مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12
  1. #1

    تابع حميدان التركي + سارة الخنيزان = ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بسمـ الله الرحمن الرحيمـ

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلامـ على اشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :

    في البداية اريد ان اطلب من المشرف تثبيت هذا الموضوع لانه سيكون تعريف بـ ما حدث لهما وايضاً فيه اخبارهما ومصيرهما ....؟

    أما ما حل في عائلة الأخ حميدان التركي فهو كـ الآتي :




    في هذا الفلاش الذي قام بتصميمه كنون جزاهم الله عنا كل خير قصتهمـ

    اضغط هنا

    وايضاً هذا فيلمـ فلاشي

    اضغط هنا




    قالت جريدة الجزيرة :

    محاكمة حميدان التركي.. محاكمة فرد أم محاكمة أمة؟ jazss
    12-8-2006
    بقلم حصة إبراهيم الجربوع / رفحاء
    "...ولكن أتحدث عنه وهو ابن رفحاء الذي ولد فيها وترعرع, في بيت علم ودين بيت الصدقة مؤوي المحتاج والمضطر ولم يعرف عن هذا البيت إلا التقوى والورع،

    :

    بادئ ذي بدء ندعو الله جلت قدرته أن يفك أسره وينصره على من ظلمه ونبعث له رساله عبر (الجزيرة) بالصبر والثبات فالله مع الصابرين..
    لقد تابعنا ومعنا الملايين محاكمة المواطن السعودي حميدان علي إبراهيم التركي، وحينما أتحدث عن حميدان التركي لا أتحدث عنه كمواطنة غيورة شعرت بالظلم الواقع عليه من وراء القارات والمحيطات ولكن أتحدث عنه وهو ابن رفحاء الذي ولد فيها وترعرع, في بيت علم ودين بيت الصدقة مؤوي المحتاج والمضطر ولم يعرف عن هذا البيت إلا التقوى والورع، وظل والده رحمه الله تعالى مؤذن وإمام الجامع الكبير حتى مرض مرضه الأخير وكان أهل بيته يقومون على خدمة الجامع الكبير وخاصة في رمضان.
    لذا خرج من هذا البيت أولاد وبنات صالحون بل ومتفوقون في حياتهم العملية شأن حميدان وأخيه أحمد من أكبر جراحي التجميل في العالم مدير مركز أدمة.
    لذا فالتهم التي حيكت ضده ولا أقول بليل بل في وضح النهار التي كان ضحيتها حميدان فهي أبعد وأخطر من ذلك؟
    لقد كان مثالاً للطالب الملتزم الذي عرف كيف يكون قدوة هو وأهل بيته لذا لمن لا يعلم فقد أسلم على يديه الكثير من الأمريكان وهذا بلا شك يسوء المباحث الفدرالية خاصة التي وضعت الاسلام بعد الحادي عشر من سبتمبر كعدو حقيقي يجب ملاحقته والتضييق عليه.
    لذلك شهدت محاكمة حميدان التركي مرافعات من المدعي العام يحاكم فيها الإسلام وقيمه كما يهاجم فيها المملكة باعتبارها مركز هذا الدين وحميدان يمثلها خير تمثيل لذا لم يتورع القضاء الأمريكي على مباركة هذه المرافعات وإظهار تأييدها، وكان للعدالة وجه واحد هو ما تقرره المباحث الفدرالية.
    ويصادق عليه القضاء الأمريكي لقد شهد العالم العدالة الامريكية على الهواء مباشرة في محاكمة أو جي سمبسون ومايكل جاكسون كأشهر فردين يواجهان تهماً أفضع من تلك التي وجهت إلى حميدان التركي وكيف تحولت العدالة الأمريكية ممسحة مرغتها أقدام المشاهير في حين ظل حميدان يحاكم ويحكم عليه بمدى الحياة لتهم ملفقة ومخطط لها.لكن قدر حميدان التركي انه يحاكم عن جميع المسلمين ويحكم عليه كمسلم لا يمت للإنسانية بصلة.. في بلاد لا تتحدث إلا عن حقوق الإنسان والعدالة الانسانية التي ينبغي ان تسود العالم، والقول شيء والفعل شيء آخر في النظام الأمريكي.
    لذا ظل الحلم الأمريكي مقتصراً عليهم وحقاً للأمريكي فقط وعلى العالم عدم المساس به كما يجب على العالم تقديم القرابين ليستمر الحلم الأمريكي.
    وحميدان وما يمثله من معتقد أحدها.. وغوانتانامو والعراق وأفغانستان وفلسطين ولبنان.. وكل من يقول لا في المستقبل وميض من نور الله ..
    {إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ}(آل عمران12).


    جريدة الجزيرة


    --------------------------------------------------------------------------------





    وقد قالت جريدة الوطن :

    حميدان التركي.. معتقل سعودي
    14-8-2006
    بقلم ثامر الميمان
    ALWATAN


    معتقل سعودي في أمريكا.. وقبل صدور الحكم عليه في 31 أغسطس 2006م أي في نهاية هذا الشهر فقد وقع على الخطاب الموجه إلى الرئيس الأمريكي أكثر من ألف امرأة ورجل يطالبون بإطلاقه وبراءته.
    * حميدان التركي طالب الدكتوراه السعودي (36 سنة) مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - قسم اللغة الإنجليزية في مجال الصوتيات بعد حصوله على الماجستير بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة دنفر وتم اعتقاله للمرة الأولى واعتقال زوجته في نوفمبر 2004م.
    * التهمة: مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة والاعتقال تم كما لو كان لإرهابيين أو مجرمين خطيرين (30) شخصاً من مكتب التحقيقات الفدرالية اقتحموا بيته بطريقة تشير إلى أن هناك خطراً كبيراً، وجهوا السلاح إلى رأسه وإلى زوجته اعتقلت خادمته الإندونيسية وسألوها عن تعاملهما معها فأجابت بأنه كان طيباً للغاية سألها الأمريكيون هل تعرضت لأي تحرش جنسي؟ فأجابت بالنفي القطاع وأقوالها مثبتة ومع ذلك تحفظت السلطات الأمريكية على خادمته.
    * في 2 يونيو 2005م تم اعتقال الزوجين مرة أخرى وتم توجيه تهمة إساءة التعامل مع الخادمة وتعرضها للتحرش الجنسي، وطلبوا كفالة مالية مقابل إطلاق سراحه وزوجته (نصف مليون دولار عنه).. و(150 ألف دولار عن زوجته) وبقيت زوجته في السجن لمدة 12 يوماً إلى أن قامت عائلة الحميدان بدفع الكفالة المطلوبة.
    * أولادهما الخمسة كانوا في المنزل دون رعاية بينما والداهما في السجن.
    * القصة تطول والأحداث تتسارع ولا ندري ما الذي تريده أمريكا من حميدان وزوجته.
    تابعوا البقية مع الصحافة أو الإنترنت لتعرفوا أن السبب الوحيد قد يكون (رجل مسلم ملتزم).. ورزقي على الله.

    جريدة الوطن


    --------------------------------------------------------------------------------






    هذه مقدمتي والآن تفاصيل تكرار الاحداث

    اولاً سامي الحصين

    من هو سامي الحصين :
    - سامي عمر الحصين متزوج ولديه 3 أطفال 0
    - حاصل على شهادة البكالوريوس عام 1992م من جامعة الملك سعود 0
    -حاصل على الماجستير من أمريكا 1997 0
    -عضو اللجنة الفنية في "الجمعية الإسلامية لشمال أمريكا iana" التي تهدف إلى نشر برامج عن الإسلام عن طريق الإنترنت0
    - يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 25 عاماً.
    - اعتقل الساعة الرابعة فجرا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.
    - يواجه 7 تهم لا علاقة لها بالتأشيرة ، و4 تهم حول إعطائه بيانات كاذبة.
    - تمت أول جلسة من محاكمته يوم الخميس بحضور 60 شخصا وبمرافقة 8 حراس مرافقين له.
    - من التهم التى اتهم بها استخدم وضعه الأكاديمي لأعمال غير مشروعة
    -بفضل الله وصل سامي الحصين الى مطار الرياض يوم الخميس الماضي وذلك بعد 17شهرا قضاها في السجن
    اخر تعديل كان بواسطة » FarEs AlKhaldi في يوم » 28-08-2006 عند الساعة » 11:27
    attachment


  2. ...

  3. #2
    أما الأخ عصامـ محمد المهندس:
    -مهندس في الاجهزة الطبية
    -اتجه الى امريكا ليأخذ دورة في خط الرياض- فرانكفورت -بوسطن"مطار لوغان"
    -قبض عليه في المطار وقاموا بالتحقيق معه لمدة 6ساعات
    -نقل إلى قسمـ الشرطة ومن بعد حكمـ فلمـ يجدوا ادلة على ما ادعوا ضده
    -جين سأل المحامية ما سبب احتجازه قالت ثلاث اسباب "مسلمـ-اوسط اسمكـ محمد-سعودي"
    -وجهت اليه تهمتين وهن الأولى حمل متفجرات على متن الطائرة. والثانية الكذب على موظف الجمارك
    -نقل الى سجن بليماوث كورتي كوريكشن فاسيلتي وتم ايداعه في سجن سي الخاص بالمجرمين الخطيرين
    -وجدوا ان القضية التي لفقت له غير صحيحة وخرج برآة بعد عناء يصعب وصفه
    -وقد عاد الى بلده عن طريق الترحيل بعد ان اخذوه عنوة من الشقة واخذ الى الترحيل ..!

    هذه معانات اخ ثان من اخوتنا هناكـ



    أما الآخ : علي التميمي

    من هو الشيخ علي التميمي؟
    يعتبر الشيخ علي هو الابن الأكبر لأب كان يعمل في السلك الدبلوماسي في السفارة العراقية بواشنطن في الخمسينات، وكانت أمه عميدة إحدى الكليات، ولد في واشنطن عام1963 وأكمل دراسته الابتدائية والإعدادية في أمريكا، ثم أكمل دراسته الثانوية في المملكة العربية السعودية.. تميزت نشأته بالكثير من المواقف التي شكلت شخصيته، وتركت بصماتها على مواقفه وتفكيره بعد ذلك.. نشأ الشيخ علي وترعرع في أحياء العاصمة الأمريكية، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة خاصة، إدارتها ومعظم طلابها من اليهود. ويذكر الشيخ علي أنه ذات مرة كانت هناك حفلة لأحد أبناء الصحفي "ميلتون فورست" وهو يهودي شهير، له عدة مؤلفات أشهرها "في ظلال النبي"، "الكفاح من أجل روح الإسلام" و"قصور الرمال" و"رمال الأحزان: رحلة إسرائيل نحو الاستقلال". وقد جرى الاحتفال في إحدى المعابد اليهودية، ويروي الشيخ التميمي قائلا: "دخلنا هناك بعد أن ألبسونا (الطاقية على الرأس حسب الطقوس اليهودية، وبعد أن جلسنا بدأ الحاخام الحديث بمهاجمة العرب وتسفيههم، ثم بالتحريض والتهجم على المسلمين والافتراء عليهم، الأمر الذي لم اقدر على تحمله، وغادرت القاعة غاضبا بعدما ألقيت بالطاقية جانبا، ثم جلست في الخارج بانتظار انتهاء الحفل. حاول "مليتون" الذي لاحظ حالة الامتعاض والغضب على وجهي التخفيف من وقع ما سمعت وتلطيف الجو بالاعتذار لي عما بدر من الحاخام من إهانات وتجاوزات.. كانت تجربة تركت بصماتها على نفسي، خاصة عندما بدأت أقرأ القرآن، وأتأمل في معاني الآيات التي تتحدث عن اليهود ونظرتهم للآخرين، وهى نظرة فوقية فيها الكثير من التعالي والغطرسة وتحقير الآخرين".
    كان الشيخ علي يتحدث بلسانه وقسمات وجهه وحرصت أن أبقى منصتا لما يقول، لم أحاول مقاطعته إلا لماما، و كنت أرغب في معرفة كل شيء منه، فالكل يسأل عنه، ويتردد ذكره على أعمدة الصحف وفي جلسات المحكمة التي كانت تناقش شبكة جهاد ولاية فرجينيا على خلفية الاتهام لبعض الشباب بالتدريب والقتال مع جماعة عسكر طيبه الكشميرية..
    وتدور الهواجس في رأس بعض مسئولي مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن خطب ومواعظ الشيخ علي هي التي تقف خلف سلوكيات التطرف الذي لدى بعض أعضاء المجموعة، وأنه في ظن هؤلاء بمثابة "كبيرهم الذي علمهم السحر".
    ورحت استمع بشغف للشيخ علي وهو يروي قصته حيث قال: "سافرت للسعودية لغرض إنهاء الدراسة الثانوية، وتعلم اللغة العربية.. وبالرغم من أن الوالدين لم يكن لهما اهتمام بالدين، إلا أنه كان ثمة حرص من جانبهم لتوفير هذه الأجواء الإسلامية لي، حيث إن الوضع الذي عشناه في واشنطن كان يفتقر إلى المساجد والمسلمين بشكل عام.. وفي البداية حيث باشرت الدراسة كنت متوترا، فالأخلاق والسلوكيات التي شاهدت عليها المسلمين هناك لم تكن تعكس الصورة الإسلامية، وعظمة الدين الذي كنت أقرأ عنه، فالمعاني الأخلاقية كانت غائبة والتخلف الحضاري كان واضحا قياسا بأمريكا والغرب الذي جئت منهما.. كنت في تلك الفترة شابا في الخامسة عشرة من عمري. . ومرت السنون وعدت إلى المملكة ثانية، لكن هذه المرة للدراسة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. وبموجب منحة دراسية حصلت عليها عام 1987، قد أتيحت لي فرص كثيرة لتلقي العلم الشرعي على أيدي علماء كبار بالمملكة، منهم الشيخ ابن باز والشيخ ابن الغنيمان، والشيخ محمد الزهراني، وقد تلقيت العديد من الإجازات العلمية من هؤلاء الشيوخ الذين كنت أتردد على مجالسهم بالمسجد النبوي الشريف.
    ولعل هناك الكثير من أهل العلم والفضل ممن أدين لهم بالعرفان ومنهم الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق، الذي محني شهادة تدريس العقيدة عام 1986، لقد هيأ لي القدر- ولحكمة لا أدركها لكنني فهمت دلالتها بعد سنين- شابا أسودا اسمه بلال فليبس كندي من أصول جامايكية، تخرج من الجامعة الإسلامية حيث كان والده المسيحي يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية في إحدى المدارس الخاصة بالرياض، نشأت بيننا علاقة أخوية حميمة ربما كان مرجعها أنه نشأ مثلي في الغرب وكان صاحب انتماء سلفي واضح.. لقد كان بلال بالنسبة لي أستاذا وأبا روحيا تعلمت منه وتأثرت به كثيرا".
    وسرح الشيخ التميمي لبرهة كأنه يتذكر كل تلك السنين ثم عاود الحديث قائلا: "لم يطل مكوثي طويلا في السعودية، حيث عدت للدراسة من جديد في أمريكا لكن علاقات الصداقة التي أقمتها هناك بالمملكة ساعدتني كثيرا ووضعتني وسط الأضواء، ولا شك أنها ساهمت في تشكيل رؤيتي الفكرية والحركية بعد ذلك".." كان البعض في المملكة ينظر إلي على أساس أني وجه السلفيين في أمريكا، ولعل هذا الامتياز قد أتاح لي لقاء العديد من قيادات هذا الاتجاه.. كان الناس يكنون لي الاحترام، ويستمعون لنصائحي التي تتعلق بكيفية فهم الغرب والأسلوب الأمثل للتعامل معه، وكان لي في هذا المجال اجتهادات أقرني عليها وبارك عطاءاتي فيها الشيخان سفر الحوالي وسليمان العودة أمد الله في عمرهما ونفع الأمة بعلمهما". "عدت إلى أمريكا عام 1988، وأتيحت لي فرصة لقاء الشيخ سفر الحوالي عام 1989
    عندما قدم لزيارة أمريكا، وقد سبق لي التعرف على منهج السلفية العلمية من الدكتور محمد الزهراني الأستاذ بالجامعة الإسلامية والصديق الحميم للشيخ سفر، وهو الخط الذي يدعو إلى ضرورة وأهمية الانفتاح على الغرب والحوار معه بما يخدم مصلحة الأمة الإسلامية و الحضارة الإنسانية". وفجأة تذكر الشيخ علي شيئا فعاود القول:" لا شك أنه كانت هناك ثمة فترة سبقت ذهابي للجامعة الإسلامية، وساهمت في التفاتاتي المبكرة للمنهج السلفي".
    وشعرت أنني قد أرهقت الشيخ بأسئلتي تلك الليلة خاصة وأن اللقاءات كانت تتم بعد الحادية عشر ليلا، وفي أيام كانت بالنسبة إليه مثقلة بالهواجس والهموم جراء المراقبة الأمنية اللصيقة لكافة تحركاته في المسجد أو الجامعة، فودعته حتى ألقاه في وقت آخر لاستكمال الحديث معه.


    الثمانينات والصراع على القيادة في واشنطن:
    في بداية الثمانينات كان المركز الإسلامي في منطقة واشنطن الكبرى هو الملتقى لكافة الناشطين الإسلاميين، وكان يتنازع القيادة آنذاك تياران: أحدهما الإخوان المسلمون، والثاني هم أنصار الثورة الإسلامية من إيرانيين ومسلمين عرب، وكانت تقام في المسجد الكثير من الحلقات التي يختلط فيها الدين بالسياسة.. يقول الشيخ علي:" كنت أجد نفسي مضطرا لاعتزال الطرفين،... ومع ابتعادي عن أنشطة الطرفين وصراعاتهم إلا أنني كنت دائما أحرص على الحضور لأداء الصلاة بالمسجد..".
    ويعود الشيخ علي التذكر قائلا: "ذات يوم صلى بجانبي رجل أسود شدني إليه شعور غامض وجدت نفسي مندفعا للسلام عليه، وعلمت بعد ذلك أنه سلفي التوجه وأن اسمه إدريس بالمر، وقد كان بعد ذلك صاحب فضل كبير في توجيه أسلوب الدعوة والخطاب مع المسلمين السود.. وقد توطدت علاقتي به بعد ذلك، وكنا نقوم بالتدريس سوية لهؤلاء المسلمين السود ".. ويضيف الشيخ علي قائلا: "كانت البدايات بالمركز الإسلامي، وكانت لنا حلقتنا الخاصة باعتبار أننا أمريكان، ونستطيع فهم بعضنا لبعض باعتبار أننا جئنا من خلفية ثقافية مشتركة.. كنت أحيانا أقوم بزيارة بيوتهم ودخول أحيائهم الفقيرة جدا ومشاركتهم الطعام، والمكوث ليلا عندهم في بعض الأحايين.. وكانت الدروس تقتصر على شرح معنى الشهادتين وبعض المبادئ الإسلامية الأساسية، وكنت اعتمد وقتها على بعض الكراسات التي زودني بها أستاذي الأول بلال فيلبس.. لقد أتيحت لي الفرصة بعد ذلك لإعطاء درس أسبوعي بالمركز الإسلامي في واشنطن لسنوات ثلاث، وكنت أخطب الجمعة أحيانا في ذلك المركز.. وعندما توسعت الحلقة بدأنا نفتش لنا عن مكان آخر بعيدا عن ضجيج السياسة والخلافات التي استعرت بالمركز الإسلامي بين مختلف التيارات والتوجهات الحزبيةالإخوان وحزب التحرير والإيرانيين .

  4. #3
    وجدت نفسي بعد فترة أنني بحاجة أكثر إلى التعليم الديني حتى يتسنى لي استحقاق ثقة هؤلاء الشباب، فأنا الآن بالنسبة لهم بمثابة رسول جاء يعلمهم دينهم وعنده الإجابة لكل تساؤلاتهم.. كانت لغتي العربية لا زالت آنذاك ضعيفة، شعرت بالحاجة الماسة لتعلمها لتوسيع دائرة قراءاتي وثقافتي الإسلامية.. ذات يوم عثرت على كتاب مجموعة رسائل ابن عبد الوهاب ملقى في نفايات المسجد، أخذته ورحت أحاول القراءة مستخدما القاموس، كنت أشعر بأني أمي وأنا أنطق الحروف رغم ثقافتي الإنجليزية الواسعة وإلمامي باللغة الفرنسية، لقد قرأت الأعمال الكاملة لشكسبير وأفلاطون وفولتير، وهي موسوعة معرفية ضخمة، ومع ذلك فإن غياب اللغة العربية كان هاجسا يطاردني ويحرمني من الشعور بمكانة الأستاذية التي منحني إياها هؤلاء الشباب، حيث صرت معروفا في جاليتي الإسلامية بأني "شيخ السود" في منطقة واشنطن الكبرى ..
    كانت ثمة لقاءات ومجالس دينية في أوهايو تتم من حين لآخر ويشرف عليها بعض الطلاب السلفيين من الكويت، وكنت ارتادها مع مجموعة أخرى من الشباب حيث نمكث هناك أسباعا نتلقى خلاله دروسا في العقيدة والشريعة، كانت هذه اللقاءات فرصة للعيش أسبوعا بكامله في أجواء إيمانية يغلب عليها الطهر والصفاء الروحي، إنه أشبه بحياة الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين. وجاءت فترة سافر فيها إدريس بالمر وعدد من الشباب للدراسة بالجامعة الإسلامية في المدينة. عندها وجدت نفسي وحيدا بعد كل هذه السنين التي أنفقتها داعيا إلى الله بين هؤلاء المسلمين السود.. وشرعت بالاستماع إلى الأشرطة التي توفرت لدي باللغة العربية، والتي كانت تشكل منهجا دراسيا متكاملا، ساعدتني كثيرا على تطوير قدراتي في الدعوة والإرشاد. لقد أنهيت دراستي للبكالوريوس في علم الأحياء. وكذلك حصلت على بكالوريوس في علم الكمبيوتر، وواصلت دراستي للحصول على الدكتوراه ولا زلت عاكفا على أطروحتي في علم "سرطان الجينات". إن العمل الدعوي جزء من حياتي، فبالرغم من قلة المساحة للعلاقات الاجتماعية في حياتي إلا أن معظم الوقت كنت أقضيه إما في القراءة وإلقاء المحاضرات أو السفر للمشاركة في الأنشطة الطلابية والمؤتمرات. لقد كانت التحديات في حياتي خلال فترة الثمانينات محدودة في تداعياتها وآفاقها".


    لاشك أن الحديث مع الشيخ علي كان ممتعا وشوقني إليه أنني كنت أسمع الناس يتحدثون عنه بصورة غير تلك أتملى ملامحها ويشدني إعجاب شديد لمعرفة المزيد عنها.. كنت أحاول أن أقضي جزءا من الليل معه لمواساته في محنته والشد من أزره، فالرجل معرض للاعتقال في أي لحظه ولابد من مشاركته همومه، لذلك كنت أتبادل معه الحديث نصف الوقت في قضايا لها علاقة بما يتوجب عليه عمله لتفادي الإيقاع به، حيث إن الدوائر الصهيونية بالولايات المتحدة كانت تتربص به للنيل منه بسبب أحاديثه الجريئة عن اليهود ومكرهم ومخاطر تغول نفوذهم في الغرب على مستقبل الإسلام والأمة الإسلامية.. كنت في كل ليلة ألتقيه يتملكني شعور أخوي طاغ نحوه.. كان البعض يحذرني من مخاطر الاقتراب منه أو الاتصال به حيث العيون تترصده، وربما يصيبني الأذى جراء هذه العلاقة.. كان هناك شيء في داخلي يجذبني إليه، ويشجعني على مواصلة اللقاء والحديث معه

    _______قمت بنقل هذا من موقع مناصرته ______________


    يوم الثلاثاء 26 أبريل 2005 حكم على الشيخ بالسجن مدى الحياة

  5. #4


    حميدان التركي

    سارة الخنيزان


    هل سيسير الحكمـ مدى الحياة لـ حميدان التركي ام لا
    وايضاً الحكمـ الذي حُكمت به سارة الخنيزان

    وقد وعد ولات الآمر الملكـ عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأميرسلطان بن عبدالعزيز بأن يعيدوه إلينا.

    اخوتي سأعرض لكمـ الصور التي استطعت جمعها له ولعائلته قبل المحنة وبعد المحنة من الموقع الخاص بمناصرته

    اولاً الشاب المؤمن الذي رعى عائلته وحفظهم وصانهمـ

    حميدان التركي مع بناته الأربع من اليمين.. نورة 11, اروى 8, ربى 6, لمى 14
    Image(176)



    تركي, نورة, اروى, ربى
    Image(183)

    ابوتركي يداعب بناته
    Image(054)

    ربى تقف امام لوحة لدار البشير في مؤتمر إسلامي
    Image(134)


    بعد المحنه والقضية

    هو وزوجته في المحكمة
    0207.nat.p9.n30


    المحامي وابو تركي بعد خروجهما من المحكمة
    2306.nat.p9.n42


    حميدان الآب الرائع يمسح على رآس ابنته وهو في محنته ويواسيها وكآنها هي التي في مكانه وينسى نفسه ويحاول ان يزيح الهمـ عن عائلته
    2707.nat.p7.n7


    سارة الخنيزان مع بنتيها
    3007.nat.p9.n40


















    أما الخبر الذي صعق الجميع

    والذي نشرته "اليومـ"

    في يومـ الأحد 1427-06-06هـ الموافق 2006-07-02م

    صراخ وبكاء في قاعة المحكمة

    سجن التركي مدى الحياة في أمريكا


    401510_1-643

    أحمد غلاب – الرياض


    صورة لما أورده موقع أمريكي عن الحكم أمس

    قضت محكمة دينفر الأمريكية بإدانة الطالب السعودي حميدان التركي وتثبيت التهم الموجهة إليه والحكم بسجنه مدى الحياة وكانت المحكمة قد شهدت أمس الأول نهاية درامية لجلسة المرافعات الأخيرة لمحاكمة الطالب السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية حميدان التركي ( 37 عاما) بمنح القاضي المحلفين طرق الحكم والتهم الموجهة للتركي وأبرزها التآمر والاختطاف من الدرجة الأولى و12 تهمة منها الاستغلال الجنسي للخادمة الإندونيسية التي كانت ترعى أبناءه لمدة 4 سنوات كاملة.وكانت بعض القواعد المفروض إتباعها من قبل المحلفين تم إهمالها ، وهي أن يؤخذ كل قرار على حدة ولا يؤثر قرار احد التهم على الأخرى و أن كل متهم غير مذنب إلا إذا كان هناك أدلة كافية لإدانته ، و أن يعتمدوا في اتخاذ قراراتهم على أدلة فعلية و مقنعة لهم ، و ألا يجعلوا التفرقة العنصرية تؤثر في قرارهم .، وأن الحق للمحلفين في الحكم على المتهم، وانه من الممكن أن تستخدم افتراضات المحلفين للحكم عليه.
    كذب الخادمة :
    وتقدمت المدعية العامة بشرح لحالة الخادمة التي ادعت أن السعودي حميدان التركي استغلها جنسيا 4 سنوات وأبرز ما حدث لها في حياتها مع عائله حميدان وأن كذبها كان من أجل أخذ الأموال بحجة الفقر وادعت أن حميدان وعائلته يخفونها عن العالم بوضع «نقاب» كامل على وجهها لكي لا يعرفها أحد وأنه يحتفظ بأوراقها الرسمية وجواز سفرها ولا يسمح لها بالذهاب معهم للمطعم ولا باختيار صديق لها من الجنس الأخر لتخرج معه وتستمتع بحياتها وأنه قام هو وزوجته بالتحكم باختيار ملابسها
    وأشارت المدعية إلى أن الخادمة كانت ترغب في السفر لبلادها ولكن عائلة التركي منعتها من ذلك.
    عرض الدمية:
    وقال محامي الدفاع إن المحاكمة بدأت بقصة كاذبة وهي «عرض الدمية» التي تصف ملابسها ولكن لوحظ أن الخادمة نفسها أنكرت أن تكون هذه ملابسها أو مثل ما ترتديه مع أسرة حميدان ، فكان الهدف منها ليس شرح «لبسها» لأنها أنكرت انه لها وإنما كان الهدف من هذا الاستعراض أن يخيف المحلفين من عادات وتقاليد العرب ولم يكن الهدف منها إدراج الحقائق الفعلية للقضية ، ويجب أن نضع في الحسبان أن لبس العرب للحجاب له فائدة نحن لا نعرفها فلو لم يكن له فائدة لما كان من اكبر الأديان في العالم ، فلا يكون الحكم على العادات وإنما الحكم على الأدلة والبراهين . ويجب ألا نحكم على الشخص من عاداته وهل هي مقبولة لنا أو لا.
    كراهية العرب:
    ونبه على عدم الحكم عليه من أين هو وهل حياته مقبولة لهم أم لا فالكل له أسلوب حياته الخاص ، و ذكر انه كل ما سمعه في المحكمة مجرد قصص مختلقة لا تستند إلى أية براهين ، و أن ما يفعلوه في حياتهم هو إتباع لرسولهم (صلى الله عليه وسلم) والقرآن الكريم. وذكر أن الخادمة هي التي اختارت المعيشة في القبو وأنها هي التي أرادت تعلم الدين أكثر وهذا كان أحد أسباب مجيئها للمملكة وأنها لم تطلب جوازها من حميدان ولكن النظام المتبع أن يكون جوازها مع رب الأسرة ويوضع مع باقي جوازات البيت ولا يوضع وحده، وان الأنظمة التي كانت تتبعها كانت أنظمة البيت كله وان الجميع يتبعها وليست لها وحدها، وان كل ما فعلته كان اختيارها وتفكيرها ، وان الخادمة سئلت 12 مرة عن الاغتصاب وقالت لا لم اغتصب ولكن نحن نعرف المباحث الفيدرالية إذا أرادت شخصا أن يقول شيئا يريدونه يعرفون كيف يفعلون ذلك، وانه من المفترض أن تكون هناك أدلة على التهجمات الجنسية كتحليل بعض ملابسها أو سريرها أو اختبارات DNAولكن لا نجد أي منها وان الإدعاء يجب أن يعطي أدلة ولا يعطي أعذارا لسبب عدم وجود الأدلة ، وطلب أن يعطى موكله المحاكمة العادلة.
    حقوق الإنسان تتابع:
    من جهة أخرى أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني لـ ( اليوم ) أن الجمعية مازالت تتابع قضية حميدان التركي باهتمام بالغ وذلك بالتنسيق مع السفارة السعودية بواشنطن.وطالب القحطاني الرأي العام الأمريكي بإنصاف حميدان التركي وإعطاء الحق في القضية وذلك من خلال ثبوت الأدلة التي وجهت لحميدان إن كان له صحة مشيرا إلى أن القضية يشوبها العديد من المشاكل العرقية.

    ______________________


    كما يمكنكـم مشاهدة قضيته في قناة المجد الفضائية ms_39
    والذي قد تم بثه ويتمـ اعادته في فترات...ويكثر اعادته على القناة الصيفية !


    صدق الله تعالى حينما قال: "
    وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
    "



    اخوتي ما هي نهاية هذه المعانات؟

    وهل ستلحقها معانات اخرى كما سبقها ؟


    نسأل الله تعالى ان يفرج كربهمـ ويردهمـ إلى بلادهمـ واهلهم سالمين

    وان يجمع شملهمـ بآبناءهمـ

    وان يكفينا شر الحقدة ويرد كيدهم في نحورهمـ




    قد قمت بجمع الموضوع واعداده ووضعه في اكثر من موقع وذلكـ للدعاء لأبو تركي وزوجته وأبناءه ولي ولي والدي

    لكمـ مني اجمل تحية

    الــــمـــهــــم



  6. #5
    وقاع مر ان ترى الباطل هو الأقوى

    نسأل الله ان يفك اسرهم و اسرى المسلمين و ينصرنا على اعدائنا اللهم آمين
    (عضو أزرق > عضو أخضر> عضو أحمر> عضو أزرق)
    كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك /نلقاكم بعد العيد
    6db3611d93

    صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية و السنةاللاحقة

  7. #6
    اللهمـ آمين

    لا هنت اخوي على التواجد والمرور

  8. #7
    شكرا اخوي المهم

    وانا من المتباعين لقضيه حميدان

    وعلى ما اظن انه اولاده بيرجعون السعوديه

    سلااااااااااااااااااااااااام
    استغفر الله ... استغفر الله ... استغفر الله
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين
    2a68e0502b0651707dfd94f1b9968bd3
    YOU ARE WONDERFUL lollipop

  9. #8
    لا هنت اخوي على التواجد ونبي الدعاء لهمـ


    تحياااااتؤ

  10. #9
    هذا ما وصلني من موقع حميدان التركي والتجدادات <يوم الجمعه وصلت الرسالة>

    حكم قاضي محكمة ولاية كلورادوا بالولايات المتحدة الأمريكية على الطالب السعودي المبتعث حميدان التركي بالسجن 28 عاماً بعد أن أقرت هيئة المحلفين في محكمة أراباهو بمدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية أن التركي مذنب في جميع التهم التي وجهت إليه، وهي: الاختطاف من الدرجة الأولى ، والتآمر على الاختطاف من الدرجة الأولى ، التحرش الجنسي من الدرجة الرابعة.
    وتقول المعلومات الأولية من مصادر داخل المحكمة أن حميدان التركي سوف يُستدعى بعد قضاء فترة سجنه (28) عاماً فإن أقر بذنبه واعترف بخطأه أفرج عنه، وإلا بقي مدى الحياة. وفي انتظار مزيد من التفاصيل يتم الكشف عنها حال انتهاء جلسة المحاكمة.
    وتستمر الفاجعة التي لاحقت العائلة السعودية المنكوبة في بلد الحرية والديمقراطية .. ويقف حميدان بشموخ المؤمن المظلوم الذي لا ينحني إلا لخالقه ليعلنها في كلمة ألقاها أمام القاضي بأنه طالب سعودي جاء للدراسات العليا لم يأت لاختطاف وثائق ولا سرقة أموال عامة ولا تحرش بأحد ... وقال : لقد هددتموني بالإيذاء، وها أنتم تفعلون؟ لكن ماذنب أبنائي وبناتي الصغار؟
    ورغم كل ذلك يبقى حميدان التركي .. وحيداً.

  11. #10
    في جريدة الرياض

    logoin

    عضوة في فريق المحامين ل «الرياض»:

    فريق الدفاع لديه قرائن جيدة سيقدمها في استئناف الحكم ضد حميدان التركي

    كتب - طلعت وفا:

    قالت المحامية ماليلا تبرن من مكتب تبرن للمحاماة، الذي سيتابع مع بقية فريق المحامين قضية المواطن حميدان التركي الذي صدر بحقه حكم المحكمة الأمريكية بالسجن 28 عاماً بأن فريق المحامين سوف يقدم الاستئناف خلال مدة شهر من تاريخ صدور الحكم. وأضافت المحامية ماليلا هاتفياً ل «الرياض» أن هناك تنسيقاً كاملاً بين فريق المحامين في قضية حميدان التركي، مشيرة إلى أنه بعد الإطلاع على القضية مع المحامي الرئيسي وجدنا أن هناك عدداً من المواضيع والقرائن الجيدة والتي سنقدمها في الاستئناف.
    وأشارت إلى أن هناك إدعاءين على حميدان التركي الأول في محكمة ولاية كلورادو والثانية في المحكمة الفدرالية.

    ونوهت بأن العمل جار على إعداد مذكرة الاستئناف.

    يشار إلى أن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت مساء أمس الأول بياناً صحفياً أكدت فيه متابعة السفارة لقضية المواطن التركي حيث كلفت أكثر من محام للدفاع عنه وسيقوم المحامي الرئيسي المكلف بالقضية باستئناف الحكم الصادر بحق السيد التركي.

    وأضاف البيان بأن زوجة السيد حميدان التركي المواطنة سارة الخنيزان تحت تسوية قانونية حيث سمح لها بمغادرة الولايات المتحدة الأمريكية مع أبنائها وسوف تغادر إلى المملكة يوم الخميس 28 شعبان المصادف 21 سبتمبر الجاري حيث كلفت السفارة محامين بمتابعة تلك القضية. وأشار البيان الصادر من السفارة إلى أنها توالي متابعة قضايا المواطنين السعوديين الذين يواجهون مشاكل قانونية في الولايات المتحدة الأمريكية لضمان عودتهم إلى أرض الوطن في أقرب فرصة ممكنة.


    تحياااتؤ

  12. #11
    رسالة شكر من أم تركي بعد وصولها
    22-9-2006
    بقلم خاص بالموقع
    "...ويبقى من أعاصير قلبي قطرة تمتزج بالحب والفخر والإعتزاز والعرفان لشعبنا السعودي الحبيب بشيوخه وعجائزه.. برجاله ونسائه.. وأطفاله ....."
    at7

    الحمدلله ولي الشكارين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
    هاقد منَ الله سبحانه وتعالى علينا ولامست ايدينا وارجلنا تراب ممكتنا الحبيبة بكل شوقٍ واعتزاز ومحبة بعد انتظار طويل فلله الحمد والمنة ان خلصنا من تجرعنا فيها مرارة الظلم... ولله الحمد والمنه ان اوصلنا سالمين الى ديار الاسلام والمسلمين...
    بلادنا الحبيبة عمَرها الله وزادها من خيراته (وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها) منذ أن حطت رحالنا اليكِ ياأرضنا الطاهرة وقلوبنا تخرَ شاكرةً لله خضوعاً و إستكانةً وألسنتنا تشكره ثناءً وإعترافاً وجوارحنا طاعةً وإنقيادا فلك الحمد ياالله نحمده حين نحمده على نعمه الظاهرة والباطنة... وعلى حكمتة و قضائة وقدرة.... وما زالت ولا تزال قلوبنا تهفوا إلى عودة أسيرنا المظلوم الوحيد في زنزالته حـــــمــــيـــدان الــتـركي ...ندعوا له بالنصر والتمكين وما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل....
    أحبتي ورد في حديث جابر مرفوعاً ( من صنع له معروفاً فليجزي به فإن لم يجد ما يجزي به فليثني, فإنه إذا أثنى عليه فقد شكره وإن كتمه فقد كفره) وفي أثرٍ آخر مرفوعاً ( من لم يشكر القليل لم يشكر الكثير ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله والتحدث بنعمة الله شكر وتركه كفر) مدارج السالكين.
    ومن هذا المنطلق أزف كلمات شكراٍ تكاد تخنقها الدموع و تكللها عبرات الأمل بالنصرة والتمكين.... أول كلمات شكري أوجهها لوالدي حفظه الله خادم الحرمين الشريفين فقد لا تعبر الكلمات عن مدى إمتناني له فقد كان عوناً و سنداً لنا في محنتنا وتخفيفاً معنوياً لنا وخاصةً لزوجي في سجنه فلعل الله ان يتقبل دعواتنا لك بالتمكين والسداد والنصرة... ثم لصاحب السمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله اشكر متابعته الدائمه لقضيتنا بكل اهتمام شكر الله لك ياسلطان الخير وأخلفك خير وزادك نعمة ونعيما... كما أزف شكري العظيم لقلبٍ يعمره العرفان لسفير مملكتنا صاحب السمو الأمير تركي الفيصل و أعضاء السفارة الـسعوديه في واشنطن على ما بذلوه من جهدٍ ومتابعة وما أولوه من إهتمام و حرصٍ فبارك الله جهودهم و جعل الجميع سبباً من أسباب الفرج على أسيرنا المنتظر فك الله أسره.
    ثم أزف عبارات الشكر بكل فخر وإمتنان لأسرة التركي عامةً وأخص الأستاذ إبراهيم التركي و أعزز كلمات الإمتنان والتقدير للدكتور أحمد التركي اللذي لم يألو جهداً في زياراته المتتابعة لنا لمتابعة القضية ومؤازرتنا في محاكماتنا.
    كما لا يفوتني في هذه العجالة أن أقدم الشكر الجزيل لعائلتي ..عائلة الخنيزان على دوام المؤازرة الجبارة فلا خيب الله لكم أملا وأسعدنا وإياكم بتمام النعمة وإكتمال الفرحة وتحقق الدعوات....
    ويبقى من أعاصير قلبي قطرة تمتزج بالحب والفخر والإعتزاز والعرفان لشعبنا السعودي الحبيب بشيوخه وعجائزه.. برجاله ونسائه.. وأطفاله ..بقناواته المساهمه.. بساحاته وأنديته.. على دعمهم العظيم الذي خفف من همومنا وأعاد إبتسامتنا لأفواهنا وأشعرنا بعزة ديننا وشموخ دولتنا وتربط أخوتنا فلكم عظيم الثناء و من الله جزيل الثواب فإنه لا يضيع أجر من أحسن عملا...
    تعليقاتكم وإتصالاتكم و مشاركاتكم ودعواتكم قد آنست وحشتنا وامتزجت الإبتسامة بالدموع...
    فها هي الأقلام البطلة منهم الدكتورة الرائعة نورة السعد و المفكر الدكتور نجيب الزامل والدكتورة الفاضلة أميمة الجلاهمة وغيرهم الكثير تصلنا كلماتهم فتبرد حرَ قلوبنا وتخفيف معاناتنا وتعيننا على الرضا والتسليم والصبر...
    و أذكركم ختاماً أنني وأبنائي الخمسة قد تركنا معيلنا مكبلاً وراء قيود الظلم وراء ظهورنا بقلبً كسير, فنرجوا أن تستمر مناصرتكم و مؤازرتكم له... أخص بنداءاتي والدي خادم الحرمين الشريفين أيده الله أن يكثف جهوده وتستمر مساعي دولتنا الحبيبة في تخليص زوجي من براثن الظلم...
    ختاماً أدعو بما دعى به رسولنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ( اللهم أعنا ولا تعن علينا وأنصرنا ولا تنصر علينا وأنصر لنا ولا تنصر بنا وأهدنا ويسر الهدى إلينا أنصرنا على من بغى علينا, ربي إجعلنا لك شكَارين بك ذكَارين لك رهًابين لك مطَواعين لك مخبتين أواهين منيبين ربنا تقبل توباتنا واغسل حوباتنا وأجب دعواتنا وثبت حجُتنا واهدي قلوبنا وسدد ألستنا وأسلل سخيمة صدورنا)
    وصلى الله عليه وسلم
    أختكم
    سـارة بنت محمـد الخـنيـزان من أرض المملكة الحبيبة

  13. #12
    وقاع مر ان ترى الباطل هو الأقوى

    نسأل الله ان يفك اسرهم و اسرى المسلمين و ينصرنا على اعدائنا اللهم آمين

    وش نقول أمريكا((مملكة الحرية و{والديموقراطية))

    أمحق كلام
    تبغى الدليل


    ((هنا ))
    هذا الموضوع ((فقط لانه مسلم
    [GLOW]سبحان الله وبحمدك
    سبحان الله العظيم
    [/GLOW]

    ea5341e90a9092da125b1252022a61b4
    فلاش جميل جداً ينصح بمشاهدته ...
    اضــغــط هــنـــــــا أ واضـــغـــط هــنـــــا

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter