الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 43
  1. #1

    سؤال هل هناك سعادة فى هذا العالم !!!

    attachment
    attachment
    attachment
    attachment

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    فى أحد الأيام وبعد يوم شاق ومتعب وملئ بالملل
    جلست على سريرى وقبل أن أنام
    إخذت أتأمل حالى
    وحال العالم

    0b5621a481

    وجدت نفسى حزين يأس من حاله بسبب حال أمته
    قليلا ما أبتسم والعالم فى تسارع مستمر
    اليوم فقد بركته رغم أنى لا إسمع ولا أشاهد ما يغضب الله


    7d20a3fb3b

    الأيام تمر كلحظات , منذ أقل من عام حزن الجميع على إنتهاء رمضان بسرعة
    وهاهو يعود إلينا سريعا , كأنها ساعات أو دقائق

    تأملت العالم وكنت أعتقد أنى الوحيد الحزين , فوجئت أن الجميع حزين ويأس
    وجوههم عبوسة كئيبة , الإبتسامة أصبحت نادرة , السعادة تكاد تنقرض


    6eb19d5c00

    فتحت التلفاز وجدته ملئ بالحقد والكره , الموت والدمار
    أشلاء بشرية هنا وهناك فى فلسطين فى العراق ........ إلخ
    والقائمة طويلة وستطول


    حتى فى أمريكا بلد الأمان , الجرائم والعنف كثيرة هناك
    والفقر هناك مؤلم ومفجع

    ومجاعت هنا وهناك الناس يموتون والعالم يشاهد وما زال يموتون وما زلنا نشاهد

    50f12a96d7

    وظهر شئ غريب الناس فى المناسبات المفرحة , يحزنون ويتخامصون
    تعجبت ألا يفرحون هؤلاء , جأتهم السعادة وهم رفضوها

    سبحان الله , ولا حول ولا قوة إلا بالله

    هل يمكن للسعادة أن تموت وتختفى قلت مستحيل , لا يمكن لابد أن هناك مشكلة ما


    2ad5e46ae5

    فكرت وفكرت وتسألت , أين المشكلة
    فكرت طويلا وبعمق لم أصل لإجابة مرضية


    قلت لأسمع بعض آيات القرآن الكريم
    وأنا أسمع , سمعت آية كريمة , أجابتنى على كل تسؤلاتى

    {{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }}



    d7e6ca5bbe

    فوجئت بسهولة الإجابة , وعرفت فعلا
    أن كلام الله هو أعظم كلام على وجه الأرض


    42d13d0948

    وفرحت كثيرا أن السعادة ما زالت فى هذا العالم , لكننا لا نعرف كيف نحصل عليها

    لقد إبتعدنا كثيرا عن ذكر الله , وهذا عاد بتأثير عكسى شديد على العالم
    والمصيبة أن العالم الإسلامى نفسه إبتعد عن ذكر الله كثيرا


    السعادة موجودة ولم تقتل أو تنقرض , موجودة وسهل الحصول عليها
    ما علينا غير أن نتق الله وننفذ فروضه كما يجب حينها سنسعد بحياتنا
    ونعيش سعداء مبتسمين وحتى لو مر بنا أصعب الظروف والمحن

    {{ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ }}


    8cf6dc649f

    من قلمى وكتاباتى الخاصة ........ ولا تنسونى بصالح الدعاء
    ...... أخوكم ...... فى الله ......... أنصروا الله .......
    7898f48f8edb8c1985f09ed637a8c694

    يمكنكم إيجادي هنا
    ASK
    FACEBOOK


  2. ...

  3. #2
    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وجدت نفسى حزين يأس من حاله بسبب حال أمته
    قليلا ما أبتسم والعالم فى تسارع مستمر
    اليوم فقد بركته رغم أنى لا إسمع ولا أشاهد ما يغضب الله
    استغرب ماتقوله فانت لا تشاهد مايغضب الله كما تقول وهنا هي السعاده
    صحيح ان ماحولنا ومايدور في العالم من عنف لا يجعل احد سعيد
    لكن التمسك بالكتاب وبالدين ياتي بالسعاده الحقيقيه
    ولقد ذكر الله ذلك في كتابه
    وذكرته انت
    مشكور اخوي انصروا الله على موضوعك الرائع
    مشكور تاني
    I am the biggest runaway from the truth in world

  4. #3
    انا اتفق مع اختي فيفو فيما قالته ....

    فالتمسك بكتاب الله والتقرب من الخالق هي السعادة التي لا يضاهيها اي سعادة أخرى !!!

    وردد دائما هذه العبارة

    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    ما اضيق العيش لولا فسحة الامل

    فالامل هي بصيص النور الذي يضيئ لنا آخر العتمة

    يعطيك العاااااااااااافية على الموضوع الراااااااااائع

    مع احترامي
    سراب الرووووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  5. #4
    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    إقتباس »
    وجدت نفسى حزين يأس من حاله بسبب حال أمته
    قليلا ما أبتسم والعالم فى تسارع مستمر
    اليوم فقد بركته رغم أنى لا إسمع ولا أشاهد ما يغضب الله

    استغرب ماتقوله فانت لا تشاهد مايغضب الله كما تقول وهنا هي السعاده
    صحيح ان ماحولنا ومايدور في العالم من عنف لا يجعل احد سعيد
    لكن التمسك بالكتاب وبالدين ياتي بالسعاده الحقيقيه
    ولقد ذكر الله ذلك في كتابه
    وذكرته انت
    أنا الحمد لله أعتبر نفسى من المتدين , ولكنى فى الماضى كنت متمسك بالأساسيات
    وكنت مقصر فى أشياء أخرى , مثل قرآة القرآن والأحاديث , ولكن الحمد لله بدأت مؤخرا
    التعمق أكثر فى الدين عرفت وفهمت أشياء لك تكن ظاهرة لى , الفضل يعود لله
    ثم أخ فى الله وهو شيخى سخره الله ليعلمنى ما خفى عنى من الدين الإسلامى

    وهذا التأمل فى الموضوع كان منذ زمن بعيد وعندما فكرت فى موضوعى هذا
    تذكرت ما فكرت فيه منذ زمن بعيد , عندما كنت بجاهل ببعض أمور الدين

    ومشكلتى ولا أعرف إن كانت مشكلة أم لا , أننىأتأثر بشدة بحال الأمة المتردى
    وعندما أشاهد الأخبر وأرى حال إخوانى فى الله أصاب بحالة إكتئاب لفترة ليوم أو يومين

    مشكور اخوي انصروا الله على موضوعك الرائع
    مشكور تاني
    العفو أختى الكريمة والله يعافيك ويكرمك
    ومشكورة أختى عالمرور الطيب
    اخر تعديل كان بواسطة » انصروا الله في يوم » 09-09-2006 عند الساعة » 20:36

  6. #5
    طب يعني اقول ايه؟؟؟؟

    يعني انت مواضيعك مخلياني في نص هدومي........حاجة تحزن

    مفيش سعادة في هذا العالم


    وانا تعبت من الاخر

    الأيام تمر كلحظات , منذ أقل من عام حزن الجميع على إنتهاء رمضان بسرعة
    وهاهو يعود إلينا سريعا , كأنها ساعات أو دقائق

    تأملت العالم وكنت أعتقد أنى الوحيد الحزين , فوجئت أن الجميع حزين ويأس
    وجوههم عبوسة كئيبة , الإبتسامة أصبحت نادرة , السعادة تكاد تنقرض
    فعلا......كلام رائع.....لسه الدراسة مخلصة ولسه بشم نفسي الاقيها جات تاني......حاجة قرف

    فكرت وفكرت وتسألت , أين المشكلة
    فكرت طويلا وبعمق لم أصل لإجابة مرضية

    قلت لأسمع بعض آيات القرآن الكريم
    وأنا أسمع , سمعت آية كريمة , أجابتنى على كل تسؤلاتى

    {{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }}
    فعلا والله.....انت جيبتها من الاخر .......صح كلامك

    بس معلش هخرج عن الموضوع....انت بتحط التشكيل ازاي على الحروف؟؟؟

    عموما شكرا على الموضوع الرووووووووعة يا ابو النواصر......وانا بقى بطريقتك دي هنسحب من المسابقة

  7. #6
    العفو أخى والله يعافيك ويكرمك
    ومشكور أخى عالمرور
    انا بنت اخوي انصروالله
    والله عقدوني الناس

  8. #7
    انا بنت اخوي انصروالله
    والله عقدوني الناس
    أخ أنا آسف جدا أختى , وانا صلحت خطأى

  9. #8
    السلام عليكم.....


    الموضوع رائع

    ممــــــــــ وتسلم عليه ــيز

    الحزن في قلب كل مؤمن يعيش في هذا الزمن اللي يضيق الخلق بتصرفاته

    لكن هذا لا يعني أن السعادة غير موجودة في العالمrolleyes

    علينا أن نكون سعداء
    وأن نعرف كيف نحقق ما تعتقده مستحيلاًconfused




    tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue tongue


    ساندي بلsmile wink gooood
    attachment

  10. #9
    انا اتفق مع اختي فيفو فيما قالته ....
    أعتقد أنى أجبت عليها

    فالتمسك بكتاب الله والتقرب من الخالق
    هي السعادة التي لا يضاهيها اي سعادة أخرى !!!
    بالتأكيد ولا شك فى ذلك

    وردد دائما هذه العبارة

    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    ما اضيق العيش لولا فسحة الامل

    فالامل هي بصيص النور الذي يضيئ لنا آخر العتمة
    شكرا لك أختى على الكلمات الرائعة

    يعطيك العاااااااااااافية على الموضوع الراااااااااائع
    الله يعافيك ويكرمك

    مع احترامي
    سراب الرووووح
    مشكورة أختى عالمرور الطيب

  11. #10
    طب يعني اقول ايه؟؟؟؟

    يعني انت مواضيعك مخلياني في نص هدومي........حاجة تحزن

    مفيش سعادة في هذا العالم


    وانا تعبت من الاخر
    للأسف آه شوف كام واحد سعيد فى العالم وكام واحد حزين
    حتلاقى الحزن أكثر للآسف , بس حنعمل إيه لازم نتعايش


    إقتباس »
    الأيام تمر كلحظات , منذ أقل من عام حزن الجميع على إنتهاء رمضان بسرعة
    وهاهو يعود إلينا سريعا , كأنها ساعات أو دقائق

    تأملت العالم وكنت أعتقد أنى الوحيد الحزين , فوجئت أن الجميع حزين ويأس
    وجوههم عبوسة كئيبة , الإبتسامة أصبحت نادرة , السعادة تكاد تنقرض


    فعلا......كلام رائع.....لسه الدراسة مخلصة ولسه بشم نفسي الاقيها جات تاني......حاجة قرف
    ههههههههههههههههه , بس معاك حق الدراسة فى الدول العربية تقرف وبتموت العقول

    إقتباس »
    فكرت وفكرت وتسألت , أين المشكلة
    فكرت طويلا وبعمق لم أصل لإجابة مرضية

    قلت لأسمع بعض آيات القرآن الكريم
    وأنا أسمع , سمعت آية كريمة , أجابتنى على كل تسؤلاتى

    {{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }}


    فعلا والله.....انت جيبتها من الاخر .......صح كلامك
    الحمد لله , وهذا وبتوفيق الله

    بس معلش هخرج عن الموضوع....انت بتحط التشكيل ازاي على الحروف؟؟؟
    هههههههههههه , سهلة جدا , أصل عندى المصحف كله على الوورد
    فبنسخ الكلمة بالتشكيل جاهزة
    تحب أبعتهولك على الميل

    عموما شكرا على الموضوع الرووووووووعة يا ابو النواصر......
    العفو , والله يعطيك العافية ويكرمك

    وانا بقى بطريقتك دي هنسحب من المسابقة
    هههههههه ما خلاص بقى فى ناس ما شاء الله عليها أجمد منى

    ومشكور عالمرور الطيب

  12. #11
    السلام عليكم.....
    وعليكم السلام

    الموضوع رائع

    ممــــــــــ وتسلم عليه ــيز
    الله يكرمك ويعافيك

    الحزن في قلب كل مؤمن يعيش في هذا الزمن اللي يضيق الخلق بتصرفاته

    لكن هذا لا يعني أن السعادة غير موجودة في العالم

    علينا أن نكون سعداء
    وأن نعرف كيف نحقق ما تعتقده مستحيلاً
    مشكورة أختى على الإضافة الجميلة وعلى المرور الطيب

  13. #12
    مشكوررررررررررررررررررر على الموضوع المثير للئهتمام
    57d0dc0d3d

  14. #13
    كلامك صحيح اخىالسعادة موجودة فىذكر الله وهى اكبرسعادة
    جزاك الله خيرا اخى على موضوعك وجعله فىميزان حسناتك
    اعذرنى فهذا قرارى....فجرحك لم يكن اختيارى

  15. #14
    سلااااااااااام ...
    أخي الكريم أنصروا الله تحليلك صحيح 1000 ب100 ...
    لكن من غير الممكن أن نعيش في سعادة دائمة فلولا الهم و الحزن لما أحسسنا بطعم السعادة و الطمأنينة ...
    يعطيك الصحة أخي على الموضوع ...

  16. #15
    جزاك الله خير على الموضوع الرائع
    ينجرح قلبي ولكن ترتفع هامتي .......والله اني لموت ولا ينحني راسي

  17. #16
    فوجئت بسهولة الإجابة , وعرفت فعلا
    أن كلام الله هو أعظم كلام على وجه الأرض
    نعم
    هذه هية السعادة الحقيقية
    كلام الله ورضى الله وتباع رسول الله
    مشكور يا انصروا الله على الموضايع كلهم بدون استثناء
    وانت متألق دايما"
    شكرا"
    attachment
    اشكر اختي غدير المملوحة على تعديل التوقع smile

  18. #17

  19. #18
    فعلا يا سي الاونكل

    على راي المثل

    ايه ياخد الريح من البلاط

  20. #19

    نقاش

    مرحبا اخي
    الحقيقة نحن نعيش في عالم تتواله انوار الفرح وزهار الحزن ونحن نجيء ما بين خطين عالم المرورة والحزن وعالم الفرح والحلاوة
    كل يوم نعيش لحظة من الطرفين تعلمنا مامعنى وجودنا في هذا العالم اذا وضعنا قدمنا في عالم اخر ليس لنا نجد الغرابة والغربه والملل
    ونريد لوكنا في حظن الارض الغليه هذا ما يحصل في عالمنا لا فرح ولا حزن تتنشد فيه مبتغاك كبيرا او صغيرا كنت واتاسف اذاا طلت الكلام
    وشكرا على الموضوع الرائع كثيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررgooood gooood
    cry اني افتح عيني على ظلام ينصهر من بعيد وينكفي بجرف الابرياء ونذهب والظلام يكبر معنا وننادي بعدها اين النور ام ان عيني تخدعني cry

  21. #20
    الحزن والسعادة

    بالنسبة لأعمارنا أعتقد أن الكثير منا لم يرى الحزن الحقيقي بعد

    أما من ناحية الأشخاص الحزينين :

    فنصيحتي لهم أن يروا العالم من منظور آخر

    حتى لو كنت ترى العالم من منظور السعادة فمع الزمن ستمل

    فكن يا زميلي ويا زميلتي منفتحين أكثر ولا تتجهوا نحو السوداوية

    أريح لكم وللأشخاص المتعاملين معكم

    وشكرا لك على الموضوع
    attachment


    ‏*‏كثيرون احياء لأنه لايوجد سبب قانوني لقتلهم‏!‏

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter