مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

موضوع للنقاش (( هل للآباء الحقق في .... ))

السلام عليكم ....

عندي موضوع للنقاش

هل للأباء حق في إتخاذ قرارات تخص مستقبل الأبناء ermm

يالله أبغي تفاعل

أحب أعرف رايكم rambo
    attachment

thx alot waled el-6'ahry 4 the cool sign

تسلمين × دلوعة و نص × عالإهداء الكوول asian
    [glow]عضوة في عصابة :[/glow]

show

2. ...

لاباء لهم الحق فى اشياء معينة اكيد اولا ان الاب ليسة لة الحق فى اجبارة ابنة او بنتة على الالتحاق بكلية معينة هوا يحبها ولكن علية ان يترك لاابنة حرية تحديد مستقبلة بنفسة حتى لا يقول ان اباة هو اللى حطم مستقبلة ولكن هنالك اشياء على الاب التدخل فى حياة ابنة
    فمثلا اذا وجدة يدخن السجائر فعلية التدخل لان ذلك يدمر صحتة اذا وجد ابنة لا يصلى او طريقتة فى الكلام مش محبوبة فهناك اشياء قابلة للتدخل وهناك العكس
    والموضوع حلو اوى

شكرا اختdakota .............. smile

وانا اوافقك الرأي لانه حياتنا العمليه امر خاص بنا ونحن لنا الحق في تحديد مستقبلنا لكن لايمنع بالاستماع لنصائحهم ومناقشتها معهم .......gooood

فاما الامور التي تخص اي سلوك خاطئ فلهم الحق التدخل فيها ..........

طبعا مالهم الحق

لهم الحق في اتخاذ القرارات التي يرونها غير مناسبه ...والمضره لنا

لكن هناك قرارات ليس لهم الحق في اتخاذها بدلاً عنا

ومشكوره عالموضوع الحلو

شكرا اختى انك طرحتي الموضوع
    اكيد ان الاباء مسؤولين عن توجيه الابنا كونهم امانه وايضا مسؤولين عن متابعتهم ........... لكن ليس لهم الحق الكامل في مستقبل ابنائهم لأنهم بذالك ينسون كونهم فرد مستقل لهم كيانهم الخاص ولهم رأيهم
    من اكبر الاخطاء اللتي يقع فيها الاباء السيطره على مستقبل الابنا لأن الابن قد يكون مبدع في مجال ما ولكن الاب يجبره لمجال اخر فيضيع الابن بين رغبته في النجاح ورغبته في ارضاء ابيه فتضيع حتى الطاقه المتاحه لخدمة الانسانيه والبشريه بسبب ضعف حسبة الاب ....................
    ولو ان الاباء استمروا بالضغط على الابنا وتحديد مستقبلهم وقتل ابداعهم لتحول المجتمع الى مصنع يعلب الافراد ويصنع منهم الات بنفس اللون والشكل ..... وهذا ما نلاحظه في مجتمعاتنا العربيه
    ان المجتمع بحاجه الى تنوع خلاق يضع الرجل الناسب في المكان الناسب وهذا المكان يختاره الابن لانه يعلم عن قدراته اكثر من غيره ........... وفي رأيي ان تمرد الابنا يكون عاده نتيجه لضغط الاباء فهم قد لا يستطيعون العيش في هذا العالم اللذي صنعه له ابواه ............ لأن الانسان هو اللذي يحدد مصيره ويلون حياته بالالوان اللتي يحب .......................
    اتمنى ان فكرتي وصلتكم يا اخوان وأتمنى اشوف رايكم بفكرتي وشكرااااااااااااااااااااااا

شكراً أختي على طرحك لمثل هذا الموضوع الهام
    وأنا برأيي إنو على الآباء إنو يوقفوا بجنب أبناءهم بس ما يفرضوا على أبناءهم قرارات، الأبناء رافضينها بل على العكس لازم يدعموا قرارات الأبناء لو شافوا إنو مافيها ضرر على الأبناء أما لو كان فيها ضرر أو حسوا إنو اللي عم يعملو أولادهم غلط لازم ينصحوهم ولو ما استمعوا للنصيحة لازم يستخدموا معهم القوة بس مو التعصب لأنو مو مفيد في تربية الأبناء .....
    8aaadf5005

لا تنسوا ما قال الغرب عند بدء المقاطعة:
    (بعد فترة سينسى المسلمون محمد ، كما نسوا فلسطين)

الأقصى ينزف .....!!! فهل من مداو؟؟؟!

السلام عليكم ...

مشكورة اختي امل لا ينتهي على الموضوع ..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة funky gir*l*
    شكرا اختى انك طرحتي الموضوع
    اكيد ان الاباء مسؤولين عن توجيه الابنا كونهم امانه وايضا مسؤولين عن متابعتهم ........... لكن ليس لهم الحق الكامل في مستقبل ابنائهم لأنهم بذالك ينسون كونهم فرد مستقل لهم كيانهم الخاص ولهم رأيهم
    من اكبر الاخطاء اللتي يقع فيها الاباء السيطره على مستقبل الابنا لأن الابن قد يكون مبدع في مجال ما ولكن الاب يجبره لمجال اخر فيضيع الابن بين رغبته في النجاح ورغبته في ارضاء ابيه فتضيع حتى الطاقه المتاحه لخدمة الانسانيه والبشريه بسبب ضعف حسبة الاب ....................
    ولو ان الاباء استمروا بالضغط على الابنا وتحديد مستقبلهم وقتل ابداعهم لتحول المجتمع الى مصنع يعلب الافراد ويصنع منهم الات بنفس اللون والشكل ..... وهذا ما نلاحظه في مجتمعاتنا العربيه
    ان المجتمع بحاجه الى تنوع خلاق يضع الرجل الناسب في المكان الناسب وهذا المكان يختاره الابن لانه يعلم عن قدراته اكثر من غيره ........... وفي رأيي ان تمرد الابنا يكون عاده نتيجه لضغط الاباء فهم قد لا يستطيعون العيش في هذا العالم اللذي صنعه له ابواه ............ لأن الانسان هو اللذي يحدد مصيره ويلون حياته بالالوان اللتي يحب .......................
    اتمنى ان فكرتي وصلتكم يا اخوان وأتمنى اشوف رايكم بفكرتي وشكرااااااااااااااااااااااا
    gooood
    انا مع هذا الكلام ...

من حق الوالدين اتخاذ ما في مصلحة ولدهما ...
    ولكن ليس لهما الحق في التدخل في مستقبله ، الا اذ كان الولد سيضيع مستقبله ....

وشكرا ..
    مع التحية ..
    اخوك في الله ...
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون , واغفر لي ما لا يعلمون

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الموضوع عزيزتي..
    لكن السؤال هنا؟؟
    إذا كان في مصحة أبناءهم فمن حقهم..
    أحيانا الأبناء ما يدروا عن إيش هما بالظبط بيعملوا..
    بيسلكوا طريق مؤدي إلى الهلاك..
    فالآباء بدورهم ياعدوهم في أخذ الطريق الصحيح..
    ولكن إذا كان مستقبل الأبناء واثقين من إنه جيد وكويس..
    فتلك الساعة سيدع الآباء أبناءهم يفعلوا ما يفعلوا..
    وشكرا..

مع تحياتي..
    سوهارا
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..

السلام عليكم ....

عندي موضوع للنقاش

هل للأباء حق في إتخاذ قرارات تخص مستقبل الأبناء ermm

يالله أبغي تفاعل

أحب أعرف رايكم rambo
    لاباء لهم الحق بالنصح او ابداء ارائهم
    بس يعني ما يتدخلونان مثلا لازم بالمستقبل تدخل التخصص الفلاني بالكلية الفلانية
    جذي اصلا رح يمل الابناء وما رح يكون هناك ديموقراطية
    تسلمين اختي على الموضوع الرائع..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter