عما سوى الله عز وجل فلا يفكر إلا في الله ولا يتعلق قلبه إلا بالله فحتى المعصية لا تخطر على باله من الأساس وهو أمر جدير بالسعي إليه ومحاولة تحقيقه ولو ليوم أو لبضعة أيام فأعانكم الله ووفقكم.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة

بداية أقول
    مستنين اة

و 20 ثانية biggrin

اكيد طبعا و انا اولهم

wink
    امين امين امين sleeping

لا الحمد الله انا بقراء القران كل يوم asian

امين امين asian

لماذا ؟
    الله اعلم biggrin

ربنا يهدى كل عاصى و يتوب علية sleeping

المدخنينمبحبهمش ولا بيحبونى الا والدى ربنا يهدية و يتوب علية

انا انوى انى انهى حفظ القران السنة القادمة و احفظ جزئ كبير فى شهر رمضان

لا معنديش
    و اخيرا اسئل الله ان يجعل كل حرف تكتبية فى نور الهداية خطوة لكى الى الجنة و حسنة و يمحوا سيئة
    معتزل biggrin

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter