الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 46
  1. #1

    اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس1~§§~

    attachment
    attachment
    attachment
    attachment
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اعود اليكم بموضوع جديد ارجو ان يعجبكم


    اختلف الناس منذ قديم الزمان حول تلك البحيرة.. ليس عن الغرق بها!.. وإنما عما يسكن داخلها..

    يقولون إن هناك وحشا ما بالقاع.. ليس أسطورة بالمعنى المفهوم.. لأن هناك من يُصر على أنه شاهده بالفعل وجهًا لوجه!!..
    دعونا لا نطل بالمقدمات.. لندخل مباشرة على وحش بحيرة "لوخ نِس"..


    ya7'ofy_09


    بداية الأسطورة:


    عندما وصل الرومان لأول مرة إلى إسكتلندا الشمالية في القرن الأول الميلادي، وجدوا المرتفعات مأهولة بقبائل شرسة يسمى أهلها بالملونين "نسبة إلى الوشم الذي يغطيهم".. تلك القبيلة كانت تقدس الحيوانات بشكل خاص، وكان معظم الوشم على أجسادهم عبارة عن رسم لحيوانات. يذكر أيضاً أن تلك القبيلة كانت شديدة البراعة بالرسم، ومن أغرب الرسومات الجدارية التي وجدها الرومان قرب بحيرة نِس
    (Loch Ness) -وكلمة لوخ هي المرادف لكلمة بحيرة باللغة الإسكتلندية- رسم جداري لوحش ذي خطم طويل، ذي زعانف محل القدمين.. تم وصف هذا الوحش من قبل بعض الباحثين بأنه أشبه بفيل يسبح في الماء، ووصف هذا الوحش الذي ارتبط بقبائل الملونين كان بداية الأسطورة.. أسطورة وجود وحش مائي في تلك البحيرة.. بحيرة لوخ نِس.


    ارتبطت وحوش الماء بالفولكلور الإسكتلندي كثيراً، بداية من الأنهار الصغيرة حتى البحيرات شاسعة المساحة، بداية بأساطير أحصنة الماء أو (kelpie) وهي أسطورة عن وحش مائي يشبه الحصان يحاول إغراق كل من يقترب من البحيرة التي يقطنها من أطفال محاولاً إغراءهم بالركوب على ظهره، ومن ثم تلتصق أيدي الطفل بالوحش الذي يغوص به إلى أعماق الماء حتى يغرقه.


    كانت -على الأرجح- مذكرات القديس "كولومبا" (Columba) عام 565 ق.م والذي كان له الدور الأساسي في نشر الديانة المسيحية باسكتلندا، من أوائل المخطوطات التي ذكرت اسم وحش "لوخ نِس".. يحكى أن هذا القديس كان في طريقه لزيارة ملك قبائل الملونين مرورا ببحيرة لوخ نس، فرأى وحشاً هائل الحجم يوشك على مهاجمة شخص يسبح بالبحيرة، فأخذ القديس يبتهل إلى الله ويأمر الوحش بأن يذهب في سلام، فامتثل الوحش له وتم إنقاذ السابح.


    ya7%27ofy_01
    نقش جداري يبلغ عمره حوالي 1500 عام يصف الوحش..

    ويعتبر أقدم دليل على وجود وحش يقطن بحيرة نس


    أسطورة لوخ نس المعاصرة بدأت عام 1933 عندما تم رصف أول طريق شمالي شاطئ البحيرة، بدأت المشاهدات في أبريل تحديداً، عندما رأى "جون ماكي" -صاحب فندق "رمنادروشيت"- وزوجته وحشاً هائل الحجم يغطس ويطفو فوق سطح البحيرة، تلك الحادثة نشرت أيامها في جريدة (Inverness Courier) والتي استخدمت لفظة وحش
    (Monster) لأول مرة للدلالة على ذلك المخلوق الذي يقطن البحيرة، وتعتبر تلك الحادثة هي بداية تحول وحش لوخ نِس إلى ظاهرة إعلامية.


    بعد الحادثة المذكورة تحول لوخ نِس إلى هوس إعلامي، ففي شهر أكتوبر من نفس العام –1933– أصبحت إسكتلندا مقراً للصحفيين القادمين من لندن للبحث عن حقيقة الوحش، وكان هناك برنامج خاص بإذاعة لندن لمتابعة آخر مشاهدات الوحش أو أية معلومات عنه، وعرض سيرك "برايتون" الإنجليزي مبلغ 20،000 جنيه إسترليني (مبلغ شديد الفداحة عام 1933) لمن يقبض على الوحش، وسرعان ما امتلأت المنطقة حول بحيرة نس بالمستكشفين والمغامرين والعلماء الباحثين عن الوحش.


    ya7'ofy_10


    وصلت حمى البحث عن وحش لوخ نس إلى أقصاها في ديسمبر من نفس العام، حيث استأجرت صحيفة "الديلي ميل اللندنية" (London Daily Mail) ممثلاً ومخرجاً وصياداً محترفاً يدعى Marmaduke Wetherell لاصطياد الوحش، وبعد أيام معدودة علي شاطئ البحيرة أبلغ الصياد عن اكتشافه لآثار أقدام ضخمة لكائن ذي أربع أصابع قدر طوله بعشرين قدماً على الأقل، وقد صنع هذا الصياد قالباً من الجبس لأقدام الوحش وأرسله إلى متحف التاريخ الطبيعي بلندن لتحليلها، وأثناء انتظار نتيجة التحليل امتلأت فنادق البلدة بجحافل من الصيادين من مختلف أنحاء العالم، واكتظت الشوارع المحيطة بشاطئ البحيرة بالسيارات من الاتجاهين.


    انفجرت فقاعة الحماس في يناير 1934، حيث أعلن علماء الحيوان المكلفون بدراسة آثار الأقدام أن تلك الآثار لفرس نهر، وأن تلك الآثار اصطناعية، ولم يعلم أحد من اصطنع تلك الآثار، هل هو الصياد Wetherell أم أنه كان –فقط– مخدوعاً كالجميع، ولا شك في أن هذا الاكتشاف قد أحبط جميع الباحثين عن الوحش، ومن ساعتها لم يعد العلماء يأخذون بأي دليل على وجود وحش ببحيرة نِس مأخذ الجد، وأخذت النظريات المعارضة لوجود الوحش في الظهور بقوة من تفسيرات بأوهام بصرية، أو أخشاب طافية على سطح البحيرة، أو أنواع من الأسماك ضخمة الحجم.


    ثم جاء روبرت توماس جولد (R.T.Gould) ببعض المحاولات عن طريق مسح قناة كاليدونا بالموجات الصوتية (السونار) ليكتب ثاني أهم كتاب عن الوحش (The Loch Ness Monster and Others) عام 1934 والذي رصد فيه 51 رؤية للوحش مع تحليل تلك الرؤى لإثبات وجود الوحش.




    من رأى الوحش
    drawGradient():


    بدأ البحث عن وحـــش لــوخ نِس يأخـــذ منحنى جـــاداً مـــرة أخـــرى في الخمســـينيات، عنــدما بــدأت طـــبـيـبة تــدعى "كونستانس وايت" (Constance Whyte) في تجميع شهود العيان ممن رأوا الوحش رأي العين لتجمعهم في كــتاب يعد أهــم ما كــتـب عن الوحــش عنوانه (More Than a Legend) اهتمت فيه بالدفاع عن مصداقية الناس ممن رأوا الوحش كما قالت في مقدمة كتابها.


    بعد نشر "وايت لكتابها"، بدأت حملات البحث عن نيسي (Nessie) "اسم التدليل الذي يطلقونه على الوحش" بجدية أكبر، وكانت أول مرة لاستخدام السونار في تمشيط قاع البحيرة بانتظام، وبدأ البحث يزداد ثقلاً علمياً بانضمام جامعات من أعرق جامعات بريطانيا والعالم إلى البحث وهم "أكسفورد، كامبردج، برمنجهام"، وبدأت جهود العالم "وذرل" الذي جاء ومعه فريق كامل من الحركة الكشفية ليعسكروا على شاطئ البحيرة أياماً طويلة، ولكن محاولاتهم لم تأتِ بفائدة تذكر.


    ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المشاهدات للوحش منذ عام 1933 حتى الآن.. والعديد من الصور والأفلام التي لا تنفي ولا تؤكد وجوده بشكل قاطع وتجعل هناك مجالاً كبيرا للتشكيك في صحة الأسطورة بشكل عام.. ولكن أكثر الصور إثارة للجدل والتي التقطت لهذا الوحش عام 1934 تظهر رقبة لمخلوق ما على سطح البحيرة، وسرعان ما نشرت تلك الصورة في جريدة "الديلي ميل اللندنية" لتغدو أكبر دليل حتى وقتنا هذا على وجود الوحش.




    ya7%27ofy_02
    صورة من الصفحة الرئيسية لجريدة الديلي ميل اللندنية التي نشرت – لأول مرة – صورة للوحش



    ومـــا يـــــؤكد صــــــحة تــلك الصـــورة هو ملــــتقطها.. الجراح البريطاني (R. Kenneth Wilson) الذي كان يتمتع بسمعة محترمة في ذلك الوقت.. والذي التقط تلك الصورة عندما لاحظ اضطراباً في سطح البحيرة وهو في سيارته -حيث كان عائداً من رحلة لتصوير الطيور مع صديق له- على طريق البحيرة ليتوقف لرؤية ما يسبب هذا الاضطراب ليجد هذا الوحش يطل برقبته فوق سطح المياه فيلتقط له واحدة من أكثر الصور التي سببت جدلاً في عالمنا المعاصر.


    ya7%27ofy_03
    أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديق



    ولكن بعد 60 عاماً من التقاط تلك الصورة (تحديداً عام 1994) أخذت الصحف حول العالم في إثارة الجدل مرة أخرى حول "صورة الجراح" كما يسمونها.. وبدأ التشكيك في زيفها وأنها كانت مؤامرة محكمة للنصب على جريدة الديلي ميل اللندنية.. فقط ليكتشف الجميع الصورة الأصلية لدى (Maurice Chambers) صديق الجراح صاحب الصورة.. والذي أكد الشكوك بأن تلك ليست هي الصورة الأصلية وإنما هي مقصوصة، وقد تم اكتشاف وجود الصورة الأصلية التي تحوي نفس المشهد بشكل أكثر توسعاً في الثمانينيات.


    ya7%27ofy_04
    الصورة الأصلية التي التقطها د.كينيث ويلسون عام 1934


    وهناك أيضاً الاعتراف الذي قيل إن "إيان ويذرل" قد قاله قبل موته.. بأن سخرية الناس منه بعد محاولاته المضنية لإثبات وجود الوحش جعلته يصنع غواصة تبدو من الأعلى كالوحش تماماً وأنه قد توقع وجود د.ويلسون في ذلك الوقت بالذات مع صديقه الذي كان عنده "موريس تشامبرز" ليصوره ولتنجح خدعته إلى حد لم يكن يتوقعه، ولكن كعادة البت في أمر من أمور هذا الوحش، لا أحد يستطيع إثبات صحة هذا الاعتراف من عدمه.
    وليست تلك هي المشاهدة الوحيدة بالطبع للوحش وإنما هي أكثر المشاهدات إثارة للجدل.. فهناك عدد ضخم من الصور والتسجيلات والمشاهدات العينية منذ عام 1933 حتى يومنا هذا.


    وجدير بالذكر محاولة محطة الـBBC عام 2003 التي تضمنت مسحاً شاملاً للبحيرة بالسونار، وتقصيا لأقوال شهود العيان ممن رأوا الوحش أو ادعوا ذلك.. لتخرج بعنوان "ليس هناك شيء يدعى نيسي".. ولكن ذلك لم يكن ليحبط عزيمة المؤمنين بوجود الوحش.. أو من هم متأكدون من رؤيته رأي العين.


    ya7%27ofy_05
    صورة نادرة يفترض أنها للوحش قرب قلعة إيركهارت..

    ربما لا تكون قطعة خشب طافية رغم كل شيء


    ya7%27ofy_06
    صورة التقطت في 14 أبريل 1933 بواسطة Alex Campbell صاحب حانة قرب البحيرة والذي وصف مشاهدته بأنه وحش هائل الحجم ذو رأس صغيرة،
    أفعواني الشكل، ذو حدبة كبيرة


    ya7%27ofy_07
    صورة بالسونار التقطت عام 1972 ضمن مسح شامل للبحيرة قام بها المركز الأمريكي للعلوم التطبيقية بقيادة د.روبرت رينز (Robert Rines).. تم تصويره قرب قاع البحيرة حيث قدر طول الوحش بحوالي ستة أقدام.
    cd2c461ec97062a1abe5d4183cc9dc4d


  2. ...

  3. #2
    نظريات علمية:
    ما بين مُؤيِّد:

    كالعادة في ذلك النوع من الأساطير التي يصعب إثباتها فإن النظريات العلمية المؤيدة لتفسير وجود الوحش قليلة جداً وغالبيتها تتركز على أن الوحش ما هو إلا ديناصور نجح بشكل ما في مقاومة الانقراض والبقاء في البحيرة وتلك النظرية لعالم الطبيعة البريطاني المشهور "سير بيتر سكوت" (Sir Peter Scott).

    ملخص النظرية التي بناها "بيتر سكوت" من شهود العيان ممن رأوا الوحش وبعض الصور؛ هو أن "نيسي" ما هو إلا "بلسيوسور"
    (plesiosaur)، وهو ديناصور منقرض من العصر الجوارسي يقترب شكله كثيراً من وصف وحش لوخ نِس.. ولكن تلك النظرية لم تؤخذ على محمل الجد من قبل علماء الحيوان كما هي العادة.

    ya7%27ofy_08
    لوحة رسمت بيد سير بيتر سكوت (Sir Peter Scott) عالم الطبيعة الشهير الذي يتبنى نظرية أن الوحش ما هو إلا ديناصور منقرض يدعى Plesiosaur

    ومُعارِِض:


    هناك العديد من النظريات العلمية التي تصر بشدة على نفي وجود الوحش.. ومن أشهر المؤمنين بعدم وجود الوحش "ستيوارت كامبل"
    (Steuart Campbell) و"رونالد بينس" (Ronald Binns) اللذان عملا على تحليل العديد من الصور والتسجيلات والمشاهدات للوحش ليصدرا كتاب The Loch Ness Mystery Solved عام 1984؛ والذي اعتمدا فيه على بعض النقاط المنطقية ومنها أن ليس هناك تاريخ حقيقي لمشاهدات الوحش قبل عام 1930 وأيضاً على عدم وجود منشأ حضاري محدد للوحش.

    وغير هذا الكتاب هناك العديد من التحليلات الرافضة لوجود الوحش وتفسير المشاهدات ما بين قطع من الخشب الطافي على سطح البحيرة أو بأنواع من الأسماك التي تسبح في قطعان "السمك الجداف"، وغيرها من النظريات التي لم تعطِ دليلاً قاطعاً على وجود الوحش من عدمه.

    وهناك نظرية الأوهام البصرية أو (pareidolia) والتي تعني "أوهام بصرية يرى فيها الشخص الأشياء البعيدة المبهمة وكأنها أشياء أخرى محفورة بالعقل الباطن، كرؤية وجه مرسوم على القمر على سبيل المثال".


    ولا يزال هناك الكثير ليقال، لم نعرف بعد أين نجد "نيسي"!.. لا بد أولاً من بعض المعلومات عن البحيرة.. غير أن "نيسي" ليس وحده هنا، هناك الكثير من الزملاء بمختلف أنحاء العالم..

    لكن الرحلة مُرهقة بحق.. لنسترح قليلاً، ونكملها في المرة القادمة إن شاء الله.

    اريد ان ارى الكثير من الردود حتى اضع الجزء الثانى
    كما اريد ان اضعه تحت المناقشه

  4. #3
    اولا مشكوووووووووووور اخوي على مواضيعك القيمة والمفيدة

    ثانيا : بالنسبة للموضوع انا قرأت عنه وانا اتفق مع الرأي المعارض بقوله بان هذا ليس الا اوهام بصريه .......

    يعطيك العاااااااااااااااااااافية

    اختك
    سراب الرووووووووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  5. #4
    مشكوور اخوي على هاذا الموضوع احب هاذي السوالف عن وحوش او تنانين

    ذكرتني اب وااحد كناا انسميه وحش المسنقع خخخخخخخخ


    مشكور اخوي مره اخره

  6. #5
    اولا مشكوووووووووووور اخوي على مواضيعك القيمة والمفيدة

    ثانيا : بالنسبة للموضوع انا قرأت عنه وانا اتفق مع الرأي المعارض بقوله بان هذا ليس الا اوهام بصريه .......

    يعطيك العاااااااااااااااااااافية

    اختك
    سراب الرووووووووح
    اهلا بك اخت سراب الروح فى موضوعى
    بصراحه انا مصدق حكايه الوحش وفى الجزء الثانى عندما اضعه ستعرفى السبب كما اريد منك تفسير صوره R. Kenneth Wilson كيف التقطها وما تفسيرك لها

    مشكوور اخوي على هاذا الموضوع احب هاذي السوالف عن وحوش او تنانين

    ذكرتني اب وااحد كناا انسميه وحش المسنقع خخخخخخخخ


    مشكور اخوي مره اخره
    انا سعيد بانك قد اعجبت الموضوع بصراحه وحش المستنقع صاحبك شكله وحش فعلا ههههههههههه

  7. #6
    موضوع جامد ومثير و حلو جدا

    وانا عموما بحب الأساطير هذه

    وبالذات area -51

    فاهمني طبعا
    7a274d268cadfdf9c36142c997cdbed5
    ...
    We will rise again


  8. #7
    موضوع جامد ومثير و حلو جدا

    وانا عموما بحب الأساطير هذه

    وبالذات area -51

    فاهمني طبعا
    طبعا فهمك tongue tongue
    بسببك انت ساضع اسطوره area -51 بالكامل فى المنتدى العام

  9. #8
    من كم يوك حاطين في ,mbc4 في برنامج ذا انسايدر بأن صورة رأس الوحش الخارج من الماء هوه خرطوم فيل وناس عبالهم وحش او داينصور ,والله اعلم
    مشكور على الموضوع
    attachment
    اشكر اختي غدير المملوحة على تعديل التوقع smile

  10. #9
    من كم يوك حاطين في ,mbc4 في برنامج ذا انسايدر بأن صورة رأس الوحش الخارج من الماء هوه خرطوم فيل وناس عبالهم وحش او داينصور ,والله اعلم
    مشكور على الموضوع
    صعب يكون خرطوم فيل بهذا الشكل ولكن شكرا على المعلومه وممكن تكون صحيحه

  11. #10
    انا اعتقد انه اوهام
    عضو في عصابة evil saiyans والعضو الذهبي في عصابة فرسان الظل

  12. #11
    سلااااااااااااام...
    مشكور أخي الكريم على الموضوع الشيق جدا ...
    وقد أدرج كاتب سلسلة روايات ما وراء الطبيعة الرائعة في أحد الأعداد قصة وقعت للعجوز رفعت اسماعيل مع هذا الوحش الأسطوري وللأسف لا أتذكر العنوان أو الرقم وأظن أن الجميع يعرف هذه السلسلة المذهلة التي تنافس روايات الدكتور نبيل فاروق...
    مرة أخرى مشكوووووووور....

  13. #12
    انا اعتقد انه اوهام
    انا لا اعتقد وعندما ترى الجزء الثانى ستعلم لماذا
    سلااااااااااااام...
    مشكور أخي الكريم على الموضوع الشيق جدا ...
    وقد أدرج كاتب سلسلة روايات ما وراء الطبيعة </B>الرائعة في أحد الأعداد قصة وقعت للعجوز رفعت اسماعيل مع هذا الوحش الأسطوري وللأسف لا أتذكر العنوان أو الرقم وأظن أن الجميع يعرف هذه السلسلة المذهلة التي تنافس روايات الدكتور نبيل فاروق</B>...
    مرة أخرى مشكوووووووور....
    العنوان اسطوره وحش البحيره
    الرقم 3
    وهذه القصه هى ما اوحت لى بالبحث عن معلومات حول هذا الوحش والعفو

  14. #13
    مشكورا اخي على الموضوع
    تسلم
    المهم ما اعتقد ان في وحضش لهذي الحد كبيرة الى الان اكبر مخلوة في البحا هي الحيتان
    وهي فعلاً اوهام بصرية خداعة
    اما بالنسبة للحفريات في اواه الحفرين القداما
    مشكورا مرة ثانية
    مع الطيب امنياتي
    ساكورا العسل
    21bad8f58b2467ff46a543595c95de2a

  15. #14
    مشكورا اخي على الموضوع
    تسلم
    المهم ما اعتقد ان في وحضش لهذي الحد كبيرة الى الان اكبر مخلوة في البحا هي الحيتان
    وهي فعلاً اوهام بصرية خداعة
    اما بالنسبة للحفريات في اواه الحفرين القداما
    مشكورا مرة ثانية
    مع الطيب امنياتي
    شكرا لك على ردك وهى اختلاف اراء فقط

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة vampire8


    طبعا فهمك tongue tongue
    بسببك انت ساضع اسطوره area -51 بالكامل فى المنتدى العام
    ربنا يخليك

    gooood gooood gooood

  17. #16

  18. #17
    مشكور أخي علاموضوع و ما أعتقد ان ممكن انسان يصدق مثل هالأشياء الا بسبب..
    أنا متشوقة عشان أقرأ الجزء الثاني لأعرف السبب الي ممكن يخليك اتصدق الأسطورة
    مهما صار ما أعتقد اني بصدقها لأني ما أصدق الا الي أشوفه بعيني و ألتمسه من قريب شكرا جزيلا ..

  19. #18
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشكوور على الموضوع

    من راي انا هذي الا سخافة
    والله انا رأيى غير رأيك
    لو كانت سخافه ما كنت كتبت المواضوع
    شكرا على ردك

    مشكور أخي علاموضوع و ما أعتقد ان ممكن انسان يصدق مثل هالأشياء الا بسبب..
    أنا متشوقة عشان أقرأ الجزء الثاني لأعرف السبب الي ممكن يخليك اتصدق الأسطورة
    مهما صار ما أعتقد اني بصدقها لأني ما أصدق الا الي أشوفه بعيني و ألتمسه من قريب شكرا جزيلا ..
    والله كلها اراء
    وبالنسبه للجزء الثانى انا كاتبه منذ زمن
    وهها هو رابط الموضوع
    الجزء الثانى من اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس2~§§~

  20. #19



    نقش جداري يبلغ عمره حوالي 1500 عام يصف الوحش
    امم ده فيل بس رشيق
    أسطورة لوخ نس المعاصرة بدأت عام 1933 عندما تم رصف أول طريق شمالي شاطئ البحيرة، بدأت المشاهدات في أبريل تحديداً، عندما رأى "جون ماكي" -صاحب فندق "رمنادروشيت"- وزوجته وحشاً هائل الحجم يغطس ويطفو فوق سطح البحيرة، تلك الحادثة نشرت أيامها في جريدة (Inverness Courier) والتي استخدمت لفظة وحش
    (Monster) لأول مرة للدلالة على ذلك المخلوق الذي يقطن البحيرة، وتعتبر تلك الحادثة هي بداية تحول وحش لوخ نِس إلى ظاهرة إعلامية.
    بجد شافوه ولا يهزرومستحيل ممكن شافو حاجه تانيه او بيعملو كده عشان شهرهمستحيل مش مصدقه


    وصلت حمى البحث عن وحش لوخ نس إلى أقصاها في ديسمبر من نفس العام، حيث استأجرت صحيفة "الديلي ميل اللندنية" (London Daily Mail) ممثلاً ومخرجاً وصياداً محترفاً يدعى Marmaduke Wetherell لاصطياد الوحش، وبعد أيام معدودة علي شاطئ البحيرة أبلغ الصياد عن اكتشافه لآثار أقدام ضخمة لكائن ذي أربع أصابع قدر طوله بعشرين قدماً على الأقل، وقد صنع هذا الصياد قالباً من الجبس لأقدام الوحش وأرسله إلى متحف التاريخ الطبيعي بلندن لتحليلها، وأثناء انتظار نتيجة التحليل امتلأت فنادق البلدة بجحافل من الصيادين من مختلف أنحاء العالم، واكتظت الشوارع المحيطة بشاطئ البحيرة بالسيارات من الاتجاهين.

    انفجرت فقاعة الحماس في يناير 1934، حيث أعلن علماء الحيوان المكلفون بدراسة آثار الأقدام أن تلك الآثار لفرس نهر، وأن تلك الآثار اصطناعية، ولم يعلم أحد من اصطنع تلك الآثار، هل هو الصياد Wetherell أم أنه كان –فقط– مخدوعاً كالجميع، ولا شك في أن هذا الاكتشاف قد أحبط جميع الباحثين عن الوحش، ومن ساعتها لم يعد العلماء يأخذون بأي دليل على وجود وحش ببحيرة نِس مأخذ الجد، وأخذت النظريات المعارضة لوجود الوحش في الظهور بقوة من تفسيرات بأوهام بصرية، أو أخشاب طافية على سطح البحيرة، أو أنواع من الأسماك ضخمة الحجم.
    سبحان الله كنت حقول اول ماقرات هذا المقطع انه فرس نهربس للاسف اثار صناعيه ده اكبر دليل انه مافيش حاجه كدهوالله دول كمان مجانين لما اللانسان يعرف ان فيه وحش مثلا حجلس ادورله ده اول حاجه اشيل هدومي واهرب وبس مو اجلس ادورله
    ثم جاء روبرت توماس جولد (R.T.Gould) ببعض المحاولات عن طريق مسح قناة كاليدونا بالموجات الصوتية (السونار) ليكتب ثاني أهم كتاب عن الوحش (The Loch Ness Monster and Others) عام 1934 والذي رصد فيه 51 رؤية للوحش مع تحليل تلك الرؤى لإثبات وجود الوحش.
    eek eek لازم اكمل الموضوع انا حموت الحماس حيبدا اللحينيعني ممكن يكون موجود

    أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديق
    اها دي كانها صوره للذيل حيوان في البحر مو رقبه ابدا
    ]
    الصورة الأصلية التي التقطها د.كينيث ويلسون عام 1934
    اها ايه ده بالله ايه ده؟confused
    وهناك أيضاً الاعتراف الذي قيل إن "إيان ويذرل" قد قاله قبل موته.. بأن سخرية الناس منه بعد محاولاته المضنية لإثبات وجود الوحش جعلته يصنع غواصة تبدو من الأعلى كالوحش تماماً وأنه قد توقع وجود د.ويلسون في ذلك الوقت بالذات مع صديقه الذي كان عنده "موريس تشامبرز" ليصوره ولتنجح خدعته إلى حد لم يكن يتوقعه، ولكن كعادة البت في أمر من أمور هذا الوحش، لا أحد يستطيع إثبات صحة هذا الاعتراف من عدمه.
    انا حاسه ان اول واحد اللي شافه مع مراته كمان كان عايز ينشهر
    كالعادة في ذلك النوع من الأساطير التي يصعب إثباتها فإن النظريات العلمية المؤيدة لتفسير وجود الوحش قليلة جداً وغالبيتها تتركز على أن الوحش ما هو إلا ديناصور نجح بشكل ما في مقاومة الانقراض والبقاء في البحيرة وتلك النظرية لعالم الطبيعة البريطاني المشهور "سير بيتر سكوت" (Sir Peter Scott).
    لا لا مستحيل ايه ده وهو حيفضل تحت الميا طول عمره وبس يطلع اجزاء من نفسه يصوروها الناس ولما يدوروه يقوم ويهرب
    هناك العديد من النظريات العلمية التي تصر بشدة على نفي وجود الوحش.. ومن أشهر المؤمنين بعدم وجود الوحش "ستيوارت كامبل"
    وانا كمان اكب ر معارضه-----------مشكور اخوي على الموضوع الكوولمن جدتستحق الاوسمه اللي ماخذها والنجومالموضوع روعه قرات كل كلمهبس مش مصدقه ابدا احس انها اوهام مستحيل في شئكذا بس ربنا ذكر في القران((ويخلق مالا تعلمون))ممكن يكون صح؟؟ولو اني معارضه للمثل هلاشياءشكرا
    I am the biggest runaway from the truth in world

  21. #20

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter