مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

مشكلة بالهارديسك

السام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخواني الأعزاء
    بعد أن حاولت وجربت وطفح كيلي وسألت الجميع ولم أستطع الحصول إلى الحل
    قررت اللجوء إلى أحبابي الأعضاء
    ومشكلتي هي في الهارديسك فانا لدي هاردين كل واحد بسعة 40 جيجا أحدهما لم اخلعه من الجخاز مطلقاً أما الآخر فلقد جبت به العالم لتحميل البرامج والألعاب عليه وفي أحد المرات عندما ركبته في أحد الأجهزة طلب مني فورمات فوافقت بسهولة لان كل ما في هذا الهارد كان في الهارد الآخر وبعد الفورمات اشتغل جيداً ووضعت عليه العديييييييييييييد والكثير من الأشياء الرائعة وعندما عدت إلى بلدي وركبته في جهازي اشتغل جيداً ونقلت معظم ما فيه ولكني كنت اركبه وافصله في اليوم اكثر من ثلاث مرات إلى أن جاء يوم لم يعد يعمل فيه الهارد ولا يظهر مطلقاً في my computer فعندما أطقئ الجهاز واركب الهارد ثم افتح الجهاز مرة أخرى لا يظهر أي شيء وكاني لم أركب أي شيء

بالله عليكم ساعدوني وسأكون لكم شاكراً

وأرجو أن لا تطنشوني ككل مرة
    مشكورة حبيبتي كلمة وله على توقيعك الفريد

attachment

2. ...

نو نو نو نو ودادى موجود لاتقول ابدا تطنشونى

بص اخى مشكلتك انك تمتلك هارد جوال من زمان وانا تتعبه وتتنقل به من هنا لهناك

وهذا جيد وليس به شئ

المهم أسئلتى لأشخص حاله رهاردك كالأتى

1- نوع الهارد ديسك الخاص بك

2 - عندما عدت بالهار ديسك أخر مره هل ركبته على الفور

3- هل جبت أن تضغط دليت فى بدايه عمل الجهاز والدخول على لوحه البويز لديلك لترى
    ان كان الهارد مقرؤ أم لا

4- هل جربت قرص أستارت أب لعمل برتشن للهارد جديده

أى حد لو قلت له مشكلتك سيقول لك بكل بساطه هاردك أنحرق ولكن دائما نتمسك بالأمل

تعرف انا كان عندى 40 جيجه بادات لا أستطيع نقل شئ عليهم أو استعمالهم
    قال لى الجميع ارمى الهارد ولكن بهرت اسرتى وقمت بعمل فورمات لهاردى بطريقه low
    اخزت يومين متواصلين وبعدها الهارد شغال تمام

لانعرف اليأس

جاوب أسئلتى وسأفيدك ؟

اخوك الصغير

دادى

السلام عليكم ورحة الله وبركاته

بدايةً أحب أن أشكرك جداً يا أخي الكريم على ردك ولقد رفع معنوياتي جداً وأعدت إلي الأمل في الحياة بعد أن فقدته

والآن إلى الإجابة على أسألتك

1- نوع الهارد الخاص بك؟؟؟؟؟؟

هاردي سامسونج مساحته 40 جيجا بايت حجمه صغير فهو في حجم الكف تقريباً وسمكه رفيع وهو من الهاردات الصغيرةو نسبياً

2- عندما عدت بالهارديسك آخر مرة هل ركبته على الفور؟؟؟؟؟

لقد وضعت هاردي في أحد الأجهزة واضطررت لعمل فورمات عليه ثم وضعت عليه بعض الملفات وهو في نفس الجهاز ثم خلعته من مكان وبعد ما لا يقل عن ساعة ركبته في جهاز آخل ولكنه قال لي
    NTDLR is missing
    pressalt + ctrl + delete to restart
    فهمت من هذا أنه لابد من تثبيت الويندوز فخلعت الهارد وبعد 4 أيام ركبته في جهازي الأصلي مع الهارد الثاني واشتغل مية مية

3- هل جربت أن تضغط دليت في بداية عمل الجهاز والدخول على لوحة البويز لديك لتى إن كان الهارد مقرؤ أم لا؟؟؟؟

لا , أنا لم أجرب ذلك
    ولكني متأكد من أن الهارد غير مقرؤ لأنه لا يظهر بتاتاً في (( جهاز الكمبيوتر - My computer ))

4- هل جربت قرص استارت اب لعمل برتشن للهارد الجديدة؟؟؟؟؟

لم أفهم سؤالك ولكني لم أستخدم قرص استارت اب أبداً لأني ببساطة لا أمتلك هذا القرص

طبعاً لقد أجبت على كل أسألتك متمنياً أن تجد طريقة مضمونة ولكن رجاءً يا أخي لات تكلمني بكلمات معقدة وأعطني الشرح بالتفصييييييييييل الملل فأنا لست خبيراً في الحاسب

وياريت لو يكون الحل سريعاً حتى تنقذني من أمي التي كلما رأت الهارد تقول لي (( آدي أخرة أنك تسيب الكمبيوتر مفتوح وتطلع مصارينه كده ))
    مع إنها مش فاهمة حاجة ولا تعرف حتى يعني ايه هارد بس يللا مش مشكلة

منتظراً ردك على أحر من الجمر
    وفقك الله أخي وجزاك كل خير

الحل الوحيد أخوي معي خبرة 5 سنوات معاك مهندس كمبيوتر مع إحترامي للأعضاء ما أحد راح يفيدك الزبدة الهاردسك خرب والله يعوض عليك والسلام عليكم

عندك حلين

الاول ياتغير المذر بورد حقت الهاردسك الخارجي

ثانياً او تسوي فورمات وتجرب اذا ما نفع الفور مات سو الطريقه الاولا

أخي فيسنت
    لماذا تحطم أملي مع أني متأكد من أن الهارد ليس به سوى عيب سليم يمكن حله بسهولة ولكن على العموم مشكور على ردك مع احترامي لخبرتك

أخي الفارس
    الحل الأول لم أفهمه
    أما الحل الثاني فلا أستطيع عمله لأن الهارد لا يظهر أصلاً حتى أفرمته

السلام عليكم

والله ما أدري ليش الأعضاء معقدينها وهي قصيرة

بعض حلولهم تصلح بس برضو معقدة

عندي لك أسهل حل من خبرتي سنوات في هذا المجال ومجال الإلكترونيات

ولأنه صار لي قبل تعال طلع على الهارد من جهة المنفذ شوف كل الأسلاك مستقيمة

إذا في واحد بس مايل ماراح يشتغل ويمكن يحرق الماذربورد للجهاز

والحل الثاني تحت

تعال له ركبه في الجهاز طبعا تعرف إنه في قرص داخله يدور بسرعة كبيرة

وتعرف صوته إذا مركب وإذا غير مركب وبكذا تعرف إذا حرق ولا لا

وقبل لا تفصله ركب سيدي تثبيت وندوز Xp وشوف يمكن يطلع لك مكان الفورمات والبارتشن

إذا طلع فرمته وخلاص أو الله يعينك على الحل الثاني

وهذا الحل صعب لدقة قطع الكمبيوتر وأنك لازم تكون خبير في الإلكترونيات

يعني لا أتعبك روح لأي محل إلكترونيات وشوف إذا رضى يصلحه

لا يقول لك ما يعرف تراهم كذابين وأقولك أنه ولد عمي صلح كرت الشاشة لي

وقالي هم يقولو ما يعرفو لأنها متعبة جدا لأنه لازم يكون الفحص دقيق والشغل أدق

المهم كني عورة راسك بكلامي إلي ما راح تفهمه خلك على الطريقه الأولىيمكن تظبط

أوكي

تحياتي

شكراً على ردك وبالنسبة للحل الأول فاعتقد انك تقصد باسلاك المنفذ اسنان المنفذ
    المهم انا فخصت الهارد من جهة مدخل كابل الداتا زلم اجد به اي عيوب وكل الاسنان مستقسمة تماماً

أما بالنسبة للحل الثاني فانا عندما اصل الهارد بالجهاز احس بسخونته وبحرارته ولكني لا اشعر بحركة القرص او الإبرة داخله ولكني احس بحرارة شدييييييييييدة وربما اشم رائحة اختراق

اشكرك على الرد مرة أخرى

طيب حلو

بس بغيت أقول لك تفحصه من ناحيت توصيل الكهرباء {مو شرط تعرف لها }

لأنها تحتاج جهاز {الفولت ميتر} الذي يقيس التيار للبطاريات

تلقاه في محلات الإلكترونيات أو خليه يفحصه لك

وشي ثاني جرب حط سيدي الxp وحاول تفرمته

وشوف ويش الوضع

إذا ما يتفرمت ماله حل إلا محل الإلكترونيات

راح أدور الجهاز وأصوره لأنه معظمنا شايفينه بس الكثير ما يعرفو إسمه

أوكي

تحياتي

عبقرينو2

تحية طيبة اخي الكريم

بالنسبة لي عليك ان تقوم بفحص الهارديسك الذي تواجهك فيه مشكلة بصورة منفصلة عن الهارديسك الاساسي والمثبت على جهازك وهذا يتم بالصورة التالية

قم بفك الهارديسك الاساسي وركب محله الهارديسك الثانوي لوحده فقط ولا تقم بتوصيل الهارديسك الاساسي به وقم بتشغيل الجهاز وفي شاشة الرئيسية الخاصة بالبيوس تأكد بأن الجهاز قد تعرف على الهارديسك فأذا تعرف عليه فهنا لا توجد اي مشكلة فيه اما اذا لم يتعرف عليه فسوف توجد مشكلة ةانصحك بزيارة اخصائي الكترونيات حاسوب لكي يرى لك ما هي اللمشكلة

الغامض هيسوكا
    attachment

تفضلو بزيارة مساحتي الخاصة على شبكة الانترنت

http://ibraheem21111.spaces.live.com/

attachment

شكراً لكم جميعاً إخواني وشكراً لكل من حاول مساعدتي ولكن يبدو أنه لا مفر من الذهاب إلى محل كمبيوتر وسوف أحاول الذهاب اليوم أو غداً بإذن الله ولكني أعدكم بأي سوف أطلعكم على آخر الأخبار

السلام عليكم smoker

وبعد الزحمه .. أعتقد أن المشكله بالجمبرز
    فك الجمبر وخلي الهاردسك بدون أي جمبرز .. وركبه لوحده بدون أي هارديسك ثاني وجرب

الشي الثاني يمكن لازم تسوي تعريف للهارديسك من جديد في نظام التشغيل طالما أنك ذكرت انه مو موجود في my computer

والطريقة كالتالي:
    اضغط بالزر الأيمن على ماي كمبيوتر وأختار manage

ثم أذهب الى Disk Managment

هناك قد تشاهد الهارديسك المفقود في جهازك .. وواذا حصلته أضغط بالزر الأيمن عليه وسوي Active

وسلامتك smoker

أخي الحبيب Bma اعتقد ان الجمبرز هو القطعة السوداء الصغيرة التي تحدد إن كان الهارد ماستر أو سليف أليس كذلك؟؟؟

ثانياً كمبيوتري باللغة العربية لذلك أرجو أن تعطيني الخطوان التي ذكرتها باللغة العربية
    وشكراً على ردك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة safy
    أخي الحبيب Bma اعتقد ان الجمبرز هو القطعة السوداء الصغيرة التي تحدد إن كان الهارد ماستر أو سليف أليس كذلك؟؟؟

ثانياً كمبيوتري باللغة العربية لذلك أرجو أن تعطيني الخطوان التي ذكرتها باللغة العربية
    وشكراً على ردك
    نعم حبيبي .. هيا كذلك بالضبط biggrin
    والهارديسك بدون أي جمبرز = وضعية الماستر بدون أي هارديسك ثاني يشاركه نفس السلك او التوصيل
    فعندك قناتين للتوصيل :
    الرئيسيه primery IDE
    والثانويه Secondry IDE
    والتوصيله تأتي بطرفين غالباً يكون الوسط بلون رمادي + الطرف بأسود + الأزرق وهو المتصل باللوحه الأم
    الرمادي = دائماً يفضل أن يتم وصله بالهارديسك على وضعية ال Slave
    والأسود = على السيدي روم على وضعية ال Master
    أو العكس وهي وضع السيدي روم slave على الرمادي والهارديسك على الماستر بالأسود

واذا هارديسك وحيد بالسلك فنشيل الجمبرز منه .. ونشبكه على الطرف الأسود أو الرمادي gooood

وبالنسبة للبايوز BIOS .. ممكن في كثيرة يكون هناك خلل في البايوز نفسها .. rolleyes
    ومنها يجب تجديد الفلاش ميموري للبايوز .. أو أعادة تنزيل البرنامج مره اخرى (( طبعاً هذي العملية مانصح المبتدئين فيها الا اذا فعلاً في عطل بالبايوز أو هناك تحديث ضروري)) عني دائماً انظر الى التحديث وما الفرق أو ماهي التحسينات الجديده في البايوز وهل هناك تحسين أو إصلاح لبعض المشاكل القديمه ومن أشهرها:
    - البطء أو عدم معرفة الهارديسك X
    ^
    ^
    حاله منتشره وأسبابها قد تكون:
    1- التوصيلات IDE تالفه أو ملتويه ولا توصل فيجرب سلك جديد ومن نوع جيد wink
    2- احياناً يتم أخذ بعض الوقت ليتم التعرف على القرص الجديد فلا يظهر مباشره عند تركيبه فيجب التريث قليلاً لفتره (15 دقيقة كأعلى تقدير) من زمن الأقلاع للنظام POST

واخيرا بالنسبة للعربي فهي /
    من جهاز الكمبيوتر في سطح المكتب أضغط على الزر الأيمن للفأره وأختر إدارة (( رابع خيار من فوق nervous ))

ومن ثم إلى مدير الأقراص (( ثاني واحد من تحت biggrin ))
    ومن هناك أضغط على القرص الجديد بالزر الأيمن وأعمل تشغيل له wink

ولو لم تنجح فعرض الجهاز على عامل أو أخصائي تصليح سيوفر العناء + الوقت كثيراً rambo
    وبالتوفيق أخي smoker

شكراً جزيلاً أخي انا عندي الهارديسك الرئيسي أو الماستر ليس به أي جامبرز وهو موصل بالطرف الأسود من السلك أما الطرف الأوسط موصل بالسيدي رايتر
    ولدي سلك لآخر به ثلاث أطراف أيضاً الأوا موصل بالمذربورد والأخير موصل بالسيدي روم أما الوسط فهو فارغ وكنت أوصل به الهارد الخربان دون أن أغير مكان الجامبرز يعني لا هو ماستر ولا سليف وقد كان يعمل جيداً

ولكني للأسف عندي إحساس كبير بأن كل التوصيلات عندي خطائة لذلك أرجو أن تشرح لي الطريقة الصحيحة للتوصيل

2 كابل داتا أو Ide بكل منهم ثلاثة أطراف
    1 سيدي روم
    1- سيدي رايتر
    1هارديسك ماستر
    1هارديسك سليف

أرجو أن توضح لي ما هي الطريقة الصحيحة لتوصيل تلك المكونات

شكراً جزيلاً أخي انا عندي الهارديسك الرئيسي أو الماستر ليس به أي جامبرز وهو موصل بالطرف الأسود من السلك أما الطرف الأوسط موصل بالسيدي رايتر
    العفو أخي .. وهنا الأفضل وضع الجمبرز بالنص للهارديسك ليكون على وضعية الماستر مع وجود الslave واللي هو السيدي رايتر wink

ولدي سلك لآخر به ثلاث أطراف أيضاً الأوا موصل بالمذربورد والأخير موصل بالسيدي روم أما الوسط فهو فارغ وكنت أوصل به الهارد الخربان دون أن أغير مكان الجامبرز يعني لا هو ماستر ولا سليف وقد كان يعمل جيداً
    هنا ضع السيدي روم على الماستر والهارديسك على ال slave

(( احياناً .. ويعتمد على اللوحة الأم بالمقام الأول .. تحصل لدي بعض المشاكل مثل ما تفضلت وخصوصاً عند تشبيك وأستخدام جميع المنافذ الأربعة للمكونات ووجود 3 أقراص صلبه + سيدي روم))
    فأقوم بتركيب الهارديسك الأساسي واللذي سيحمل نظام التشغيل + السيدي روم = في قناة IDE الرئيسية
    وتوصيلها بوضع القرص على الslave والسيدي روم على الماستر ومن ثم أقوم بتحميل النظام
    وعند الأنتهاء أقوم بوصل القناة secondary IDE على القرصين احدهما ماستر والاخر slave وتظهر احياناً مشاكل فاقوم بتعديل الجنبرز الى أن يتم العمل بشكل طبيعي biggrin .. وطبعاً الاشكال يحصل فقط في IDE Secndary wink
    هذا الأمر يتحق منه في البايوز قبل الأقلاع لنظام التشغيل ..

ولكني للأسف عندي إحساس كبير بأن كل التوصيلات عندي خطائة لذلك أرجو أن تشرح لي الطريقة الصحيحة للتوصيل

2 كابل داتا أو Ide بكل منهم ثلاثة أطراف
    1 سيدي روم
    1- سيدي رايتر
    1هارديسك ماستر
    1هارديسك سليف
    طبعاً كل توصيلات IDE ثلاثة أطراف الأزرق للوحة الأم مثل ما ذكرت
    والطريقة مثل اللي ذكرت لك بالاعلى:
    القناة Primary IDE أشبك فيها القرص اللي يحتوي النظام بالنص على الرمادي ووضعيته بتكون على الSlave
    والطرف الأخير أو الأسود اشبك عليه السيدي روم وهو على وضعية الماستر

والثانية نفس الشي أو تقدر تخلي السيدي روم بالنص وعلى وضعية الSlave والقرص على الطرف الأسود وهو على وضعية الماستر gooood

^
    ^
    المسألة مو معقدة لما بنفهمها بس بتكون شبه معقده لما بنشرحها والفكرة بطبيعة الحال واضحه بعتقد redface

الهارديسك لما يكون جديد ياتي والجمبرز موجود وعلى وضعية الماستر
    السيدي روم باعتقد على السليف

بس الهارديسك يفرق بأنه هناك طريقتين فيوضعية الماستر :
    1- اذا بيتشارك مع أحد سواء سيدي أو هارديسك وضعية الماستر بيكون موجود جمبرز بالنص wink
    2- اذا ما بيتشارك معه أي شي ..هنا نشيل الجمبرز ونخليه ماستر بدون أي جمبرز rambo

أرجو أن توضح لي ما هي الطريقة الصحيحة لتوصيل تلك المكونات
    أرجو اني أكون وضحت .. وطالما شكلك بدك تجرب بنفسك ففك الجهاز وخليه مفكوك وركب وجرب لما تضبط معك هههههه biggrin
    وبالتوفيق أخي gooood

بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية أحب أن أشكرك أخي على المجهود الرائع الذي تبذله معي وبالطبع لقد مللت من كلمات الشكر التي اكتبها في كل مشكاركة ولكن أحب أن أخبرك بأنها لا تكفي أبداً لشكرك خاصة أني لا أفهم جيدا ً في الكمبيوتر كهاردوير

المهم أنا لآن سأفعل الآتي وأرجو أن تخبرني إن كان صحيحاً:
    1- كل سلك يتم توصيل هارد وسيدي روم معهأي أن الوصلة ال,لى سأضع الهارد الرئيسي بها في الطرف الأوسط وهو على وضعية ماستر والطرف الأخير أصله بالسيدي روم على وضعية slave أما الوصلة الثانية فسوف أصل بها الهارد الثاني في الطرف الأوسط على وضعية salve والطرف الاخير اشبكه بالسيدي رايتر على وضعيى ماستر

معلش اخي تحمل غبائي وجهلي

بانتظار ردك......

بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية أحب أن أشكرك أخي على المجهود الرائع الذي تبذله معي وبالطبع لقد مللت من كلمات الشكر التي اكتبها في كل مشكاركة ولكن أحب أن أخبرك بأنها لا تكفي أبداً لشكرك خاصة أني لا أفهم جيدا ً في الكمبيوتر كهاردوير

المهم أنا لآن سأفعل الآتي وأرجو أن تخبرني إن كان صحيحاً:
    1- كل سلك يتم توصيل هارد وسيدي روم معهأي أن الوصلة ال,لى سأضع الهارد الرئيسي بها في الطرف الأوسط وهو على وضعية ماستر والطرف الأخير أصله بالسيدي روم على وضعية slave أما الوصلة الثانية فسوف أصل بها الهارد الثاني في الطرف الأوسط على وضعية salve والطرف الاخير اشبكه بالسيدي رايتر على وضعيى ماستر

معلش اخي تحمل غبائي وجهلي

بانتظار ردك......
    معليش .. بس شوف الصورة وطبق عليها biggrin
    attachment

وهاي للي بالعربي redface << عندي أنقليش smoker
    attachment

واتمنى لك التوفيق أخي الكريم gooood

لا أعلم كيف أشكرك فأنت بالفعل أتعبت نفسك جداً معي
    وإن شاء الله أسوي اللي قلته وأقول لك الأخبار

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter