مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3

دعونا نتكلم عن شئ عند مشاهدتنا للأنيمي او المانجا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحة ماعرفت كيف أبدأ وكيف أوضح لكم

طبعا يمكن من الموضوع مش مفهوم أشوي

بس في شئ يشغل بالي في الفترة هذه

سؤال :

لما مؤلف يصمم انيمي ولا مانجا كيف يعرف ان الي يضعه في الأنيمي يكون عامل مساعد في الأنيمي

بهذا السؤال هل هذا السؤال مر عليك في انيمي او مانجا قريتها

مثال على أنيمي شفته وأستغربت منه :

انا شفت مونستير الحين اربع حلقات

قلت في نفسي عدة أسألة :

ليه جعل القصة انها تدور في المانيا عام 1986 ميلادي ( يعني صار شئ هناك بالفعل كم في القصة)
    ليه ماجعلها في زمننا هذا رغم انه مافي اختلاف في ذلك الزمن والزمن الي حنا فيه الحين

لما لم يكتب في القصة على انها في الولايات المتحدة أو بريطانيا

لما المانيا بالذات ؟!

ليه البطل تينما جعله كشخص ياباني ومش كشخص الماني او غربي
    رغم الي شفته مافي حد تكلم في القصة على انه شخص ياباني او عنصرية من ذا الكلام

والله مادري كيف اقولها بس حبيت أسمع كلامكم

وإلي مر عليه مثل هذا الأمر عن أنيمي آخر

فليتفضل ويقولنا

لأني مستغرب جدا ليه التعقيدات هذه وكيف المؤلف جمعها وجعلها كلها في مكان أنيمي ؟

وبماذا سيحصد غير المادة

هل هي مثلا مقتبسة في رواية خيالية او حقيقية ؟

يريد ان يجعل المشاهد يدخل في عالم من الغموض والأسئلة

وحتى ولو من نسج خياله فإنر لا أرى ذلك الداعي لكي يضع قصة مثل مونستير

القصة ابداع ولكن انا استغربت من هذا الابداع الذي جعل المصمم يقوم بذلك

هي ليست معقدة جدا لكن مالسبب في خلق أحداث وشخصيات وزمان وجمعها في مكان واحد

لايمكن انه تكون كضربة حظ ويحصد مثل هذا النجاح

هناك الكثير من الانيميات التي قد تماثل لما اقوله لكن مونستير الي انا مستغرب منها الحين

أسئلة قلت حبيت أعرفها لمن هم ذلك التعمق في الأنيمي و دراستهم للحقائق الخفية عنها

وشكرا لكم

فكرة الموضوع منقولة
    Sometimes Love's intoxicating

2. ...

سؤال وجيه
    اتوقع هالشي يعتمد على شخصية الكاتب و ميوله و الظروف اللي هو يعيشها فترة كتابه القصة

مثلا يمكن يكون متأثر و معجب بقصة الثورة الفرنسية فراح ربط اشياء بالثورة الفرنسية ..مثل ماصار مع ليدي اوسكار ......و بعد فترة ينجذب لأحداث اخرى في دولة و زمان آخر مثلا ظروف دراسة البنات المراهقات في اليابان فيألف قصة أخرى اتجاهاتها و زمانها و مكانها يتناسب مع افكاره اللي هو يعيشها حاليا...مثل قصة اخي العزيز لنفس المؤلفة اللي الفت ليدي اوسكار ..............

انا احس اني لو كنت كاتبه راح اتصرف بهالطريقة....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك على هذا الموضوع يا ســــام
    ومن ناحية هذه الاسئلة نعم أحيانا تخطر في بالي ولكن لا أعيرها أهتماما أتعلمين لماذا؟
    لأن المؤلف للأنمي يعتمد على خيالة الخصب وربما تعود هذه الاسباب الى اسباب شخصية,فنحن لا علينا سوى المشاهدة والمتعة في هذا الشيء. ولكن على نفس سؤالك هذا استطيع أن أجيبك من ناحية أخرى
    المانجاكا <<مؤلف ورسام المانجا , Riyoko ikeda اعتمدت في المانجات المخصصة لها على فترات تاريخية متعددة فمثلا حينما ألفت ليدي أوسكار أعتمدت على فترة الثورة الفرنسية وايضا حينما ألفت كلاودين اعتمدت على العصر الفكتوري وحينما ألفت أخي العزيز << Oniisama E لم تعتمد على أي حقبة معينة ومعروفة بشيء بل أعتمدت على فترة السبعينات. وأيضا مانجا orpuhes window أعتمدت على فترة الثورة الروسية.
    كنت أتسال لماذا هذه الفنانة ركزت على الفترات التاريخية. ولأنها تعتبر الفنانة المفضلة للمانجا لدي قررت أن أبحث وأبحث الى أن أجد ماهو السبب. بعدها اكتشفت أن هذه الفنانة تعشق العصور ودراسة التاريخ وأيضا تدرس الفلسفة وتدرس فن الاوبرا الانجليزي فا الان عرفت ماهو سبب محور تفكيرها حول هذه الحقبة.

تقديري وأحترامي
    Shoujo Love
    اخر تعديل كان بواسطة » Romance Rosalie في يوم » 01-07-2006 عند الساعة » 07:48

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter