الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 41

أيهما اصعب فقدان عزيز او خيانته لك؟

((بسم الله الرحمن الرحيم))

*السلام عليكم*

أيهما أصعب؟ فقدان العزيز موته أو خيانته وجرحه..؟

-ماذا تفعـل عندما يبتعد عنك أعز الناس ..؟؟

عندما يبتعد عنك أعز الناس ويتركك تائها وحيدا ليس لك طريق تسلكه؟؟

عندما تبحث عن شخص واحد يفهمك وتفهمه ولا تجد في هذا الزمان من يمد لك يد العون..؟؟

عندما تجد الجميع بعيدين عنك حتى الشخص الذي صادقته وتقبلته..؟؟

عندما تصادق وتعز شخص ما.. وتصدم في صداقتك له..؟؟

عندما يواجهك هم ما أو مشكله ما فلا تجد أعز الناس إلى جانبك..؟؟

عندما تفقد الأمل في الجميع..؟؟

عندما تجد نفسك وحيدا وأنت في أشد الحاجه لمن يساندك فماذا تفعل..؟؟

** شعور قد يكون مر به الجميع.. وتعيش بدون أن تشعر بطعم الحياه..

لا أدري أيهما أصعب فقدان العزيز أو خيانته وجرحه..

إنتوا ايش رايكم إيش الأصعب إنك تفقده للأبد بوفاته.....

أم إنك تفقده بسبب خيانته لك وجرحه..

تحياتي..
    عاشق الساهر..
    أُوصيكِ بِجُنُوني خيراً..
    فهو التاجُ الذي به تحكمين العالمْ
    ويوم تغيبُ شمسُ جُنُوني
    سيسقُطُ تاجُكِ
    ويُجرُّدك الشعبُ من جميع سُلطَاتِكْ..

2. ...

هاي اخوي الساهر
    انا اعتقد ان من الاسهل لي ان يموت ولا يخونني على الاقل سيكون في ذاكرتي بشكل جميل دون ان افكر انه خانني او جرحني
    وربما اقول انه يجرح لكن ان جرحني ساشعر بالم فظيع لانه تركني وان تذكرته ساتذكر الم ولن اتذكر شئ سعيد

ومشكور الصراحه موضوع محير جدا ويجعل الانسان يحتار مع نفسه
    اخر تعديل كان بواسطة » *Light Angel* في يوم » 25-08-2006 عند الساعة » 21:19
    I am the biggest runaway from the truth in world

محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao

مقالات المدونة
    8

عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    انا اعتقد ان من الاسهل لي ان يموت ولا يخونني
    أستغرب كيف تفكري بهذي الطريقة ياغاليه!!؟ على كل حال إنها وجهة نظرك
    لكن بالنسبة لي
    لا
    أبدا
    لا أتمنى لمثل هذا الشخص الموت فليكن بخير وصحة وعافية ويعيش بهناء..مهما بدر منه
    ولو أن الموت بنظري هو بداية الحياة الحقيقية الأبدية لكن أبدا لن أتمنى لأيا كان أن يموت بهذا المقابل..
    وأصلا لا أثقل على ذاكرتي وأجعل التفكير بمساوئ الشخص يحتل الجزء الأكبر والأساسي منها ففي النهاية سوء عمل الإنسان مردود عليه
    ويجعل الانسان يحتار مع نفسه
    بالنسبة للضياع والحزن والجرح العميق و...الخ الخ فهناك حل وهو الأفضل مجرب ومضمون 100%100
    أتذكر الان كلمات رائعة من مقدمة الأنشودة المؤثرة:لك يارحمن
    نعم
    لقد تردد..في خافقي صوت الهدى..دعوت ربي والدجى ساجٍ وكل رقدا
    مددت لله يدي ماخاب من مد يدا له وعدت راجيا من راحتيه المددا
    اغفر لعبد تائب ضاعت لياليه سدى,ينظر للسماء ويدعو ربه مستنجدا..
    .................................................. ..........
    إذا فلن يكون الإنسان وحيدا مادام مع الله فهو لايسد بابه بوجهنا
    نستطيع أن ندعوا ونصلي متى نشاء
    لن نفقد الأمل لأن الأمل بالله وحده يكفي أنه يسمعنا ويعلم بحالنا وهو وحده قادر على مساعدتنا..
    وهناك أدعية تخفف الحزن والكرب وتساعد على المضي قدما بهذه الحياة الفانية ولم يندم من دعا بها وسأذكر شيئا منها:
    {لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين}
    {حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (7).}
    {اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين, وأصلح لي شأني كله, لا إله إلا أنت}
    {اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري, وجلاء حزني, وذهاب همي}
    المصدر:كتاب حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة
    وضعت لكم في المرفقات صورة بها قصيدة للشافعي رحمه الله..
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » Li Hao في يوم » 25-08-2006 عند الساعة » 23:51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع >< بصراحه الموضوع حلو ويستاهل انك ترد عليه وتشوف وجهات نظر الآخرين فيه..
    اتصور ان فقدان عزيز اصعب من خيانته لي >> طبعاً اذا كان حب صادق ونابع من القلب لا يستطيع الانسان على نسيان شخص آخر في كلتا الحالتين ،، فـ آنه افضل خيانته لي على انه يفقد حياته ،، ليش يفقد انسان حياته دام اني ماراح انساه سواء مات او خانني !
    اتمنى اني اكون وصلت الفكره..
    دمـ بود ـتم
    attachment

أحلى توقيع شفته من أحلى صديقه بالمدرسه و المنتدى .. ثانكس بنوته ولا أحلى ع التوقيع الروعه

لاتشكو للناسـ جرحا انتـ صاحبه.. لايؤلمـ الجرحـ الا منـ به الالمـ

وش اكبر فخر من قولــه >> انا ياناس بحريني

ملكت بصوتك الفن .. وملكت بضحكتك قلوب البشر .. الله ياكاظم

والحقيقه ((فقدان صديق أو حبيب بيكون مؤلم جداً))

لايوصف الألم
    رئيس عصابة مملكة المصممين الراحل cool
    3j47i1thqmwp
    zb8bqjspa966

الخيانه

عشان المثل يقول

ما رد الكلب الى جحره

مشكوووور اخوووي

BB PIN :
    2126DF21

السلام عليكم......

والله أخوي...الإثنين صعب ...ماقدر أقول هذا أصعب من هذا...بس بالنسبة لي موت الصديق أصعب أصعب أصعب بعد وحدة أصعب بواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااايد من خيانته لي....تعرف ليش؟؟؟؟ ولايهمك بقولك...خخخ

فقدان الصديق بموته...صعب صدقني ...تخيل معاي وجدت الصديق اللي يفهمك..يزعل لزعلك ...ويفرح لفرحك...ولاننسى أن للصديق عدة متسميات منها الرفيق ...الصاحب...والخل ..وهذا أعلى شي..والله هو العلي...
    المهم هالصديق مات شو بكون شعوووووك؟؟؟؟
    أما اذا صديق خانني وتركني...بالطقاق..في ألف غيره...وصدقني اذا هو اللي تركني( تركتني)...فهذا مب صديق ولا عمره كان صديق ولاعمره بكون صديق...مادام الوفى راح فخلاص...
    وأذكرك بكلام الإمام الشافعي:
    إذا المرء لايرعاك إلا تكلفا.......فدعه ولاتكثر عليه التأسفا
    فاللناس أبدال وفي الترك راحة...وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا...

بعدين لو كل واحد منا يسأل هذا الشخص صدق صديق لي ولا لا مب بتنجرحون من خيانته كثر مابتتألمون لفقدانه وموته...
    ونفس ماقلت اللي يتركني فهو الخسران (الخسرانه) فليش أزعل...عالأقل بعرف الحين اذا هذا الشخص صديق لي ولا مصلحجي...
    وفي غيرهم (غيرهن) فصدق ليش أزعل..وأتألم...

بعدين الصديق مب سوالف وضحك وخرابيط...الصديق اللي يفهمك وأنت ساكت...يعرف شو اللي مضايقك ...ينصحك...يوم تكون غلطان..يمسك بيدك ويوصلك لبر الأمان..يحفظ غيبتك...كاتم أسرارك...
    الصديق هو الوفا...ووايد أشياء بس أهمها الوفا والصدق ومتى مالقيتهن فشخص فهذا هو الصديق ولا يمكن يخونك فيوم إلا إذا انت خنته...

اعرف صديقك وصاحبك...وبعدين الصراحة صديق الدنيا ماله فايدة...بس صديق الدين والدنيا فهذا هو الصديق...
    (ذكرت الدنيا...للأمور الدنيويه اللي ماتكون ضد الدين)...

وصراحة اذا فيوم تركك صديق فهذا مب صديق ...بس قبل كل شيء لازم نعرف اذا الغلط منا أو لا قبل لانظلم....

حشى صار تعبير هذا خخخخخ........المهم إن شاء الله المعلومة تكون وصلت....

للأخت فيفو....صدقيني الموت مب هين...وخصوصا اذا توفى اللي تعزينه ومن تظنينها صديقة...بس اللي خانتني فألف وحده غيرها..

ومجربة...والحمدلله عالأقل اكتشفت الحقيقيه من المزيفة...
    ونفس ماقال الإمام الشافعي فاللناس أبدال وفي الترك راحة.... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا...

وأيضا:
    سلام على الدنيا ذا لم يكن بها....صديق صدوق صادق الوعد منصفا.

رأيي...

سلامي للكل.............
    &&& إذا المرء لايرعاك إلا تكلفا...............فدعه ولاتكثر عليه التأسفا&&&

أستغرب كيف تفكري بهذي الطريقة ياغاليه!!؟ على كل حال إنها وجهة نظرك
    انا ايضا حتى الان لم افهم كيف فكرت انا بتلك الطريقه
    لكن عندما اعدت توجيه الامر في راسي رايت انه صعب صعب صعب جدا ان نفقد غاليا
    لكن عندما يجرحك ويخونك ايضا ممكن ربما لن تستطيع رءيته وان رايته فمالفائده وهو حاقد عليك وانت منهار بسبب خيانته لك
    مشكور اخوي Li Hao على تصحيح فكري وبالفعل لاادري كيف رديت بتلك الطريقه لكني اشعر بالحيره ايضا لاادري ماذا سيحدث لو خانني او ماسيحدث لي ان مات انها حيره000
    حيرتنا اخوي الساهر خليت معلوماتي ومشاعري تتلخبط حتى انك خليتني احس ان موته اسهل0
    بس في نفس الوقت لااريد ابدا خيانته000
    ل
    لأخت فيفو....صدقيني الموت مب هين...وخصوصا اذا توفى اللي تعزينه ومن تظنينها صديقة...بس اللي خانتني فألف وحده غيرها..
    اكيد موب هين وحتى لو خانني صعب انك تترك صديق او حبيب عمرك صعبه جدا ولو مات ماادري شنو باسوي بس لوجرحني راح اظل طول عمري في عذاب وكل ماشوفه بتحسر وابكي

واعتقد ان الكل اعتقدني بارده في المشاعر حتى اني فضلت الموت لكن ربما كتبته لاني لااريد ابدا خيانته لي
    والله مادري شنو اقول لاشرحلكم اتمنى فيه احد فهم مقصدي,وماحد يحسبني غبيه اتمنى موته بس لكل واحد طريقة تفكيره
    وانا معكم ان موته صعب جدا لان اكبر بليه للانسان هي الموت
    ولا اتمنى الموت لاي من اصدقائي ولا اريد خيانته
    فيه احد فهم قصدي؟؟

السلام عليكم
    أخت فيفو....الصراحة ماقدر أقول اني فاهمة وجهة نظرج 100 % بس 99.9% خخخخ مامزح...بس عارفة شو اللي تقصدينه...
    بس لو فكرتي فيها شوية بتعرفين الإجابة الصحيحة ...الإجابة اللي تريحج ...

بقولج قصة حقيقية وأتمنى تلقين الإجابة الصحيحة للسؤال منها...اجابة تريحج...
    أعرف بنت عندها ربيعه وهي كانت دايما تظنها بأنها وهي بتمن على طول ربايع بس تجري الرياح بما لاتشتهي السفن...تخيلي لمده 9 سنوات للين المرحلة الثانوية ماتخيلت البنت أن فيوم بفترقن والسبب تافه وهو التغير اللي طرأ على الصديقة المزعومة...يعني ماصارت مثل أول...بعد عشرة عمر و9 سنوات مب شويه...وكل وحدة منهن راحن فحال سبيلهن...المغزى أن هاي البنت تألمت وحزنت وندمت على ذيج الأيام اللي ضيعتها وياها...وفي نفس الوقت كانت عندها ربيعه ثانية تقولين أن رب العالمين عوضها...وبعد ما فكرت حست بأنها يالسة تتألم على شي تافه...خيانه صديق مب شي تافه لو كان صدق صديق ...بالعكس الحين تتمنى له السعادة وخصوصا أن هالشخص مب يلاقي مثل وفاء اللي خانتها...ماقصد أن ماشي أوفياء فهالدنيا بس من شخص لشخص يختلف....واذا تبين الصراحه...هي تحس أن هالنت تايهة مب شرات أول...أقصد الحين لمنو بتبوح بعد ماتركت ربيعتها.؟؟؟؟

وشي ثاني.. نفس البنت وهي صغيرة توفت ربيعتها ..و2 كانن غاليات على قلبها...صح أنها كانت صغيرة بس تألمت وااايد...وبعد ماستوت السالفة وبعد مافكرت حست أنها فقدت المتوفية أكثر من اثانية وأن ألمها مايقارن بآلام ثانية...حزن ومرارة الموت...

أتمنى بس لو فهمتي القصة زين...
    وبقولج مثل مانقال لهذيج البنت ( اللي باعني أبيعه...وعمر اللي باعني مماشتريته)...وأزيد عليه لو جربتي آلام ثانية صدقيني بتشوفين خيانه صديق وابتعاده أهوووون بوااااايد...( لا تفسرين كلامي الأخير أني أتمنى لج الشر)...لا والله أصلا ما عرفج عشان أتمنالج شر...

سلام عالدنيا إذا لم يكن بها....صديق صدوق صادق الوعد منصفا..

سلامي للكل........

الموضوع حلو

انا مريت بنفس الموقف تقريبا

وصراحه مااتمنيت لصديقتي الموت بالعكس لو خانتني وغدرت بووعودنا فدا الشي راجعلها

ومااقدر اتكلم عنها غير بكل خير واتمنالها كل خير

((اذا بعادك عندك سهل ,ففراقك عندي اسهل)) من اختراعي هههههههههههههـ

Unhappy

خيـــــــــــــــــــــــــــــانــــــــــــــــت ه

زي ماقالت اختي blu_dunc

يموت وذكرياته حلوه ولايموت ويكون جارحني اخوي موضوعك قوي واحس انه العزيز لي بيخونني قريب عشان كذه اقولك ان الخيانه اقوى كثيير
    attachment

زي ماقالت اختي blu_dunc

يموت وذكرياته حلوه ولايموت ويكون جارحني اخوي موضوعك قوي واحس انه العزيز لي بيخونني قريب عشان كذه اقولك ان الخيانه اقوى كثيير
    انا والله مادري شنو ارد عليك برادو ماانا قادره اجاوب00000ضيعتوني بين ردودكم على كل حال انت موافقني
    وشي ثاني.. نفس البنت وهي صغيرة توفت ربيعتها ..و2 كانن غاليات على قلبها...صح أنها كانت صغيرة بس تألمت وااايد...وبعد ماستوت السالفة وبعد مافكرت حست أنها فقدت المتوفية أكثر من اثانية وأن ألمها مايقارن بآلام ثانية...حزن ومرارة الموت...
    نفسالقصه عندي لاني خانتني وحده من زميلاتي واللى اليوم انا ماني قادره انساها وكل ماتشوفني قاعده لوحدي تجيني
    اللييقهرني انها تفهمني على طول وانا ماادري كيف تسوي كذا لانها خانتني بمعنى الكلمه ومع ذلك لاتزال تفهمني
    وزي ماقلت اختي الموت صعب جدا وفقدان الغالي على القلب صعب جدا
    بس كمان الخيانه صعبه ايضا ولا تحتمل
    انا اذا زعل احد مني بس احس ان الدنيا ماسكه علي وان العبره بحلقي واذا زعلت انا من احد احب ارجع جسور المحبه تاني
    فما بالك اذا احد خانني والله كل ماتذكر صديقتي الخاينه احس قلبي يوجعني
    ومشكوره على نصايحك المفيده وتبادلنا النقاش معا

انا والله مادري شنو ارد عليك برادو ماانا قادره اجاوب00000ضيعتوني بين ردودكم على كل حال انت موافقني
    لوووووول

انا اقول يعني لو مات صديقي صح بحزن عليه واذكر حساته لكن لو خانني اللي احبه خيانة قويه يعني ماتنغفر احسها اقوى من موته واقول ياليتك مت ولا خنتني او يالتني مت ولاشفت اليوم اللي تخونني فيه

هذا رايي بالتفصيلbiggrin

بكلا الحالتين احنا بنفقد الشخص ..
    امممممممم صعب الاختيار
    بس اتوقع عند فقدانه بتكون الذكريات سعيدة smile
    وعند خيانته بتكون ذكريات تعيسة frown
    ومع ذلك ما اقدر اختار شي
    قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا .
    تسلم عاشق الساهر على موضوعك االمميز ...

السلام عليكم

ربما من الأفضل أن يتركني من أن يخونني لأنه في تلك الحالة يرحل وهو راض ني أفضل من أن أيش حياتي مع خائن لصديقه العزي أنا لم أجرب هذا الشعور ولكنني قد خنت أعز أصدقائي وأغلاهم فلنقل خنت أصدقائي كلهم تقريباوهنا كانت حماقتي وتعلمت درسا قيما وسأحتاج إلى وقت لاستردادهم .........................شكرا على الموضوع

بكلا الحالتين احنا بنفقد الشخص ..
    امممممممم صعب الاختيار
    بس اتوقع عند فقدانه بتكون الذكريات سعيدة
    وعند خيانته بتكون ذكريات تعيسة
    ومع ذلك ما اقدر اختار شي
    قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا .
    تسلم عاشق الساهر على موضوعك االمميز ...
    هناك من يوافقني
    الحمدلله

شكراً..على النقاش الرائع..

كم أنا سعيد على عرض هذا الموضوع المهم صرحة..

فقدان عزيز او خيانته لك أعلم أنه موضوع محير..

ولكن أعتقد أن خينته أرحم من موته وممكن غفرها له أولها..

الخيانه تكون سعات أرحم من فقدانه..ولا أعتقد أنه لو كان صديق بمعنى الكلمه لما فكر في أن يخونك..

.................................................. ...............

الأخت.. blue....dunc

من قال أنك غبيه لوكان ذالك صحيح لما كتبتِ طبعن بعض من رأيك الصحيح وليس كله ..
    .................................................. .....................

شكراً..لكم مرا أخره..أخواني وأخواتي..

((سلام عالدنيا إذا لم يكن بها....صديق صدوق صادق الوعد منصفا..))جميل جداً

تحياتي..

عاشق الساهر..

عاشق الساهر عفوا ولو ما سوينا غير الواجب..
    ..
    هناك من يوافقني
    الحمدلله
    لما قريت ردج هذا رحت سفت ردج الاولاني اكتشفت ان راينا نفس الشي
    انا كتبت ردي من غير ما اقرا اي رد ..

لما قريت ردج هذا رحت سفت ردج الاولاني اكتشفت ان راينا نفس الشي
    انا كتبت ردي من غير ما اقرا اي رد ..
    هاي مملوحه لازم تشوفين كل الردود قلبي

الأخت.. blue....dunc

من قال أنك غبيه لوكان ذالك صحيح لما كتبتِ طبعن بعض من رأيك الصحيح وليس كله
    ..
    مشكور اخوي
    شكراً..لكم مرا أخره..أخواني وأخواتي..
    العفو اخوي,دائما مواضيعك مميزه وهي تفتح الباب للنقاش داوم على ذلك اخوي

بصراحه انا اشوف فقدانه اصعب بكثييير من خيانته لانه مهما كان هاذا شخص وفقدانه صعب جدا

لانه كان ليا صديقه طول فتره الطفووله وبعد ماكبرنا اتغيرت مررره وماصارت علاقتنا مثل قبل صح انو مافيها خيانه بس ماادري احس اني فقدتها

وانا اشوف انو هاذا اسهل بكثير من فقدانها نهائيا

ومشكووور اخوي عالموضوع المميز
    تم حذف التوقيع لمخالفته قوانين المنتدى المتعلقة بالتوقيع

يجب ألا تزيد المساحة عن 500 * 500 بيكسل للعرض والطول

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter