الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 25

الأجازة بدأت , ماذا أفعل ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والصلاة والسلام على أشرف وأطهر الخلق محمد رسول الله

أعتقد هذا السؤال تردد فى رأس الكثيرين , ماذا أفعل فى الأجازة !!

كلمة أعجبتنى فى أحد المواضيع

" ما إن ينته موسم الامتحانات ومعه العام الدراسي حتى تتنفس الأسرة العربية الصعداء من عبء المذاكرة والدروس الخصوصية والطوارئ والتوتر العصبي، لكن سرعان ما تنتبه الأسرة أن الإجازة الصيفية نفسها أصبحت همًا وعبئًا يجب التخطيط له والاهتمام به، فالأطفال والشباب الذين أنهوا العالم الدراسي يريدون أن يتمتعوا بالإجازة كما يحلو لهم. "

كم أضحكتنى هذه الكلمات تحولت الأجازة هذه الأيام الى عبئ ومشكلة

ماذا تنوى أن تفعل فى الإجازة ؟ وما هى خططك لها ؟

لكن قبل التفكير فى فيما ستفعله فى الإجازة , هل هو حرام وشئ تافه

أرجوك أخى فكر مليا قبل الإقدام على أى نشاطات

لأن الأجازة فيها شئ خطير هو الفراغ الذى يكون أحيانا قاتلا وقد يوصلك للمهالك

أعرف عائلات ما إن تنتهى الدراسة تبدأ المشاكل فى البيت ومناوشات بين الإخوة

حتى تمنى الأب والأم أن تنهتى سريعا هذه الإجازة , وتبدأ الدراسة من جديد لينشغل الأبناء وترتاح أعصابهم
    ولسان حالهم يقول " نار الدراسة ولا جنة الإجازة "

إستفد من الوقت الذى فيها , إحفظ قرآن إحفظ أحاديث تعلم جزء ولو ضئيل من دينك وعن سنتك

الكثير سيقول نحن إنتهينا من الدراسة وتطلب منا القرآة ونتعلم من جديد , يا أخى حرام عليك

طبعا ليس هناك مانع من التسلية والترفيه , وصدقنى أخى لو قمت بكل التسليات الممكنة سيتبقى وقت كبير

أخى إستفد من هذا الوقت , حتى لا يكون عليك حجة يوم القيامة

وهذا الموضوع للنقاش الهادف وتقديم أفكار للإستفادة من الأجازة على أكمل وجه

أخوكم فى الله ,,,,,,,,,,, أنصروا الله
    7898f48f8edb8c1985f09ed637a8c694

يمكنكم إيجادي هنا
    ASK
    FACEBOOK

2. ...

اتمنى ان احصل على عمل ,طبعا" انا حصلت لكن انتضر القبول انشاء الله , بصراحة يا اخي انصروا الله انا حاليا" ادرس فقه النكاح في احد المراكز الدينية لكن نسبة الفراق اكثر من قضاء وكتي في المركز بنسبة 85/100 تقريبا" وانشاء الله , الله ييسر الامور
    مشكور انصروا الله على الموضوع والى الامام انشاء الله
    attachment
    اشكر اختي غدير المملوحة على تعديل التوقع smile

اتمنى ان احصل على عمل ,طبعا" انا حصلت لكن انتضر القبول انشاء الله , بصراحة يا اخي انصروا الله انا حاليا" ادرس فقه النكاح في احد المراكز الدينية لكن نسبة الفراق اكثر من قضاء وكتي في المركز بنسبة 85/100 تقريبا" وانشاء الله , الله ييسر الامور
    ريبنا يسهل لك كل شئ , ويبارك فى حياتك

مشكور انصروا الله على الموضوع والى الامام انشاء الله
    العفو أخى والله يكرمك

ومشكور أخى عالمرور

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

مشكوووووووووووووورة على المواضيع الروعة

سوهارا.........
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..

مشكور على الموضوع اخوي انصروا الله
    موضوع جميل ورائع
    انا بالعطلة ما رح اسوي شي كله بالبيت ما في شي رح يتغير الا اني رح ارتاح من الدراسة 3 اشهر
    بس بجابل المنتدى smile
    مع السلامة

وش اسوي في الاجازة تصدق محتار مادري اسافر سياحة لا اروبا ولا ماليزيا ولار حلة للمريخ 0000000000000000000000000صدق اني احلم
    اقضي اجازتي في السوق التعيس رغم اني اقابل ناس اشكال وانواع لكن يضيق خلقك ودك تصيح كاني في سجن واربع حيطان لكن الواحد يوسع صدره مع الناس اي ناس كل تفكيرهم وثقافتهم وحلمهم وش لون تبيع وش لون تشتغل عسى السوق طيب زين موااااااااااااااااااااااال يومي اشعر بعده باانواع الغثيان 0000لكن يمشمش الحال فيه ناااس حبايب وطيبين يقاسموني نفس الشعور انا هالسوق علة ههههههههههه
    عاد عندنا الوالد يحب ويموووت في الطلعات والتمشية والسفريات حتى خرجت البيت يبيلها استأذان ومعروض نقدمه له عشان اطلع واتمشى ون نبي طلعة عائلية لازم نقدمله معرووووض قبل الطلعة بااسبوع على بال مايناقش المعروض ويقلبه اسبوع وبعدين يااقرر000صدق ناس بتنام على ريش النعام وناس بتخيس فهالدنيا من زمان 00

مشكور اخوي انصروا الله على موضوعك وطرحك0
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

http://justpaste.it/iwff

عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q

مشكوووووووووور اخوي

انا عندي

مشتركة في برنامج صيفي لتدريس علوم الدين
    من فقة واخلاق وتفسير وغيرها

وبعد ازور الاقارب ^^

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
    وعليكم السلام ورمه الله وبركاته

مشكوووووووووووووورة على المواضيع الروعة
    العفو أختى سوهارا......... ومشكورة عالمرور

لكن أختى الموضوع للنقاش وإن كنت لا تريدى ذكر أعمالك فى الإجازة
    فضعى أفكار يستفيد منها الناس

مشكور على الموضوع اخوي انصروا الله
    العفو أختى غدير

موضوع جميل ورائع
    الله يكرمك

انا بالعطلة ما رح اسوي شي كله بالبيت ما في شي رح يتغير الا اني رح ارتاح من الدراسة 3 اشهر
    بس بجابل المنتدى
    المعذرة لم أفهم بجابل المنتدى , يعنى ستشاركين فيه

مع السلامة
    مع السلامة ومشكورة أختى عالمرور

المعذرة لم أفهم بجابل المنتدى
    هههه
    لا انا قصدي بقابل المنتدى مو انتوا تقولون قابلوا درسكم انا بجابل المنتدى يعني بقابل المنتدى ما ادري اذا وضحت الجملة ولا لأ

وش اسوي في الاجازة تصدق محتار مادري اسافر سياحة لا اروبا ولا ماليزيا ولار حلة للمريخ 0000000000000000000000000صدق اني احلم
    هههههههههه لو حتسافر المريخ خذنى معك

اقضي اجازتي في السوق التعيس رغم اني اقابل ناس اشكال وانواع لكن يضيق خلقك ودك تصيح كاني في سجن واربع حيطان لكن الواحد يوسع صدره مع الناس اي ناس كل تفكيرهم وثقافتهم وحلمهم وش لون تبيع وش لون تشتغل عسى السوق طيب زين موااااااااااااااااااااااال يومي اشعر بعده باانواع الغثيان 0000لكن يمشمش الحال فيه ناااس حبايب وطيبين يقاسموني نفس الشعور انا هالسوق علة ههههههههههه
    هههههههه , الأسواق وما أدراك ما الأسواق

عاد عندنا الوالد يحب ويموووت في الطلعات والتمشية والسفريات حتى خرجت البيت يبيلها استأذان ومعروض نقدمه له عشان اطلع واتمشى ون نبي طلعة عائلية لازم نقدمله معرووووض قبل الطلعة بااسبوع على بال مايناقش المعروض ويقلبه اسبوع وبعدين يااقرر000صدق ناس بتنام على ريش النعام وناس بتخيس فهالدنيا من زمان 00
    عندكم تنظيم

مشكور اخوي انصروا الله على موضوعك وطرحك0
    العفو أخى مجيدى ومشكور عالمرور

هههه
    لا انا قصدي بقابل المنتدى مو انتوا تقولون قابلوا درسكم انا بجابل المنتدى يعني بقابل المنتدى ما ادري اذا وضحت الجملة ولا لأ
    يعنى فهمت

مشكوووووووووور اخوي
    العفو اختى

انا عندي

مشتركة في برنامج صيفي لتدريس علوم الدين
    من فقة واخلاق وتفسير وغيرها
    ما شاء الله شئ جميل , الله يكثر من أمثالك

وبعد ازور الاقارب ^^
    شئ رائع , قضاء الإجازة بين تعلم الدين وصلة الرحم

بارك الله فيك وسيؤجرك الله على ذلك بكل تأكيد

ومشكورة أختى عالمرور

و الله يا اخي رووووووووووووووتين في الصبح مع شغل البيت زي اي بنت الله يعينكم يا بنات في المساء بشاهد تلفاز او بدخل عانترنت و في الليل بنام و بيتعاد الفلم كل يوم ما ادرى ايش سوى و الله

ابتسامه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

واللهم صل وسلم على سيدنا محمد
    أهلا أخى أنصروا الله smile

هذه المره الأجازه تختلف كثيرا فإما العمل وإما الدراسات العليا إن شاء الله ..
    ومع ذلك التخطيط لابد منه للإستمتاع أيضا .. أو الدراسه فى أحد معاهد إعداد الدعاه أو حفظ القرآن الكريم .. ومع كل هذا التفكير مشوش rolleyes

" ما إن ينته موسم الامتحانات ومعه العام الدراسي حتى تتنفس الأسرة العربية الصعداء من عبء المذاكرة والدروس الخصوصية والطوارئ والتوتر العصبي، لكن سرعان ما تنتبه الأسرة أن الإجازة الصيفية نفسها أصبحت همًا وعبئًا يجب التخطيط له والاهتمام به، فالأطفال والشباب الذين أنهوا العالم الدراسي يريدون أن يتمتعوا بالإجازة كما يحلو لهم. "

هى ليست عبىء ومشكله ولا حاجه .. لكنها من غير تخطيط أكيد سوف تضيع بدون أى فائده

الدراسه بأحد المعاهد الدينيه .. والحمد لله الكثير يفكر مثلى asian .. لسه فى خير ..
    أو التفاعل أكثر مع المنتدى
    أو شغل البيت tongue

حتى تمنى الأب والأم أن تنهتى سريعا هذه الإجازة , وتبدأ الدراسة من جديد لينشغل الأبناء وترتاح أعصابهم

للأسف بعض الأسر ليس لها أمل لأن كل الأبناء انتهوا من دراستهم

طبعا ليس هناك مانع من التسلية والترفيه , وصدقنى أخى لو قمت بكل التسليات الممكنة سيتبقى وقت كبير

معك تماما sleeping

حسنا أقول كلمه بسيطه ...
    لا بد من عمل نشاط فى الأجازه سواء كان رياضيا أو تعلم الدين أو اللغات أو المهارات الأخرى أو تعلم بعض الحرف اليدويه حتى أو تعلم شىء من الفنون مثل التصميم والجرافيك ... , وكذلك زيارة الأقارب مهمه جدا
    ومن يفكر سيجد ما يشغل به وقته بشكل مفيد .. , كما أن الشباب طاقه لابد لها من التعبير والفعل وليكن شيئا مفيدا لأننا سنسئل على هذا الوقت , وليكن ممتعا أيضا حتى لا نشعر بالملل gooood
    وقد وجدت أنه من الأفضل تعلم شيئا ما بالأجازه ليكون عوننا فى المستقبل حيث لا يوجد وقت للتعلم .. rolleyes

جزاك الله خيرا أخى أنصروا الله على الموضوع المفيد الذى جاء بوقته gooood
    والى اللقاء

e26db37b2b236b1567f42dc0397b709f
    If you asked me a question.. I'll replay...
    But, If you asked the right question.. you'll get what you need to know... !
    ..............وداعــــًا

يا بختك !! بدات الاجازة...امال انا اعمل ايه؟؟؟؟ كليتنا ما تسمحش بالاجازة.....عالعموم احلى نصيحة الكمبيوتر والفسح والمكتبات,,,وساعد امك في البيت.....هههههههه......مش هتحس بفراغ اطلاقا

و الله يا اخي رووووووووووووووتين في الصبح مع شغل البيت زي اي بنت الله يعينكم يا بنات في المساء بشاهد تلفاز او بدخل عانترنت و في الليل بنام و بيتعاد الفلم كل يوم ما ادرى ايش سوى و الله
    حاولى أختى إيجاد أشياء مفيدة , لأن الوقت شئ مهم وحرام تضيعه

أو تعلم بعض برامج التصميمات ؛ مثل الفلاش والفوتوشوب

ومشكورة عالمرور

يا بختك !! بدات الاجازة...امال انا اعمل ايه؟؟؟؟ كليتنا ما تسمحش بالاجازة.....
    ربنا يسهل أمورك بإذن الله

عالعموم احلى نصيحة الكمبيوتر والفسح والمكتبات,,,وساعد امك في البيت.....هههههههه......مش هتحس بفراغ اطلاقا
    هههههههههه , ماشى حاخد بنصيحتك ونشوف

ومشكور أخى عالمرور

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

واللهم صل وسلم على سيدنا محمد
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أهلا أخى أنصروا الله
    أهلا بك أختى

إقتباس »

هذه المره الأجازه تختلف كثيرا فإما العمل وإما الدراسات العليا إن شاء الله ..
    ومع ذلك التخطيط لابد منه للإستمتاع أيضا .. أو الدراسه فى أحد معاهد إعداد الدعاه أو حفظ القرآن الكريم .. ومع كل هذا التفكير مشوش
    ربنا يسهل لك أمورك

إقتباس »

هى ليست عبىء ومشكله ولا حاجه .. لكنها من غير تخطيط أكيد سوف تضيع بدون أى فائده
    نعم بالتأكيد , بدون تخطيط ستكون مملة

إقتباس »

الدراسه بأحد المعاهد الدينيه .. والحمد لله الكثير يفكر مثلى .. لسه فى خير ..
    أو التفاعل أكثر مع المنتدى
    أو شغل البيت
    صحيح الحمد لله إن لسه فى خير , والمنتديات يستطيع الإنسان الإستفادة كثيرا منها

شغل البيت , ده مناسب جدا للبنات

إقتباس »

للأسف بعض الأسر ليس لها أمل لأن كل الأبناء انتهوا من دراستهم
    وهذه المشكلة بعد الأسر تهتم بالنتيجة والشهادة , ولا تهتم بعقل الطفل وحياته المستقبلية

إقتباس »

معك تماما
    smile smile

إقتباس »

حسنا أقول كلمه بسيطه ...
    تفضلى

لا بد من عمل نشاط فى الأجازه سواء كان رياضيا أو تعلم الدين أو اللغات أو المهارات الأخرى أو تعلم بعض الحرف اليدويه حتى أو تعلم شىء من الفنون مثل التصميم والجرافيك ... , وكذلك زيارة الأقارب مهمه جدا
    ومن يفكر سيجد ما يشغل به وقته بشكل مفيد .. , كما أن الشباب طاقه لابد لها من التعبير والفعل وليكن شيئا مفيدا لأننا سنسئل على هذا الوقت , وليكن ممتعا أيضا حتى لا نشعر بالملل
    وقد وجدت أنه من الأفضل تعلم شيئا ما بالأجازه ليكون عوننا فى المستقبل حيث لا يوجد وقت للتعلم ..
    مشكورة أختى القمر الفضى عالإضافة المفيدة

جزاك الله خيرا أخى أنصروا الله على الموضوع المفيد الذى جاء بوقته
    جزانا الله وإياك , ويارب تكون أجازة سعيدة عالجميع

والى اللقاء
    الى اللقاء

والسلام عليك ورحمه الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحة أخوي مايحرمني من الإستمتاع بالإجازة هو سفري حيث إذا سافرنا علينا أن تجهز طوال شهر قبل السفر وطبعا هذا ممل لأني صراحة مأحب كثرة السوق وبعدين أنا مقضبي وقتي يعني ماش الحال نتلو قرآن ونتعلم أحكام التجويد ونشوف تلفزيون والإنترنت ونقرأ قصص ونألف قصص وأنا حاليا أعمل على قصة طويييييلة جدا ونصمم تصميمات في الكمبيوتر وصدقني كل هذا ما يشغل إلا نصف الوقت أما النصف الباقي في السوق والنوم ........................... وشكرا على الموضوع الهادف والمفيد وأتمنى لك مزيد من التوفيق في مواضيعك وإلى اللقاء

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter