مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    رائع لقاء يـومى مـع الله سبحانـه وتعالـى

    بسم الله الرحمن الرحيم



    أحبائي واخواني الاعزاء في المنتدى
    انا اعرف ان موضوعي هذا مكانه في
    منتدى نور وهدايه ولكن فضلت ان اضعه في
    المنتدى العام لان زوار المنتدى العام اكثر
    من زوار اي منتدى اخر ولكي يتمكن اكبر قدر من قرائته لما
    فيه من الخير والفائده لا اوريد ان اطيل عليكم



    لقاء يـومى مـع الله سبحانـه وتعالـى

    تعلم أخي الحبيب .. أختي الفاضلة أن لله موعدا محددا يوميا لا يخلفه .. يفتح فيه أبواب رحمته وخزائنه ويدعونا جميعاُ عباده ...فأين نكون نحن في ذلك الموعد الرباني ... وماذا يرى منا ...وهل نلبي ونكون في الموعد ... فعنه عليه الصلاة والسلام قال { إن من الليل ساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيراً من أمر الدنيا و الآخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة }... وتفصيل هذا الموعد اليومي جاء ت في حديث نبوي شريف حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ; {يتنـزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخر فيقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطية من يستغفرني فأغفر له }.
    ولتحديد هذا الموعد أقول .. إذا كان الليل حالياُ يبدأ من الساعة 8:00 ليلاً إلى الساعة 4:00صباحاً أي يستمر الليل تقريباً 8 ساعات وبالتالي الثلث الأخير من الليل يكون في أخر ثلاث ساعات من الليل تقريبا... أي الموعد الرباني يكون من الساعة 1بعد منتصف الليل حتى الساعة 4:00صباحاً(بعد الفجر)... فالله حدد هذا الوقت لتجده ينتظرك فأين نكون نحن في هذا التوقيت...وليجب كل منا بصراحة ...ماذا نفعل في هذا الوقت الثمين ...وأين يلقاك ربك ؟ وكيف تكون حالتك ؟ وما الذي تستبدله في ذلك الوقت عن لقاء الرحمن الرحيم ... وهل أنت مهتم بهذا اللقاء وهل جهزت نفسك لهذا اللقاء اليومي .... أم هناك أولويات أهم عندك من هذا اللقاء ؟ .

    لنجب عن تلك الأسئلة أم أن حالنا غني عن أي مقال ...

    أخي الحبيب ... أختي العزيزة هيا بنا لنتجهز لهذا الموعد ولنحرص أن لا يجدنا الله حيث نهانا ولا يفتقدنا حيث أمرنا ... فلنكن في حال طاعة أو دعاء أو استغفار أو طلب علم أو قراءة قرآن ... فنحن جميعاً في حاجة للتزود من عطايا الرحمن ... ولنشكو إليه حالنا وضعفنا ... ولنذّل في دعائنا ونسأله خير الدنيا ونعيم الآخرة في خضوع و انكسار وإلحاح وتكرار ولن يضيع ذلك عند الكريم الجواد الرحمن الرحيم العفو الودود .


    أحبائي ... نحن الفقراء إلى الله .... وهو الغني ومع ذلك فهو يتودد إلينا ... ويحب أن يتوب علينا ويغفر ويجيب دعائنا فقط علينا أن نتجه إليه ونستجير به ونحتمي بحماه ونطلب عطاءه ورزقه وكرمه ... هذا عن اللقاء اليومي ,,, وهناك مواضع نكون فيها في معيته تعالى ... قريبين منه يجيب دعائنا ويعظم أجرنا قال عليه الصلاة والسلام {أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء } ويقول الله عز وجل {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ} فالذكر من الوسائل المقربة لله عز وجل قال عليه الصلاة والسلام {يقول الله عز وجل : أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه حين يذكرني } ومن الأذكار ذات الأجر العظيم قولك {سبحان الله وبحمده } فقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ; {من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر } وزبد البحر ما طفى على سطح الماء ... أخي ... أختي لو قلتها مرة واحدة لن تأخذ منك 3 ثواني و 100 مرة تأخذ منك 300 ثانية أي حوالي 5 دقائق فقط تحيل حياتك من حال إلى حال، وعنه أيضا قال عليه الصلاة والسلام:{ إن أحب الكلام إلى الله سبحان الله وبحمده} وقال {من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة }.


    أخي الحبيب ... أختي الفاضلة هذا الكلمات من باب النصيحة في الدين و لحبي لكم أحببت لكم هذا الخير الوفير لعلي أطبق على نفسي ما قاله لنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ;{لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه } أسأل الله أن نكون ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه... وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته ...ويجعلنا من أوليائه الصالحين ...

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


  2. ...

  3. #2
    شكرا على الموضوع الاكثر من رااااائع
    للامام دايما

    تحياتي

  4. #3
    أسأل الله أن نكون ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه... وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته ...ويجعلنا من أوليائه الصالحين ...
    آآآآآآآآآآآآمين

    تشكر اخوي على طرح مثل هذه المواضيع التي نحن محتاجون لها
    يعطيك العاااااااافية على المجهوووود

    تسلم
    اختك في الله
    سراب الروووووووووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  5. #4
    شكراً أخي على طرحك هذا الوضووووع الرائع
    ومن كل قلبي أتمنى أن يثبت هذا الموضوع ليتسنى للجميع مشاهدته
    وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك
    63516155a9444b6d452518760aa2abe0

  6. #5
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا على الموضوع..
    في انتظار جديدك..

    مع تحياتي..
    سوهارا
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..


  7. #6
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أخي جزاك الله ألف خير على هدا الكلام الطيب
    اللهم جعلنا ممن يستمع القول و يتبع أحسنه
    شكرا

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter