مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11

المواضيع: النــــــــقد

تحقيق أو نبذه او قصه النــــــــقد

النــــقـــد

النقـــــد

قبل أن تقوم بتوجيه النقد لأي شخص عليك أن تتوقف لحظة وتتذكر أن نقدك ربما يولد بينك وبين الآخرين أحاسيس سلبية متبادلة .. فقبل أن توجه النقد إلى أي شخص عليك أن تنفس بعمق وتقوم بالتفكير في ثلاث ميزلت في هذا الشخص , وركز أنتباهك على على نقاط القوة فيه بدلاً من نقاط الضعف , وكن لطيفاً في معاملته …… فعليك تجربة نظرية " ثلاثة إلى واحد " وهي أنك في كل مرة تنقد شخصاً ما عليك أن تقوم بمدحة ثلاث مــــرات ….وتذكر من يعامل الناس بلطف يتقدم كثيراً ..
    * * شرح مفصل لتقنـــية " ثلاثة في واحد " وهي كالتالي :

قد تكون لك علاقة قوية مع شخص وهذا الشخص قد يكون من أعز الأصدقاء .وقد يصل مرتبة الأخ .. "فرب أخٍ لك لم تلده أمك "...وقد يكون لك معه تضحيات وقد تكونا تدينان لبعضكما بجميل أو أكثر...وفجأة قد يقع في خطأ واحد فتنقلب الصداقة إلى عداوة قد يتأزم الموقف و تطول المسألة..فماذا تفعل ..؟

الجواب هو أنك تفكر في نفس الشخص وتذكر ثلاث مواقف قد خدمك أو أسعدك بها كإخلاصه لك أو كان بجانبك وأنت مريض أو سافر معك الخ وقد تجد من الذكريات مايفي بالغرض أيضاً فتذكر ثلاث مواقف جميلة وايجابية وحاول أن تعيش كل موقف وكأنه يحدث أمامك وحاول أيضاً أن تعيش نفس المشاعر والأحاسيس وأنت تسترجع الصفة أو الموقف وإذا انتهيت أفصل نفسك عن الحالة التي كنت بها كالتنفس بعمق وإخراج التوتر ..ثم حاول أن تتذكر الموقف الثاني ..وافعل به كما بالمثال الأول ..ومن بعده أفصل الحالة ثم أذهب للموقف أو الصفة الثالثة وهكذا ......ستجد أنك قد سامحت صديقك ولن تخسره أو تنقــده .وهكذا تجد لذة التحكم بذاتك .........فلا تتردد عزيزي حاول أن تجرب هذه التقتية الآن فإن بعض الناس لديه قائمة أسماء طويلة بالأشخاص الذين لا يحبهم أو مقاطعهم لسبب أو اكثر ستجد أن القائمة تتناقص ..جرب وسوف تندهش لما يحدث بداخلك بإذن الله .....!!
    منقوووووووووول

3f73751803

2. ...

السلام عليكم

موضوع رائع يا كوكو .. .. gooood

قبل أن تقوم بتوجيه النقد لأي شخص
    بالنسبة لي ... لازم أربط لساني ... خصوصا مع الي يعزون علي ... squareeyed

أحاسيس سلبية متبادلة
    bored
    فتنقلب الصداقة إلى عداوة قد يتأزم الموقف و تطول المسألة
    cry

حصلت معي مرة ... ermm

الجواب هو أنك تفكر في نفس الشخص وتذكر ثلاث مواقف قد خدمك أو أسعدك بها كإخلاصه لك أو كان بجانبك وأنت مريض أو سافر معك الخ وقد تجد من الذكريات مايفي بالغرض أيضاً فتذكر ثلاث مواقف جميلة وايجابية وحاول أن تعيش كل موقف وكأنه يحدث أمامك وحاول أيضاً أن تعيش نفس المشاعر والأحاسيس وأنت تسترجع الصفة أو الموقف وإذا انتهيت أفصل نفسك عن الحالة التي كنت بها كالتنفس بعمق وإخراج التوتر ..ثم حاول أن تتذكر الموقف الثاني ..وافعل به كما بالمثال الأول ..ومن بعده أفصل الحالة ثم أذهب للموقف أو الصفة الثالثة وهكذا ......ستجد أنك قد سامحت صديقك ولن تخسره أو تنقــده .وهكذا تجد لذة التحكم بذاتك .........فلا تتردد عزيزي حاول أن تجرب هذه التقتية الآن فإن بعض الناس لديه قائمة أسماء طويلة بالأشخاص الذين لا يحبهم أو مقاطعهم لسبب أو اكثر ستجد أن القائمة تتناقص ..جرب وسوف تندهش لما يحدث بداخلك بإذن الله .....!!
    مشكورة يا كوكو .. تسلم ايدك على الموضوع

gooood
    attachment

attachment

مشكوره ياكوكو
    على الموضوع المفيد
    With Every word Another Feeling Dies

اختي وعزيزتي بوران -----------------أشكرك على الرد الراااااااائع مثلك
    انا بالنسبه لي الشخص اللي احبه لازم اكون صريحه معه
    ممثلا صديقتي العزيزه غلطت او سوت حركه سخيفه او غبيه أو رفعت ضغطي اقولها وجهة نظري
    لاني من النوع الحساس وعشان مايكون في قلبي شي على اللي احبه لازم اقولها , وبعد انا ماارضى اني اكون سلبيه وما اتكلم ولا انقد .......... ولاني ابغى الناس يتعاملون معي بالطريقه نفسها ...... النقد فن بحد ذاته ,,,والنقد الهادف اعتبره لمصلحة الكل (بس انا اذا نقدت احد انقده على خفيييف واحيانا المّح وعلى طول اذكر محاسن الشخص اللي نقدته عشان مايصير فيها قبايل !!!)
    اما النقد اللي هدفه (الفشيله )و التحطيم ......الخ
    هذا اللي يقهر الواحد ويخليني آخذ موقف من الشخص اللي تعمد اسائتي .........
    بس انا قد قريت (اقدر اقول انها حكمه )
    ان الأعداء هم اللي يعلمون الشخص سيئاته وعيوبه اما الاصدقاء مايعلمون لانهم غالبا مايشوفونها او يجاملون ويراعون مشاعر الصديق .........
    وبسسسسسسسس

اختي العزيزه افل لوفين : العفو ,,ويسلمو عالمرور والرد الكول

انا بالنسبه لي الشخص اللي احبه لازم اكون صريحه معه
    المشكلة إذا كنا صريحين .. زعلوا ... أو أخذوا على خاطرهم ... ermm

اذا نقدت احد انقده على خفيييف واحيانا المّح وعلى طول اذكر محاسن الشخص اللي نقدته عشان مايصير فيها قبايل !!!)
    هذا أحسن شي tongue

ان الأعداء هم اللي يعلمون الشخص سيئاته وعيوبه اما الاصدقاء مايعلمون لانهم غالبا مايشوفونها او يجاملون ويراعون مشاعر الصديق .........
    كلام صحيح ... ... rolleyes

ســـــــــــلام بــــــــــــوران

المشكلة إذا كنا صريحين .. زعلوا ... أو أخذوا على خاطرهم ...
    فعلا .......أكثر الناس ماعد صارت تتحمل ادنى كلمه ........

ويعطيك الف عافيه على المتابعه والمرور ....

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter