مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    غرائب وعجائب الزواج والطلاق

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بمناسبة وصولي الى المشاركة رقم (( 400)) حبيت احط موضوع حلو وممتع wink wink

    وان شاء الله الموضوع يعجبكم redface redface

    رجالة ورق.. صحيح! فمثلاً في كندا، طلبت ملكة جمال كندا من عشرة شبان أن يقفزوا من فوق ناطحة سحاب لتتأكد من حبهم لها.. فألقى أحدهم بنفسه ليجد الفتاة قد وضعت له شبكة رقيقة تستقبله عليها.. بينما التسعة الآخرين يتناقشون ويتجادلون. أما منيكان في (باريس)، فقد طلبت من خطيبها أن يمشي في شارع (الشانزلزيه) أشهر شوارع (باريس) بالملابس الداخلية حتى توافق على الزواج منه، فظل الرجل يجري في الشارع.. ورجل الشرطة يطارده، وهي تقول له: "شاطر.. جدع.. بطل.. سأتزوجك"، ما لاقيش واحدة عايزة تجوز عيل؟!

    الأنيميا.. والعنوسة! وكتب طالب ياباني رسالة استغرقت عاما كاملا يطلب فيها الزواج من محبوبته وتحتوي على ألفي سطر.. كتبها كلها بدمه..!

    بشويش .. وعلى مهلك
    الحمد لله.. اجتزنا الخطوة الأولى وكل واحد اختار من يحب وتمت الخطوبة بسلام.. مش عايزين نستعجل.. واحدة واحدة.. وعلى مهلنا، وبشويش خالص؛ لأن الفترة ده محتاجين فيها نتعرف على بعض أكثر.. وأكثر!! هذا ما حدث مع ترانس حير بيليار شاعر النمسا الشهير الذي ظل خاطباً لمدة 50 عاماً ورغم ذلك لم يتزوج رغم تحديده لموعد زفافه 50 مرة لكن كثرت الاختلافات مع خطيبته حالت دون إتمام الزفاف – واضح إن العشرة هانت عليه!!

    يا واد .. يا تقيل
    المهندس البريطاني إيفي هيكر 47 عاما قرر الزواج بالآنسة (جيلي كهارين 46 عاما) بعد 23 عاما من الخطوبة حيث كان يتميز بالتروي والتعقل؛ ففضل أن تطول فترة الخطوبة لتمكين كل منهما من دراسة الآخر – ناس عاقلة صحيح! أما أو كتانيسوكو يللين فقد خطب ادريان مارتيينز 67 سنة، ثم تزوجا في مكسيكو سيتي، وفي يوم الزواج كان كلا الخطيبين قد بلغ الثانية والثمانين من عمره – ومستعجلين ليه – لسه بدري.

    عضة كلب
    ومن المواقف التي سجلها التاريخ لنا في ليلة الزفاف ما حدث مع (نابليون بونابرت) أثناء زفافه على معشوقته (جوزفين) حيث عضه كلبها الذي كان لا يفارقها والذي اعتقد أن سيدته قد تعرضت لهجوم من نابليون فما كان منه إلا أن هجم عليه وقام بغرز أسنانه في ساقه اليسرى – أنا مش عارف الواحد يخلي باله من العروسة ولا من الكلب.. ولا ده تخليص حق شعوب!

    حماتي .. ملاك
    ونهدي هذا الموقف للزوجات اللاتي يشتكين من اضطهاد حماتهن، وندعوهن بالزواج من قبائل "الهوبي" التي تنتمي للهنود الحمر الأمريكيين، حيث تستضيف عائلة العريس العروسة أربعة أيام قبل الزواج تقوم خلالهم بإعداد الطعام والمشاركة مع الأسرة في الحوارات للتعرف عليهم، ثم تقوم عمات العريس بقذف العروسة بالطين!! وعلى الجانب الآخر تقوم حماتها بالدفاع عنها بالاشتراك مع خالات العريس، وتتم هذه العمليات في إطار من الدعابة، إلى أن ترتضي عمات العريس الفتاة وتتباهى العروس بدفاع حماتها عنها.

    طلاق زبيدة .. من أمير المؤمنين باطل

    ومن الزواج إلى الطلاق، وتعتبر قضية طلاق زبيدة من أغرب قضايا الأحوال الشخصية. فصاحبتها لم تقف أمام المحاكم أو ترفع دعوى تطالب فيها بنفقة أو مؤخر صداق. فبعد أن ألقي عليها زوجها أغرب يمين طلاق، ولم يعد يعلم بسببه هل زوجته هذه هي زوجته أم لا – فندم وتألم. أما الزوجة فهي (زبيدة بنت جعفر) والزوج هو أمير المؤمنين هارون الرشيد (876-809هـ) ، وأما ذلك اليمين الذي ألقاه على زوجته وابنته عمه أثناء حديث دار بينهما فهو قوله لها "أنت طالق.. إن لم أكن من أهل الجنة".. فندم على ذلك وجمع الفقهاء من بلدان العالم الإسلامي ليفتوه في أمره، فاجتمعوا عنده وتكلم الجميع، وبدأ هذا يعارض هذا إلا واحداً ظل صامتاً لا يتكلم. كان هذا العالم هو "الإمام الليث بن سعد " مفتي أهل مصر، فناداه هارون الرشيد، وسأله عن رأيه؟! فطلب الليث أن يخلي المجلس وتقرب منه ثم طلب منه الأمان في الكلام، فأعطاه ما سأل. فطلب الإمام الليث مصحفا، فأحضروه فقدمه لهارون الرشيد وقال له: "تصفح يا أمير المؤمنين حتى تصل لسورة الرحمن، فقرأها حتى وصل إلى قوله تعالى: "ولمن خاف مقام ربه جنتان". فقال له "الإمام الليث": "أمسك يا أمير المؤمنين" فتوقف هارون الرشيد . فقال: "الإمام الليث": قل يا أمير المؤمنين وردد القسم: "أقسم بالله العظيم إني أخاف مقام ربي".. فردد هارون الرشيد القسم ورائه بكل سعادة


    وبكل ثقة <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< م ن ق و ل


  2. ...

  3. #2
    الأنيميا.. والعنوسة! وكتب طالب ياباني رسالة استغرقت عاما كاملا يطلب فيها الزواج من محبوبته وتحتوي على ألفي سطر.. كتبها كلها بدمه..!

    معقول كل هذا حب...اكيد جاله انيميا..مشكور اخوي على الموضوع الظريف
    attachment
    ^^Friends 4 Ever
    asian Thanx A Lot Farosha

  4. #3
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ~*{ RoGiNa }*~
    الأنيميا.. والعنوسة! وكتب طالب ياباني رسالة استغرقت عاما كاملا يطلب فيها الزواج من محبوبته وتحتوي على ألفي سطر.. كتبها كلها بدمه..!

    معقول كل هذا حب...اكيد جاله انيميا..مشكور اخوي على الموضوع الظريف
    فرحت كتييييير لأنك اول من يرد على موضوعي gooood gooood

    وشكررررررررررررررررررا على مرورك

    وتعليقك على الموضوع ديما اله علاقة بالطبbiggrin biggrin biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » أحـمـــد في يوم » 22-06-2006 عند الساعة » 01:03

  5. #4
    سبحان الله
    الناس شتسوي والله غريبة
    مشكور اخوي احمد للموضوع الغريب

  6. #5
    موضوع جميل ومشكور عليه
    دع المقادير تجري في أعنتها
    ولا تنامن إلاخالي البالي

    مابين غمضة عين وانتباهتها
    يغير الله من حال الى حال

  7. #6
    احمـــد


    عنجد مواقف حلووووووة...

    بشكرررك على نشرها هنااا..


    جنووون الحياة


  8. #7

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـــد
    فرحت كتييييير لأنك اول من يرد على موضوعي gooood gooood

    وشكررررررررررررررررررا على مرورك

    وتعليقك على الموضوع ديما اله علاقة بالطبbiggrin biggrin biggrin
    العفوووو..هذا تخصصناgooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter