مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    الجزء الثانى من اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس2~§§~

    attachment
    attachment
    attachment
    attachment

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اليوم اكمل الجزء الثانى من اسطوره وجش البحيره لوخ نس


    لكن يجب لقراءه هذا الجزء قراءه الجزء الاول ولمن لم يقراه
    هنا
    اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس1~§§~


    نبدا
    نُتابع رحلتنا مرة أخرى للبحث عن وحش "لوخ نِس"..
    ليحترس الجميع حتى لا تبتل أقدامهم.. نحن في الطريق لعمق البحيرة!..
    [shadow]أين نجد "نيسي"[/shadow]؟:


    تباينت أماكن ظهور الوحش في أماكن عديدة، ولكن نقاط ظهوره تركزت قرب قلعة إيركهارت (Castle Urquhart) التي يؤرخ وجودها منذ حوالي أربعة آلاف عام تقريباً.. ومعظم نقاط تواجده حول تلك القلعة.. ولكن حتى الآن، ورغم المحاولات العديدة للكشف عن مكان الوحش بالسونار، لم تتم معرفة سر كيفية تواجده المكثف في تلك البقعة بالذات.


    ya7%27ofy_01


    صورة من الجو لقلعة إيركهارت


    هناك العديد من المشاهدات التي لا يتسع المجال لذكرها جميعاً هنا.. ولكن معظم المشاهدات أجمعت على وصف متقارب للوحش.. مخلوق مائي هائل الضخامة ذي رقبة طويلة تبرز من الماء طوله حوالي 15 مترا ينثر الماء من حوله كالعاصفة.


    ya7%27ofy_02
    صورة لقلعة إيركهارت وخلفها بحيرة لوخ نس


    [shadow]عن البحيرة:[/shadow]
    من الصعب أن نتكلم عن وحش البحيرة دون أن نتكلم عن البحيرة نفسها.. بعض المعلومات الجغرافية والقياسية عن تلك البحيرة التي يعيش بها الوحش الذي حير العالم.
    تعتبر بحيرة "نس" أضيق بحيرات اسكتلندا، حيث لا تزيد في بعض أجزائها على كيلو مترا ونصف اتساعاً.. عمقها 266 متراً.. مساحتها 56 متراً مربعاً.. طولها 83,4 كيلو مترا..
    تعتبر "لوخ نس" من أكبر ثلاث بحيرات في اسكتلندا، وهي في وادٍ يقسم النصف الشمالي من اسكتلندا من (Fort William) حتى (Inverness).. ويصب في البحيرة 6 أنهار رئيسية تمدها بالماء.. وتحتوي على مقدار 2 ميل مكعب من الماء.. ومصب البحيرة على الرغم من أن طوله لا يتجاوز خمسة أميال، فإنه واحد من أكثر المصبات معدلاً لتدفق المياه..


    ya7%27ofy_03
    صورة من الجو للبحيرة


    [glow]بحيرات، ووحوش أخرى[/glow]:


    بالطبع لم ولن يكون وحش لوخ نس هو أول ولا آخر الألغاز التي حيرت العالم، وليس أيضاً الوحش الوحيد الذي يعتقد وجوده في بحيرة ما، فهناك العديد من الوحوش المائية المشابهة والتي يتطابق وصفها مع وصف وحش لوخ نس، ومنها..


    شامب.. وحش بحيرة شامبلين:
    في شهر يوليو عام 1883، كان قائد الشرطة "ناثان مووني" ينظر لجانب الشمال الغربي من بحيرة "شامبلين" التي تقطع نيويورك ممتدة لفيرمونت حتى كيبيك – كندا.. ليجد مخلوقاً مائياً عملاقاً على بعد حوالي 45 متراً داخل البحيرة، حجمه يصل إلى 25-30 متراً، تظهر من جسده حوالي 5 أمتار فوق سطح الماء، ذي حدبة أو اثنتين، داكن اللون، وبفمه بعض البقع البيضاء المستديرة.. بهذا الوصف اتفق حوالي 240 شاهد عيان على وصف وحش بحيرة شامبلين والذي يحمل اسم تدليل هو الآخر ألا وهو "Champ".
    شامب يطلق عليه أيضاً "لوخ نس الأمريكي" من فرط تشابه أوصافة وطرق ظهوره مع وحش لوخ نس.. ولكن الفارق أن رصد "شامب" جاء قبل "نيسي" بخمسين عاماً أو أكثر.
    "شامب" أيضاً ليس خجولاً كـ"نيسي".. فعلى حد قول "جوزيف زارزينسكي" رئيس فريق البحث عن الوحش: "الأدلة المادية على وجود "شامب" ضعيفة جداً إذا قورنت بكثرة شهود العيان".


    ya7%27ofy_04


    الصورة التي التقطتها ساندرا مانسي (Sandra Mansi) عام 1977 والتي تأكد الخبراء من صحتها، نشرت في مجلتي New York Times وTime في شهري يونيو ويوليو على الترتيب عام 1981


    تتشابه التفسيرات العلمية لوجود وحش بحيرة شامبلين مع تفسيرات لوخ نس، وإن كان التفسير الأقرب للتصديق من جانب المؤمنين بوجود "شامب" هو أنه ديناصور من نوع بليسيوسور (plesiosaur).
    على الرغم من محاولات البحث المضنية التي قام بها "جوزيف زارزينسكي" قائد فريق البحث عن الوحش من مسح البحيرة بالسونار فإن أحداً لم يجد "شامب"، اللهم إلا صورة السونار التي التقطت في الثالث من يونيو عام 1979 والتي توضح جسداً متحركاً يصل حجمه إلى عشرة أقدام طولاً.
    إذا تم إيجاد "شامب" في يوم ما، فهذا سيكون بفضل جهود "جوزيف زارزينسكي" والذي كرس حياته من عشر سنوات تقريباً للبحث عن الوحش، وإن كان يفضل إيجاد الوحش ميتاً حتى لا يخاطروا باصطياد وحش بهذه الضخامة مما سيشكل خطراً كبيراً.


    [shadow]ناوليتو.. وحش بحيرة ناويل:[/shadow]
    على غرار تسمية وحش بحيرة لوخ نس باسمها، فقد سمي وحش بحيرة ناويل بـ"ناوليتو"، وتقع بحيرة ناويل بالأرجنتين – باتاجونيا (Patagonia) وتعتبر من أكبر مناطق الجذب السياحي بالأرجنتين عموماً، غير أنها أكبر بحيرات الأرجنتين ومن أكبر بحيرات أمريكا الجنوبية، وترجع تسمية البحيرة (Nahuel Huapi) إلى التسمية الهندية التي أطلقها مكتشف البحيرة وهي "بحيرة الفهود"، وظهور "ناوليتو" دائما ما يتزامن مع بداية الموسم السياحي في باتاجونيا.
    من الواضح أن وحوش الماء في باتاجونيا ليست أسطورة مستحدثة، فهناك الكثير من الأقاويل عن الأساطير التي خلفها الهنود عن وحش مائي بلا رأس أو ذيل أو زعانف يظهر على سطح الماء كل فترة، وترجع تلك الحكايات عن رؤية "ناوليتو" إلى عام 1920.


    أشار بيتر كوستيللو (Peter Costello) إلى وحش باتاجونيا في كتابه "البحث عن وحوش البحيرات" أو (In Search of Lake Monsters) الذي صدر عام 1977 إلى أن البحث عن وحش بحيرة ناويل قد بدأ قبل تسليط الاهتمام على وحش لوخ نس بكثير، ففي عام 1922 استلم د."كليمنتي أونيللي" مدير حديقة حيوان "بيونس آيرس" تقريراً يفيد بوجود آثار أقدام غاية في الضخامة والعديد من الشجيرات المحطمة والتي تقود إلى بحيرة ناويل، وفي وسط البحيرة شاهد الناس وحشاً بنفس المواصفات التي سبق ذكرها.

    من الواضح جلياً أن معظم وحوش الماء في أنحاء العالم تتشابه، فوصف "ناوليتو" جاء شبه مطابق لوصف "نيسي"، وأيضاً معظم النظريات العلمية حول وجود "ناوليتو" ترجح أنه ديناصور من نوع بليسيوسور (plesiosaur).
    وهناك بعض النظريات التي ترجح أن وحش بحيرة لوخ نس قد انتقل إلى باتاجونيا عن طريق ممرات مائية على عمق سحيق تصل بين البحيرتين، ولكن تلك النظريات قابلت الكثير من الرفض لعدم منطقيتها وعدم تصديق الناس أن هناك ممرات مائية يمكن أن تصل بين قارتين!.


    [shadow]
    أوجوبورو.. وحش بحيرة أوكانجان:

    [/shadow]

    هناك العديد من التشابه بين بحيرة أوكانجان الواقعة في British Columbia بكندا وبين بحيرة لوخ نس من حيث المساحة والعمق وضيق مسار البحيرتين ووقوعهما على نفس خط العرض تقريباً.. وهناك تشابه آخر؛ حيث إن الاثنتين مشتهرتان بوجود وحش في قاعيهما.
    "أوجوبورو"، وحش البحيرة الكندية من أشهر وحوش البحيرات في العالم.. والضجة الإعلامية التي صاحبت رؤيته سبقت وحش لوخ نس بسبع سنوات.. حيث كان أول ظهور لأوجوبورو عام 1926 على الساحة الإعلامية فقد كتب "روي براون" محرر جريدة (Vancouver Sun): "هناك العديد من الناس المحترمين ممن رأوا "الوحش" مما يصبح من الصعوبة تجاهل جدية وجود وحش في بحيرة أوكانجان"..
    cd2c461ec97062a1abe5d4183cc9dc4d


  2. ...

  3. #2
    يعود تاريخ مشاهدات أوجوبورو إلى عام 1872.. حيث تم تسجيل العديد من المشاهدات والوقائع التي تثبت رؤيته في أماكن مختلفة ببحيرة أوكانجان.
    وصف "أوجوبورو" جاء مقارباً لوصف قريبيه "نيسي" و"ناوليتو" إلى حدٍ كبير.. وحش مائي يتراوح طوله بين 15- 20 قدما، رأسه تشبه معرفة الحصان أو الماعز، وهناك الكثيرون ممن وصفوه بأنه يشبه قطعة كبيرة طافية من الخشب.
    يؤمن الهنود الذين يستوطنون الوادي حول بحيرة أوكانجان بأن "أوجوبورو" ما هو إلا ثعبان مائي عملاق يستوطن البحيرة ويسمونه (N'ha-a-tik) والتي تعني بلغتهم "الثعبان – داخل – البحيرة"، وهناك الكثير من النقوش الهندية القديمة التي تصف الوحش بدقة.
    اسم الوحش "أوجوبورو" يبدو وكأنه تسمية هندية قديمة، ولكن هذا الاسم أطلق عليه حديثاً.. ففي عام 1924 قام أحد سكان الوادي بعمل أغنية ساخرة محاكاة لأغنية بريطانية شهيرة حول الوحش سماه فيها باسمه الحالي، حيث انتشرت الأغنية بشكل يكاد يكون فولكلورياً ليلتصق هذا الاسم بذهن الناس ويصبح هو اسم الوحش.
    لم يكتسب "أوجوبورو" نفس الشهرة التي أحاطت بـ"نيسي"، ولم يكن هناك اهتمام عالمي به كما اهتموا بـ"نيسي" على الرغم من أن مشاهدات "أوجوبورو" كانت أكثر وأوضح من مشاهدات "نيسي" إلى حد كبير، ولكن في المقابل ليس هناك جدال كبير حول وجود "أوجوبورو" حيث يؤمن الكثيرون بأنه موجود في قاع البحيرة بالفعل على عكس "نيسي" الذي لازال يثير الجدل حتى يومنا هذا.


    [shadow]ستورسجودجرت.. وحش بحيرة ستورسجون:[/shadow]
    [shadow]
    [/shadow]
    في يوم من أيام الصيد المعتادة للصياد "راجونار بروكس" (Ragnar Björks) في بحيرة ستورسجون (Storsjön) الواقعة بشمال السويد، كان "راجونار" يجدف بقاربه متجهاً لنقطة ما في وسط البحيرة.. ليجد شيئا ما يتحرك وسط المياه الساكنة فجأة، ذيل هائل الحجم لكائن ما يبرز من وسط الماء بجانب القارب، ليظهر كائن بحري هائل الحجم يبلغ طوله حوالي 18 قدماً، رمادي اللون ذو بطن صفراء.. ليضرب "راجونار" هذا الكائن بمجدافه فيثور الوحش ليضرب الزورق بذيله ويطيح به بضربة واحدة لمسافة 12 قدما.. وبعد نجاته من تلك الواقعة قال "راجونار": "كنت أسمع دائماً الحكايات التي تشير لوجود وحش ما بهذه البحيرة، ولكني لم أصدقها إلا الآن"..
    يعود تاريخ ظهور "ستورسجودجرت" (Storsjöodjuret) كما يسمونه الأهالي إلى حوالي 350 عاما، وهناك أكثر من 400 مشاهدة في نطاق الـ350 عاما تثبت وجود الوحش.
    لا توجد صور واضحة تم التقاطها لـ"ستورسجودجرت"، ولكن الناس قاموا بوصفه على أنه مخلوق مائي هائل الحجم ذي رقبة طويلة وظهر ذي حدبات ورأس يشبه معرفة الحصان، وهو الوصف الذي يطابق وصف معظم الوحوش المائية عموماً.
    ومثل وحش لوخ نس، هناك نظرية تقول إنه ديناصور من العصر الجليدي منذ حوالي 15000 عاما احتبس في البحيرة السويدية ولم يستطع الخروج حتى يومنا هذا.


    وعموماً.. فإن تلك الوحوش السابق ذكرها ليست هي الوحيدة بالطبع، ففي أوروبا بالذات هناك العديد من المشاهدات في أماكن مختلفة لوحوش تطابق وصف وحش لوخ نس، في أيرلندا والدنمارك وفنلندا وإيطاليا والنرويج وويلز وغيرها.. هناك أكثر من 250 بحيرة حول العالم يشتبه وجود وحوش مائية بها.
    وهناك نمط محدد حول لغز وحوش البحيرات عموماً.. ألا وهو أن كل البحيرات المشتبه وجود الوحوش بها متصلة أو كانت متصلة في وقت ما بمحيط أو بحر ما ارتحلت منه تلك المخلوقات واحتجزت داخل البحيرات.


    وعلى الرغم من كل المعلومات والمشاهدات والتسجيلات حول العالم التي تؤكد وجود وحش لوخ نس، ولكن ليس هناك أي شيء مؤكد علمياً في النهاية.. ربما هو الخوف من المجهول أو الأشياء غير المعتادة هو الذي يمنع الناس من الاعتراف بوجود مثل هذا الوحش على الرغم من تأكدهم من وجوده، وربما هي خدعة أو هلاوس بصرية أو أنواع من السمك تعيش في قطعان أو حتى قطع خشب طافية من حطام السفن.. ولكن الشيء الوحيد المؤكد أن وحش لوخ نس أسطورة ساحرة جذابة ولغز غامض من الألغاز التي لا نستطيع كشفها فقط لتؤكد لنا أننا مهما بلغ علمنا كبشر فنحن في النهاية لا نعلم شيئاً.

  4. #3
    والله هاذي السوالف الا احبها اتخليك تتحير

    اخوي انته لازم انسويلك قسم خاااص وتكتبلنا عن هاذي الاساطير الافل عااالم

    مشكووور اخوي ونحن بنتظار الجزء 3

  5. #4
    يعطيك العاااااااااااااااااافية اخوي على المجهوووووووووود الكبير اله بذلته

    تسلم على المعلومات القيمة

    سراب الرووووووووح

  6. #5
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والله هاذي السوالف الا احبها اتخليك تتحير

    اخوي انته لازم انسويلك قسم خاااص وتكتبلنا عن هاذي الاساطير الافل عااالم

    مشكووور اخوي ونحن بنتظار الجزء 3
    هههههههههههه
    شكرا على ردك الرقيق ولكن لن يكون جزء ثالث بل سلسله من ثلاث اجزاء عن مخلوقات الاعماق وهو موضوع مشيق جدا

    يعطيك العاااااااااااااااااافية اخوي على المجهوووووووووود الكبير اله بذلته

    تسلم على المعلومات القيمة

    سراب الرووووووووح
    شكرا لك سراب الرووووووووح على ردك

  7. #6
    ثانكس على الموضوع اللي يهبل

    وفي أنتظار area-51
    7a274d268cadfdf9c36142c997cdbed5
    ...
    We will rise again


  8. #7
    ثانكس على الموضوع اللي يهبل

    وفي أنتظار area-51
    comming soonsmilesmile

  9. #8

  10. #9
    أنتظر
    gooood gooood gooood gooood
    غيرت رايى ولن اضعه وانت عارف ليه

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة vampire8
    غيرت رايى ولن اضعه وانت عارف ليه
    alienalienalienليييييييش عموما انا ممكن أضعه لو انت ما تريدalienalienalien

    tongue tongue tongue tongue tongue tongue

  12. #11

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter