مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10
  1. #1

    كيـف تجففـين الزهـــــور .. ؟!؟!

    السلااام عليكم ...

    اشحـالكم بنات .. طبعا كلنا نعرف ان الورود لها تأثير خيالي علينا حتى وهي جـافه .. وبع الناس ما ترمي الورود بعد ما تذبل يجففونـها ويزينون فيها المكان .. فالورود حلوة حتى وهي جافة ..

    وهنا طرق تجفيف الطرق ... عشاااان ما ترمون بالورود وتخلونها زينه ....


    تجفيف الزهور باستخدام الهواء ....
    يعتبر تجفيف الزهور باستخدام الهواء الجاف من أسهل الطرق و أكثرها انتشارا. يمكن تجفيف مجموعة كبيرة من الزهور وأوراق النباتات بهذه الطريقة. من عيوب هذه الطريقة هو فقدان الزهور لحجمها الطبيعي و تغيير لونها إلى الداكن. المكان المثالي لتجفيف الزهور يجب أن يكون باردا و جافا و به تهوية جيدة و مظلم مع أن هذا لا يمنع تجفيف الزهور بظروف أقل من ذلك ولكن للحصول على نتائج جيدة يفضل توفير كافة الظروف.
    يفضل أن يتم تجفيف الزهور و هي على وشك أن تتفتح. يتم تجفيف الزهور بثلاث طرق :::::

    1- التجفيف بتعليق الزهور
    تعليق الزهور لتجفيفها هي أكثر الطرق انتشارا. يجب إزالة الأوراق السفلى من ساق الزهرة و مسح الساق لإزالة الماء الزائد و بعدها نربط مجموعة من الزهور مع بعضها بواسطة خيط أو مطاط عادي و نشكل حزمة منها بحيث تكون الزهور متباعدة عن بعضها و تكون السيقان متقاربة. بعدها يتم تعليق الزهور على سلك أو حبل بالمقلوب أي الزهور تكون على أسفل والساق للأعلى و ذلك في غرفة تتوفر فيها الظروف المذكورة أعلاه .

    2- التجفيف داخل وعاء أو فازة ( مزهرية )
    بعض أنواع الزهور كالجبسوفيليا و الدلفينيومواللافندر يمكن تجفيفها بوضعها داخل فازة جافة و بدون أي مجهود يذكر سوى توفير الظروف المذكورة أعلاه .

    3- التجفيف السطحي
    بعض النباتات والزهور كالبامبو وأوراق الجراس و اللافندر يتم تجفيفها بوضعها على سطح أفقي مغطى بورق الجرائد و وضع الزهور فوقها وأيضا توفير نفس الظروف المذكورة أعلاه .


    تجفيف الزهور باستخدام الجليسرين .....
    تجفيف الزهور بواسطة الجلسرين .. تستخدم هذه الطريقة لاستبدال الماء الموجود داخل الزهرة أو النبتة بالجليسرين للمحافظة على تركيبتها لمدة طويلة. مع أن عدد الزهور التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة محدود جدا فمن الأفضل تجفيف أوراق النباتات بهذه الطريقة وذلك لأن الأوراق تبقى مرنة بعد التجفيف مما يعطيها منظرا وكأنها طبيعية. ومن مساوئ هذه الطريقة أنها تغير لون الأوراق من الأخضر إلى البني الداكن أو الكاكي.
    الزهور التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة هي : الهيدرانيا و المولوسيلا الأوراق التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة هي الأسبيد سترا و اليوكاليبتوس والماغنوليا .. ولها طريقتين :

    1- طريقة تجفيف الزهور ( بالجلسرين )
    يجب إزالة الأوراق من ساق الزهرة تماما و بعدها يتم قطع أسفل الساق بمسافة5 سم تقريبا .. يجب تحضير محلول من الجليسرين بإضافة 40% جليسرين إلى 60% ماء ووضعهما في إناء يشبه شكل الفازة العادية ..
    بعد تنظيف الزهور توضع في محلول الجليسرين لمدة 6- 10 أيام في مكان بارد و مظلم .. يجب إزالة الزهور من المحلول إذا بدأت تظهر حبيبات الجليسرين في الأجزاء العليا .

    2- طريقة تجفيف الأوراق
    يتم تحضير محلول الجليسرين بإضافة 50% جليسرين و 50% ماء في وعاء واسع و توضع في الأوراق بدون السيقان. تترك لمدة 6 أيام في مكان بارد و مظلم و عندما يصبح لونها داكنا نقوم بغسلها بماء وصابون و توضع على ورق جرائد لتجف .


    تحيــــاتي ... smile smile smile
    سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    يعطيكي العافيه اختي قلب اللازوردي ومشكووووره smile gooood smile gooood smile

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    مشكوورة ع الموضوع قلب ..

    بحاول أجفف الوردة اللي عندي و بشووف النتيجة ... إذا فلحت rolleyes

  8. #7
    يسلمووووووووووووووووووووووووووو القلب
    موضوعك مررررررره خطير ...
    الف شكر

    يرجى رفع التوقيع من مركز صور مكسات

    - تويتر


  9. #8

  10. #9

  11. #10

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter