مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    ][التقرير الكامل للعبت شادومان 2][

    إسم اللعبة : Shadow Man 2 : Second Coming
    المطور : Acclaim
    المنتج : Acclaim
    نوع اللعبة : إثارة , رعب
    عدد اللاعبين : 1
    موعد الإصدار : ديسمبر 2001

    صورة غلاف اللعبة :






    *********************************************



    بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــم ..

    ومساكم الله بالخير جميع , اليوم حبيت أتكلم عن الجزء الثاني والجديد للعبة يمكن معظمنا لعب فيها على الننتندو 64 أو على البلاي ستيشن الأول , وهي لعبة : Shadow Man الأولى ...

    كانت اللعبة حلوة , ولكن كانت هناك بعض التحفظات عليها يمكن بسبب رسومها التي تفتقر الى الإبداع , وخاصة نسخة البلاي ستيشن 1 , حيث أن نسخة الننتندو 64 كانت أفضل ...

    ومع ذلك , إستطاعت اللعبة أن تشق طريقها من بين كم كبير من الألعاب المتوفرة آنذاك , يمكن يعود ذلك لقصتها المعقدة والجميلة في نفس الوقت , وأيضاً لطريقة اللعب المليئة بالآكشن والحركات الدموية ...

    والآن , قررت شركة Acclaim انها تستفيد من قدرات جهاز الـ PS2 الجبارة لكي تصمم وتنتج لعبتها الجديدة , الا وهي الجزء الثاني من هذه السلسلة القادمة بقوة ...

    دعونا في البداية نستعرض قصة اللعبة وكيف وصلت الأحداث الى هذا الجزء الجديد ...


    الــقـصـــــة :

    تتكلم القصة عن عودة بطل اللعبة في الجزء الأول , وهو يدعى Mike Leroi , الذي يعيش في ولاية نيو أورلاند , وهو طالب سابق , وقد تم قتل جميع أفراد أسرته في جريمة غامضة , مما حدا به الى الإنعزال عن العالم والعيش وحيداً في الظلام , الا أن قابل فتاة غامضة تدعى Nettie قررت إنها تساعده على الإنتقام , فأعطته قناعاً خاصاً يسمى Shadow Mask أو قناع الظلال , وهو يعمل عن طريق السحر الأسود أو ما يسمى بالـفودو Vodoo بحيث يستطيع من خلاله العبور الى العالم السفلي , عالم الظلام والظلال لكي يستطيع البحث عن قتلة أسرته والإنتقام منهم .

    وفي الجزء الأول رأينا البطل مايك وهو يقتل القتلة النفسيين المعتوهين في عالم الأموات , ثم في نهاية اللعبة تمكن من قتل الشخصية الشريرة وهو يدعى Legion , الذي كان يريد أن يفتح بوابات الزمن لإعادة جميع المجرمين السابقين الى العالم الحي .

    وفي هذا الجزء يتحد بطلنا مايك مع شرطي من ولاية نيويورك يدعى Thomas Daecon , لمحاربة مجموعة غامضة من المجرمين والأشباح تسمي نفسها The Grigori , وهدفها هو أن تعيد رئيسهم الميت منذ 2000 سنه لإعادة الجريمة الى العالم من جديد .

    القصة مأخوذة من مجلة مصورة , أو بما يعرف بالـ Comices , وهي واسعة الإنتشار في أمريكا , لذا نلاحظ ان القصة معروفة مسبقاً لدى الكثير من عشلق هذه القصص .

    وفي هذا الجزء يستمر بطلنا في البحث عن المجرمين والإنتقام منهم وتقطيعهم إرباً في عالم رهيب ومشحون بالظواهر الخارقة للطبيعة .




    أثناء النهار , يكون مايك عبارة عن شخص عادي مثل بقية البشر , من حيث الطبيعة الجسدية والقدرات المحدودة , ولكن عند حلول الظلام , يتحول بواسطة قناع الظلال الى عالم الأموات والظلام , ليصبح Shadow Man أو رجل الظل , بحيث تصبح لديه قدرات عجيبة وخارقة , كأن يصبح غير ميت , أي أنه يصبح مثل الأموات ولكن بقوة عجيبه تساعده على قتل الأعداء والأشباح والوحوش الموجودين في هذا العالم الغريب .




    الرسوم والمؤثرات البصرية :

    في الجزء الأول من اللعبة , كانت الرسوم جميلة بالنسبة لجيل الأجهزة الموجودة في ذلك الوقت , ولكن بعد صدور االجهاز المرعب الـ PS2 , إستغلت الشركة المطورة هذه القدرات لتضع آفاقاً جديدة في عالم الرسوم والمؤثرات البصرية الخاصة , فاللعبة تحتوي على رسوم ممتازة , ورائعة , بحيث تتناسب مع قوة الجهاز الجبارة .

    الطبيعة المحيطة للعبة تنقسم الى قسمين : قسم الأحياء والظواهر الطبيعية والنهار , وقسم الظلام والأموات والأشباح المخيفة (( تماماً مثل لعبة ليجاسي أوف كاين : سول ريفر )) , ولكل قسم رسوم خاصة ومناسبة له , فنجد النيران المتوهجة في الظلام , وأشعة الشمس الذهبية في النهار , والتفاصيل المذهلة للشخصيات بعكس الجزء الأول , وأيضاً المؤثرات الرائعة مثل المياه النتدفقة , والصخور المتساقطة , والحبال المتأرجحة , والأفق اللامتناهي بحيث يعطي إحساساً بضخامة مراحل اللعبة , وهذا مايريده مصمموا اللعبة .




    اللعبة تحتوي على نظام التفاعل الزمني , وهو نفس النظام الموجود في اللعبة الإسطورة على الدريم كاست ( شينمو ) , بحيث مع مرور الوقت سيتحول الوقت من النهار الى الليل والظلام الحالك ليجد بطلنا مايك نفسه وقد تحول الى رجل الظل .





    الصوت والمؤثرات الصوتية :

    تحتوي اللعبة على أصوات الشخصيات من الجزء الأول , نعم فاللعبة تدعم التحادث الصوتي وليس التخاطب عبر الجمل المكتوبة مثل ألعاب الأر بي جي المعروفة .

    فلدينا هنا صوت البطل مايك وأصوات الشخصيات الأخرى التي قام بأداؤها مجموعة من الناس المختصين بهذا الأمر .

    وغير ذلك لدينا موسيقى اللعبة , بعضنا مازال يذكر موسيقى مقدمة الجزء الأول , وهي عبارة عن مقطوعة للموسيقي المعروف موزارت , وكانت مخيفة فعلاً ومناسبة لأجواء اللعبة المرعبة , وفي هذا الجزء هناك أنواع من الموسيقى المصاحبة للعبة , كل مرحلة لها موسيقاها الخاصة بها .

    وهناك المؤثرات الصوتية الرائعة , مثل صوتن الرياح في المناطق المفتوحة , وصوت الأشباح والمجرمين وصياحهم المخيف , وغير ذلك من المؤثرات الجميلة .





    الأسلحة وطريقة اللعب :

    هناك العديد من الأسلحة في اللعبة , وهي مقسمة الى قسمين , ففي العالم الطبيعي و في النهار , يستخدم بطلنا مايك الإنبوب الحديدي ( كالذي في سايلنت هيل ) أو البندقية , والـ GMPG 0.9 , وهو عبارة عن مسدسين ضخمين يستخدمهما مايك بيديه الإثنتين , وهو من أفضل الأسلحة وأقواها , وهناك قاذفة القنابل , وبندقية القنص , وغيرها الكثير .

    أما في العالم السفلي , عالم الظلام والظلال , فجميع هذه الأسلحة السابقة تنتقل مع مايك الى هذا العالم , بالإضافة الى أسلحة الفودو الخاصة , وهي عبارة عن قنابل سحرية ورماح ملتهبة يستخدمها مايك في عالم الأموات فقط , وهي فعالة جداً ضد الأشباح والزومبي .




    بالنسبة لطريقة اللعب , فاللعبة تأخذنا الى سبعة عوالم ضخمة , كل واحد منها منقسم الى العديد من المراحل المتفرقة , وهذه المراحل تحتوي على الكثير من الأعداء المختلفين , والعديد من الألغاز والأدوات المهمة والمقاطع السينيمائية الرائعة .

    ويتم التحكم بمايك تماماً مثل الجزء الأول , بالإضافة الى بعض التغييرات الطفيفة في نظام التحكم , فهنا تستطيع اللعب إما عن طريق الأنالوج أو الأسهم , ويتم تحريك الشخصية بسلاسة مطلقة , حيث تم تعديل زوايا الكاميرا عن الجزء السابق لتبدو أفضل بكثير , مع بعض التحسينات على قائمة الأدوات والأسلحة .



    الخــتـــــام :

    في النهاية , لانستطيع الحكم على اللعبة الا بعد تجربتها ونزولها الى الأسواق العربية , وهذا ما أتوقعه قريباً .

    اللعبة تبدو رائعة , وستكون إضافة جيدة لألعاب المغامرات والآكشن على جهاز الـ PS2 .






    ***********************************************




    انتهى التقرير ......









    إنشالله يكون التقرير عجبكم ......


    وأنا آسف على أي تقصير أو خطأ غير مقصود ......





    ولكم تحياتي جميعاً ............


  2. ...

  3. #2
    ماشاء الله تقريرك رووووعة وحلو كثير

    بس .............

    بس لو كان بصور أعتقد إنه راح يكون افضل

    على العموم مشكوووووور wink

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter