مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    للنقاش (هل انت ابو الفزعات؟؟)

    هل انت ابو الفزعات؟
    ابعد عن الشر وعني له


    الباب اللي يجي منه ريح سده وإستريح


    خيرا تعمل شرا تلقى


    هذه الامثال السلبيه للأسف هي الغالبه على سلوكيات افراد المجتمع واصبح تعريف الشخص ال صاحب الفزعات انه (مشكلجي) = صانع للمشاكل

    ويعترف الكثيرون ممن خاضوا تجارب في الفزعه انهم جلبوا لأنفسهم المتاعب


    فهل يصح ان يعيش كل فرد في المجتمع لنفسه دون مساعدة الاخر ليبتعد عن المشكلات
    هل هذه من صور مجتماعاتنا العربيه والاسلاميه التي من شيمها اغاثة الملهوف ونصرة المظلوم؟؟؟؟؟

    هل هذا المجتمع المفكك امتداد المجتمع الاسلامي للسلف الصالح الذين كانوا كالبنيان يشد بعضهم بعضا
    ؟؟؟؟؟

    وما رأيكم يا اخوان حول هذا الموضوع؟

    وما اسبابه
    آرائكم .... مواقفكم ... انتظرها gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » funky gir*l* في يوم » 08-09-2006 عند الساعة » 14:36


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم smile

    rolleyes

    فهل يصح ان يعيش كل فرد في المجتمع لنفسه دون مساعدة الاخر ليبتعد عن المشكلات
    اظن ان لو كان بالحق لازم مايخاف ابـدا من اي حد ^^فلو كان لاغاثه مظلوم ولو ضد الشرطـه انا بالنسبـه لي معاه حق

    ويعني ممكن يشرح للشرطه او المسؤولين الامر .. فلو ماتقبلو ووقفو مع المظلوم ^^؛ ..

    فـ الله يمهل ولا يهمل

    وبياخذ حق المظلوم ان شاء الله

    هل هذا المجتمع المفكك امتداد المجتمع الاسلامي للسلف الصالح الذين كانوا كالبنيان يشد بعضهم بعضا
    ؟؟؟؟؟
    المفروض يكون جذي متماسك
    بس الحين كل واحد صار يعيش لنفسه وماهمه غيره disappointed

    يعني من وين بنلقى احد يساعد او يهتم

    حتى الاطفال اللي هم يهال ينشأون على الانانيه وحب الذات ؟؟!

    اعتقد الامر يبدأ بالتربيه و التمسك بالدين والايمان والخوف من الرب وليس من شخص عنده مال او شي

    لكن من يفتكر ؟ nervous

    وشكرا اختي عالموضوع .. ننتظر آراء البقيه smile wink
    ee5b5c1469fbc3759a476cbc35222731

  4. #3
    اولا : مشكووووووورة خيتو على الطرح الرااااااااائع والجيد


    ثانيا : مسالة مساعدة الآخرين تعتمد على الاشخاص المحيطين بنا .....فلابد لنا من التعرف على طبيعتهم ...شخصيتهم ...وطريقتهم

    معاملتهم للناس ....فالمثل القائل ....(عامل الناس كما تحب ان يعاملوك ..)) فأنا لا اعمد الى مساعدة شخص قد اجني م ورائه المصائب

    ..فأبتعد عنه .....
    .......................> هذا من جهة الاشخاص الذين اعرفهم


    اما الشخص الغريب الذي اقابله في الطريق العام .فأساعده على الفور وتيقن بأنك اذا فعلت خيرا ...جزيت من الله خيرا ...

    يعطيك العااااااااااااااااااافية خيتو مرة ثانية على الموضوع الرااااااااائع ^^

    يسلموووووووووو

    مع اطيب امنياتي

    سراب الرووووووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  5. #4
    فهل يصح ان يعيش كل فرد في المجتمع لنفسه دون مساعدة الاخر ليبتعد عن المشكلات
    يجب على الفرد ان يعيش بين الناس ومو شرط المشاكل سببها المجتمعات الاخرى المشكلة في الفرد نفسة ,عدم العيش بين المجتمعات و الاختلاط بهم يخلق ضيق في النفس والمساعدة من الناس راح تأتي بديهيا"
    هل هذه من صور مجتماعاتنا العربيه والاسلاميه التي من شيمها اغاثة الملهوف ونصرة المظلوم؟؟؟؟؟
    لا طبعا"
    هل هذا المجتمع المفكك امتداد المجتمع الاسلامي للسلف الصالح الذين كانوا كالبنيان يشد بعضهم بعضا
    ؟؟؟؟؟
    لا
    مشكورة اختي على الموضوع والله يعطيج العافية على اهتمامج بهذة الامور
    attachment
    اشكر اختي غدير المملوحة على تعديل التوقع smile

  6. #5
    العرب قبل الاسلام اصلاً كان مبدأهم (انصر اخاك ظالماً او مظلوماً)..يعني قبل لا يوصي الدين بأغاثة الملهوف عرف عن العرب انهم اهل فزعهsmile
    وبالنسبه لي لو حسيت ان احد محتاجني في الحق..بفزع اما اذا في ظلم لأحد فأنا اقف موقف محايد ولا اتدخل.

    شكراً لك اختي على طرح الموضوعsmile

  7. #6

  8. #7
    هل انت ابو الفزعات؟


    ونحن نسميها النخوة والشهامةgooood


    ابعد عن الشر وغني له
    كأن أنظر لأخي الواقع بورطه واظل واقفة بجبن وتخاذل خوفا من تورطي معه !!

    confused confused confused
    الباب اللي يجي منه ريح سده وإستريح
    والا متى الهرب والأنانية !!

    خيرا تعمل شرا تلقى

    يا سبحان الله
    وهل فاعل الخير ينتظر العطية والجزاء من الله أم الناس

    أختي funky gir*l* موضوعك يحمل صفة جميلة تكاد تتلاشى في عصر المصالح والامثال التي ذكرتها ماهي الا تعبير عن الأنانية وحب الأنا ,
    ومع هذا نجد النخوه لا تزال موجودة عند اصحاب القلوب الطيبة الرحيمة التي تعترف بحق الانسان على أخيه

    ولا تنسى:

    عند اشتداد الصعاب تعرف معادن الرجال
    rolleyes


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    .. ساحرة السماء الفضية ..
    يوماً مآ !
    ستُرزق بـ فرحة مِن حيث لآ تدري !
    تمآماً كمآ ابتُليت بـ الوجع من حيث لآ تحتسب

  9. #8

    غضب

    .......

    شوفي اختي نااااس مو مثل بعض يعني

    صعب تقولين ان حق الفزعه مشكلجي...

    لنه يمكن يكون مااااعنده سالفه ويفزعلك ويسبب مشكله لك

    لاني صراحه يما بغيت احديفزعلي وفزعولي الاحباب وماقصرو

    يعني ماااينفع تجمعين....

    طيب

    وبعدين اكبر دليل أنو هذا الشخص شهم وراعي مواقف وقديفزعلك....

    وبس اختكم:ملكة الشوق


    يا سبحان الله
    وهل فاعل الخير ينتظر العطية والجزاء من الله أم الناس

    أختي funky gir*l* موضوعك يحمل صفة جميلة تكاد تتلاشى في عصر المصالح والامثال التي ذكرتها ماهي الا تعبير عن الأنانية وحب الأنا ,
    ومع هذا نجد النخوه لا تزال موجودة عند اصحاب القلوب الطيبة الرحيمة التي تعترف بحق الانسان على أخيه

    ولا تنسى:

    عند اشتداد الصعاب تعرف معادن الرجال



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وانا صراحه اايد.. ساحرة السماء الفضية ..

    ...........
    اخر تعديل كان بواسطة » {ملكة الشوق} في يوم » 15-09-2006 عند الساعة » 05:00
    [IMG]http://dc03.******.com/i/00450/6dwn4v32uho4.gif[/IMG]

  10. #9
    مرحبا مره ثانيه
    اختي ساحرة السماء الفضيه
    يا سبحان الله
    وهل فاعل الخير ينتظر العطية والجزاء من الله أم الناس

    أختي funky gir*l* موضوعك يحمل صفة جميلة تكاد تتلاشى في عصر المصالح والامثال التي ذكرتها ماهي الا تعبير عن الأنانية وحب الأنا ,
    ومع هذا نجد النخوه لا تزال موجودة عند اصحاب القلوب الطيبة الرحيمة التي تعترف بحق الانسان على أخيه

    ولا تنسى:

    عند اشتداد الصعاب تعرف معادن الرجال
    اكيد انه فيه لسى ناس فيهم خير وانا متأكده انهم كثييييييييير لكن لازم يظهرون للساحه و يصيرون قدوه حسنه لغيرهم
    والانانيه وعدم المساعده حتى لو كانت قليله احنا مانقبل فيها لازم نزيلها لأنها ماهي صفه لمجتمعاتنا


    اختى ملكة الشوق
    لنه يمكن يكون مااااعنده سالفه ويفزعلك ويسبب مشكله لك
    لازم نعرف انه فيه وقت مناسب ورجل مناسب للفزعه
    لكن النية الحسنه غالبا تشفع لأصحابها

    وفيه وجه ثاني للمسأله الاشخاص اللي يساعدون بدون طلب المساعده وغالبا يكون من داعي الفضول او الفضاوة
    وهالمسأله لازم ننتبه لها وما نخلط بينها وبين الفزعه
    وشكراااااااااااااااااا للكل عالمروووور

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter