الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26
  1. #1

    زهرة حب .. أينعت في العلاء × ؟؟


    السلام عليكم






    استكمالا للدراسة المقارنة بين الأنيمي القديم والحديث ، ومع مع قيل عن (غريندايزر) .. ومقارنته ب (الكاندام) ، أشاد أخي (ولد حر) بحلقة (زهرة حب أينعت في العلاء) ل (غريندايزر) .
    ولكي لا يتم التعدي بالظلم على أحد منهما .. رأيت أن نتعمق داخل أهم حلقات كل منهما .. لعلنا نرى شيئا جديدا ^_^, .






    وأبدأ الآن مع (غريندايزر)
    واحدى حلقاته الي أشيد بأهميتها وهي (زهرة حب أينعت في العلاء ) .








    البداية






    attachment

    attachment

    attachment

    attachment







    لم تكن مبتكرة .. لكنها من البدايات الغامضة ، فالبداية كانت باستفهام .. حول هوية الشيء الذي سقط في الغابة العذراء ، وهي بداية تبعث على الترقب .. وانتظار ردة فعل المجهول .














    بداية الأحداث






    attachment

    attachment

    attachment

    attachment





    الجميع يريد أن يعرف .. والكل يحاول تخمين هوية الجسم الساقط ، وانطلق (كوجي) بصحنة .. محاولا اكتشاف المجهول ، ولم يتأخر (دايسكي) عن اللحاق ب (كوجي) .








    attachment

    attachment

    attachment


    attachment


    attachment


    attachment







    فوجيء (كوجي) بجنود (فيجا) .. فبدأ بمهاجمتهم وفتح النار عليهم ، لكن لماذا .. لماذا يفعل ذلك بتلقائية دون أن يعرف سبب وجودهم ، هم بالتأكيد أعداء ... ووجودهم عادة لا يعني خيرا ، لكن القتل ليس أمرا سهلا ، وحتى ان كانوا آليين يختفون ... فالأطفال لن تميز هذا ، فقط مشهد اطلاق النار هو ما سيثير حماستها ، يقول البعض إن هذا يشجع الأطفال على العنف ، ويدعون أن رؤية الآخرين يموتون بسهولة ... تجعلهم لا يدركون قيمة النفس البشرية ، لكن هل حقا يرى الأطفال ذلك ... بالطبع لا ، فكطفل صغير بفطرته يعلم أن ما يشاهد على التلفاز .. لا يمت بصلة للواقع ، فالناس من حوله أشكالهم ، نظراتهم وحتى كلامهم مختلف ، ومع ذلك فلابد من وجود قلة ... تخفق في التفرقة بين الخيال والواقع ، ومع كونهم قلة .. إلا أن مراعاتهم أمر حتمي ، وهنا تأتي المشكلة ... ولماذا يظلم الأغلبية بسبب قلة ، وكيف تحل تلك المشكلة ، ولماذا لا تثار إلا في مسلسلات الرسوم .. تلك أسئلة من الصعب وضع حد لها .
    0


  2. ...

  3. #2


    attachment

    attachment

    attachment

    attachment


    attachment

    attachment








    يصل (دايسكي) ويكمل المعركة ، معركة بسيطة ... انتصر فيها مع (كوجي) ، ومع ذلك يلاحظ بساطتها .. وعدم تأذي (كوجي) أو (دايسكي) ، ولو كان هذا عيبا .. فهو عيب كل أعمال الأكشن سواء أكانت رسوم أو حقيقة .






    (نايدا) ... والذكريات الأليمة







    attachment

    attachment


    attachment


    attachment







    بداية طبيعية لصديقين ظن كل منهما الآخر قتيلا ، وفي قاعدة الأعداء .. كان (بلاكي) غبيا ، ولم يدرك خطة (غاندالف) التي لابد وأن الجميع أدركها لحظة ظهور (نايدا) ، فنحن جميعا تعلمنا من مسلسل (غريندايزر) .. أن كل صديق قديم ظهر فجأة ... هو جزء من خطة أعداءنا ، وتلك ثمة في (غريندايزر) تكررت بطريقة مبتذلة .









    attachment





    في تلك الأثناء .. كانت (نايدا) تصف بشاعة كوكب (فليد) ، وأنه أصبح جحيما بعد غزوه من قبل دولة (فيجا) ، وأسر سكانه لإستخدامهم في التجارب وجعلهم عمالا .
    وليس معقولا أن نتهم (دايسكي) بالسذاجة .. لأنهم لم يسأل (نايدا) كيف هربت ووصلت إلى الأرض ، فهو يراها عانت كثيرا .. لذا لم يرد أن يذكرها بشيء حزين ، لكن ماذا عن الآخرين ... الدكتور (آمون) و(كوجي) لماذا لم يحاولا أن يستنتجا شيئا ، أو يحطاتا لما يمكن أن يحدث !!.








    attachment

    attachment

    attachment

    attachment





    تطرقا إلى حديث الذكريات وأخبرته أن أخيها الأصغر (سيليز) قد مات .. قتل على يد الخائن ،أخذ (دايسكي) يصر ليعرف اسم الخائن ، وهو يقول بأنه لا يصدق بوجود رجل (نذل) على كوكب فليد على حد قوله ، لكن عدم وجود خائن على كوكب فليد .. يجعلنا نتساءل عن حجم الكوكب !! .








    attachment

    attachment






    غضب (دايسكي) .. وأخذ يتوعد الخائن ، وترقرقت الدموع في عينيه ..





    attachment






    (دايسكي) كان يبكي على شخص لم يكن يذكر اسمه قبل لحظات ، ثم جلس يعزف لحنا حزينا على ضوء القمر ، وأيضا لا يمكن القول بأن (دايسكي) يتظاهر بذلك ، والأقرب للصواب .. أن الذي ىلمه هو الخيانة وليس موت (سيليز) .






    attachment

    attachment


    attachment

    attachment






    أنا لا أفهم هنا .. كيف تتذكر (نايدا) أن ذاكرتها قد تم التلاعب لها ، وزرع خيانة (دايسكي) داخل عقلها ، ولا أجد مبرر لذلك .. هي تتذكر أنهم جعلوها تعتقد كذبا ، فظلت على اعتقادها الكاذب !! .











    انتقام (نايدا)






    attachment

    attachment

    attachment


    attachment


    attachment

    attachment






    في الصباح .. أخذها (دايسكي) في جولة ليريها جمال الأرض ، لكن (نايدا) كانت تخبئ سكينا خلف ظهرها بطريقة ساذجة ، وهذا ليس عيبا .. ف (نايدا) لم تقتل أحدا من قبل ، وهي ساذجة ولا تعرف كيف تتقن تلك الأعمال القذرة .

    فوق ذلك .. منعها حبها ل (دايسكي) من أن تقتله ، فقررت ان تنتقم .. لكن من (غريندايزر) .. الآلة التي لم تكن لها آية مشاعر .








    attachment

    attachment

    attachment






    هاجمها (غريندايزر) .. فأنقذها (دايسكي) ، لكن ... كيف علم (دايسكي) بوجود (نايدا) قرب (غريندايزر) ... لا جواب عندي ، لكنه كان يجب أن يعلم لئلا تفسد الحلقة !! .

    اخر تعديل كان بواسطة » Seiya في يوم » 10-08-2006 عند الساعة » 19:30
    0

  4. #3

    الحقيقة الكاملة





    attachment

    attachment


    attachment





    غضب (دايسكي) .. وغضبت (نايدا) ، غضب (دايسكي) من فعلتها ، وغضبت (نايدا) من اكشافها أمامه ، ومع الغضب .. نكشف كل شيء ، وصارحته (نايدا) بخيانته ، لكن الحوار الهام هنا .. هو الحديث عن تدمير كوكب فليد ، وأنا طوال حلقات الأنيمي كلها .. لا أعرف هل دمر الكوكب أم لا ، تارة يقولون انه دمر ، وأخرى يقولون لا ... ، والواضح أنهم يدمرونه أو يبقونه .. حسبما تستدعي الحلقة ذلك !! .





    attachment

    attachment


    attachment





    والصدمة الكبرى التي أصابت (دايسكي) .. هي عندما علم أن الوحش (جيرو جيرو) كان عقل أخيا (سيليز) ، ومعظم وحوش (غريندايزر) تسمى (جيرو جيرو) ... لهذا لا أعرف كيف عرف (دايسكي) ب (جيرو جيرو) المقصود ، لكن المهم أنه أصيب بصدمة ، وتفصيلا يمكن القول بأن ... (دايسكي) صدم عندما علم أن الوحش الذي قتله كان عقل أخيها ، هذا غير صدمته الأخرى عندما علم بأن كوكب (فليد) لم يدمر .. وأن هناك من يعتقد أنه خائن ، (نايدا) غاضبة لأن (دايسكي) هرب من الكوكب وتركهم يواجهون الموت ، وغاضبة لأن (دايسكي) قضى على (جيرو جيرو) الذي هو عقل أخاها – ولا أستبعد أن يكون روح أخيها وتم التعديل - ، وهذا يفسر قوة الصدمة على (دايسكي) ، و(دايسكي) فعلا قضى على (جيرو جيرو) كثيرا .. أعني (جيرو جيرو) المعني ، إذا لماذا تم غسل عقل (نايدا) مادامت هي حاقدة وناقمة على (دايسكي) من تلقاء نفسها ، ولا سبب غير أن هذا النوع من الحلقات .. لا بد فيه من غسل العقول ، وغسل العقول .. يحدث على يتهم (فيجا) بأنه المسئول عن الشر الذي يحدث بالحلقة ... وهو من هذا الشر بريء ، لكن لابد من وجود شرير .. ولا شك أن (فيجا) يسعد بذلك ، لأن ذلك يعطيه هيبة بين زملاءه الأشرار !! .







    attachment

    attachment

    attachment

    attachment





    وبإيحاء من (فيجا) بدأت (نايدا) بضرب (دايسكي) بالعصا ، ولا أعرف كيف حصلت عليها !! .






    attachment









    النهاية




    بعد ذلك تحل المشكلة التي أخذت تنموا مع السنين في لحظات ، وذلك عندما تم استخراج الموجه ، ومع أن كل ماحدث كان حقيقي .. ف (دايسكي) قتل (جيرو جيرو) – روح أخيها- ، وترك (فليد) .. ولا أفهم كيف لم يميز إن كان الكوكب خلفه دمر أم لا ، ومع ذلك فقد انتهى كل شيء لأن الحلقة أوشكت على النهاية اللحظة التي ستضحي فيها بحياتها اقتربت .



    ولن أتحدث عما حدث لأنه معروف ومبتذل ... إذ أنه تكرر كثيرا !! .






    تلك كانت رؤيتي للحلقة (زهرة حب أينعت في العلاء) .. والتي أشيد بها من قبل محبي (غريندايزر) ، ربما كنت مخطئا في أشياء .. لكني حاولت أن أكون منصفا في تحليل كل فقرة فيها ، وخلصت إلى أن فكرتها في ظاهرها مؤثر وقوي ، لكنها مع التمعن مليئة بالثغرات والتناقضات .
    وإن كنت في دراستي حول القديم والحديث أعتمد على المقارنة ، فقريبا لي وقفة مع احدى حلقات الكاندام .



    الآن انتهيت
    0

  5. #4
    مشكووووووووور على الموضوع

    تحياتي...
    يكفي وجودي
    EISQ
    0

  6. #5
    مشكور اخى بارى على الموضوع

    و انا اتفق معك فى كل الملاحظات التى ذكرتها

    لقد كنت الاحظ هذا التناقض عندما كنت اشاهد غريندايزر

    حاولت ان اجد له تفسير ولكن بلا جدوى

    و اخيرا اقلعت عن مشاهدته

    مع تحياتى


    المقاتل الجريء
    attachment
    0

  7. #6
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الغالي !!

    انتظر الرد قريبا !!
    attachment
    0

  8. #7
    محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao







    مقالات المدونة
    8

    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    فالأطفال لن تميز هذا ، فقط مشهد اطلاق النار هو ما سيثير حماستها ، يقول البعض إن هذا يشجع الأطفال على العنف ، ويدعون أن رؤية الآخرين يموتون بسهولة
    ورؤية التخاذل والمفاهمة -الغير مجديه- تجعل الطفل يتخاذل وخذ بعين الإعتبار تأثر اليابانيين بفكرة الحرب والشجاعة وقتها معظم الأنمي كان يعبر عن هذا

    ومعروف هنا أن قوات فيغا=قتال فورا وهذا تعودنا عليه بالحلقات الباقيه قبل وبعد هذه الحلقه لأنهم قبلها طلبوا التعريف بالأعداء ففعلوا ذلك بطريقة بشعة لو تذكر كيف هاجموا المكان ولاداعي للإنتظار بالعكس في هذا حث على الشجاعه والمبادرة للقتال أما أن كوجي يبدأ ويقتلهم وأن هذا يؤثر الخ الخ غير صحيح لو تذكر فاوضوا القائد كاندال المهم أن دايسكي وكوجي أهم شيء عندهم المحافظة على الأرض لأن أعداءهم عديموا الرحمة ولاينفع معهم سوى القتل المباشر بدون أي مناقشة إضافيه
    يصل (دايسكي) ويكمل المعركة ، معركة بسيطة ... انتصر فيها مع (كوجي) ، ومع ذلك يلاحظ بساطتها .. وعدم تأذي (كوجي) أو (دايسكي) ، ولو كان هذا عيبا .. فهو عيب كل أعمال الأكشن سواء أكانت رسوم أو حقيقة
    .
    بسيطه لأن العدو الموجود كان بسيطا ودايسكي كما هو معلوم قوته تفوق القوة العاديه يمكنه أن يهزم العدو بنفسه بهذه الحاله ولايشترط أن يتأذى إضافة أن كوجي كان برفقته وهو ماهر بالقتال فقد سبق وتحكم بمزنجر بشكل رائع
    ثمة في (غريندايزر) تكررت بطريقة مبتذلة

    لن أسميها مبتذله لأن هذا الأنمي قديم وإن كان قد تكرر شيء فيه فقد أحببناه ولم نشعر أنه مبتذل على العكس
    الدكتور (آمون) و(كوجي) لماذا لم يحاولا أن يستنتجا شيئا ، أو يحطاتا لما يمكن أن يحدث !!.

    لثقتهما بدايسكي إن كانت المرأة برفقته ومن نفس الكوكب الذي يتعاطفون معه كثيرا إذا فلابأس يكفيها ماأصابها
    لكن عدم وجود خائن على كوكب فليد .. يجعلنا نتساءل عن حجم الكوكب !!
    لو أنك تلاحظ في الأنمي حسب تصور اليابانيين هناك كواكب كاملة يعيش الطيبون فيها بسلام –خيال جميل-
    وبالمقابل هناك كواكب يعيش بها الأشرار
    (دايسكي) كان يبكي على شخص لم يكن يذكر اسمه قبل لحظات
    دايسكي أختلطت مشاعره وعادت ذكرياته وجراحه إضافة لماسمعه عن الخيانة لذلك يبكي
    هي تتذكر أنهم جعلوها تعتقد كذبا ، فظلت على اعتقادها الكاذب !! .
    كانت ذكرياتها كأنها كابوس وبنفس الوقت هي تتذكر الكلام وهي ماتعرف ان الي بيكلمها فيغا لكن صدقته وماعرفت ان كان فيه جهاز براسها

    لا جواب عندي ، لكنه كان يجب أن يعلم لئلا تفسد الحلقة !! .

    عادي قرر الدوق المرور على دايزر ولا انت ماشفت الحراس يوم يمروا عليه؟ دايسكي يهتم كثير بالقاعدة وربما لم يستطع النوم بسبب كل الأفكار الي براسه وأنا أتذكر حلقه جا العدو بالقاعدة وكلهم نايمين ودايسكي هو الي تصدى لهم
    والواضح أنهم يدمرونه أو يبقونه .. حسبما تستدعي الحلقة ذلك !! .
    لا
    افهم كوكب فريد لم يدمر لكن الحرب كانت بشعه ولم تبق أحدا كأن الكوكب سيتحول إلى قطع صغيرة تسبح في الفضاء ووسط هذه الفوضى العارمة خرج دايسكي وهو متوقع أن الكوكب سيتفتت بعد كل ماأصابه من دمار لكن بقي الكوكب وعليه اثار الحرب والإشعاعات الضارة الي لاتسمح بالحياة فيه من جديد طبعا دايسكي لم يعد مجددا ليتأكد فيكفيه ماراه وماواجهه وقد فقد الجميع في لحظات..
    لهذا لا أعرف كيف عرف (دايسكي) ب (جيرو جيرو) المقصود ،
    كيف لايعرف هي حددت له الجيروجيرو الي قتله مباشرة قبل أن يهرب من الكوكب
    إذا لماذا تم غسل عقل (نايدا) مادامت هي حاقدة وناقمة على (دايسكي) من تلقاء نفسها
    أبدا ماكانت بتحقد عليه لأنها ستفهم أنه فعل هذا دفاعا عن نفسه وأن الي أمامه سار شريرا لابد من قتله وستفهم أنه مهما كان ولو كان روحا او عقلا من كوكب فليد انه لازم يقتل أو سيقتل الأبرياء
    لذلك لن تحقد عليه بدون ذلك الشيء برأسها والكلام الذي تسمعه باحلامها وذاكرتها
    وبإيحاء من (فيجا) بدأت (نايدا) بضرب (دايسكي) بالعصا ، ولا أعرف كيف حصلت عليها !!
    إذا فكرت ستعرف المكان أنفجر صح؟
    اكيد أحضرتها من الحطام بعد التفجير
    ولن أتحدث عما حدث لأنه معروف ومبتذل ... إذ أنه تكرر كثيرا !! .
    أكرر لايطلق عليه إبتذالا فالمبتذل هو الأنمي الجديد إلي يقلد القديم
    وماحدث وقتها كان رائعا ومؤثرا وجديدا وأعجب الجميع ولم يطلق عليه أحد كلمة –مبتذل-
    ولو كان مبتذلا لما تذكر أحد هذا الانمي الذي لايمكن أن يقارن بأي أنمي جديد مهما كان

    والباقي أتركه لمن هم أكثر خبرة بهذا الأنمي يردون على التساؤلات بشكل أفضل مما فعلت...
    اخر تعديل كان بواسطة » Li Hao في يوم » 10-08-2006 عند الساعة » 17:33
    0

  9. #8
    وعليكم السلام أخي (Seiya)

    وأنا بانتظار ردك ^_^,








    أخي (Li Hao)



    اجاباتك كانت رائعة .. وأجابت عن كثير من التساؤلات


    بخصوص التكرار المبتذل ... أتحدث عن تكرار بعض الحوادث في أكثر من حلقة ، فهناك نوعين من التكرار ... أحدهما يثير الحماسة مثل صيحات القتال وتكررها يحمس المشاهد ، وتكرار في الأحداث والحبكة يصيب بالملل .

    طبعا نحن لم نمل من أحداث (غريندايزر) لأننا أحببناها ، لكنني أتحدث هنا من دون عواطف ، ولست كارها ل (غريندايزر) كما قد يبدوا .



    نقطة أخرى .. أنت تحدقت عن الثقة ب (دايسكي) .. جعلت الآخرين يثقون بما يثق بهم (دايسكي) ، لكن ثقة (دايسكي) نشأت من عاطفة قديمة أثرت على تفكيره ، وليس صعبا على من حوله ملاحظة ذلك ، على كل تلك ليست نقطة هامة .. فالفتاة بدت بائسة أصلا ، وأقرب إلى المشردين منها إلى المتآمرين .




    أما عن الكواكب المسالمة والكواكب الشريرة ... فهذا خيال أقرب إلى قصص الأطفال ، ولا يمكنني تبريره .





    شكرا على معلومة (جيرو جيرو) التي حددته له ، فلم أنتبه لها ^_^,



    لكن أنا لم أفهم كلامك بشكل واضح .. عن سبب غسيل دماغها ، فالأمر هنا ملتبس قليلا ، فإن لم تكن تحقد في البداية .. فلماذا كلامها كان منطقيا وأثر في (دايسكي) ، أحتاج إلى تفسير أوضح .





    وكيفية حصولها على العصا لا مبرر لها ، فأنا لم أسمع عن انفجار .. ينتج عنه العصي ، لسيما أن الخشب يشتعل ، أيضا الكلام هنا لا قيمة له ... فأمر العصى يبدوا تافها ، لكنه يظل خطئا .




    وأخيرا شكرا على مشاركتك أخي (Li Hao) ^_^,






    شيء آخر .. أنا سآخذ بنصيحة أخي (ولد حر) ، ولن أقارن بين (غريندايزر) و(أجنحة كاندام)

    وليكن هذا الموضوع نقدا لإحدى حلقات (غريندايزر) ^_^,
    0

  10. #9
    السلام عليكم جميعا

    اول شي يا باري

    لنكن صادقين مع بعض

    انت اخفيت اشياء كثيرة في الحلقة

    ثانيا

    مسلسلات الغاندام كلها في نطاق واحد

    ((بس في منظمة شر و منظمة تحالف و ناس يقاتلون الطرفين .......... بس ............. شبعنا من هذا الروتين))

    غاندام سييد

    غندام زد

    غندام زد زد

    غندام سيد دستني

    بس المسلسل الوحيد اللي كان جيد هو جي غندام بس و اما الباقي

    روتين في روتين

    و الأنمي الجديد الآن مثل فقاعة الصابون

    تطير ثم تطير ثم ترتفع ثم ترتفع و فالآخر ..................... تنفجر و لا يعود لها اثر

    اما الأنمي القديم و على مستوى الوطن العربي و اوروبا

    كان له مذاق و طعم غير

    و اسأل نفسك لماذا الأنمي الجديد لا يدبلج كثيرا

    لماذا بعض الشركات تدبلج الأنميات القديمة الآن

    لأن الأنميات الجيديدة 95% منها سيئة

    فقط بعض الأنميات الممتازة امثال

    كونان

    و سلام دانك

    القناص

    هذي اللي كان جيد

    اما الأنميات الجديدة و التي في فترة الألفية الثانية

    كلها بالمقارنة لنجاح الأنميات القديمة ......... سيئة جدا و لا تدوم طويلا


    و في النهاية هي مسألة اذواق ليس الا

    ولكن نعتك بالأنمي القديم بأنه روتيني و ان الفكرة كانت سيئة و كان تناقض فيها .... فهذا ينطبق على كل الأنميات الجديدة

    و انا ما راح ارد عليك

    الأخ سيا راح يتكفل بالموضوع

    سلام اخوي
    اخر تعديل كان بواسطة » Duke freed في يوم » 10-08-2006 عند الساعة » 21:16
    attachment
    0

  11. #10
    مرحبا اخي باري ماشاء الله موضوعك جميل خصوصا انك تتكلم فيه عن حلقة نيدا
    وموضوعها هو ان.....:
    لم يهنأ كثيرا دوق فليد برؤية (نايدا) من جديد بعد كارثة كوكب فليد
    فقد زرعت قوات فيقا جهازا في دماغها لأجبارها على تدمير جرنديزر أثناء نوم الجميع
    ظهر دايسكي الذي أسمعته نايدا كلمات قاسية جدا بأنه خائن لكوكب فليد وأنه لم يدافع بل هرب الأرض وأخبرته بأن أول وحش قاتله جرانديزر يقوده دماغ أخيها هذا ما رايته وفهمته من تلك الحلقه......

    وكانت من اروع حلقات جرندايزر با الفعل



    اما رايي في موضوع الانمي القديم والجديد

    اقول ان الناس اذواق والكل يختار ما يحب

    وشكرا
    اخر تعديل كان بواسطة » دايزرالعنيف في يوم » 10-08-2006 عند الساعة » 21:37
    قال تعالى : ( فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ) الأنفال/1 .

    0

  12. #11
    محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao







    مقالات المدونة
    8

    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    فالأمر هنا ملتبس قليلا ، فإن لم تكن تحقد في البداية .. فلماذا كلامها كان منطقيا وأثر في (دايسكي) ، أحتاج إلى تفسير أوضح
    أولا كلامها لم يكن منطقيا بل كان عاطفيا
    أخبرتك لو أن روح أخيها كانت في الجيروجيرو إذا كان روح أخاها كما تقول فلن تحقد لكن هي تتذكر لاحقا إنها كانت تمسك بأخاها الميت
    عن سبب غسيل دماغها
    استفاد فيغا من البؤس الي أصاب الناجين من الكوكب طبعا عذبهم حتى الموت وأنت قلت أن نايدا طيبه أزيدك وحده طيبة وعاطفية وعاشت بعد تدمير الكوكب ومفارقة كل من تحبهم عاشت بصعوبة بينما دايسكي وجد عائلة على الأرض فاستغل فيغا هذا الأمر ليقتل دايسكي عن طريق نايدا كما تم غسل دماغ مورس لو تذكر
    إضافة إلى أن فيغا أختار نايدا بالذات لأنه يعرف بقربها من دايسكي وتأثر دايسكي بها ويعرف كيف هي الحالة النفسية لدايسكي

    نرجع لمادار بينهما لنستوضح الأمور أكثر
    أول مره أخبرته:
    أخي قتله خائن
    لم تخبره كيف ولماذا وتركت دايسكي يفكر بأمر هذا الخائن

    الحوار الأخير:
    دايسكي:لم هذه معك أخبريني؟
    نايدا:لكي أفجرك لكي أنسف الخائن
    (انصدم دايسكي)
    دايسكي:نايدا لم تنعتينني بالخائن
    نايدا:لا تقل إنك نسيت الموضوع كله
    لما هاجمتنا القوات المحالفة لكوكب فيغا وعندما كنا نهرب منهم ونطلب الإستغاثة لقد هربت على غراندايزر الذي كان الحارس الوحيد لكوكب
    فليد
    (كلام جارح جدا)
    دايسكي:أنتي مخطئة قاتلت حتى النهاية لقد هربت نحو الأرض
    لأنه كان السبيل الوحيد فكوكب فليد دمر تدميرا كاملا
    نايدا:كوكب فليد لم يدمر تدميرا كاملا انظر الي مازلت على قيد الحياة مثلا لاأريد ان أسمع أعذارك أنت خائن هربت نحو الأرض لتنقذ نفسك وتركتنا جميعا لن أغفر لخائن إنك تقتل فرصتنا الأخيرة للحياة والتي منحناها في حالة اليأس الوحش الأنبوبي الذي سحقته كان رجلا من كوكب فليد
    هذا الكلام دمر دايسكي تماما فأوقع القنبله من يده و
    ....انفجار.....
    لو أنك تلاحظ بعدها الدوق كان يهذي أنا خائن وكلام من هذا كانت صدمته نفسيا كبيرة وعميقة وكلام نايدا كان قاسيا
    وسردت له المفاجئات واحدة تلو الأخرى لقد دمر الدوق تماما من كلامها ونعتها له بالخائن لو نلاحظ بعدها هي تتذكر أخاها وهو بين يديها ميت وتتذكر كل اللحظات السيئة في ذلك اليوم
    عرفت الان لم كانت نايدا هي الشخص المناسب ليغسل دماغها وسبب تأثر دايسكي؟
    أما عن الكواكب المسالمة والكواكب الشريرة فهو خيال أطفال
    ممكن بالنسبة لك للأطفال لكن الحلم بوجود عالم مسالم كامل هو حلم رائع أن يكون هناك كوكب يعم فيه الحب والسلام والهدوء تعجبني هذه الفكرة
    وكيفية حصولها على العصا لا مبرر لها ، فأنا لم أسمع عن انفجار .. ينتج عنه العصي
    في الملفات المرفقة صورة عن المكان الي انفجرت فيه القنبلة أكيد أدى هذا الانفجار إلى تطاير بعض الأشياء وتحطمها لو أنهم ماأبعدوا الصورة عن هذا الموقف للحظة لقلنا إننا لن نقبل بهذا التبرير إضافة دايسكي كان مصدوما ونايدا فقدت عقلها تماما فالواضح أن القطعة برأسها تزيد التأثير شيئا فشيئا حتى تدمرها تماما بعد ذلك
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    اخر تعديل كان بواسطة » Li Hao في يوم » 10-08-2006 عند الساعة » 21:44
    0

  13. #12
    أخي قبل أن أعلق على شيء ، أنت تقول بأني أخفيت أشياء من الحلقة

    أنا أقول .. أنا لم أخفي شيء ، ولا يوجد مشهد لم أتحدث عنه ، عدا المشهد الأخير


    فقط أود توضيح تلك النقطة ... لأنها تعني الكثير ، ولو كنت أنا أخفيت شيء .. فسأكون سعيدا لو أظهرته أنت
    0

  14. #13
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف الحال اخي باري

    اقدر عشقك للأنمي الجديد وحبك له ورؤيته كامل الأوصاف لكن اذا كان العشق سيعمي بصيرتنا ^_^ ويسجعلنا نرى اقل الأمور واتفهها سببا لنقد الأنمي القديم فهذا غير منصف وغير عادل

    لنرى ما اتيت به وماتوصلت به اخي العزيز وسنرى كل التفاصيل

    وضعت اربعة ردود

    الرد الأول والثاني سيكون عبارة عن رد لكلامك وتحليلك !!

    الرد الثالث سيكون امثله لما وضعته من عيوب !!

    الرد الرابع هو الختام وهي كلمة بسيطة


    ( تحملني ^^ )

    استكمالا للدراسة المقارنة بين الأنيمي القديم والحديث ، ومع مع قيل عن (غريندايزر) .. ومقارنته ب (الكاندام) ، أشاد أخي (ولد حر) بحلقة (زهرة حب أينعت في العلاء) ل (غريندايزر) .
    ولكي لا يتم التعدي بالظلم على أحد منهما .. رأيت أن نتعمق داخل أهم حلقات كل منهما .. لعلنا نرى شيئا جديدا ^_^, .
    حسنا لك ذلك !

    سنرى ماتيت به انت من الغرندايزر والعيب والتي تراها انت شرعية بنظرك ^^

    وسيكون ردي بالبداية على نقاط ثم سنتطرق للغاندام ونرى اي منها انصف ^^


    البداية

    لم تكن مبتكرة ..
    تسرعت ^^ في الحكم مرتين ^^

    المرة الأولى انك اهملت جانب الحلقات بمسلسل الغرندايزر


    قاعدة الحلقات المستقلة

    المسلسلات التي تكون من حلقة مستقلة لابد ان يكون هناك بداية للأحداث ومن الصعب الأطالة في كل الأمور لأن عمر الحلقة 21 دقيقة لهذا لايوجد مجال لتفاصيل

    لكنها من البدايات الغامضة ، فالبداية كانت باستفهام .. حول هوية الشيء الذي سقط في الغابة العذراء ، وهي بداية تبعث على الترقب .. وانتظار ردة فعل المجهول .
    المرة الثانية هنا ^^

    كيف لم تكن مبتكرة !!

    اغلب حلقات الغرندايزر تكمن في الجميع يعمل بالمزرعة ثم نظرة الى جمجمة القمر ومخطط جندال و بلاكي ثم بدأ التنفيذ وتمشي الأحداث !!

    الحلقة هنا مختلفه وكانت غامضة اذا هناك اختلاف عكس ماقلت ^^


    الجميع يريد أن يعرف .. والكل يحاول تخمين هوية الجسم الساقط ، وانطلق (كوجي) بصحنة .. محاولا اكتشاف المجهول ، ولم يتأخر (دايسكي) عن اللحاق ب (كوجي) .
    اهاه وهذا شيء طبيعي

    فوجيء (كوجي) بجنود (فيجا) .. فبدأ بمهاجمتهم وفتح النار عليهم ، لكن لماذا .. لماذا يفعل ذلك بتلقائية دون أن يعرف سبب وجودهم ، هم بالتأكيد أعداء ... ووجودهم عادة لا يعني خيرا ، لكن القتل ليس أمرا سهلا ،
    اخي الغالي ^^

    انت تتكلم عن نقد لسير الحلقة ولا لأخلاقيات الحلقة ؟

    الرجاء التوضيح وعدم دمج الأثنان معا ^^

    وحتى ان كانت لأخلاقيات الحلقة هم جنود من فيغا ويركضون بسرعة في الأرض وقريب من المختبر !!!!

    هل تتوقع ان تكون هناك جلسة مغلقة لدايسكي وكوجي معهم لكي يعرفون سبب قدومهم ويتفاهمون !!

    ^^

    لا اعرف ماذا تفكر فيه لكن دع هذه النقطة

    لنسميها

    الرقم 1

    لأننا سنرى لاحقا سبب ترقيمها بهذا الرقم ^^


    وحتى ان كانوا آليين يختفون ... فالأطفال لن تميز هذا ، فقط مشهد اطلاق النار هو ما سيثير حماستها ، يقول البعض إن هذا يشجع الأطفال على العنف ، ويدعون أن رؤية الآخرين يموتون بسهولة ... تجعلهم لا يدركون قيمة النفس البشرية ، لكن هل حقا يرى الأطفال ذلك ... بالطبع لا ، فكطفل صغير بفطرته يعلم أن ما يشاهد على التلفاز .. لا يمت بصلة للواقع ، فالناس من حوله أشكالهم ، نظراتهم وحتى كلامهم مختلف ، ومع ذلك فلابد من وجود قلة ... تخفق في التفرقة بين الخيال والواقع ، ومع كونهم قلة .. إلا أن مراعاتهم أمر حتمي ، وهنا تأتي المشكلة ... ولماذا يظلم الأغلبية بسبب قلة ، وكيف تحل تلك المشكلة ، ولماذا لا تثار إلا في مسلسلات الرسوم .. تلك أسئلة من الصعب وضع حد لها .
    ايضا تابع لأنتقادك لأخلاقيات الحلقة ^^

    وما يصلح لطفل الصغير من لا يصلح ^^ وقد وضعتها بالفقرة رقم 1 وسنرى الرد عليها ^^


    يصل (دايسكي) ويكمل المعركة ، معركة بسيطة ... انتصر فيها مع (كوجي) ، ومع ذلك يلاحظ بساطتها .. وعدم تأذي (كوجي) أو (دايسكي) ، ولو كان هذا عيبا .. فهو عيب كل أعمال الأكشن سواء أكانت رسوم أو حقيقة .
    حسنا انت ترى انه من المفروض ان يتأذى دايسكي وكوجي من المعركة ليكن هذا واقعيا !!

    نبدأ بكوجي

    كوجي كان يطير بالتيفو ويطلق وهو بالهواء !! لهذا لم يصب ^^ ( الم تلاحظ هذه النقطة ^^ )

    دايسكي باغتهم واصاب منهم اثنان بالدراجة وقتل اربعة اخرين بأن تفادى ضرباتهم واصابهم مباشرة ( طبيعي لأن دايسكي ليس انسان عادي بل رجل فضاء وقدراته فوق مستوى البشر )

    اين المشكلة هنا ؟

    مشهد عادي جدا confused

    حسنا لنضع هذه النقطة ولنسميها


    رقم 2

    لأننا سنعود اليها قريبا biggrin

    بداية طبيعية لصديقين ظن كل منهما الآخر قتيلا ، وفي قاعدة الأعداء .. كان (بلاكي) غبيا ، ولم يدرك خطة (غاندالف) التي لابد وأن الجميع أدركها لحظة ظهور (نايدا)
    اسمه جندال ! غاندالف هذا في لورد اوف ذا رينج biggrin

    فنحن جميعا تعلمنا من مسلسل (غريندايزر) .. أن كل صديق قديم ظهر فجأة ... هو جزء من خطة أعداءنا ، وتلك ثمة في (غريندايزر) تكررت بطريقة مبتذلة .
    لنرى كلامك والي تعودت عليه ^^

    اصدقاء قدماء من لدينا !!

    نايدا ----- ظهرت بالحلقة 25 ( وهي صديقة الدوق فليد وقد ارسلت بالخفاء لتغتال الدوق فليد ولأنها صديقتة ينطبق عليها كلامك )

    كين ------- ظهر بالحلقة 68 ( هو صديق ماريا القديم لكن كان بصف الفيغا وكان يقاتل بصفته احد قائد من الفيغا ولم يكن مغسول الدماغ ولم يكن هناك مخطط لكي يغتال كين احد !!! بل كان يعامل كقائد من الفيغا ولكن الصدفة هي من جعلته يقابل ماريا وعندها قتل نفسه ) لاوجه شبه من حلقة نايدا

    موروس ------- ظهر بالحلقة 71 ( صديق الدوق فليد القديم غسل دماغه وارسل للأرض لقتال الدوق فليد ولم يكن بخطة بل هجوم مباشر و صريح ولم يكن هناك خطة او اخفاء ) اي انه مختلف عن وضع نايدا لاينطبق كلامك عليه

    روبينا ------- ظهرت بالحلقة 72 ( وهي خطيبة الدوق فليد وذهبت الى الأرض لعقد السلام وليس الحرب ولكنها ذهبت ضحية مخططات زوريل ) لاعلاقة لها بخطة او اغتيال !!

    فأين ياعزيزي باري يامن يدعي ان هناك اصدقاء لدوق ارسلو لأغتياله غير نايدا !!

    واريد تفصيل لمعنى كلمتك انها تكررت بطريقة مبتذله !!

    لأني ماذكر شفت شيء مطابق لحلقة نايدا !!

    فنورنا بمعلومة جديده ^^

    وبالنهاية لن تجد لأنه بالأصل لايوجد وانها نقطة انت من ادرجها لكي تكثر العيوب والنقد



    في تلك الأثناء .. كانت (نايدا) تصف بشاعة كوكب (فليد) ، وأنه أصبح جحيما بعد غزوه من قبل دولة (فيجا) ، وأسر سكانه لإستخدامهم في التجارب وجعلهم عمالا .
    نعم حدث هذا

    وليس معقولا أن نتهم (دايسكي) بالسذاجة .. لأنهم لم يسأل (نايدا) كيف هربت ووصلت إلى الأرض ، فهو يراها عانت كثيرا .. لذا لم يرد أن يذكرها بشيء حزين ، لكن ماذا عن الآخرين ... الدكتور (آمون) و(كوجي) لماذا لم يحاولا أن يستنتجا شيئا ، أو يحطاتا لما يمكن أن يحدث !!.
    smile

    عزيزي باري ^^

    اسئلك هل شفت الحلقة مرة اخرى لكي لاتقع في مثل هذا الخطأ الفادح ^^

    فنايدا التقت بالدوق فليد في مطلع الشمس اي الصباح !!

    والمشهد الي ذكرت فيه ذكرياتها كان بالليل !!

    يعني كانو يوم كامل مع بعض في المركز وهناك تم الأستفسار عن كل شيء ياعزيزي 3d

    والمشهد كان لذكر المفيد وهو ذكرياتها لفليد فقط !!

    لو كان المشهد مباشرا كان لك الحق ان تضع هذا النقد

    لكن من يرى المسلسل يعرف خطأك الفادح biggrin


    تطرقا إلى حديث الذكريات وأخبرته أن أخيها الأصغر (سيليز) قد مات .. قتل على يد الخائن ،أخذ (دايسكي) يصر ليعرف اسم الخائن ، وهو يقول بأنه لا يصدق بوجود رجل (نذل) على كوكب فليد على حد قوله ، لكن عدم وجود خائن على كوكب فليد .. يجعلنا نتساءل عن حجم الكوكب !! .
    نقطة لامعنى لها ولا علاقة لها لا بنقد ولا بحجة confused

    كلمة يقولها الدوق فليد انه ماهو معقول ان يكون عندنا خائن !!

    كلمة عادية جدا

    وليس لها علاقة بحجم كوكب بل لثقته بشعبه !!


    غضب (دايسكي) .. وأخذ يتوعد الخائن ، وترقرقت الدموع في عينيه
    ^^

    (دايسكي) كان يبكي على شخص لم يكن يذكر اسمه قبل لحظات
    اولا ماشفت دايسكي يبكي !!

    هذه نقطة من عندك ^^

    ثانيا بخصوص غضبه

    ايش المشكلة confused

    كل شخص ينسى !! لكن ليس عدم الأكتراث لأن ليس كل من تنسى اسمة لايمك امره !!

    انا شخصيا عملت مع صديق لي قبل فترة طويلة والأن ماتذكر اسمه !! بس اعرف اسم عائلته بالرغم ان عملت معه سنة كاملة وودي اسمع اخباره واين هو الأن !! واتذكر صادقته الرائعة !!

    لكن اسمه نسيته ^^ مافيها مشكلة تصير كثير ياعزيزي ^^

    وثانيا دايسكي كان غاضب ومنزعج لما حدث لأخ نايدا وانه قتل عن طريق خائن !! وهذا شيء مؤلم حتى لشخص لايعرف الفتى ويعرف نايدا !!

    ايش المشكلة ياعزيزي باري ^^

    مشاعر طبيعية جدا جدا


    ثم جلس يعزف لحنا حزينا على ضوء القمر ، وأيضا لا يمكن القول بأن (دايسكي) يتظاهر بذلك ، والأقرب للصواب .. أن الذي ىلمه هو الخيانة وليس موت (سيليز) .
    الصواب ان السببين اولا موت اخ صديقته !! وثانيا طريقتة موته التي تمت عن طريق احد سكان فليد بالخيانة !!

    أنا لا أفهم هنا .. كيف تتذكر (نايدا) أن ذاكرتها قد تم التلاعب لها ، وزرع خيانة (دايسكي) داخل عقلها ، ولا أجد مبرر لذلك .. هي تتذكر أنهم جعلوها تعتقد كذبا ، فظلت على اعتقادها الكاذب !!
    اخي العزيز ^^ هي لم تروي ماحدث لأحد !!

    هي كانت تحت جهاز مسير يظهر مشاعر نايدا وحبها تاره ويقلبها الى حقد تارة اخرى !!

    هي تتذكر ماحدث !! لكن لاقدرة لها على السيطرة على نفسها ومشاعرها !!!

    وكانت تحت سيطرة الجهاز كلنا فهمنا هذه النقطة !! confused


    في الصباح .. أخذها (دايسكي) في جولة ليريها جمال الأرض ، لكن (نايدا) كانت تخبئ سكينا خلف ظهرها بطريقة ساذجة ، وهذا ليس عيبا .. ف (نايدا) لم تقتل أحدا من قبل ، وهي ساذجة ولا تعرف كيف تتقن تلك الأعمال القذرة .
    طيب ايش المشكلة هنا ^^

    هل هذا نقد ام اعجاب بالمشهد لا ارى اي شيء فيه ^^


    فوق ذلك .. منعها حبها ل (دايسكي) من أن تقتله ، فقررت ان تنتقم .. لكن من (غريندايزر) .. الآلة التي لم تكن لها آية مشاعر .
    ايضا اين النقطة في هذه الفقرة !؟

    يتبع ==>
    0

  15. #14
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    هاجمها (غريندايزر) .. فأنقذها (دايسكي) ، لكن ... كيف علم (دايسكي) بوجود (نايدا) قرب (غريندايزر) ... لا جواب عندي ، لكنه كان يجب أن يعلم لئلا تفسد الحلقة !! .
    ^^

    اخوي الغالي

    قبل ان تقول كيف علم دايسكي بوجود نايدا !!!

    كان عليك ان تطرح سؤال هو


    اين كان دايسكي وقتها ؟

    فنحن لم نرى دايسكي نائما !! ولم نراه يلعب بالغيتارة !! ولم نراه في المزرعة !!

    حتى نضع سؤالك

    لأني رأيت في حلقة ( الطريق السري رقم 7 ) ان دايسكي يعمل احيانا في المراقبة ليلا وتركه الدكتور امون وحده في غرفة المراقبة لكي يتولى المراقبة !! وقد لاحظ موجات كوجي

    نستنتج ان دايسكي يعمل احيانا في المراقبة بالمركز ليلا !!

    وقد يكون راقب دخول نايدا لمقر الغرندايزر ! ولهذا اسرع لأنقاذها !!

    هل عرفت الأن ^^

    لو كنت متابع الغرندايزر كله لما اتيت بهذ االشيء البسيط ^^



    غضب (دايسكي) .. وغضبت (نايدا) ، غضب (دايسكي) من فعلتها ، وغضبت (نايدا) من اكشافها أمامه ، ومع الغضب .. نكشف كل شيء ، وصارحته (نايدا) بخيانته ، لكن الحوار الهام هنا .. هو الحديث عن تدمير كوكب فليد ، وأنا طوال حلقات الأنيمي كلها .. لا أعرف هل دمر الكوكب أم لا ، تارة يقولون انه دمر ، وأخرى يقولون لا ... ، والواضح أنهم يدمرونه أو يبقونه .. حسبما تستدعي الحلقة ذلك !! .
    هذا ببساطة لأنك ماتابعت الغرندايزر بجدية 3d

    وهذه مشكلة فيك وليس بالحوار ^^

    لأن الجميع تابع المسلسل وكلنا نعرف تدمير الكوكب يعني ان يصبح الكوكب مدمرا لاحياة فيه !!

    فهم لم يقولو ان كوكب فليد تفجر ^^ حتى تقول كلامك ^^

    ودايسكي لما قال كوكب فليد تدمر تدميرا كاملا كان يقصد انه احترق ولم يبقى فيه شيء !!

    ولم يقصد انه انفجر ^^

    اصلا هو ماقال انفجر حتى تعتقد ما اعتقدته ياعزيزي

    لهذا يجب عليك المتابعة ومعرفة المعاني ايضا حتى لاتقع بهذا الخطأ ^^


    والصدمة الكبرى التي أصابت (دايسكي) .. هي عندما علم أن الوحش (جيرو جيرو) كان عقل أخيا (سيليز) ، ومعظم وحوش (غريندايزر) تسمى (جيرو جيرو) ...
    ايضا هذا لأنك لاتعرف مسلسل الغرندايزر ^^

    وحوش الغرندايزر ليست كلها جيرو جيرو ^^

    وهي اصلا قالت غيل غيل ( اسم الوحش الأول ) بالدبلجة الأصلية لكن بالعربية ذكر جيرو جيرو

    وهذا عيب لايمت المسلسل بصلة هي غلطة بالدبلجة لا اكثر

    لكن مع هذا وضعو لكم صور للمعركة حتى تفهمون منها

    لكن الغريب ان مع هذا يجد البعض صعوبة في الفهم confused


    لهذا لا أعرف كيف عرف (دايسكي) ب (جيرو جيرو) المقصود
    هذا ليس نقد بل استخفاف من قبلك ^^

    لكن الأستخفاف يقلب على صاحبة اذا كان كله اخطاء 3d


    لهذا لا أعرف كيف عرف (دايسكي) ب (جيرو جيرو) المقصود ، لكن المهم أنه أصيب بصدمة
    استخفاف !! وسخرية ! !

    ، وتفصيلا يمكن القول بأن ... (دايسكي) صدم عندما علم أن الوحش الذي قتله كان عقل أخيها ، هذا غير صدمته الأخرى عندما علم بأن كوكب (فليد) لم يدمر .. وأن هناك من يعتقد أنه خائن ، (نايدا) غاضبة لأن (دايسكي) هرب من الكوكب وتركهم يواجهون الموت ، وغاضبة لأن (دايسكي) قضى على (جيرو جيرو) الذي هو عقل أخاها – ولا أستبعد أن يكون روح أخيها وتم التعديل - ، وهذا يفسر قوة الصدمة على (دايسكي)
    لا ياعزيزي باري لن يكون روح اخيها ^^ فهذه ليست دبلجة دراجون بول او كاندام

    بل هو غسل لدماغ يكون الشخص مسير فيه وبدون اراده وحدث لأكثر من شخصية بمسلسل الغرندايزر

    لكن الذي لايعرف المسلسل يتكلم كما يشاء ^^


    و(دايسكي) فعلا قضى على (جيرو جيرو) كثيرا .. أعني (جيرو جيرو) المعني
    استخفاف !! وسخرية !!!

    إذا لماذا تم غسل عقل (نايدا) مادامت هي حاقدة وناقمة على (دايسكي) من تلقاء نفسها
    ايضا يدل على عدم استيعابك ^^

    اذا كنت تقدر صديقك وتحبه وغضبت عليه وحدقت بسبب فعل قام به لكنك ستفكر ماذا لو كنت انا مكانه ماذا كنت سأفعل !! عندها ستتغاضى وتحبس كلامك ولن تقوله له لأنك ستقدر وضعه وموقفه

    لكن اذا كان الشخص مسيطر عليه فأنه لن يسامح صديقة وسيقول مابداخله مباشرة

    حتى نايدا نفسها ندمت عندما عرفت مافعلت وماقالت له لأنها لو كانت بوعيها لما قالت هذا الكلام ابدا !! لأنها ستقدر وضع الدوق


    ولا سبب غير أن هذا النوع من الحلقات .. لا بد فيه من غسل العقول ، وغسل العقول .. يحدث على يتهم (فيجا) بأنه المسئول عن الشر الذي يحدث بالحلقة ... وهو من هذا الشر بريء ، لكن لابد من وجود شرير .. ولا شك أن (فيجا) يسعد بذلك ، لأن ذلك يعطيه هيبة بين زملاءه الأشرار !! .
    confused

    ايش جالس تقول !!

    مافهمت شيء confused

    من البريء ^^

    نغلق ملف هذه الجملة ^^ ( لاموضع لها من الأعراب ^^ )


    وبإيحاء من (فيجا) بدأت (نايدا) بضرب (دايسكي) بالعصا ، ولا أعرف كيف حصلت عليها !!
    !!!!!!

    هل هذا سبب بنظرك !!

    هل هذا عيب !!

    عصا او قضيب معدني كان بالأرض او سقط من اثر الأنفجار ( من الجدار / من السقف / من البعد الأخر ^^ )

    هناك انفجار حدث يعني المكان ليس كما كان ( شعر )

    لكن ولايهمك wink

    لنسميها النقطة

    رقم 3

    وسنعود اليها ^^

    بعد ذلك تحل المشكلة التي أخذت تنموا مع السنين في لحظات ، وذلك عندما تم استخراج الموجه ، ومع أن كل ماحدث كان حقيقي .. ف (دايسكي) قتل (جيرو جيرو) – روح أخيها- ، وترك (فليد) .. ولا أفهم كيف لم يميز إن كان الكوكب خلفه دمر أم لا ،
    اكيد اذا استخرج الجهاز المسير تنحل المشكلة ^^ ولا تبي تحويلها لمجلس الأمن ايضا 3d

    وبخصوص هذه الكلمة ^^


    ولا أفهم كيف لم يميز إن كان الكوكب خلفه دمر أم لا
    و لن تفهم ^^

    إلا اذا فهمت الفرق بين كلمة


    تدمير

    و

    تفجير


    عندها ستفهم المشكلة كلها وتنحل العقدة ^^


    ومع ذلك فقد انتهى كل شيء لأن الحلقة أوشكت على النهاية اللحظة التي ستضحي فيها بحياتها اقتربت .
    اراك تنتقد ايضا ^^

    لنضع نقطة جديدة نسميها


    الرقم 4

    ولن أتحدث عما حدث لأنه معروف ومبتذل ... إذ أنه تكرر كثيرا !! .
    تكرر كثيرا ^^ واين تكرر

    اين حدث بأن تقدم جيش الفيغا ضد احد غير الدوق فليد وتدمرت هذه المجموعة بهجوم انتحاري من قبل هذا الشخص !!

    لن تعرف الأجابة لأنك ببساطة ماشفت مسلسل الغرندايزر biggrin


    ===> يتبع
    0

  16. #15
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية

    تلك كانت رؤيتي للحلقة (زهرة حب أينعت في العلاء) ..
    وارجو اني ساعدت قليلا بتوضيح اكثر لرؤيتك

    والتي أشيد بها من قبل محبي (غريندايزر)
    ولازالت اسطورة ^^

    والدليل الرد الي فوق rolleyes


    ربما كنت مخطئا في أشياء
    نعم كنت كذلك

    لكني حاولت أن أكون منصفا في تحليل كل فقرة فيها
    احقا كنت منصف او مستخف !! لأنك لم تتقبل او لن تقبل شيء من الي شفته بل كنت تزيف وتزيد لكي تكمل هذه المسرحية !!

    وخلصت إلى أن فكرتها في ظاهرها مؤثر وقوي ، لكنها مع التمعن مليئة بالثغرات والتناقضات .
    هناك خطأ واضح بحلقة زهرة حب اينعت بالعلاء !

    لكنك انت ماكتشفته مع انك تدعي النظرة الثاقبة biggrin

    و أتيت بمشاهد عادية جدا واشياء روتينه واخطاء فادحه من قبلك لكي تكمل نقدك لكن سنرى قريبا الكمال الي تنشده في مسلسلك ^^


    وإن كنت في دراستي حول القديم والحديث أعتمد على المقارنة ، فقريبا لي وقفة مع احدى حلقات الكاندام
    .

    rolleyes

    سنرى الأن

    النقاط المذكورة

    النقطة 1

    انت ادعيت انك بقولك هذا

    فوجيء (كوجي) بجنود (فيجا) .. فبدأ بمهاجمتهم وفتح النار عليهم ، لكن لماذا .. لماذا يفعل ذلك بتلقائية دون أن يعرف سبب وجودهم ، هم بالتأكيد أعداء ... ووجودهم عادة لا يعني خيرا ، لكن القتل ليس أمرا سهلا وحتى ان كانوا آليين يختفون ... فالأطفال لن تميز هذا ، فقط مشهد اطلاق النار هو ما سيثير حماستها ، يقول البعض إن هذا يشجع الأطفال على العنف ، ويدعون أن رؤية الآخرين يموتون بسهولة ... تجعلهم لا يدركون قيمة النفس البشرية ، لكن هل حقا يرى الأطفال ذلك ... بالطبع لا ، فكطفل صغير بفطرته يعلم أن ما يشاهد على التلفاز .. لا يمت بصلة للواقع ، فالناس من حوله أشكالهم ، نظراتهم وحتى كلامهم مختلف ، ومع ذلك فلابد من وجود قلة ... تخفق في التفرقة بين الخيال والواقع ، ومع كونهم قلة .. إلا أن مراعاتهم أمر حتمي ، وهنا تأتي المشكلة ... ولماذا يظلم الأغلبية بسبب قلة ، وكيف تحل تلك المشكلة ، ولماذا لا تثار إلا في مسلسلات الرسوم .. تلك أسئلة من الصعب وضع حد لها
    هذا نقدك على ان الغرندايزر فيه امور عنف ضد الأطفال !!

    بالرغم ان الخصوم كانو رجال فضاء لايشبهون البشر لامن قريب ولا من بعيد فقط اليدين والقدمين هم العامل المشترك لهم مع البشر

    لكن لنرى مسلسلك الكاندام ^^ غاندام وينج !!


    الأبطال فيه يقاتلون من ؟

    اليسو بشر مثلهم اناس لهم اهدافهم ولهم عائلاتهم وايضا توضع لهم لقطات لمشاعرهم لكي يتعاطف معها المتابع ......... ومع هذا يقتل !! يأتي البطل ويقتله وهناك وضعية اجبارية لصورة الطيار داخل كابينته وهو يستغيث !!

    وهناك مشهد عندما كان هيرو يفجر احد المحطات قابله طفل صغير وكان برفقة الطفل كلب صغير واعطى الطفل لهيرو زهرة كدليل على البراءة ^^

    في حادثة اخرى هيرو يركض كالعادة ليفجر احد المحطات والتي حولها اماكن سكنية كثيرة وبعد ان حدث التفجير نرى هيرو يكتشف انه قد قتل الطفل الصغير الذي قابله بالمرة الماضية !!


    اليس هذا مشهد يليق بكلامك !!!!

    لاو صار الحين مشهد راقي لأنه من الغاندام !!

    بينما مشهد قتل جنود فيغا هو مشهد دموي ومفروض مايعرض ويستحق النقد !!

    اخي العزيز اذا كنت ستنتقد فأفضل لك ان تجد اسباب اقوى لأنك لو تفتح قناة سبيس تون ستجد هناك مسلسل شهير يعرض كل يوم جريمة قتل !!! ومدبلج للعربية اسمه المحقق كونان ! وليس كونان فقط كل المسلسلات فيها هذا الشيء

    يعني وقف الأمر على قتل جنود فيغا

    اذا اردت ان تبحث عن عيب فكن ماهراً ..... ولا وقعت !


    النقطة رقم 2

    انت كنت تستعيب هنا !!

    يصل (دايسكي) ويكمل المعركة ، معركة بسيطة ... انتصر فيها مع (كوجي) ، ومع ذلك يلاحظ بساطتها .. وعدم تأذي (كوجي) أو (دايسكي) ، ولو كان هذا عيبا .. فهو عيب كل أعمال الأكشن سواء أكانت رسوم أو حقيقة


    صحيح هو ليس عيبا بالرغم من تطرقك الغامض له وكأنك تلمح لشيء !!

    لكن القتال مع جنود والخروج سليما ليس عيبا

    لكن العيب ان تتضرر وتصاب وتنزف وتظهر بمشاهد اخرى بدون اي اصابت !!

    لنرى مسلسل الغاندام


    هيرو في الحلقة 2 او 3 يصاب بعيار ناري من ديو بساقة و كتفه !! ويعجز عن الحراك !! لكن فجأة ومن دون سابق انذار نجده يقفز وكأنه شخص خارق لكي يلحق بالصواريخ المسحوبة بالرافعة !!!! كيف هذا وهو مصاب ؟

    ايضا لم تنتهي المسرحية هنا !!

    هيرو معتقل وهو ينزف !! ويأتي ديو لأنقاذه ويعطيه المظلة ونرى هيرو يركض بشكل طبيعي وكأنه غير مصاب بالرغم انه لم يتلقى العلاج من اثر الضربة الي سببها له ديو !! و ايضا يقفز ويتأخر بفتح المظلة ويسقط على الجبل ويتدحرج الى الأرض ويسقط عليها !!

    ثم يقف بدون اي مشاكل !! ولا جرح ولا اصابة !!

    هنا نقف قليلا !! من هو هيرو انسان وولد عمره مايتجاوز الـ16 سنة من اين له بهذه القدرة هل قيل انه خارق القوة !!! هل قيل انه سايبروغ ( نصف آلي ) هل قيل انه شخص ( فضائي قدرته غير معروفة ) !!! ابدا لم يقال عنه شيء

    والمشكلة انه بعد ماسقط من الجبل احتاج لديو لكي يتكأ عليه اي انه غير قادر على المشي بمفرده بالرغم انه كان يركض بشكل طبيعي في ممرات المبنى

    ولو كانت السقطة هي السبب لما وقف على الفور وكأنها لم تؤثر فيه

    اذا مالسبب هنا confused

    لايوجد السبب الوحيد انهم يريدون ان يظهرو هيرو بمظهر الخارق بدون سبب وجيه او مقنع !!!

    وليس هيرو فقط ^^

    هناك مشاهد كثيرة بالمسلسل تعطي امور خارقة لطيارين الغاندام تفوق البشر بالرغم انه لم يقال عنهم انهم خارقين للعادة فقط مدربين جيدا !!

    من هذه المشاهد ( تحطيم ديو لباب الزنزانه بركلة من قدمة وكأنه غوكو وليس ديو ^^ مع العلم ان ديو لايملك اسلوب او حتى فنون قتالية او قوة جسمانية لكي يفعل هذا لكن مانقول إلا مشي مشي ياسيا ^^ )

    ( وايضا عندما خرج هيرو وفجر الغاندام تفجيرا ذاتيا وهو يقف عليه حدث انفجار كبير ارسل هيرو بالهواء ولكنة سقط على الأرض وفي اليوم الثاني اصابات خفيفه من اثر الأنفجار !! مشي مشي ياسيا ^^ )



    النقطة رقم 3

    انت قلت وتحججت هنا

    وبإيحاء من (فيجا) بدأت (نايدا) بضرب (دايسكي) بالعصا ، ولا أعرف كيف حصلت عليها
    حسنا انت تعتقد ان هذا عيب شرعي هو وجود القضيب المعدني !!!

    مع العلم انه كان انفجار بالمكان اي ان هناك احتمالات تواجد بقايا للأنفجار الي هز المختبر كله وقضيب معدني هو اقل حاجة لأن الأشياء المحيطة بالمكان كلها من حديد !!

    هل هذا عيب بنظرك ^^ هل هذا ماقدرت ان تأتي به biggrin

    حسنا لننظر ما لدينا هنا !!

    من مسلسل الغاندام وينج


    ريلينا تبحث عن هيرو الى ان وجدتته بألهامها الهائل حيث لما رأت التفجير عرفت انه هيرو ذهبت مسرعة الى القاعدة الحربية وبدون سبب كانت ريلنا على سطح الغواصة !!! هناك اسئلة

    كيف عرفت ريلنا مكان هيرو بهذه السرعة بالرغم ان القاعدة كبيرة ؟

    كيف تمكنت ريلينا من دخول القاعدة بثوب السهره بالرغم ان القاعدة تحت هجوم وكل الجنود فيها في هبة الأستعداد ؟

    لكن مايهمنا فهذا ليس هدفنا وليس هو المشهد المطلوب !!

    المشهد الي قصدته هو بعد هذا


    هيرو يخرج من الغواصة وهو متعلق بسلم الصعود العامودي للغواصة
    ( السلم كان عبارة عن عامود وارضية اسطوانية يقف عليها الشخص ويده متعلقة بالعامود ! )
    ريلينا تأتي من بعيد مباشرة لهيرو !!
    هيرو يملحها ولا يعرها اهتماما ويكمل عمله ويقوم بالضغط على لوحة التحكم الي نزلت من السلم العامودي لكي يضبط الرافعة الي تحمل الصواريخ
    ريلينا تقترب منه !! وتكلمة
    هيرو ينظر نظرة بسيطة لها ثم يلتفت وهو يحمل مسدس !! ويشهره بوجهها !!


    السؤال هنا !!

    من اين اتى هذا المسدس !!

    هيرو كان يرتدي ملابسه المعتادة وهي لاتجعل هناك مجال لأخفاء اي سلاح وكان يقف بجوار عامود والأرض يمين ويسار فارغة ويديه فارغتين !!

    الشيء الوحيد الي ظهر هو لوحة التحكم وكانت فارغة ايضا ازرار وهيرو يعمل بيديه الأثنتين فيها ولكنه يخرج مسدس من العدم !!

    من اين ظهر المسدس ؟

    لا يوجد جواب !!! لأن المخرج عاوز كده ^^ المفروض لهيرو ان يكون ذو شخصية حادة وبس !!! مهما كان السبب ولو اظطرو لجعله يخرج دبابة وهو بوسط صحراء قاحلة لفعلو لأن من يشرف عليه لايهتم بالتفاصيل فقط لكي يظهر لناس مايريد ولو كان على حساب القياس والتناقضات !!

    هل رأيت اخي العزيز يامن كنت تحتج بالقضيب المعدني !! كيف اظهر هيرو المسدس من فراغ !! ^^

    النقطة رقم 4

    وماقلت فيها هنا

    ومع ذلك فقد انتهى كل شيء لأن الحلقة أوشكت على النهاية اللحظة التي ستضحي فيها بحياتها اقتربت


    انت قلت ان النهاية كانت وشيكة لهذا لابد من انهاء كل شيء

    لكن على الأقل انهي كل شيء بطريقة منطقية !!


    لنرى مسلسل الغاندام ايضا ^^

    المعروف ان غاندام وينج زيرو لديه مدفع مزدوج هائل هذا المدفع كان غاندام وينج طوال المسلسل يطلق الطلقات منه بلا تهاون ولا توقف !! وحتى وان كان مصاب وفي وضع صعب

    الدليل الحلقة الأخيرة


    عندما كان الغاندام مصاب وهو ينزل من الغلاف الجوي وهو يتفت من شدة الأحتكاك بالهواء لكنه يريد تحطيم ماتبقى من مدفع الميزان واطلق ضربته عليه وفجره !! وحقق النجاح وطار والكل يصفق له !!

    لكن في الحلقة الأخيرة من الـOVA

    نرى الغاندام وينج يطلق طلقات متتالية ممكن ثلاث او اربع على القاعدة الأرضية تحت الأرض ويفجر الأبواب وبنفس الوقت نرى وينج غاندام زيرو يتفجر من جراء اطلاقه لهذه الضربات المتتالية !!

    كيف هذا !!

    الم يكن غاندام وينج زيرو يطلق عدة ضربات من مدفعة بدون اي مشاكل طوال المسلسل !!! حتى اخر المسلسل دليل انه كان في غلاف الجو وكان مصاب من قبل ومع هذا لم يتحطم

    لماذا الأن تحطم ؟

    لا يوجد جواب منطقي !!

    لكن لنقل مثل ماقلت انت !

    انهم اردو انهاء كل شيء لأن المسلسل سينتهي !! rolleyes


    ===> يتبع
    0

  17. #16
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية


    الختام

    هل رأيت الأن ان النقاط التي ذكرتها واعبتها للغرندايزر ليست عيبا بل ان العيب كله وجد في مسلسل غاندام وينج بالنقاط الي ذكرتها ولم اتطرق لأمور اخرى بس هذا كلامك وعيبك قد رد عليك بمشاهد من المسلسل الي اثنيت عليه !!

    وايضا احب ان اذكر

    ان مسلسل الغرندايزر كان في عام 1975
    و مسلسل غاندام وينج كان في عام 1995 والـOVA كانت في 1997

    اي ان الغرندايزر كان يعتبر تقريبا المسلسل رقم 9 في تاريخ ترتيب الروبوتات ومع هذا نجد هذه القوة وهذا الرسم والدقة حتى ان تفاصيلك اخي العزيز كانت مع احترامي سخيفة ( من اين اتى القضيب المعدني / وانتهى كل شيء الخ )

    وغاندام وينج ترتيبة يعتبر ^^ لا احد يعرف لأنه سبقه الكثير الكثير وعشرات المسلسلات لكن لو اردت الحسبة انا حاضر ايضا ^^

    فلهذا اخي الكريم لا تدخل وتتكلم كلام ثم تكون في موقف انت في غنى عنه !!؟

    وعليك ان تكون ملم بالشيء قبل الخوض فيه !! انا آسف لما بدر مني في هذا النقاش قد اكون اثقلت عليك لكن عليك ايضا ان تضع بعين الأعتبار مشاعر الناس واحترام ارائهم وانه بمكان اي شخص ان يفعل كما فعلت واكثر

    واعرف اني اقدر سلسلة غاندام وينج واستمتع في متابعتها اكثر من مرة كل ماعرضت بالتلفزيون او في العاب السوبر روبوت وانا لست ضدها

    لكن حبيت اوضح لك بما انك وضعت مقارنة ان العيوب الي ذكرتها موجودة حتى بالمسلسلات الجديدة ولكن لنا ان نرى من الذي يلام من كان في عام 1975 حيث الصعوبة في الرسم والأخراج ومع هذا نرى العمل شبه كامل
    والمسلسل الذي ينتج في عام 1995 ونرى فيه عيوب بالرغم من سهولة الأنتاج في في الوقت الحاضر
    هنا نعرف الأسطورة الحقيقية!!

    وتذكر اخي العزيز هذا المثل

    اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة !!

    لك تحياتي

    سلام


    0

  18. #17
    جميل كل ما قلته أخي (Seiya)


    لكن قبل أن أتحدث عما قلته دعني أسأل سؤالا

    كيف فهمت الموضوع

    أنت وضعت في رأسك .. أن كل ما قلته أنا كانت انتقادا ل (غريندايزر) .. حتى سردي العادي للأحداث اعتقدته انتقاد ، وهو مجرد سرد .. لهذا لم تكن تفهم معنى العبارات


    الرد القادم بعد قبليل سيوضح الكثير ... لكن افهم الآن أن الموضوع يوضح وجهة نظر من شاهد (غريندايزر) وليس من درسه

    ثانيا .. وهذا مهم أنا لا أدافع عن الكاندام في شيء ، ولست هنا لأنتقد (غريندايزر) وأشيد بالكاندام ، ولو أردت فسيكون الفارق كبيرا ، لكن دعنا نفعل هذا في موضوع منفصل ، ونتحدث تفصيلا عن الأنيمي بأكمله ، وليس حلقة واحدة .


    انتظر الرد القادم .. لأوضح لك أشياء كثيرة

    ولا تنسى أنك تعمدت أن تفهم ما كتبته كما تريد ، وهذا لا يختلف عن اتهامك لي

    بخصوص الخطأ في الحلقة .. الذي تقول إنني لم أتمكن من اكتشافه .. ليست مشكلة في هذا ، طالما أنه لا يلاحظ .
    0

  19. #18
    مرررررحبا
    اخويا العزيز باري شكرا لك لأنك اثرت موضوع رائع عن الحديث عن تفاصيل حلقة ((نايدا))الاكثر من رائعة في لمسلسل الاكثر روعة الجرانديزرgooood

    اخويا انا كنت راح اجاوب على النقد ((الي انا مااشوف انو نقد ))للحلقةrolleyes

    ولكن الأخ الكريم سيا ابدع وماقصر وانشاء الله باري تكون تغيرت النظرة للجرانديزر biggrin

    الأخ العزيز سيا :ابدعت وماقصرت وكل يوم توقفني واستشف بعض النقاط ماكنت اعرفها سابقا عن الدوق gooood
    شكرا
    attachment

    الله يسعدك ويعطيك العافية ياضربة النمر ياسكرة أنتي ^^
    على الاهداء الحساس والمعبر بجد يخش القلب على طول..مشكورة عيوني ..
    0

  20. #19
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة باري
    جميل كل ما قلته أخي (Seiya)


    لكن قبل أن أتحدث عما قلته دعني أسأل سؤالا

    كيف فهمت الموضوع

    أنت وضعت في رأسك .. أن كل ما قلته أنا كانت انتقادا ل (غريندايزر) .. حتى سردي العادي للأحداث اعتقدته انتقاد ، وهو مجرد سرد .. لهذا لم تكن تفهم معنى العبارات


    الرد القادم بعد قبليل سيوضح الكثير ... لكن افهم الآن أن الموضوع يوضح وجهة نظر من شاهد (غريندايزر) وليس من درسه

    ثانيا .. وهذا مهم أنا لا أدافع عن الكاندام في شيء ، ولست هنا لأنتقد (غريندايزر) وأشيد بالكاندام ، ولو أردت فسيكون الفارق كبيرا ، لكن دعنا نفعل هذا في موضوع منفصل ، ونتحدث تفصيلا عن الأنيمي بأكمله ، وليس حلقة واحدة .


    انتظر الرد القادم .. لأوضح لك أشياء كثيرة

    ولا تنسى أنك تعمدت أن تفهم ما كتبته كما تريد ، وهذا لا يختلف عن اتهامك لي

    بخصوص الخطأ في الحلقة .. الذي تقول إنني لم أتمكن من اكتشافه .. ليست مشكلة في هذا ، طالما أنه لا يلاحظ .
    يا باري

    انت اللي فهم الموضوع خطأ


    انت قاعد تكتب بدون تركيز ولا تدقيق

    و شوف هنا وش قلت

    حتى سردي العادي للأحداث اعتقدته انتقاد ، وهو مجرد سرد .. لهذا لم تكن تفهم معنى العبارات
    اخوي انت تعتقد انه انتقاد ........... يعني انت تكتب ولا عارف وش كتبت بالأصل

    ثانيا نشوف هنا

    ولست هنا لأنتقد (غريندايزر) وأشيد بالكاندام
    اخوي للتو مدحت اجنحة الكاندام و قلت بأنها مثال على الأنمي الجديد و قلت بأنك لا تنتقد مع انك مش عارف وش كتبت اصلا

    ما نعرف لك اخوي

    و بعدين انت اخذت مثال لحلقة من جرندايزر و اتيت به و وضعته عنوان لموضوعك و ضليت تقول و تقول و بالآخر هذا كله مش نقد

    و الأخ سيا ما هو جايك علشان انه شايف جرندايزر ....

    هو جايك بعد دراسة شاملة و امثلة من مسلسل اجنحة الكاندام و خلاص انهى الموضوع و انت لين الحين مش مقتنع

    و صدقني لو تطتب من اليوم لين سنة ماراح تثبت شي

    و الأخ سيا ما قصر كفى و وفى و امسك بكلامك و حلله و درسه دراسة شاملة و عمل لك نقاط و رد عليك في كل نقطة ....

    هذي مش دراسة بعد

    و صدقني راح تتعب و اقول انسحب من هذا النقاش لأن اللي قبلك كانو اشطر

    سلام gooood
    0

  21. #20
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    باري

    جميل كل ما قلته أخي (Seiya)


    لكن قبل أن أتحدث عما قلته دعني أسأل سؤالا
    كيف فهمت الموضوع
    قراته وفهمته والكل فهمه !!

    إلا اذا كنت صعب عليك توضيح فكرتك فهذا شيء اخر لأني سأتي بالجمل من ردك الي وضحت معنى موضوعك !!

    أنت وضعت في رأسك .. أن كل ما قلته أنا كانت انتقادا ل (غريندايزر) .. حتى سردي العادي للأحداث اعتقدته انتقاد ، وهو مجرد سرد .. لهذا لم تكن تفهم معنى العبارات
    انا لم افهم معنى العبارة ^^

    حسنا لنرى هنا

    وليكن هذا الموضوع نقدا لإحدى حلقات (غريندايزر) ^_^,
    اليس هذا انت من كتب هذه العبارة ؟

    تقول اني مافهمت الموضوع واني فهمته على انه نقد وهو غير هذا

    وانت تكتب بنفسك انه نقد

    اخي العزيز اعتقد انك انت مافهمت ايش تريد من هذا الموضوع وليس انا !!

    ولنرى ايضا بعض جوانب الموضوع

    (دايسكي) كان يبكي على شخص لم يكن يذكر اسمه قبل لحظات
    وهل بكى دايسكي بهذا المشهد !!؟

    اسئلك اما انك زدت من عندك لكي تظهر الموضوع بهذه الطريقة !!

    لا أعرف هل دمر الكوكب أم لا ، تارة يقولون انه دمر ، وأخرى يقولون لا ... ، والواضح أنهم يدمرونه أو يبقونه .. حسبما تستدعي الحلقة ذلك !! .
    ماردك على هذه العبارة تحديدا !!

    ماذا تعني لك !! اليست استخفاف بسرد القصة وانها سخيفة !!

    لهذا لا أعرف كيف عرف (دايسكي) ب (جيرو جيرو) المقصود
    و(دايسكي) فعلا قضى على (جيرو جيرو) كثيرا .. أعني (جيرو جيرو) المعني
    وماذا تسمي هذا !!!

    وهذا ايضا !!!

    ولا سبب غير أن هذا النوع من الحلقات .. لا بد فيه من غسل العقول ، وغسل العقول .. يحدث على يتهم (فيجا) بأنه المسئول عن الشر الذي يحدث بالحلقة ... وهو من هذا الشر بريء ، لكن لابد من وجود شرير .. ولا شك أن (فيجا) يسعد بذلك ، لأن ذلك يعطيه هيبة بين زملاءه الأشرار !! .
    ماهذا ؟

    وكيفية حصولها على العصا لا مبرر لها ، فأنا لم أسمع عن انفجار .. ينتج عنه العصي ، لسيما أن الخشب يشتعل ، أيضا الكلام هنا لا قيمة له ... فأمر العصى يبدوا تافها ، لكنه يظل خطئا .
    اما ترى نفسك متمسك بشيء تافه لكي تظهر عيب الحلقة

    وتصفها انها حلقة تمشي بالبركة ولا فيها اي دقة او روعة !!!

    والكلام كله خطأ ردي السابق اثبت انه خطأ رد على كلامي بالمنطق وسنرى من الي مافهم كلام الثاني !!

    اخوي باري نحن لسنا صغار ولسنا اطفال لكي تتلاعب بالكلام وتقول انا منصف انت طحت بالحلقة من اساسها ووضعت تعليقات غريبة جدا وعليها علامة استفهام !!!

    وليكن هذا الموضوع نقدا لإحدى حلقات (غريندايزر) ^_^,
    المشكلة النقد كان في امور تجهلها وانت قلتها !!

    لكن افهم الآن أن الموضوع يوضح وجهة نظر من شاهد (غريندايزر) وليس من درسه
    كيف يكون هنا ناقد يجهل المجال الي نقد فيه ! confused

    اما تعتقد انها مضيعة للوقت

    لأن من ينقد يكون ذو معرفة واسعة بالشيء الي ينتقد فيه

    وليس متابع من اول مرة !!

    لهذا لامجال لفتح باب نقد بالغرندايزر من قبلك لأنك تقول انك ماتعرف تفاصيل الغرندايزر !!

    ثانيا .. وهذا مهم أنا لا أدافع عن الكاندام في شيء
    المشكلة تقول هذا الكلام

    ولو أردت فسيكون الفارق كبيرا ، لكن دعنا نفعل هذا في موضوع منفصل ، ونتحدث تفصيلا عن الأنيمي بأكمله ، وليس حلقة واحدة .
    هذا انت الأن تتعهد بالدفاع عنه !!!!

    ما هذا التناقض !

    وليس هذا فقط

    ولست هنا لأنتقد (غريندايزر)
    لنرى جملتك هذه اذا

    وليكن هذا الموضوع نقدا لإحدى حلقات (غريندايزر) ^_^,
    اما ترى تناقض جملك اخي العزيز !!!!

    ماهذا !

    انت تنفي وتقول بنفس الوقت !!

    وتقول اني مافهمت ردك بل اقول انك انت نفسك مافهمت ايش تبي من الموضوع حيث انك تنفي وتكرر ومثل ماقلت انك ماتنتقد الغرندايزر وردك محشو انتقاد ساخر ثم تقول انا لست هنا لأنتقاد الغرندايزر وردك قبل شوي يقول ليكن هذا الموضوع نقدا للغرندايزر !!!

    اما ترى بعدك عن الموضوعية بل هي ردود من هنا وهناك واكثر من رأي في موضوع واحد !!

    ولست هنا لأنتقد (غريندايزر) وأشيد بالكاندام ، ولو أردت فسيكون الفارق كبيرا ، لكن دعنا نفعل هذا في موضوع منفصل ، ونتحدث تفصيلا عن الأنيمي بأكمله ، وليس حلقة واحدة .
    اخي العزيز الرد قرأته فوق واتيت لك بمشاهد من غاندام وينج فيها اكثر من عيوب الغرندايزر !!!

    انتهت القضية

    نقاش في ايش ؟

    في الرسم او الأخراج

    او في القصة

    او في التصاميم !!

    كلها امور ترجع لذوق الشخصي لكن اذا كان هناك عيب في الغرندايزر ذكرته بموضوعك هذا واستخففت به فقد جاك الرد بأمثله من غاندام وينج نفسه ولا وبمواقف اكثر شده من مواقفك الي ذكرتها بالغرندايزر

    وثانيا

    ما انا بعاجز لرد على اي موضوع للغرندايزر

    لكن احيانا اتجنب من لايعرف الغرندايزر او حتى المقارنة حتى لايضيع وقتي هباء

    ولا تنسى أنك تعمدت أن تفهم ما كتبته كما تريد ، وهذا لا يختلف عن اتهامك لي
    اخوي الغالي الموضوع واضح امام الجميع !!!

    نحن لانخبئ حاجة الرد واضح امامك كلامك في تناقض شديد !!! وفيه استخفاف بحلقات الغرندايزر

    وتأتي وتقول انك ستنتقد مسلسل الغرندايزر ومن ثم تقول انا لست خبير بالغرندايزر

    اذا كيف تنتقد وانت لست خبير فيه !!!! وحتى الأمور الأساسية ماتعرفها فيه !

    اخي الغالي

    النقاش يتطلب دقة وموضوعية وامور جادة ورد متناسق اذا كنت تريد نقاش جاد ولكي تكون بقدر مسؤلية الموضوع الي تفتحه ولكي لاتضيع وقت الأعضاء ولا تحط من قدر اشياء عزيزة عليهم بحجج تافهه

    اما انك تفتح باب نقد ولما نرد عليك تقول انا ماعرف !!!!

    لما فتحت الموضوع اذا ؟

    بخصوص الخطأ في الحلقة .. الذي تقول إنني لم أتمكن من اكتشافه .. ليست مشكلة في هذا ، طالما أنه لا يلاحظ .
    بل هو خطأ حساس بالسلسلة كلها لكن انت ماراح تعرفه لأنك ماعندك خبرة بمسلسل الغرندايزر وهذا شيء واقعي وانت قلته بنفسك !!

    اخي

    انا آسف لأني ممكن مارد في هذا الموضوع بعد هذا الرد لأني رأيت ان وجهة الموضوع ضائعة وبدون هدف محدد

    لكن يكفي ان الرد قد وصل


    سلام
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter