الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 45

مقال او خبر تحليل ودراسة لمسلسل نارتو رؤية شرعية

المشاركة صورة فيلزمكم الإنتظار . واعذروني على هذا

index
    0

2. ...

Talking أكرر

الفتاة في نظري كما قال الشاعر

النساء رياحين خلقن لنا *** وكلنا يحب شم الرياحين

المرأة زهرة زاهرة باسمة منعشة عطرة . لكن إن ابتذلت الزهرة ولمسها كل شخص ذبلت وذهب جمالها

المرأة جوهرة غالية لامعة لكنها لو برزت لكل أحد وأظهرت سرق منها لمعانها وبريقها

المرأة جدتي أقبل رأسها المرأة ، المرأة أمي أبر بها وأطيع وأسمع كلامها المرأة أختي أحافظ عليها ولو فقدت حياتي ، الفتاة بنتي أضمها واحتضنها . فكيف أرضى للمرأة أن تبتذل لكل أحد ينظر إليها . هي أما جدة لصاحبي أو أم لجاري أو أخت لزميلي أو بنت لمسلم . فلا أرضى لها أن تبتذل وينظر إليها كل أحد

الفتاة التي ستكون زوجتي في المستقبل . أريدها خاصة لي لا أريد أحد يشاركني وينظر إليها قبل أن تكون زوجتي وبعد أن تكون زوجتي وفتاة أحلامي . وأنا كذلك أكون خاصة لها لا أنظر إلى غيرها . أنا أغار عليها وأحب أن تغار علي . لأن معنى ذلك أنها تحبني وأنها مهتمة بي
    كيف أرضى من فتاة تدعي حبي وتظهر جمالها لغيري . أنا لا أحب المبتذلة والزهرة التي في يد غيري . إنما أريد جوهرة تكون ملكا لي فقط لا يشاركني فيها أحد . وإن كان جمالها أقل من جمال الجوهرة التي ابتذلت لكل أحد . لأن تلك الجوهرة ليست ملكا لي بل ملقاة على قارعة الطريق لكل أحد

كنت أريد أن أكمل التحليل والدراسة لكل المسلسل وبالذات الكلام على الوقح صاحب الخمور والنساء جراييا , وكذا صاحبة الخمر والقمار المنحرفة الهوكاجي الخامس . لكن لا وقت لدي

وأي انتقادي أو اعتراض . مقبول . وسأرد عليكم عندما أجد فرصة
    0

انا قريت الموضوع كامل وماعتقد اني اتابعه لتعلم شيء منه انما للمتعه smile فقط
    وكلامك صحيح 100% بس بعرف ليش انت تابعت الانيمي دام انك تعرف انه في كل هالاشياء ؟
    0

ونسيت اقول انك ركزت على ناروتو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وتقريبا كل الانميات فيهم هالكلام ؟؟؟ والافلام ؟؟؟ وكل شي ؟؟؟
    0

مشكور أخى عالموضوع والمجهود الذى بذلته

لكن عندى إعتراض على بعض الأشياء , وأوافق عل أغلب النقاط

1-
    فى البداية أحب أن أقول : للذى لم يشاهد المسلسل . أنصحك بأن لا تشاهده وانشغل بعبادة ربك أنغع لك من مضيعة الوقت فى هذه المسلاسلات
    كلام جميل ورائع ولا غبار عليه , لكن الإنسان فى حاجة للتسلية ومشاهدة هذه الأشياء مفيدة للدعوة الى الله
    ستقول معقولة هذه الأشياء مفيدة للدعوة الى الله ؛ أقولك كيف
    يعنى عندما تشاهد هذه الأشياء تعرف عقيدت هؤلاء , ولو حصل وناقشتهم تستطيع الرد عليهم
    وعندما تنصح أحد وتبين له مخاطر هذه الأشياء سيقول ما هو الخطر الذى فيها

لو انت لم تكن شاهدت هذا المسلسل كيف سترد عليه , لكن لو كنت شاهدتها ستستتطيع الرد
    وأيضا لا ضرر من التسلية طالما إيمانك قوى , أنا أعرف رجل صالح يشاهد كارتون قبل أن يشاهده أبناءه
    ليعرف ما مخاطره ويجهز كلام يقنع به أبنائه , وأحيانا يشاهده ليتسلى مع أبنائه

2-
    لكن أنبه أنى أكره فيه أنه يبحث له عن زوجة من الشارع وهذا من غبائه فهو وقع مغرما بحب ساكورا وهى فتاة ولاجة خراجة تخالط الشباب وتجرى خلف أحدهم وهو ساسكى وتكشف من جسمها الشئ الكثير فتكشف الى ما فوق الركبة ويدها الى المنكب ولباسها ضيق ضيق يفصل تفاصيل جسمها أمام الناس .

وتذهب لأداء المهمات مع الشباب أياما . فكان حب لى لها خطأ بمعنى الكلمة . فكان يبحث عن واحدة طيبة تقعد فى بيتها وتخدم زوجها كثيرة الحياء .
    معلش الكلام ده ضحكنى , طبعا كلامك عن ساكورا صحيح ولا غبار عليه .

لكن الذى أضحكنى أن كتبت هذا الكلام , بدافع غيرتك على ( لى سان ) منها وهذا واضح
    وضوح الشمس بين كلماتك
    لكن لو كان بدافع خوفك على شباب المسلمين فأهلا بذلك

3-
    عندما تعرض نارتو بجرح فى يده ثم أخرج الدم الملوث بطعن يده قال ( أقسم بالم الجرح الذى بيدى اليسرى أننى لن أفر ولن أحتاج لمساعدة أحد )
    هذه الأمور يمكن تلافيها بسهولة لو المترجم عنده ضمير , ماذا سيحدث لو غير المترجم الترجمة ويكتب

أقسم بخالق هذه اليد , يعنى الترجمة قريبة من حوار المسلسل ولن تؤثر على أحداثه

4- عندى ملحوظة أن أى إنيمى فيه أشياء جيدة ومعانى نبيلة نفتقدها فى مجتمعنا
    وهذا قولته وكتبته بنفسك .

يعنى طالما الشاب الذى يتابع الإنيمى عنده إيمان قوى مثلك وعقله مدرك للأمور , لأن بها معانى نبيلة
    مثل الشجاعة و التضحية وعدم الخوف وعدم اليأس وصعوبة الإستسلام , معانى جميلة وستفيد الشباب

ولو شاهدها الطفل ومعه من يفهمه كل خطأ فلا بأس أيضا

وهذا مجرد رأيى وقد يحتمل الصواب والخطأ , وأنا أعتذر لو كان كلامى شديد أو فيه تهكم
    لأنى عندما أكتب , أكتب بطبيعتى

اخوك فى الله
    0

اخوي مشكور على النصيحه
    بس حبيت اسئلك الصورة هاذي من وين القى حلقاتها هل هي في مكسات ام اين لأنو لفت نظري الترجمة غير عن ترجمة مكسات
    index
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محب لي سان
    المشاركة صورة فيلزمكم الإنتظار . واعذروني على هذا

index
    شكرا اخي على الموضوع
    ولكن ليس فقط كارتون ناروتو يحمل مثل هذه الاشياء ولكن جميع الانميات تعكس ثقافة ومعتقدات اليابان
    ومثل ما قال الاعضاء من كان ايمانه بالله قوي فلا يغيره مثل هذه الانميات البسيطه

وطبعا هو الواحد منه يجب ان يلتفت اكثر لقراءة القران وغيرها
    ولكن لامانع ان شاهد الكارتون ايضا للتسليه وحسب

وشكرا جزيلا على الموضوع مره اخرى

فراشة الايمان
    رفع الصور من مواقع خارجية يسبب خلل في المواضيع،
    يرجى رفعها على المرفقات.
    0

مشكووووووووور يا محب لي سان على موضوعك...

ومشكورين يالاعضاء على اراءكم اللي انا بعد اوافقكم عليها...

الدنيا مب عباده طول الوقت ولا إلتهاء طول الوقت..اي انسان مهما كان درجه التزامه بيحب يطالع الدنيا ولو شوي ويرفه عن نفسه..

وفي طلب بسيط احب اوجهه حق المترجمين سواء من فرق مكسات او من اعضاءها, يا ليت لو تحطون تنبيه قبل بدايه اي حلقه او فلم مترجم او بعد نهايه اغنيه البدايه,مثل (السن المناسب للمشاهد او هذه الحلقه تحوي على .....) ومثل هاذي الاشياء. اعرف ان في اعضاء يكتبونها في مواضيعهم لكن مب كل حد يدخل الموضوع ينتبه على هذا الشي.. والسموحه على الاطاله..

وشكرا.....
    0

0

أولا أسمحلي أقول أني ما قريت الموضوع بالكامل لأن سد نفسي
    من كلامك عرفت أنك كنت تتابع النسخة المترجمة للعربية
    خلني أقولك أنا شفت المسلسل كله بالترجمة الإنجليزية
    شفت كم حلقة بالترجمة العربية وما عجبني بالمرة (الكلام منقع.. واسمحولي يالمترجمين العرب بس هاي نقطة ضعف)
    وما شفت كلمة ماجيك وحدة (اللي تقول عنها السحر)
    وبعدين اللي يتابعون هالانمي يعرفون أنه كله من نسج الخيال
    يعني بالعقل في أحد يقدر يسوي حركات مثل هاي؟

وبخصوص النينجا واستعمالهم للسحر
    أنا شفت العديد من أنمي النينجا وقريت بعض الأشياء بخصوصهم
    وما اعتقد أنهم يستعملون أي سحر
    كل اللي يسونه هو خفة يد
    يمكن انمي ناروتو سار بعيد شوي .. لكن هالي خلاه انمي يستحق المتابعة

على العموم الأنسان العاقل ما راح يصدق الخرافات هاي
    وكلنا أعتقد نشوف ناروتو في سبيل المتعة..

وأوه صح
    شو المشكلة بغرس إعتقاد أنه اي انسان مهما كان يقدر يحقق اللي يباه بالعمل الجاد
    حتى ولو لم يكن ولد ناس
    اعتقد ان لو الناس خذوا هالفكرة الزينة من هالانمي راح تشوف الجرائم في هالدنيا قلت
    في بعض الأشياء الزينة في هالانمي

وبخصوص المقطع الأخير من كلامك (قرأت أول شيء وآخر شيء)
    لما راحو في مهمة البحث عن الحشرة
    خلني أذكرك أنهم أطفال بعمر 12 سنة
    وبعدين هم لا عرب ولا مسلمين فهالشيء عادي بالنسبة لهم
    أما بخصوص لما ناروتو شاف هيناتا
    ترى البنت كانت تتدرب بس (وين راح فكرك أنت؟)

لكن بالنهاية في بعض من كلامك صحيح
    الواحد لازم ما يضع وقته 24 ساعة في مشاهدة الأنمي
    ولازم يركز على عبادته
    لكن ما اعتقد أن في مانع من المتعة شوي صح

وأوه إذا كان هالانمي مضيعة للوقت حسب قولتك
    ليش تابعته للحلقة 164
    اخر تعديل كان بواسطة » **yumi** في يوم » 02-07-2006 عند الساعة » 06:43
    attachment
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة **yumi**
    شفت كم حلقة بالترجمة العربية وما عجبني بالمرة (الكلام منقع.. واسمحولي يالمترجمين العرب بس هاي نقطة ضعف)

كل اللي يسونه هو خفة يد

وأوه صح
    حتى ولو لم يكن ولد ناس
    اعتقد ان لو الناس خذوا هالفكرة الزينة من هالانمي راح تشوف الجرائم في هالدنيا قلت

ولازم يركز على عبادته

ليش تابعته للحلقة 164
    انا معاك
    0

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة **yumi** »

كل اللي يسونه هو خفة يد

وأوه صح
    حتى ولو لم يكن ولد ناس

ولازم يركز على عبادته

ليش تابعته للحلقة 164
    انا مع كلام الاخت الفاضلة
    كلامها صح 100%

احب ان اضيف اخي انت جاي تربط الدين بالانمي
    الانمي مشاهدته للمتعة فقط لاغير
    وانت شايف واحد مقلد نارتوا او احد الشخصيات الموجودة فيه؟؟
    طبعا انا ما متابع ناروتو وماشيف ولا حلقة
    بس قريت الموضوع دشوف وش السالفة

شوف اخي
    الانمي ماله اي علاقة بالدين
    والانمي يعني من اليابان واليابان بلد من دون دين وش تتوقع منهم
    وانت بكلامك تقول اتجهو الى عبادة الله
    يا اخي احنا مأمنين بالله ومسلمين ومستحيل نتنازل عن ديننا
    يعني انت من كلامك تقصد انه يقدر الانمي يحرفنا عن ديننا؟
    اكيييييد الجواب مستحيل
    واحب اقلك انه اكثر الموجودين بالمنتدى تتراوح اعمارهم مابين 14+ وفما فوق
    يعني الكل واعيين مو اطفال حتى يأثر عليهم انمي
    انا اشكرك على موضوعك وعلى حرصك
    بس بالنسبة الي انا اتابع الانمي للمتعة فقط ولا اتأثر به بدا
    بس اشوف انه انت متأثر بالانمي وجاي رابطة مع الدين ومتحمس ...... الخ

واخيرا احب اقلك انه احنا نشاهد الانمي للمتعة والتسلية فقط ولا نربطه مع الواقع ابدا
    لان مو كل الوقت والحياة عبادة
    (ولنفسك عليك حق)

و الانمي لايمكنه ان يؤثر علينا

وانا اسف لو كنت ازعجتك بوجهة نظري
    انا هذي هي وجهة نظري حول كلامك
    مع احترم اراء الاخرين جميعا

وشكرا على الموضوع
    تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » razeel في يوم » 02-07-2006 عند الساعة » 11:07
    7492a50587967eb5cfd82c47adb5cb79
    باتو شكرا بعدد نجوم السماء على اجمل واروع هدية
    0

في الأونة الأخيرة صرت الاحظ الكثير من محبي الأنيمي وأشك في ذلك يتحدثون عن الأنيمي ومشكلته في ديننا أنا عادت لا أحب التحدث في هذه الموضيع إلا الجادين وأنت لست واحد منهم أنا بصراحة لا أعارض في ذلك ولكن أعارض من يدمج الأثنين في أن واحد لماذا هذا الذي لايوجد سبب له ولكن بإعتقادي أن الغالبية ليس عندهم مواضيييييع يتحثون به فيضع موضوع إنيمي ومشكلته مع ديننا الذي نحن نعرفه أكثر من أن نتحدث به من أجل ماذا (يسجل لي مشاركة في المنتدى و أن الأعضاء يغرفون ذلك) يا أخوة يا شباب هذا مو صحيح هذا غلط يأخي بدل من أن تتكلم وتأتي بموووضع جديد يخص في الدين والأنيمي ( أذهب أنشر ألسلام في منتديات الكفر والمعاصي) أو ( أذهب لنصرة المجاهين في أي مكان في العالم في العراق ولا في فلسطين عن اي طريق كان إنترنت أو المراسلة ........إلخ) ( تكلم عن موضوع في الأسلام و نشكرك عليه يفيدنا بدل من المواضيع المفلقة كي تصنع موضوع وردود ) .
    وبعدين مالقية سالفة خييير الحريم مالحريم في الأنيمي يأخي العالم وفي مجتمعنا العربي صارو بيشوووفوا أخص والعن من كذا وانت تقولي جييار بشوف حريم ,ناروتو يطارد سكورا ,سكرا تطارد نأروتو على بالك إلي في المنتدى جهال وبعدين هذا إلي إنت قاعد تقوله صاير في المسلس 10 % ولا أقل ممكن لقطات عابرة مضحكة فقط مضحكة أكررررر مضحكة ما شاء الله عليك هو إلي قدرت تمسك وتركزعلى بدل من هدف المسلسل الأصلي ولا بعد تتكلم عليه والله لو كذا الشباب يأخي أقل شيء الواحد يقدر يجيب فيلم إباحي وخلاص وياكثره في الكرة الأرضية هذا حق ويتقال معليييش للأعضاء في الدول الشقيقة .
    sleeping

هذي جرع نصايح لك : cool
    (1) سيب الكرتون وألنيمي نهائيا (حتى لا تاتيك أعراض مشكلة النساء)
    (2) إقرأ القران 42 ساعة تأخذ أجر وتكسب ثقافة في الدين (وبعد ذلك تستطيع أن تفيدنا أكثر في الدين)
    (3) أنشر الأسلام وأرفع سمعتك بإسمك الحقيقي وليس المزيييف (تشهد لك الأمة العربية الأسلامية والأدها تكن من المقربين لحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم في الجنة وكلنا نريد هذا)
    gooood

على فكرة عشان لا أظلمك كثيير أشكرك على التذكييير وليس علينا جديد (بالمسيح الدجال وبعض الأمور الذي ذكرته) ومشكور أيضاء على نصائحك لقراءة القران هل تستطيع القراءة أكثر من ثلاث ساعات في اليوم هل أتحداك . biggrin

بعديين الأنيمي للتسلية فقط لا غير كما تتسلى في أي شيء تعمله تظن أن الأنيمي يأخذ ويشفط عقولنا لا يأخي أنت مخطئ في ذلك هل رائيت قبل ذلك أن الأنيمي صنع شئ للشباب العربي والأسلامي وأكييييدلا ermm

الكلام ليس لك وحدك ولكن لكل منهم على شاكلتك wink

والحمد لله رب العالمين اللهم بلغت اللهم فشهد smile

على فكرة لم أدخل موضعك على أنه جاد لا دخلت كي أنصحك فقط devious

دمتم سالمين smoker
    النمر جادر
    اخر تعديل كان بواسطة » altiger في يوم » 02-07-2006 عند الساعة » 15:43
    0

وعليكم السلام اخي
    انا اوافقك في كل ما قلته ولكن اخي الكريم نحن لا نشاهد الانمي لنطبق ما فيه او نتبع اهدافه فمقصودنا هو الاستمتاع بالمشاهدة والغوص في عالم الخيال فقط وشكرا اخي
    attachment

attachment

[GLOW][SHADOW]
    [/SHADOW][/GLOW]
    0

في البداية أشكر الجميع على الردود . وأنا صراحة انشغلت . فما أتيت إلا اليوم
    الأخ : q8roman شكرا لكلماتك الطيبة . أما عن سبب متابعتي للأنيمي أنها كانت غلطة . وما أظن أن ذلك يمنعني أن أبين ما فيها من أخطاء . وشكرا لك على كلامك الجميل
    الأخ : أنصروا الله . أشكرك على إضافتك الرائعة وتنبيهاتك الجميلة . والله يرفع درجتك في الدنيا والآخرة
    الأخ : (**GAARA**) . في أحد المواقع وجدت الحلقات البداية من المسلسل مترجمة . ولا أتذكر أي موقع . وآسف على ذلك
    الأخت : فراشة الايمان . شكرا على كلامك الجميل .
    الأخ : BaNzAi اقتراحك جميل . وآمل أن يصل للمترجمين
    الأخت : صديقة كيلوا وبس . الشكر موصول لك أيضا
    الأخ : **yumi** . آسف على ازعاجك بموضوعي .
    الأخ : altiger . كنت قاسي شوية في ردك . على العموم . وأنا الحمد لله أنشر أخدم الإسلام من خلال الانترنت . وهذا أقل موضوع طرحته .
    الأخ : المقاتل الغامض . تحية من القلب
    وأشكر الجميع على الكتابة .
    وإن شاء الله عندما أجد فرصة سأبين وجهة نظري . في الإنتقادات التي وجهت إلي .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا يامحب الشخصية النظيفة^^(مع انها ليست نظيفة)

في الحقيقة ان نصيحتك جيدة بعض الشيء...ولكن هناك بعض الأشياء التي لن يستطيع اي هاوي عربي ان يمتنع عنها وهي ان ناروتو مسلسل لايمكن الإستغناء عنه ابدا فهو اصبح مادة رائعة نشاهدها منذ ان انتهى عصر دراغون بول زد

انصحك بألا تشاهده وانشغل بعبادة ربك
    لدي سؤال لك اخي الكريم....هل انت حقا منشغل بعبادة ربك؟وهل كرست طول حياتك من اجل عبادة ربك؟

إن الإنسان لم يخلق ليعبد الله فقط كلا...بل ليعبد الله ويعمر الكون...اذ ان العمل عبادة كما تعلم...وكما هو معروف نصف لدينك ونصف لدنياك وهذا ماتعلمناه في التربية الإسلامية الحميدة اذ لايمكنك الإستغناء عن الطعام والشراب فأنت بحاجة اليهم وكذلك الشخص يحب ان يمرح ويلعب بحدود معقولة وليس الى درجة ترك الله عز وجل

عموما لنرجع الى موضوعك

وهذا طبعا للخداع فمرادهم السحر
    بارك الله فيك اين دليلك؟

إن طاقة التشاكرا طاقة مختلفة جدا عما تعدها تماما كما هي طاقة الكاي في دراغون بول زد التشاكرا مخصصة للنينجا ويمكن رفعها الى درجات خيالية جدا

وعندما قال الهوكاجي الرابع انت لاتمتلك السحر الكافي كان يقصد بالإنجليزية (يو دونت هاف إنف شارم )

وشارم لها معنيان كما تعلم الأول سحر والثاني اعجاب إن جاز التعبير فقد كان يقصد اسلوب يثير الإعجاب وللأسف المترجمون سيئون جدا ولايعرفون الكلمات الإنجليزية بل يترجمونها حرفيا

وخطورة المسلسل ان الطفل الصغير يتمنى ان يؤدي نفس الجتسو(السحر)
    كلنا عندما كنا صغارا تمنينا ان نؤدي حركات النينجا الرائعة وكان لدينا العلم ان النينجا ليس سحرا يمكنك مشاهدة مسلسل ساسوكي القديم من لبنان لتتأكد فقد كانت هناك حروب بين النينجا والسحرة والمعلم الكبير كان ينوه على ان السحرة يستخدمون فنا للوهم والخداع بينما النينجا يعتمد بإسلوبه على تحريك الأشياء

فمثلا عندما استدعى اروتشيمارو الشيطان كان الشيطان غاضبا
    اخي العزيز يبدو ان القرون الموجودة على الأفعى اربكتك قليلا^^

هذا ثعبان عملاق وليس شيطانا وكما هو معروف فالأفعى دائما تحب الأكل وايضا مادام لديها عقل تفكر فهي تطلب من اروتشيمارو الضحايا لتأكلهم

فالخدمة التي يطلبها الشيطان هي الكفر بالله
    انا شاهدت المسلسل ولم اسمع جملة كهذه ولاحتى مقاربة لها

ويأمره بأكل الخنزير والميتة بل وبني آدم
    اروتشيمارو يستولي على الأجساد ولايأكلها>_<كيف إذا اصبح داخل جسد الضحية دون ترك خدش على الجلد؟

وايضا انا لم ارى اروتشيمارو يأكل الخنزير ولا حتى الميتة...اظنك بدأت تبالغ اخي العزيز^^هاها

الناسك البوذي المنحرف المحب للخمر والنساء
    احب انوه الى نقطة مهمة جدا

جرايا شخصية منحرفة جدا وسيئة لكن العجيب في الأمر انه يعرف المحرمات الثلاث وهي مشابهة للمحرمات في الدين الإسلامي وامر ناروتو ان يبتعد عنها(استغرب احيانا إن كان جرايا قد عرف الدين الإسلامي)

الأول هو المال وكما هو معروف هذا احد مغريات الدنيا

الثاني هو الخمر وهو ضار بالنينجا سواء صحيا او معنويا فالخمر لاينفع النينجا في القتال كما انه يقتل خلايا المخ ويسبب تلف الكلى

الثالث وهو الأهم النساء...من المعروف ان طريقة النساء هنا تستخدم لإغراء النينجا الغر وإستدراجه الى الموت وجريا يدرك هذه الحقيقة عندما كان في مقر اروتشيمارو مع احد النساء وكانت تريد قتله...والعرب ايضا يتجنبون هذه الفاحشة وانا استغرب إن كان جريا يعلم بذلك ولايتبع وساوس الشيطان

وختمها بالسحر في سرة الطفل الصغير
    الختم ليس سحرا بل هو اشبه بتحريك الأشياء بسرعة فائقة وقد استطاع الهوكاجي الرابع ان يدخل الكيوبي داخل جسد الطفل الصغير

صحيح طريقة الختم تشبه السحر كثيرا لكنها لاتحتوي على نجوم سداسية او ماشابه

لي عودة قريبا
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

Thumbs up أشكرك على الإستدراكات

الأخ : ultemed15red . شكرا على إضافتك الرائعة وعلى انتقاداتك . وأنا أحب الانتقادات البناءة . وبما أن لك عودة قريبة . فأنا بإذن الله في انتظارك .
    أما نصيحتي بعبادة الله عز وجل . لا تفهمني منه خطأ . فليس معناه إنني قوام الليل وصوام النهار . لكن بما أنني مسلم أردت أخي الكريم أن أتكلم عن العبادة التي خلقنا لأجلها . ثم بدأت في الكلام على المسلسل . وقد أتفق أنا وأنت . على أن من انشغل بحفظ كتاب الله أو أحاديث من سنة رسول الله أفضل من الذي جلس يشاهد الأنيمي . صحيح أن الإسلام لم يحرم الترفيه . لكن الذي انشغل بالعبادة أفضل بلا شك من الذي انشغل بالترفيه المباح . وأنا كوني مقصر . لا يمنعني أن أقول ما هو أفضل . هذا كل ما أردت . وآسف إن كان كلامي فهم منه خطأ
    أما شخصية . لي سان . فأنا ما أحببت شخصه , وإنما أردت الصفات التي يوصف بها في الأنمي بالذات الصفات التي ذكرتها . مثلا ذكرت ( فرغم أنه أقل مقدرة من أصحابه لكنه لم ييأس بل عمل بجد حتى أصبح ينافس الأقوياء وبهر الجميع ) ومثلا (ومن مميزات الرائعة لشخصية (لي) أنه لا يشرب الخمر ) ومثلا (ومن مميزاته أيضا أنه لا يحمل الحقد ويسامح خصماؤه وذلك واضح من عفوه عن (قارا) ومن صفاته أنه بسيط وليس بمكار يفكر بسهولة وعفوية وغير ذلك من الصفات)
    فمرادي أخي الحبيب . أن يتخذ الشخص المعنى الجميل من الأنيمي . ولذلك أحببت أن أبرز هذا المعنى
    وأما الشاكرا . فأنا أعرف عنه الكثير بسبب قربي من هذا العالم ، عالم الكراتيه والكونفو . فأنا لا أنكر الطاقة الداخلية . وإنا أردت أن أنكر السحر . لأنه أيضا موجود . صحيح أن النينجا والكونفوا والكراتيه .... ليست سحرا . لكن هناك من يعجز عن التفوق على أصحابه فيستخدم السحر . فلذلك نبهت . وخاصة أن الكثير من حركات الأنيمي شبيهة بحركات السحر . فأردت التحذير ،

أما أفعى أوروتشيمارو . لم يرعبني لأنه داخل الشاشة (:
    أما قولي أن الشيطان يطلب من الإنسان الكفر . هذا في السحر .أي حقيقة السحر . وهذا طبعا لم يذكر في المسلسل . وأطلب منك طلب ولو هو ثقيل أن ترجع إلى المقطع الذي ذكرت فيه السحر . فليس مرادي أن أوروتشيمارو يأكل الميتة أو خلافة . وإنما مرادي أن حقيقة السحر هذا . طبعا هذه المعلومات أضفتها (أي حقيقة السحر) حتى يعرف القارئ ما هو السحر . وليس مرادي أنه موجود في المسلسل وهذا نص كلامي (وأحب أنبه أن الساحر لا يكون يوما من الأيام سعيدا وما يرى الراحة قط ، لأن السحر عبارة عن خدمات تؤديها للشيطان مقابل أن يؤدي لك بعض الخدمات (مثلا عندما استدعى اوروشيمارو شيطانه كان الشيطان غاضبا وطلب منه الكثير من الترضيات والهبات . فما هي هذه الهبات يا ترى) . فالخدمة التي يطلبها الشيطان هي الكفر بالله عز وجل فيطلب منه مثلا أن يسجد له أي للشيطان ويأمره أن يذبح باسم الشيطان فلا يذكر اسم الله عليها ، فيأمره بكل ما هو معصية لله عز وجل وكفر به فيأمره مثلا بأكل الميتة والخنزير بل يأمره بأكل الإنسان ، هذا لشدة بغضه لابن آدم ، ومعلوم أن الشيطان يكره الإنسان كرها ما بعده كره وهذه العداوة بدأت من يوم خلق أبونا آدم عليه السلام حيث أمر الله الشيطان بالسجود لآدم فامتنع تكبرا فطرده الله من رحمته فلذلك يريد الشيطان أن يأخذ معه أكبر عدد ممكن من أبناء آدم إلى جهنم . فالشيطان يطلب من الساحر أن يسجد له وأن لا يغتسل وإذا دخل إلى الحمام وقضى حاجته ما يتنظف وإنما يبقى الرجيع والبراز في دبره ولا ينظفه وغير ذلك من الطلبات المشينة القبيحة حتى يبعده عن الله لأن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين لكن الشيطان يحب العصاة المتجبرين المتسخين . وبعد أن يؤدي الساحر هذه الطلبات يقوم الشيطان بتلبية بعض طلبات الساحر من الطيران في الهواء والمشي على الماء وإظهار الوحوش للأعداء . لكن الشيطان لا يتركه يسعد ولا يتركه بل يخيفه دائما ؛ لأنه عدوه . على كل حال نرجع إلى موضوعنا) هذا نص كلامي فمرادي بيان حقيقة السحر . الله يحفظك ويرعاك . وأتأسف إن كان كلامي غير واضح

وصراحة . تعجبني جدا الانتقادات البناءة . وأنا أشكرك على استدراكاتك .
    وأنا في انتظار عودتك
    0

الأخ : ultemed15red . شكرا على إضافتك الرائعة وعلى انتقاداتك . وأنا أحب الانتقادات البناءة . وبما أن لك عودة قريبة . فأنا بإذن الله في انتظارك
    العفو

هذه الإنتقادات كما تسميها ليست من مبدأ التعصب او الدفاع انما سرد للواقع وايضا احب اخبرك شيئا

مهما فعلت فلايمكنك إجبار شخص ان يبتعد عن انمي يحبه خصوصا ناروتو

اعني ان ناروتو صحيح يحتوي على اشياء مخلة بالأدب قليلا او اننا نراهم يشربون المسكر او اختلاط الصبيان بالبنات وهذا شيء طبيعي في حضارتهم ولايضرنا ابدا وكون ان الطفل يتمنى ان يكون معهم ليس شرطا فالطفل لايتمنى ان يكون معهم إختلاطا كلا بل يتمنى ان يكون معهم من اجل القتال وايضا الحراسة

لدينا نوادي تشبه هذه من اجل التخييم وايضا اشبه بالحرب يعني جماعة وهي ليست مختلطة ولاأظن ان الطفل يتمنى ان تكون مختلطة^^هاها

إذا اردت ان تمنع شيئا امنع هؤلاء الذين يقضون يومهم كاملا يشاهدون ناروتو وينسون الصلاة فعلا

اعرف اشخاصا يحملون حوالي 20 حلقة ويشاهدونها كاملة يعني يقضون حوالي 4 ساعات كاملة يشاهدون الأنمي وكان يمكن ان يستغل تلك الـ4 ساعات في استغفار الله او حمده

عموما نحن ايضا وراء كل صلاة نستغفر ونحمد الله ولامانع في الزيادة

لايمكنك اجبار شخص ان يترك مسلسلا يحبه فقط لأجل ان يستغفر او يحمد او حتى يقرأ القرآن الكريم

بل يجب ان نمنع انفسنا من تضييع يوم كامل فقط من اجل مشاهدة مسلسل

والأمور مثل السحر والشعوذة هذه موجودة كثيرا في افلام ام بي سي 2 لم لم تمنعها ايضا؟انت تريد ان تقول ان ناروتو موجه للأطفال اليس كذلك^^هذا خطأ كبير اخي ناروتو موجه لسن الشباب وليس صغار السن وهذا معروف جدا بسبب العنف وكذلك اللغة العنيف ومانحوها

الآن لنرجع بعد قليل الى نقاطك
    0

انا مع ريد ^^

اعترف انا لاحظت لقطات من ناروتو مخله بالأدب و الدين الاسلامي
    بس مب كلها لأن ناروتو يستخدم الsexy jutsu للمتعه فقط او الحصول على موافقه شخص
    اعرف ان هذا شي مب زين ابد .. بس لو لاحظت ناروتو استخدم هذي الحركه بس في اوائل الحلقات
    و مايستخدمها في الحلقات الحاليه الا نادرا

و هذا اللي سان اللي تقول عنه انه نظيف (( لا اقصد الاهانه))
    في حلقه لي سان شرب خمر لو كنت تشوف حركاته بس rolleyes
    اولا : كل حركه يسويها النينجا تسمى جتسو ما يعتبر سحر !
    ولا لو كنت تعتبر الاستدعاء سحر فأنا ما عندي اي دليل صراحه
    و هذي الاشياء متأكده انها تلاقيها في كل انمي و تلاقيها بشكل اكبر و مخل اكثر من ناروتو

انشاءالله مايكون كلامي ثقيل عليك ..

و السموووحه ^^
    اخر تعديل كان بواسطة » Mimi tasogare في يوم » 04-07-2006 عند الساعة » 04:42
    نو توقيع at the moment
    plz be patient
    thnx!
    0

هذا الفن من الجتسو(السحر)انه يستخدم إله الموت
    كما قلت لك هذا ليس سحرا إنه فن النينجا الجتسو

وبالنسبة لإله الموت طريقته سهلة جدا وهي التركيز على الطاقة الروحية

ليس شرطا ان مارآيناه كان إلها للموت إنما هو فن كما يفعلون مع فن الإستدعاء

وسبب هلاك الرابع لم يكن من السحر بل بسبب الطعنة التي فعلها اروتشيمارو^^

هو فن التكرار اي ان الساحر يطلب من الشيطان ان يخيل لعدوه
    فن النينجا غامض جدا ولايمكنك إتهامه انه سحر دون دليل قاطع...كان من الممكن ان نرى شياطينا كثيرة في المسلسل إن كان حقا سحرا

فن التكرار واضح جدا فبواسطة التشاكرا يمكنك نسخ ظلك ليصبح شخصا آخر يعني خيال في خيال^^

من الإعتقادات الجاهلية اعتقاد وجود سلالة خاصة بالبشر
    بارك الله فيك اين دليلك؟لم تذكر حتى آية قرآنية او حديثا^^

هل نسيت يأجوج ومأجوج؟

فالمسلسل يظهر هاكو انه من سلالة نادرة ونحن نقول في الإسلام لاسلالات نادرة ولاخارقة
    هذا صحيح لايوجد في العالم الحقيقي سلالات نادرة او حتى خارقة

فالجميع متساوون

نبهت الى وجود هذا الفكر المنحرف
    وإن كان منحرفا عنا وله إختلافات لكنه رائع

اعني انظر ماذا خلفت هذه العنصرية....دمار وحرب وتشريد...لو لم تكن هذه العنصرية موجودة لما اصبح المسلسل رائعا وإلا لكان مملا....يعني لايمكننا إجبار شخص ياباني ان يتبع ديننا الإسلامي ولاحتى ان يكون مستقيما تماما كما هو الحال مع افلام هوليوود حيث هناك افكار اكثر سمية من هذه

ومهما كانت الأفكار سامة بالنسبة لنا فإن إبماننا يزداد بسبب هذه الأمور

يمكنك ان تستأجر جماعة من قرية كونوها ليقوموا بأوسخ الأعمال
    لااظن ان قرية كونوها منحرفة وتقوم بأعمال غير اخلاقية>_<

كما رايت من المسلسل هناك بعض المهمات التي اراها طبيعية ولاشوائب عليها وهم عليهم تنفيذها بالحرف الواحد

مثل حماية الأشخاص توصيل رسالة مهمة او حتى مهمات عادية مثل زراعة الحقول او رعاية اطفال

الجيش حتى يقوم بتنفيذ الأوامر حرفيا وهم لايمكنهم عدم طاعة الأوامر اذا تغير شيء إلا بأمر من قائدهم وهنا نقطة ضعف كونوها حيث لو ان تسونادي غيرت المهمة بسرعة وعلى عجل كان من الممكن ان نتجنب الوقوع في المشاكل

هل لاحظت ان ناروتو دائما يشعر بالغضب والحنق عندما يكتشف انه كان فقط اداة للشر؟ويحاول تغيير ذلك

الإنسان إنسان بالفطرة

كايزا تبنى إيناري والتبني في الإسلام حرام
    وماشأننا ان كان قد تبناه؟

على الأقل انه ليس عملا قذرا بل نبيل من شخص مثله

حتى الآن لاافهم عليك اخي يعني كل هذه الأمور موجودة في المسلسل ونحن نعرفها لكن هذا لايمنع ان نشاهدها

لايهمني بصراحة ان ماأراه منكرا فأنا ارى ذلك كثيرا في الأفلام

القسم بغير الله شرك-ناروتو قسم بألم الجرح
    ناروتو ليس مسلما فما ادراه ان هذا خطأ

بالنسبة له فإن القسم ليش شيئا مقدسا بل هو اشبه بالكلمة اليومية التي يستخدمها

يعني لايمكنك لوم شخص لايعرف ربه فقط لأنه قسم بغير الله

قدمت على طريقة تثير الإعجاب ويجعل الشخص يقلد ذلك
    اي تقليد اي اعجاب

اتدري ماهو الشيء الذي نقلده؟فقط ضحكاتهم وحركات النينجا

والقسم كما نعرفه جميعا منذ الصغر لايمكننا القسم بغير الله وهذا ماتعلمناه في التربية الإسلامية

اعني لو اننا اقسمنا بالله على ان هذا الجرح لن يمنعني من التقدم فسيكون هذا رائعا الا توافقني^^

يعني ممكن ان نصبح اقوى من امريكا
    اوكي مادخل امريكا بالموضوع هذا مسلسل ولاعلاقة له بالسياسة^^"

جارا اقوى السحرة
    جارا لم يعرف السحر ولم يستخدم شيطانا حتى

جارا يستخدم تراب الصحراء حتى يتفادا خصمه بواسطة التشاكرا

يعني ليس ساحرا كما تتصور

ساكورا لباسها ضيق ويكشف جسمها
    انا لاارى ان لباسها ضيق بل هو فضفاض بعض الشيء وواسع

ربما رأيت بعض الحلقات حيث تكون في وضعية معينة ضيقا

كابتو يتقن اقوى فنون السحر
    كم مرة علي ان اقول هذا ليس سحر^^

إنه فن النينجا صحيح هناك شيء يشبه الرسومات التي تستخدم في السحر لكنها ليست بنجوم لهذا فهي ليست سحرا

وكذلك هذه الرسومات تستخدم لتركيز طاقة التشاكرا

طبعا هذه كذبة لأن لااحد يمكن ان يكون خالدا للأبد
    هذا صحيح الإنسان انسان وقدره ان يموت عاجلا او آجلا

الله يهديك اخوي نحن نتكلم عن شخصية كارتونية وليست حقيقية ومن الطبيعي ان تكون خالدة فالكارتون لايموت ابدا(إلا اذا اراد مؤلف القصة ذلك)

اروتشيمارو يريد جسد ساسكي
    لاحظ اخي الكريم انهم بدؤوا يستخدمون العلم

حيث ان استخدام جسد صبي من اجل زيادة عمر الشخص ممكنة بالنسبة لهم اروتشيمارو ليس خالدا بالضبط حيث ان لم يغير جلده كل عقد من السنين فسيموت...هل رايت اخي العزيز نحن هنا نتكلم بالعلم وليس بالسحر^^

اداء جتسو محظور وهو احياء الموتى
    هل رايت اخي العزيز لديهم جتسو محظور

يعني هم لايقومون ابدا بإرجاع الموتى واهل القرية مدركون لحقيقة الموت

لكن اروتشيمارو متحدي لله عز وجل...اليس عظيما ان نرى شريرا ملحدا مثله؟فنحن لم نرى ابدا في الشخصيات
    الكارتونية شريرا ملحدا

إن الشرير الحقيقي هو الذي يحاول تحدي قدرة الخالق عز وجل وهو امر رائع ان نرى الأخيار يتصدون له

وتقول لي إبتعدوا عن هذا المسلسل^^هاها

تحسر شيكامارو
    اخي العزيز هذه اللقطة كانت موجودة في نهاية المباراة وليست عند مطاردة ناروتو وشيكامارو لساسكي

اظن بأنك لخبطت قليلا هنا وتوقفت عن مشاهدة ناروتو^^

فعند نهاية المباراة كان يتمنى ان يكبر وياخذ راتبا جيدا ويتزوج من امرأة لاهي بقبيحة ولاهي بجميلة...ارئيت اخي الكريم إن شيكامارو إنسان قنوع جدا بما لديه ولايريد الكثير من الدنيا

وفدائه لروحه في سبيل اصدقائه وقريته وليس من اجل المال

الشيء الوحيد الذين يخاطرون من اجله هو مهماتهم فالنينجا اثبت انه مقاتل قوي على الرغم من اهدافه من اجل المال

وايضا هل تعرف لماذا اقيمت مباريات مميتة في قرية كونوها...إنها من اجل السلام في القرى كلها وستفهم إن كنت قد شاهدت المسلسل واظنك من المعجبين به^^

مخالطة الشباب-مستمتعون معا ويتمنى الصغير ان يكون معهم
    كما قلت لك الصغير لايهدف الى المخالطة لو ذهب الى معسكر تخييمي او ماشابه

عرضت الفتاة بطريقة مقززة اعني مشهد النهر لهيناتا عندما رأها ناروتو
    اقسم بالله ان هذا المشهد إحترمته جدا جدا...الم تدرك اخي العزيز...لقد كان جسد هيناتا مغطى تماما بسبب الظلال ولم يبين جسدها ابدا لم يكن لونها سوى اسود مزرق بسبب البحيرة وناروتو لم يعلم ان الفتاة كانت عارية...إنني احمد الله على ان المشهد كان بهذه الطريقة هناك انميات اكثر تقززا من هذه بكثير واعني بكثير

هذا المشهد بالنسبة لليابانيين لاشيء اخي العزيز ولايرونه انه عرض اباحي حتى

عندي ايضا نقطة اوضحها اخي هل تعرف عندما يتحول ناروتو الى فتاة مستخدما تقنية هارم نو جيتسو لقد كانت اجزاء الفتاة مغطاة بالدخان الجزاء الضرورية...لو رأيتها بالمانجا لكنت رأيت اكثر مما تراه بالأنمي...يعني غطو الفتاة بالدخان بالمسلسل اكثر مما هو بالمانجا...وهذا يدل على ان صانعي الأنمي محترمون اكثر من المؤلف نفسه

هناك انيميات اكثر اباحية من هذا المسلسل وافظع من ناحية التعري وانا ارى ان هذا المسلسل لاشيء بالإباحية امام الأنميات الأخرى
    0

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter