الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22
  1. #1

    Thumbs up هل المنتديات عزله أم إنفتاح إجتماعي ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    هل المنتديات عزله أم إنفتاح إجتماعي ؟؟

    عنوان اطلعت عليه في أحد الصحف فأردت أن أجعله موضوع للنقاش

    موضوع إجتماعي أرجو أن تكون النقاشات فيه جدّيه ومعبره عن الذات فقط أي رأيك الشخصي ,,,

    لم يعد "التواصل الاجتماعي" يعني التواصل مع اؤلاءك الذين نراهم في واقعنا .. فقط ..


    اصبح بمقدورنا الآن ان نتواصل مع اشخاص من مختلف انحاء العالم .. من ثقافات اخرى .. لم نكن نحلم ابداً بأننا سنلتقيهم يوماً ..

    .. أنا لا انكر اني تعلمت من المنتديات اشياء كثيرة .. اهمها كان "طريقة تفكير الشخص الاخر" ..

    من تجربتي ايضاً .. لاحظت ان هناك اشخاص .. يقضون اوقاتاً اطول من المعقول .. في المنتديات .. اي ما يزيد عن اربع او خمس ساعات متواصلة .. يومياً ..واكثر


    كنت دائماً اتساءل .. لماذا يقضون كل هذا الوقت في عالم افتراضي ؟؟


    .. هل فقد هؤلاء القدرة على التواصل الاجتماعي الواقعي .. اي في حياتهم الواقعية ؟؟ ..


    كنت استشعر من كلام بعضهم .. ان المنتديات هو هروب من الواقع بالنسبة لهم .. اي انهم انعزلوا عن مجتمعهم و عالمهم الواقعي .. و لجأوا الى عالم المنتديات .. الافتراضي ..


    فهل المنتديات .. عزلة اجتماعيه ؟

    مشاركاتكم هى فائده لنا جميعا . .

    اخوكم حليبـ
    اخر تعديل كان بواسطة » jo_diamond في يوم » 07-08-2006 عند الساعة » 13:36 السبب: تنسيق
    attachment



    attachment



  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم ...

    مشكور اخوي حليب على الموضوع ...

    المنتديات .... اممممم ... اذا كان الدخول لساعات طويلة ، يكون عزله اجتماعية ، اما اذا كانت مجرد اوقات قليلة ومتقطعة فهذه ليست عزله ، على العكس !! هذه اجتماعية !!!
    يعني حتى لو كانت ساعات طويلة ولكن متقطعة ممكن ان لا تكون عزله ...

    المهم ان يوفق الواحد بين حياته وبين المنتديات ، فان غلبت المنتديات صار معزولا عن العالم ...

    امممم ممكن يكون لي عودة !!!

    وشكرا ..
    مع التحية ..
    اخوك في الله ...
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون , واغفر لي ما لا يعلمون

  4. #3

  5. #4
    فهل المنتديات .. عزلة اجتماعيه ؟
    السلام عليكم
    مو شرط تكون المنتديات عزلة
    ممكن ان الشخص يوفق بين حياته الواقعية والمنتدى بطريقته مثلا يدخل باوقات لا تؤثر على تواصله الاجتماعي الحقيقي العصر مثلا اذا ما في شغل والليل انسب وقتين للدخول للمنتدى
    من تجربتي ايضاً .. لاحظت ان هناك اشخاص .. يقضون اوقاتاً اطول من المعقول .. في المنتديات .. اي ما يزيد عن اربع او خمس ساعات متواصلة .. يومياً ..واكثر
    اي اوكي انا اقعد 4 ساعات الليل وساعتين ونص العصر
    يعني الاوقات اللي ادخل فيها المنتدى ما تأثر علي ولا على تواصلي الاجتماعي بالمجتمع الواقعي حولي
    مشكور تسلم على الموضوع المبتكر...

  6. #5
    انا مع اخوي القائد العظيم في ما قاله ..........

    المهم ان يوفق الواحد بين حياته وبين المنتديات ، فان غلبت المنتديات صار معزولا عن العالم ...

    يعطيك اخوي الف عااااااااااافية على الموضوع الحلو
    تسلم

    سراب الرووووووووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  7. #6

  8. #7
    السلام عليكم
    مشكور اخوي حليب بزنجبيل

    انا من الأشخاص الذين ليس لديهم اصدقاء كثر ربما لعيب فيني فاحببت ان ادخل عالم المنتديات لكي اكتشف السبب واعرف كيف اتعامل مع الناس

    وانا لا اظنها عزله اجتما عيه هي مكان لتعارف والكتابه والترويح عن النفس
    وربما بواسطتها تستطيع فعل أشياء لا تستطيع فعلها في واقعك
    اخوك Akara

    هذا رايي
    انتظر توقيع من احد خخخخخخ biggrin

  9. #8

  10. #9
    السلام عليكم
    مشكور اخوي يعطيك اخوي الف عااااااااااافية

  11. #10

  12. #11
    [quote]. هل فقد هؤلاء القدرة على التواصل الاجتماعي الواقعي .. اي في حياتهم الواقعية ؟؟ ..
    [/quote

    بجوز المتنديات بتكون عزلة اجتماعية لعند بعض من الاعضاء
    اما بالنسبة الي هي تعتبر مكان للتعرف على مواضيع جديدة والاستفادة منها
    ومكان لطرح اراء بدون قيود
    ومشكور على طرحك للموضوع
    ننتظر مواضيعك الجاية
    نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

    ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا

    attachment

  13. #12
    أهلا وسهلا اختي
    أشكرك على ردك الراائع
    وابشري بالجديد

  14. #13

    اسمح لي أخي الفاضل أن أجاوب على سؤالك من خبرة سنوات عديدة في منتديات مختلفة بجنسياتها وباهتمامتها...

    وكما يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب..

    نـــــعــــم نـــعــــــم المنتديات العربية عزلة إجتماعية..

    ودعنا نتكلم بمنظور أعمق لما يجري على ساحة المنتديات في الشبكة العالمية..

    ماذا نجد في المنتديات؟

    نعم نتعرف على ناس ونتعلم كيفية الحوار وكيف يفكر الطرف الآخر ونتبادل الأخبار والمواد الصوتية والمصورة والخ..

    ولــــكــــــــن...

    المنتديات مرتع خصب لنشر الأكاذيب والخزعبلات وتداولها بشكل غير طبيعي بين مستخدمين الإنترنت ونشرها عبر البريد الالكتروني ..

    ولا تقف عند هذا الحد...بل تمتد لتطبع وتوزع في المدارس والأماكن العامة..

    كم طائل من المعلومات والفتاوي المشكوك في صحتها بلا مصدر تصدر من منتدى إلى آخر..

    غالبيتها يتكلم عن أمور غريبة عجيبة بعيدة واقعنا تحدث في آخر بقاع الدنيا..

    وما دخلنا نحن بهذا السخف.. أليس هذا تشويش على ما يحدث في الطبيعة التي حولك؟

    لماذا يدمن الفرد منا الإنترنت وتتدهور معه علاقاته الاجتماعية ودراسته أو وظيفته وفوق هذا علاقته مع ربه؟

    ومن هم أصلا رواد المنتديات ومتزعمينها؟ هل هم طلبة الإمتياز مثلاً؟ أم الموظف المخلص النشيط؟


    أخي الكريم هل تعلم بأن هناك نوع جديد من مرض التوحد يخلقه عالم الإنترنت ويسمى بـ توحد الكمبيوتر..

    وما رأيك أنه في عالمنا العربي أثبتت دراسة أن الشباب العربي يستخدم الإنترنت بشكل أول لتحميل الألعاب والموسيقى والأفلام..

    وتكون المنتديات إمتداد لهذه التسلية في فتح المواضيع للتناقش عن آخر فيلم نزل في السينما ورأيهم في ألبوم الفنانة الفلانية وأخر أخبارهم..

    ناهيك عن المنتديات الخاصة بالرياضة والتي لا تخلو من تعصب أحمق ليتبادلوا الشتائم والكره والضغينة فيما بينهم من أجل ناس تعيش في النصف الآخر من الكرة الأرضية لا تعلم بوجدهم ..

    هذه هي حقيقة المنتديات التي تؤدي لعزلة لها أخطار قادمة..

    لذلك لا عجب أن يستغل أعدائنا تولعنا بالمنتديات وتسخيرنا طاقتنا بالساعات يوميا لها في دس وسائل الفتنية والكراهية بين الشعوب المسلمة..

    أعتذر عن الإطالة ولكن سؤالك مهم واحتاج لتفسير...

    أختك سكون الصوت...
    خذ بيدي أيها النور الكريم
    وثبت قدمي
    إني لا أطمع في الأفق البعيد
    خطوة واحدة تكفيني

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح
    انا مع اخوي القائد العظيم في ما قاله ..........

    المهم ان يوفق الواحد بين حياته وبين المنتديات ، فان غلبت المنتديات صار معزولا عن العالم ..
    الري ذاتةrolleyes
    مشكورا اخي على الموضوع
    مع اطيب امنياتي
    ساكورا العسل
    اخر تعديل كان بواسطة » ساكورا العسل في يوم » 07-08-2006 عند الساعة » 14:02

  16. #15

  17. #16
    مشكور اخوي حليب على الموضوع الاكثر من رائع ......

    في رأيي انها احيانا تكون عزله واحيان اخرىتكون تواصل اجتماعي بس بضوابط


    وانا مع الاخ القائد لان الشي إذا زاد عن حده انقلب ضده مثل مايقلون


    وباالنسبه ان المنتديات تكون موقع اومكان لنشر الاشاعات فهذا كلام صحيح مثل ماقال الاخ سكون ولكن

    لو نظرنا الى الواقع نجد الاشاعات تظهر في اي مكان
    [ [IMG]C:\Documents and Settings\x\My Documents\My P[/IMG]

  18. #17
    السلام عليكم..

    هل المنتديات عزله أم إنفتاح إجتماعي ؟؟
    فعلا لمى لا نطرح هذا السؤال على انفسنا ؟!
    برايي الشخصي لا اعتقد انها عزلة ابدا..
    ان تواجد التوافق ..
    وقد تكون المنتديات سببا في تغير شخصيات البعض ..فمثلا الشخص يكون متحفظا اكثر واسلوبه يختلف قليلا عن الواقع او حتى يستخدم اسلوبا مختلفا عن اسلوبه في ارض الواقع فإذا مانجح هذا الاسلوب انتبه الى اخطائه في الواقع وبدأ بتجنبها
    هذا واضافة الى ان عالم المنتديات يمنحك التعرف على اشخاص من كل العالم ^ــ^
    وهو كمثل العالم بين يديك
    اما خطر الادمان عليه لن يدوم ابدا ..قد يدمن عليه خلال فترة معينة طويلة نوعا ما ..لكن فيما بعد قد يمل

    تعقيباً على اخي سكون الصوت
    المنتديات مرتع خصب لنشر الأكاذيب والخزعبلات وتداولها بشكل غير طبيعي بين مستخدمين الإنترنت ونشرها عبر البريد الالكتروني ..
    ولا تقف عند هذا الحد...بل تمتد لتطبع وتوزع في المدارس والأماكن العامة..
    اعتقد ان الاكاذيب موجدة في كل مكان حتى قبل النت sleeping

    وتكون المنتديات إمتداد لهذه التسلية في فتح المواضيع للتناقش عن آخر فيلم نزل في السينما ورأيهم في ألبوم الفنانة الفلانية وأخر أخبارهم..
    لكل شخص منا رائيه الخاص ..قد تكون بنظرك اشياء لاتستحق الاهتمام ..لكن بنظر غيرك العكس redface

    من تعصب أحمق ليتبادلوا الشتائم والكره
    للاسف هؤلاء الاشخاص لايستطيعون اثبات رائيهم بالعقل والمفهوم ..فلا يجدون حل سوى الشتم لفرض رائيهم حتى ولو بالقوة وبعيدا عن الخلق >ـ<

    --
    فكرة رائعة اخي حليبـ الزنجبيلـ ..شكــرا..
    وبالتوفيق
    بانتظار الجديد

    اختكم
    ((..القـناعة كنزٌ لا يفنى..))


  19. #18
    مشكور على الموضوع أنا أرى أن المنتيات
    تزيد الثقافه وتنمي العقول في نفس الوقت
    هيا ترفيهيا وشكرا
    العميل

  20. #19
    ما شاء الله
    ردود ولا أروع
    ماتوقعت الردود كذا
    مشكووورين
    على إنارة الموضوع بردودكم الأكثر من راائعة
    تحياتي
    حليبـ الزنجبيلـ

  21. #20
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    وعليكم السلام ورحمة الله

    هل المنتديات عزله أم إنفتاح إجتماعي ؟؟
    جوابــي ...
    عشان التواصل مش حق علينا نوصف علاقاتنا في المنتدى بعزله ..
    ولا بانفتاح ..

    عشان معنى التواصل بيآخد أبعد أوسع من مجرد الجلوس لساعات أمام النيت ..
    أبعد من رسم علاقات افتراضية مع أشخاص افتراضيين..
    مش عرفين إن كان لهم وجووود أصلا بس .. بحسن نية ..

    مش عزلة عن المجتمع ومش تغيير لعاداتنا .. بس تغيير لأشياء كثيرة ..
    كنا متعودين عليها في محيطنا . ..

    بس في المنتديات احنا بنعوض الكثير منها..
    بعلاقات مغايرة و طقوس مختلفة ومشاعر .. تختلف شوية عن علاقاتنا
    في البيت وفي الشارع وفي المدرسة..

    هو معنى من أنواع التواصل ..
    .
    .
    المنتديات مرتع خصب لنشر الأكاذيب والخزعبلات
    يمكن نتصور الأكاديب أيضا وجهات نضر محترمة ..
    طالما أن المجال مفتوح باستمرار للنقاش .. والرد على الأكاديب ودحضها ..
    بواسطة الحوار والنقاش .. الى أن تظهر الحقيقة ساطعة كالشمس ..

    في حق لقول الحقيقة ..-.. وفي حق كمان عشان الكدب ..
    مادام ليست تمتة وازع أخلاقي ...

    بس بالحِلم .. بالمودة بالأخد والرد ..
    نرجع الأمور الى نصابها ..

    وقد تكون المنتديات سببا في تغير شخصيات البعض
    الى الأفضل طبعا .. وسبب ندرك به عمق شخصياتنا .. وضعفها وقوتها ..
    لأننا نكون دوما في مواجهة مع آخرين مختلفين عنا..
    نتأثر بهم ...
    نتمنى أن نكون مثلهم .. نتوق الى معرفة كيف هم يتصرفون في حياتهم الحقيقية ..
    .
    .
    متمنياتي الحارة
    للجميييع
    ..
    مالك


الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter