الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 23

كيف يري صناع الانمي المرأة؟؟

كيف يري صانعو الانمي المرأة ؟
    لفترة طويلة ... يرونها مجرد وجه حلو يسعد البطل و المشانهدين بعد مغامرة متعبة
    فيقتصر دور البطلة علي بعض اللحظات الرومانسية و بذلك نعتبر الانمي في بدايته انمي ذكوريا جدا
    لنأخذ كونان كمثال و هو أنسب مثال لأن كونان بالذات لها عدة أجزاء في عدة فترات وهي تتطور في كل جزء أي تنضج فسنة الانتاج في 95 تختلف عن 2000 مثلا
    ران مثلا البطلة الأساسية تظهر في الحلقة الأولي كفتاة قوية تملك سطوة علي البطل سينشي كذلك قوية في حياتها قادرة علي الدفاع عن نفسها بفن الكاراتيه لكنها تظهر بشكل هامشي جدا اذ لا يتم التركيز عليها في معظم الحلقات الا في تلك الحلقات التي تخص ظهور سينشي كذكري أو بأي شكل كان لكن الجانب النسائي تغير بالتأكيد مع مرور عدة فترات فظهرت هيبارا التي ترضي طموح الفتيات
    فهي فتاة قوية قادرة علي التحليل في الجرائم بدرجة و ان كانت أقل من كونان لكنها مرضية بالنسبة لها فهي ليست محققة أصلا كما استطعنا –المشاهدين-علي تحديد ملامح شخصيتها مالم نقدر علي فعله بالنسبة لران
    هيبارا فتاة تظهر بأبعاد كاملة ..ذكية ..ميالة للعزلة و البعد عن الآخرين لكنها تقدر علاقة الصداقة والأخوة هادئة و لا تتكلم الا بتقدير محسوب
    مرت 3 أجزاء لكونان ونحن في الرابع لكنني لا زلت غير قادرةعلي معرفة ران كشخصية و ان لاحظت أنها أكثر وضوحا في الرابع
    كذلك تظهر المحققة الجديدة (نسيت اسمها ) مخطوبة تكاجي بشخصية واضحة و سوكو و كازوها
    ونلاحظ كثافة ظهور الفتيات

الفترة التي تظهر فيها الفتاةالبطلة كوجه حلو فحسب هي فترة الانمي القديم أما الفتاة الشريرة فهي صاحبة الوجه الدميم بالتأكيد

ملاحظات مختصرة
    #عندما تصبح الفتاة كرجل مختبئ في ملابس فتاة فان ذلك يؤدي لنتيجة عكسية مثل ريلينا في أجنحة الكاندام
    #الفتاة المثالية جدا هي أيضا شخصية فاشلة فالفتيات يعترفن أنه لا توجد فتاة خالصة الأنوثة بل بها بعض الصفات التي نعتبرها ذكورية مثل افساح المجال للعقل بدلا عن العاطفة و في حال ظهرت شخصية(مثالية لهذه الدرجة) هكذا فهي أقرب للخيال منها الي الحقيقة مثل سيموني في هزيم الرعد
    #الفتيات يملن لأن يرين أنفسهن في بطلاتهن المفضلات لكن المشكلة أن تلك البطلات لا يتصرفن بحركات طبيعية بل بافتعال واضح
    #شخصية المراهقات هي شخصية مليئة بالتعقيد و المتاهات لذلك فان تناول شخصية في هذه المرحلة فهذا يتطلب دراسة عميقة لأن تناولها بسطحية يؤدي لفقد الشخصية بريقها و جاذبيتها
    #تفتقد المراهقات في الانمي (معظمه)حيوية المراهقة و تقلب مزاجها الدائم ف ران هادئة هدوء سيدة سبعينية و متزنة
    وباي في المقاتل النبيل و هالة في أدغال الديجيتال
    #نلاحظ علي مدي أبطال الديجيتال في أجزائها الأربعة تطور شخصيات الفتاة من مي وسمر بالشكل القديم النمطي و مرورا بهند (2) بنمطية أيضا ثم الي حنان (3) العدوانية القوية التي لا تحتاج الي أحد الا في بعض لحظات الضعف العادية
    #الفتيات لا يرون في الفتاة المفرطة في القوة و العدونية معبرا عنهم كذلك لا يرون المعبر عنهم في الفتاة المفرطة في المثالية

&&عالم المراهقة هو عالم متشابك ممتع و بالتأكيد يستحق اهتماما اهماما من صناع الانمي

$$$$$كلما تطور المجتمع و تحضر تطورت نظرته الي المرأة و دورها في الحياة و ينطبق هذا علي الانمي
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

2. ...

أهنئك على هذه الإلتفاتة , فدور المرأة مهم جدا في أي أنمي { وفي الواقع أيضا } , فهي في معظم الأحيان تلعب دورا مهما ومكملا خاصة إن كان البطل رجلا. ولا أشاطر الرأي مع من يظن أن دورها يقتصر على المواقف الرومانسية فقط . {فسيموني مثلا تبنت فكرة السلام ودافعت عنها بكل قوة وضحت بحياتها من أجل هذا الهدف , كما أنها هي من وجهت هزيم , وجعلته يسير على درب توحيد المجرة ويدافع عن هذا الهدف النبيل بعد أن كان مجرد جندي يتبع غرائزه كالحيوانات و يقتل من أجل فرض الذات فقط (لا أقصد الإهانة طبعا) والامثلة كثيرة }.
    لكن , وكما يقال : لكل قاعدة استثناء , لذا فنظرة صناع الأنمي نحو المرأة تختلف حسب اختلاف شخصياتهم و طرق تفكيرهم , أي اننا لا يمكننا الجزم مئة في المئة.
    أكرر شكري لك على هذا الموضوع الرائع وارجو ان تتحفينا بالمزيد.

مشاركة مهمة و جميلة و في قوة ملاحظة و قراءة للأبعاد بس......................................
    هل انتي متأكدة انه عمرك 15 عام انا اشك مع الأحترام
    شكراً

مشكورة سيموني علي الرد
    لكنهم قدموا سيموني كشخصية أنثوية خالصة يعني لا يوجد لديها غضب باعتبار أن الغضب صفة ذكورية
    كما تنحاز الي السلام ...نعم لكن بحماقة فتقحم نفسها في مواقف خطرة بدعوي السلام
    وهي بطلة كاملة المثالية من الناحية الجمالية و الأفكار و المعتقدات
    صناع هذا الانمي ينظرون الي البطلة (العنصر النسائي) كعنصر لابد و أن يبدو مثاليا خاليا من نقائص البشر
    وهي ضعيفة تحتاج دائما الي البطل بجوارها و قمة أهدافها هي الوصول الي قلب هذا البطل
    و من ثم التفكير في أهدافها الأخري

امابالنسبة لهزيم فكان بشرا طبيعيا قوي مع بعض مظاهر الضعف
    لين مع بعض الشدة و هكذا

أي أن العنصر الذكوري يتم تناوله بصورة طبيعية عميقة واقعية و حية
    أما النسائي فكان سطحيا
    لكن , وكما يقال : لكل قاعدة استثناء , لذا فنظرة صناع الأنمي نحو المرأة تختلف حسب اختلاف شخصياتهم و طرق تفكيرهم , أي اننا لا يمكننا الجزم مئة في المئة.
    أكيد طبعا و أيضا تختلف حسب تطور الانمي

بشكرك كتير لأنك صاحبة أول رد علي موضوعي دهsmile

أخي أحمد
    مشكور علي المرور

ههههههههههه biggrin
    أمال تديني كام؟
    آه كمان 6 أيام أكمل 16 .. ساعتها يتغير العمر
    بس شرف ليا أن حد يشوفني أكبر من خلال كتابتي
    معناه ان كتابتي بتتطور gooood
    ed6cf27adcfd74d7d014ca2ac62017d2

فعلا، ماتقولينه صحيح 100%..
    لم نكن ننتبه على مثل هذه الأشياء..
    ومع ذلك لاحظنا تطورها في الآونه الأخيرة..
    لكني أفضل النظرة الأولى والقديمة والتي لا تزال سائدة حتى يومنا هذا..
    وهي ان الفتاة (كما قلتي) ليس لها الدور الكبير حتى لو كانت قوية، ودورها
    يقتضي فقط بمساعدة البطل (ذكر)..

لن أقول المزيد لأنك فعلت ذلك وأكثر..
    شكرا لك على هذا الموضوع الذي
    نبهني على شيء كنت لم انتبه عليه من قبل..
    /|\
    cheeky

ههههههههههههههههه.. حتى انا اشك بهذا الشي..
    ماشاء الله عليك، عندك اسلوب مميز..
    لكن (مع أحترامي) عندك اخطاء إملائية كثيرة..
    ربما كنت تكتبين موضوعك هذا على عجل، لذا لم تنتبهي على الأخطاء..
    لا تزعلي مني.. ^ _ ^"
    بس من جد موضوعك شي جنان ما شاء الله..
    وبالتوفيق إن شاء الله..

مشكوره يا اخت نورس على ملاحظاتك الذكيه ,احب اضيف نقطه

بالنسبه لطريقه الرسم للبنات اعترض عليها بقوه

كل افلام الكارتون الجديده اللي يطالعونها البنات والاولاد بسنك واصغر يرسمون البنات بطريقه فاااضحه جدا

يرسمون المعالم الانثويه بشكل فاضح وبارز جداااا احس انه نوع من الاستهزاء بالمرأه غير انه معظم اللي

يشوفون الكارتون هذا اعمارهم صغيره,, ثااانكيو علموضوع

ثاااااااااااااااااااااااااااانكس على الموضوع الفنان..

والملاحظات والاراء الحلوه اللي كتبتيها...

ولا تحرمينا من جديدك....

سلاااااااااااااااااامز...

40cc3c6dcd

ZaRaK! kEnPacHi

f444b7475f

مشكورة على الموضوع الاكثر من رائع و انا اوافق (بنت حلوة مرة) بالرأي

و هذا شي مو من مصلحة المرأة

و ماني عارفة شو اقول اكثر من اللي قلتيه

و عندي ملاحظة
    يمكن يكون في بعض الانمي بطلته بنت
    و تكون قوية و شجاعة
    يعني دورها ما يقتصر على الرومانسية في كل الانميات.

و شكرا لك على الموضوع و اتحفينا بالمزيد منها

موضوعك حلو أختي و معلوماتك صحيحة لكنك أخطأت بشيء واحد
    أنت ترفقين القوة مع العدوانية و هذا خطأ لأنهما مختلفتان فالقوة ليست القوة الجسدية فقط بل تكون بقوة الشخصية أيضاً أما العداونية فهي التصرف بهمجية و خشونة
    أما بالنسبة لحنان من أبطال الديجيتال 3 فهي قوية بشخصيتها لكنها ليست عداونية بل على العكس هي تتعمد إظهار الجدية الزائدة و عدم إظهارها مشاعرها لأنها تدرك أن داخلها شخص حساس و رقيق جداً لدرجة أنها أحياناً ممكن أن تتحسس أكثر من الازم بمواقف لا تستحق كل ذالك التحسس لذا لا تهتم إذا قيل عنها قاسية فهي تفضل ذالك على إظهار تحسسها الزائد ( مثلاً عندما ذكر رافع أنه يريد العودة لبيته لاحظت أنها كانت تحاول إخفاء إرتباكها بسبب تذكرها لأهلها مع أنه لم يكن هناك داعي للإرتباك أصلاً ) و هي لا تتصرف برعونة مع أنها تكون مشاغبة و بغرابة أحياناً الصحيح أن تقولي أنها شخصية متفردة و هي تذكرني بهيبارا و لديهما صفات متشابهة فكلاهما ذكيتان و شخصيتان قويتان و جميلاتان و تحبان التصرف وحدهما دون مساعدة أحد و تميلان للعزلة مع أن ذالك خف بآخر المسلسلان و بالأخص حنان لكنها صارت أكثر إختلاط و صارت تظهر أحاسيسها مع محاولة التحكم بها و داخلهما شخص طيب و أيضاً حساس ( هذا النوع لما يظهر أحاسيسه و تظهر رقته تكون رقتها حلوة لدرجة أنها تكون قاتلة يعني رقة كتير ) بالأخص هيبارا عندما تحدثت عن قصتها و حنان بآخر المسلسل و خاصة بحفلة عيد ميلادها و من الجميل أن تكون الفتاة بطلة لأنه يعطيها تميز و حلاوة مع أن هيبارا بطلة من الدرجة الثانية بعد كونان لكنها تبقى متميزة و لكل ذالك تعتبران شخصيتان متكاملتان و ترضيان مستوى طموح المشاهد و أكبر دليل أنهما تحظيان بشعبية من المشاهدين و أنا شخصياً أحبهما .
    مشكورة أختي و يسلموا و إلى الأمام .
    اخر تعديل كان بواسطة » rar في يوم » 21-07-2006 عند الساعة » 13:06

لكنهم قدموا سيموني كشخصية أنثوية خالصة يعني لا يوجد لديها غضب باعتبار أن الغضب صفة ذكورية
    كما تنحاز الي السلام ...نعم لكن بحماقة فتقحم نفسها في مواقف خطرة بدعوي السلام
    أنا أخالفك الرأي يا عزيزتي في هذه النقطة ,من قال أن سيموني لا يوجد لديها غضب ؟ بالعكس , لقد صبت جام غضبها على الحرب وأوزارها , وذلك كان جليا من خلال موقفها الرافض لها , كما أنها تتميز بالشجاعة التي يفتقر لها معظم الرجال , وذلك بعد ان قررت الذهاب الى القائد روجو لإقناعه بفكرة السلام , مغامرة بحياتها , لأن الحرب كانت في أوجها آنذاك.
    فكيف لا تغضب خاصة وأنها رأت والدها الحبيب يقتل امام عينيها بسبب الحرب ؟
    {هذا كان مجرد توضيح لموقف سيموني, خاصة انها شخصيتي المفضلة.}
    ملحوظة : هذا لا يعني أن موضوعك لم يكن في المستوى , بالعكس أنا أهنئك , فنادرا ما نصادف موضوعا رائعا كهذا , ذو نظرة تحليلية شاملة.
    أكرر شكري لك وتقديري.

موضوع حساس للغاية و جديد في طرحه
    لكن اود ان أنبهك إلى أمر مهم و هام جدا
    ذلك أن الذي يرسم الأنمي ياباني و نظرة الياباني إلى المراة يختلف تماما عن نظرتنا نحن إليها ،
    و سأكتب قريبا عن هذا الموضوع و اوضح فيه وجهة نظري و ما لاحظته خلال متابعتي للأنمي
    شكرا

صديقة الانمي

لكن اود ان أنبهك إلى أمر مهم و هام جدا
    ذلك أن الذي يرسم الأنمي ياباني و نظرة الياباني إلى المراة يختلف تماما عن نظرتنا نحن إليها
    أكيد
    هستني موضوعك علي أحر من الجمر
    و مشكورة علي التفاعل مع الموضوع

simoni
    أنا أخالفك الرأي يا عزيزتي في هذه النقطة ,من قال أن سيموني لا يوجد لديها غضب ؟ بالعكس , لقد صبت جام غضبها على الحرب وأوزارها , وذلك كان جليا من خلال موقفها الرافض لها
    امممممم ...فعلا هي فرغت شحنة الغضب في الحرب
    ما أقصده في الشخصية الأنثوية الخالصة هي تجمع كل مقومات الأنثي فيها من الجمال و الرقة و السلام
    المهم
    صحيحة وجهة نظرك و أتفق معك تقريبا

أكرر شكري لك وتقديري
    .
    نا من تكرر شكرها لك علي تفاعلك الرائع و دقتك في الرد gooood

أخيrar لا أقصد العدوانية بمعني العدوانية بل هي تظهر العداء لتقول "أنا لا أحتاج لأحد "
    و كلامك عن جاذبية الشخصيتين هيبارا و حنان صحيح جدا gooood

بصراحة أعجبت بالترابط الذي عملتيه بين الأنمي والحياة الواقعية ، فلا ربما كان هذا الأمر بعيدا
    جدا عن الأذهان ولكنك أمسكت بطرف الخيط حتى جئت بهذا الموضوع المميز ،
    الذي ينم عن ثقافة وخبرة ، وصحيح أن المراهقة معقدة نوعا ما ، ولكننا نحن الفتيات
    يمكن أن نجعلها أكثر بساطة .....وشكرا لك على هذا الموضوع ...بالتوفيق بإذن الله .

مع التحية / ميساو

thanks for your informations...but can't u see now that anime girls are kinda rough and strong not just beautiful?
    attachment

شكرا على هذا الموضوع الرائع
    و اريد ان اقول ان صناع الانيم يركزون كثيرا على جمال المرأه و يجعلونه اهم شيء فيها فما هي الرساله التي يوجهونها للاطفال؟! ان كل فتاة طيبه يجب ان تكون جميله و معظم الشخصيات الشريره قبيحه؟! صحيح ان هذا الشيء يدفع المشاهدين الى الاعجاب بالبطله و لكن اعجابهم مستند الى الشكل مع انهم يحاولون تعليم الاطفال ان الجمال الحقيقي هو جمال الروح و ما يدل على ذلك ان المشاهدين يحبون الشخصيه الشريره اذا كانت جميله!
    و تعليقي على شخصيه سيموني انها فعلا شخصيه مثاليه زياده عن اللزوم و قليل ما نراها في الحقيقه حيث جعلوها مثالا على الانوثه و الجمال و الشخصيه المثاليه و هي حقا لا تغضب ابدا في حين جعلوا ريلا لا تتمتع لا بالجمال و لا بالشخصيه المميزه مما لا يجعل احدا يهتم بها.
    و شكرا مرة ثانيه
    attachment

ان كل فتاة طيبه يجب ان تكون جميله و معظم الشخصيات الشريره قبيحه؟! صحيح ان هذا الشيء يدفع المشاهدين الى الاعجاب بالبطله و لكن اعجابهم مستند الى الشكل مع انهم يحاولون تعليم الاطفال ان الجمال الحقيقي هو جمال الروح و ما يدل على ذلك ان المشاهدين يحبون الشخصيه الشريره اذا كانت جميله!
    آه فعلا ده اللي أنا عايزة أقوله بالضبط

Ragia
    but can't u see now that anime girls are kinda rough and strong not just beautiful
    iلمشكلة انهم مش بيقدموا شخصية واقعية أو عميقة طبيعية لأنها لازم تبقي جميلة قوية بس مفتعلة أو مصطنعة

و مشكورة ميساو علي المرور

السلام عليكم

ماشالله اولا احب اشكرك على هذا الموضوع الجميل جدا الي يدل على نمو الفكر وعقلانية نوعا ما وايضا هذا دليل على انك لا تتابعين الأنمي دون ملاحظة الشياء ونظرة الناس الى الشخصيات وقليل من الناس من يملك هذا الشي خاصتا في عمرك
    + قدرتك الهائلة على العتبير بألفاظ جيدة وممتازة ودائما ما تكون في مكانها

الصراحة كان ودي اشارك برأيي بخصوص شخصية سيموني لكن للأسف لم اشاهد النمي

شخصية هايبرا انا ارى انها من اجمل شخصيات النمي الي مرت علي الى الأن وبصراحة انا احبها ومعجب بهذه الشخصية

لكن انا ارى انا عدوانيتها وتفضيلها العزلة كان له عدة اسباب

منها حياتها السرية مع العصابة و مقتل ابويها + مقتل اختها

جعلها تفضل العزلة بسبب عدم ثقتها في احد وذلك ناتج من احداث حياتها كما ذكرت قبلا

كما ان نظرتنا نحن المسلمين الى المرأة سواء كشخصية انمي او كشخصية حقيقة
    هي اجمل نظرة الى المراة في العالم واجمل من نظرة اي كاتب مانجا أو انمي gooood gooood

يعطيك العافية وشكرا مرة اخرى على هذا الموضوع الجميل

اسف على الأطالة لي عودة انشاء الله
    النائب الأول للهوكاجي الثالث لقرية كونوها المخفية

نائب الرئيس الأعلي للمجلس

المجلس القومي لرؤساء الدول الخمس العظمى

attachment

attachment

So_Do.Girl

اشوفك رديتي على الجميع الا انا..
    أوووووووووووه
    بجد بجد بجد مش قاصدة هي فعلا غلطة مش مقصودة
    بس أكيد انتي طيبة و هتسامحيني

ماشاء الله عليك، عندك اسلوب مميز..
    لكن (مع أحترامي) عندك اخطاء إملائية كثيرة..
    ربما كنت تكتبين موضوعك هذا على عجل، لذا لم تنتبهي على الأخطاء..
    لا تزعلي مني.. ^ _ ^"
    آه أنا كتبته فعلا بسرعة و شفت الأخطاء
    اممممم و كسلت أصححها

لكني أفضل النظرة الأولى والقديمة والتي لا تزال سائدة حتى يومنا هذا..
    وهي ان الفتاة (كما قلتي) ليس لها الدور الكبير حتى لو كانت قوية، ودورها
    يقتضي فقط بمساعدة البطل (ذكر)..
    أما أنا أفضل النظرة التي تري الفتاة مستقلة تماما
    الأمر آراء في النهاية و بمرور الزمن تصبح الفتاة أقل اعتمادا علي الرجل و هذا جيد نوعا ما

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter