مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    ابتسامه تقرير بالقصة عن بينوكيو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    عندي لكم موضوع جديد إن شاء الله ينال ع إعجابكم ,,

    الموضوعـــ ,,, ..

    بينوكيو
    بينوكيو : دمية مصنوعة من خشب الصنوبر.
    أول ظهور : في فيلم (( بينوكيو )) سنة1945 ميلادي .
    الأصدقاء : (( جدجد الليل )) و (( شقاوة )) و (( شعلة )).
    الخصوم : (( دويهي )) الثعلب المحتال , و (( جدعون )) القط , و (( طمبولي )) صاحب استعراض الدمى.
    قصة الفيلم : كان الفنان (( جبارة )) يعيش وحيدا في بيت خشبي صغير حيث كان يصنع دمى رائعة من الخشب للأطفال . صنع ذات يوم دمية من خشب الصنوبر وزودها بخيطيين ليتمكن من تحريكها , كانت الدمية رائعة الجمال فسماها (( بينوكيو )) ورفض أن يبيعها , وتمنى أن يتحول (( بينوكيو )) إلى صبي حقيقي , لأنه ليس عنده أولاد .

    c0e1725c2b

    امتلأت غرفة (( بينوكيو )) بضوء ساطع , وظهرت الحورية (( شعلة )) التي جعلت (( بينوكيو )) يتحرك بدون خيوط , اخذ (( بينوكيو )) يقفز بفرح شديد , فقالت له الحورية : لكي تصبح ولدا حقيقيا عليك أن تكون ولدا صادقا شجاعا و غير أناني , و أوصته أن يستمع لنصائح (( جدجد الليل )) الصرصور الصغير الذي يعيش في منزل ((جبارة )) .

    de00985e7c

    ذات صباح .. بينما كان (( بينوكيو)) ذاهبا إلى المدرسة , رآه الثعلب المحتال (( دويهي )) ورفيقه القط (( جدعون )) , وقررا أن يبيعاه ل(( طمبولي)) صاحب استعراض الدمى الراقصة , وأقنعاه انه سيصبح نجما مسرحيا غنيا و شهيرا ونصحه صديقه (( جدجد الليل )) أن يذهب للمدرسة وان لا يستمع لهذا الكلام .

    a51cea2904

    (( بينوكيو )) ذهب و رقص في عرض الدمى , وفرح جدا لسماع التصفيق , وبعض العرض أعطوه قطعة نقود ذهبية , وعندما كان (( بينوكيو )) يستعد للعودة للمنزل , منعه ((طمبولي)) وحبسه داخل قفص , و لكن الحورية (( شعله )) أنقذته , وعندما سألته لماذا لم يذهب للمدرسة ؟ كذب عليها .

    5848dd527b

    ما إن نطق (( بينوكيو )) بالكذبة , حتى اخذ انفه يطول أكثر فأكثر ولما اندهش (( بينوكيو )) , أخبرته الحورية (( شعله )) أن هذا ما سيحدث لأنفه كلما كذب , فوعدها انه لن يفعل هذا أبدا , وقال انه سيذهب للمنزل فورا .

    dc6c09a9a1

    في المساء اتفق سائق العربة الشرير مع ((دويهي)) و ((جدعون)) ان يعطيهما مالا كثيرا إذا نجحا في خطف عدد من الأولاد , واقنعا ((بينوكيو )) انه سيقضي وقتا سعيدا إذا انضم لباقي الأولاد الذاهبين إلى جزيرة المرح , وهي مدينة للملاهي ..كل الألعاب فيها مجانية , وهناك تعرف((بينوكيو)) على صديق جديد اسمه((شقاوة)) , ونصح ((جدجد الليل )) صديقه ((بينوكيو)) أن يعود إلى البيت , لكن ((بينوكيو)) رفض فقرر ((جدجد الليل)) أن يعود وحيدا .

    f410a0ca84

    وعندما كان ((جدجد الليل)) يغادر الجزيرة , شاهد قاربا عليه أقفاص بها حمير , وكان واحد من الحمير يبكي و يتوسل لصاحب العربة أن يتركه يذهب للبيت , رفض صاحب العربة واخبرهم أن هذا ثمن الألعاب التي لعبوها في جزيرة المرح , فأسرع ((جدجد الليل)) ليحذر ((بينوكيو)).

    fde6db6570

    و لما بدا ((شقاوة)) يتحول إلى حمار اعتقد ((بينوكيو)) أنها مجرد مزحة , فاخذ يضحك وبسرعة بدا يظهر له ذيل حمار , وأصبحت إذناه طويلتين يكسوهما الشعر , فهرب ((بينوكيو)) و ((جدجد الليل)) من الجزيرة , ولكنهما لم يجدا والد ((بينوكيو)) في البيت , وعرفا انه ذهب للإبحار بقاربه للجزيرة فابتلعه حوتا ضخما اسمه ((قنطار)).

    389a3c7df8

    بسرعة قفز ((بينوكيو)) و ((جدجد الليل)) في المحيط , وأخذا يمشيان في قاعه العميق حتى وصلا إلى ((قنطار)). كان ((قنطار)) نائما طوال الوقت , ولما شعر بجوع شديد ابتلع سربا من الأسماك , فاصطاد ((جبارة)) واحد منها ليطهوها , وفوجئ ب((بيونكيو)) ممسكا بذيل السمكة.
    فكر ((بينوكيو)) في طريقة للهروب , فأشعل نارا تصاعد منه دخان كثيف .. جعل ((قنطار)) يعطس , فأسرع ((بينوكيو)) و ((جبارة)) وخرجا من فم الحوت , ولم يكن ((جبارة)) يعرف السباحة.

    b67856fc90

    اخذ ((بينوكيو)) يسبح وهو يمسك ((جبارة)) , حتى وصلا إلى الشاطئ . كان الجهد الذي بذله ((بينوكيو)) الشجاع لإنقاذ والده كبيرا جدا , فسقط على الأرض من شده التعب.

    db3b792f18

    عندما أفاق ((جبارة))وجد ((بينوكيو))ملقى على الشاطئ , فاخذ ((جبارة))(( بينوكيو)) إلى البيت , و انامه على السرير فظهرت الحورية ((شعلة)), وأيقظت((بينوكيو))وهناته لأنه استطاع أن يثبت انه شجاع و صادق و غير أناني , و وفت بوعده و وجد ((بينوكيو))نفسه ولدا حقيقيا .

    bf866bd31f

    أقام الجميع احتفالا كبيرا , و شكروا الحورية((شعلة)) وعاش((بينوكيو))مع أبيه ((جبارة))في سعادة.

    61ad3cc7b1




    The End …

    I hop You Like It ^^

    Jane …


  2. ...

  3. #2
    شكرا اخي العزيز

    انا لست من مـحـبـي هذا الانمي لكن تابعت تقريرك الرائع
    الجميل الذي يستحق القراءه .


    ارجو ان تستمر في كتابة التقارير المدعمه بالصور .

    وان يكون عندك تقارير لاكثر من انمي.


    بالتوفيق.......................................... .


    يسلمووو cow-chan عالهدية الرووعة ..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter