مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    مواقع استضافه مع بعض المميزات

    فيما يلي مجموعه من مواقع الأستضافه مع مميزاتها:

    مستعمرة الويب


    قد لا يكون هذا الموقع واحدا من المواقع الشهيرة في مجال توفير الاستضافة المجانية وخاصة لأنه من أحدثها، لكنه مع ذلك يوفر سعة تعتبر من بين أكبر السعات التي توفرها المواقع المشابهة وهي 35 ميغابايت مجانا. وفي هذه الحالة المجانية سيحصل الأعضاء على صفحات تحمل عناوينها الصيغة التالية:
    وعدا عن هذه الخدمة، يوفر الموقع خدمات أخرى تشمل التدريب على مفاهيم HTML، وحالة الجو والأخبار وموقع الأسبوع وموقعا فرعيا للتجارة الإلكترونية لا يزال قيد التأسيس. ويتيح لك الموقع أن تقوم أنت بتحديد اسم المستخدم الذي تريد، وليس اختياره من قائمة، بينما يفرض عليك كلمة السر ويرسلها إلى بريدك الإلكتروني. وكعادة هذه المواقع، فستجد أنه تمت إضافة شريط إعلاني علوي في صفحاتك التي تخزنها هنا.

    وإضافة إلى الوظائف المعتادة لإدارة موقعك، من تحميل الملفات وتعديلها، يوفر لك هذا الموقع الخيار للترقية إلى الخدمة الممتازة والتي تشمل 50 ميغابايت من المساحة التخزينية، ولكن مقابل مبلغ 7 دولارات. وفي هذه الحالة يشترط الموقع أن تقوم أنت بتسجيل موقعك لدى internic. ويوفر هذه الموقع خدمة البحث في فهارس موضوعية للمواقع المسجلة فيه، عدا عن البحث حسب اسم المستخدم. لكن الموقع يقتصر من ناحية عملية على استضافة المواقع، ما يجعله قاصرا عند المقارنة بغيره من المواقع التي تعتبر الاستضافة مجرد خدمة فرعية تقدمها.

    سبري


    فكرة هذا الموقع لا تخلو من الذكاء، ذلك أنها محاولة لترويج الخدمات والمنتجات التي يبيعها موقع spree.com من كتب وزهور وهدايا وألعاب وما إلى ذلك من مبيعات. وتقوم الفكرة على استضافة مواقع تحت برنامج مجاني يسمى "شركاء سبري المستقلين"، يهدف من ناحية نظرية إلى أن تكون هذه المواقع "دكاكين" إلكترونية صغيرة. لكن أول ما سيلفت انتباهك هنا هو أن الموقع يقدم لك مساحة تخزين لا محدودة.. أي أنك تستطيع أن تخزن الحجم الذي تريد. وتقدم هذه الخدمة كجزء من خدمات عدة ضمن عضوية هذا البرنامج، والتي تشمل أيضا الحصول على أرباح جزئية عن أي مبيعات يتم تحويلها للموقع الرئيسي من موقعك الفرعي.

    ومرة ثانية، لأن هذه الموقع يفترض في موقعك الفرعي أن يكون متجرا إلكترونيا صغيرا، فستجد نفسك أمام خيارات عديدة، هدفها مساعدتك على بناء متجرك الإلكتروني هذا مجانا، وترتيب برنامج للأرباح إذا تمكنت من بيع شيء عبره أو قمت بتحويل مشترين من موقعك إلى موقع سبري الرئيسي ليشتروا منه. ولكي تحقق هذه الأهداف تجد أن الموقع، وضمن عضويتك في البرنامج الذي أشرنا إليه، يقدم لك مجموعة من الخطوات العملية والروابط التشعبية بهدف زيادة شعبية موقعك الفرعي وجذب زيارات أكثف إليه.

    ويستخدم موقع spree.com نظاما مرنا للتعديل في موقعك، إن كان من حيث إدارة الملفات أو من حيث تحريرها والتعديل عليها. وتأخذ المواقع الفرعية هنا الصيغة التالية:
    وإن كان قد يحوله إلى مجلد فرعي مثل thearts ويعلمك بذلك. غير أنه تنبغي الإشارة هنا إلى أن إدارة الموقع الفرعي تتم من خلال موقع وليس من خلال الصفحة الرئيسة التي يتم التسجيل من خلالها. واللطيف في هذا الموقع أنه يتيح لك أن تختار شكل الإعلان الذي سيرتبط بصفحاتك، هل هو شريط إعلاني في أعلى الصفحة، أم شاشة صغيرة منبثقة. كما أنه يتيح لك في الوقت نفسه، أن تختار أنت اسم المستخدم وكلمة السر. ومن الخدمات الأخرى التي يوفرها لك هذا الموقع، الحوار، وخدمة التذكير بالتواريخ الهامة، وإنشاء الروابط إلى موقعك. باختصار، هذا هو المكان المناسب لك إذا أردت موقعا مجانيا تحصل من ورائه على عمولة وبعض "البزنس".

    منزل كامل لا صفحة فقط


    الشعار الذي يرفعه هذا الموقع هو بدلا من أن تكون لك صفحة مرجعية واحدة homepage، ليكن لك منزل مرجعي homestead. وتأكيدا لهذا المفهوم، فإن أول ما يفاجئك في هذا الموقع هو اهتمامه بجوانب عديدة، لا تقتصر فقط على تصميم صفحتك، وإنما تتعداها إلى خدمات أوسع تصل في ذروتها إلى موقع خاص لحفل زفافك.

    ومع أن هذا الموقع يوفر لك 12 ميغابايت فقط لاستضافة موقعك، فإنه يتيح لك إنشاء عدد غير محدود من المجلدات الفرعية، والتنقل بينها. وسيكون اسم الموقع الفرعي الخاص بك على الصيغة

    أما المجلدات الفرعية فسيضاف اسمها بعد اسم المستخدم.

    ويثيرك في هذا الموقع تقديمه لطريقتين لتصميم صفحات الويب في موقعك، كلتاهما في غاية السهولة والسلاسة، إحداهما هي الطريقة الأسرع express والأخرى هي الطريقة المعتادة لتحرير سطور HTML. وفي الحالتين، ستجد نفسك أمام سهولة استخدام متميزة تساعدك على إنجاز صفحتك بيسر، وبخاصة مع استخدام خاصية السحب والإفلات في التعامل مع النماذج الجاهزة التي تعين عمليا على الإبداع في تصميم الصفحة.

    وإضافة لذلك، يتيح لك الموقع إنشاء قائمة بريدية لمراسلاتك الجماعية، كما يقدم لك خيار إنشاء غرفة حوار، وإضافة صور عديدة إما من مكتبة الموقع أو من حيث تريد، عداك عن التحكم في عضوية "منزلك المرجعي" بأشكال مختلفة. وإضافة لذلك كله، يقدم موقعنا هذا خدمات إضافية تتمثل في أدلة الأعضاء حسب موضوعات مواقعهم، والبحث العام والموضوعي.

    جيوسيتيز


    عندما نتحدث عن موقع استضافة مجانية... فلا شك أن أول ما يتبادر إلى أذهان الكثيرين هذا الموقع، ذلك أن جيوسيتيز هو أشهر هذه المواقع وأولها وأكبرها حتى الآن. ومع نمو الموقع وكبر حجمه، إلا أن طريقة تقسيم مواقعه الفرعية إلى "مدن" تنقسم إلى صفحات مرقمة، تجعل التعامل معه ممتعا، وأيسر للكثيرين خاصة إذا التزم كل بإنشاء صفحته في المدينة المناسبة لموضوعه.

    ولأوضح هذه، فإذا كان موضوع صفحتك في الكمبيوتر مثلا، ينبغي أن تكون جيرتك هي مدينة الكمبيوتر، وعندها ستحصل على عدة خيارات بأسماء ذات علاقة تختار منها، كما حصل معي، حيث حصلت على العنوان التالي:

    وواضح علاقة التقسيم هنا بالموضوع.

    يقدم جيوسيتيز أربع مستويات مختلفة من الاستضافة، أحدها فقط مجاني، هو الخيار الابتدائي. وهنا يوفر لك الموقع 11 ميغابايت، تستطيع أن تصمم صفحاتها إما بالأداة البسيطة الموجهة للمبتدئين (من خلال نافذة خاصة، كل ما تفعله فيها هو أن تختار من نماذج جاهزة وتعدل عليها وفقا لما تريد)، أو بالأداة الموجهة للمحترفين. وفي الحالين، وجدنا أن أدوات جيوسيتيز تفوقت في السهولة والتنوع على نظيرتها في هوم ستيد التي أشرنا إليها. ونشير هنا إلى أن جيوسيتيز توفر لك مع الموقع عنوان بريد إلكترونيا على هيئة username@geocities.com، إضافة إلى إرشادات مفصلة وعملية لكيفية تحويل موقعك إلى متجر إلكتروني وجني أرباح من ورائه.

    أما المستوى الثاني جيو بلاس، فهو مستوى مدفوع، يوفر لك 25 ميغابايت مقابل 4.95 دولار شهريا، مقدما سهولة في اختيار العنوان الإلكتروني، (الذي يصبح على هيئة ) ودعما فنيا متقدما وإمكانية إضافة بريمجات جافا وما إلى ذلك. ويوجه المستوى الثالث جيوشوب إلى الأعمال الصغيرة لبناء متاجرها الإلكترونية الخاصة مقابل 24.95 دولار شهريا مستفيدة من التهيئات التي توفرها جيوسيتيز بشكل مسبق.

    وهنالك نوع رابع من الخدمة مدفوع أيضا هو مكتب نوتوبيا التخيلي، الذي يتيح لك أن تختار موقعا جاهزا يضم غرف حوار وألبومات صور وبريمجات جافا، وكل ما تحتاجه تهيئته وفقا لرغبتك. لكنك ستدفع هنا مبلغ 49.95 دولار لتحقيق هذه الرغبة، وتحصل مقابلها على هذا العنوان:

    وبشكل عام، تمثل جيوسيتيز، فعلا، مدينة متكاملة للمواقع المختلفة التي تستضيفها، وخاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار الخدمات الإضافية التي تقدمها والتي تشمل أيضا الحوارات والتسوق الإلكتروني والبحث العام والموضوعي، إضافة إلى العروض التجارية الخاصة.

    ترايبود


    تطوّر هذا الموقع في علاقته مع الجمهور من تقديم 2 ميغابايت لا أكثر إلى 11 ميغابايت حاليا، خلال سنة من الزمان، أصبح خلالها جزءا من شبكة لايكوس Lycos التي تضم إضافة إليه مواقع شهيرة مثل آنجل فاير وهووير وغيرهما. وفي الوقت نفسه، تطور ترايبود حيث أصبح يضم مواقع خدمية فرعية كانت تعمل سابقا بشكل مستقل مثل غست بوك وورلد الذي يعنى بتوفير سجلات زوار مجانية.

    وفي وضعه الحالي، يوفر ترايبود عدة خيارات لتصميم الصفحات، تتراوح بين التصميم التعليمي خطوة بخطوة للمبتدئين، والتصميم المتقدم الذي يوجه عادة للمحترفين. هذا إضافة إلى إنشاء غرف الحوار الخاصة وسجل للزوار وأداة للرد على الرسائل وأداة أخرى تعمل "كمدبرة منزل" لموقعك مع ترايبود، عداك عن تصميم التقاويم الخاصة بموقعك. وتتيح خدمة خاصة أن تقوم بإضافة نماذج لصفحتك عبر ما يسميه ترايبود أداة HTML السحرية. وفي التصميم المبسط، تستطيع أن تختار تصميما لصفحتك إما حسب موضوعها أو حسب أنواع التصميمات المتاحة تقنيا.

    ويتيح لك ترايبود أن تتعامل مع الملفات المتعلقة بموقعك الفرعي الذي يحمل العنوان التالي من خلال مدير ملفات سلس الاستعمال. ومن الإضافات اللطيفة التي يحصل عليها أعضاء ترايبود نشرات متخصصة في موضوعات مختلفة تحمل اسم pod، وتوزع بالبريد الإلكتروني. وبالطبع فلا ننسى فتاة GIF، التي تقدم لك دروسا تعليمية في إنشاء رسوم متحركة بهيئة GIF.

    ويقدم ترايبود خدمة عضوية متقدمة مقابل 3 دولارات شهريا، تحصل مقابلها على 22 ميغابايت، وبريد إلكتروني مجاني ودعم فني.


  2. ...

  3. #2
    شكرا لك علي هذه المعلومات smile

    أعتقد افضلها علي الاطلاق

  4. #3

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter