مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    موسوعة الكره الأرجنتينيه........

    بسم الله الرحمن الرحيم
    - تبقى الأرجنتين بلاد التانجو أحد أهم دول العالم كرويًّا، كيف لا وهي بطلة العالم في مناسبتين وكذلك هي التي قدّمت للعالم العشرات والعشرات من أفضل وأبرز نجوم الكرة العالميّة على مرّ التاريخ. الأرجنتين البلد الذي ينتمي إلى القارّة الأمريكيّة الجنوبيّة التي تتنفّس كرة القدم كما نتنفّسُ نحن الهواء، لأنّ كرة القدم عند شعوب هذه القارّة تشكّل المخرج الوحيد من المشاكل العديدة التي يعيشونها في حياتهم سياسيًّا، اقتصاديًّا واجتماعيًّا، كما أنّها الباب الذي يأتيهم ويُدخل عليهم الفرح والسّرور متى ما تحقّق لهذه القارّة انتصارًا في الميدان الكروي عبر إحدى منتخباتها وخصوصًا مسابقة كأس العالم الحدث الأكبر والأهم في العالم كرويًّا. وإذا ما تحدّثنا عن الأرجنتين بالخصوص فهي شأنها شأن جيرانها في القارّة، فمتى ما اقترب المنتخب من تمثيل البلاد في مسابقة وبطولة كرويّة، التفّ الشعب بأسره خلف هذا المنتخب باحثًا عن الفرحة والبهجة متناسيًا البؤس والشقاء الذي يعيشه وهو تمامًا الحالة التي عليها الشّعب الأرجنتيني في هذه الفترة، لذا فهم ينظرون إلى كأس العالم 2002م أنّها وسيلة الفرح المنتظر لكامل البلاد وهو ما عبّر عنه العديد من نجوم الفريق الأرجنتيني الذين تحدّثوا عن أهميّة الفوز بالبطولة هذه المرّة تحديدًا من أجل الوطن والشعب.

    _1965090_argfans300
    _1990874_jmargarrive300

    ----------

    الجزء الأوّل: دولة الأرجنتين.

    - القارّة:
    أمريكا الجنوبيّة.

    - الدّولة:
    الأرجنتين.

    - العاصمة:
    بيونس أيرس.

    - العملة:
    البيسو.

    - اللّغة الرسميّة في البلاد:
    الإسبانيّة.

    - تأسّس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في العام:
    1893م.

    - انضمّ الاتحاد الأرجنتني لكرة القدم للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) في العام:
    1912م.

    - انضمّ الاتحاد الأرجنتني لكرة القدم لاتحاد الكرة في أمريكا الجنوبيّة في العام:
    1916م.

    - أشهر أندية كرة القدم في البلاد:
    الغريمان ريفر بلايت وبوكا جونيورز بالإضافة إلى أرجنتينيوس جونيورز.

    - أهمّ إنجازات المنتخب الأرجنتيني في مختلف مراحله السنيّة:

    أ- المنتخب الأوّل:

    ( بطل العالم " مرّتين " - بطل كوبا أمريكا " 14 مرّة " - بطل القارّات على كأس الملك فهد " مرّة واحدة " ).

    ب- المنتخب الأولمبي ( تحت 23 سنة ):

    ( الميداليّة الفضيّة في أولمبياد أتلانتا 1996م بالولايات المتّحدة الأمريكيّة ).

    ج- منتخب الشباب ( تحت 20 سنة ):

    ( بطل العالم " 4 مرّات " ).

    ----------

    الجزء الثاني: المنتخب الأرجنتيني تاريخٌ وأرقام في كؤوس العالم

    1- تاريخ المنتخب الأرجنتيني مع بطولات كأس العالم

    - تُعتبر مشاركة المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم ( كوريا واليابان 2002م ) هي المرّة الثالثة عشرة التي يصل فيها المنتخب إلى نهائيّات كؤوس العالم منذ انطلاقتها الأولى في الأورجواي 1930م. فدعونا نتعرّف على سجّلها في الكؤوس السابقة.

    argflag02

    - كأس العالم 1930م ( الأرجواي ): المركز الثاني بعد خسارتها للمباراة النهائيّة ضدّ الأورجواي 2 - 4 .

    - كأس العالم 1934م ( إيطاليا ): الخروج من الدور الأوّل للبطولة.

    - كأس العالم 1958م ( السويد ): الخروج من الدور الأوّل للبطولة.

    - كأس العالم 1962م ( تشيلي ): الخروج من الدور الأوّل للبطولة.

    - كأس العالم 1966م ( إنجلترا ): الخروج من الدور ربع النهائي للبطولة.

    - كأس العالم 1974م ( المانيا الغربيّة ): الخروج من دو ال 16 للبطولة.

    - كأس العالم 1978م ( الأرجنتين ):
    بطلة للعالم بفوزها في المباراة النهائيّة على هولندا 3 - 1 ( كيمبس 2، برتوني ) بقيادة المدرّب الأرجنتيني الشهير سيزار مينوتي.

    - كأس العالم 1982م ( إسبانيا ): الخروج من دور ال 16 للطبولة.

    - كأس العالم 1986م ( المكسيك ):
    بطلة للعالم بفوزها في المباراة النهائيّة على المانيا الغربيّة 3 - 2 ( براون، فالدانو، بورتشاجا ) بقيادة المدرّب الأرجنتيني كارلوس بيلاردو.
    _1686585_maradona301

    - كأس العالم 1990م ( إيطاليا ): المركز الثاني بعد خسارتها للمباراة النهائيّة ضدّ المانيا الغربيّة صفر - 1 .

    - كأس العالم 1994م ( الولايات المتّحدة الأمريكيّة ): الخروج من دور ال 16 للبطولة.

    - كأس العالم 1998م ( فرنسا ): الخروج من دور ال 8 للبطولة.

    - كأس العالم 2002م ( كوريا واليابان ):
    ماذا تخبىء للأرجنتين ؟؟؟؟؟ وما الذي ينتظرها ؟؟؟؟؟

    2- أرقام أرجنتينيّة في كؤوس العالم

    1- اللاعب ستابيلي كان أوّل هداف لبطولات كأس العالم، حيث كان ذلك في مونديال الأورجواي 1930م برصيد 8 أهداف.

    2- 21 مباراة هي مجموع ما خاض النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا من مباريات في كؤوس العالم التي شاركَ فيها ( 1982م، 1986، 1990م، 1994م ).

    3- النّجم جابرييل عمر باتيستوتا تمكّن من إحراز 3 أهداف في مباراة واحدة ( هاتريك ) في مناسبتين، الأولى في مونديال 1994م في مرمى اليونان والثانية في مونديال 1998م في مرمى جامايكا.

    4- يعدّ النّجم الأرجنتيني جابرييل عمر باتيستوتا أحد أكثر اللاعبين تسجيلاً في كؤوس العالم التي شارَك فيها ( 1994م، 1998م )، حيث سجّل حتّى ما قبل مونديال كوريا واليابان 2002م 9 أهداف.
    _1787728_gab150

    القائد باتيستوتا أحد أكبر آمال الأرجنتين في المونديال

    5- الأرجنتين هي أوّل منتخب يفشل في التسجيل في مباراة نهائيّة. وكان ذلك في مونديال إيطاليا 1990م ضدّ المانيا الغربيّة.

    6- هدف مارادونا الثاني في مونديال المكسيك 1986م ضدّ إنجلترا يعدّ الهدف الأجمل في تاريخ كؤوس العالم حيث راوغ من منتصف الملعب حتّى مرمى الإنجليز أكثر من خمس لاعبين إنجليز.

    7- نال لاعبو المنتخب الأرجنتيني طوال مشاركته في كؤوس العالم 8 بطاقات حمراء.

    8- اللاعبان بدرو مونزون وجوستافو ديزوتو كانا أوّل من يُطرد في مباراة نهائيّة لكأس العالم. وكان ذلك في مونديال إيطاليا 1990م ضدّ المانيا الغربيّة.

    ----------


  2. ...

  3. #2
    الجزء الثالث: المنتخب الأرجنتيني نحو مونديال كوريا واليابان 2002م

    - جاء التأهّل الأرجنتيني للمونديال بعد احتلاله مركز الصدارة في تصفيات قارّة أمريكا الجنوبيّة المؤهّلة لكأس العالم برصيد نقطيٍّ وصل إلى 43 نقطة من 18 مباراة خاضها ذهابًا وإيابًا في هذه التصفيات من 13 حالة فوز، 4 تعادلات وخسارة يتيمة أمام سحرة البرازيل. وقد سجّل لاعبوه طوال التصفيات 42 هدف، فيما استقبلت شباكهم في المقابل 15 هدف. وقد أثبت المنتخب الأرجنتيني في هذه التصفيات علوّ كعبه وتفوّقه على أقرانه من منتخبات القارّة فنيًّا، بدنيًّا وبشريًّا بفضل براعة المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا في استخدام النُّخبة اللامعة من اللاعبين المتواجدين معه في التشكيلة الأرجنتينيّة على أفضل وجه والذين قدّموا طوال التصفيات عروضًا تفاوتت بين المتوسّط والقوي. وقد علّق المدرّب الكولمبي الشّهير ماتورانا على المنتخب الأرجنتيني بقوله: " اللّعب أمامهم كالجحيم ". وبناءًا على ما قد سبق فهي استحقّت التأهّل قُبيل انتهاء التصفيات بعدّة جولات. وقد تصدّر مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني هرنان كريسبو صدارة هدّافي المنتخب في التصفيات برصيد 8 أهداف.

    _2012216_bielsa300
    _1934869_sorin150
    وبالرّغم من سهولة تأهّل المنتخب الأرجنتيني للمونديال عبر تصفيات قارّته، فإنّ هذا لا يعني أنّ الطريق ستكون مفروشة أمامه في المونديال لتحقيق اللّقب وذلك لأنّها ستواجه في المونديال منتخبات تفوق التي واجهتها في التصفيات بكثير من كلّ النواحي وهذا بالإضافة إلى بعض السلبيّات ونقاط الضعف التي ظهرت في مسيرته في التصفيات والتي عليه تفاديها تمامًا في المونديال إذا ما أراد مواصلة المسير في البطولة حتّى يحقّق اللّقب إذا ما كان مقدّرًا له ذلك.
    _1934666_burgos150
    ----------

    الجزء الرابع: المنتخب الأرجنتيني في مونديال كوريا واليابان 2002م

    1- قرعة المونديال لم ترحم ولم تنحز للأرجنتين
    f
    - أوقعت قرعة مونديال كوريا واليابان 2002م المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الموندياليّة السادسة ( F ) إلى جوار منتخبات كلٍّ من إنجلترا، السويد ونيجيريا. وقد سبق للمنتخب الأرجنتيني مواجهة هذه المنتخبات في كؤوس عالم سابقة. وقد أجمع جميع المراقبين والنقّاد على أنّ هذه المجموعة هي الأقوى والأصعب مقارنةً بمثيلاتها في المونديال، بل سمّاه الكثيرون بمجموعة الموت. وقد علّق المدرّبان الأرجنتينيّان مارسيلو بيلسا وخوزيه بيكرمان على القرعة بقولهم: " كل منتخبات هذه المجموعة قويّة وتستحقّ الاحترام. فنيجيريا والسويد قويّتان كإنجلترا. في المنافسات السابقة شاهدنا نيجيريا منتخبًا قويًّا وكبيرًا يضم مجموعة لاعبين يستحقّون المشاهدة والمتابعة كويست، أوكوتشا وكانو. وكذلك السويد فهي تمتلك حظوظًا للتأهّل عن هذه المجموعة مثلها مثل الباقيين الأرجنتين، إنجلترا ونيجيريا ". النجم الهولندي المعروف رود خوليت قال عن حظوظ الأرجنتين في كأس العالم: " ستفوز الأرجنتين بكأس العالم هذه السنة. بيلسا ومجموعة لاعبيه يمتلكون كلّ مقوّمات وحظوظ الفوز باللّقب للمرّة الثالثة في تاريخ الأرجنتين. لاعبو المنتخب الأرجنتيني أذكياء، أصحاب مهارة وعمليّين إلى أقصى درجة كمجموعة عمل واحدة ".

    2- مدرّب المنتخب الأرجنتيني في مونديال كوريا واليابان 2002م

    - يحمل مارسيلو بيلسا آمال وطموحات وتطلّعات كامل الشّعب الأرجنتيني في أن يعودَ هو واللاعبين محمّلين بكأس العالم الذي يبلغ ارتفاعه 34 سم ووزنه 5.75 كجم من الذّهب الخالص عيار 18 قيراط. وُلد بيلسا في العام 1955م لأبٍ يعمل محاميًّا. وقد لعب بيلسا كرة القدم في فريق نيوأولد بويز كمدافع وهو المركز الذي استمرّ يلعب فيه طوال مشواره مع الكرة كلاعب فيما بعد في المكسيك. وبعد اعتزاله اللّعب درّب فريق فيليز سارسفيلد الأرجنتيني ثمّ اسبانيول الإسباني ومنه إلى المنتخب الأرجنتيني الوطني الذي تسلّم قيادته في العام 1998م خلفًا للمدرّب السابق للمنتخب دانييل باساريلا مدرّب المنتخب في مونديال فرنسا 1998م وبطل كأس العالم كلاعب في مونديال 1978م. وفي العام 1999م خاض المنتخب الأرجنتيني أوّل مباراة تحت قيادة بيلسا وكانت أمام فنزويلا وانتهت بفوز الأرجنتين 2 - صفر . ولبيلسا المدرّب بعض الميزات كالتفكير العميق في الأمور وقراءة الأفكار وتكريس جلّ وقته من أجل اللّعبة فقط وكذلك هو قليل الكلام. يقول مدافع المنتخب ونادي إنتر ميلان الإيطالي نيلسون فيفاس عنه: " العمل معه ليسَ متعبًا، إنّما فيه تعزيزٌ لقدراتك كلاعب. لم أشاهد مطلقًا مدرّبًا بهذا القدر من الاتقان في العمل طيلة مشواري الكروي وبصراحة لا أعتقد أنّ له مثيل في العالم ". أمّا النّجم الآخر باتيستوتا فقد قال عنه: " إنّه رجل يعرف كلَّ شيء ". وحينما تولّى بيلسا مهامّه كمدرّب للمنتخب وضع لافتة معلّقة في مكتبه حتّى الآن كُتِبَ عليها: ( لقد تحقّق الممكنُ مسبقًا، ونحاول الآن قدر المستطاع تحقيق المستحيل. أمّا المعجزات فإنّها تحتاجُ للكثير من الوقت ). ومن أغرب ما رُوي عن بيلسا طلبه ذات مرّة وهو في غرفته في الفندق أن يأتوا له بسبّورة لعلّ وعسى تطرأ في ذهنه أفكار تكتيكيّة جديدة في منتصف اللّيل فيكون جاهزًا لتدوينها فورًا.

    3- التشكيلة الأرجنتينيّة في مونديال كوريا واليابان 2002م والمدعوة رسميًّا للعودة إلى البلاد بكأس العالم

    التشكيلة حسب مراكز اللّعب مع الأرقام التي سيرتديها اللاعبون في المونديال.

    حراسة المرمى: جرمان بورجوس ( 1 ) - بابلو كافالييرو ( 12 ) - بونانو ( 23 )

    خط الدّفاع: روبرتو أيالا ( 2 ) - سورين ( 3 ) بوتشتينو ( 4 ) والتر صامويل ( 6 ) - بلاسنتي ( 13 ) - تشاموت ( 22 )

    خط الوسط: الميدا ( 5 ) - زانييتي ( 8 ) - أرييل أورتيجا ( 10 ) فيرون ( 11 ) - كلاوديو حسين ( 15 ) - مارسيلو جالاردو ( 20 ) - دييجو سيميوني ( 14 ) - بابلو إيمار ( 16 ) - كيلي جونزاليس ( 18 ) - جوستافو لوبيز ( 17 )
    _1934822_orteganew150
    _1616267_bielsa150
    خط الهجوم: كانيجيا ( 21 ) - كريسبو ( 19 ) - كلاوديو لوبيز ( 7 ) - باتيستوتا ( 9 )
    _1616267_crespo150
    403292219
    إنجلترا تثأر من الأرجنتين بهدف بيكهام وتضع الأرجنتين على المحك
    - بهدف بيكهام من ضربة جزاء في الدقيقة " 44 " من عمر الشوط الأوّل بعد عرقلة أوبن، ثأرت إنجلترا من غريمتها الأرجنتين في إحدى أقوى لقاءات المونديال حتّى الآن. وبهذا لم يعد أمام الأرجنتين في لقاءها الأخير أمام السويد سوى الفوز.

    _38061280_owennewtrip300200_allsp
    التشكيلة الأرجنتينيّة ضدّ إنجلترا: كافالييرو، بوتشتينو، صامويل، بلاسنتي، زانيتي، سيميوني، سورين، فيرون ( إيمار )، أورتيجا، باتيستوتا ( كريسبو )، كيلي جونزاليس ( كلاوديو لوبيز ).

    الكروت الأرجنتينيّة في مباراة إنجلترا: باتيستوتا ( كرت أصفر ).

    1007280187
    ----------

    رسالة الأسطورة مارادونا للاعبي منتخب بلاده قبل الموقعة المرتقبة ضد السويد:
    " أنا إلى جواركم ... الأرجنتين تحتاج إليكم ولديّ إيمانٌ كبير بكم. أعلم أنّكم سترفعون علَمَنا بلونيه الأزرق والأبيض كما فعلت أنا من قبل. أُريدُ أن تعلموا إنّني لن أتخلّى عنكم أبدًا ".

    _38070023_ref_afp_200
    بوجسيم يطرد الأرجنتين من كأس العالم

    _38070195_bati_sulk_afp_200
    من تودّع يا باتي؟؟؟ ولمن دموعك؟؟؟ فنحن من علينا توديعك والبكاء من أجلك لأنّك لم تحقّق للجميع حلمك الأخير .....!!

    4027408391
    الدموع والذهول وعدم تصديق الموقف كانت ردّة الفعل التي اتّفق عليها الجميع بعد الخروج المرير والسقوط الكبير لأنَّها حُكم المجنونة التي لاترحم
    67715087

    وآه يا تاريخ يا من لم تعترف بأصحاب التاريخ

    آخر ما قاله مارادونا

    لقد تحطّم قلبي وأنا أرى باتيستوتا، فيرون وأيمار يبكون. ولكنّي أقول أنّ الأرجنتين ستكون الرقم ( 1 ) وفي القمّة يومًا.

    1611497474
    بعد الخروج من كأس العالم ...... من يقود السفينة الأرجنتينيّة في السنوات المقبلة؟؟؟؟

    الاتحاد الأرجنتيني يفضّل بقاء بيلسا في منصبه رغم الإخفاق الكبير في المونديال الأخير. ويُذكر أنّ عقده قد انتهى مع الاتحاد في الثلاثنين من يونيو.
    806109233
    خوزيه بيكرمان - مدرّب منتخب شباب الأرجنتين --- الدولي السابق أوسكار روجيري " مدرّب نادي سان لورنزو الأرجنتيني " --- كارلوس بيانكي " مدرّب نادي بوكاجونيور الأرجنتيني " مرشّحون كبار لتدريب المنتخب في حال لم يستمر بيلسا في منصبه

    48148
    31782
    _38086531_rugg100
    * جدّد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تعاقده مع المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا حتّى موعد انتهاء تصفيات قارّة أمريكا الجنوبيّة المؤهّلة لكأس العالم 2006 بالمانيا على أن يتم تجديد عقده في حال بلوغ المنتخب لمونديال المانيا.

    هذا وقد عبّر المدرّب في المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة في أغسطس من العام الحالي عن تعجّبه من حصوله على عقدٍ جديد لمواصلة عمله في قيادة المنتخب الأرجنتيني في الفترة المقبلة وهو ما يعني ثقة الاتحاد الأرجنتيني في شخصه كمدرّب على الرّغم من إخفاق المنتخب الكبير في مونديال كوريا واليابان


    (ان شاء الله نشوف الأرجنتين في مكانه المعهود في المنديال القادم)




    اخوكم ناكامورا الكويتي

  4. #3
    ناكامورا

    ثانكس عالموضوع الكااااااااامل عن اقوى منتخب في العالم ..
    الصراحه انا كنت متمنيه انهم يفوزون بكاس العالم 2002 بس قدر الله وماشاء فعل frown frown

    واللي قهرني اكثر اعتزال باتي cry

    مشكور مره ثانيه

  5. #4
    العفو Nsync*Girl ...
    الصراحه كلنا ما توقعنا خروجهم المبكر في اليابان......

  6. #5
    شكرا يا عاشق ناكامورا على هذا الموضوع الحلو لأحلى وأقوى منتخب بالعالم

    ..... وشكرا مره اخرى

  7. #6
    شكراص ناكامورا على هذا التميييييز .... واتمنى ان تستمر في ابدااااعك gooood

  8. #7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter