مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    صحيفة نيجرية تنال من النبي "ص"

    أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال العالم عن إلغاء خطط إقامة المسابقة في نيجيريا بسبب المظاهرات الدامية التي بدأت في شمالي البلاد، وامتدت إلى العاصمة أبوجا.
    وقد تقرر إقامة المسابقة في العاصمة البريطانية لندن يوم السابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وقال بيان صادر عن منظمي المسابقة إن تغيير مكان إقامتها يصب في مصلحة نيجيريا والمتسابقات. وكان شبان مسلمون مسلحون بالسكاكين والمدى قد اضرموا النار في السيارات القريبة من المسجد الرئيسي في أبوجا عقب صلاة الجمعة.

    وقال شاهد عيان إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية في الهواء في محاولة لإعادة الهدوء إلى المدينة.

    وقالت مصادر في الشرطة المحلية إن عددا من الأشخاص قد اعتُقلوا. وقد ظهر الرئيس النيجيري أولوسيجون أوباسانجو على شاشات التلفزيون في وقت لاحق ليدعو المواطنين إلى الالتزام بضبط النفس والعودة إلى الهدوء.

    وكانت المظاهرات المعارضة لإقامة مسابقة ملكات الجمال في نيجيريا قد بدأت في مدينة كادونا حيث لقي ما يزيد على مائة شخص مصرعهم بسبب أعمال عنف طائفي خلال اليومين الماضيين. ولا يزال الموقف متوترا في كادونا على الرغم من أن الصحيفة التي نشرت تقريرا مسيئا للمسلمين قد اعتذرت عدة مرات.

    وقد صعدت السلطات النيجيرية إجراءاتها الأمنية في شوارع المدينة الواقعة بشمال البلاد بعد يومين من الاحتجاجات. لكن مسؤولا في الصليب الأحمر قال إن المدينة لا تزال متوترة للغاية وإن الإجراءات الأمنية المشددة تجعل من الصعب الحصول على تقارير دقيقة عن الموقف فيها. وذكرت تقارير أخرى أن كادونا التي تعد من أكثر المدن توترا في نيجيريا قد مرت بليلة هادئة تحت حظر التجول. وكانت أحداث عنف قد نشبت بين المسلمين والمسيحيين في كادونا قبل سنتين وخلفت ألفي قتيل.

    نيجيريا تستضيف المسابقة بعد فوز نيجيرية بملكة جمال العالم في العام الماضي وقد بدأت الاضطرابات بعدما نشرت إحدى الصحف مقالات قالت فيه إن الرسول محمد كان سيود الزواج من إحدى ملكات الجمال لو شهد المناسبة!!!!

    و قام الشبان المسلمون بأعمال عنف في أحياء المدينة ونصبوا الحواجز على الطرقات وأضرموا النيران في إطارات السيارات وفي المباني وهاجموا الكنائس.

    وقد أفادت التقارير التي وردت في وقت سابق بمقتل 12 شخصا، لكن منظمة مؤتمر الحقوق المدنية التي تتخذ من كادونا مقرا لها قالت إن الرقم أكبر من ذلك.

    وقال شيهو ساني رئيس المنظمة في تصريحات لوكالة رويترز " قمنا بجولة في المدينة بمساعدة أجهزة الأمن وكان بوسعنا إحصاء أكثر من أربعين قتيلا".

    وبعد قليل من هذه التصريحات قال الصليب الأحمر إنه يعتقد أن عدد القتلى يزيد عن المئة. وقد تفاقمت الاضطرابات في كادونا يوم الخميس عندما خرج مئات من الشبان المسلمين يهتفون في الشوارع بعبارة " الله أكبر" بعدما هاجموا مكتب صحيفة "ذيس داي" التي نشرت المقال. وقالت وكالة أسوشيتدبرس في تقرير لها من المدينة إن المدارس والمتاجر قد أغلقت أبوابها في الوقت الذي أشعل فيه الشبان الغاضبون النيران في حواجز صنعوها من إطارات السيارات. وانتشر المئات من قوات الأمن في الشوارع لاستعادة النظام وقالت الأنباء إن الجنود المسلحين كانوا يدققون في هويات المواطنين ويفتشونهم.

    ودعت المساجد المحلية المسلمين إلى التحرك ضد الصحيفة وقالت إن البعض تنبه إلى المقال الموجه ضد الرسول عن طريق رسائل مكتوبة تلقوها على هواتفهم المحمولة.

    وقد أصدرت الحكومة بيانا ناشدت فيه المسلمين بالتزام الهدوء وتعهدت لهم بتقديم المسؤولين عن المقال المذكور للمحاكمة بتهمة تجاوز" أطر الصحافة المسؤولة".

    وقد سحبت الصحيفة المقال الذي تسبب في الضجة ونشرت اعتذارا، وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة التي تمتلك الصحيفة إن خطأ في نظام الكمبيوتر ربما يكون السبب وراء نشر المقال.

    وتسبب تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم في موجة من الصخب على مستوى العالم حيث هددت ملكات جمال الدول المشاركة في المسابقة بمقاطعتها بعدما حكمت محكمة إسلامية على امرأة نيجيرية هي أمينة لاوال بالموت رجما بعد إدانتها بالزنى.

    وسعت الحكومة إلى تهدئة مخاوف المشاركات بتأكيدات قالت فيها إنها لن تسمح بتطبيق الحكم.

    ---------------------------------------------

    المصدر BBC العربية .
    اخر تعديل كان بواسطة » Nisren في يوم » 24-11-2002 عند الساعة » 16:01


  2. ...

  3. #2

    السلام عليكم

    لا حول ولا قوه الا بالله عليه العظيم

    جزاك الله كل خير على هذا الموضوع


    تحياتيsmile

  4. #3

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    هلاااااا
    لااااا حووول ولا قوة الا بالله
    تسلم اخوي على موضوع
    نتريا منك اكثر

  8. #7
    مشكورين على الردود
    والإستهزاء للرسول عليه الصلاة والسلام -خاصة في قضية النساء-خطير
    الرسول ماتزوج زوجاته إلا لحكمة
    والمستهزؤن يقولون عليه شهواني
    كيف شهواني وهو بقيت خديجة زوجته حتى سن الخمسين -يعني بعد عمر الشباب -
    والكل تزوجهن أرامل ماعدا عائشة
    وبعدين يقولوا ما يقولوا
    لال حول ولا قوة إلا بالله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter