الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 88
  1. #1

    موسوعة حلقات cyborg 009 ((تقرير))

    السلام عليكم



    تقرير عن حلقات ((جنود السايبورغ))



    attachment



    أولا معلومات عامة عن الأنيمي :



    الإسم بالياباني : 009関連情報

    الإسم المعروف عالميا : CYBORG 009

    ومعروف أيضا باسم : The Cyborg Soldier

    وفي كوريا : 사이보그 009

    ونحن نعرفه باسم : جنود السايبورغ .

    سنة الإنتاج : 2001

    عدد الحلقات : 52

    النوع : أكشن , آليات ، خيال علمي .

    التقييم : 9.1 - وفي بعض المواقع : 8.5 - وموقع ياباني أعطى : 9
    يكون التقييم النهائي لدينا : 8.8 .







    attachment

    مبتكر المانجا هو : Shotaro Ishinomori
    وكان هذا في العام 1963
    وهو مؤلف مسلسل (روبوكون) الذي عرضته سبيس تون الصيف الماضي .
    وهو مبتكر مانجا Kazuhiko Shimamoto أيضا .
    ولد عام 1938 ومات عام 1998









    الحلقة الأولى : الميلاد



    attachment



    يستيقظ (جو شيمامورا) ليجد نفسه فاقدا للذاكرة وفي غرفة ... أشبه بغرف العمليات ، ووسط دهشته .. يسمع صوتا داخل عقله يقوم بتوجيهه ، تتطور الأحداث سريعا .. وتنشب معركة بين (جو) وبعض الآليين ، ويفاجئ (جو) بأن لديه قدرات قتالية وقوى لم يكن يتصورها ، يبدأ الصوت بتوجيهه للهرب من خلال أصعب الطرق ، وكان صوت (إيفان 01) الذي يوجهه .. يهدف من هذا إلى التعرف على قدرات (جو) بعد تطويره ، وتحويله إلى سايبورغ ... حمل الرقم 9 ، وفي نهاية الحلقة .. ينضم (جو) إلى جنود (الشبح الأسود) اللذين تمردوا عليه ، بقيادة الدكتور (اسحاق جيلمور) .. الذي كان يوما ما من فريق علماء منظمة (الشبح الأسود) ، وهو أيضا ساهم بشكل كبير في تحويل البشر إلى (سايبورغ) ، وبانضمام (جو) إلى فريق (السايبورغ) .. يزداد الفريق عزما وقوة على مواجهة منظمة (الشبح الأسود) ، والقضاء على الشر الذي تمثله .


    التقييم : 9.4

    التعليق : حلقة تستحق المشاهدة .. وهي بداية هامة للتعرف على الفكرة التي يدور الأنيمي حولها .






    الحلقة الثانية : الهروب


    attachment




    في هذه الحلقة .. تظل ذاكرة (جو) عاصية عليه ، ماضيه مبهم .. يتمنى لو يكتشفه ، حلقة سريعة يقاتل السايبورغ ضد منظمة (الشبح الأسود) .. ويتمكنون من الهرب بعد أن تفجر قاعدة الشبح الأسود ، ويهرب السايبورغ داخل (الدولفين) بعد أن استولوا عليها ، ويبرز فيها قدرة (جيت02) و(ألبرت04) على القتال .


    تقييم الحلقة : 9

    وفي بعض المواقع تراوح التقييم بين 7.5 و8.5 .

    التعليق : هي حلقة لابد من مشاهدتها .. رغم افتقارها إلى المتعة .






    الحلقة الثالثة : الوميض القاتل (سفاح البرق)


    attachment






    (جيت 02) الأكثر غضبا وحماسة لقتال الشبح الأسود ، (ألبرت 04) الأكثر هدوءا واتزانا ، (جو 09) .. أكثر الجميع حزنا وكآبة على ذاكرة المفقودة ، وماضيه الذي لا يعلم شيئا عنه ، وفي خضم غضب (جيت 02) وإصراره على مواجهة منظمة (الشبح الأسود) ، يخبره (ألبرت04) ... بأن الشبح الأسود هو من سيتبعهم ، وبعدها بقليل يرسل (الشبح الأسود) .. (السايبروغ 10) للقضاء على فريق السايبروغ ، كان (للسايبورغ 10) قدرات عديدة .. أهمها الصلابة والتسارع وقدرته على استخدام البرق ، عجز (فريق السايبورغ) بأكمله على مواجهته ، وبينما هم صرعى على الأرض تحاول (السايبورغ 03) .. اقناع (السايبورغ 10) بالتخلي عن (الشبح الأسود) ، لكنه لا يبالي بكلامها .. ويصر على قتلها أولا ، يتدخل (السايبورغ 09) لينقذها في اللحظة الأخيرة ... مستخدما تصارعه ، لكنه يفشل في التصدي له ، وفي أثناء ذلك .. يستعيد ذاكرته ، ويتذكر ماضيه الحزين ... والملجأ الذي أواه بعد موت أمه ، ثم اتهامه بقتل معلمه .. وسقوطه في البحر ، قبل أن يختطفه الشبح الأسود ويحوله إلى (سايبورغ) ، وقبل أن يهاجم (السايبورغ 10) ويقتل (جو 09) ، تسقط أمطار غزيرة ... يهرب على اثرها (السايبورغ 10) ، بعد أن توعد بالعودة وقتلهم لاحقا .




    تقييم الحلقة : 8.9
    وفي موقع آخر : 9.5

    التعليق : حلقة تستحق المشاهدة .. مثيرة وبها لمسة رعب وأنت تترقب القادم الجديد بشكله المشوه .




    يتبع ...


  2. ...

  3. #2

    الحلقة الرابعة : نهاية المعركة


    attachment



    في هذه الحلقة (جو09) يعالج .. بعد اصابته في المعركة السابقة ، يظهر (السايبورغ 10) من جديد .. ليكمل مهمته في القضاء على (فريق السايبورغ) ، يتعاون (فريق السايبورغ) .. ويعملون كفريق موحد من دون (جو 09) المريض ، في بداية المعركة .. يتفوق (فريق السايبورغ) تفوقا ملحوظا ، لكن قدوم الأخ التوأم (للسايبورغ10) يقلب النتيجة لصالحة ، ويبدأ (فريق السايبورغ) بالإنهزام ... ولكن مجيئ (جو 09) يقلب الأمور مرة أخرى ، وبعد معركة عنيفة .. يتلامس (السايبورغ 10) وأخوه ، ومع تلامسهما وكل منهما يحمل شحنة كهربية مختلفة عن الآخر ، تحترق دوائر كل منهما الكهربية ... ويدمرا .



    تقييم الحلقة : 10
    وفي موقع آخر : 9

    التعليق : حلقة قوية من ناحية التكتيك والقتال ، لكن التدمير عن طريق تلامس شحنتين متخالفتين .. لن يكون فعالا إلا في غرفة معزولة ، وفي الحالتين .. هناك ضرر سيلحق بالمتلامسين ، وهي نهاية لقصة حزينة لأخوين قضيا حياتهما دون أن يلمس كل منهما الآخر ، بعد أن أصبحا جنودا للشبح الأسود .







    الحلقة الخامسة : دموع الفولاذ


    attachment



    في البداية يتذكر رقم أربعة ، عبورة ل (حائط برلين) فرارا من ألمانيا الشيوعية ، وفي هذه الحادثة تقتل محبوبته أثناء العبور ، (ألبرت 04) تذكر تلك الحادثة وهو في منزل الدكتور (كوزومي) برفقة (فريق السايبورغ) بعد أن قرروا الإختباء عنده .
    في الصباح يرسل الشبح الأسود (السايبورغ الفولاذي 11) للقضاء على (فريق السايبورغ) ، يخبرهم (السايبورغ 11) أثناء المعركة .. أنه كان بشرا ، لكن الشبح الأسود حوله إلى عنكبوت فولاذي ضخم ، وأنه يتمنى العودة إلى عائلته ... ليعانق ابنته الصغيرة ، لكنه لا يستطيع بهذا الجسد ، لكن (الشبح الأسود) وعده ... إن تمكن من القضاء على (فريق السايبورغ) سيعيد جسده إليه .
    في الجولة الأولى من تلك المعركة ... يتغلب (فريق السايبورغ) على (السايبورغ 11) ، لكن الرقم أربعة يمنع الرقم اثنين من القضاء عليه ، ويتمكن (السايبورغ11) من الهرب .. بعد أن يقذف في الهواء قنبلة سامة ، تسقط الأمطار بعدها ... وتنشر السم على المنطقة ، ويصاب (فريق السايبورغ) بالشلل ، ويعود (السايبورغ 11) من جديد لإتمام مهمته ، لكن في النهاية يتمكن (ألبرت هينريش 04) من القضاء عليه في اللحظة الأخيرة .




    تقييم الحلقة : 7.3
    وفي موقع آخر : 8

    التعليق : ليست حلقة مبتكرة ... لكن تصرف (ألبرت 04) الأخير كان رائعا وأنقذ الجميع ، بالإضافة إلى أنها طرحت قضية هامة .. وهي كيف تشفق على عدوك وفي نفس الوقت تقتله ، لأنك إن لم تفعل فسيفعل هو .








    الحلقة السادسة : البحث عن الدكتور كوزومي



    attachment




    حلقة من الحلقات الغامضة .. التي يحفل بها الأنيمي ، بداية يختفي الدكتور (كوزومي) فجأة ، يذهب الرقم تسعة وأربعة وسبعة للبحث عنه ، يتوقفون عند منزل غامض ... تسكنه امرأة أكثر غموضا ، وداخل المنزل تحدث أمورا غريبة ، ويبدأ المنزل بمهاجمتهم .. ويحاول المنزل ابتلاعهم داخل معادته ، وهذا بالتزامن مع حركات الشطرنج الذي تحركه صاحبة المنزل الغريبة .
    أخيرا يتمكن الثلاثة من الخروج من المنظل أحياء ... لكن المنظل يحترق ، ووسط الحريق يظهر ظل المرأة وظل زوجها الذي كانت تنتظر عودته ، ويبقى امر المنزل غامضا ... هل هو سيبورغ بذاته ، أم أن المنزل ليس إلا حب المرأة لزوجها الغائب ، في النهاية يعود الثلاثة .. دون أي معلومات عن الدكتور (كوزومي) .




    التقييم : 9

    التعليق : حلقة غامضة ... احتوت على الكثير من المواقف التي يصعب تفسيرها ، وفي النهاية لا نعرف تماما سر تأثر الرقم سبعة بالمرأة الغامضة .







    يتبع ....

    اخر تعديل كان بواسطة » باري في يوم » 22-08-2006 عند الساعة » 04:37

  4. #3

    الحلقة السابعة : مجابهة العدو غير المرئي



    attachment



    عودة إلى الذكريات الحزينة وأصدقاء قدامي وشاب لطيف .. تلك هي المحاور الأبرز لهذه الحلقة ، يسافر (فريق السايبورغ) إلى طوكيو للبحث عن البروفيسور (كوزومي) المختطف ، يلتقي (جو09) بصديقه القديم (ياسو) وشاب غامض لطيف لم يعرف اسمه يقدم له بطة خشبية من صنعه ، يدور حوار بين (جو) و(ياسو) بخصوص الواعظ الذي اعتنى بهم في الملجأ .. والذي أتهم (جو) بقتله ، تتطور الأحداث سريعا .. ويتضح أن السيد الذي يتحكم في الشاب اللطيف .. هو القاتل الحقيقي للواعظ ، ثم يظهر (السايبورغ الخفي) .. وهو عملاق ضخم آلي غير مرئي ، تدور مواجهة بين (السايبورغ الخفي) و(جو 09) ... تفوق فيها (جو09) بتسارعه ، وقبل أن يقضي عليه (جو09) ... يظهر البروفيسور (كوزومي) داخل (السايبورغ الخفي) أسيرا ، يتراجع (جو09) عن هجومه .. وتسنح الفرصة (للسايبورغ الخفي) لمهاجمة (جو09) ، لكنه يتراجع عن إيذاء (جو09) .. ويبتعد عنه ، تنتهي الحلقة وسط دهشة (جو) وتساؤلاته .





    التقييم : 7
    وفي موقع ياباني : 8.2

    التعليق : هي حلقة لمحبي استرجاع ذكريات الطفولة ، تشعر وأنت تشاهدها بحنين إلى الماضي .. وهي في رأيي من الحلقات المؤثرة .









    الحلقة الثامنة : صديق



    attachment


    يتكفل (فريق السايبورغ) .. بمحاربة (السايبورغ الخفي) ، بينما يخوض (جو 09) مواجهة بينه وبين قتلة الواعظ الذي كان يعتني بالأيتام ، يعثر (جو09) على طفلة صغيرة وسط الدمار تبحث عن أمها ، يعجز (جو09) عن حمايتها والقتال في آن واحد ، يتضح أن الشاب اللطيف هو (السايبورغ 13) ، يقوم (السايبورغ) 13 بمساعدة (جو09) ... بغرض حماية الفتاة ، يعترف قاتل الواعظ ل (جو09) ... بأن الواعظ لم يكن يتعاون مع الشبح الأسود لبيع الأطفال الأيتام له ، وأنه كان يخدع .. وعندما اكتشف الحقيقة تم قتله ، ثم تبدأ مواجهة حاسمة بين (السايبورغ 13) و(جو09) ، تنتهي الحلقة بموت (السايبورغ 13) ، لكنه كان سعيدا لأنه تعرف على (جو09) .. لأن (جو09) لم يسخر منه كالآخرين ، وعامله على أنه إنسان طبيعي ، وتمنى لو يكونا صديقين ... لكن الآوان كا قد فات .





    التقييم : 9.1
    وفي موقع آخر 9.5

    التعليق : هي حلقة عن معاناة شخص تمنى لو يجد صديقا وفيا ، وأن يجد معاملة حسنة من الآخرين بغض النظر عن شكله .









    الحلقة التاسعة : شيطان البحر العميق (بحر التنين)


    attachment



    تبدأ الحلقة بوداع (فريق السايبورغ) للبروفيسور (كوزومي) بعد انقاذه ، ثم يبدأ سباق بين (فريق السايبورغ) ومنظمة (الشبح الأسود) ، للوصول إلى العقل الإلكتروني (للسايبورغ الخفي) ، يتمكن أتباع (الشبح الأسود) من الوصول إليه أولا ، ثم يصل أتباع جدد للقضاء على (فريق السايبورغ) .. في منطقة (مثلث التنين) الشهيرة ، لكن الأحداث تتطور سريعا .. تفشل خطة القضاء على (فريق السايبورغ) ، والذي يتابع رحلته إلى (كوتيكا القطبية) ... للقضاء على مخططات (الشبح الأسود) .




    التقييم : 8.5
    وفي موقع ياباني 6.9

    التعليق : حلقة لا يمكن مشاهدتها أكثر من مرة ، اختلت أحداثها كثيرا .. لسيما بعد أن اكتشفنا أن لا خطة حقيقية لتطوير عقل (السايبورغ 13) ، والحلقة لا تتعدى مجرد مطاردة في الأعماق ، كحلقات (الماسة الزرقاء) .








    يتبع ...

  5. #4
    تقرير ممتازgooood
    جزااك الله 1000 خير
    ويكفي انه عن السايبورغ




    مع تحياتيwink


    "Nobody can give you freedom
    Nobody can give you equality or justice or anything

    IF YOU'RE A MAN, YOU TAKE IT"
    Malcolm X#

    976e69ceb010d4ebdc911e458ffc9797


    .
    تابعوا جديد تدويناتي وخواطري علي تمبلر.........................
    attachment

  6. #5

  7. #6


    الحلقة العاشرة : عملية فجر


    attachment


    يتم اختطاف ابنة أحد علماء الشبح الأسود ... لإجبارة على تطوير الآلة المجنونة (M1) ، لكن (جنود السايبورغ) يخطفون الطائرة .. التي اختطفت الفتاة ، والتي تخبرهم أن والدها يعمل في مجال تطوير الأسلحة ، يبدأ (فريق السايبورغ) عملية لإنقاذ والد الفتاة وينقذونه بسهولة ، تغضب الفتاة من والدها لأنها يشارك يتطوير الأسلحة ، والتي كانت سببا في موت أمها ، تظهر ال (M1) وتبدأ بإرسال موجات كهرومغناطيسية تؤثر على (فريق السايبورغ) وتشل حركتهم ، يقوم (الرقم 06) ... بهجوم من تحت الأرض ويدمر الآلة ، بعدها تدور معركة سريعة تنتهي بانتصار السايبورغ ، ويعود الأب بابنته ليعيشا معا بسلام .



    التقييم : 9.3

    التعليق : حلقة تقليدية لا جديد فيها ، ولا ينصح بمشاهدتها أكثر من مرة ، كما أن هناك غموض بشأن بكاء الطفلة وهي تبتعد عن السايبروغ ، هل تعلقت بالرقم تسعة .. هل تبكي عليه لأنه أيضا سلاح ...






    الحلقة الحادية عشر : سراب عشية عيد الميلاد (راقصة اختفت مع السراب)


    attachment




    ذكريات وآلام وأحزان ، أحلام ضاعت .. وأحباب كانوا هنا يوما ما ثم لم يكونوا ، شابة عادة إلى وطنها بعد 50 عاما ، ولم يتغير شيء .. لا هي ولا وطنها ، لكن الأحباب هم من تغيروا...
    هذا ما تدور الحلفة حولة ، ليلة عيد الميلاد .. قررت الرقم ثلاثة قضاء الليلة في مدينتها القديمة (باريس) ، ابرة صغيرة تثبت على عنقها ، عندها تبدأ الرقم ثلاثة باستعادة ذكريات طفولتها ، صغيرة أحبت راقصة من عالم الوهم بحذائها الأحمر الذي يمنعها من التوقف ، مثلها فعلت واشترت حذاءا أحمر .. لتصبح راقصة بالية عالمية ، برفقة أخيها أمضت حياتها بلا أب أو أم ، أخوها هو عائلها الوحيد .. يكسب المال باستعراضاته التي يقدمها بطائرة أبيه القديمة ، وأخيرا تححق حلمها .. واختيرت لترقص في أفضل الفرق العالمية ، لكن الحلم أصبح كابوسا .. ولم تكن الفرقة الجديدة ، إلا قناعا من أقنعة الشبح الاسود ، وانتهى الحلم إلى الأبد ...
    تستمر الرقم ثلاثة في معايشة الذكريات الأليمة والرغبات الدفينة داخلها ، يصل الرقم تسعة إليها .. ليجدها في حالة غريبة ، ترقص دون توقف ..
    وكما بدأ كل شيء فجأة .. أيضا انتهى كذلك ، وعادت الرقم ثلاثة إلى وعيها .. متعجبة من وصول الرقم تسعة إليها بهذه السهولة ، دون أن تتصل به وتحدد مكانها ، وفي الأعلى تحلق طائرة قديمة .. بخبرها الرقم تسعة أنه تبع تلك الطائرة حتى وصل إليها ، تنظر الرقم تسعة إلى الطائرة وهي تبكي قائلا بأنها طائرة أبيها ، ترى أخيها داخلها يلوح لها مودعا .. وكأنه يعلن لها أن مهمته قد انتهت عند هذا الحد ...


    التقييم : 10

    التعليق : حلقة من أروع الحلقات ... إن رأيتها فستكرر رؤيتها دوما ، هي خليط من الأحزان والأحلام والذكريات والرغبات بداخلنا ، خليط من الحقيقة والوهم ... تثبت أن لا شيء يتغير عدا الإنسان ...







    الحلقة الثانية عشر : الجزيرة الخفية


    attachment


    الرقم خمسة والرقم ستة والرقم سبعة .. تسقط بهم الطائرة في جزيرة مهجورة ، جزيرة غريبة .. يشعر الرقم خمسة بأنها ليست طبيعية ، ويخالطه احساس بالغربة .. وهو وسط طبيعته التي يعشقها ، وفي ياطن الجزيرة .. يعثر الثلاثة على مخازن ضخمة للأسلحة ومصانع حربية ، ويتعرفون على آلي يساعدهم .. يطلق عليه الرقم ستة (الآلي الفزاعة) ، تتطور الأحداث سريعا ... ويبدأ الآليون حماة الجزيرة بالهجوم على السايبورغ الثلاثة ، يدافع (الآلي الفزاعة) عنهم .. ويموت في سبيل انقاذهم ، في النهاية يصل (فريق السايبورغ) إلى الجزيرة وينقذهم ، لكن الرقم ستة ينتابه حزن شديد على فراق (الآلي الفزاعة) الذي ضحى بنفسه لأجلهم .. ويترك له وشاحه الأصفر قبل رحيله .


    التقييم : 8
    وفي موقع ياباني : 6.6


    التعليق : حلقة استكشافية لمحبي هذا النوع من الأعمال ، مليئة بمفاجآت لم يكن توقعها صعبا ، ومرة أخرى تصور تلك الحلقة .. العلاقة غير المفهومة بين الإنسان والآلة .




    الحلقة الثالثة عشر : ضباب لندن (فتاة تحبو حبو أمها)


    attachment


    عودة مرة أخرى إلى الذكريات ، لكن هذه المرة مع الرقم سبعة ، يعود إلى لندن من جديد .. يحن إلى أيام المسرح ، فيذهب ليرى تدريبا لإحدى المسرحيات التي مثلها في الماضي ، يلتقي هناك ب (لويز) إبنة (صوفيا) زوجته القديمة ، تعتقد (لويز) بأنه تخلى عن أمها .. حين كانت بحاجة إليه ، لم يستطع الرقم سبعة أن يفسر لها الأمر ، ويذهب إلى الحانة برفقة صديقها الممثل ، لكنها يتعرضا لهجوم من (النحل القاتل) ، يصاب الممثل إصابة بالغة ويأخذ الرقم سبعة مكانه في المسرحية ، ويقدمها بدلا عنه مع (روزالي) ، تنتهي المسرحية .. وينتهي الخلاف بينهما ، تدرك (لويز) بأن سببا منطقيا هو الذي سبب ابتعاد الرقم سبعة عن أمها ، في النهاية يودع كل منهما الآخر ، وتبدوا (لويز) أكثر تماسكا منه ، لكنه في النهاية يعود إلى أصدقائه .


    التقييم : 8.5
    في موقع آخر : 9
    وفي موقع ياباني : 8.8

    التعليق : حلقة هامة نتعرف خلالها على حياة المسرح ، وعلى ماض (الرقم سبعة) ... وعمله كممثل ناجح ، حلقة أخرى تهتم بالجانب الإنساني .. من رجل تحتم عليه أن يمضي بقية حياته مقاتلا ...




    يتبع ...

  8. #7
    أبدعت باري في هذا التقرير.....

    مبتكر المانجا هو : Shotaro Ishinomori
    وكان هذا في العام 1963
    وهو مؤلف مسلسل (روبوكون) الذي عرضته سبيس تون الصيف الماضي .
    وهو مبتكر مانجا Kazuhiko Shimamoto أيضا .
    ولد عام 1938 ومات عام 1998
    ما كنت أعرف هذه المعلومة
    1963 قديمة



    أعجبتني فكرة الحلقات المكتوبة كثيرا ...


    و احلى حلقة عندي هي الحلقة الثالثة عشر

    والحلقة التي تظهر فيها 3 اخوات يشبهون بعضهم
    و موقف ألبرت مع احدى الاخوات .

  9. #8

  10. #9
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الجهد المبذول

    أختي yami's girl هم كانو 4 أخوة والي حبها ألبرت هي فينا أو فينوس ( لها اسمان ) ولكنها بالنهاية بتموت بن ذراعيه كما ماتت زوجته من قبل

    مشكورمرة اخرى

  11. #10
    yami's girl

    saayoo


    Cute...Boy



    مشكورين على الردود


    لكن ملاحظة بسيطة

    هما كانوا خمسة مش أربعة

    فينوس اللي أحبها رقم أربعة


    ثلاثة كانوا في امبراطورية يومي


    واثنين مع السايبورغ

    والخائنة فيهم كانت دافني

    لكن انتظروا فالحديث عن الحلقات الأخيرة قادم بشرح مطول ^_^,

  12. #11


    الحلقة الرابعة عشر : أرض الإستبداد ( وحدة لأجل الحرية والكرامة) .


    attachment



    حاكم طاغية .. شعب فقير يعاني الظلم الإستبداد ... أسلحة فتاكة هنا وهناك ، وحرب من أجل الحرية والمساواة .
    عودة مجددة إلى الذكريات مع الرقم ثمانية ، هذه المرة لن نتحدث عن مأساة فرد واحد ، لكنها مأساة شعب بأكمله ، شعب عان من كل أنواع الظلم والإستبداد .
    يصل فريق السايبورغ إلى (مونبا) ... البلد الأصلي للرقم ثمانية ، بسبب معلومات عن سلاح خطير .. وقع في أيدي الثوار ، الثائرين على حاكمهم (أومبابا) .. الذي يتحكم في المعدن x ، والذي يأمل العالم أن يكون هذا المعدن هو المصدر الرئيسي للطاقة المستقبلية .
    يحزن (بانما 08) .. لأنه لا يجد صديقة القديم (مامادو) ، يرفض أصدقاء الرقم ثمانية من الثوار .. الإنصياع لنصيحة الرقم ثمانية ، والتخلي عن سلاح الشبح الأسود .. بحجة أن هذا السلاح ، هو الذي سيضمن لهم المستقبل العادل .. وسيحررهم من طغيان (أومبابا) .
    على الجانب الآخر ... يزود الشبح الأسود الطاغية (أومبابا) بأسلحة أكثر فتكا ، وتدور معركة عنيفة يتدخل السايبورغ 02 و 08 و 09 لإنقاذ الثوار ، يقاتلون قتالا عنيفا ضد آلات الشبح الأسود ، يصاب الرقم اثنين اصابة بالغة في ساقة ... ، ثم يرسل الشبح الأسود جنود سايبورغ آخرين ، يضعف الرقم تسعة أمامهم .. لأنه يراهم بشرا ، يدور قتال عنيف بينه وبينهم .. بسبب حرصه على حياتهم ، ثم يهرب هو وأصدقائه السايبروغ .. برفقة الثوار إلى أحد المخابئ ، بينما الرقم ثمانية .. يشعر بأن صديقه القديم (مامادو) ... غير بعيد عنه .




    تقييم الحلقة :7.5

    التعليق : حلقة قوية من الناحية القتالية ، وتتحدث عن الظلم الذي تعاني منه الشعوب الفقيرة .. لسيما حين تبتلى بحاكم ظالم ينهب ثرواتها ، وطامعين من الخارج ينهبون معه ...






    الحلقة الخامسة عشر : وداعا يا صديقي .


    attachment


    (مامادو) يظهر بشكل أكثر بشاعة من (أومبابا) نفسه ، ويأثر الرقم ثمانية دون تردد ، يبدأ فريق السايبورغ في محاربة (أومبابا) والشبح الأسود معا ... لإستعادة الرقم ثمانية ، صراع داخل الرقم تسعة يدور حول كيفية التعامل مع السايبورغ ، هو يراهم بشرا لا يجب قتلهم .. لكنهم سيقتلونه إن لم يقتلهم ، متى نقتل ومتى نعفو .. سؤال تركه الرقم تسعة بلا جواب ، لكن الرقم ثمانية أجاب عنه بحسم ، فبعد انقاذه تحدث مواجهة بينه وبين صديقه (مامادو) .. يرفض فيها (مامادو) التخلي عن الشبح الاسود ، ويصر على قتل الرقم ثمانية .. نفذت الخيارات ، قدم الرقم ثمانية كل شيء .. لكن (مامادو) أصر على موقفه ، ولم يجد الرقم ثمانية خيارا من قتله .. حل يكرهه الجميع ... لكنه يبقى حلا ، حتى لو كان حلا أخيرا ...
    يتم القضاء على (أومبابا) وينتصر الثوار ، ويتعاهدون على بناء مستقبل أفضل ... بعد أن استردوا حريتهم ، يودع الرقم ثمانية أصدقاءه القدامى .. وينطلق برفقة (فريق السايبورغ) لمواجهة جديدة مع منظمة (الشبح الأسود) .




    التقييم : 9.5
    وفي موقع ياباني : 9.1

    التعليق : حلقة تدور حول الصراع بين الواجب والرغبات ، وكيف أن الواجب يبقى هو الخيار الأصح .. مهما كان قاسيا وآليما .







    الحلقة السادسة عشر : الإقتحام

    attachment



    يأمر (الشبح الأسود) أحد جنرالاته بإحضار جنوج السايبورغ أحياء أو موتى ، تتطور الأحداث سريعا .. ويصاب الفريق بأكمله بشلل تام ، لكن الرقم واحد يتدخل في اللحظة الأخيرة ... وينقذهم مستخدما طاقته الذهنية .




    التقييم : 7.9

    التعليق : هي تمهيد لأحداث محورية هامة .






    الحلقة السابعة عشر : المعركة الحاسمة (القضاء على الشبح الأسود)


    attachment



    يتمكن (فريق السايبورغ) من اقتحام مقر الشبح الأسود ، يضع الرقم أربعة خطة لتفجير المكان ، ويتمكن (فريق السايبورغ) من زرع المقر بأكمله بالمتفجرات ، لكن (الشبح الأسود) يستخدم جهازا جديدا ... ويتمكن من خلاله أسر (فريق السايبورغ) والدكتور (جيلمور) ، لكن الرقم تسعة .. هو الوحيد الذي ينجو من تلك المكيدة ، تدور مواجهة حاسمة بين الرقم تسعة والشبح الأسود ، يظهر الشبح الأسود قوة كبيرة .. ويتمكن من هزيمة الرقم تسعة بسهولة ، يتدخل الدكتور (جيلمور) ويحمل الجهاز .. الذي يشكل حركة جنود السايبورغ ، ويوجهه تجاه الشبح الأسود ... عندها ينهض الرقم تسعة ، ويضحي بحياته .. ليقضي على الشبح الأسود ، فيتعلق به ويقفز به داخل المفاعل .. الذي تم تلغيمه ، في اللحظة الحاسمة .. يستيقظ الرقم واحد ، ويستخدم قوته الذهنية .. لإعادة الرقم تسعة ، قبل أن يسقط داخل المفاعل .. بينما يسقط الشبح الاسود ، وبعدها يدوي انفجار يقضي عليه ، يغادر (فريق السايبورغ) برفقة الدكتور (جيلمور) .. مقر الشبح الأسود ، بعد أن دمروا كل شيء وقضوا عليه ... أو هكذا ظنوا !! .




    التقييم : 9.4
    وفي موقع أخر : 9.2

    التعليق : حلقة سريعة الأحداث .. يدور خلالها الكثير من المعارك ، ربما يؤخذ عليها .. أن كل من قاتلهم جنود السايبورغ كانوا تافهين .. عدا الشبح الأسود نفسه وجهازه الذي أثر عليهم بشدة .










    يتبع ...


  13. #12


    الحلقة الثامنة عشر : قصة كفاح مطعم


    attachment


    انتهى الشر أخيرا … هذا ما جعل الفريق يشعر بالراحة بعد طول معاناة ، ويبدأ كل منهم حياته الخاصة ، يقوم الرقم ستة بافتتاح المطعم الذي كان يحلم به ، يساعده في ذلك الرقم تسعة والرقم سبعة والرقم ثلاثة ، ومعهم الدكتور (جيلمور) والرقم صفر ، في حين .. ينطلق الآخرين كل في رحلته الخاصة ، كل اللذين ابتعدوا عن الفريق .. سيشعرون بالإمتنان للرقم ستة لأنه علمهم شيئا عن الطبخ ، عدا الرقم اثنين .. الذي كان يستهزء بالطبخ أصبح يعاني من الجوع بعد ابتعادة عن الفريق ، وفي المطعم .. يعلم الرقم ستة بأن مفتشا على الطعام سيزور المطعم ، فيتعاون الجميع ليعدون للسيدة المفتشة ألذ الأطباق من الطعام ، تأكل السيدة المفتشة حتى تمتلئ ... ثم تعلن رأيها بأن الطعام سيء ، وفي النهاية يتضح أنها محض محتالة وليست مفتشة !! .



    التقييم : 9.6
    وفي موقع آخر : 9.4

    التعليق : حلقة مسلية .. فيها الكثير من الطرائف ، ستحب رؤيتها أكثر من مرة دون ملل .






    الحلقة التاسعة عشر : البطل (مقاتل ذهب مع النسيان) .

    attachment


    الرقم اثنان يعود إلى وطنه نيويورك ... ذكريات كثيرة تعود إليه ، يلتقي بطفل صغير يدعى (جيمي) ، يخبره الرقم اثنان عن بطولات السايبورغ ... وعن عظمة الرقم اثنين وقوته اللامتناهية ، وشجاعته التي تنقذ فريق السايبورغ ، يعشق (جيمي) تلك القصص التي يظنها خالية ، لكن أم (جيمي) تغضب على (جيت 02) .
    يشب حريق ضخم في الفندق الذي تعمل فيه أم (جيمي) ، يهب (جيت 02) لينقذها لأجل (جيمي) صديقه الصغير ، يتعرض (جيت 02) لإصابة بالغة وهو يحمل أم (جيمي) ، يعجز (جيت 02) عن المضي ويفقد الأمل في النجاة ، تكتشف أم (جيمي) بأن (جيت 02) هو سايبورغ ، وأن القصص التي كان يحكيها ل (جيمي) ليست خيالية ، تتمكن أم (جيمي) من رفع معنويات (جيت02) ، الذي يتمكن في النهاية من انقاذها وانقاذ نفسه... والنجاة من الحريق ، يودع (جيت 02) (جيمي) وأمه .. ثم يغادر يورك عائدا إلى أصدقائه السايبورغ .


    التقييم : 8.7

    التعليق : بالمقارنة مع حلقات العودة إلى الوطن والذكريات .. نجدها الأقل حزنا ، لكنها حلقة درامية .. أحداثها ليست مبهجة أيضا ، وبها مشاهد مؤثرة .. بالإضافة إلى مشهد الإنقاذ في آخر الحلقة ، والذي أعطاها لمسة انسانية .





    الحلقة العشرون : شبح كلب (وهج الإنتقام)

    attachment


    حب تسبب في كراهية أحرقت الجميع ، عجوز فقير غامض .. وكلبين تم التلاعب بجيناتهما ، عملية ابادة قام بها أتباع الشبح الأسود ... للتخلص من الجميع ، يقتل العجوز والكلبين .. ويبقى الكلب الصغير ، وشعور بالكراهية ينمو يوما بعد يوم .
    أثار التجارب على الآباء .. ظهرت نتائجها لدى الإبن الصغير ، قوة رهيبة تحرق كل شيء .. هكذا نبت سلاح الإنتقام من داخل الصغير الموتور نفسه ، وبدأت عملية الإنتقام بلا رحمة أو شفقة ، تمر الأحداث سريعا .. ويحاول الرقم تسعة نزع الكراهية والحقد من داخل (كوبيكورو) كلبه العزيز ، ومرة أخرى صراع بين ما نحب وما يجب فعله ، الكراهية والحقد تملكا (كوبيكورو) تماما ، منعا (كوبيكورو) من الإستماع إلى الرقم تسعة ... لم يكن هناك خيار آخر أمام (جو09) ، كان الحل الوحيد لإيقاف نزيف الدم هو قتل (كوبيكورو) ، خيار صعب ولحظات عصيبة مرت على (جو09) ، حسم (جو09) أمره وأطلق النار .. لم يطلقه على صديقه (كوبيكورو) ، وإنما أطلقه على الحقد والكراهية بداخله ، لكن (كوبيكورو) مات بموتهما ... فكان هذا براء ل (جو09) من دم (كوبيكورو) صديقه العزيز .



    التقييم : 10

    التعليق : حلقة ذات ايقاع سريع ، بدأت بغموض وحوداث غريبة .. وانتهت بصراع بين الكراهية والحب .





    يتبع ...

  14. #13

    الحلقة الحادية والعشرون : متحجرات الشر (المخلب المخيف) .


    attachment


    يطلب الدكتور (موريس) من الدكتور (جيلمور) .. أن يساعده بالسايبورغ على الإمساك بالداينونيكس المنقرض ، لأنه بعد موت الشبح الأسود أصبح يهتم بالطبيعة ، في النهاية يتضح أنه كاذب ويعد لمؤامرة .




    التقييم : 10
    وفي موقع ياباني : 6

    التعليق : بداية الحلقة علمية .. تتعرف فيها على الحيوانات ذات الدم البارد والحامي ، وهي من الحلقات الإستكشافية .. حيث تتوقع في كل خطوة شيء جديد ، لكن ما حدث في نهايتها جعلها تفقد قيمة الغموض الذي احتوته ، وهي تشبح حلقة البوكيمون .. عندما كانوا يستكشفون (الكابوتو) ، لكن الأخيرة كانت أفضل من تلك الحلقة .. إذ التزمت الجانب الإستكشافي بعيدا عن القتال ، الذي احتوته هذه الحلقة .







    الحلقة الثانية والعشرون : هجوم الآلهة (قدسية الفناء)


    attachment


    عالم أفسده البشر .. آلهة جاءت لإصلاحة ، ولا إصلاح إلا بفناء البشر .. حجمة وصلت إليها الآلهة القادمة من الماضي ، تبدأ تلك الآلهة بتدمير كل شيء .. ويتم التخلص من كل المتحاربين على الأرض ، إنه وقف الحرب بإيباد المتحاربين ... حرب أخرى لكنها أسرع ، يتمكن (فريق السايبورغ) من تحديد مكان الآلهة ... وتدور معركة بين الآلهة و(السايبورغ) ، قتال عنيف ورائع خاضه (فريق السايبورغ) .. قاتلوا قتالا مستميت ، وتعاونوا معا فازدادوا قوة .. لكن (أبوللو) حسم الأمر في النهاية ، ولولا تدخل (آرتميس) في اللحظة الأخيرة لقضي على السايبورغ ، تنتهي المعركة ويعود الآلهة إلى (اليونان) ، ويقرر فريق السايبورغ اللحاق بهم ... لمواجهتهم مجددا .




    التقييم : 10 .

    التعليق : حلقة امتازت بالرسوم الرائعة ، والأحداث المثيرة .. شابها الكثير من الغموض بشأن سر الآلهة ، لكن ايقاعها كان سريعا .. وأسئلة كثيرة ستدور بذهن من يشاهد تلك الحلقة ، تجعله متحمسا لرؤية الحلقة القادمة .









    الحلقة الثالثة والعشرون : خروج الأسطورة


    attachment

    يقتحم (السايبورغ) جزيرة الآلهة .. يصيب الرقم اثنان (بان) الصغير ، لكن الرقم ثلاثة تساعده ، يبدأ الآلهة هجوما ضد (السايبورغ) .. وتبدأ مواجهة عنيفة بين (أخيل) و(مينوتوروس) ضد السايبورغ ، يهاجم (أخيل) الرقم ثلاثة ، لكن (بان) الصغير يصيب كعبه المسئول عن التسارع ، فيتمكن الرقم تسعة من قتله ، ويكتشفون أن الآلهة .. ما هي إلا (سايبورغ) مثلهم ، يحاول الرقم تسعة اقناع (آرتميس) بذلك ، لكن (أبوللو) يشتبك معه في قتال .. ينتهي بسقوط الرقم تسعة في البحر ، بعد أن أصيب إصابة بالغة .




    التقييم : 9.1
    تقييم آخر : 9.4

    التعليق : حلقة زاخرة بالقتال ، وتتكشف فيها حقيقة الآلهة .. والعالم الغريب الذي يوجهها .







    الحلقة الرابعة والعشرون : آرتميس (صراع القلب والآلة)


    attachment


    الرقم اثنان بمساعدة الرقم أربعة .. يتمكن من تحطيم قرن (مينوتوروس) مصدر قوته ، وذلك بعد معركة عنيفة .. ينسحب بعدها (مينوتوروس) ، يهاجم (أبوللو) الرقم ثلاثة .. لكن الرقم اثنان يتدخل لإنقاذها والهرب بها ، (آرتميس) تخرج الرقم تسعة من الماء وتضمد جراحة ، يحاول الرقم تسعة اقناعها بأنها سيبورغ وليست إلاها ، تتظاهر بأنها لا تقتنع .. لكنها تصدقه من الداخل ، يقرر بقية الآلهة القضاء على السايبورغ ، في ذلك الوقت .. يتضح من خلال تحريات الرقم سبعة ، بأن العالم المرافق للآلهة هو (غايا) أحد أتباع الشبح الأسود ، والذي بدأ مع الدكتور (غيلمور) مشروع السايبورغ ، لكنه تخلى عن المشروع .. لإيمانه بأن ذاكرة البشر لا تخدم المقاتلين في شيء ، وأنها تضعفهم .. وأنه يتوجب محوها... وذرع أفكار أخرى بدلا عنها ، في تلك الأثناء .. يقرر (غايا) بأن (آرتميس) فشلت كمقاتلة ... ويقرر التخلص منها ، فيطلق النار عليها ....




    التقييم : 9

    التعليق : حلقة يتكشف فيها كل الغموض ... لكنك بعدها تبدأ بتخيل النهاية ، وكيف ستختتم الأحداث .





    الحلقة الخامسة والعشرون : معركة النهاية (الحقيقة المؤلمة) .


    attachment


    هجوم شامل وعنيف .. يشنه الجميع ، حتى الرقم واحد يساهم بدوره في هذا الهجوم ، يختل مفاعل الطاقة الذي يمد الجزيرة بالطاقة ، وتبدأ الجزيرة بالإنهيار .. يخوض الرقم تسعة و(أبوللو) قتالا عنيفا ، وقبل أن يحسم (أبوللو) القتال ... تتحامل (آرتميس) على نفسها ، وتتلقى ضربة (أبوللو) بدلا عن (جو09) ، تخبر (أبوللو) بأمر (غايا) .. وأنه هو من قتلها ، وأن كل ما قاله لهم كان محض أكذوبة ، يغضب (أبوللو) ويقتل (غايا) .. لكن موت (آرتميس) كان فاجعة للجميع ، وكأن الدكتور (غايا) حين نزع عاطفتهم .. أودعها لدى (آرتميس) ، وحين ماتت .. مات الجميع معها ، (بان) والحديدي .. قفزا خلفها إلى الحمم ، و(أبوللو) فضل البقاء حتى النهاية ... وباختفاء الجزيرة ، اختفت معها أسطورة الآلهة ... الآلهة السايبورغ .




    التقييم : 10

    التعليق : مشاهد مؤثرة وحقيقة صعبة التصديق من على ظنوا أنهم سينقذون العالم .. ثم اكتشفوا أنهم هم المفسدون .








    يتبع ...


  15. #14

    الحلقة السادسة والعشرون : ملاحظات غيلمور (الفاصل بين السايبورغ والبشر)


    attachment


    واجه (فريق السايبورغ) الكثير من المتاعب ، وآن له أن يأخذ استراحة ... ويلقي نظرة على حاله ، كذا الدكتور (غيلمور) أيضا .. والذي أخذ يسترجع ماضي كل فرد من (فريق السايبورغ) وقصة حياته ، كيف كان .. وماذا أصبح .





    التقييم : 9.5
    وفي موقع ياباني : 9.8

    التعليق : حلقة مسلية .. نتعرف فيها على البلد التي ينتمي إليها كل سايبورغ ، وعلى انعكاس ذلك عليه .







    الحلقة السابعة والعشرون : الزائرون الصغار


    attachment


    يسقط تمثال الحرية داخل منزل الرقم اثنان ... فيستيقظ ، تتوالى أحداث غريبة ... لتنتهي بظهور ثلاثة غرباء أطفال ذوي بشرة خضراء عاجزين عن الكلام ، لكن الرقم واحد يتواصل معهم عقليا ، تظهر كتلة غريبة من الطاقة تهدد الأرض ، يتعاون الرقم واحد وتسعة على تحطيمها ، وتنتهي الحلقة .. باقتراب الغزو الفضائي على الأرض .





    التقييم : 8

    التعليق : حلقة مثيرة مليئة بالتساؤلات والغموض .. وبعض الرعب لسيما وأنت تتوجس من الصغار الغرباء ، وماذا يمكن أن يكونوا في النهاية .








    الحلقة الثامنة والعشرون : اليقظة


    attachment


    كان اعتماد الجميع على الرقم تسعة والرقم واحد في صد الأعداء ، بينما تتوالى الهجمات على الأرض ، يحاول الرقم تسعة حث الغرباء الصغار على استخدام قدراتهم الخارقة .. لإنقاذ الأرض ، ويعاني كثيرا معهم .. حتى أخيرا يستخدمون قوتهم وينقذون كل شيء ، ثم يودعون السايبورغ ... مغادرين إلى عالمهم .





    التقييم : 8

    التعليق : حلقة لا بأس بها ، لكن ما قد يغيظك هو تردد الصغار في استخدام قوتهم .









    الحلقة التاسعة والعشرون : الأرض الزرقاء


    attachment



    عندما تشرق الشمس ...
    تتلون السماء والأرض بألوان الفجر ...
    تستيقظ الأرض لتهز جسدها ...
    موقظة الأشجار والأوراق والأعشاب ...
    تتكرر هذه الدورة من بداية الزمن إلى نهايته ...
    فكل يوم جديد هو بداية لحياة جديدة ...
    أخبريني أيتها الأرض العظيمة ...
    كيف أصبحت الأمور بهذه الفظاعة ....


    بهذه العبارات لخص الرقم خمسة مفهوم الحلقة ، أمور فظيعة تحدث في أرجاء العالم ... حرائق وانفجارات وهجمات تطيح بالمصانع حول العالم ، وحش أزرق غامض .. يظهر في كل حادث .
    يعود الرقم خمسة إلى وطنه .. عودة مرة أخرى إلى الذكريات ، لكن هذه المرة .. ليس البشر فقط هم من تغيروا ، فالوطن لم يعد كما كان .. والأرض ليست هي الأرض التي أحبها ، كل شيء تغير .. غادر وطنه بحثا عن فرصة عمل ، لم يكن ناقما على عمله حمالا ... لكن آخرون رأوا فيه ما لم يره في نفسه ، وفرص العمل الجديدة .. كان المصيدة التتي أوقعته في قبضة الشبح ، وبعدها لم يعد كما كان ، وحين عاد إلى وطنه .. كان شعبه قد تغير أيضا ، باعوا أرضهم ورحلوا .. والأرض أصبحت جرداء قاحلة ، مهمتها هي أن تلفظ كنوزها مهما كان الثمن ، ولا شيء آخر ... ووسط هذا الجو المعتم ، رأى الرقم خمسة مظرا أعاد إلى قلبه البهجة ، سيدة تدعى (ساندرا) اعتنت بقطعة أرض قاحلة وحولتها إلى جنة حقيقية ، كان هذا هو الأمل الذي رآه الرقم خمسة ، فرغم كل هذا السوء .. هناك أمل في أن يتغير وقد حدث فعلا .
    تبدأ مواجهة بين الرقم خمسة والوحش الأزرق .. يلتحما معا في قتال عنيف ، وفي عيني الوحش .. يرى الرقم خمسة الأرض .. يرى الطبيعة كما خلقت بلا اي تشويه من قبل يد الإنسان ، عندها يدرك الرقم خمسة .. أنه لا يواجه وحشا ، بل إنه يواجه ردة فعل الطبيعة التي غضبت على الإنسان ، إصرار الرقم خمسة على الدفاع عن الأرض ... وتمسكه بالأمل في أن يصبح الإنسان أكثر حكمة وفهما للطبيعة .. جعل الوحش الذي أخرجته الطبيعة ، يذهب إلى غير رجعة .




    التقييم : 10
    وفي موقع آخر : 9.5

    التعليق حلقة فلسفية .. مثل فيها الرقم خمسة ، الطبيعة الأم التي تحنو وتعفو عن أولادها ، ومثل فيها الوحش الأزرق ... غضب الطبيعة الهادر والذي يعصف بكل شيء ، ودون أن يوقفه أحد .








    يتبع ...

    اخر تعديل كان بواسطة » باري في يوم » 26-08-2006 عند الساعة » 06:50

  16. #15
    موضوع حلو والي كاتبة احلى
    attachment
    انا داري وداري وانـت داري
    على جروحي وظرفي وتـداري

  17. #16
    السلام عليكم اخوي باري..

    يسلمووووووووووووووووووووو خيو على احلى تقرير عن السايبورغ قريته بحياتي ^ ______ ^
    فعلا تقرير جميل ومتميز وكامل ومفيد بعد ^ _ ~

    attachment

    مبتكر المانجا هو : Shotaro Ishinomori
    وكان هذا في العام 1963
    وهو مؤلف مسلسل (روبوكون) الذي عرضته سبيس تون الصيف الماضي .
    وهو مبتكر مانجا Kazuhiko Shimamoto أيضا .
    ولد عام 1938 ومات عام
    صحيح..
    في مره من حلقات السايبورغ جابوه وهو لما يرسم المانجا للسايبورغ
    وجاء الدكتور يحذره وشي زي كذا..
    لكن فعلا اتقنوا رسمه كثييييييييييييييييير ^ ^

    وأذكر هذي المعلومة حتى هذا اليوم..
    وهذا ان دل على شي فأنما يدل على روعه وابداع هذا المؤلف المذهل ^ _________ ^
    اصلا هو في شي احلى من روبوكون على سبيس تون؟؟ ^ _ ^"
    واما مانجا Kazuhiko فما يحتاج نقول عنها شي،
    لأنه معروف بالابداع الي فيها وروعتها..
    عن جد خطيييييرة ^ ______ ^


    على العموم..
    يسلمو اديك عل هذا التقرير المذهل عن السايبورغ..
    كل شي فيه كامل..
    وانا اقيمه 9,9 ^ _________ ^

    وبأسم جميع أعضاء عصابة السايبورغ نشكرك على هذا التقرير المتكامل غير انه مهم لنا ^ __ ^
    /|\
    cheeky

  18. #17

    Hotaru


    شكرا .. والمهم أن الموضوع عجبك ^_^,





    So_Do.Girl




    العفو .. ويسعدني ان الموضوع عجبك

    وبالنسبة لإيشينوموري .. فلينا معه وقفه ، ومع حلقات ظهوره قريبا إن شاء الله ^_^,

  19. #18
    عجبني التقرير واايد ^^ (( كثير , برشاا , كتيييير )) لوول

    انا تابعت السايبورغ لكن مب كل الحلقات -_-"


    المهم ^^

    ابدعت يا باري و ننتظر تقاريرك الجايه ^^
    نو توقيع at the moment
    plz be patient
    thnx!

  20. #19

    Mimi tasogare




    شكرا على الرد ، وأتمنى ن التقرير يعجبك لحد النهاية ، لإن آخر 12 حلقة هما الأفضل ^_^,

  21. #20


    الحلقة الثلاثون : المدينة الفاضلة (مشاعر الآلة) .


    attachment


    يجد (فريق السايبورغ) نفسه مضطرا للتوقف في المدينة الفاضلة ... للتزود بالوقود ، يأخذهم مصمم الجزيرة في جولة فيها ، ويعرفهم على مزايا المدينة الفاضلة .. المدينة التي لا تخطئ ، بل إنه رأى أنها الأمل الأخير للحفاظ على البشرية ، لكن الرقم أربعة عارض تلك الفكرة تماما ، واعتبر أن كل تقنية ابتعدت يد البشر عن التحكم بها .. هي تقنية فاسدة ولا استمرار لها ، يدور حوار رائع بين الرقم تسعة والرقم أربعة .. يعرب فيه الرقم أربعة عن تناقضه مع نفسه ، ففي حين يكره الأجزاء الآلية من جسده .. إلا أنه يشعر بالإمتنان لها كلما أخرجته من موقف صعب ، لكن المشكلة لم تكن قد بدأت فعليا ، فالحاسوب الضخم (أبا الهول) .. والذي يحرك المدينة بأكملها أخذ يلاحق الرقم ثلاثة ، لم يكن هناك تفسير واضح سوى أنه أحبها ، بل واعتبر الرقم تسعة منافسا له .. وعمل على التخلص منه ، لحظات عصيبة يعيشها الدماخ الضخم (أبا الهول) .. وهو في حيرة من أمر نفسه ، هل هو انسان يستحق أن يحب الآخرين ويحبوه .. أم هو شيء آخر لا مشاعر له ، تتضح الأمور .. بعد الكشف عن أن دماغ (أبا الهول) ، هي دماغ (كارل) ابن مصمم المدينة ... والذي عانى في صغره بعد موت أمه ، حوار قوي تخوضه الرقم ثلاثة مع العقل الكبير .. تفهمه فيه أن المشاعر لا تنتزع بل تكتسب .




    التقييم : 9.3

    التعليق : حلقة من الحلقات الغامضة .. لكنها باردة وتشعرك بالرهبة .. لسيما عندما تفرض الآلة رأيها على الإنسان وتتحكم به .






    الحلقة الواحدة والثلاثون : وحوش الجزيرة .


    attachment


    وحوش قامت بتطوير وحوش أخرى ... جزيرة نائية ، تأخذ الوحوش فيها دور الإنسان .. وتقوم بتصنيع الحيوانات وتطويرها ، كل هذا استعدادا للسيطرة على الأرض ، يخوض فريق السايبورغ ضدهم معركة شرسة ... تنتهي بدحر الجزيرة ، وموت الوحوش بواسطة الوحوش التي صنعوها .



    التقييم : 8
    وفي موقع ياباني : 5.2

    التعليق : انصب تركيز الحلقة على المعارك ، ولم تعطي حيزا كفاية .. للوحوش العاقلة، أجواء الحلقة .. تشبه كثيرة رواية (جزيرة الدكتور مورو) ، لكن الأخيرة كانت أكثر عمقا .







    الحلقة الثانية والثلاثون : رجل أم آلة (التوأم الآلي)


    attachment


    إن من يشبهك ... قد يكون سببا في موتك



    حكمة لم يفهم مغزاها الرقم أربعة إلا بعد مغامرته مع توأمه الآلي ، بدأ الأمر بعد مكالمة من الدكتور (غيلمور) ... يطلب منه أن يذهب إلى أحد القصور المهجورة ، لأن أحداثا غريبة تجري هناك ... وهناك يلتقي الرقم أربعة بآلي يشبهه تماما ، تدور بينهما معركة قوية .. يفشل فيها الرقم أربعة من هزيمة شبيهه ، يأتي الدكتور (غيلمور) ويبدي آسفه على الرقم أربعة ... لأنه يرفض تطوير نفسه ، واستبدال أجزاء أخرى من جسده بأجزاء آلية ، يغضب الرقم أربعة ... ويصر على تمسكه بإنسانيته ، ويعود مرة أخرى ليتابع قتاله مع شبيهه الآلي ، معركة أكثر عنفا ووطئة تدور مجددا ، وبعد قتال مستميت .. يتمكن الرقم أربعة من الإنتصار ، يغضب الدكتور (غيلمور) بسبب ذلك .. وصرح للرقم أربعة بأن فوزه كان محض مصادفة ، يوجه الرقم أربعة مدفعه تجاه الدكتور ... ويطلق النار ، يسقط قناع الدكتور (غيلمور) ليظهر من تحته الجسد الآلي منهارا ، يعقب الرقم أربعة قائلا .. بأن الدكتور (غيلمور) الحقيقي .. ما كان ليعرض حياته للخطر ، بسبب تجربة كهذي
    .




    التقييم : 9

    التعليق : حلقة قتالية من الطراز الاول ، ستجد فيها قتالا بين من يحسن تحليل المعلومات ، وبين من يوازن بين عقله وعاطفته ، تشبه إلى حد ما قتال (أكيرا) مع آليات (إيفا) في (المقاتل النبيل) .







    الحلقة الثالثة والثلاثون : تجمد الزمن .


    attachment


    يجد الرقم تسعة نفسه فجأة وحيدا في هذا العالم بأكمله ، فالزمن قد توقف لدى الجميع ماعدا هو ، كل شيء متوقف تماما لا يتحرك ، البشر الجماد الحيوان ... كل شيء تحجر في مكانه ، يحاول الرقم تسعة أن يجد تفسيرا لما يحدث .. لكن دون جدوى ، تمر أيام وأسابيع .. وفجأة يعود كل شيء إلى ماكان عليه .. يفسر الدكتور (غيلمور) ذلك ، بأن عطلا قد حدث في قوى التسارع لدى الرقم تسعة .



    التقييم : 8
    وفي موقع آخر : 6

    التعليق : حلقة مملة .. تظل تنتظر لتعرف سبب هذا ، وفي النهاية تجد تفسيرا غير الذي كنت تترقبه ، حلقة لن تود مشاهدتها أكثر من مرة .







    الحلقة الرابعة والثلاثون : لعنة الفرعون .



    attachment


    تدور أحداث الحلقة في مصر ، عصابة اجرامية .. تخطط لنشر فيروس خطير ، ثم تبيع مضاده الذي لا يملكه سواها .. بغرض الكسب ، تساهم الرقم ثلاثة هذه المرة مساهمة فعالة في ايقاف المخطط .



    التقييم : 9

    التعليق : ليست بالحلقة المبتكرة ... لكن أحداثها ليست مملة .







    الحلقة الخامسة والثلاثون : مدينة الريح (الهرم الذهبي) .


    attachment


    مدينة دفنت تحت الأرض ، وأميرة حبست داخل هرم ذهبي .. ارتبط ظهورها بظهور الريح ، معاناة امتدت لآلاف السنين .. وحيدة بلا رفاق ، عملها الوحيد هو حراسة الذهب .. تبدأ الأحداث باختفاء بعثة استكشافية للأثار ، يصل (فريق السايبورغ) للتحقيق في الأمر .. ويكتشفون أن رجال البعثة جميعهم قد قتلوا ، تظهر أميرة تدعى (إيشوكيك) .. غناءها يسحر السامع ، استطاعت السيطرة على الرقم تسعة ، فقط ارادته أن يبقى معها .. فهي لا تريد أن تكون وحيدة ، لكن (كابراكام) يهاجم الفريق .. تحدث معركة عنيفة ، تضحي (إيشوكيك) بنفسها لإنقاذ الرقم تسعة ، لكن يتضح أنها ليست إلا آلي من المعدن ، تحتفي الريح .. ومعها يختفي كل شيء .




    التقييم : 9.1

    التعليق : من جديد يأتي الحديث عن مشاعر الآلة ، لا أستطيع فهم أن للآلة مشاعر .. لكن (ايشينوموري) يستطيع ، لذا فهو يلقي الضوء عليها كثيرا .. وكأنها دعوة لشيء ما لا أفهمه ، الحلقة قصتها مؤثرة .. وغناء (إيشوكيك) رائع ، لكن نهايتها لم تكن جديدة .







    الحلقة السادسة والثلاثون : الأرض المتجمدة .


    attachment


    آلة كالأفعى تجمد كل شيء .. مما يعرض الأرض للتجمد ، يذهب الرقم ستة والرقم تسعة برفقة الدكتور (غيلمور) للقضاء عليها ... وينجحون في ذلك .


    التقييم : 5.4

    التعليق : حلقة أيضا من الحلقات التي لن تكررها .








    يتبع ....


الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter