مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    الواااااان النساااااء ..1..

    السلام عليكم ..

    هذي صفات لبعض النساء ..


    1 ) ــ المــــــــــــرأة الطمـــــــوح :
    إن كل إمرأة يجب أن تمتلك قدراً معيناً من الطموح تشعر معه أنها قادرة على بلوغه وهي تسعى لتحقيق أعمالها اليومية , وينبغي أن يرتبط طموح المرأة بفكرتها عن نفسها ومكانتها الاجتماعية وقدراتها الشخصية حتى تظفر باحترام الناس وتقديرهم . وقد قسم المؤلف الطموح إلى نوعين ... الطموح الدنيوي ..,..والطموح الآخروي . أما الطموح الدنيوي فيدفع المرء دوماً إلى رفض الواقع بإمكاناته المادية العاجزة أو محاولة استجلاب منافع عاجلة دنيوية تحقق له السعادة والهناء ..مثل أن يغير مسكنه الضيق بمسكن واسع . ...أما الموح الثاني وهو الآخروي فهو نقيض الدنيوي وأصحاب هذا الطموح يثقون فيما بيد الله أكثر مما في أيديهم وطموحهم أن يكونوا من السابقين أو أصحاب اليمين الفائزين بالجنة ونعيمها . .. وبالنسبة للمرأة المسرفة في الطموح الدنيوي فهي بلاء كبير يبتلى به من يتزوجها لأنها دائماً تمعن النظر فيما بأيدي الآخرين وتتمناه ولا تنظر لما في يديها وتحمد الله على ذلك . فالقليل لا يرضيها والكثير لا يغنيها .





    2 ) ــ المــــرأة الــــكذوب :
    يصف المؤلف المرأة الكذوب أنها مثل ذيل الكلب لا يستقيم أبداً ولو علقت به حجراً , ومن كذبت لك كذبت عليك , ومن قالت لك قالت عليك ...وشرور الكذب كثيرة ..منها الشك والريبة والقلق النفسي والعداء الاجتماعي والاندفاع والتهور وارتكاب الحماقات وقطع الصلات وتأليف العداوات وإنقلاب الحب إلى كراهية عمياء ..





    3 ) ــ المــــرأة الحـــــــــمقاء :
    هي امرأة اكتمل نموها الجسدي بما احتوت عليه من صفات وملامح الأنوثة الناضجة , ولكن ظل فكرها في حالة ضعف ورؤيتها وبصيرتها في حالة عجز وإتزانها في حالة قصور عن النمو والنضج مما أوجد حالة من الاندفاع والتهور واضراب الفكر والوجدان وعدم القدرة على إصدار الأحكام وتوجيه السلوك الوجهة السليمة .







    4 ) ــ المـــرأة اللعــــوب :
    هي امرأة تحب المرح والانطلاق وعقد الصلات وتكوين العلاقات بشكل عام وبغير حدود , بشوشة الوجه .
    الحيا عندها لعب وضحك وحب ولهو أكثر منها جد والتزام وكفاح وتضحيات وجهاد , هي مصدر للقلق ومبعث للتوتر النفسي عند زوجها وأولادها .







    5 ) ــ المـــرأة النكـــــدة :
    النكد هو سمٌ قاتل للحياة الزوجية تنفثه بعض الزوجات ليقضي على الأزواج أو الحياة الزوجية أو كليهما معاً. وينبغي على المسلم أن يستعيذ بالله من المرأة النكدة لأنها امرأة سوء . ومن أشهر الزوجات اللواتي جلبن النكد لأزواجهن يذكر المؤلف الإمبراطورة أجيني زوجة المبراطور الفرنسي نابليون الثالث , وزوجة الكاتب الروسي الشهير تولستوي التي قتلت زوجها بسلاح النكد الفتاك , وزوجة الرئيس الأمريكي إبراهام لنكولن .





    6 ) ــ المـــرأة المســـترجلة :
    وهي المرأة المتشبهة بالرجال . وهي ملعونة من الله ورسوله والمؤمنين ومن كل الأسوياء والعقلاء مهما اختلفت دياناتهم وعقيدتهم , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء ...






    7 ) ــ المــــرأة البذيئة اللســـان :
    وهي التي لا تعف عن بذائة القول التي تعف عنها المسلمة ومنها التحدث بألفاظ قبيحة والغيبة والنميمة والسخرية من الآخرين والكذب على الله أو على الرسول ..أو على الناس , والخوض فيما لا يعني المرأة من قضايا أو مشاكل تتدخل في شئون جيرانها وما يخصهم ....قال عمر بن الخطاب رضي الله عن : (( لم يعط عبد من بعد الإيمان بالله تعالى شيئاً خيراً من امرأة حسنة الخلق , ولم يعط عبد من بعد الكفر بالله تعالى شيئاً أشد من امرأة بذيئة اللسان سيئة الخلق )) .






    8 ) ــ المـــرأة المنـــــافقة :
    من صفات المنافقين والمنافقات أنهم ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه , ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل , ويفسدون في الأرض ويخوضون ويستهزئون بآيات الله ووعود رسول الله صلى الله عليه وسلم ويأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ... (( ولا أعتقد أنكم تجهلون صفات هذه المرأة أعاذنا الله منها !!! ))







    9 ) ــ المـــرأة الحقــود :
    هي امرأة امتلأ قلبها بالحقد بدلاً من الحب , وبالأثرة بدلاً من الإيثار .., وبالبخل بدلاً من العطاء ..و وبالقسوة بدلاً من الرحمة , هي امرأة حسود تتمنى زوال النعمة التي ترى الناس عليها , وهي امرأة ظالمة وشكاكة تقودها الخطوات العمياء .. هي شحنة ديناميت متفجرة تدمر من حولها وتدمر نفسها فليحذرها الإنسان وليتق شرها ...




    ونكمل باقي الصفات في الجزء الثاني ..ان شاء الله ..


    تحياتي لكم ..
    الطائر الجريح ..


  2. ...

  3. #2
    شكرا يا الطائر الجريح ..
    والله الكل يقول اني طموحه ..بس مادري انته تبين ان المرأه الطموحه مب مثل الي في مخيلتي ؟!
    يعني الانسان يكون طموح ..بس هناك فرق بين الطموح و الطمع 1!
    اشوف وصف الطموحه عندك مثل المرأه الطماعه الجشعه !!

    تحياتي
    اندليس تيرز

  4. #3
    السلام عليكم ..

    مشكووورة اختي اندليس بس الطموح بيكون اشياء او مناصب تبغي توصليلها بدون المبالغة فيها او ارهاق الاخرين




    وشكرا لك ..

  5. #4
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور


    gooood

  6. #5

  7. #6
    السلام عليييكم ..

    شكرا موووووووووووون وشكرا يارا على ردودكم الرائعة ..gooood gooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter