الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 38

مقال او خبر شبابنا و التقليد الأعمى ...دعوة للحوار

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الاحبة في الله

لا يخفى عليكم ما للنفس من حب للظهور و تحسين و تطوير وضعها لنفسه و امام الاخرين

لذا قد يقتدي الانسان بشخص مرموق او فنان او قائد او معلم او عالم او رجل دين
    لكن ما أراه و يراه كثير غيري
    أن كثير من شبابنا يقلدون غيرهم تقليداً أعمى ..خاصة من الظاهر و الشكل الخارجي ...أما الباطن فما خفي كان أعظم .

ما رأيكم بشباب التقليعات الغريبة ؟

ما رأيكم بفتيات الموضة و آخر الصيحات ..سواء لائمها ذلك ام لا ؟

ما هي اكثر تقليد أعمى تراه في شباب هذه الايام ؟

ما رأيكم بشباب يقلدون بلا وعي و لا تفكير .
    .وان بين لهم سوء ما يقلدون و من يقلدونهم لم يهتموا بالامر ؟

أتطلع لمشاركاتكم و تفاعلكم ...يحظر الشكر و المرور بلا تعليق smilebiggrin
    (عضو أزرق > عضو أخضر> عضو أحمر> عضو أزرق)
    كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك /نلقاكم بعد العيد
    6db3611d93

صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية و السنةاللاحقة

2. ...

مشكورة جو دايموند على طرحك للموضوع المهم
    اكثر تقليد ما بحبوا هو الyes والno في الجامعات وغيرها فاكرين انهم اذا حكوا الكلمتين هذول بصيروا عباقرة انجليزي
    وغير ملابس الهبل والبلاطين الواقعة مش الساحلة والواسعة الي بدخل فيها عشرة <<<مغنيين هيب هوب وراب ليروح هاهاها
    واغبى اشي لبسهم للبلاطين (المفتحة) خاصة البنات لانو هذا الشي بتنافى مع الدين والعادات

واتعجب لعدم وجود ردود على الموضوع مع انو مهم
    نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا

attachment

اولا تشكري على طرحك للموضوع

شباب ليس لديه شخصية او انتماء قوي

على حسب قناعتها اذا كانت تحس انها جميلة بتلك الملابس فهذا جيد اما من اجل الموضة فهذه عادة تكون متكبرة

الغرب في اللبس والشعر

الخطأ ليس ان تخطأ الخطأ ان تعرفه وتستمر عليه اذا عرفو ولم يبالو فهاؤلاء امعة ان احسن الناس احسنو وان اساء الناس اساؤو

بصراحة دياموند...موضوع رائع فعلا ومنتشر الايام دي.........

اصلا انا شايف التقليد في حد ذاته سواء للغرب او للشرق ضعف شخصية.....ليه ما يكونش الانسان مستقل بشخصيته من الاول وقوي الشخصية؟؟ هيكون هو نموذج للتقليد......يمكن الاقتداء بالاخلاق الطيبة شئ حلو....لكن التقليد عموما ما حبهوش ابدا ابدا

بكرهه...خصوصا الانسان اللي بيقلد ده تحسي انه غبي كده واهبل....وتبقي عايزة تضربيه على وشه قلمين يفوقوه.....خصوصا لما اعراض التخلف بتوصل لمداها بقى...

شكرا على الموضوع الرائع جدا

السلام عليكم

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة cute4ever
    بصراحة دياموند...موضوع رائع فعلا ومنتشر الايام دي.........

اصلا انا شايف التقليد في حد ذاته سواء للغرب او للشرق ضعف شخصية.....ليه ما يكونش الانسان مستقل بشخصيته من الاول وقوي الشخصية؟؟ هيكون هو نموذج للتقليد......يمكن الاقتداء بالاخلاق الطيبة شئ حلو....لكن التقليد عموما ما حبهوش ابدا ابدا

بكرهه...خصوصا الانسان اللي بيقلد ده تحسي انه غبي كده واهبل....وتبقي عايزة تضربيه على وشه قلمين يفوقوه.....خصوصا لما اعراض التخلف بتوصل لمداها بقى...

شكرا على الموضوع الرائع جدا
    بداية اشكرك اخي كيوت للابد عن جد على تشريفك الموضوع
    و اشكرك مرة ثانية على تعليقك عن جد ...
    لكن بيني و بينك و بصراحة يا كيوت أليس بداية التقليد الاعمى هو بداية عشق للشخص و لصورته و ملابسه و شكله

نحن نتحدث عن التقليد الاعمى .... بصراحة اخي كيوت ..و بدون زعل
    الا تعتبر نفسك من المقلدين العميان بوضعك صورة دي كابريو بتوقيعك
    " لانني شخصيا لا ارى بشخصية ممثل اجنبي كهذا غير مسلم اي فائدة بوضع صورته . ام لجماله فقط !!

اتمنى يتسع حلمك للرد و صدقني سعيدة جدا بمداخلتك ..و لكن يحيرني ما اخبرتك به فأتمنى اجد جوابا شافيا مقنعا منك ..و لا اريد تبريرات بل جواب شافي رجاءا
    لك أجمل تحية

السلام عليكم

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة matt the best
    اولا تشكري على طرحك للموضوع

شباب ليس لديه شخصية او انتماء قوي

على حسب قناعتها اذا كانت تحس انها جميلة بتلك الملابس فهذا جيد اما من اجل الموضة فهذه عادة تكون متكبرة

الغرب في اللبس والشعر

الخطأ ليس ان تخطأ الخطأ ان تعرفه وتستمر عليه اذا عرفو ولم يبالو فهاؤلاء امعة ان احسن الناس احسنو وان اساء الناس اساؤو
    الشكر لله ثم لكم و الجميع لتشريفكم الموضوع و دعمك بتعليقاتكم الغنية
    فجزاكم الله عني كل خير

اخي مات ....اسمح لي ان اتكلم بصراحة و بدون زعل ان شا ءالله
    هل أرى في توقيعك نبرة غرور و كبر و استعلاء
    matte the best

لا اعرف لما تظن نفسك الافضل اخي الكريم ....... علما انني ارى ردودك فيها تواضع و فائدة ..و لكن توقيعك يجعلني افكر ان بك غرورا ..هل رأيت هذا التناقض الذي اعنيه .bored
    فلو كنت تتمعن بقوله تعالى :" في كتابه العزيز : ( يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) .

لعرفت ان عبارتك تلك فيها كبر
    و ان كان الكبر ممنوع في المشي بقوله تعالى : «لا تمش فى الارض مرحا»..فهو في القول و الفعل أولى
    اعذرني لصراحتي الشديدة اخي و لكن اتمنى ان تقبل كلامي كأخت ناصحة لك في الله

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة +-RikA÷×
    مشكورة جو دايموند على طرحك للموضوع المهم
    اكثر تقليد ما بحبوا هو الyes والno في الجامعات وغيرها فاكرين انهم اذا حكوا الكلمتين هذول بصيروا عباقرة انجليزي
    وغير ملابس الهبل والبلاطين الواقعة مش الساحلة والواسعة الي بدخل فيها عشرة <<<مغنيين هيب هوب وراب ليروح هاهاها
    واغبى اشي لبسهم للبلاطين (المفتحة) خاصة البنات لانو هذا الشي بتنافى مع الدين والعادات

واتعجب لعدم وجود ردود على الموضوع مع انو مهم
    جعل الموضوع مهم ردودكم ..لا طرحي صدقاً

اشكرك اختي ريكا ع ردك ..تقليد اللباس امر مخزي بل اصدقك القول اننا فقنا الغرب في اللباس ....سمعت اجنبية تقول لي ..ان ما ترتديه الفتيات العرب فاق ما يرتدينه هن في الغرب .

فعلا ً و هذا سببه حب التقليد الاعمى دون وعي او تفكير ..لي نظرة لموضوع الجينز الجنسي ... لا تقولوا انكم لا تعرفوه !!!!!
    اختي العزيزة ريكا ..تذكري مرة قلتِ لي انتي بتجيبي الحكي ده منين !!!wink
    اقول لك ..من رؤية واقعنا المعاصر المخالف للقرآن و السنة

اصدقك القول : هنا بمكسات رأيت تقليدا ما بعده تقليد للغرب باسم" العصابات "
    و كلنا نعرف ان اسم عصابة مرتبط برجال حرب العصابات و زمرة من الاشرار

تريدون ان تكونوا زمرة هادفة لها قيمة ...ما اكثر الاسماء ..لكن كما يقال الباب مبين من عنوانه .

اعرف ان كلامي قد يكون قاسيا على الغالبية من المشتركين بالعصابات .
    لكن لااقول الا ان هذا اثر طبيعي و نفسي لمن يقلدون و يتبعون غيرهم بلا تفكير او وعي او هدف .

صدقا شاكرة تشريفك العطر و مداخلتك القيمة و لا حرمنا تفاعلك smile

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،،

أختي jo_diamond كيف حالكِ ؟ إن شاء الله تمام !!

أود بأن أشكركي لهذا الموضوع والمميّز .. وعن فكرته الهامه اللي بدأت تنتشر لدى مجتمعنا وهي التقليد gooood ^_^!

قال تعالى (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ))

أولاً نحمد الله على منّه وكرمه الذي رزقنا بالإسلام لطاعته واتباعه ورزقنا العقل للتفكير والتوجيه لإتخاذ القرار ..

وبمقدرة الإنسان أن يفكر ويتوجه بإتباع سنه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في أمور التقليد الصحيح والخاطئ .. وإن خير التقليد هو تقليدنا وإتباعنا لنبيّنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في طاعاته وأعماله وصفاته وأخلاقه asian .. وستجد السعادة الحقيقيه في تقليدك للنبي عليه الصلاة والسلام^^

شبابنا و التقليد الأعمى ...
    القضيّه ليست للشباب فقط smile ..! فهناك كبـار يقلّدون الناس في أمور عدّة بمثل الرشوى وبمثل أخذ حقوق الناس ، ولكن من نواحي سلبية^^!

قال صلى الله عليه وسلم (( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم، قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى، قال: فمن؟! )) [ اليهود و النصارى ]

نسأل الله العفو والسلامة ..!

كثير من الشباب قد قلّدوا إلى درجه التشبه بالكفار .. من خلال تلك التسريحات والسلاسل الذهبية والملابس الغريبة ، لأجل ماذا ! ؟؟ .. لأجل جذب الناس لهذا اللـوك <--- وإنما هو بالأصل تشبه أو صورة حقيقيه تعكس حقيقة الشخص sleeping !

قال تعالى (( يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ))

بالنسبه لأمور الموضه فأرها في رأيي الشخصي .. بانها رخيصة علينا surprised ! .. لأن كثيرمن الناس اندفعوا لشي جديد أو لبضاعه غاليه الثمن بحجه القول بأنها " موضه " .. وأي موضه هذه ؟! .. هل الموضه بأن ألبس اللباس الضيّق ؟! .. وهل الموضه بأن أظهر كل جمالي وحسني واخرج أمام الناس إما رجالاً أو نساءً كاشفه الوجه ؟! .. وهل أصبح الحجاب الشرعي موضه !!

اتقوا الله ! .. واستشعروا بأن الله يراقبنا بما نقول ونفعل سراً أو باطناً ^_^!

وعلى المرأة بأن تحسن تصرفها وأن تحفظ عفتها .. وأن تخشى الله سراً وعلانيه !!

أما في شؤون الموضه ، فعلى الإنسان بأن يختار ما يناسبه وبما يرضي ويحبه الله سبحانه وتعالى ^^

قال صلى الله عليه وسلم (( من تشبه بقوم فهو منهم ))

أكثر للتقليد الأعمى لدى الشباب .. هو تقليد الكفار ! إما في لباسهم أو حركاتهم أو شؤونهم بل أصبح التقليد أيضاً في حياتهم وفي أعياد الكفار ^_^

نسأل الله العفو والسلامة !!

قال تعالى (( إنك لا تهدي من أحببت ، ولكن الله يهدي من يشاء ))

فجزاكِ الله خيراًَ وأحسن الله إليكِ .. وســررت بالمشاركة في هذا الموضوع الطيّب biggrin .. ونسأل الله الهداية لنا ولجميع أخواننا المسلمين في كل مكان .. وأشوفكم على خير ~__^

ســلام
    اخر تعديل كان بواسطة » أواب في يوم » 27-08-2006 عند الساعة » 10:46

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jo_diamond

الاحبة في الله

لا يخفى عليكم ما للنفس من حب للظهور و تحسين و تطوير وضعها لنفسه و امام الاخرين

لذا قد يقتدي الانسان بشخص مرموق او فنان او قائد او معلم او عالم او رجل دين
    لكن ما أراه و يراه كثير غيري
    أن كثير من شبابنا يقلدون غيرهم تقليداً أعمى ..خاصة من الظاهر و الشكل الخارجي ...أما الباطن فما خفي كان أعظم .

أتطلع لمشاركاتكم و تفاعلكم ...يحظر الشكر و المرور بلا تعليق smilebiggrin
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ

في أي الحالات ؟

شيء طبيعي جداً فكل فتاه تتطلع إلى ن تصبح أجمل وإذا كانت هناك حركة أو شيء جديد
    عجبها فــ مرحباً وإن لم يكن فـ لا ^^

قصة الشعر

أتطلع لمشاركاتكم و تفاعلكم ...يحظر الشكر و المرور بلا تعليق
    أنا ما دخلت علشان أجاوب عن الأسألة دخلت لأحاور

إسمعوا وجهت نظري + معايشتي لهذا الموضوع

لكل شخص حوريته وشخصيته وأكثر الناس يهتمون بالمظهر

بالنسبة لـي أنا أهتم بالمظهر بالدرجة الاولى وهي من الأولويات المصيرية بالنسبة لي

وما ألبس أي شيء أحب أتزين قدر الممكن في الخرجة والدخلة

حتى الرسول صلى الله عليه وسلم كانت اللبس النظيف والحسن من أخلاقه (عليه الصلاة والسلام)

فعندما أرى حركة أو شكل أو (موضة) نزلت حلوة ونتاسبني وما تخل بديني وأخلاقي وشخصيتي كـ رجل

ولما لا أشتريها وأعتمدها من ألبستي .؟؟! هل هذا تقليد ؟

أصبح الشيوخ إذا لم يروك بالثياب يستغربون

حتى الـ cut أصبح تقليد للكفار

طيب

بالله عليكي ألبس لبس قديم قد صنع في دولة عربية ومكتوب عليه بالخط الأحمر (new) وهذا الجديد

قد لبسته قبل 6 أشهر كم صناعة غير عربية

أختي هذا كلام من ناحية الملابس

الآن قيسيه على كل الحاجيات المتبقية (قصة الشعر و الإيقاعات و و و و إلخ)

يعني أنا أقلدهم في بعض أشياءهم

التي ترضي ضميري وشخصيتي كـ رجل

وآسف إذا كان الرد ملخبط شوي بس أفكاي حالياً مشتته

وأنا أشوف إننا أصبحنى نشدد

بينما الإسلام فتح علينا

بالرسول صلى الله عليه وسلم : كان يستقبل الهدايا و (الألبسة) التي تأتيه من ملوك الغرب والشرق وكان هناك لبس يلبسه في المناسبات أسود يعكس لون بشرته الفاتحة ... صلى الله عليه وسلم

فــهل هذا تقليد ..؟! حاشاه

ومع هذا أنا ما أنفي إن فيه تقليد أعمى وكثير ما تحصل

لكن أصبحنا نجمع بين كل مستويات التقليد وننعتها بكلمة (تقليد أعمى) وللأسف

إما أن تلبس ثوب أبيض وإما تقليد أعمى ..!!

ولي مواقف كثيرة لكن ما أحب أحكيها
    attachment

اختصرها بكلمة واحدة (تافهين)

نفس الكلمات (مائعات وتافهات)

كل شيئ ولاتختصر على شيئ (الاكل ) .......التصرفات طريقة المشيي وحتى ...اللبس لا اقصد اذا لبس بنطال اوقميص اصبح مقلد للغرب لا ولكن انتم تعرفون مااتكلم عنه الموضوع يتعدى كونه بنطالا او قميص ..اذا يوجد ثياب محترمة ولكن اتحدث عن اشياء اكبر في الملابس كوجود العلامات الغريبة والسلاسل التي تلف علىالرقبة واشياء كثيرة اراها في مجتمعي (طبعا ليس في المملكة)

الله يستر عليهم ويهديهم

وان بين لهم سوء ما يقلدون و من يقلدونهم لم يهتموا بالامر ؟
    المشكله تكمن هنا في ان اذا قمتي بنصحهم اتهموك بانك لا تريدين مصلحتهم وانك متخلفة للوراء خطوة

اقول لهم ماذا ؟؟؟قفوا مع انفسكم وقفة تامل واجيبوا ماتفعلونه

انستحق ان نطلق عليه تقدم ورقي للانسانية ام رجوع خطوة للوراء ومهزلة هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اشكرك اختي على طرح هذا الموضوع القيم جدا والفيد asian
    بوركتgooood
    دمتي للمنتدى ذخراgooood
    اختك
    سراب الروووووح
    اخر تعديل كان بواسطة » سراب الروووح في يوم » 27-08-2006 عند الساعة » 11:43
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

السلام عليكم:

بالنسبه لي أعتبر هالنوع من الناس ضحايا...فقد وقعوا في حب شي لا يستحق أن أفني حياتي من أجله...
    ظالمين لأنفسهم: لأنهم ظلموا نفسا واعية وبعقل وأظلوها عن الطريق الصحيح...ومنعوا عنها التفكير باستقلالية وحريه دون التمثل والتصنع والتقليد الأعمى ...
    لكل شخص منا شخصيته ...ولكن محبي التقليد الأعمى...قد قتلوا تلك الشخصية وألبسوها غير ما تهوى وما تحب...
    ( يمكن في حد يقول أنا ألبس اللي أحبه...كلنا نحب نلبس اللي نحبه...ولكن من دون تقليد...فهناك فتيات وفتيان يرون ممثلهم المفضل أو المطرب ويحبون شراء وارتداء مثل الإنسان المفضل..بئس الخيار والمختار)....

بالنسبه لي صدق أعتبرهم ضحايا أهوائهم ورغباتهم الغريبه واللاواعية...

مادري شو الموضة اليوم...في كل يوم يطلعون بشي يديد بس ياليته يكن مفيد...اللي أعرفه الحين..الشباب يحبون تطويل شعورهم..
    والبنات كل شي تقريبا...

الأخ kouta
    تزين مثل ماتريد...بس بدون اسراف...
    أما عن حبك للموضة فلكل انسان شخصيته وحريته في اتخاذ القرار اللي يعيبه...بس الغلط هو أنا نترقب كل شي يديد نازل واشتريه..في الحياة وااايد أشياء أهم من التقليد والترصد والجري خلف شي مايفيد...
    ماقصد ماتتعدل وتتزين وتترتب وتظهر بمظهر زين...نفس ماقلت بدون اسراف...

( وبعدين تخيل معاي...انت ولد صح ولا لا...)..انا بالنسبه لي اذا شفت واحد ريال متعدل ومطول كشته ولا متكشخ ..ولا والمضحك ان في بعضهم يحط اشياء فويهه ..( شوي مكياج)..خخخخ صدق مامزح...فتتوقع أن مثل هالشخص كشكلا مقبول..لااااااا...أصلا بطيح هالشخص المسي عمره ريال من عيونه...كيف أتوقع من هالأشكال أنها بانية وحامية للأوطان!!!!! أصلا الهيبة والوقار بضيع..

ونفس الشي للبنت...

سلامي للكل.......
    &&& إذا المرء لايرعاك إلا تكلفا...............فدعه ولاتكثر عليه التأسفا&&&

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة K . O . U . T . A

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ

اود منك ان تذكر هذه المواقف بعدم ذكر اسماء بعينها لو سمحت و هذه المواقف هي التي اتحدث عنها اخي الكريم ....

وقفة جادة : اعجبتني مداخلتك لكن اوقفني امر واحد صدقاً :-
    ماذا تصف الشخص الذي يتابع اخر الصيحات و الموضوات ؟
    الا تصفه بانسان يتابعه ليقلدها فقط ..

شخصياً لا اتكلم عن اهل السعودية بدليل انني من الاردن و ارى التقليد الاعمى باللباس و القصات و المشي و اللباس لكثير من الجنسين . بحيث ما بت تعرف من الشاب من الفتاة .

و ان رايت شابا انيقاُ نظيفاً .... ترى عقلاً فارغاً تافهاً عند محاورته " لان حديثه هو اخر صرعة و اخر موضه و اخر خبر فنان و مطربه و صورة علانه "

اخي الكريم ..الشكل الخارجي و الترتيب و النظافة مطلوبة شرعاً .لكن هل يعني ان لا نفخر بلباسنا و موضات بلدنا .....يعني هلا صارت لباسنا و قصات شعر الغير خارجة عن المألوف " كُخة " يعني ما تسوى بالعربي .

هنا الغريب ..لانه و بكل صراحة ..اكبر مثال ع ذلك
    ان حذاء الطنبوري " ابو بوز عالي " كان موضه قديمة جدا كما تعرفون القصة ..فهل تخيلت يوما ان تفخر بارتداء هذا الحذاء هذه الايام !!!!

صدقا شخصيا لا ارتديه ..و لكن كلما قلت لفلانه اضحكني حذاء الطنبوري بتاعك تزعل ..!!!!!! يا ترى ليه ..علما ان كل الموضوات الحديثة الان بكل شئ ترجع لزمن الستينات و قبل ..

بالعربي : ليس هناك موضوات و لا صرعات بالواقع ..انما الواقع فرض على العالم ان يصدر شيئا جديدا باسلوب جديد كل عام ... فبات الناس يتلهفون له دون وعي او تفكير او ادراك انهم باتوا مضحكين الشكل ..لكن ماذا يهم ..المهم المال لديهم من امثال هؤلاء المقلدين العميان smoker

و اشكرك جزيل الشكر لمداخلتك

....................................

حتى في هاذي تسمونها تقليد للغرب..!!

.......

أنا ما دخلت علشان أجاوب عن الأسألة دخلت لأحاور

إسمعوا وجهت نظري + معايشتي لهذا الموضوع

لكل شخص حوريته وشخصيته وأكثر الناس يهتمون بالمظهر

بالنسبة لـي أنا أهتم بالمظهر بالدرجة الاولى وهي من الأولويات المصيرية بالنسبة لي

وما ألبس أي شيء أحب أتزين قدر الممكن في الخرجة والدخلة

حتى الرسول صلى الله عليه وسلم كانت اللبس النظيف والحسن من أخلاقه (عليه الصلاة والسلام)

فعندما أرى حركة أو شكل أو (موضة) نزلت حلوة ونتاسبني وما تخل بديني وأخلاقي وشخصيتي كـ رجل

ولما لا أشتريها وأعتمدها من ألبستي .؟؟! هل هذا تقليد ؟

أصبح الشيوخ إذا لم يروك بالثياب يستغربون

حتى الـ cut أصبح تقليد للكفار

طيب

بالله عليكي ألبس لبس قديم قد صنع في دولة عربية ومكتوب عليه بالخط الأحمر (new) وهذا الجديد

قد لبسته قبل 6 أشهر كم صناعة غير عربية

أختي هذا كلام من ناحية الملابس

الآن قيسيه على كل الحاجيات المتبقية (قصة الشعر و الإيقاعات و و و و إلخ)

يعني أنا أقلدهم في بعض أشياءهم

التي ترضي ضميري وشخصيتي كـ رجل

وآسف إذا كان الرد ملخبط شوي بس أفكاي حالياً مشتته

وأنا أشوف إننا أصبحنى نشدد

بينما الإسلام فتح علينا

بالرسول صلى الله عليه وسلم : كان يستقبل الهدايا و (الألبسة) التي تأتيه من ملوك الغرب والشرق وكان هناك لبس يلبسه في المناسبات أسود يعكس لون بشرته الفاتحة ... صلى الله عليه وسلم

فــهل هذا تقليد ..؟! حاشاه

ومع هذا أنا ما أنفي إن فيه تقليد أعمى وكثير ما تحصل

لكن أصبحنا نجمع بين كل مستويات التقليد وننعتها بكلمة (تقليد أعمى) وللأسف

إما أن تلبس ثوب أبيض وإما تقليد أعمى ..!!

.........

كلامك صحيح اخي ومنطقي وانا اقول لكمــ الى متى التخلف الفكري

الشخص لازم يهتم بمظهره سواء بنت أو ولد ولا فيه أي ضرر من اني ألبس ملابس تعجبني جديةد على الموضة شرط انها ما تخالف ديني هل هو عيب ؟؟؟؟؟؟؟

التقليد الأعمى ليس تقليد في المظهر فقط بل في الطريقة التي يعيش بها الناس مثل الغرب من الكلام والتعامل والتقاليد
    Kimi Ni Todoke

let's live a life with no regrets

السلام عليكم ...

مشكورة اختي ديموند على طرح الموضوع ...
    اخيرا موضوع نقاش smile

ما عنده شخصية ، غير منتمي لوطنه واسلامه ... مجرد امعة وراء الغرب ..

ان لاءمها ولاءم دينها فلا مشكلة ، اما تلبس المخالف فليست سوى امعة ..

كل شئ !!! سراويلهم الطايحة ، وشعورهم الي كأنها كوكب زحل !! ملابسهم وثيابهم الضيقة او الواسعة كثير كأنك خيمة !! .... واشياء كثير ( عد واغلط ) !!!

بلا وعي ولا تفكير ( ساذج )

الحمد لله الذي عافانا !! اللهم لا تبتلينا !!!

اتفق في وجهة النظر مع اخي اواب

ولدي تعليق على كلام اخي K . O . U . T . A
    ليس كل شئ يكون تقليد ، وليست كل موضه هي تقلييد !!!
    اي شئ لا يخالف ديننا ليست هناك مشاكل فيه ...
    ولكن كل الموضه الحديثة التي نراها تخالف ديننا ...
    بالنسبة للشعر ، تعاليم الاسلام ، اما ان تقصه كله او تتركه كله ، اما تسويلي شعرك مثل كوكب زحل !!! كذا مخالف ....
    الملابس ، المفروض تكون جيدة ، لا مخصر ولا ضيق ولا واسع كأنك خيمة متنقله !!
    وهكذا كل شئ ....
    الاسلام دين فيه فسحة ، ولكن ان تتعدى حدوده فهنا مكمن الخطأ ...

لي عودة عشان اشوف ردودكم smile

وشكرا ..
    مع التحية ..
    اخوكم في الله ...
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون , واغفر لي ما لا يعلمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أولا ,شكرا لك jo_diamond , على طرحك لهذا الموضوع .
    أما بخصوص الأسئلة التي طرحتها , فهكذا أرى الإجابة عنها :

شخصياتهم ضعيفة لانسياقهم وراء الغرب , و عقولهم فارغة , ولا يفتخرون بثقافتهم , أنا شخصيا لا أعير هذا النوع من الأشخاص أهمية تذكر.

إن كانت هذه الصيحات لا تخالف ما أمر به ديننا الإسلامي , فلا بأس , أما إذا كانت لا تمت لديننا ولا لثقافتنا بصلة , فلا , و ألف لا.

قصات الشعر الغريبة , الملابس التي يرثى لها , طريقة الكلام والتصرف ...لكن النقطة الخطيرة في هذه المسألة , هي تقليد الشباب العربي المسلم , لبعض المنظمات و الجماعات المحظورة , ولعل أكبر دليل على ذلك , ما يطلق عليه حاليا بعبدة الشياطين , والعياذ بالله , فالتقليد الأعمى للغرب , هو ما جعل جماعات كهذه , تنتشر في بعض دول الوطن العربي.
    الجهل هو السبب.

من واجبنا , أن ننصحهم ونعظهم مرارا وتكرار ,فإن اقتنعوا فهو خير , وإن لم يقتنعوا , ندعوا معهم ونسأل لهم الهداية.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً :مشكورة أختي على طرح مثل هذا الموضوع المهم

ثانياً :
    ما أستطيع أن أقول هو نعم وللأسف أن كثير من الشباب الأن يقومون بتقليد الغرب
    ويعتقدوا أنهم بهذا أنه أصبحوا من ذو الصبقة العالية والراقية
    ولكن للأسف فلأمر ليس كما يعتقدوا لأن الشعر الطويل والبناطيل النازل والأغاني والأفلام السيئة .. وغيرها
    ليست أشياء راقية أبداً .. بل أنها تلوث سمعته وربما تكون السبب في دمار مستقبله
    نحن لا نستطيع أن نفعل شيء لهؤلاء الشبان والفتيات سوى أن ندعي لهم بالهداية

تحياتي / دنيا السلام
    5f980064edf415a6051d49ffd2af0b20

«-`¸`~*·.· ّ¤؛°`°؛¤ّ·.· ¦‡ دنيا السلام ‡¦·.· ّ¤؛°`°؛¤ّ·.·*~`¸`-»

Thumbs up موضوع جميل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مساكين لأنهم مخدوعين بالموضة التافهة .

إزا كان اللباس مناسب لدينا وقيمنا ما فيها اشي غلط , أما ازا كان بعارض دينا وقيمنا فهدا اشي مش منيح

البنطلونات المشحبرة بألوان غريبة وقصات الشعر اللي عاملة متل القنفز والقطط وحلقات شعر الدقن اللي بيعملوه رفيع كتير إلخ.........

ما رأيكم بشباب يقلدون بلا وعي و لا تفكير .؟

الله يعينهم على حالهم ........بكونوا مش واثقين من أنفسهم وشخصيتهم ضعيفة

.
    وان بين لهم سوء ما يقلدون و من يقلدونهم لم يهتموا بالامر ؟

في اللحظة هاي بصيبني ازبهلال مفاجىء وسكتة قلبية

بداية اشكرك اخي كيوت للابد عن جد على تشريفك الموضوع
    و اشكرك مرة ثانية على تعليقك عن جد ...
    لكن بيني و بينك و بصراحة يا كيوت أليس بداية التقليد الاعمى هو بداية عشق للشخص و لصورته و ملابسه و شكله

نحن نتحدث عن التقليد الاعمى .... بصراحة اخي كيوت ..و بدون زعل
    الا تعتبر نفسك من المقلدين العميان بوضعك صورة دي كابريو بتوقيعك
    " لانني شخصيا لا ارى بشخصية ممثل اجنبي كهذا غير مسلم اي فائدة بوضع صورته . ام لجماله فقط !!

اتمنى يتسع حلمك للرد و صدقني سعيدة جدا بمداخلتك ..و لكن يحيرني ما اخبرتك به فأتمنى اجد جوابا شافيا مقنعا منك ..و لا اريد تبريرات بل جواب شافي رجاءا
    لك أجمل تحية
    انا مش عارف اقوللك ايه بس ........

انا حاطه للتشابه الكبير بيني وبينه بس.....و عشان انا مؤمن بالشكل......فحبيت الاعضاء يتخيلوني على شكلي الاصلي...مش عارف اذا كان ده مبرر كويس ولا لا

السلام عليكم

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة cute4ever
    انا مش عارف اقوللك ايه بس ........

انا حاطه للتشابه الكبير بيني وبينه بس.....و عشان انا مؤمن بالشكل......فحبيت الاعضاء يتخيلوني على شكلي الاصلي...مش عارف اذا كان ده مبرر كويس ولا لا
    صدقا اخي كيوت ...اسعدتني عودتك و صراحتك بالعودة و الرد مرة اخرى بالموضوع .
    اشكرك حقا ..

هل اخبرك امراً و لا تتفاجأ به : انا اشبه اكثر من 40 شخصا ً حتى الان بأمور عدة ..منهم ممثلة سورية ..و اخرى ماليزية من اصل امريكي .. و اخرى لبنانية ..عدا الكثير من الاشخاص العاديين

هل يعني هذا ان افتخر بكل من اشبههم ..لا ..فإن اكن اشبه جميلة بالشكل او احدا ما ..!!!!!!!

لا يهمنا الشكل بقدر ما يهمنا المضمون ..
    ما يسعدك اكثر اخي ان يقال لك ..تشبه دي كابريوا بشكله فقط ام تشبه عمر الفاوروق بعدله و قوته العادلة .

و كلنا يعرف من دي كابريوا بأخلاقه و صفاته و من الفاورق عمر رضي الله عنه .

لا يهمني من اشبه صدقاً ..لا بالاسم و لا بالشكل ..لانه ليس كل من اشببه ..اتمنى ان اكون مثله ...بل اريد ان اكون افضل منه بديني و خُلقي..و هذا ما يجعلني مميزة عمن يشبهني

صدقا سعيدة بردك و لا تحرمني تفاعلك معنا

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter