مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

ابتسامه لااا تيأســــوا ( تجربتي الخـاصة ) =-=-=-=-=-=:-

babygirl-bar

الســـلام عليكـــم ...
    اشحالكم أصدقائي من زماان ما شفتكم ... cheeky

حبيت أكتب موضوع ممكن يفيدكم عن تجربة مررت فيها وأوجها للكل خاصة الذين لديهم رهبة الامتحانات النهائية وخصوصا الثانوية العامـة ..
    لاني احس ان البعض يشعر بالقلق والتوتر من الامتحانات مع اني اعتبرها لعبة اقدر انا اخليها تجذبني لها او تنفرني منها .. فأنا ما أذكر ابداا اني عانيت من رهبة الامتحانات طوال فترة دراستي حتى في الثانوية العامة ..
    لاني كنت واثقه بقدراتي مع اني وبكل صراحه كنت مهملة بعض الشيء لكن الشيء اللي ساعدني هو الاستيعاب أثناء الدرس .. فإذا الطالب استعاب الدرس في الصف ما راح يلاقي اي صعوبة في المذاكرة استعدادا للامتحانات ..

الكل عارف ان الرهبة قبل واثناء وبعد الامتحانات رهيبة جدااا .. وكلنا نعرف طرق أو سبل النجاح فما في داعي أعيدها هنا لان كلنا صرنا مدركين لسلبيات وايجابيات وطرق المذاكرة وغيرها ..
    ولكن راح أتكلم عن شيء آخر وهو التحدي والاستعداد .. انت ايها الطالب او الطالبة او العامل تجتهد وتتعب عشان تكون نفسك في المستقبل وعشان تفيد نفسك وغيرك وأنت ( سليم الجسم والعقل ) .. لكن فكر فيمن حرموا من هالنعمة اللي يمكن اغلى ما يملك الانسان وبدونها ما يقدر يواجه نشاطاته الحياتية ..

أنا كنت وحده من الذين عانوا من المرض طوال سنه كاملة وكنت في سنتي الاخيرة يعني ثانوية عامة .. والكل عارف مدى اهمية الثانوية العامة محد يقدر يتهرب منها ولا يقلل من اهميتها فهي الدرب لعالم جداا مختلف يحضرنا لاشياء كثيرة ممكن تواجهنا للمستقبل ويكون اولى خطواتنا لنحتك اذا فينا نقول للعالم الخارجي .. مرضي ماكان بالشيء الهين ابداا لانه كان ممكن يدمر مستقبلي في اللحظة الاخيرة والمشكلة المرض جاني في التيرم الثانية من الثانوية العامة واضطررت اغيب لمدة اسبوعين عن دروسي وامتحاناتي ومراجعة الدروس في الفصل .. كل يوم كان يمر علي كنت احس فيه ان نهايتي اقتربت وما اقدر اكمل خلاص يأست جداا من المر ومن اللي حولي .. صرت لدرجة ما اطيق اهلي ( لكني ومن غير شعور استعنت برحمة الله تعالى ) ..

صدقوني اذا في شيء ممكن يزيل عنكم الرهبة واليأس من قلوبكم فهو الله سبحانه ما أعرف كيف كملت دروسي وتابعتها ووصلت لامتحانات الثانوية .. كنت كل ليله أصيح بسبب المرض والكل يعتقد اني أذاكر مع ان اللي في حالتي متأكدة 100% انه ماراح يقدر لا يذاكر ولا يفهم ولا يستوعب ولا يحفظ اي شيء .. لدرجة ان في امتحان التربية الاسلامية وهو كان ثالث امتحان قبل الاخير فكرت اني اتوقف بسبب عدم قدرتي على الاكمال .. ولكن كانت نصيحة أخوي ( توكلي على الله وما بيصير الا اللي الله كتبه ) بالفعل هالجملة حركت اشياء كثيرة في داخلي وقدمت الامتحان واستمريت لين خلصت كل الامتحانات وظهرت النتائج ويبت تقدير جيد جدا كله بفضل الله سبحانه ...

ممكن البعض يقول انه توقع أكثر بسبب سهري اللي اعتقدوه بسبب مذاكرتي بل هو كان بسبب مرضي .. لكن انا أقول بكل ثقة اني نسبتي 100% لان الطالب الي حصل على هالمعدل كان سليم الجسم ما يعاني من اي شيء ولكن انا كنت مريضة ومع ذلك حاولت حاولت بكل ما عندي وبتوفيق من الله وصلت لهالمرحلة يمكن غيري ما يوصللها .. فقط حبيت أعطي هالنصيحه اذا انت بصحه وعافية لا تستهين فيها وحاول لانك مب عارف متى الله ياخذ منك هالنعمه وتكون عاجز مثل ما الله منع عن ناس هالنعمة مع انهم لو امتلكوها كان سووا العجائب ...

آسفة لأني طولت عليكم .. وكلامي كثير ولكنه حرصا على أعضائنا اللي حسيت البعض فيهم لديهم رهبة حبيت اني اساعدهم لو بشكل بسيط ...
    وأتمنى التوفيق والنجاح للجميـــع ....
    شكــرا لكم .. smile .

babygirl-bar
    اخر تعديل كان بواسطة » قلب اللازوردي في يوم » 13-01-2003 عند الساعة » 08:01
    سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

2. ...

ابتسامه

مرحبا

مشكوورة حبيبتي على الموضوع والنصايح وأنتي على حق في كل الي تقولينه smile

شي طبيعي يمر والواحد بالرهبه والخووف من الامتحانات
    بس اذا أعتمد على نفسة وخلى ثقته قوية الى الله اكييد راح ينجح
    طبعا الدعاء والتضرع والتوكل على الله من أسباب النجاح cool cool cool

ومشكرووة مرة ثانية gooood

يالله سلامتكم rambo

مشكووووورة على الموضوع الرائع ..tongue
    تحياتي
    GundamX
    sigpic2260_7

سلالالالامي عليج ياقلب اللازروديsmile

frown cry انا حااالتي جييييييييييييه والله واكثر frown

تصدقين انا كنت بوقف الحين في امتحانات الفصل الأول rolleyes confused

مادري شبلاني مع ان علاماتي كانت اوكي هذيج السنة بس هالسنة bored

مستواااااي راح فيها cry cry ممممم يمكن انا اهملت لأنه مب محسوب بس كنت اذاكرfrown

(انا ياية اشكتي ولا اشكرج على الموضوع tired nervous )

عالعموم حبيبتي قلب اشكر فنج على الموضوع الرائع واللي بيخليني احس

اني مب الوحيده اللي يستويلها هالشي وبجتازه بفضل الله rolleyes sleeping cheeky

تشااااااااااااااااااااااااو asian

مرحباsmile ...شكرا قلب اللازوردي لطرح تجربتكِ وخصوصا في هالفتره الي كلها امتحانات-------confused
    بالنسبة لي وخلال فترة الثانوية لم أعاني أبدا من أي ضغط دراسي ولأني كنت طوال فترة الثانوية أذاكر بشكل مستمر لأحصل على معدل جيد والحمدلله تحقق ما كنت أصبوا اليه طوال فترة الأربع سنوات....
    ولكن الخطأ الذي وقعت فيه وهو أن في السنة الجامعية الأولى نوعا ما أهملت موضوع المذاكرة المستمره مستندة الي كلام بعض الزميلات ان الدراسة بالجامعه ليس بها اي ضغوط ومجرد محاضرات...وللأسف انخدعت بالموضوعولم أكن اذاكر الا ساعتين باليوم وبالتأكيد كنت أخدع نفسي فلم أكن اذاكر وانما قراءة جرايد فصرت مثل الي كذب وصدق نفسه انه يذاكر....لكن بالفعل حسيت فيها وقت الإمتحانات الي انتهت والحمدلله قبل كم يوم...بالفعل عانيت جدا بسبب أن الكمية كبيره جدا جدا مقارنة بباقي الكليات....وفكرت كثيرا أن أحول تخصصي لأنه صعب ويحتاج الى مذاكرة كبيره وأن أذهب الى اي تخصص سهل وبسيط ....لكن والحمدلله بسبب ثقتي بالله ....وبعد الثقة بالله تعالى أتخذت مبدأ أن من أنهوا هذه الدراسه ليس لديهم شيء أفضل مني فهم لديهم عقل وانا لدي عقل فهم يملكون يدا وانا املكها والحمدلله.... وصدق من قال لا تنظر الى الصعوبة ولكن انظر الى من تخطاها.......... وصدق يا قلب في قولك..
    ((اذا في شيء ممكن يزيل عنكم الرهبة واليأس من قلوبكم فهو الله سبحانه))
    تحياتي ,,,smile

أشكركم جميعا على ردودكم ومشاركاتكم .... يعطيك ألف عافية ...

والأهم هو الفعل ... تسلموووووووووون smile smile

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter