مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

التــقـــدم :.. والبـــوفيـــــه المفتـــــووحــــه ..!!

dcdd1600f4

اصعب شي الانتقال من مرحله لمرحله خصوصاً اذا كانت المرحله الجديده فيها نوع كبير من التحضر والبرستيج والاتيكيت !
    من يوم طلعنا على الدنيا واحنا متعودين على ان العزيمه ماتخرج بالعاده عن مفاطيح تفرش بالارض وتهبد فيها الين ماتقول للعنز ياخاله biggrin

ومع مراحل التغير الجذري في المجتمع خصوصاً ان التغير عندنا يهتم بالشكليات والكماليات اكثر من القيم والعادات والتقاليد اللي كل شي يتغير الا هي مع انها الاولى للتغير بس ماحولك احد !

طلع عندنا البوفيه المفتوح !

والبوفيه المفتوح مثل ماتعرفون هو عباره عن طاوله فيها انواع مختلفه من الاكل وكل ماصارت العزيمه كبيره وفيه فشخره اكبر كل ماكانت هالطاوله اكبر وفيها اصناف كثيره يمديك تضرب مشوار 3 كيلو قبل ماتاصل آخر نوع biggrin
    والشاهد من الموضوع اني هاليومين عزموني على بوفيه مفتوح وحبيت اكشخ عليكم biggrin

خلوني اتكلم عن الجوانب الايجابيه والسلبيه في البوفيه المفتوح بحكم انه حدث عظيم في تاريخنا وماابالغ اذا قلت انه يقارع في قوته حدث تعريب العمله في عهد عبدالملك بن مروان biggrin اذا ماكان اهم ..!
    تخيل الشعب السعودي يبدل المفاطيح بالمشويات والمحشيات مهوب شي يستاهل اني اكتب عنه والمفروض ان كبار المثقفين والكتاب السعوديين اللي مهتمين في قضايا المرأه ومشاكلها يلقون الضوء على هالحدث التاريخي المهم !!

اشوف ان اهم جانب ايجابي في البوفيه المفتوح .. هو انك تختار الاكله اللي تبغاها مع اني احذر من ان بعض الاكلات غير معروفه للكثير .. يعني مثلاُ بعض المحشيات ماتعرف ايش داخلها يعني شختك بختك .. وانسان مثلي او مثلك يمكن فيه اشياء مايحبها وتطلع له لذلك منب مسئول عنك في هالجزئيه biggrin

برضوا من الجوانب الايجابيه الحركه ..
    يعني قمة الايثار والمثاليه انك تسوي رياضه وانت تجهز اكلك tongue
    ومن الاشياء الايجابيه والمهمه انك تطبق النظام .. تتعود كيف تحترم اللي واقف قبلك وتتنظره الين ينتهي .. بغض النظر عن ان ودك تلعن والدينه بينك وبين نفسك لكن بالنهايه انت تعطي صوره حلوه لعمال البوفيه عنك وعن السعوديين بشكل عام biggrin

ولو عفطنا زواية الرؤيا على المفاطيح ..
    لاحظنا التسيب والتخلف والتخطيم .. يعني قدامك لحمه مايمدي المخ يعطي اشاره لليد عشان تمعطها الا فيه سبعة الاف يد ضافتها frown
    هذا غير اللي ينفض ايدينه بوسط الصحن اذا خلص بطريقه اعتبرها قمه بالقذاره وعدم احترام الرأي الاخر 47f8320109
    من جد يااااااااااااااوك biggrin

هذا اذا ماكانت امك داعيتلك وصار معاك بنفس الصحن شايب ايدينه اوصخ من (..) وقام يحذف عليك اللحم كنك بسه ولا تسلب اجرب biggrin

نرجع للبوفيه المفتوح .. !

ومن سلبيات البوفيه المفتوح .. :
    اذا كان الصحن صغير والاصناف كثيره مدري بس احس ان هالحركه مقصوده عشان يحرجونك biggrin
    طبعاً اصعب شي انك ترجع مره ثانيه وتملى الصحن من جديد انا بصراحه استحي حتى لو اني ميت من الجوع بس استحي ارجع احس انها مهيب زينه بحقي خصوصاً اني قاضي <<< عايش الدور بزودbiggrin

بعدين المصيبه تحس انه عيب عليك تخلي شي بالصحن .. بحكم انك انت اللي مختار الاصناف .. زيي مثلاُ حطيت سمبوسه وسبحان الله عجزت المسها كرم الله النعمه ...frown
    انا اقترح ان يكون فيه دورات تدريبيه للبوفيهات المفتوحه .. خصوصاً اننا مقبلين على وقت ماراح يكون فيه مفاطيح وبدال مانتراهن على ذبيحه نتراهن على بوفيه مفتوح .. !

لازم نتعلم كيف نختار الاصناف وكيف نقدر نخلي شكل الطبق حلو!!

لانه راح يجي وقت .. بدال مانتكلم عن الذبيحه هي زينه ولا شينه .. نتكلم عن طبق فلان وعلان هل هو مرتب ولا محيوسbiggrin

--------------------------------------------------------------------------------

وانا ان شاء الله عاقد العزم في زواجي ان اخليه بوفيه مفتوح + مفطحات عشان اشوف توجهات المدعوين للعرس وايهم اكثر توافق مع الحضاره والتطور والتأقلم مع متطلبات العصر الجديد! ..tongue

وعذراً على القرقر ..! nervous
    attachment

هنْا يَقف الَقلم وَ الصوَرهـَ للحدِيثْ عنْ الأنسانيهـ الغائِبه
    التيِ غابتْ عنْ البشريهـَ ،
    وأصبحنْا كأننْا نعيِش بغابةً لايجمعنْا أحساسَ ولامشاعر !!!!بِظلَ أنفصامَ الأنْسانِيِهـ ..!!

2. ...

ابتسامه هــآي

biggrin .. ياااخــوان عطــوونــآ وجـــه .. biggrin

تــرا المــوضـووع متــعــووب عليــه ومســووويــه لعيــوونــكم ... biggrin

ياهـووووووووووهـ tongue

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسلمووووووووووا على الموضوع الحلو

مشكورين على الجهد منجد أنا ممكن أستغرق 10 أيام أسوي

بس مشكورين

مع تحياتي.........

سوهارا
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..

الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » ALEメA في يوم » 12-07-2006 عند الساعة » 04:04

سوهارا<<--- هـلا واللـه بوخيتـي ..

اشكرك على مرورك الرائع وبالنسبه للموضوع ماياخذ الوقت الطويل على قولتك .. هي مجرد افكار ويتم سردها ثم ترتيبها بالشكل السليم ..

ويعطيك العافيه على طلتك ولاتحرمينا تواجدك معنا ..

تحياتي ..

Talking

موضوع في وقته ..
    أفكــورس أت أز biggrin

قبل مده كنت مسافره احضر افراح بالمدينه اقولك الزواجات تغيرت 180درجه ، الدنيا صارت بوفيه والحال احتاس حتى بالفساتين والتقديم يعني حصلت طفره جينيه جامده.. ماكنت اتخيل اني اشوف ناس بتلبس زي برا والطق الله يرحمك موضي ! الموسيقى والدي جي والله العظيم سووا حركة حسيت نفسي في ديسكو من قلب حتى لمبة الديسكو حطوها
    هههههههههههههههههههههههههههههههه .. الله يرجك .. اما ديسكو مره وحدهـ biggrin

تصدقين عاد هذا كله من الحريم tongue ، .. الحريم نفسيات ما جوا ياكلون جايين يشوفون ذي وش لبست وذي وش ما لبست ..
    فلذلك لا يرضي غرورهم الا البوفيه المفتوح والقرشعه الي مالها حد.. بحكم انه اشمل .. ومساحه النقد فيه واسعه biggrin
    فـ هم اذا رجعن من العرس بيتقابلن وكل وحده تبدا بالانتقادات .biggrin . وماتسمعين الا صوت علج العلك من الحش والنبش ..

شمر ذراعك وخوذ صحنك وادخل مضمار الحرب حط ورق عنب ان شاءالله على طوورطه ويحلى الاكل << على وزن يحلى السهر وماعليك كله ماشي في كوبري واحد ونازل في stomach وحده tongue
    أحلـىىىىىىىىى يا ستمتش انتي .. biggrin هههههههه

بعدين تعالي .. احنا نتكلم عن الحضاره والتقدم وانتي تبين تحوسينا ونخبص ام الاكل على بعضه biggrin بس تبين الصراحه بيني وبينك الفكره جازت لي .. tongue باحاول ادرسها وأطبقها المره الجايه خاصه ان الصيفيه فيها من الزواجات الشي الكثير ..

وبعدين يختي هالبوفيه مطاريس من جد يحطون اشياء غريبه وبعض الأكلات أول مره نشوفها اذكر اني غرفت شي اقرب ماله انه سيريلاك احسبه جريش .. biggrin

لاحووول ولا قوووهـ biggrin

وبعدين البوفيهات المفتوحه ماهي شينه بس انا مره من الاوقات كنت حاضر عرس وانتظر العشا بفارغ الصبر .. وحطوا بوفيه .. ماتشوفين الا السراا قدامك .. تطق الشهوه ماجا دورك كنك عند خباز biggrin الله لا يحشرنا tongue

ولكن نرجع نقوول .. (( الفـاطيــح في قـلـــوبنـــا ))
    biggrin

*** اهم شي الاخلاق وحب الوطن *** biggrin

مشكور أخوي على المجهود
    موضوع رائع
    الله يسلمك ويخليـك .. ويعطيــك العافيــه على مــروركـ وتعتيبــك ع الموضوع ..

منـوورهـ يا البنت الهاديـه .. biggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter