مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    وقفه لتاريخ الاسطوره مارادونا

    إن من أهم لحظة في حياة أي لاعب كروي شهير في كرة القدم تأتي فرصته بعد إطلاق صفارة الأخيره في كأس العالم في المباراة النهائية في الكرة القدم التي تعلن فوز بلاده لكأس العالم .

    ديقوا مارادونا فعلها بالمكسيك عام 86 النجاح رفقه اينما حل إلى ايطاليا حيث نال مع نابولي بطولة الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي ومايزال هنا مسار بطل وحبيب مدلل لأكثر المشجعين إثارة وتأخرا في العالم ويكون مارادونا في الصيف المقبل في إيطاليا للدفاع مع منتخبه الأرجنتين بطولة كأس العالم .

    ولد مارادونا في الثلاثين من أكتوبر عام 1960م في بلونا في الأرجنتين وربط نفسه باللعب مع فريق محلي اسمه العربي البطة الصغيرة .

    لقد قدم ما رادونا في وقت مبكر عروض فائقة البراعة لا مثل لها حتى في اميركا الجنوبية ولم يلبس فانيلة رقم 10 في امريكا الجنوبية ويعتبررقم 10 أكبر شرف نجم كبير لمن يلبسها حيث لبسها مارادونا وأصبح أفضل لاعب كرة القدم في العالم .

    وقد وصلت سمعته إلى حد أقنع المسؤلين في نادي محلي وهو أرجنتين ستوتيرزبأن يجلبوه من البطة الصغيرةإلى فريق الشباب عندهم وذهب مارادونا اتجاههم رغم أنه كان صغيرا وكان لا يتجاوز 15 من عمره فأيقن أنه يلعب مع أرجنتين ستوتيرز بدلا من بيريس من مدينة قرطبة .

    وكان ابريس لاعب دوليا معتزا بمارادونا ونال شهرة كبيرة مع كونتام هوتن كلاعب قبل مايتحول إلى مديرنادي سولبندن في الدور الانجليزي .

    وليس هناك لاعب كروي مؤهل أكثر منه لتقيم مواهب مارادونا و يقول هو في مؤتمر صحفي (معظم الناس في الأرجنتين يتعلمون لعب كرة القدم في الشوارع مع العلم إذ هناك ملاعب كرة القدم إلا أن المرأيجب دائما يلعبون بالشارع دون مشقه والتعليم في الارجنتين إجباري حتى 12 سنة ويمكن للطلاب أن يتركوا مدارسهم ويحولون إلى كره القدم هذا طبعا إذا كانت عندهم المهارة الكافية . فمن الصعب جدا التحول اللى المرحلة الثانوية ومن المستحيل التحول إلى الجامعة وإن الذين يلحقون بها 1%منهم .

    وفي الأرجنتين يؤدي الأندية دورا مهما فهي لا تعني كرة القدم فحسب بل كل الالعاب الرياضية على سبيل المثال نادي ريفل بليد من أكبر الأندية كرة القدم في الأرجنتين إلا أن استطاعة المرأ أن يمارس كرة السلة والمضرب والسباحة
    وغيرها من الألعاب الأخرى ولكن التركيز يبقى دائما في كرة القدم فعندما تكون كرة القدم بخير فعند ئذ تحذو حذوها إلى النشاطات الرياضية الأخرى .

    http://www.minhina.com/uploads/news/...adona-_200.jpg


    وتأنى أربليد السبب عن ترك هؤلاء اللاعبين الأرجنتين الموهوبين في ترك البلد وانضمام إلى نوادي أخرى في ايطاليا وفي بريطانيا وفي اسبانيا وأجاب بقوله:
    إنما يحدث في أندية كرة قدم يعكس الوضع الطبيعي في الأرجنتين فهي تعاني الآن من أزمة اقتصادية شديدة ترافقها مشاكل عديدة ولهذا السبب نرى الأندية تترك لاعبينها للاحتراف الخارجي وتدفع الأندية الأوروبية العملة الصعبة مثل الدولار واليورو للاعبين الموهوبين هذا هو السر .

    عندما بلغ مارادونا السادسة عشر من عمره لعب أول مباراة دولية له وكان معه في المنتخب أوفي ألديه فماهي انطباعاتة عنه؟ فأجاب قائلا كان اللاعبون الاخرون سمعوا بلاعب اسمه ديقوا مارادونا عند ماكان صغيرا حيث يتم اختياره أولا للعب مع منتخب الشباب الوطني وأدركالجميع أن ماادونا لاعبا نادرا له خبرة كبيرة وأنه لعب مباراة دوليه الاولى له لمده نصف ساعة إلا أن أدائه كان في منتهى الروعه والابداع ودليل على ذلك أصبح بعد عاميين الرجل الأول في العالم .

    عام 78 توافقت الارجنتين بطولة العالم إلا أن المديرمونوتي لم يختار مارادونا في القائمة 22 لاعبا فتحطمت معنوياته وكان حامل رقم عشرة ماريو كامبش تطوير مونوتي له وسجل كامبش هدفه الأول على هولندا وصار الارجنتين في المقدمة ولكن هولندا لم تستسلم وجابت بهدف التعادل لتنتقل المباراة إلى الفترة الإضافية وسجل كامبش هدفا لا يقل هدفه ميزه من الهدف الأول له في المباراة وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين .

    وعامل مونوتي مارادونابكل قساوة لأن المهارة الكاملة فيه لم تقسى عليه فبعد عام طلب مونوتي من مارادونا أن يكون كابتن فريقه عندما ضافت نهائيات كاس العالم للشباب في اليابان .

    ففي الدور النصف لانهائي أمام أورغواي قدم مارادونا مهارته في التوازن والسرعة والتحكم بالكرة وهي مزايا تعرفها الناسفي كل العالم وكان دائمايتجاوز لاعبا تلو الآخر ولا يمكنايقافه إلابعد عرقلته أو إيطاحه أرضا وهذه التجربة يجب أن يعتاد عليهاوكان ايمون بيلز نظيره الوحيد إلى حد ما وهوالذي ساعد مارادونا في اتيان هدف الأول على الاورغواي
    على رفعه ليسكنها مارادونا براسه على الشباك ثم بعد اتيان الهدف قفز قفزته المشهوره التي لا تنسى أبدا وتعتبر من أسلجته الفتاكة عنده .>============= وشوا هو حاط قنبله smile

    http://www.alriyadh-np.com/Contents/.../images/m3.jpg

    مارادوناوايمون بليز يحتفلون لوصول بلادهما إلى نهائيات كأس العالم للشبابمع الاتحاد السيوفيتي .

    52ألف متفرج احتشدوا في استاد الوطني في طوكيوا حتى يشاهدوا مرة أخرى الغلام الرائع الجديد في عالم كرة القدم الأرجنتين كانت مرشحة للفوزبعرش الشباب بعد أن نالت قبل عام كأس العالم للكبار.

    في الشوط الثاني يفتح مارادونا المجال أمام دايس إلا أن المدافعي السوفييت أحبطو المحاولة ويردالسوفييت هجوما من جانبهم حيث أن استوكاشوف يرسل الكرة على رأس بولوماريه ليحرز هدف التقدم الأول ويفرح شانوفبينما ينتظر مشجعوا الارجنتين هدفا من مارادونا والارجنتين تهاجم حتى وصلت الكرة إلى بربار ويصدها الحارس شانوف ببراعة ,ركلة ركنية للأرجنتين رفعها الاعب الارحنتين وتقع في ي لاعب السوفييت ويمنح الحكم خوزيه روبرتوا ضربة الجزاء للأرجنتين نفذها أربورت بنجاح ويحسب المدرب السيوفيت الثواني الأخيرة للإحتفال إلا أنه الخصم يسيطرون على الملعب سيطره تامة بيرز يخطف الكرة ويجرجرفي الاعبين وتسقط الكرة في داخل المرمى في القائم الأيسر وبذلك الهدف قام مونوتي اعرابا بفرحه والأرجنتين طريقها إلى النصر.

    مارادونا يهدر صحات أكثر فأكثرفي الملعب فها هو يشير المدافعين من جهه إلى أخرى يواجهون ضربات الانتقاميه ولكن لا يخاف أحدا ويقضي على مهارته على خط المدافعين السيوفييت ويقوم بأحدهم بتعطيل الكرة منه لحافة منطقة الجزاء وأعاد مانوتي المخالفات التى ترتكب ضد مارادونا استدعى له الطبيب خوفا من الاصابة وفي حالة كسره سدد مارادوناكرة على شكل الموزه ليصبح هدفا أرجنتين آخر ثم يتوجه مارادونا إلى رئيس الاتحاد العالمي السيد هانتو لانش ليحمل الكأس ثم يتجدد اللقاء بعد7 سنوات في مناسبة جديدة ومشابهة.

    ومع ذلك يجب أن يتعلم مارادونا من الدروس المفيدة في كرة القدم عند الكبار وإن أول الناس الذي ينقص عليه في الوقت الذي بدأ فيه الارجنتين يدافع عن لقبه العالمي في اسبانيا أمام بلجيكيا وبالنسبة له أن هذ الاستاد سيكون بيته الجديد حيث انضم إلى برشلونه مقابل ثلاثة ملايين جنيه استليني .


    لاعبوا البلجيك سمعوا سمعوا الكثير عن مارادونا لذلك لذلك لم يتنازلوا له عن شبر في الملعب وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد ذلك اصابو الابطال بصدمه فعثر باندرميك على بندك بيرغ الذي سجل الهدف الوحيد ةفرح البلجيكيون وأصاب الارجنتين جناحها بالضعف ةالصمت والسكون .
    يحاول اندريه تهدئه الموقف والأمور ويتيح الفرص لزملائه المهاجمين للهجوم والانطلاق ومارادونا يسهل تجاوزه ويشعر بأنه مرهق ومكؤم على الوقت الذي كان كأس العالم يتسرب الى النفوس .

    ويحشد البلجيكيون كل قوتهمفي الوقت الذي اقترب فيه المباراة إلى نهاياتها, مارادونا يطلب الكرة في حين يلقي الحكم صفارته الاخيره وانتهت المباراة بهزيمه الأرجنتين .

    ضد ايطاليا الوضع أصعب فيها رجل سوف يطارد مارادونا لمدة خمس سنوات واسمه جنتيلي وايما يذهب مارادونا يلحقه يعني زي اللزقه smile مع العلم ان جنتيلي لم يستطع اي لاعب الهروب منه احد .

    في الدور الثاني أمام البرازيل لم تخترق المعاملة كثيرافاعتبار اللاعبين يجدون دائما خصوما لهم يؤدي الى استفزازهم ولا يزال تخفيف الهمم مع كل دقيقه ومع كل وقت ومع كل مواجهه ويتعلم كبار اللاعبيين احتواء التوتر وماينهارالصغار ويستسلمون للغضب وهذا مايحدث لمارادونا ويتفجر غضبه عندما يتقدم مع البرازيلي دافيستوا فلم يترك للحكم خيار آخر ومع خروج مارادونا لأول مرة في نهائيات كأس العالم ينتهي فجأه ومع خروجه من الملعبوزال أمل الأرجنتينفي البقاء في نهائيات كأس العالم والدفاع عن عرشها .

    http://www.hamshahri.org/vijenam/doc...0901/p15-3.JPG

    وأكد ضعف انتقال مارادونا إلى برشلونة وقال مارادونافي مؤتنر صحفي لم أدرك أهميتي الى هذا الحد حتى لو كلف عقدي أمولا طائلة وأنا أعرف أنني لاعب جيد ولكن لا يمكن وضع ثمن لكل ذلك.

    يلعب مارادونا مع نادي بوكا جونيور منذ عامين غير أنه أمضى نصف هذه الفترة مصابا كانت الاولى نتيجه اصابته والثانيه نتيجه مرض بالتهاب الكبد ولم تعد لا مارادونا حتى وصول مونوتي مدير منتخب الارجنتين فريق برشلونا في نيل بطوله الدور الاسباني الذين طالبوا بها مشجعو النادي وهؤلاء المشجعون فقدوا صبرهم وازاد انتقادهم وبلغ مجموع المباريات التي خاضها مارادونا فيها 36 مباراة وسجل فيها22 هدفا كذلك أدرك ترك برشلونا وذهابه إلى نادي آخر .
    نابولي كانت الوجهه المثاليه له ووجد كوادوا وسرانينوا صعوبه في جمع القسط الأول من ثمن مارادونا إلا أنه نجح في توفير المبلغ ثم لقي على الفوز ثمره اتعابه فقد باع نابولي 75 ألف تذكرة من تذاكرالموسم خلال اسبوعين فقط مبلغ مجموع رأيها أكثر من خمس ملايين جنيه استليني وهو المبلغ الذي تم الاتفاق معه في برشلونا ونمت اطلاع رئسية مع بيع السله التذكاريه عن مارادونا فاشترك آلاف من المشجعين في من خسارة التقلص شخصين مارادونا فاعتلى الملك أخيرا عرشه.


    إن أستاد ومبلي الدولي الذي دخلوا إليه الناس عام 1966م و شاهدو مباراة تاريخيةوكان فيها 100 ألف متفرج في أستاد ومبلي شاهدوا انجلترا تغلبت على ألمانيا الغربية و ما زال إلى اليوم أكثر المباريات النهائية حديثا بين الناس في تاريخ كأس العالم .

    على المدرجات تشابكت الأعلام البراطينية والألمانية في مباراة جمعت عدداً من النجوم الذي يروى على ألأسنة عشاق كرة القدم و كان من بينهم شكت شارتر الإنجليزي وباكن باور الألماني و وتفوز إنجلترا في الفترة الإضافية بعد الهدف من هذا اللاعب الإنجليزي شافتك هيرز الذي كان يحمل الرقم عشرة .

    و كان زميله شكت شاركر يستمتع بأحلى أيام عمره بعد أكثر من 20 عاماً ها هو شكت شاركر بصفته مدير
    منتخب الجمهورية الايرلندية يقيم مارادونا (لقد شاهدت خبرته في العامين الماضين في 3 مباريات و كان عمله قليل فيها و فجأة نرى شيئا غير فيه مجرى اللعب فهو يكافح بشدة قبل أن يقوم بالأشياء عليها المعتادة كالجري بالكرة داخل منطقة الجزاء و هو يجيد لعب الكرةمن خلال لمسه واحدة ويتمتع أمام المرمى بالقدرة التحكم بالكرة تنفيذها إليه و لكن يجب أن يكون مارادونا ممتنا لزملائه ممن حوله فهو كسلان أحياناً).

    باكن باور في الجانب المغلوب في ومبلي إلا أنه أخذ ثأره بعد 4 سنوات و أحاطت هذا الهدف ألمانيا الغربية بالإلحاق بانجلترا 2مقابل صفر إلىالمذكور عليه سابقا اثنين في الفترة الإضافية.

    بعد 4 سنوات يدفع بكن باور كأس العالم بعد التغلب أمام هولندا في ميونخ عام 86 باكن باور مدير منتخب ألمانيا الغربية ينهزم من الأرجنتين و بطلها مارادونا ويصف باكن باور بأن مارادونا أفضل لاعب في العالم هكذا كان في عام 86 كان من الصعب جداً بل يكاد من المستحيل رفض نجم كبير مثل مارادونا على مدار الدقيقةإن كل مايمكن هو ان تحاول مراقبته الحد من قوته .

    يتبع.......
    61351e5ba4198d694ad953d4df41371c
    0


  2. ...

  3. #2
    0

  4. #3
    يعتقد عليك أن لا تخاف منه و لكن يجب أن تحسب له ألف حساب و تحترمه أيضاً فهو من الناحية الفنية لاعب يعرف كل الحيل ويتمتع بكل المهارات فهو لاعب كامل وصاحب المفآجآت و مهمة اللاعب الذي يتربص به
    صعب جدا

    إلديت يقول عن مارادونا (أنا أحترم مارادونا كل الاحترام وأنه أفضل لاعب رآه حتى الآن ويعتبرمارادونا أفضل لاعب مر على تاريخ كره القدم ثم يأتي بعده البرازيلي بيليه ثم ياتي بعده ايهان كورت ثم ياتي بعده ربرتو باجيوا وثم ياتي بعده رود خوليت الهولندي ) وكان الثلاثه الأولى عباقره جدا وما يهمنا الا مارادونا وهو كالساحر يسحب من القبعه أرنبا.
    أما عن تحديد مهاراته فهو أمر صعب فمثلا عندما كنا نتدرب معه فإن من الصعب جدا استخلاص الكرة منه ويبدوا لي أنه يجيد استخدامساقيه مثل يديه .
    وهو يستطيع أنه يلعب بالكرة كما يشاء أما من ناحية ذكائه فهو خارق الذكاء في تصرفاته في الملعب و أي دور يؤديه أثناء اللعب يكون دائما على مخصن غير عادي .
    و يقول فرونك كليك يصف مارادونا إن من أهم مميزاته سرعته الفائقه و قوته أيضا حيث أنه يقوم باستفادة انطلاقه من أماكن مستحيله كأن يفقد توازنه و لكن يواصل تحركاته في الاتجاه الذي كان يريده كما أن باستطاعته تغيير اتجاهه بسرعة فائقة و كنت أتصور أن وزنه زائد عن الضروري و هذ يعود أن الجزء الأسفل منه يحمل أكثر جزءا فيه من الآخر و ساقاه قصيرتان و ظهره أطول من المعتاد فعندما يجري يقع
    عبء حمله على ساقيه و هذا ما يستطيع على تغيير اتجاهه بسرعة فائقة ولا أعتقد أن لديه مشكلة زيادة وزن.


    اللاعب من ألعاب القوى يتفادى الاصابه الناتجة عن تنفيذ الجسم أما اللاعب من لاعبين كرة القدم فلا أدري كيف يستطيع تجنب مثل هذه الاصابات وأن هناك لاعبين وأشخاص لاهم لهم سوى الالحاق الأذى على الاخرين وأنه لايمكن بالاطلاق التنبؤ بخطواته وكانت مهمتي أمام نابولي أقرب فرصة له وهذه تعليمات تلقيتها من مديري .

    ديرت لعب في ايطاليا مع سيزا سنتين استهل احترافه مع لوسن واسترزلا ويلعب الان مع سلتك الانكليزي .
    وقال ان مارادونا لاعب ذكي وان من واجب التربص به عندما يكون مسافة 35 مترا من المرمى ولكن رأيت أكثر من مره وأكثر من لاعب يؤذون مارادونا ويدعون انهم يلعبون الكرة ولقد رأيته مرارا لاعبين يؤذونه بدلا من اي يلعبو الكرة ولعل أهم ميزه عنده أنهيعود دائما واقفا على قدميه كما أنه لديه القدره العقلية على التغلب على تلك المشاكل .

    إن مارادونا لديه مواهب فائقة تجعلك تخيله أنه كالساحر عندما يكون الكوره بحوزته ويمكنني القول عندما لعبت ضده عده ممرات أنه بالفعل أفضل لاعب في العالم وباستطاعتي أن أقول انني استفتكثيرا من اللعب أمام مارادونا فطالمارايته يخترق ويقضى باختراقه على جميع الخطط الدفاعية من جانب الفرق الاخرى.

    ولقدأطلق عليه قبل عاميينبأنه أفضل لاعب في العالم ويمكنني القول ايضا أنه مثل أشد مشكلة عندما يواجه أي مدافع في العالم وقد لعبت هذهفي نابولي عدة ممرات وأوهمت للناس أنه الرجل الأول في إيطاليا وعندما ارتكبت هذه المخالفات كنت دائما احتاج بعدالمباراة الى الشرطة لاخراجي من الملعب >==== ينكت هو وجهه smile.

    لدى بداية نهائيات المكسيك لقي مارادونا من كوريا الجنوبيه ما لقيه قبل في سنوات من جانب كل من بلجيكيا وايطاليا والبرازيل ولم تسلم له ساق من الركل ولا خوف من قميص دون أن ينتزع ومع مرور الوقت تعلم مارادونا من تجاربه كيف يشفي غليل غضبه .

    ومع مباراته مع كوريا الجنوبيه كانت المخالفة الأولى الذي ترتكب ضد مارادونا ويؤدي ركلة الحرة وتفتح المجال امام فندانو فيسجل الهدف الأول والارجنتين في طريقا الى النصر ومخالفة أخرى ضد مارادونا وروكوري يسجل هدفه الثاني برأسه وكان مارادونا الناضج مازال حيويا ولا يعد الكوريون المرهقين عن ملاحقه مارادونا وينفرد مارادونا في الجناح الأيمن ويمررها سهلة إلى المرمى ليسجل الهدفالثالث .

    المديركاروس فيرتوا سروره مشؤم بالحذر فهو يدرك أن على مارادونا أن يسلق ذات الجبل من مقابل 6 مباريات أخرى لأخذ الكأس العالم والخصم القادم هو الأصعب وهو بدأً ايطاليا .

    كان مارادونا لا يصدق باعطاء الحكم للايطاليين ركله جزاء مشبوهه بها ويسجل آدي فيلي لايطاليا هدف الأولوكانت ايطاليا هي حامله الكأس ومع ان الايطاليين يعرفون مارودنا معرفه تامه بل انهم لا يستطيعون ايقافه من سرعته فها هو يتجاوز المتر بعين له فسجل هدف التعادل بينما وقف جالي ( الحارس الايطالي) جامدا في مكانه

    الاعلاميون بدأ يدركون أن كأس العالم قد يكون من مصير مارادونا .
    في الدور التالي الارجنتين تواجه عدوها اللدود اروغواي لقد حاولت ايطاليا بوضع من يتربص به أما الاورغواي حاوت تجميع وحشد قوة دفاعية على مرماها وبينما استقرت عونهم على مارادونا أخذ بروتشافا الجانب الأيمن فناول الكرة إلى باسكول محرزا الهدف الوحيد الذي اسفرت عنه المباراة .

    الأرجنتين ذهب الى استاد آستيك لتقابل انجلترا في الدور رع النهائي وهذه المباراة كان يخشاها المنظمون منذو وقت طويل .

    فوريك بيتيك فرض بسرعه وجوده في المباراة المدير فيردوا مسرور من رجاله الذين يدافعون في انجلترا في مرماها وبعد 51 دقيقة يحدث في المباراة حدث يقرر مصيرها مارادونا ينظر إلى الحكم التونسي علي بن ناصر ويعترف بالهدف الذي سجله غير أن شلترن حارس المرمى إنجلترا يحتج بأن مارادونا أتى بهدف بيده فالمشعوذ استعمل يديه وسرعته في هدفه ومارادونا استخدم هذه الطريقة وثم اعترف بعد ذلك ان الهدف اتى من صنع يديه ارجنتين1 انكلترا لا شيء على انكلترا أن تتقدم إلى الأمام وكانت الدفاع مكشوف أمام هجمات المرتدة وأتى مارادونا هدف لا ينسى في حياته وهومن أفضل الأهداف عنده وفي العالم ومن ثم قاموا الحماهيراحترام لعبقريته .

    ثم أتى اللاعب ينكر بالهدف الأول لانكلتراوخروجه به حامل الحذاء الذهبي .

    وتأهلت الارجنتيين الى الدور نصف النهائي بلجيكيا وصت أيضا الى الدور النهائي وهي تدرك وصولها الى هذا الحد يسمى انتصارا كبيرا الأرجنتين تأخذ زمام الأمور بالمبادرة ولا جدل الآن من هذا الهدف منمارادونا البسمة تحكي القصة فا الارجنتين تدري أنها إلى حافه الوصول إلى المباراة النهائية كل الفرق وكأنها مربوطة برباط حذاء مارادونا وفي الدقيقة 63 سجل ما رادونا الهدف الثاني لا يقل روعه عن الهدف الثاني من مباراه انجلترا في نفص التصفيات من هنا قال الخبير الرياضي فيردك تيك اذا كان الرياضيين يختارون الرياضه التي تناسبهم ومقدرتهم وشخصيتهم فإن مارادونا يستخدم عقله ومهاراته وعبقريته بمساعدة زملائه حتى يعبر عن مهاراتهم كما أن لدى مارادونا المقدرة اللازمة لتنسيق أعمال الفريق وهكذا تم الوصول الى دور النهائي مع أكثر من مائه ألف متفرج داخل الاستاد وخمس مائه و80 مليون متفرج أما شاشات التلفزه ليشاهدوا المجابهه الاخيره مابين الأرجنتين وألمانيا الغربية .

    يقول باكن باور لقد تفرجت على مارادونا عدة ممرات خلال النهائيات وليس عندي شك أنه أهم لاعب وأفضل لاعب أيضا وبدأ لي أن عمليه التربص به لا يمكن الاعتماد الا على ماكايس لانه يستخدم سرعته وتفكيرا ايجابيا وانه مدافع له خبرات وأنه جيد فهو اللاعب الوحيد في اعتقادي لتوقيف مارادونا.

    لقد أدى مارادونا ذاكره الجمبع أهدى دور له في النهائيات ولكن لا يعتبر أنه فقد نفوذه في الملعب في الوقت الذي يستدير بالكره يعرقله ماكايس ومارادونا ينظر الحكم رافع الكرت الأصفرويكتب اللاعب الالماني فيه بوركت شاقا يستعد للكره الحرة ومارادونا يركد ويجر اليه عيون الالمان وعند ما لعبها بوركت شاقا الركلة الحره يقوم زميله لويس تان لتسجيل الهدف الأول لصالح فريقه مارادونا يرفع يده مؤكدا فيه اصابه وأنه لا يزا يريد هدفا من صنعه هاهو ينفذ من ماكايس ولكن محاولته بائت بالفشل لأن الحارس شوماكر خرج من مرماه لابعادها ماكايس يحاول أن يتعقب مارادونا ولكن باكن باور يعترف بأن المهمه صعبه ويكتفي مارادونا بشده انتباه المدافعين اليه وجد زملائه من قبل يوقو فانتانوا فراغا له للاستغلال إلا انه تباغض خط دفاع خط الدفاع ألمانيا فانطلق بلدانوا وسجل هدفه الثاني هدفان مقابل لاشيء فرح الارجنتين ويأس الألمان غير أن الالمان يرفضون الاستسلام دائما الارجنتين تتنازل بسبب الازدحام عن ركله ركنيه باكن باور يضيف نغمات متناثره دريني ينفذ الكره الركنيه وبنقض روماروني عليها برأسه مسجلا هدف الأول للألمان على مرمى يوكي توه وفجأه تلاشت عن وجه مارادونا الابتسامه الالمان قد قابت قوسين أو ادنى من التعادل مره اخرى تخرج الكره الى ركله ركنيه نفذها روني كولر براسه مسجلا هدف التعادل وكان الهدف حيويا يستحق الاحتفال به

    8 دقايق على نهايه الوقت الاصلي والتعادل بين الفرقين الى الان وفجأءه استلم مارادونا الكوره من ماكايس ويمررها الى بوراكت شاقا ويسددها الى يمين شوماخر مسجلا هدف الثالث والفوز للأرجنتين مارادونا استعادت ابتسامته بعد الهدف والارجنتين سوف تستولي على عرش العم بعد خمس دقائق .

    مارادونا يريد ان ياتي بهدف لان يرد انا يكون من تعداد الهدافين للبطوله ولاكن ظنه خاب وانتصرت الارجنتين وأخذت الكأس العالم للمره الثالثه على التوالي وأصبح مارادون الرجل الاول للمره الثانيه في نهائيات كاس العالم وأخذ جائزه افضل لاعب في المباراه هو كابتنهم مارادونا .

    وبعد فوز الأرجنتين نرى مجموعه من كروت ملونه تتساقط في المدرجات اشبه بالاحتفالات والمناسبات لأن يلقوا تحيه على أفضل منتخب في العالم حينذاك .
    وكان مارادونا يحلم في سن 12 من عمره بأن يكون أفضل لاعب في العالم وقد صار حلمه مرتين قبل سبع سنوات و86 .

    هذي هي اخر مباراه لمردونا في نابلي في عام 1987م في الدور الايطالي يكفي التعادل مع فيرونتيا حتى يضمن البطوله في الدوري لاول مره في تاريخه ان نجاح النادي الذي بذل من اجل ماردونا قصارا جهده علا وشك ان يتحقق..

    وبينما تابع ملاين الناس المبارات علا التلفزيون في ايطاليا نالت دقه التمرير هذه اعجاب الناس عندما وصلت.
    الى كاري فاري ومهدت له الطريق لتسجيل الهدف الاول ولكن شي الذي لم يكن با الحساب هو ان فيورنتينا
    جابت هدف التعادل من ركله حره اداها بايلو وغضب جاريلا حارس مرما نابلي لانا الاعبين لم يودي واجبهم
    مثل ما اثبتت تلك المهاره لي التحليلات التلفزيونيه .
    وانطلقت المبارات الي الشوط الثاني والكره مع ماردونا ومشجعو الفريق يصلون له وينتضرون بفارغ الصبر
    لو يستطيعون المحافضه علا الوضع فان التعادل كافي وهنا انتهت المباراه واحرز نابلي بفضل ماردونا بطوله الدوري وساهم فيها عشر اهداف مقابل تسع وعشرين مباراه وهل هناك شي افضل لقياده نخبه من افضل الاعبين با العالم في استاد ون بلي ضد الدور الانقليزيدون الاحتفال با العيد المئوي.

    لم يكن ماردونا الاعب المضل في الملاعب الانقليزيه وذلك بسبب استخدام يده في مباره ضد انقلترا ولم يصدقو الجماهير انه ماسمعوه كان صحيح وهو ان ماردونا سوف يتلقا مائه الف جنيه من جرا ما فعل ليس ماردون لاعب كره قدم فحسب لاكنه رجل ثري ليس في الاعبين من يساويه الا الاعب شيل باكلين فهما يلعبان اليوم لاول واخر مره .

    لقد قبل ماردونا راتبه السنوي في نابلي نصف مليون جنيه استرليني عير انه شاع ان راتبه يصل الى العلاواتى الى مليون جنيه لذلك يجب عليه ان يواصل النصر حتى لا يطالب بعرشه احدى.


    أن أحدث منافس له هو رود خوليت الهولندي والده من سورينام إلا أن والدته هولنديه و هو من مواليد امستردا م في عام 1988م قاد مع فريقه بالفوز في كأس الأمم الاوروبيه وبعد عام من ذلك أوحى ان اس ميلان الايطالي فاز ببطولة أوروبا للأندية الابطال وحتى يتأهل ميلان يجب التغلب على نابولي .

    احداث المباراه فاز ميلان 3 مقابل 1 لنابولي واتى الأهداف ميلان من ردفريت وكاري وفيدلي وكان كلها من تصليح ريد خوليت الهولندى الطويل القامه أما هدف نابول فاتاها هو مارادونا من ضربه حره رائعه .

    وكانت هناك مهاره بين رود خوليت وبين مارادونا سحب مارادونا فيه مرتين والثالثه قطعها بواسطه دفه وخفيفه.
    وخسر نابولي ولكن عوضوا خسارتهم بفوز في بطوله رابطه الانديه للمحترفين

    Bl@ck De@th
    0

  5. #4
    العفو اخي رونالدو لكن ماشالله عليك رديت علي قبل لا اكمل السيره

    الف الف الف شكر لك
    0

  6. #5
    0

  7. #6
    0

  8. #7
    0

  9. #8
    منقوووول ..

    تم اغلاق الموضوع

    ايــام منتديات مكسات كانت جميله
    وادون في نهايتها
    اعتذار لكل من اخطأت في حقه ..
    فلا ادري هل سألتقي بكم مره ثانيه .. .!؟

    اقلب فالصفحات \ واسترجع في ذكرياتي
    افكر في الايام الي \ راحت من حياتي
    ايام كانت جميله \ ايام ما راح انساها
    بدايه مستحيل انساها \ ونهايه كنت اجهلها
    وقفتكم وياي مستحيل يوم اخفيها

    قلبي وياكم \عهد علي اني ما انساكم
    بديت انا هنا \ بديت من كم سنا
    ايام كانت حلوه \ وايام كلها هنه
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter