مشاهدة النتائج 1 الى 15 من 15

فلسطين تتحدث عن نفسها

بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين

فلسطين تتحدث عن نفسها
    بقلم
    bad boy 2
    ( أنا مصــــــــــــــــري )

نــبــذه عــنــي قــبــل أن نــبــدأ

أسمي فلسطين بنت كنعان وديانتي مسلمه عربيه
    أنا ارض الديانات السماوية (الإسلام،المسيحية،اليهودية)

أوصـــــــافــــــي
    أنا في منتهى الجمال متدينة من أسره عريقة ( جزيرة العرب) أحب الحياة كباقي البلاد لكن بعزه أهوى البحر الذي يلامس قدماي واعشق موسيقى الثوار في أحضاني لون شعري اسود ازرق ولون ارضي اخضر و دمي احمر إما قلبي فابيض عيوني كلون بحري ازرق لي عشاق كثر أكثر من كل البلاد مهري الشهادة ويوم عرسي تحريري.

الـــمــــوقــع الــجــغــرافـــي

أنا أقع على الشاطئ الشرقي للبحر المتوسط وعاصمتي القدس تحدني لبنان من الشمال والبحر الأبيض المتوسط من الغرب ومن الجنوب الغربي مصر وخليج العقبة من الجنوب ومن الشرق الأردن والبحر الميت وسوريا من الشمال الشرقي يشكل نهر الأردن فاصل بين حدودي وحدود الأردن

وهذا كان بالنسبة لموقع الجغرافي

الــــــتـــــــاريـــــــخ

فلم اُعرف عبر التاريخ كقطر مستقل وإنما كنت دائما جزء من إمبراطورية أو كيان أخر وقد أطلق علي قبل فلسطين كنت ملقبه باسم "أرض كنعان " نسبة إلى الكنعانين الذين كانت لهم حضارة مميزة ومدينة القدس في إطار هذا الكيان بنيت حوالي 3000 ق.م على يد اليبوسين المنتمين إلى القبائل الكنعانية الذين أطلقوا علي أسم " يبوس " .
    تعرضت أنا ارض كنعان " فلسطين " إلى غزوة من اليهود في القرن الثاني العاشر قبل الميلاد مارسوا خلالها ضروبا من القسوة والوحشية والإبادة ولكنها لم تسطع أن تطرد شعبي الأصلي.
    حاول يوشع بن نون أحتلال مدينة يابوس ( القدس ) فقاومه اليابوسين بقوة ظلت القدس ممنوعة عن اليهود حوالي 200 عام وأخيرا في نحو عام 997 أو 1000 ق.م تمكن ( داود بن عيسى ) من الاستيلاء على أبنتي الكبرى القدس وبعد وافاة داود تولى أبنه سليمان الحكيم حكمها ومن بعده خلفه ولده ( رحيما ) سنة 975 ق.م .

انقسمت البلاد إلى دولتين مملكة اليهود وعاصمة أورشليم ومملكة إسرائيل وعاصمتها السامرة وأشتدت الحرب بين المملكتين مما شجع الأشورين على مهاجمتهم واخضاعهم واحتلال القدس انقرضت ممكلة اليهود سنة 586 ق.م

وبهذا انتهت أسرة داود المالكة في أورشليم وكذلك انقرضت مملكة إسرائيل .

في سنة 332 ق.م أستولي الأسكندر المقدوني على أورشليم وعندما خلف الرومان السلوقيون دخلت فلسطين مع سائر بلاد الشام في حكمهم .
    في عام 66م وبعد ظهور المسيح وأنتشر الدين المسيحي
    تمكن اليهود من الاستيلاء على أورشليم .
    وفي عام 135 م تمكن الإمبراطور الروماني هدريان من إخماد ثورة اليهود ودمر أورشليم وقتل أعداد كبيرة من اليهود ومنعهم من دخول القدس بقيت أورشليم متمتعة بسلام طويل منذ طرد اليهود منها عام 135 إلى 614 م في نفس هذا العام هاجمت جيوش الفرس الإمبراطورية البيزنطية فاحتلت بلاد الشام ودخلت القدس وفي عام 627م انتصر هرقل ملك الروم على كسرى ملك الفرس في تلك الفترة ظهر الإسلام ففي عام 636 م اتجهت جيوش المسلمين لفتح القدس وبلاد الشام في عهد الخليفة عمر بن الخطاب حيث دخلت بيت المقدس وظلت القدس عربية إسلامية تعاقبت عليها الحكام العرب والمسلمون من الخلفاء الراشدين إلى الأمويين إلى العباسيين إلى بني طولون إلى الأخشيدين إلى الفاطميين فالسلاجقة فالمماليك فالأتراك المسلمين منذ أن فتحها عمر بن الخطاب سنة 15هــ / 636م حتى سنة 1367هـــ / 1948م باستثناء فترة الحروب الصليبية ( 1099 – 1187 م).
    في ديسمبر 1917م أحتل الإنجليز مدينة القدس وانشات بريطانيا حكومة عسكرية في فلسطين ..
    وتم تعين هربرت صموئيل في 1920 بتأثير من الحركة الصهيونية في لندن , التي استطاعت تحويل الإدارة العسكرية إلى إدارة مدنية في فلسطين ليسهل عليها تنفيذ المخططات الصهيونية في سنة 1925 م قام اللورد ارثر جيمس بلفور صاحب الوعد المعروف بزيارة فلسطين للاشتراك في حفلة افتتاح الجامعة العبرية .

في سنة 1933م إثر تنامي الحركة النازية في أوربا زادت هجرة اليهود إلى فلسطين .
    وفي عام 1936م بدات الثورة الفلسطينية الكبرى أضرابها العام ضد الأستعمار البريطاني فتشكلة اللجنة العربية العليا برئاسة الحاج أمين الحسيني لقيادة الحركة الوطنية مطالبة بمنع هجرة اليهود ومنع انتقال الأراضي إليهم , أستثمر اليهود فترة الحرب العالمية الثانية , حيث نقلت الصهيونية مركز ثقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفي بريطانيا عقد مؤتمران في لندن عام 1946 و 1947 م لكن المؤتمران فشلا في تحقيق أي تفاهم بين العرب واليهود رفعت القضية إلى الأمم المتحدة فشكلت لجنة دوليه للبحث في قضية فلسطين وضعت تلك اللجنة مشروعا يقضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين أحداهما عربية والأخرى يهودية وتم إعلان دولة إسرائيل فاعترفت بها الولايات المتحدة الأمريكية بعد عدة ساعات وها كذا الإتحاد السوفيتي بينما رفض العرب هذا التقسيم . وها كذا نجحت الصهيونية في تقسيم فلسطين بدعم من بريطانيا وأمريكا . في 18 مايو 1948م جرت معارك عنيفة بين العـرب واليهود أنتهت بتقسيم مدينة القدس إلى قسمين في أعقاب توقيع الهدنة , وانسحاب الجيوش العربية من فلسطين وظلت القدس تحت الحكم الأردني إلى أن احتلتها إسرائيل في حرب 1967م .
    أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 242 لسنة 1967 م بضرورة انسحاب إسرائيل من الراضي العربية التي احتلتها بعد 1967م بما فيها القدس , به بالعديد من التوصيات والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة لكن إسرائيل أي من القرارات الدولية .
    في 13 سبتمبر 1993م تم توقيع على اتفاق المبادئ بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن الذي ينص على انسحاب أسرائيل من غزا واريحا أولا والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني , والتفاوض على أساس قرارات مجلس الأمن الصادرة بهذا الشأن

وهـــــــــــــــــــــــــــذه هـــــــــــــــــــــــــــــــي
    حــكــايــتــي مــع الــتــاريـــخ

والأن مــــــــــــع
    بـــــعــض الـــقــطــات عـــــنـــــي

مساحتي( كلم2 ) : 27.010
    عدد سكاني : 6.890.543 (1992م)
    الغات : العربية , العبرية , الإنجليزية
    الديانات: الإسلام ,اليهودية , المسيحية

بقلم
    bad boy 2
    ( أنا مصــــــــــــــــري )

نتمنا أن يكون الموضوع حاز على إعجابكم

أنا كتبت أنا مري لأبين أني جبت موضوع مش خاص بدولتي وأعتقد جبت حاجة حلوة ود بمساعدة ليندا المحبوبة

2. ...

يعطيك الف عاااااااااااافيه اخوي على المجهوووووووووود الكبير

تسلم على المعلومات القيمة .........عرفت بعض امعلومات ما كنت اعرفها

اختك
    سراب الرووووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح
    يعطيك الف عاااااااااااافيه اخوي على المجهوووووووووود الكبير

تسلم على المعلومات القيمة .........عرفت بعض امعلومات ما كنت اعرفها

اختك
    سراب الرووووح
    مشكورة سراب الروح على الرد الكتر من روعة ومحدش سامع صوتك
    ونورينا تاني في الموضوع القادم

bad boy 2

نهر الأردن على الحدود الغربية للضفة وليس على الحدود مع الأردن إلا بضعة كيلو مترات منه وهى بين فلسطين المحتلة والأردن ومشكور على طول الخط

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تحتمس الثالث
    نهر الأردن على الحدود الغربية للضفة وليس على الحدود مع الأردن إلا بضعة كيلو مترات منه وهى بين فلسطين المحتلة والأردن ومشكور على طول الخط
    مشكور على الرد ياتحتمس
    بس انا واخد الكلام ده من كتاب المعلومات لسنة 1995 1994, والكتاب ده معتقدش أنه عنده فرصة للغلط
    ويمكن غلط بس ابقى راجع الخريط وأتاكد

bad boy 2

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Oo بنت النيل oO
    تسلم للموضوع الرائع ويستاهل التثبيت gooood

مشكورة والله على الرد الجميل زيك
    ونورينا تاني
    وبجد المفروض يتثبت

ما أجملها من كلمات أخي الكريم
    ووصفك كان جميلاً جداً ويرفع الرأس
    ولكنك نسيت معلومة مهمة وهي أن الكنعانيون كانوا يلقبوا بالقوم الجبارين وهذه النقطة مهمة جداً بالنسبة لنا نحن الفلسطينيون
    كم أنا فخورة لكوني من هذه الأرض المقدسة
    ولكنك أخي الكريم لم تذكر شيئاً عن دولتك مصر التي كانت دائماً في المرتبة الأولى عند حدوث أي احتلال في الشرق الأوسط
    شكراً لك أخي على الموضوع الأكثر من رائع

سلااااااااااااااامgooood

يسلمو كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير عالموضووع خيو ......

و عالمجهود الرائع............

و احنا كلنا عرب و أخوات فما بتفرق اذا كتبت عن بلدك أو بلد غيرك......

صح أنا الموضووع لفتني كتيير بس صدقني ما دخلتو عشان أنا فلسطينية بس دخلتو عشان موضووق قيم و مفيد...
    10c8372b174c1fb8161095ad41f6292e

ما أجملها من كلمات أخي الكريم
    ووصفك كان جميلاً جداً ويرفع الرأس
    والله ردك انتي اختي rozalia كان رائعا اروع من موضوعي وبجد عجبني ردك

ولكنك نسيت معلومة مهمة وهي أن الكنعانيون كانوا يلقبوا بالقوم الجبارين وهذه النقطة مهمة جداً بالنسبة لنا نحن الفلسطينيون
    سامحيني وشكرا على التنبيه

ولكنك أخي الكريم لم تذكر شيئاً عن دولتك مصر التي كانت دائماً في المرتبة الأولى عند حدوث أي احتلال في الشرق الأوسط
    مشكورة أختي على اهتمامك و شكرا على الأهتمام

شكراً لك أخي على الموضوع الأكثر من رائع
    مشكورة انتي على ردك الكووووووووول

سلااااااااااااااامgooood
    تسلمي من كل شر

مشكورة والله ردك عجبني

gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood
    bad boy 2

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RoCk AnGeL
    يسلمو كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير عالموضووع خيو ......

و عالمجهود الرائع............

و احنا كلنا عرب و أخوات فما بتفرق اذا كتبت عن بلدك أو بلد غيرك......

صح أنا الموضووع لفتني كتيير بس صدقني ما دخلتو عشان أنا فلسطينية بس دخلتو عشان موضووق قيم و مفيد...
    مشكورة على الرد الجميل

سلم قلمك من كل شر اخوي باد بوي ..
    يعطيك العافية على الموضوع الروعة ..

عفواً أخي الكريم ولا داعي للشكر فموضوعك في الحقيقة كان رائعاً جداً وهو من أجمل المواضيع التي قرأتها حتى الآن
    فأنا أحب أن أسمع عن وطني هذه الأشياء الجميلة والتاريخ العريق الذي وصفتنا به كان يرفع الرأس حقاً
    أنا أشكرك نيابة عن كل الفلسطينيونsmile

سلاااااااااااااامgooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rozalia
    عفواً أخي الكريم ولا داعي للشكر فموضوعك في الحقيقة كان رائعاً جداً وهو من أجمل المواضيع التي قرأتها حتى الآن
    فأنا أحب أن أسمع عن وطني هذه الأشياء الجميلة والتاريخ العريق الذي وصفتنا به كان يرفع الرأس حقاً
    أنا أشكرك نيابة عن كل الفلسطينيونsmile

سلاااااااااااااامgooood
    مشكورة على الرد الجميل

بشكرك أخي على كلماتك الاكتر من رائعة وبصراحة هالشي خلاني أفتخر أكتر إني من الأرض المقدسة
    وبتمنى شوف المرة الجاي موضوع عن أم الدنيا (مصر) ومنك
    وعالعموم كل بلد فيها شي مميز عن البلد التانية
    وأخيراً اللهم حرر فلسطين وكل البلاد المغتصبة من أيدي اليهود الغتصبين وشكراً
    8aaadf5005

لا تنسوا ما قال الغرب عند بدء المقاطعة:
    (بعد فترة سينسى المسلمون محمد ، كما نسوا فلسطين)

الأقصى ينزف .....!!! فهل من مداو؟؟؟!

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter