الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 32
  1. #1

    Talking ما هو رأيـك لـو تقدمت فتاة لخطبتــــــك ؟؟




    السلام عليكم يا اعضاء مكسات smile

    موضوع ارغب واتمنى من الجميع المشاركة فيه وكل واحد منا يدلي بدلوه ..


    ما هو رأيـك لـو تقدمت فتاة لخطبتــــــك ؟؟

    تعودنا في المجتمع العربي عموما ان الرجل هو الذي يتقدم لخطبة الفتاه.

    ماذا لو حدث العكس؟؟؟

    كأن تعرض عليك فتاه الزواج منها او حدث ذلك عن طريق اهلها..

    كأن يأتي اليك والد البنت ويعرض عليك الزواج بابنته

    حسب المثل القائل اخطب لبنتك ولاتخطب لابنك ...!!


    فهل تقبل الزواج منها؟

    وماهي المعايير التي ستضعها لذلك ؟


    نسمع آراء الجنسين .. وبصراحة ؟
    sigpic68752_3


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    السلام عليكم^^

    مشكوووووووووووووووووره ع الموضوع^^

    ههههههههههههه بس طبعا هذا ما بيصير بالمره وهذه حالات نادرة جدا smile




    وشكرااااااااااااا
    attachment

  6. #5

  7. #6
    طبعا سأطلب أن تدفع هى المهر والشبكة وتكاليف الفرح والشقة
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. #7

  9. #8
    سأطلب منها أن تأتى بلمهر والشبكة و الشقة و كل ذالك
    sigpic113603_1

  10. #9
    علعمووووووووووووووووم مشكورررررررررررررررررررررة

  11. #10
    طبعاً بما أني بنت >>>رح أدور لي ممثل أو مشهور وأروح اخطبه>>براد بيت >>توم كروز>>لا تصدقون ترى مستحيل يوافقون علي>>هاهاهاهاهاهاهاها..........
    ومشكورة وااااااااايد عالموضوع..
    والله رح توحشوني مووووت
    طبعا هذا كله من البلا الي اسمها مدرسة
    لا تنسوني راجعة لكم السنه الجاية يعني صيـــ 2007ـــف
    لا يكون تنسوني عالعموم الي راح يوحشوني كثير هما
    محب تيدوس <<<بشتاق كثير للنفرة معاك عالبسطة
    الحالمة>>>>والله حياتي كان نفسي نتعرف على بعض
    blue....dunc >>>والله رح أشتاق لك كثير كثير كثير

    دانة الشرقيه <<<والله كان نفسي كمان أتعرف عليك
    الفراشة الملونه <<<<رح توحشيني كثير قلبي
    فراشة الألوان<<<<وانت بعد لك مكانه بقلبي
    واذانسيت أحد يسامحني باي حبايبي فمانة الله .....cry

  12. #11
    شكرا على مروركم جميعا smile




    اقول؟؟...... شباب هالله هالله بينا redface

  13. #12
    ههههههههههههههههههاااااااااااااي ستحوا الشباب يجابون خخخخخخخخخخخخخخbiggrin biggrin
    لا لا خلاص روكسي بدون مزح احم احم اي نرجع لــــــــــــــــــ موضوعنا:sleeping
    يعني نااااااااادر يصير هالشي حتى احسها قطه وجه صح!! مدري يعني confused
    خلي البنات قاعدين ببيتهم ولي يبيهم يجيهمdevious
    ثانكس.............gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » roxy في يوم » 28-06-2006 عند الساعة » 02:13
    They say I talk a lil fast, but if you listen a lil faster

    I ain't got to slow down for you to catch up

    (LOVE YA chelsea fc)cheeky

  14. #13
    السلام عليكم ..
    شكراً للأخت topgirl على طرح هذا الموضوع ^^

    حقيقة سؤال مهم ولدي رأيي في هذا الموضوع rolleyes
    نعلم أن لكل مجتمع تقاليده وعاداته لذا قد جرى العرف عندنا أن الرجل هو الذي يتقدم لخطبة المرأة لا العكس .. ولكن توجد بعض الأسر ممن يخطبون لبناتهم .. وفي رأيي الشخصي أن هذا إهانة للفتاة والتقليل من شأنها .. وهذا لم آتي به من فراغ .. حيث أن هناك فتاة أعرفها جيداً خطب لها والدها من يرضى منه دينه وخلقه وقَبِل الشاب بسرور وعاشا معاً في سعادة لكن هناك طرف أهان الفتاة وحرم الشاب وحطما عش الزوجية .. حيث كان أخوات الشاب يؤذون الفتاة بقولهم: "أنتم اللي باغين ولدنا وجيتونا" بسخرية !

    الوالد حريص على ابنته ويحبها ويريد لها الخير دائما .. قد يرى شاباً صالحاً يتمناه لفلذة كبده كي يسعدها لكن هناك سبل لذلك وهي الطرق الغير مباشرة .. المهم أن لا يشعر أي أحد أن الطلب والخطبة من جهة الفتاة .


    ختاماً ..
    أتمنى أن يكون الأعضاء أكثر جدية لأن الموضوع لا يحتمل الهزل smile
    وأود أن أنبه صاحبة الموضوع إلى أن مكان الموضوع في غير محله .. لذا سينقل إلى [المنتدى العام] .





    تحيااااتي The countess
    لقد عدت smile


    attachment

    أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

    شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

  15. #14

  16. #15

    تابع

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة roxy
    ههههههههههههههههههاااااااااااااي ستحوا الشباب يجابون خخخخخخخخخخخخخخbiggrin biggrin
    لا لا خلاص روكسي بدون مزح احم احم اي نرجع لــــــــــــــــــ موضوعنا:sleeping
    يعني نااااااااادر يصير هالشي حتى احسها قطه وجه صح!! مدري يعني confused
    خلي البنات قاعدين ببيتهم ولي يبيهم يجيهمdevious
    ثانكس.............gooood
    ستحوا الشباب
    لا لا ما أستحي ....

    السلام عليكم ..
    شكراً للأخت topgirl على طرح هذا الموضوع ^^

    حقيقة سؤال مهم ولدي رأيي في هذا الموضوع
    نعلم أن لكل مجتمع تقاليده وعاداته لذا قد جرى العرف عندنا أن الرجل هو الذي يتقدم لخطبة المرأة لا العكس .. ولكن توجد بعض الأسر ممن يخطبون لبناتهم .. وفي رأيي الشخصي أن هذا إهانة للفتاة والتقليل من شأنها .. وهذا لم آتي به من فراغ .. حيث أن هناك فتاة أعرفها جيداً خطب لها والدها من يرضى منه دينه وخلقه وقَبِل الشاب بسرور وعاشا معاً في سعادة لكن هناك طرف أهان الفتاة وحرم الشاب وحطما عش الزوجية .. حيث كان أخوات الشاب يؤذون الفتاة بقولهم: "أنتم اللي باغين ولدنا وجيتونا" بسخرية !

    الوالد حريص على ابنته ويحبها ويريد لها الخير دائما .. قد يرى شاباً صالحاً يتمناه لفلذة كبده كي يسعدها لكن هناك سبل لذلك وهي الطرق الغير مباشرة .. المهم أن لا يشعر أي أحد أن الطلب والخطبة من جهة الفتاة .


    ختاماً ..
    أتمنى أن يكون الأعضاء أكثر جدية لأن الموضوع لا يحتمل الهزل
    وأود أن أنبه صاحبة الموضوع إلى أن مكان الموضوع في غير محله .. لذا سينقل إلى [المنتدى العام] .
    أمممممممممممم
    طيب بما أنه نقل إلى المنتدى العام إذا راح يسير الموضوع جد sleeping

    طيب أنا أول شيء مطلع يدي من الموضوع.....
    وأنا أصلاً من نفسي ما أبغى أتزوج إلا وعمري 28 _32
    ولو فكر أحد يجيني
    راح اطرده من الباب
    ولا أرميه من فوق السطوح rolleyes
    ,<<< شديد
    رغم محاولات أمي وأبوي إنهم يزوجوني بهذا العمر يعني بعد ما أخلص الثنوية mad
    وأنا رافض رفض تام
    ياخي خلي الواحد يتمتع بشبابه tongue خليني حر مو كل شوي واحدة تجي تقول لي:
    فراس بالله روح جيب لي من السوبر مارك كذا ووديني السوق (لو في شيء أكرهه بعد الشيطان وفريق الإتحاد راح يكون الســـوق _والعياذ بالله)
    وأنا أشوف إلي يتزوج بدري
    هو الجاني على نفسه


    لكن هناك سبل لذلك وهي الطرق الغير مباشرة
    هذا هو الحل الأمثل
    يعني ما يجي كذا من بالباب للطاقة
    وكمان

    "أنتم اللي باغين ولدنا وجيتونا"
    على فكرة
    هذي على حسب
    فأنا أعرف واحد متزوج بهذه الطريقة
    ووالله يقلي مبسوط ولا مضايقات ولا شيء لا في البيت ولا من الأهل ولا من شيء rambo
    هذا وأنا أقله + ما طفشت من الزواج ولم أقل له (هل في مضايقات من الأهل)... redface يعني حاله مبسوط وزياده

    أووو نسيت السؤالين..؟

    فهل تقبل الزواج منها؟
    ولو فكر أحد يجيني
    راح اطرده من الباب
    ولا أرميه من فوق السطوح rolleyes
    وماهي المعايير التي ستضعها لذلك ؟
    ولا شيء أهم شيء إذا جيت أخطب
    لازم تكون تصلي وتسهر
    مو تنام لي زي الديك من الساعة 9 _ 6
    يعني شبابية biggrin وتحب الفرفشة واللعب

    وما تدخن smoker
    و....و....و...ووووو
    مشوار إلى ما أقولها eek


    وشكراً على الموضوع
    وآسف على الإطالة gooood

  17. #16

    تحقيق أو نبذه او قصه رد : ما هو رأيـك لـو تقدمت فتاة لخطبتــــــك ؟؟


    الـسلام عليكـم ...

    شكراً لكِ أخـتي الكريمة .. topgirl .. على طرحك لهذا الموضوع ^_^!

    في الحقيقة الموضوع نقدر نوضحه ونوجزه بكم سطر إن شاء الله .. كون الموضوع محسوم منذ أول كلمة كتبت فيه ... لكن أنا راح اتكلم أول شي مش بالمنطق والتقاليد وماشابه .. راح اجيبه من جهة ثانية ^^!

    قال الله تعالى " الرجال قوامون على النساء "

    ماذا نستنتج من الآية الكريمة .. أكـيد فيها حكمة ومقصد .. ولا شو رأيكم rolleyes ،

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. " يامعشر الشباب من استطاع من البائة فليتزوج "

    لم يقل صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. فلتتزوج ^_^!

    الرجل بطبعه يحب أن يحس برجولته وهذا الشي يتجسد بالأفعال والتصرفات .. فـلو تقدمت الفتاة للرجل سنرى انكسار واضح لشخصية الرجل الذاتية كونه يريد أن يحقق رغبة في داخله ..

    من جانب آخر الفتاة ...

    بصراحة لو أريد أعطي تشبيه عشان يفهم المقصد ... راح أشبه كـالآتي :

    الجوهرة .. عند الصائغ .. وهو دائم محافظ عليها خلف حاجز من الزجاج ودائم الحفاظ عليها .. أتى رجل " انظروا المقصود هنا " .. واشترى الجوهرة .. سؤالي هنا .. كيف اشترى الجوهرة ؟

    هو راح لها بنفسه واشتراها ولا هي اجت لعنده للبيت وقالت له خذني ^_~

    إذاً مقصدي واضح .. الصائغ = الأهل ، الجوهرة = الفتاة ..

    وطبعاً ما ننكر كون الأهـل يتمنون الرجل ذا الدين والخلق الرفيع زوجاً لإبنتهم فلذة كبدهم ،

    بس بدل ما يجي الأب يخطب ولد لبنتهم .. المفروض هو بحنكته يخلي الولد يتقدم لبنته .. وكل أب وشطارته tongue ،

    وما أزيد على كلام الأخت Emily Rashy ---> لا ياشيخ بذمتك هذه الفلسفة كلها وما زدت dead .


    تمنياتي للجميع بالتوفيق ...


    ســلام ،،
    اخر تعديل كان بواسطة » X Kaito Kid X في يوم » 28-06-2006 عند الساعة » 04:28
    attachment
    The Low Of Attraction ~
    Just .. Feel Good

  18. #17
    هههههههههههههههههههههههههههههههه
    شكرا حبيبتي الموضوع روعة
    ارفع راسك انت عراقي

    اخوان سنة وشيعة هذة الوطن مانبيعة

  19. #18
    لا ما اتوقع انها تصير
    مشكورة توب قيرل على الموضوع الجميل

  20. #19

  21. #20
    كلام الاخ x kaito kid x كله صحيح gooood وانا اوافق على كلمة قلتها smile شكرا على المرور اخي

    وكلام الاخت Emily Rashy كمان كله صح gooood شكرا على المرور اختي smile

    وشكرا لبقية الاعضاء على مرورهم redface

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter