الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 38
  1. #1

    الأنيمي القديم والأنيمي الجديد ... وبينهما المشاهدون (دراسة)

    الأنيمي القديم والأنيمي الجديد ... وبينهما المشاهدون
    (دراسة)
























    لم يعرف على الأرض شيء .. سلم من اختلاف الناس حوله ، والأنيمي لم يكن استثناءا من تلك القاعدة ، ولاشك أن بداية اختلاف الناس حول الأنيمي كانت بسيطة ، ولا تتعدى حب أو كره لأنيمي بذاته ، لكن بمرور السنين .. بدأت الأفكار والإمكانيات تختلف ، وباتت هناك فجوة قسمت الأنيمي إلى جديد وقديم ، ومعه إنقم الناس إلى قسمين :







    أنصار القديم : وهم اللذين تعلقوا بأفكار معينة ، أبت أن تسمح لأفكار أخرى أن تجاورها ، وبدأت تبحث عن نقاط الضعف في الأنيمي الجديد ... لتبرر عدائها ، والبعض تمادى .. وأخذ يدعو إلى العودة إلى الأنيمي القديم ، وترك كل ما هو جديد ، وادعا تبريرات ... ربما كان بعضها مصيبا والآخر مخطئا .








    أنصار الأنيمي الحديث : وأنصار هذا الأنيمي هم نوعين ، النوع الأول هو جيل جديد ... لم تسنح له الفرصة ليرى الأنيمي القديم ، ولم يرى إلا الجديد .. فتعلق به ، وهو الأقرب إلى أنصار الأنيمي القديم من حيث طريقة الحكم ، لأن أفكار الأنيمي الجديد .. استحوذت على عقله ، وبدأ يرى كل قديم ملول ... يفتقد إلى الجاذبية .
    أما النوع الثاني .. فهم اللذين تمردوا على القديم يدفعهم الملل من التكرار ، وحب استكشاف كل جديد .. وهم الأقل تعصبا ولكنهم مع ذلك اكتسبوا عدائية للقديم ... جعلتهم لا يشكلون نوعا مستقلا ، فهم نبذوا القديم بعد أن ألفوه .








    ولن نتحدث هنا عن المعتدلين اللذين لا يفرقون بين الجديد والقديم ، ويبحثون عن ما يناسبهم ... لأنهم ببساطة مسالمون ، ولن يشاركوا في حرب إثبات الأفضل ، إذ يرون أن كل هذا هراء .. وربما كانوا على حق !! .














    نبدأ مع القديم ونناقش عدة تساؤلات :



    ما السر وراء تمسك البعض بالأنيمي القديم ؟ وبغضهم للجديد ؟



    هل يعود الأمر إلى طريقة الإعداد والتقديم ، أم إلى روح الأنيمي القديم ؟


    ولماذا أنصار القديم لا يتحدثون إلا عن الأنيمي المدبلج ، ويهملون الأنيمي القديم غير المدبلج ؟ وهل لهذا مغزا ؟

    وما الذي افتقده الأنيمي الجديد ... وامتاز به الأنيمي القديم ؟ ، وإن كانت هذه ميزة حقا فلماذا أهملها صانعوا الأنيمي الجديد ؟


    ومع كل هذا التقدير للأنيمي القديم ، فلماذا إذا يتم اعادة رسم الأنيمي القديم من قبل بعض الشركات ؟ أليس هذا اعترافا بفشل القديم ؟


    وهل يرى أنصار الأنيمي القديم ، اختلافا في الشخصية بينهم وبين أنصار الأنيمي الجديد ؟













    ومع أنصار الحديث نطرح عدة تساؤلات أخرى :






    لماذا كل هذا البغض الأنيمي القديم ؟


    ولماذا ينظر إلى صانعيه ... على أنهم استخفوا بعقول المشاهدين ؟

    وما الذي ميز الجديد عن القديم ؟

    وفي أي شيء تلاشى أخطاء القديم ؟


    وما هو رأي أنصار الجديد في الأنيمي القديم ؟ وكيف يفندون أخطاءه ؟


    ولماذا لا يدينون العدد الهائل من الأنيمات السخيفة الجديدة ... التي تصدر كل بضعة أشهر ؟

    وإن لم تكن سخيفة ... فلماذا يقل عدد حلقاتها ؟ وألا يجعلها هذا فكرة ... أقرب منها إلى قصة ؟

    وكيف ينظرون لأنصار القديم ؟



  2. ...

  3. #2

    والآن .. البداية مع القديم :




    اتفق معظم أنصار الأنيمي القديم ، أن أقوى الأسباب شيوعا ... وراء ارتباطهم بالأنيمي القديم ، هي تلك الذكريات الجميلة – ذكريات طفولتهم – مع الأنيمي ، وكيف أنه مثل جزءا من أجمل ذكرياتهم .
    والبعض منهم ارتبط ب ممثلي ذلك العهد ، وأكسب أصوات ممثلي أبطاله .. البطولة أيضا ، فأصبحوا في نظرهم أبطال لن يجود الزمان بمثلهم أبدا ، ومع ابتعاد هؤلاء الممثلين عن الساحة ، وتوقف أعمالهم ... اعتبر البعض أن عهد الأنيمي ، قد وصل إلى نهايته .. فرضى وقنع بما في يده ، ولم يلتفت إلى ما يظهر من جديد ، واللذين نظروا من هؤلاء ... نظروا بحثا عن الثغرات والأخطاء ، وليس بحثا عن المتعة .. كنظرتهم السابقة ، ولو كانت تلك النظرة الحديثة ... قد استخدموها قديما ، لاختلفت أشياء كثيرة ... وهذا ينقلنا إلى التساؤل الآخر ، ألا وهو ارتباط بعض محبي الأنيمي القديم ... ارتباطا وثيقا بشركات الدبلجة ، بغض النظر عن الأنيمي نفسه ، وكثيرون منهم رأوا أن تلك الشركات العظيمة ... كانت تختار بعناية أعمالا عظيمة أيضا لدبلجتها ، وقليلون منهم كانوا اهتموا بنوعية الأنيمي دون الإكتراث بشركة الدبلجة ، طالما أن فريق العمل المنتج أصلا للأنيمي هو المفضل له ، وكان هذا كافيا لأن يتابع الأنيمي ... حتى لو كان مترجما ، لكنهم كانوا فئة أقل من القليلة وكثرة الحديث عن الأنيمي المدبلج ، وعدم الحديث عن المترجم قديما إلا فيما ندر دليل على ذلك .
    لكن هذا أيضا يعني ... أن معظم أنصار الأنيمي القديم كانوا يتلقون الأنيمي ، ولا يختارون ما يشاهدون .. أي أنهم اعتادوا على القديم ، ولم يهتموا بالجديد .. نظرا لتعودهم على نمط بعينه ، بعيدا عن سلبيات الأنيمي الجديد ، لكن بعضهم لم يكن كذلك ... بل كره الجديد لأسباب رآها مقنعة ومنها :
    1 – أن الكثير من الأنيمات .. ارتبطت بمصالح تجارية ، لما رافقها من منتجات لها .
    2 – كثرة مشاهد التعري بلا أسباب مقنعة في معظم الأحيان ، حتى أصبحت من المكونات الأساسية للأنيمي الحديث ، وقد تمادت بعض الأنيمات كثيرا .. حتى أصبحت القصة تدور حول الرومانسية ، مهملة كل جوانب الحياة الأخرى (.......................................... ، نعتذر عن وضع أسماء محددة ، حتى لا تستغل بسوء) .
    3 – محاولة بعض الأنيمات الجديدة لفت الإنتباه ، وجذب الأبصار إليها ... وذلك عن طريق التمادي في وصف الآلهة ، والملائكة .. وادخالهم في الصراع الذي يدور الأنيمي حوله .
    أما عن الشيء الذي امتاز به الأنيمي القديم وفقده الجديد ، فقد تعددت الآراء كثيرا حول ذلك ، فالبعض ربط المسألة برمتها على شركات الدبلجة ، التي كانت تعطي للأنيمي القديمة .. نكهته الخاصة ، وآخرين اعتبروا أن الأنيمي الجديد ... يفتقد إلى التفرد ، إذ تشابهت معظم شخصيات الأنيمي الجديد في الرسم ، بحيث يبدوا من النظرة غير المتعمقة .. أن الشخصيات أصبحت ممثلين مستقلين بذاتهم ، يتم استدعاؤهم للتمثيل في الأنيمات المختلفة !! ، وإن كان الرسم يقع على عابئ صانعي الأنيمي ، فشركات الدبلجة لدينا ... ليست مسؤليتهم ، وتبقى لدينا ميزة الأنيمي القديم في تصاميم الشخصيات .. التي تفردت وامتازت عن مثيلاتها .

    وإن أهملنا هنا الحديث عن القصة ... فلنا معها وقفة في النهاية .

    أما بشأن إعادة رسم الأنيمي القديم ... فيرى أنصار القديم ، أن هذا ليس إلا تخريبا للأنيمي ، ربما لأن شركة أخرى ستقوم بالدبلجة ... غير التي اعتادو عليها ، ومرة أخرى .. هذا ليس ذنب شركات الإنتاج ، ولا تعليق آخر لدى أنصار القديم سوى قولهم أن بعض المشاهد اللا أخلاقية ستضاف إلى الأنيمي الذي أعيد رسمه جديدا .
    وأخيرا يرى أنصار الأنيمي القديم .. اختلافا ملحوظا في الشخصية بينهم ، وبين أنصار الأنيمي الجديد ، إذ يرون أنفسهم .. متفردون كشخصياتهم التي أحبوها ، ويفتخرون بكونهم قد ابتعدوا عن كل التفاهات التي تقدم حديثا ولا ترضي ، إلا أصحاب النظرة السطحية .



  4. #3


    أما أنصار الحديث :



    هم يكرهون الأنيمي القديم ، لأنهم يرون أنه دائما يدور حول رجل شرير يحاول أن يحتل العالم ، أو فتاة تائهة تبحث عن أمها أو أي شيء .. المهم أنها تبحث ، وقد تكون تلك نظرة سطحية بدرجة كبيرة ، ومع ذلك .. فهي مشكلة تقع على كاهل شركات الدبلجة وليس الإنتاج ، وبعضهم يجد أن الأنيمي القديم مليء بالأخطاء ، واجتمعوا جميعا على أن هناك استخفافا كبيرا لعقول المشاهدين للأنيمي القديم ... للآسف كثير من تلك الأخطاء تسببت به شركات الدبلجة وليس الإنتاج ، ومع ذلك فالأنيمي بذاته لم يسلم من الكثير من الأخطاء .
    وأكثر ما يؤخذ على أنيمات السوبر روبوت .. كما يراها أنصار الجديد ، أنها جميعا اختلفت في شكل البطل .. واتفقت في كل شيء ، كل حلقة لأي أنيمي من ذلك النوع ، لابد لها من ثوابت تصل إلى 10 دقائق من حجم حلقة ب 20 دقيقة ، فلدينا الروبوت الطيب ، ولابد أن يظهر روبوت شرير ، ودائما هناك دكتور يرتدي معطف أبيض ، ومركز أبحاث ، وقاعدة للأشرار ، وفي كل حلقة يظهر شرير ، ويموت في آخر الحلقة ، وبعد كل تلك الثوابت .. تأتي قصة صغيرة ترافق الحلقة وهي المتغير الوحيد ، هذا عدا الملل الذي يحدث داخل الحلقة ... فالروبوت الطيب لديه 5 أو 6 أسلحة ثابتة طوال الأنيمي .. يستخدمها دائما ، ودائما ينتصر بها ، وهذ يعني أنه يواجه شريرا غبيا لم يحاول مرة واحدة ... أن يتلافى الأخطاء التي يقع فيها في كل حلقة ، وهذا يجعل المشاهد يعرف كل ما يحدث قبل أن يحدث ، لسيما أن الشرير لم يحاول قط أن يغير من أسلوبه ، فإن جئنا بطفل وجعلناه يشاهد خمس حلقات ، ثم عصبنا عينه وجعلناه يستمع لحلقة أخرى دون أن يراها ، فسيمكنه بسهولة أن يصف لنا الحلقة بدقة من خلال السمع فقط ، وخلصوا من هذا ... أن الحلقات مسلية ، لكنها مع ذلك لا تستحق أي اهتمام ، وبدأت تظهر نخبة كبيرة من أنصار الأنيمي القديم تعلن كراهيتها ل (جرين دايزر) بوجه خاص ، ويرون أنه أسخف أنيمي على الإطلاق ، ولعدة أسباب منها أن (دايسكي) شخصية مثالية لأقصى درجة ، ولا يمكنها أن تكون واقعا أبدا ، كما أن تلك الشخصية المثالية مملة لأقصى درجة ، فكل أفعاله معروفة سلفا ولا يمكن للمشاهد أن يتوقع شيئا جديدا منه ، ويشعر أصحاب هذا الرأي بالغيظ الشديد .. حين يتمعون إلى من يقولون أن (ديسكي) شخصية لم ولن تتكرر في عالم الأنيمي ، فهم يرون أن هذا صحيح ، وأن هذا لا يدل إلا على فشلها ، وتملل الناس منها ، ولو كانت ناجخة كما يدعي معجبيه ، لظهرت شخصيات أخرى تشابهه .
    ويرى محبي الجديد ، أن الأنيمي الجديد ... تلاشى كل تلك الأخطاء ، ولم يعد هناك ذلك الإستخفاف بالعقول ، وتلك القصص الرتيبة التي تتشابه دوما ، وامتاز الأنيمي الجديد بتنوع الأفكار وثرائها ، وإن لم ينفوا أن من الجديد ما يستحق أن يهمل ذكره .
    أما عن الأنيمات ذات الحلقات الصغيرة ، فهم يرون أنها أفضل من (جرين دايزر) ... الذي فاقت حلقاته السبعين ، وهو في الحقيقة 6 حلقات ، والباقي حلقة واحدة تكررت أكثر من 60 مرة بأشكال مختلفة .
    وأخيرا يرون أن أنصار القديم ، يعيشون في ماضي ذكرياتهم ويرفضون رؤية ما يحدث حولهم ، وأنهم متعنتين بأفكارهم ، ولا ينظرون إلا من مرآة لا تعكس لهم إلا ماضي طفولتهم الذي ألفوه .



  5. #4


    أما أكثر ما أثير الجدل حوله ، هي تلك المقارنة المتعلقة بين الروبوتات الحديثة والقديمة ، وأبرز الخلافات كانت بين (الكاندام) و(جريندايزر) ، لكن نتائج التصويت بين المشاهدين ، كانت تحسم عادة لصالح (جريندايزر) بفارق ضئيل ، لكن رأي النقاد كان يلقي ب (جريندايزر) إلى أقرب تجمع للنفايات على حد قول أحد النقاد .
    ورغم ذلك ... لا يمكن اهمال رأي الأغلبية التي اختارت (جريندايزر) ، ويعود مرة أخرى سبب تفوق (جريندايزر) عند النخبة المشاهدة ، إلى قدمه .. مما أتاح لعدد من الأجيال بالتعرف عليه ، على عكس (الكاندام) الذي أمضى 11 عاما فقط ، والحديث عنا عن (كاندام وينج) .. على اعتبار أن كلا المسلسلين ، تم دبلجته كاملا .. ولن نتطرق إلى ما لم يتم دبلجته .

    ونبدأ بالمقارنة بين الإثنين :


    الأحداث : على الرغم من اشتراك الإثنين في انقاذ الأرض ، ومحاربة الأشرار ... كان الكاندام دائما في موقف المهاجم المحرك للأحداث ، الذي يسعى لأخذ حقه ، بعكس (جريندايزر) ... الذي لم يفعل شيئا سوى تلقي الضربات والدفاع ، أي أنه كان يعيش يومه طبيعيا .. حتى يأتي الوحش فيسرع (جريندايزر) لقتاله ، وهذه ليست سمة من يبحث عن حق ضائع ، فالمظلوم ... لا يجلس لينتظر الظالم ليأتيه من جديد ، بل عليه أن يبحث هو عنه ليقضي عليه .



    القصة : تميزت قصة (جريندايزر) بالملل من التكرار ، وقد أسلفنا الحديث عن هذا ، فلا داعي لتكراره .. فقط نكتفي بالقول أن قصة (جريندايزر) من أبسط ما تكون ، لدرجة أن حد النقاد قال مرة إن (جريندايزر) يناسب من هم دون العاشرة من العمر !! ، قصة الكاندام ... لم تعتمد على البطل الأوحد ، الذي من دونه يدمر كل شيء ، ففي (جريندايزر) لو أصيب (دليسكي) بأزمة قلبية مثلا ومات ، لضاعت الأرض ومعها الجنس البشري ، أي أن مصير الأرض كلها ارتبط بشخص فضائي ، لكن الكاندام ... كانت أقرب إلى الواقع ، بل انها كانت تتحدث عن أحداث تدور حولنا بالفعل ، مما أكسب (الكاندام) أهمية كبيرة لدى النقاد ، فعمق القصة ، وتسارع الأحداث وترابطها معا ... زادت من قوة الأنيمي ، يؤسفني أنني لا أجد ثغرات كثيرة لدى الكاندام .. مما يجعل الأمر وكأنني أهاجم (جريندايزر) ، لكن للآسف لم أجد أحدا حولي .. أعاب على الكاندام ، لأن نهاية الكاندام نفسها ... منطقية ، ولم تنتهي بالقوة ، بل كان خطاب (يون) ، وثورة الشعوب ضد الحرب في الفيلم ، هي النهاية الفعلية للأنيمي ، أي أن مصير الأرض .. ارتبط برغبة الشعوب في السلام ، وهي أروع ألف مرة من النهاية التدميرية ... الخاصة (بجريندايزر) .



    الرسوم : لو تحدثنا عن الرسوم ... الرابح لا شك هو (جريندايزر) ، وهذا عيب كبير لدى الرسوم الجديدة بوجه عام ، ومع ذلك .. ف (الكاندام) امتاز برسوم جيدة فعلا ، لكنها لم تتفرد مثل رسوم (جريندايزر) .



    ومع كل هذا ... فلا عجب أن يأتي رأي النقاد ضد (جريندايزر) ، ولا ضرر أن يجيء رأي المشاهدين .. تبعا لهوى ذكريات طفولتهم ، وقد لا تحسم النتيجة ... إلأ بعد عشر سنوات أخرى، حين يصبح الجديد قديما .. فماذا سيحدث للقديم عند إذ ، وهل سيندثر ويضيع من الذاكرة ، أم أن مستوى الأنيمي المستقبلي ... سيهبط لدرجة ترفع القديم إلى السطح ، وعندها لن تكون المقارنة بين قديم وجديد ، بل بين الأنيمي فقط .



  6. #5
    eek eek eek eek eek eek

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته eek

    ------------------------------

    موضوع رهيب أخي .. eek

    لا أعرف كيف اصف روعته eek

    رغم انني مندهش من عدم وجود اي تعليق عليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    confused

    -----------------------------

    لا أعرف كيف اصف هذه المقارنة الرائعة والعادلة بين الانيمي القديم والجديد gooood

    ولا حتى اسباب تعلق كل فئة بنوع الانيمي الذي تحب ..

    وأعجبتني جدا المقارنة الرائعة بين جرانديازر والجاندام .. gooood

    والتي احتوت على معلومات وأفكار لم أكن على علم بها في السابق smile

    ألف شكرا لك اخي على هذا الموضوع gooood

    أو لنقل التقرير المتميز .. والمظلوم ايضا disappointed

    السلام عليكم smile

  7. #6
    حسنا اخي باري
    انا من متابعي الانمي القديم
    وسأقول رأيي من وجهة نظري انا ولا اتكلم عن البقية
    اسباب تعلقي بالنمي القديم هو انه ارتبط بماضي جميل
    المؤسسات في السابق كانت اغلبها تختار مسلسلات كارتونية ترتقي بعقل الطفل
    وتختار مدبلجيها بعناية
    يعني مثلا فلاح هاشم لا اتذكر له دور واحد لم يكن صوته فيه غير مندمج مع الشخصية التي يمثلها
    وكذلك الحال مع بقية المدبلجين العظماء في نظري
    ولا يستطيع احد ان ينكر دور الاصوات المدبلجة في التأثير على المستمع وربما تكون هذه النقطة(الدبلجة)
    من اهم العوامل التي جذبت الجيل القديم رغم بساطة الرسوم


    بينما حاليا لن اقول اغلب المسلسلات ولكن معظمها
    اول عامل رديء فيها هو الدبلجة
    مثلا يضعون صوت فتاة ناااعم لولدeek
    اوصوت يتظاهر بشكل مبالغ فيه بأنه طفولي لدرجة انك تكره ان تسمعهdead
    بالرغم من قوة الرسوم في الوقت الحاضر
    ومع ذلك
    المثل يقول: لكل ساقط لاقط
    بس ما يمنع اني اتبع بعض الانمي الجديد مثل:
    اخي العزيز
    ماروكو
    انا واخي وغيرهم

    وشكرا
    attachment

  8. #7
    مشكور أخوي الكريم
    تحياتي سانا سوكي سابقاً
    وداعًا مكسات

    وداعًا أخواتي العزيزات

    أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

    دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

    و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

    و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

    فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

    أختكم في الله / سابينت

  9. #8
    السلام عليكم

    أنا أيضا من محبي الانميات القديمه
    بسبب قصصها الرائعة ودبلجاتها الأروع
    وأيضا بسبب الرسومات الدقيقه والجميله
    والالوان الهادئه التي تعبر عن الواقع أما الانميات
    الحديثه تركز عل الالوان الفاقعه والرسم البشع
    ومعظم القصص تافهه وليس الكل وأكثر الانميات
    الحديثه عن الأكشن والتطور والتكنولوجيا وأيضا الدبلجة السيئة
    ومهما وصفت روعة الانميات القديمة لن أوفي بحقها

    وشكرا على الموضوع

  10. #9

    ابتسامه

    ماشاء اللهـ اخوي موضووع ولا أروع ابدعت الصراحة..//

    انا همممممـ ما اقدر اقول انا من انصار الانمي القديم او الجديد..//

    انا متابع الانمي القديم وما زلت واحبهـ ونفس الشيء مع الأنمي الجديد..//

    فلا فرق عندي الحين انا عشقي في الانمي ((dragon ball z)) وهو من الانمي

    القديمـ بس مب لهنـــاااك جديمـ وفي ولكن في الوقت الحالي انا انووع ..//

    فكل فانزل حلقات من الانمي الجديم واليديد..وشكرا اخي الكريمـ عالمووضوع..

  11. #10

    Talking

    روعه صديقي باري على الموضوع المفيد ..

    وأنا في الحقيقه من معجبي الانيمي القديم ... لانه في اشياء مفيده ومسليه


    اما عندما ننظر الى الانمي الجديد فنرى أن هناك اختلاف في الالوان والاشكال

    والروايه والتصوير و .....

    في الحقيقه هناك فروقات عديده بين الاثنين ... هذا من وجهه نظري ..

    ومن وجهه نظر اخرى ... شكرا ً على الموضوع المفيد ...


    gooood gooood gooood

  12. #11
    (أنـس)


    شكرا لك اخي على تذكر موضوعي القديم الذي اهمل ونسي تماما
    على مدى ما يقرب من 3 اسابيع ، ولا تندهش اخي من عدم وجود ردود ن فكثيرة هي المواضيع التي أهملت .. وانظر إلى المواضيع ذات الاقبال الكبير لتعرف السبب

    امممممممممممممممممممم ... في الحقيقة انا اصلا لا اهتم بالردود ، فهذا يعني لي ان موضوعي متكامل وخال من العيوب

    وشكرا مرة اخرى اخي (انس)
















    (اسطورة)



    اهلا (اسطورة)



    انت ايضا تعترفين ان شركات الدبلجة ... هي السبب الاساسي لانجذذابك للانيمي القديم ، لكنك لا تقبلي ان يقال عنك انك لا تهتمين بالانيمي قدر اهتمامك بشركات الدبلجة ، لأنك اعتبرت ان شركاتك المفضلة .. لم تكن تخطئ في اختيار الانيمي ، وكانت تنتقيه بعناية


    لكن الجديد في كلامك هو كرهك للانيمي القديم بسبب الدبلجة التي ترينها سيئة

    لكنك خصصتي من سوء الدبلجة عامل الاصوات فقط ، ولم تتحدثي عن التقطيع ، العامل المنفر الاكبر لدى الجميع

    لن اقول انك تبالغين فانا اعرف اشخاصا كرهوا بعض الانيمات الجديدة بسبب صوت فاطمة سعد الذي اخذ يفرض عليهم في القيام بادوار اولاد صغار ...لسيما حين اخذت دور البطولة بصوتها الذي لا يليق الا بامرأة كبيرة مثل (موسامي) في هزيم الرعد ولا شيء آخر

    لكن حديثك عن الرسومات يحتاج غلى بعض المناقشة ، فانا ارى غلبة الرسوم القديمة على الجديدة ... فشخصيات الانيمي الجديد كلها متشابهة سواء من الرسم او من التصرفات

    فتقريبا اصبح كل الاولاد لديهم نفس الشعر ، ونفس الخجل من الفتيات والارتباك ، والجرأة في الاوقات الحاسمة .
    اما الشخصيات القديمة .. فكل شخصية لها وجه لا تخطئه العين
    اما عن الرسوم غير الشخصيات .. فلا عجب ان يتفوق الانيمي الجديد ، ومع ذلك في رايي تبقى رسوم الشخصيات هي الاهم

    وشكرا على المشاركة (اسطورة)


















    (sasuke uchiha)

    العفو ^_^,




























    (LADY TOON)


    معك تماما ^_^,















    (أمير السايان)


    انت من النوع الذي يرى ان الموضوع هراء ^_^,
    ومع ذلك شكرا على المشاركة فجميل ان يشاركنا احد المعتدلين













    (xOx VEGETA xOx)



    انت تتحدث هنا عن الافادة ...... لذا ارجوا ان توضح لنا اكثر

    وشكلاا على المشاركة ^_^,

  13. #12
    يسلممممممممممموووووووووووووـــــــــــــــــــــــ ـ على المضوع الرهيب
    وووووووووووووواااااااااااااااااااااـــــــــــــــ ـــــــــ صل أكتب كل جديد..


    العميل

  14. #13


    مرحباً أخي باري

    احييك في البداية على ما كتبته واستعراض وجهتي نظر الطرفين
    ويعجبني أنك في كل ما كتبت تحريت الموضوعية ولم تنجذب لرأيك الخاص

    أولاً بالنسبة للدبلجة العربية فدعنا نضعها جانباً
    لا داعي للحديث عن الدبلجة اللبنانية القديمة ومدى مصداقيتها وروعة أصواتها وإلى ماهناك ولا داعي أيضاً للحديث عن مركز الزهرة وذمة فهذا موضوع أشبع نقاشاً

    دعونا نتحدث عن الأنمي كما صنعة اليابانيين
    أعتقد أن ذلك أفضل وسيجعل الموضوع أكثر فائدة بدلاً من الخوض في كلام مكرر

    أنا اعتبر نفسي من عشاق القديم لأنني عاصرته ولا ألوم الجيل التالي أن تعلق بالجديد لأنه يعيش عمره
    وفي كثير من الأحيان أراقب من هم أصغر مني خلال متابعتهم لأحد الأنميات الجديدة وكثيراً ما أسألهم عنها لأعرف محتواها وتقييمهم لها
    ولا أخفيك أني من عشاق مسلسل الأنمي الجديد ون بيس
    ولا يمكن أن ننكر أن هناك أنميات جديدة رائعة دبلجت الزهرة بعضها مثل عهد الأصدقاء ودروب ريمي والمحقق كونان وكاندام أيضاً

    لكن لا يمكن أن أقول أن ما يجذبني للقديم هو فقط لأنني عشت تلك الفترة وانها مرتبطة بذكريات طفولتي رغم ان بعض ذلك صحيح إلا أنه ليس كل شيء
    فالمسلسلات القديمة تتميز بأن معظمها يحمل رسالة أخلاقية نبيلة وقيم رائعة
    اعتقد أن السبب هو أن معظم تلك الأنميات هي في الأصل مأخوذة عن روايات من الأدب العالمي (جزيرة الكنز - ريمي - فلونة - نساء صغيرات - عدنان ولينا - وغيرها الكثير)
    حتى المسلسلات التي لم تكن ذات أصول عالمية هي تحمل قيم نبيلة فاضلة مثل مسلسل كاندي كاندي وساندي بل وجرندايزر وبشار أو سوار العسل وسنان والضفدع الشجاع وغيرها

    ان تحدثت عن جرندايزر أو نقلت مايقوله منتقديه بأنه ممل ومكرر لأنه لا يمتلك إلا خمسة أو ستة أسلحة
    وانت لا تعلم أن المعركة في جرندايزر هي أخر ما يهم عشاق القديم
    المعركة هي معركة رمزية فقط نعرف منذ بدايتها كيف ستنتهي
    لكن المثير في جراندايزر هي القصص الإنسانية الموجودة ولو أن منتقدي جراندايزر شاهدوا حلقات مثل (روبينا - كين - زهرة حب أينعت في العلاء - انتصار الحب - زوريل في محنة - حتى لو أخسر حياتي) لعرفوا قيمته بدلاً من التركيز على المعارك

    ذاك العمق الإنساني في شخصيات الأنمي القديم والقيم التي تحملها هو ما يجذب محبيه إليه وليس التعقيد في عدد الآليات أو الجديد في موديلات البوكيمونات أو طرق اللعب بالبطاقات

    إضافة إلى ذلك فالأنمي الجديد للأسف فقد الكثير من قيمته بسبب أساليب الرسم الجديدة التي تجعل الرسوم فاقدة للكثير من قيمتها الفنية

    بالنسبة لما قلته عن أن عشاق القديم لا يعرفون سوى مادبلج للعربية أقول لك أن هذا غير صحيح
    لأن هناك الكثير ممن تعلقوا بانميات قديمة لم تدبلج بعضها شاهدناها باللغة الإنجليزية مثل جاتشمان وماكروس وسبيد رايدر وبعضها عرفناها من المنتجات والقصص مثل كاندي كاندي
    ومن ناحية أخرى بعض الأنميات التي دبلجت للعربية كانت سيئة الدبلجة وعشقناها رغم ذلك لأنها بالأصل قيمة مثل مسلسل البطل جو


    اعتقد أن الموضوع مثير ويستحق النقاش الطويل
    ولكن كما قلت سابقاً فلنبقي الدبلجة جانباً لكي نتمكن من مناقشة الانمي كما هو وسيكون ذلك أقرب للموضوعية
    attachment

    صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا

  15. #14
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

    شكرا أخي باري على هذا الموضوع الرائع ^^

    أخوك الإمبراطر يتفق مع كل ما قرأه منك ^^ و شكرا على التحليل "النفسي"

    معك حق بما قلته عن من يحب المسلسلات القديمة و نعم غرندايزر هو أكثر ما يتعلق به الأعضاء...

    لو سألتني أي "أنيمي" أروع غرندايزر أو جندام وينج فسأقول لك و بكل صراحة مسلسل Gundam Wing يسحق مسلسل غرندايزر!!! نعم يسحقه!!!

    سيقول البعض "الإمبراطور" يكره المسلسلات القديمة و هو ضدها!!!

    و لكن الواقع لست أنا من يكره المسلسلات البقية بل هم الكبار في السن الذين "يتعلقون" بالمسلسلات القديمة جدا بشكل "مبالغ"

    عندما كنت صغيرا كنت أحب مسلسل "الكابتن ماجد" و كان كل شيء بالنسبة لي !!! كنت أشتري بسكوتاته فقط من أجل صوره!!! حتى أكياس الحلاوة كنت أحتفظ بها!!!

    ما كنت أفعله كان "تعلقا بأول ما أحببت من المسلسلات" و لكن و الحمد لله أخوك الإمبراطور من النوع اللي يحب يعطي كل شيء حقه ... لو مسلسل رائع بقول عنه رائع و لو مسلسل بايخ بقول عنه بايخ!!!

    رغم أني كنت "مهوسا" بالكابتن ماجد تخليت عنه أو دعني أقول اعترفت بأنه ليس أفضل أنيمي بعد ما شاهدت الأشياء الجديدة علي!!!

    كنت معجب بالكابتن ماجد ...

    و من ثم عندما شاهدت دراغون بول !!! صرت من المعجبين بدراغون بول !!!

    و من ثم عندما شاهدت ألعاب KOF صار كل اهتمامي

    و من بعده اهتممت بمسلسل ساينت سيا !!! و سكرايد و Bt'X !!!

    بالطبع ساينت سيا كان أكثر ما أعجبت به و لكنني لم أجعل مشاعري تطغى على تفكيري!!! فعندما شاهدت مسلسلات جديدة لم أقل "Bleach" و "Naruto" و "One Piece" مسلسلات غير رائعة لأهضم حقها و لأساند ما أحببت بالماضي!!! بل قلت هذه المسلسلات من أروع ما شاهدت حتى لا أظلمها!!!

    سمعت يوما شخص يقول "كابامارو" أروع من "ناروتو"!!! هل سبب رأيه كان تعلقه بالمسلسلات القديمة!؟؟؟ لأني لا أرى أي شيء في كابامارو متفوق على ناروتو!!! أهو "أكل الشومان" ما يجعل الشخص يفضل كابامارو على مسلسل ناروتو!؟؟؟ أشك بهذا!!!!


    أحب أقول لكل الأناس المتعلقين بالمسلسلات القديمة (لأنهم أكثر من من هو متعلق بالمسلسلات الجديدة)... لا تدعوا مشاعركم تطغى على تفكيركم و رأيكم الحقيقي!!!! تقبلوا الجديد و رحبوا بروح التجديد و عدم التعصب... لأن فعلا ضمن المسلسلات الجديدة أعمال كثيرة أروع من أعمال الستينات و السبعينات!!!


    طبعا لا أعني "كل جديد رائع" فمن المسلسلات الجديدة لم يعجبني شيء غير Black Cat مستثنيا ناروتو و بليتش و ون بيس!!!

    بخصوص المقارنة بين مسلسلات السوبر روبوت و الغندام...

    تقريبا شاهدت كل مسلسلات الجندام !!!! و أقولها بصراحة مسلسلات الجندام أروع بكثير!!! رغم أن الروبوتات ليست رائعة "جدا" و الأسباب:-

    - في الجندام التركيز على الشخصيات أكثر من ما يكون على الروبوت و الإنسان بطبعه يركز على قصص البشر أكثر...
    - في الجندام هناك "قصة"... تحس بأحداث عميقة و باحداث الحروب التي أفضلها بخلاف ما تعودنا من كل مسلسل سوبر روبوت حيث يأتي الوحش "قالي قالي" و يدمر المدينة لكي يظهر الروبوت البطل ليهزمه... لا جديد في المسلسل...
    - هناك شخصيات تموت في الجندام و تحس بالواقعية بعض الشيء بخلاف "أغلب" السوبر روبوتس
    - التركيز يكون على جميع الشخصيات عوضا عن التركيز على شخصية البطل و حسب... لأن و كما قلت لن ينجح المسلسل كثيرا إذا كان التركيز فقط على البطل...


    و شكرا على كل شيء

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

  16. #15
    انت من النوع الذي يرى ان الموضوع هراء ^_^,
    ومع ذلك شكرا على المشاركة فجميل ان يشاركنا احد المعتدلين
    eek سامحك اللهـ اخوي ما توقعت يكون ردك علي بهالشكل..ermm ..//

    وبالعكس الموضوع مفيد وله هدف بس ما عرفت افيد ..//

  17. #16
    أخي (أمير السايان)

    أنا لا أعرف ليش زعلت ، أنا فهمت من كلامك انك لست مهتم بكون الأنيمي قديم أو جديد ، وأنك تشاهد ما يعجبك ، هذا جميل ...وأفضل من التعصب لأنيمي بعينه ، وأنا صنفت النوع الذي لا يهتم بأي حقبة على أنه يرى موضوعي هراء ليس إلا ^_^,



    أخي (The Emperor)

    واضح اننا متفقين تماما ^_^,







    أخي (ولد حرا)



    معلومة رائعة تلك التي قلت فيها ان المعركة في (غريندايزر) .. ما هي إلا معركة رمزية وتوضح الكثير ، لكني وغيري من الأطفال في الماضي .. لم نكن نشاهد (غريندايزر) إلا لأجل المعركةوكان جميلا لنا أن الأسلحة لا تتغير .. لأننا كنا نحفظها ونرددها مع (دايسكي) ، لكن من جهة أخرى الإستخفاف بعقول المشاهدين يكمن في الشر الذي لا يتطور ولا يتعلم من أخطاءه ، أما القصص الإنسانية داخل كل حلقة من حلقاته ، فكثير منها مكرر ، ويبدوا واضحا أن أي شخصية كانت صديقة للدوق إن ظهرت .. فلابد أن يكون عقلها مغسولا وتحاول قتل الدوق .. ومع ذلك فهناك قصص أخرى رائعة ، لكنها قليلة ، ودايسكي نفسه كشخصية مثالية عيب كبير ، فهو أشبه للملاك منه إلى البشر ، أنا أعرف بعض أصدقائي يقولون أن شخصية قادمة من الفضاء لتدافع عن الأرض ... هو اهانة لأهل الأرض جميعا ، لكن هذا العيب ليس في (غريندايزر) وحسب .. فكل الأنيمات تقريبا .. تختزل البشرية في شخص أو اثنين لينقذوها ، و(كونان) أكثر استخفافا بعقول المشاهدين من أي انيمي آخر ، لكن حبكة الجريمة وتكشفها ... تشفع له دوما ، لكننا لو انتقدنا (كونان) كما يجب ... فسنرى استخفافا بالعقول .. أكثر كثيرا مما قد نظن ، لكن التزامي بالموضوع لا يجعلني انتقد أنيمي طالما لا أعرف له شبيها بين القديم لأقارن بينهما ، ربما يوجد في القديم ما يشبه كونان لكني لا أعرفه .

    أما بشأن أن محبي القديم ... لا يعرفون إلا ما دبلج ، فأنا لم أعمم ذلك ... بل قلت ان الأغلبية ، ومع ذلك فقبل 15 عاما ... لم يكن من اليسير على أحد الحصول على أنيمي قديم غير مدبلج .
    قبل عامين .. قمت أنا وأصدقائي بحملة بحث عن الأنيمي القديم غير المدبلج ، أيضا وجدنا الكثير من الأنيمي السيء من حيث المضمون أو الرسوم أو مشاهد لا أخلاقية ، لكن الفترة بين العامي 85 و 95 كانت الأفضل بلا شك ، وقريبا أنوي عمل مقارنة بين فترات الأنيمي ، وأظنها ستكون بين أفضل وأسوء فترة .

  18. #17

    الأنيمي القديم والأنيمي الجديد ... وبينهما المشاهدون (دراسة)

    اسمح لي يا أخي باري أن اهنئك على الموضوع الأكثر من رائع أنا من محبي الأنمي القديم لما له من ذكريات جميله للأيام الماضيه ولكن لا يمنع ذلك مشاهدتي للأنمي الجديد عندما أجد أعمالا جيده وقد لفت انتباهي في بعض الردود نقاط جديره بالمناقشه
    سأذكر الأن رأيي بعد مشاهدة أراء الأعضاء الكرام وما لفت نظري في حديثهم عن الرسم والدبلجه ..
    المقارنه بين الأنمي القديم والجديد من حيث :

    القصة :لايقل الأنمي الجديد روعه من حيث القصه عن الأنمي القديم فليس من العدل الحكم على الأنمي الجديد من خلال ماتم دبلجته وذلك للأسباب التاليه :
    1-التحريف في الدبلجه : حيث أصبح الهدف من دبلجة الأنمي إيصال النصائح والتوجيهات التربويه للأطفال فنسمع ذات النصائح في كل أنمي مع ضياع القصة الأصليه للعمل في ظل تأليف قصص جديدة تناسب فئة الأطفال فقط .

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة LADY TOON

    ومعظم القصص تافهه وليس الكل وأكثر الانميات
    الحديثه عن الأكشن والتطور والتكنولوجيا
    2- اختفاء وتشويه فئات من أنواع الأنمي في الأنمي الجديد المدبلج
    أولا : فئة الأنمي الرومانسي (اختفت)
    ثانيا فئة الأنمي الخيالي ( أصبح مشوها ولا يمت الى الخيال بصله)
    أمثله :
    لا يوجد سحر فتقطع هذه المشاهد مثلا سندريلا تقطع مشاهد تحول فستانها والعربه ..
    لايوجد تحول مثل دراغون بول يقال استدعى الغوريلا بدلا من أن يقال تحول الى غوريلا كل هذا الإخلال بالقصة خشية أن يتهور الأطفال ويتحولوا

    ثالثا : فئة الأكشن (تم تشويهها) مثال : النمر المقنع والذي هو أساسا عن المصارعه لم أتمكن من معرفة ما حدث في المصارعة الجماعيه لكثرة إعادة المشاهد
    بسبب جميع هذه الأشياء من الظلم أن نقول إن الأنمي الجديد ليس في قصصه تنوع فلو تركنا المدبلج جانبا سنجد في الأنمي الجديد قصصا لا تقل روعة عن القديم وتشمل أنواع عديده تناسب جميع الأذواق مثل :
    فئة الرومانسي : Ayashi no ceres
    فئة الخيال والسحر : Howls Moving Castle
    فئة الكوميديا : G T O
    الطب والخيال: Black Jack
    مصاصي الدماء : Hellsing
    والكثير مما لا يتسع ذكره

    المقارنه من حيث الرسم :
    الرسم عامل جذب مهم للانمي والأنمي الجديد يتفوق من حيث تدرج الظلال في الرسم والتقنيات الحديثه في الخلفيات ولكن يتفوق القديم في النهايه حيث أن الوانه هادئه و بسبب عامل مهم وهو التنوع في الرسم فنجد لكل رسام بصمته و أسلوبه المميز في الرسم ولكن لا يمنع ذلك وجود رسم جميل في بعض الأنمي الجديد

    المقارنه من حيث الشخصيات :


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد حراً


    ذاك العمق الإنساني في شخصيات الأنمي القديم والقيم التي تحملها هو ما يجذب محبيه إليه وليس التعقيد في عدد الآليات أو الجديد في موديلات البوكيمونات أو طرق اللعب بالبطاقات

    للاسف لايمكن التطرق لهذا الجانب دون التطرق الى الدبلجه السبب أن لكل شعب طريقه للتعبير عن الأنفعالات فنجد الياباني يختلف عن الإنكليزي ويختلف عن العربي فمهما بلغ اتقان المؤدي للدور لن يكون له ذات الصدى الذي يحدثه سماع المرء للكلام بلغته التي ألفها في الأنمي القديم تشعر أن الشخصيه مليئه بالعواطف والجوانب الإنسانيه ولها أبعاد عديدة فكل مدبلج يضع أسلوبه وطريقته في الحوار فتشعر بالأختلاف في الشخصيات وتدرك عمقها أما الدبلجه الجديده فلن أقول سوى أنني أشعر عندما أشاهدها بأنني في مدرسه أستمع الى إلقاء وخير مثال على ذلك مسلسل الكابتن ماجد فرغم بساطة الرسم في القديم وخاصة الجزء الأول إلا انك تشعر بتلقائية الشخصيات والحوار البعيد عن التكلف عكس الجزء الجديد المسمى بالشبح فلم تعد هذه هي الشخصيات التي ألفتها هناك تكلف في الحوار ماجد لم يعد له اسم يناديه به أصدقاؤه إلا الشبح فليس هناك مبرر لهذه التسميه خاصة بين أصدقاءه خارج الملعب فهذا يبدو مبتذلا وغير واقعي وهو مسمى مستفز بالنسبة لي فلم يكن هذا حال الأجزاء القديمه وماجد ينادي فواز معلمي أين التلقائيه عندما كان ماجد ينادي فواز بإسمه كونهما كالأخوان أو الأصدقاء فروعة أداء المدبلجين في الأنمي القديم غطى في أحيان كثيره على بساطة الرسم في البعض مثل جونكر والنسر الذهبي وبيرين والرجل الحديدي أما الأنمي الجديد فيوجد به شخصيات عميقه ومؤثره ولكني أفضل القديم للأسباب التي ذكرتها

    كوني من أكبر محبي غريندايزر حيث أنني أجده يتفوق على جميع أفلام الربوتات من حيث الجوانب الإنسانيه لا الأسلحة والمشاهد القتاليه إذ لا أهتم بها كثيرا أريد التعليق على ...

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة باري
    ودايسكي نفسه كشخصية مثالية عيب كبير .
    أخالفك بالرأي هنا أخي باري فأنا لا أجد دايسكي شخصية مثاليه بل لديه بعض العيوب عندما كنت صغيرا كنت أفضل كوجي كثيرا ولكن عندما كبرت أدركت كم هي عميقة وثريه شخصية دايسكي وكيف أن لشخصيته عدة أبعاد جديره بالتحليل ...بالنهايه اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه smile

    شكرا جزيلا على الموضوع الذي أتاح لنا فرصة لتبادل وجهات النظر gooood gooood

    تحياتي

  19. #18
    أهلا (shun)


    بالنسبة للقصة أتفق معك ، ومع ذلك لا يمكن تجاهل أن غالبية الأنيمي الجديد يحتوي على قصص أكثر من تافهة وأنا لا أمانع بحصرهم

    فمثلا

    ichigo 100%

    green green

    Mouse

    Okusama Wa Joshikousei

    eiken


    وغيرهم كثير ، ولا أتحدث هنا عن المشاهد السيئة ، بل عن القصة نفسها

    وحتى لو كان بين الأنيمي الجديد قصص جيدة فالغالبية تبقى سيئة ، مع أنني أرى هذا العام والعامين السابقين في الأنيمات الجديدة

    تحسنا ملحوظا

    Night Head Genesis

    xxxHolic

    Glass Fleet

    Juuni Kokki

    وطبعا elfen lied أفضل وأقوى قصة بين الأنيمي الجديد



    أما مشكلة الدبلجة فلا أريد الخوض فيها ، لكن مقولتك .. كون أن الدبلجة الجديدة أصبحت تلقينا تعليميا فهو صادق تماما ، ومع ذلك ليس الأمر سيئا .. فأنت الآن تسمع بعض الأطفال يتحدث عن نفسه بأنه يحب أن يكون الأول في كل شيء .. ومثل هذا الكلام الذي يتردد كثيرا لدى دبلجات الزهرة ، ولا لوم عليها ... فهي تسير حسب أفكارها ، ولم تمنع أحدا من الدبلجة .. لكن الساحة هي الخالية إلا منها .


    بخصوص الرسم .. أنا دائما أقول أن تصاميم شخصيات الأنيمي القديم أفضل كثيرا من الجديد ، فلا توجد شخصية تشبه (جيم( في جزيرة الكنز ، أو تشبه أوسكار ، أو دايسكي ، كلها شخصيات لها علامة بارزة لا تمحى من الذاكرة .




    وعن الشخصيات .. لا أستطيع الجزم بشيء هنا ، لكني أعرف أن شخصيات الأنيمي الجديد تكررت كثيرا ، فالشخصية الباردة المتفوقة الخالية من المشاعر .. تواجدت في كل الأنيمات الجديدة تقريبا ، سواء كان النوع رياضي أو رومانسي أو أكشن أو أي شيء ، وشخصية البطل المتسرع الشجاع دائما ... تملئ الأنيمي



    قبل شهر كنت منهمكا في كتابة موضوع اسمه شخصيات للتحليل .. تطرقت إلى شخصيات عدة بين القديم والحديث

    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=159991&page=2


    في هذا الموضوع انتقيت شخصيات بين الأنيمي القديم والحديث ، وستلاحظون .. مدى الفارق الكبير بين شخصيات القديم والحديث ، ولا أظن أن هذا كان عيبا مني .




    عن (دايسكي) .. أنا مازلت أراه مثالي ربما هي شخصية عميقة ، لكنها شخصية ملائكية ..


    وشكرا أخي على طرح وجهة نظرك ^_^,

  20. #19
    اخى باري

    لم اجد كلمات اصف بها روعة الموضوع المتقن

    بصراحة لم اعرف ماذا اكتب لارد على موضوعك

    فخرجت منة دون ان ارد

    القيت نظرة على المواضيع الاخرى

    فادركت كم هى تافهه

    بعضها ليس له هدف

    و البعض الاخر هدفه اثارة ضجة من لا شيء

    فعدت الي موضوعك لاقول اى شيء

    ولى طلب عندك ان تقوم بتجزئة الموضوع لتسهل مناقشتة

    مع تحياتى

    المقاتل الجريء
    attachment

  21. #20
    أهلا ^_^




    اخي باري كيف حالك ^^ إن شاء الله بصحة و عافية ^_^
    أشكرك على فتح مثل هذا الموضوع الضخم او لنقل القضية المهمة في عالم الإنمي الذي شمل في طياته جميع جوانب الإنمي من القديم و الجديد ^^

    في بعض النقاط ودي بأن اناقشك فيها و اللي تكلمت فيها عن الأنمي ( القديم و الحديث ) ^^

    في البداية اعرف لك عن نفسي أنا من محبين القديم و آراه افضل من الحديث ^^
    و على فكرة انا اشاهد بعض من الأعمال الحديثة ^^ لكن لما تجىء تسالني شو تفضل منهم راح اقولك طبعا القديم و لي اسبابي ^^


    طبعا ما راح أدخل أبدا المقارنة من خلال الدبلجة العربية .. عشان فقط ما أظلم أي أحد منهم و بالذات الجديد ^^
    و راح اتكلم عنه كما أنتج في الأصل من اليابان نفسها ^^



    ولماذا أنصار القديم لا يتحدثون إلا عن الأنيمي المدبلج ، ويهملون الأنيمي القديم غير المدبلج ؟ وهل لهذا مغزا ؟
    يا أخي من قال لك بان جميع محبين القديم اكتفوا بما تدبلج و خلاص او بانهم يحبونها فقط لأنها تذكرهم بطفولتهم و يسترجعون ذكرياتهم من خلالها ؟؟؟ !!!
    ممكن أعرف أنت من وين أخذت هالمعلومات بالضبط ؟؟
    طيب اخي هل سمعت بهالإنميات جيتير روبوت أو جريت مازنجر أو فولتس فايف أو دايموس أو جييج أو جالكسي أكسبرس أو جايكنغ أو كينكو مان و الكثير و الكثير غيرها ........ كل هالإنميات قديمة و لم تدبلج و أنا لم أشاهدها إلا قبل كم من سنة
    و احبها بجنون و اشاهدها أكثر من مرة و أستمع لموسيقهاهم حتى و انا بالسيارة أحيانا ^^
    و تخيل أخي بأن إنمي ( ليدي اوسكار ) أنا لم اعرفه إلا من خلال سنتين فقط من خلال منتدى مكسات ...
    و عندما شاهدته أعجبت به بجنون ^^ بالرغم من أنه لا يمثل لي أي ذكري و على فكرة شاهدته باللغة اليابانية و بترجمة انجليزية ^^
    يعني كل هالإنميات لا تمثل لي لا في ذكرى و لا للدبلجة العربية القديمة دخل فيها ^^
    و هناك أناس كثيرون من محبين القديم مثلي على علم بهالإنميات و معجبين بها و كثيرا ما أناقش معهم الكثير من التفاصيل حولها ^^



    ويعود مرة أخرى سبب تفوق (جريندايزر) عند النخبة المشاهدة ، إلى قدمه .. مما أتاح لعدد من الأجيال بالتعرف عليه ، على عكس (الكاندام) الذي أمضى 11 عاما فقط
    11 سنة ؟؟؟؟!!!!! يا اخي المعلومات أللي انت كاتبه غلط و غير صحيحة ..
    الغاندام ظهر بعد غرندايزر ب4 سنين فقط و هو يتالف من سلسلات كثيرة جدا إبتداء من السبيعات و الثمانينات و التسعينات و حتى في الألفية يعني مر على كل الاجيال و الفئات العمرية على عكس الغرندايزر و أللي يجهله الكثير من الجيل الحالي و يمكن ما يعرف غير اسمه فقط >_<

    أما أكثر ما أثير الجدل حوله ، هي تلك المقارنة المتعلقة بين الروبوتات الحديثة والقديمة ، وأبرز الخلافات كانت بين (الكاندام) و(جريندايزر) ، لكن نتائج التصويت بين المشاهدين ، كانت تحسم عادة لصالح (جريندايزر) بفارق ضئيل ، لكن رأي النقاد كان يلقي ب (جريندايزر) إلى أقرب تجمع للنفايات على حد قول أحد النقاد .
    ورغم ذلك ... لا يمكن اهمال رأي الأغلبية التي اختارت (جريندايزر) ، ويعود مرة أخرى سبب تفوق (جريندايزر) عند النخبة المشاهدة ، إلى قدمه .. مما أتاح لعدد من الأجيال بالتعرف عليه ، على عكس (الكاندام) الذي أمضى 11 عاما فقط ، والحديث عنا عن (كاندام وينج) .. على اعتبار أن كلا المسلسلين ، تم دبلجته كاملا .. ولن نتطرق إلى ما لم يتم دبلجته .

    ونبدأ بالمقارنة بين الإثنين :


    الأحداث : على الرغم من اشتراك الإثنين في انقاذ الأرض ، ومحاربة الأشرار ... كان الكاندام دائما في موقف المهاجم المحرك للأحداث ، الذي يسعى لأخذ حقه ، بعكس (جريندايزر) ... الذي لم يفعل شيئا سوى تلقي الضربات والدفاع ، أي أنه كان يعيش يومه طبيعيا .. حتى يأتي الوحش فيسرع (جريندايزر) لقتاله ، وهذه ليست سمة من يبحث عن حق ضائع ، فالمظلوم ... لا يجلس لينتظر الظالم ليأتيه من جديد ، بل عليه أن يبحث هو عنه ليقضي عليه .



    القصة : تميزت قصة (جريندايزر) بالملل من التكرار ، وقد أسلفنا الحديث عن هذا ، فلا داعي لتكراره .. فقط نكتفي بالقول أن قصة (جريندايزر) من أبسط ما تكون ، لدرجة أن حد النقاد قال مرة إن (جريندايزر) يناسب من هم دون العاشرة من العمر !! ، قصة الكاندام ... لم تعتمد على البطل الأوحد ، الذي من دونه يدمر كل شيء ، ففي (جريندايزر) لو أصيب (دليسكي) بأزمة قلبية مثلا ومات ، لضاعت الأرض ومعها الجنس البشري ، أي أن مصير الأرض كلها ارتبط بشخص فضائي ، لكن الكاندام ... كانت أقرب إلى الواقع ، بل انها كانت تتحدث عن أحداث تدور حولنا بالفعل ، مما أكسب (الكاندام) أهمية كبيرة لدى النقاد ، فعمق القصة ، وتسارع الأحداث وترابطها معا ... زادت من قوة الأنيمي ، يؤسفني أنني لا أجد ثغرات كثيرة لدى الكاندام .. مما يجعل الأمر وكأنني أهاجم (جريندايزر) ، لكن للآسف لم أجد أحدا حولي .. أعاب على الكاندام ، لأن نهاية الكاندام نفسها ... منطقية ، ولم تنتهي بالقوة ، بل كان خطاب (يون) ، وثورة الشعوب ضد الحرب في الفيلم ، هي النهاية الفعلية للأنيمي ، أي أن مصير الأرض .. ارتبط برغبة الشعوب في السلام ، وهي أروع ألف مرة من النهاية التدميرية ... الخاصة (بجريندايزر) .
    أخي الكريم ان المقارنة بين غرندايزر و غاندام بهذا الشكل من ناحية الأحداث و القصة باطلة ...
    لأن الأول سوبر روبوت و الثاني ريل روبوت >_<
    و القصة اكيد لكل إنمي و ظروفها و حتى تصاميم الروبوت راح تكون مختلفة ..
    يعني مو معنى بان قصة غرندايزر شاملة قصص أسلوب الإنمي القديم و لا اسلوب قصة الجاندام تعني أسلوب القصص الحديث ...
    لأن قصة غرندايزر مثلها مثل قصص السوبر روبوت و هي ما تقدر تخرج من هالنطاق و كثير من انميات السوبر روبوت الحديثة أيضا بهذا الشكل أيضا .
    و قصص الغاندام هي مثلها مثل اسلوب القصص في الريل روبوت و هي بدأت من اواخر السبعينات يعني مع الإنمي القديم و مستمرة لغاية الآن .
    يعني قارن غرندايزر مع سوبر روبوت حديث
    و قارن غاندام القديم مع غاندام الحديث
    لو كنت راح تقارن بهالطريقة .

    إذا بتقارن ما بين غرندايزر و غاندام على أساس قديم و حديث ممكن تقارن بالرسم أو الموسيقى فقط
    خل نقارن بين غرندايزر و جاندام سييد مثلا لأنه أسلوب رسمه هل أسلوب الرسم الحديث الحقيقي ..
    طبعا الفرق شاسع من خلال من رسم بإتقان و من كأنه صممت شخصياته من خلال أطفال في الإبتدائي >_<
    و الموسيقى ...... سمعت الإثنان ^^
    طبعا فرق كبير ما بين موسيقى غرندايزر و سييد >_<

    و بالنسبة لنا لو حبينا نقارن ما بين اسلوب الرسم القديم و الحديث بشكل عام للإنمي و أنا سبق لي بأن تكلمت بشكل مطول حولهم ... و لكن راح اختصر هالمرة ..
    و عشان أبري ذمتي عند ربي و ما أكون ظالم و لا احد يقول بأن مازنجر مفتري أو متجني على أسلوب رسم الإنمي الحديث .......
    راح أعرض رسومات لنفس الإنمي أو لنفس الشخصيات بأسلوبه القديم و الحديث .. كيف كانت قديما و كيف عندما حاولوا تطوير المسلسل بأسلوب الرسم الحديث ^^

    شخصيات سلسلة المازنجر

    الأسلوب القديم ..
    Kogi_Kabuto_03
    tez01

    الأسلوب الحديث ..
    koji03
    tez03


    شخصيات سلسلة الجيتتير روبوت

    قديم
    ryo05

    حديث
    ryo04


    شخصيات سلسلة الجندام

    قديم
    zznamida1
    post-425946-1137635661

    حديث

    Gundam_Seed_DVD

    شخصيات الجايكنغ


    قديم
    attachment

    حديث
    attachment



    لن أعلق على أي شىء الصور لوحدها كفيلة لتقول ما أريد قوله و زيادة ^^



    ومع كل هذا التقدير للأنيمي القديم ، فلماذا إذا يتم اعادة رسم الأنيمي القديم من قبل بعض الشركات ؟ أليس هذا اعترافا بفشل القديم ؟
    طيب بدل ما تقول فشل القديم .. ليش ما تقول بأنه إستغلال لأسم و نجاح الإنمي القديم في الزمن الحاضر ^^ ؟



    و أستودعكم الله ^_^
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » gaiking.jpg  



عدد المشاهدات » 977  



الحجم » 33.1 كيلو بايت  



الهوية	» 146464   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » gaiking2.jpg  



عدد المشاهدات » 1008  



الحجم » 60.4 كيلو بايت  



الهوية	» 146465  


الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter