ميامي بطلا لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين



miami10_B

اختتم فريق ميامي هيت موسما ناجحا بهزيمته دالاس مافريكس 95/92 ليفوز للمرة الأولى بدوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة بنتيجة 4-2 في مباريات تحديد البطل.

وسجل دوين واد 36 نقطة ليقود فريقه الذي كان متأخرا صفر-2 في المواجهات مع دالاس في البداية ليفوز بالمباريات الأربعة التالية في الوقت الذي أخذت ثقة لاعبي دالاس بأنفسهم تتراجع مع كل مباراة يخسروها.

وشهدت المباراة تسجيل أدونيس هاسلم 17 نقطة لهيت في حين سجل ديرك نوفيتسكي 29 نقطة واستحوذ على 15 كرة مرتدة لدالاس.

وتقلص الفارق بين ميامي هيت ومافريكس في الثواني الأخيرة من المباراة إلى 91/90 بفضل تصويبه ناجحة لغوش هوارد لاعب مافريكس الفارع الطول قبل 42 ثانية من نهاية المباراة لكن ويد سجل أربع رميات حرة متتالية لصالح هيت لتصبح النتيجة 95/90 قبل 17.7 ثانية من نهاية المباراة.

وأحرز هوارد رميتين حرتين لصالح مافريكس ليتقلص الفارق مرة أخرى إلى 95/92 قبل أن يهدر ويد رميتين حرتين قبل 10.3 ثوان على نهاية المباراة ليمنح دالاس أملا أخيرا في تحقيق الفوز.

ولكن جايسون تيري فشل في تسجيل تصويبه بعيدة المدى وتحقيق التعادل لفريقه ليحرز هيت اللقب للمرة الأولى وتنطلق احتفالات جماهيره في الملعب.

وطوال 18 عاما تمتع فريق ميامي هيت بسجل من النجاحات المتميزة خلال مباريات دوري كرة السلة ولكنه كان يفشل في الأدوار الاقصائية, إما لضعف الأداء أو مواجهة فرق تضم نجوما كبارا مثل فريق شيكاغو بولز ونجمه مايكل غوردون في التسعينات.

ولم تكن هزيمة مافريكس هي خسارته الوحيدة يوم الثلاثاء حيث وقعت غرامة قدرها 250 ألف دولار على مارك كوبان مالك نادي دالاس مافريكس بعد أن جرى إلى الملعب بنهاية المباراة للاحتجاج على أخطاء احتسبت ضد فريقه.

المصدر: وكالات