مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    رائع ريبري في الجزائرــــــــــــــــــــــ

    بلال : أصلي وأصوم وأتناول الأكل الحلال
    attachment

    لم يصدق نجم المنتخب الفرنسي فرانك ريبري عينيه وهو يرى مئات من شباب الجزائر يستقبلونه بالزهور وهو ينزل من الطائرة بمطار وهران ثاني أكبر مدن الجزائر مساء أول من أمس.

    والتفت ريبري الذي صار بعد إسلامه يسمى بلال إلى زوجته الجزائرية وهيبة قائلا: ما هذا... يبدو أن ثمة عرسا. فردت مبتسمة هؤلاء جميعا يستقبلونك وسترى آخرين. وكانت وهيبة تعلم بأن سلطات مدينة وهران وقيادات أنديتها الرياضية وجمعياتها الثقافية والرياضية حضرت مفاجأة جميلة لبلال تكريما له على أدائه في نهائيات كأس العالم بألمانيا ولتفضيله قضاء عطلته في الجزائر...

    وبالفعل فقد كانوا مئات من المعجبين والصحافيين على أرض المطار ينتظرون اللاعب المتألق ويتقدم جميع المستقبلين نجم نجوم منتخب الجزائر في الثمانينيات من القرن الماضي قاهر ألمانيا في مونديال 1982 الأخضر بلومي إلى جانب يوسف جباري رئيس نادي مولودية وهران والطيب محياوي رئيس نادي الجمعية وهما أكبر فريقين رياضيين بالمدينة وينشطان في دوري الدرجة الأولى.

    دخل ريبري القاعة الشرفية بالمطار وهو يحمل ابنته «حيزية» وبجانبه زوجته وهيبة وصهره مليك أخوها الأكبر، ورد على وابل من الأسئلة التي أمطره بها الصحافيون، ومن بين ما قال: لم أكن أبدا أتوقع أنني أحظى بمثل هذا الاستقبال والاهتمام... لقد جئت عاديا لقضاء عطلة مع أهل زوجتي، وكنت أعتقد أنهم عائلة عادية ولكن وجدت أن عددها مئات وهو رد جميل منه لجميع هؤلاء الذين استقبلوه بحفاوة فاعتبرهم من الأهل.

    وقال ريبري سأقضى أسبوعا في منطقة تلمسان حيث حدثتني وهيبة كثيرا عن جمالها الطبيعي وطيبة أهلها. وسيكون لي شرف حضور حفل زفاف أحد أقاربها هناك وهي مناسبة رائعة لمعرفة عادات وتقاليد الجزائر في الأعراس. وسأل الصحافيون ربيري عن زيدان فقال: زيدان هو أقرب لاعبي الكرة لي.. وهو في الحقيقة لا يحتاج إلى ثناء لأنه صنع مجدا نادرا وهو هرم من أهرام كرة القدم لكل الأزمنة.

    وسأله صحافيون فضوليون عن قراره باعتناق الاسلام وما إن كان ذلك قد شكل تحولا في حياته فقال: أمارس الشعائر الدينية الإسلامية منذ اعتناقي هذا الدين العظيم، أصلي وأصوم وتعلمت عن صهري قواعد ممارسة هذه الشعائر، وكان بالنسبة لي أستاذا جيدا.

    وقال أيضا إن زوجته كانت عاملا رئيسيا في دفعه للإسلام ولحب الجزائر والجزائريين ومن ثم حب العرب جميعا.

    وأكد أنه تعلم كلمات بالعربية كما تعلم نطق حرف « الحاء » الذي يستعصي على الفرنسيين بدءا من نطقه بالشهادتين حيث تعلم النطق الصحيح لاسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

    والآن ينادي ابنته «حيزية» كما لو كان عربيا أصيلا. وقال إن الاسلام كان فعلا تحولا في حياته فهو اليوم يختار ما يأكل لأن الاسلام يفرق بين نوعين من الأكل وهما الحلال والحرام. وقد استقبل بلال ريبري من مسؤولين محليين بوهران وتنقل بعدها إلى تلمسان حيث سيقيم أياما يوزعها بين زيارة أقارب زوجته والفسحة بالمواقع السياحية الرائعة المنتشرة على طول ساحل الولاية وبأسواق المدينة وأحيائها العتيقة.


    cool منقولcool
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    d1eaa7c56320b4bf83b236a0fb2577ad


  2. ...

  3. #2
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ور

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    شكرا على الموضوع الرائع gooood
    "°ˆ~*¤®§ لم أنسك يا مكسات فحبك في القلب باق §®¤*~ˆ°"

  7. #6

  8. #7
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور


    مشكووووووووووووووووووووووور

    وماتقصر موضوع مرة جنان عن ريبري

    والله انو خطير هذا الاعب

    وثانكس مرة 4
    نــــادي أصدقاء جدة التطوعي

  9. #8
    ثااااااااااااااانكس على مو بس هالموضوع إلا على كل المواضييع
    الروووووووووووووعة

  10. #9
    مشكوووووووور كلكم عهلى مروركمgooood

    وريبري رجع مرسيليا ولعب تاني مبارة ليه في الدوري الفرنسي

    الله يوفقه

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter