مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13

Thumbs up كيف تعرف ...اذا كنت مريضاً نفسيا ..

المرض النفسي هو مرض بدون الم جسدي فالمريض نفسياً لا يعرف انه مريض
    واكثر الناس هم مرضى نفسياً ... لان معظم مايسبب هذا المرض هو تصرفات تحدث في واقعنا فنتأثر بها ونصبح مرضى دون ان نعلم ذلك
    واكثر هذه التصرفات حدوثاً في بيوتنا هي
    يوم ان يزوج الاب ابنته دون ان يتعب نفسه في مشقة السؤال عن اخلاق هذا الرجال ثم يتكشف فيما بعد ان هذا الرجل ماهو الا حثالة ...اكتشفو هذا بعد ان وقعت الفاس في الراس كما يقال ...ترجع البنت تريد الطلاق قبل ان تتورط بأطفال ...فيقال لها ماذاااااااااااا الطلاق عيب ماذا سيقول الناس

يوم ان تجد الاخ يتخلى عن مسئولياته تجاه امه واخوانه الصغار حجته تعب من المسؤليه فالاب سكير عربيد كل ما يهمه هو ارضاء نزواته ...تقع الام في ضيقة لا يعلم بها الا الله..إلي من تذهب ولمن تلتجئ

هنا اجتمعت على الام عقوبتان الزوج والولد frown

يوم ان يكون في الاسرة فرد منافق كل مايهمه ان يكون هو الشخصية الابرز في العائلة حتى لو اضطره هذا الامر إلي الافتراء على اخوته او حتى امه او اباه فهو يريد ان يستحوذ على رضى الشخصية الابرز والمسطيرة في البيت سواء اكانت الام ام الاب !!!

يوم ان يتسبب الابن في طلاق والديه بسبب تصرفاته الا مسئوله تثار المشاكل بينهما بسببه كل واحد منهما يرى انه الاصوب في الغالب طرف قاسي وطرف يفضل الأبتعاد عن العنف واللجؤا إلي الحوار والنصيحه بالحسنى
    وهو لا يبالي بهما ولا بمصير اخوانه الاصغر سناً منه!!!

ياله من عقوبه الابن على عائلته

يوم ان يتصرف بعض الاباء والامهات بلامسئوليه frown يختلفان بسبب المال ...هنا تقل او تندعم الثقه بينهما!! تزداد المشاكل الكل يلوح قد يصل الامر إلي الطلاق وقد تكون عائلة على صفيح ساخنfrown ..

يالهما من اب وام عقوبه على ابنائهم frown

اب يضرب زوجتة امام اطفالها او ام تقلل من شأن زوجها وتهزئ به امام ابنائها !!frown دون مراعاة لمشاعرهم .. دون اي ذرة من الاحساس بالمسئوليه او الرحمه والاشفاق على هؤلاء الاطفال من روئية مشهد مؤلم ...مجرد الصراخ بصوت عالي امام الاطفال هذا بحد ذاته يبعث الرعب في نفوس الاطفال والمراهقين frown

كل هذه المشاكل تحدث امام اعين وسمع الابناء الذين اختارو الاعتزال والاكتفاء بموقف المتفرج فقط وهم الطرف المتظرر اكثر من هذه الاحداث التي تمر امامه ...نفسيات محطمه اكتئاب بل قد تصل إلي

ألـــ انتحار

frown frown frown للأسف هنا الاهل عقوبه واي عقوبه بل اضنه من اشد انواع التعذيب في الارض لأي مخلوق فمابالكم بأطفال او مراهقين في سن تكون الشخصية او شباب يطمح ويأمل في مستقبل زاهر

gooood gooood gooood

2. ...

كلام حلو انا اعتقد انو احنا يالعرب ما عندنا شي اسمو حاله نفسيه اذا احد راح لطبيب نفسي
    يكون مجنون وبس مالها تفسير ثاني
    يعني عقليتنا ما تتغير احنا كذا وحنفضل كدا
    ما في تطور الله يعينا على انفسنا ثانكس على الموضوع
    attachment

لا تقولوا ان الحب موجود confused
    من يحب يعرف يخونconfused

شكرا اختي be easy على الرد
    لكن الاهتمام من كلام الناس هو نفسه مرض
    فالخوف من الناس هو كبت نفسي
    وابقاء الشئ في الداخل اكبر مايؤذي تفكير الانسان..ويجعل العقل الاخضر عود يابس
    attachment attachment
    attachment

بس احنا في مجتمع عربي ولازم نهتم لكلام الناس<<<<<<<<شي اكيد
    وعادي انا اعترف اني مريضه نفسيا سو وات <<<<<<<مافي احد مو مريض نفسيا وخصوصا اللي عاش في العراق
    بس المصيبه اللي هوه من جد عندو مرض نفسي وينكر وما يحاول يتعالج منو صح كلامي ولا ايش رايك يا اخ رايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي be easy
    اعجبني كلامك بحق
    وكلام من اخ الى اخته
    المرض النفسي بحد ذاته ليس مرض
    ولكن المصيبه هو ان يضع الانسان مايؤلم تفكيره في قلبه ولا يحاول ان يكشفه لسبب ما
    فالعيش في العراق عزيزتي ..شرف ومفخره (بدون مجامله)
    ولكن الاوضاع التي تمر بها الان اذا وضعناها في قلوبنا هذا هو المرض
    ولكن نحاول ان نبتسم في كل لحظة .. لان الابتسامه تجعل الاخرين يشعرون بشئ هم بحاجه لها ولو كانت من الام لاطفالها ولكن الاهم ان تكون الابتسامه منكي الى من هو اكبر منك خصوصاً الام .

اها طبعا افتخر بس قصدي في ظروف الحرب والاشياء المشاهد الشنيعه اللي نشوفها اكيد
    تسبب حاله نفسيه

مش بس انتي تتاثري بهذه المشاهد
    فالجميع يتاثرون
    ودائماً اكرر كلام في اغلب الاوقات
    بان اهل العراق رجال
    وستتغير الامور عن قريب ان شاء الله
    هل الاخت Be Easy تسكن الان في العراق

بصراحه جوابك(لا قبل سنتين كنت عايشه في العراق) خلى عندي مرض نفسي ...ههههههههها
    بمزح
    وشكررررررررررراااااااً على الردود اخت Be Easy

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة جدا أخي راية على الموضوع الحلو

سوهارا........
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل هذه المشاكل تحدث امام اعين وسمع الابناء الذين اختارو الاعتزال والاكتفاء بموقف المتفرج فقط وهم الطرف المتظرر اكثر من هذه الاحداث التي تمر امامه ...نفسيات محطمه اكتئاب بل قد تصل إلي

ألـــ انتحار

للأسف هنا الاهل عقوبه واي عقوبه بل اضنه من اشد انواع التعذيب في الارض لأي مخلوق فمابالكم بأطفال او مراهقين في سن تكون الشخصية او شباب يطمح ويأمل في مستقبل زاهر
    أختي العزيزة موضوع جميل جدا
    وهناك طبعا أطباء نفسيون مختصون بهذه الحالات وهم رائعون فقد كرسو حياتهم لعلاج مشكلات الناس
    ولكن هناك طبيب نفساني هجره الكثيرون
    علاجه مؤكد وكاذب من قال غير ذلك
    ألا وهو القرآن الكريم
    نعم والله هو علاج كل أنواع الامراض
    الحقد..الألم..اليأس....ألخ

(الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) (الرعد : 28 )

شكرا مرة أخرة راية

قطة النت

آآآآآآآآآآسفه ظنيتك بنت

اسفه اسفه والله ماأنتبهت

سامحني

قطة النت

Thumbs up ما اجمل هذا الرد

مشكورة اخت [glow][shadow]قطة النت[/shadow][/glow] على هذا الرد الجميل
    gooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter