مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19
  1. #1

    الأخوة الكبار ..... كابوس لكل الصغار !!!!

    attachment
    attachment
    attachment

    بسم الله الرحمن الرحيم .....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    أعزائي الأعضاء الأعزاء ، والأحباء سأكلمكم اليوم عن شيء موجود في كل مكان بل وفي كل زمان أيضاً وفي كل بلد !!
    وهو معروف بالأكيد من اسم الموضوع ، وهم الأخوة الكبار حيث سأحدثكم عن كيفية أن الأخوة الكبار يكادوا يتحولون إلى كابوس من الألم والإزعاج ، وسيتحولون قريباً إلى وحش يهدد الطفل الصغير المسكين !!
    حسناً لن أحدثكم عن مقدمات كثيراً بل أحدثكم عن مشكلة ، أو حتى شبه مشكلة وهي أن معظم الأخوة الكبار وليس جميعهم دائماً يكونون متسلطين ومؤذيين للأخوة الأصغر منهم ، وأنا في هذا الموضوع أحاول إيجاد حل .....
    فأنت أيها العضو إذا كنت تشاهد هذا الموضوع ولديك أخوة صغار أو أخوات صغار أرجوك عليك أن تستمع إلى كلامي ونصيحتي وهي العطف عليهم وحبهم والاعتناء بهم ومساعدتهم في حياتهم واختياراتهم بما أنك أكثر خبرة منهم .
    كما أنك تعتبر الآن لهم قدوة لذلك عليك أن تتصرف التصرف السليم حتى يتعلم منك أخوتك ، فإذا كنت تعامل أخوك بقسوة كبيرة ومبالغة ، فستكون ردة فعله أولاً كرهه لك ، والأخرى أنه سيعامل اخوه الأصغر منه لو كان هناك بالمثل !!
    وهذا ليس فقط كلام بل تجربة فأنا لدي أخ أكبر مني ، ولا ألقى منه سوى الأم والإهانة أمام أخوتي ، ولعلمكم لدي أخوين اصغر مني أحاول تصحيح أخطاء أخي الأكبر التي فعلها معي عليهم ، فأنا أحاول فعلاً العمل على إرضائهم وإسعادهم كثيراً .
    وكما يقول المثل : (( من فرح طفلاً فرح نبياً )) .......
    فليست فقط فائدة نفسية لك بل فائدة دينية لأنك تكسب من معاملة أخوك الصغير بطيبة الثواب ، وهذا يكون شيئاً آخر يفيدك في حياتك .....
    وبصراحة قد تكون من أهم أسباب إيذاء الأخ الصغير هي ...
    (( الغـــــيرة )) !
    نعم إنها الغيرة .. الغيرة التي تقتل الفتى الكبير من اهتمام الوالدين بالصغير أكثر فيحاول الكبير الإنتقام من الصغير لأنه سلب الكبير الاهتمام الكبير الذي كان يحظى به طول حياته ، وهذا ما يجب أن تركز عليه أن تحاول تجنب الغيرة واللعب مع أخوك الصغير ، بدون حمل أية ضغينة ، بل الاستمتاع بكونك الكبير العاقل الذي يرشد أخاه في حياته وقيادته ، ولكن بدون أي تسلط أو تفاخر وغرور !

    ولا ننسى أيضاً سبباً آخر في أذية الأخ الصغير ، وهي قد تكون شبيهة بالأولى وهي .....
    (( التمييز بين الفتاة والولد )) !!
    قد يكون التمييز بين الفتاة والولد من أكثر الأشياء أهمية في الحياة ، والتي تحتاج على انتباه ، فحتى لو كان الأب يحب ابنته مثلاً أكثر فلا يجب ترك الولد بعيداً عن الأنظار وكأنه ليس موجوداً حتى .... !
    وبسبب ذلك الفتاة المسكينة الضربات المستمرة من أخيها لحقده (( مثلاً )) عليها !

    حسناً هل انتهيتم أم تريدون سبباً مقنعاً أخر ؟؟
    فهذا السبب هو الذي جعل أخي يزعجني أو يؤذيني أنه .....
    (( البيئة وأصدقاء السوء )) !
    نعم قد يكون الولد الكبير طيباً وجيداً أحياناً ولكن هذه الحالة ستنقلب حتماً بعد فترة من الوقت إذا كان يملك أصدقاء سوء ، فإذا كان أصدقائه الأعزاء يضربون أخوتهم وأخواتهم ويتصرفون بتسلط فقد يكون هذا هو سبب الولد في الانقلاب ضد أخيه ، أو أخته فجأة !
    وحتى البيئة قد تكون مؤثرة وليس الأصدقاء فقط ، فحين يمشي في الشارع أو في المتنزه ويرى أحداً يؤذي أخيه أو أخته ، قد يتعلم من ذلك ويقول في نفسه أن الجميع يفعل ذلك !

    ومع كل ذلك يظل الأخوة الكبار يفردون سلطتهم علينا ، (( ولا أقول الجميع )) ، ويقومون بضربنا وأذيتنا طوال الحياة ......
    فهم فعلاً قد يتحولون إلى كابوس في بعض الأحيان !!

    أرجوا أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم فعلاً فهو من تأليفي ، وتعبت عليه ، وسبب كتابتي له هو .....
    أن أخي أصبح مزعجاً فعلاً !!

    مع تحياتي ....
    king of pokemon .
    image

    [/CENTER]


  2. ...

  3. #2
    مشاء الله عليك....وجهت الضوء حول النقطة التي يعاني منها جميع الأطفال....

    التسلط و الإذاء و أعترف أن الأخوة الكبار ليسوا جميعاً كذلك...بل معضمهم!

    و أتمنى إن أحد الإخوة الكبار يشوف الموضوع و يعطينا حل..*_*....

    مشكوووور على الموضوع الرائع مرة أخرى ....

    تحياتي...

  4. #3
    فأنت أيها العضو إذا كنت تشاهد هذا الموضوع ولديك أخوة صغار أو أخوات صغار أرجوك عليك أن تستمع إلى كلامي ونصيحتي وهي العطف عليهم وحبهم والاعتناء بهم ومساعدتهم في حياتهم واختياراتهم بما أنك أكثر خبرة منهم .
    طيب

    انا اكبر واحد في اخواتي وبرغم ده انا اللي عايش في جحيم مش هم......

    اتمنى ان حد يكون غيري بيظلم فعلا......لكن كده بتعقد.......شايف كل الاخوات الكبار بيتحكموا في اخواتهم الاصغر الا انا......

    بس شكرا على الموضوع الكميل زيك يا بوكيمون

  5. #4
    نعم إنها الغيرة .. الغيرة التي تقتل الفتى الكبير من اهتمام الوالدين بالصغير أكثر فيحاول الكبير الإنتقام من الصغير لأنه سلب الكبير الاهتمام الكبير الذي كان يحظى به طول حياته ، وهذا ما يجب أن تركز عليه أن تحاول تجنب الغيرة واللعب مع أخوك الصغير ، بدون حمل أية ضغينة ، بل الاستمتاع بكونك الكبير العاقل الذي يرشد أخاه في حياته وقيادته ، ولكن بدون أي تسلط أو تفاخر وغرور !
    انا عندي اخ اصغر مني بشويه سنه بس
    يعني انا وهو في نفس العمر تقريبا وفي نفس السنه الدراسيه
    وانا بغار منه كتير000لان البابا بيفضله علينا
    وياليتني الصغيره احسه احلى اخر العنقود
    بس يالله كمان ربنا يخلي الماما
    وعلى سيرة الاخوات الكبار انا كمان واحد اكبر مني
    بس الحمدلله هو دايما كوول

    ومشكور بوكيمون على الموضوع
    I am the biggest runaway from the truth in world

  6. #5
    السلاااااااام

    صراحه ياking of pokemon
    كلام راااائع وحكيم و مؤثر
    ماشاءالله عليك

    وبيني وبينك
    انا نفسي قد عانيت من نفس الموضوع


    والف الف شكر على الموضوع المفيد
    والله يهدي اخوك
    ويعينك عليه
    3f73751803

  7. #6
    بجد موضوع روووووووووووعه
    يعطيك الف عااااااااااافية عليه

    تسلم
    اختك في الله
    سراب الرووووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  8. #7
    كلامك صحيح ...
    وانا اخر وحدة من اخواني ...
    ما عندي اخوان اصغر مني frown
    يالله انتوا اخواني الصغار smile
    مشكور للموضوع المميز كينج اف بوكيمون ..

  9. #8
    السلام عليكم ...

    مشكور اخوي king of pokemon على الموضوع ...

    كلامك جميل ...

    لكن ليس كل الاخوان الكبار اشرار !!!

    انا اكبر واحد في اخواني وعندي 5 اخوان اصغر مني !!!
    واقربهم لي في العمر اصغر مني باربع سنين !!!
    والحمد لله ما في مشاكل وشايلهم في عيوني !!!
    احبهم ويحبوني !!! smile

    بس يبقى كلامك صحيح ، اشوف بعد ناس في الشوارع والعزايم ما يعرف يعامل اخوانه ، يتعامل معاهم باسلوب كله ( ضرب ، تلطيش ، تكفيخ ) !! وهذا خطأ كبير ...

    وفي النهاية قدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم ما ضرب شئ بيده قط الا ان كان مجاهدا في سبيل الله ...
    وكان يعطف على الصغار ويسلم عليهم ويمسح على رؤوسهم عطفا وحنانا ... بابي انت وامي يا رسول الله ...

    وشكرا ...
    مع التحية ...
    اخوك في الله ...
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون , واغفر لي ما لا يعلمون

  10. #9
    شكراً للجميع على الرد والتفاعل في هذا الموضوع smile gooood
    وصدقوني أنا لم اقصد جميع الأخوة الكبار بل معظمهم rolleyes

    مع تحياتي ...

  11. #10
    الحمد لله رب العالمين إخواني بحبوني كتير وما بدايقوني أبدا

    بالعكس دايما بيحاولوا يتقربوا مني أكتر وبيعملولي كتير أشياء منيحة وأنقزوني من مواقف حرجة كتيرة مريت

    فيها

    ربي يخليلي اياهم وما يحرمني منهم

  12. #11
    الحمد لله رب العالمين إخواني بحبوني كتير وما بدايقوني أبدا

    بالعكس دايما بيحاولوا يتقربوا مني أكتر وبيعملولي كتير أشياء منيحة وأنقزوني من مواقف حرجة كتيرة مريت

    فيها

    ربي يخليلي اياهم وما يحرمني منهم


    ماشاء اله يا ليتني املك أخوة مثل اخوتك ، متحابين دائماً ومتعاونين smile
    وشكراً على الرد الرائع gooood

    مع تحياتي ...</B>

  13. #12
    بصراحه انا البنت الوحيده فى اخواتى عندى 2 اكبر منى وبيعملونى كويس جدا بالذات الكبير لكن اللى التانى ساعات بيدخل فى خصوصياتى وبنتخانق كتير ...................وعندى اخ اصغر منى هه ومش انا اللى عملاله كبوس ....لأ......هو اللى عملى كبوس بصراحه...............دايما كل اما يلاقى نفسه فاضى يجى يغلس عليا بس انا عارفه انه بيحبنى برده .............فمش لازم كل الاخوات الكبار يكونوا كبوس بالعكس دايما بحس انهم احن شخص على الاخوات الصغيرين

  14. #13
    عجبني الموضوع..


    بس ما يتحولون كابوس للأطفال إلا حتى يوم يكبرون يبقى في ذاكرتهم ما ادري ليش الكبار يحسبون ان صغار ينسون مع انهم ما ينسون الإهانات ابدا

    ويأثر فيهم احيانا الولد من الإهانات وضرب يصير قلبه لين على الاطفال لانه يدري ان الضرب مب هين او احيانا يكون سبب ضعف الشخصيه

    واحيانا كثيره يصير نسخه من اخوه الكبير

    تسلم
    attachment

  15. #14

    رائع

    مشكوووووووووووور على الموضوع الراااااااائع والشيق
    رئيس عصابة مملكة المصممين الراحل cool
    3j47i1thqmwp
    zb8bqjspa966

  16. #15

    Talking

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    فعلا أخى kig of pokemon

    هذا موضوع هام جدا فأنا فعلا أعانى كثيرا من هذا الموضوع

    مشكور أخى على الموضوع الروعةgooood
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 01c68a4b39.jpg  



عدد المشاهدات » 160  



الحجم » 71.3 كيلو بايت  



الهوية	» 159913   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 917f000f07.jpg  



عدد المشاهدات » 49  



الحجم » 40.3 كيلو بايت  



الهوية	» 159914  

    اخر تعديل كان بواسطة » tito20111 في يوم » 26-08-2006 عند الساعة » 14:48
    [IMG]48befabc0d[/IMG]
    [IMG]d3a9f1def1[/IMG]

  17. #16
    بجد موضوع رائع
    وأنا بعاني من هالمشكلة من أخي الأكبر مني
    بس بضلوا إخواتنا ولازم نحترمهم
    8aaadf5005

    لا تنسوا ما قال الغرب عند بدء المقاطعة:
    (بعد فترة سينسى المسلمون محمد ، كما نسوا فلسطين)


    الأقصى ينزف .....!!! فهل من مداو؟؟؟!

  18. #17
    شكراً للجميع على الردود الرائعة gooood
    وبصراحة انا أوافق بعض الأعضاء الرأي بأنه أحياناً يكون الأولاد الكبار طيبين ، ولكن (( أحيانا )) biggrin

    مع تحياتي ....
    king of pokemon .

  19. #18
    انا قبل الأخير وعندي ثلاث أخوان أكبر مني والصراحة كابوس طايحين ضرب وفيني وأوامر

    ولا أقدر اسوي شي frown ولا كأني أخوهم ....شكراً
    attachment



  20. #19

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter