الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 29
  1. #1

    هل تؤمن بوجود الحياة على الكواكب الاخرى

    السلام عليكم
    هناك الكثير من التساؤلات حول مصداقية وجود المخلوقات الفضائيه البعض يؤمن بوجودها وانا منهم والبعض الاخر لا
    لذا احببت ان ارى رأيكم من خلال الردود
    وهذه بعض المعلومات عن الكون اخذتها من مصادر متعدده



    الكون من حولنا
    ما هو الكون ؟
    منذ أقدم الأزمنة ، و الناس يتطلعون نحو السماوات بدهشة و ذهول . و قبل أن يتفهموا شيئاً عما كانوا يشاهدونه ، عبدوا الشمس و القمر و الكواكب السيارة كآلهة . و عندما عرفوا تحركات الأجسام المنتظمة في الفلك ، اتخذوها مقياساً و أساساً للتقاويم .
    و في ليلة صافية يمكنك أن ترى عدداً كبيراً من النجوم ، و بالرغم من أنها تبدو كنقط صغيرة من الضوء . فهي في الواقع أجسام كبيرة كروية تطلق مقادير عظيمة من الضوء و الحرارة ، و هي تبدو لنا صغيرة لأنها تبعد عنا ملايين الكيلومترات . لذا فالفلكيون لا يقيسون المسافات الكونية بالكيلومترات بل بالسنين الضوئية .
    و السنة الضوئية هي المسافة التي يجتازها الضوء في سنة . و تساوي نحو 9 ملايين مليون كيلومتر . و أقرب نجم للشمس و هو ( الظلمان القريب ) يبعد عنا أكثر من 4 سنين ضوئية ، أما نجم ( ذنب الإوزة ) فيبعد عنا حوالي 650 سنة ضوئية .
    و هناك نجوم أكبر كثيراً من غيرها ، و البعض الآخر أعظم إشراقاً إما لأنه يطلق مزيداً من الضوء أو لقربه منا . و الضوء الذي تطلقه النجوم مختلف الألوان . فالنجم الذي يبدو بلون أحمر هو أبرد من النجم الأبيض الأقرب للزرقة . و أهم نجم بالنسبة لنا هو الشمس و هي تطلق ضوءاً أصفر و تبدو لنا نسبياً كبيرة ، مع أنها في الواقع أصغر كثيراً و أقل إشراقاً من النجوم الأخرى ..
    و بالرغم من أن النجوم بعيدة جداً بعضها عن بعض فإنها تقع في متجمعات تدعى [ المجرات ] . و الشمس هي واحدة من ملايين النجوم التي لا تحصى و التي تؤلف مجرتنا [ درب التبانة ] . و بالإمكان أحياناً مشاهدة قسم من مجرتنا ممتدة كشريط خافت من النجوم في الفلك . و هذا الشريط هو درب التبانة ، و بالإمكان تقسيم النجوم في المجرة إلى مجموعات أصغر هي الكوكبات أو الصور الفلكية التي تعرف بأشكالها . و تساعد الأبراج الأشد تألقاً مثل [ كوكبة الجبار ] في تحديد مواقع الكوكبات أو النجوم الأقل إشراقاً .
    أما المجرة فهي ضخمة للغاية و تحتاج مركبة فضائية إلى 100000 سنة ضوئية لتجتازها . و لكي تصل المركبة إلى أقرب مجرة منا و هي مجرة [ المرأة المسلسلة ] يلزمها مليونا سنة .
    أما مجرتنا فهي واحدة من آلاف ملايين المجرات و كلها تختلف شكلاً و حجماً عن بعضها البعض . كما توجد في الفضاء أيضاً سحب كبيرة من الغاز و الغبار تدعى [ السدم ] ، و هكذا يتألف الكون من المجرات و السدم و الفراغ بينها .
    و يمكن تلخيص تعريف المجرة Galaxy بأنها نظام نجمي يرتبط ببعضه و يسير وفق نظم معين ، و يتحرك في الفضاء ككتلة واحدة مع اختلاف حركة أجزاءه الداخلية . و تتكون المجرة من بلايين النجوم و الكواكب و المذنبات و النيازك بالإضافة إلى الغبار الكوني و الغازات [ أهمها الهيدروجين ] و السحب الكونية ، تدور بعضها حول بعض و تربطها قدرة البارئ بالجاذبية فتجعلها وحدة متماسكة عظيمة . و هناك الملايين من المجرات في الكون . و هذه المجرات تتحرك منتشرة في الفضاء الكوني .
    و يقول علماء الفلك أن المجموعة الشمسية ما هي إلا جزء صغير من مجرة درب التبانة . و يقدر الفلكيون عدد النجوم في مجرتنا فيقولون أن عددها ما يقارب 100000مليون نجم ، و أنه يستغرق الضوء كي يقطع المسافة من طرف المجرة إلى الطرف الآخر مئة ألف سنة ، و سمكها من الوسط يقطعه الضوء في عشرة آلاف سنة .
    و لسنا نعرف حجم الكون لكننا نعلم أن المجرات يبتعد بعضها عن بعض بسرعات عظيمة . فالكون إذاً يتمدد كمنطاد ينتفخ . و يعتقد كثير من الفلكيين أن هذا التمدد مستمر منذ نشأة الكون ربما قبل سبعة آلاف مليون سنة ، و قد تكونت النجوم و الكواكب السيارة ببطء شديد . و النجم يطلق ضوءاً و حرارة لمدى ملايين السنين ثم يخفت ضوءه و يحتضر ، و في الوقت نفسه تتكون نجوم أخرى من السحب الغازية .
    قال الله تعالى : (( و آية لهم الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون و الشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز الحكيم و القمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر و لا الليل سابق النهار و كل في فلك يسبحون )) سورة يس من آية 37-40
    • • موقع الأرض من الكون
    حتى السنوات الأخيرة كان سكان الأرض يعتبرون أنفسهم مقيدين بالأرض وحدها ، أما اليوم . و بعد أن تجول الإنسان في الفضاء الذي يحيط بالأرض ووضع أقدامه على سطح القمر . أصبح بإمكاننا أن نقول أن الإنسان لم يبق مقيداً بالأرض فقط . بل أصبح رائداً للفضاء أيضاً . و من مشاهدة الإنسان عبر الصور الواردة من المركبات الفضائية و الأقمار الاصطناعية استنتج الإنسان أن الأرض جسم صغير يسير في الفضاء بين عدد لا حصر له من الأجرام السماوية و قد لا يكون حجم الأرض بالنسبة للكون أكبر من حبة رمل بالنسبة للأرض . و في مقدورنا أن ندرك المسافات بين الكواكب و بوجه خاص بين الشمس و الأرض و بين الأرض و النجوم القريبة .
    اخر تعديل كان بواسطة » شهد-كورابيكا في يوم » 28-08-2006 عند الساعة » 08:14
    attachment
    attachment
    غاليه وغلاك في القلب محفور
    شكرا جزيلا يا قلبي كورابيكا kr على التوقيع والاهداء الررررررائع


  2. ...

  3. #2
    لا والله ما أعتقد هالأشياء يمكن يكون فيه جن لكن... حياة لا مافي.....

  4. #3
    انا اضن ان شي حياة ع الكواكب الثانية
    سبحـآن الله وبحمـده ,,, سبحـآن الله العظيــم
    إن كنت صاحبي علمني ..وش سر المقاهي ..
    والكراسي .. اللي تبقى لا حنا سرينا !
    تجمع أطراف "الحزن" ..اللي حكينا
    وتبيعه لنا .. دخان وقهاوي !

  5. #4
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shegoon
    لا والله ما أعتقد هالأشياء يمكن يكون فيه جن لكن... حياة لا مافي.....
    شكرا على الرد لكن الجن موجودين و مذكور في القرآن

  6. #5
    نعم هناك حياة على بعض الكواكب الاخرى لكن ليست حياة بشر بل هى حياة كائنات دقيقة جدا وهذه حقيقة اكتشفها الامريكان
    ومشكووووور

  7. #6
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    ما اتوقت منج اتسوين جذي موضوع

    المهم ::::

    انا اقول اكو كائنات حية غيرنا ع الكواكب يمكن ما ادري ؟؟

    ғξε~ ίt

  8. #7
    انا عن نفسي مصدقة لاني قريت في كتاب انو كان في عالم، انشالله بجيب لكم اسمه ،كان على اتصال بسكان من كوكب بيبعد عنا بمسافة ضوئية كبيرة بعدين بجيب بالتحديد المعلومات لاني نسيتها...بس المهم انو هيدا العالم قال انن كانو بيعانو من مشكلة في حل ازمة علمية المهم بعدين بجيب الحكي بالتفصيل للي بيهمه الموضوع...وفجاة وصلت لو رسالة فيها الحل وكان الحل بسيط ادهش العالم وصار بعدها على اتصال بسكان هداك الكوكب...
    وانشالله بكرة بجيب الحكي المفصل....مشكوورة عزيزتي على الموضوع المهم فعلا...^^...
    اخر تعديل كان بواسطة » .: Snow White :. في يوم » 28-08-2006 عند الساعة » 12:13

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .: Snow White :.
    انا عن نفسي مصدقة لاني قريت في كتاب انو كان في عالم، انشالله بجيب لكم اسمه ،كان على اتصال بسكان من كوكب بيبعد عنا بمسافة ضوئية كبيرة بعدين بجيب بالتحديد المعلومات لاني نسيتها...بس المهم انو هيدا العالم قال انن كانو بيعانو من مشكلة في حل ازمة علمية المهم بعدين بجيب الحكي بالتفصيل للي بيهمه الموضوع...وفجاة وصلت لو رسالة فيها الحل وكان الحل بسيط ادهش العالم وصار بعدها على اتصال بسكان هداك الكوكب...
    وانشالله بكرة بجيب الحكي المفصل....مشكوورة عزيزتي على الموضوع المهم فعلا...^^...
    مشكوره على الرد الحلو منك
    والله ياريت تجيبيه بتسوين علي فضل وانا انتظرك بفارغ الصبر 3d
    انا بحب هيك مواضيع واتمنى لو الكل اذا عنده اي معلومه ان يكتبها وشكرا للجميعsmile smile

  10. #9
    مشكورين يا مجنون البوكيمون و M!Ss Kurapica على الرد الحلو

  11. #10
    هذا واجبنا شهد فنحن اخوة واخوات جميعاااااااااااا خاصة انه موضوع رائع

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مجنون البوكيمون
    هذا واجبنا شهد فنحن اخوة واخوات جميعاااااااااااا خاصة انه موضوع رائع
    شكرا اخي العزيز على الرد الحلو الله يخليكsmile smile هذا من ذوقك

  13. #12
    وهذه بعض المعلومات الاخرى المهمه التي حصلت عليها من خلال بحثي عبر المواقع



    ذكرت وكالة العلوم والطيران الامريكية " ناسا " من خلال موقعها ان مجموعه من خبراء الفضاء ومن خلال اجتماع خاص اكدوا ان لديهم ادلة قوية تثبت وجود حياة الان على كوكب المريخ ، وهذه الكائنات تختبىء في كهوف المريخ المحتوية على المياه .

    وقد اكد كلا من العلماء " كارول ستوكر " و " لاري ليمك " العاملين في ناسا ، وفي لقاء خاص ان ما عثروا علية ليس دليل مباشر للحياه على المريخ ، ولكن وجود الخط الطيفي لغاز الميثان والمؤشرات الاخرى التي تؤكد وجود نشاط بيولوجي ، شبية بذلك الذي يوجد على كوكب الارض

    غـــــــاز الـــمــيــــثــان : -

    في سبتمبر من العام 2004 أعلنت وكالة الفضاء الأوربية أن المعلومات التى جمعتها مركبة الفضاء "مارس إكسبريس" أظهرت دلائل جديدة فى مجال البحث عن آثار حياة فوق سطح كوكب المريخ.

    وذكرت إن المركبه عثرت على اليماه وغاز الميثان فى مناطق معينه على الكوكب وكلا المادتين يرتبط بوجود الحياه.

    لكن الربط بين العثور على المادتين ووجود الحياه على المريخ ليس مؤكدا لأن غاز الميثان يمكن أن ينتج بوسائل غير بيولوجيه مثل الأنشطه البركانيه ولكن وجود هذا الغاز يفتح باب الامل في وجود الحياه.

    وكان العلماء قد أعلنوا مؤخرا أن أجهزة الاستشعار المثبتة على المركبة "مارس إكسبريس" الأوروبية التي تدور حول المريخ قد إلتقطت البصمة الطيفية لغاز الأمونيا.

    يذكر أن غاز الأمونيا يعيش لفترة قصيرة من الزمن على سطح المريخ لذا فإنه يتم إحلاله بصفة مستمرة.

    وكان مقياس الطيف الفضائي "فوريه" الذي تحمله المركبة الفضائية "مارس إكسبريس" قد رصد البصمة الطيفية لغاز الأمونيا.

    ان مقياس الطيف الفضائي "فوريه" حساس للإشعاعات في نطاق طيفي يتراوح ما بين 1.2-5 ميكرونات و5-50 مايكرونا، وهو نطاق طيفي غني بالعديد من المركبات بما فيها الماء وثاني أكسيد الكربون. يذكر أن الخط الطيفي لغاز الأمونيا يبلغ عشرة مايكرونات.

    ورصد مقياس الطيف نضوبا في ثاني أكسيد الكربون وزيادة في كثافة بخار الماء فوق بعض البراكين الخامدة على سطح المريخ.

    ولا يتميز غاز الأمونيا على سطح المريخ بالاستقرار، ولولا إحلال غاز الأمونيا كلما تلاشى لكان اختفى تماما في غضون بضع ساعات من على سطح الكوكب الأحمر.

    وتكمن أهمية الأمونيا في أنها مركب من النيتروجين والهيدروجين. ويوجد النتروجين بكميات قليلة للغاية على سطح المريخ. ولأنه لا توجد حياة أرضية دون وجود النيتروجين فإن وجود الأمونيا قد يعني وجود حياة ميكروبية على سطح المريخ.

    ولم ترصد المركبات التي ارسلت للمريخ حتى الآن أية براكين نشطة على سطح الكوكب الأحمر.


  14. #13
    مشكروة حبيبتي على ردك الحلو بس لهلق بعمل تلخيص للمهم ولما خلصو انشالله بنقلو على طول للجهاز^^

    ومشكورة على المعلومات الاضافية...صراحة موضوع مهم ومثير وانا عن نفسي بحب كل اشي متعلق بالفلك وعلوم الارض والفيزياء ولو اني بصغري ما كنت شاطرة في الفيزياء..^^... شكر كبير الك على مجهودك حبيبتي..^^..

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .: Snow White :.
    مشكروة حبيبتي على ردك الحلو بس لهلق بعمل تلخيص للمهم ولما خلصو انشالله بنقلو على طول للجهاز^^

    ومشكورة على المعلومات الاضافية...صراحة موضوع مهم ومثير وانا عن نفسي بحب كل اشي متعلق بالفلك وعلوم الارض والفيزياء ولو اني بصغري ما كنت شاطرة في الفيزياء..^^... شكر كبير الك على مجهودك حبيبتي..^^..

    العفو الله يخليكي يارب nervous
    وانا مثلك بحب الفلك عشان هيك انا وضعت الموضوعsmile و منتظره اضافتك gooood

  16. #15

  17. #16
    إختي ما في حياة ولا مخلوقات فضائية كلة كذب وهي من العقل شلون يكونون فيه ولاتفهمي كلامي غلط

  18. #17
    إيه أعتقد ان فيه حياة على الكواكب الأخرى gooood gooood


    وشكراً على الموضوع ..
    c6bbb884e3

  19. #18

  20. #19
    انا لا اؤمن بوجود مخلوقات متطورة
    اوحتى حيوانات على الكواكب الاخرى

    لكن ممكن يكون نوع من المخلوقات المجهرية على سطح الكواكب الاخرى

    ملاحظة:مجرد وجهة نظر

    هذا والله اعلم


    وشكرا اختي على الموضوع

  21. #20

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter