مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3

المواضيع: اكتشافات طبية

  1. #1

    اكتشافات طبية

    [GLOW] السلام عليكم و رحمة الله و بركاته [/GLOW]

    دواء لهشاشة العظام مرة واحدة شهرياً لندن:

    ظهر دواء جديد في بريطانيا يؤخذ مرة واحدة لمكافحة مرض هشاشة العظام ومضاعفاته واسمه (بونفيفا). ويتكون دواء(بونفيفا) من حمض اباندرون المصمم لاعادة بناء العظام لدى النساء بعد توقف الدورة الشهرية .. ويتفوق الدواء الجديد على الأدوية الحالية في أنه يؤخذ مرة واحدة شهريا بدلا من تعاطيها يوميا أو أسبوعيا، وهو الأمر الذي يحمل بعض المرضى على التوقف عن الاستمرار في تعاطيها بنهاية السنة الأولى.

    ومن عيوب الأدوية الحالية أنه يجب على المريض أن يأخذ الحبة قبل الافطار بنصف ساعة وعليه في هذه الحالة أن يظل واقفا أو جالسا.

    يذكر أن ما يزيد على ثلاثة ملايين بريطاني يعانون من مرض هشاشة العظام. كما أن واحدة من بين كل ثلاث نساء ورجل من بين كل خمسة رجال في سن الخمسين يعانون من كسور بالعظام الناتج عن المرض المسئول عن 23 ألف حالة كسر في العظام سنويا.

    --------------------------------------------------------------
    زراعة خلايا تبطئ الزهايمر
    باريس:

    ٭ نجح فريق طبي أمريكي في ابطاء مرض الزهايمر عن طريق زرع خلايا وراثية معدلة في مخ المريض من شأنها حماية الاعصاب وتنظيم عملها مما شجع الحاضرين على متابعة هذه التقنية الجديدة في علاج هؤلاء المرضى الذي بلغ عددهم 850 الف مريض سنويا في فرنسا بالاضافة إلى ظهور 110 آلاف حالة جديدة.

    وجاء الكشف عن هذا الانجاز العلمي خلال انعقاد اليوم العالمي لمكافحة مرض الزهايمر الذي عقد يوم 21 سبتمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.
    ------------------------------------------------------
    لا علاقة للوراثة بسرطان المبيض
    نيويورك:

    ٭ برأت دراسة طبية حديثة ساحة العامل الوراثي من تسببه في ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان المبيض بين النساء.

    أكد الباحثون (بمركز كيتير للسرطان) بأن السيدات اللاتي لديهن عامل وراثي بالاصابة بسرطان المبيض في العائلة ليسن أكثر عرضة من الاصابة به من السيدات اللاتي ليس لديهن هذا العامل.

    تعد هذه الدراسة الاولى من نوعها التي تقلل من أهمية العامل الوراثي في الاصابة بهذا المرض اللعين.

    ----------------------------------------------------------
    شريحة ألكترونية تحدد وظائف شبكة العين
    واشنطن:

    ٭ في تطورعلمي جديد في مجال التشخيص.. توصل فريق من الباحثين إلى تطوير شريحة ألكترونية دقيقة لقياس التغيرات الجينية والتدهور في وظائف شبكية العين الناجم عن التهابات بها.

    وتعد هذه الشريحة هي الاولى من نوعها التي ستمكن أطباء العيون والفيزيائيين في التشخيص الدقيق والسريع لامراض شبكية العين بخاصة المسببة لحالات فقدان البصر. فقد أثبتت التجارب الاولية على الشريحة دقتها وفاعليتها بنسبة 99 في المائة في التشخيص بالاضافة إلى انخفاض تكلفتها بنسبة 23 في المائة بالمقارنة بالطرق التشخيصية الاخرى. تساهم الشريحة في مقارنة البيانات المسجلة عليها بين أفراد العائلة الواحدة في حالة دراسة مدى تأثيرالعامل الوراثي في الاصابة.

    يأتي تراجع القدرة على الرؤية الجانبية من أبرز الاعراض الناجمة عن التهابات شبكية العين بالاضافة إلى عدم القدرة على الرؤية في الليل حيث يتم قياس النشاط الالكتروني لوظائف الشبكية لمعرفة مدى حدة وخطورة هذه الاعراض.

    ------------------------------------------------------------
    العنب مفيد للجلد
    باريس:

    ٭ كشفت دراسة علمية حديثة اجرتها خبيرة الاغذية الفرنسية ماتيلدا توماس) ونشرت في مجله (فام - اكتويل) الفرنسيه الاسبوعية مؤخرا أن للعنب فوائد عديدة للجلد بالاضافة إلى انه احد مضادات الاكسدة. وتقوم الخبيرة الفرنسية باستخدام العنب الابيض او الاحمر في عمل قناع للوجه عن طريق تقسيم حبه العنب إلى نصفين لعمل دوائر بهذه القطع بداية من الانف إلى اعلى الوجه إلى الجبهة كما يمكنها وضع هذه الدوائر على الذقن.
    -------------------------------------------------------------
    أرجو أن الموضوع قد أعجبكم ........................

    [GLOW] alaa jamal [/GLOW]
    attachment
    attachment


    [GLOW] زهور الإيمان [/GLOW]


  2. ...

  3. #2
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووور ع الموضووووووع الحلو و المفيد

  4. #3
    حلووووووووووو

    شكرااااا
    p9s12768




بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter