مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه تقرير عن المسلسل المشهور (أجنحة كاندام)

    قصة الانمي:

    الفكرة ان الارض في حالة غزو دائم، ولم يكن لأرضيين الإمكانية الجيدة للدفاع عن وطنهم، إلا خمسة آليين مبتكرين للغاية، و كان عليهم استخدامهم. اولاً للدفاع عن انفسهم ثانياً لأنهم قاموا بقتل قائدهم قائد السلام في القرى الفضائية و كان اكثرهم ثروة و لكن كان محبوباً من قبل جمع سكان تلك القرى المنتشرى في الفضاء بسبب الحرب و هو من طلب من العلماء صناعة هؤلاء الآلات التي سمييت بأجنحة الكاندام و كان اسم القائد هيرو يوي و كان جد احد هؤلاء الطيارين الخمسة و لكن قتل القائد قبل ولادة حفيده بخمس سنوات و ستعرفون من هو حفيده.
    المشكلة تكمن في نوعية الطيارين الذين يجب اختيارهم ، و كان لزوماً ان يكون هؤلاء ذو عفوية مطلقة، لذلك وقع الاختيار على خمسة شبان صغار، لا يعلمون بهذه الامورعلى الاطلاق كي يضمنوا هذه العفوية هؤلاء الفتيان الخمسة من بلدان مختلفة و ذو شخصيات مختلفة ايضاً، و قد اجبروا بعض الشيء على قيادة هؤلاء الآليين.
    و عند الانتهاء من مهمة الدفاع عن الارض كان يجب عليهم التخلص من هذم الآلات فوراً حتى لا تستخدم بعد السلم كأداة حرب. لكن الامر لا يكون سهلاً أبداً، فقد كان هناك تعلق بهذه الألات من قبل هؤلاء الفتيان.
    شخصيات المسلسل جميلة جداً، و علاقتهم ببعضهم أجمل. الفتيان الخمسة ذو شخصيات مختلفة فأحدهم بارد كالثلج لكنه عنيد لا يستطيع احدٌ تغير رأيه حتى و جسده يشبه الفولاذ لقوته مع انه اكثر الطياريين نحالة و ايمه هيرو، و آخر نشيط و اكثرهم مرحاً و اسمه ديو، و آخر هادءٌ جداً و اسمه تروا، و آخر عفي و هو اكثر الطيارين لطافة و اسمه كواتر، و آخر مغرور و عنيد وذو شخصية جادة، و قد اختيرت بلدان هؤلاء الفتيان بطريقة جديدة و ملفتة للنظر:ياباني،أميركي،يوناني،عربي،صيني.
    هناك ايضاً فتاة قيادية اسمها(ريلينا ) و هي شخصية رائعة ، و نادراً ما نرى فتاة مميزة كهذه،و لها اخ لا تقل شخصيته تميزاً عنها و اسمه(زيكس\ليوناردوا).
    من اكثر المسلسلات رقياً من حيث المواضيع و المشاهد، اعني بذلك انه لا يوجد فيه ما يتجاوز العقيدة الاسلامية وقد شاهدته على قمرٍ الجنبي و ليس فيه اي شيء خارج القيدة الاسلامية
    سمعت ان رسم الفيلم اجمل من رسم المسلسل و مع ذلك فرسوم المسلسل جميلة ايضاً.
    ---------------------------------------------------
    الشخصيات الرئيسية:
    الاسم: هيرو يوي- العمر:15 سنة-البلد :يابان-الوزن:45 -الطول:156 -الاقامة : المستعمرة رقم 1 - تدرب على يد: دكتور J
    طيار مقاتلة الكاندام 0-1 و اسمها كاندام امجنح.

    طيار "كاندام المجنح " الاكثر صرامة و جدية بين الطيارين "هيرو" ليس اسمه الحقيقي بل هو اسمه المزي لمهمته الانتقامية و احيائاً لزكرا القائد "هيرو يوي" و القائد هو جده الذي قتل و يمكنكم ان
    تقولوا انه لا يقاتل فقط من اجل القرى الفضائية بل يقاتل للانتقام لموت جده.
    لم يظهر هيرو مع والديه، بل كان وحيداً، و برز على يد الدكتور جاي الذي صنع الكاندام مجنح، دربه
    منذ طفولته كي يكون آلة تدميرية لا قلب لها.
    درب الدكتور J هيرو تدريباً خاصاً و بلا رحمة كي يكون الجندي المثالي بين الطيارين، له خبرة عالية في الطيران الحر ، والمبارزة الفردية ، كما أنه خبير في التدمير وفي قرصنة الكمبيوتر . إذن تنشئته لم تهدف إلى إزالة جميع مشاعره ، ومع ذلك فقد زادوه قسوة على حلفائه ، ودموي جداً اتجاه أعدائه ، ولا يهتم مطلقاً بحياته ونفسه (انتحاري) . وبالنتيجة فقدَ مقدرته على فهم المشاعر والإحساس بها ، ولا يحمل أي انفعالات مشابهة للبشر ، ويرفض التعامل مع الآخرين ، وبالتالي فقد قرر أن لا يكون صديقاً لأحد .
    مع كل هذه الصفات ، فقد قاوم ومانع قتل "ريلينا" بعد أن عرّفت عن نفسها ، وهذا الأمر لم يكن متوقعاً أبداً من آلة تدميرية ! وكانت هذه الخطوة الأولى في استصلاحه وظهور إنسانيته .
    بعد ذلك كان أقرب اثنين لـ"هيرو" هما "ديو" و "ريلينا"
    "هيرو" هو أقوى طيّاري الجاندام ، وبإمكانه التغلب على أي واحد منهم ، وغالباً ما يبدو عليه الذكاء .
    هيرو هي شخصيتي المفضلة في المسلسل اولاً هو عنيد مثلي تماماً ثانياً هو اقوى شخصيات
    هذا الانمي و اكثرهم ذكائاً مع انه لايظهره دائماً الا بالحالات الحرجة و كان هيرو اكثر الاشخاص
    الذي كان العدو يخاف منه و يحاول التخلص منه بشتى الوسائل.
    -------------------------------------------------
    الاسم:ديو ماكسويل- العمر:15 سنة- البلد:أمريكا -الوزن 47 - الطول:156 -الاقامة: المستعمرة رقم 2-تدرب على يد:البروفيسور G - قائد مقاتلة 0-2 و اسمها كاندام منجل.
    طيّار "جاندام -منجل الموت-" فتى مرح وسعيد ومتفائل ، يصر ويثابر على عرض صداقته على نفسية هيرو العدائية ، ومع الوقت يفوز بثقته من خلال مشاركته القتال والإصرار والمثابرة على بلوغ الهدف .
    الأكثر مرحاً . بالرغم من كل ما مر به من أوضاع قاسية ، إلا أنه لا يتوقف عن مرحه ، فقد تربى في الشوارع ، وهو بارع في فك الأقفال ، وغالباً ما يُخفي أدواته داخل شعره !
    غالباً ما نراه مصدر إزعاج بالنسبة لـ"هيرو" ، وفي كل الأحوال فشخصيته معاكسة تماماً لشخصية "هيرو" ؛ فائق النشاط والحيوية ، مقارنة بزملائه من طياري الجاندام ، فتصرفاته لا تزال صبيانية .
    كتسب "ديو" اسمه من صديقه القديم "سولو" الذي مات عندما كان "ديو" صغيراً حيث كان صديقه مريضاً جداً ، ولم يكن طبيبه يأبه به بسبب فقره ، لذلك فقد سرق "دوواو" علاج صديقه من الطبيب كي يساعده ، لكن بعد فوات الأوان ! وعاش ضمن عائلة صديقه هذا "عائلة ماكسويل" ، لكن مقاتلي "oz" هاجمت القرية ، فذهب ديو ليجهّز نفسه للقتال ، لكنه عندما عاد وجد الجميع قد ماتوا ، ومن ذلك الوقت أطلق على نفسه اسم "ديو ماكسويل" ، وأقسم على أن يقاتل ضد "oz" وضد أي شيء يقف في صفهم ، كل هذه الأمور لم تظهر في المسلسل ، وإنما هي قصة حياته قبل انضمامه إلى طياري الجاندام .

    بالرغم من طبيعة ديو المرحة ، فقد اكتسب لقب "ملك الموت" عندما يلتحق بالحلفاء ويخوض المعارك مع جنود "oz" . كان دوواو قبل ذلك عضواً في جمعية الإنقاذ الفضائية ، ومؤيّد من قبل قبيلة تلك الجمعية على بحار الأرض . وعندما تهدأ أحوال القتال يكون سعيداً بالعودة إلى عمله السابق هذا .

    مشهور بملابسه السوداء وشعره الطويل المَجْدول .
    يتغير اسمه في الدبلجة العربية إلى ديو ، ولم أشعر بأي تغيير مزعج في ذلك .
    -------------------------------------------------------
    الاسم:تروا بارتون-العمر:15 سنة-البلد:يونان-الوزن:46-الطول:170-الاقامة:المستعمرة رقم3-تدرب على يد:الدكتور S-طيار كاندام0-3 و تسمى بكاندام السلاح الثقيل.
    طيّار "جاندام - السلاح الثقيل" . الأكثر غموضاً بين طيّاري الجاندام ، هادئ ومستقل ، نادراً ما يتحدث ولا يبتسم أبداً !

    عانى "ترووا" من فقدان ذاكرته كثيراً ، عمل في السيرك مدة طويلة ، وكانت هناك فتاة تعتني به وتعتبره أخاً صغيراً لها ، وهو فتى جدّيّ ، يتعامل مع "كاترا" بشكل جيد ، ويتعاون مع البقية . شخص هادئ ، وصديق لـ"ووفيه" .

    لا أحد يعلم اسمه الحقيقي ، أما اسم "ترووا" فهو لطيّار "جاندام - السلاح الثقيل" السابق والذي مات ، فأخذ هذا الفتى مكانه واسمه وكذلك شخصيته ، وقد ذُكرت هذه القصة في الفيلم .

    موهوب ، وبهلواني شجاع ، وقدراته هذه مكنته في أن يكون البديل المناسب لقيادة "جاندام - السلام الثقيل" . بالرغم من صغره ، إلا أنه جندي خبير ممتاز .

    تكتيكه المفضل ، هو الثبات على الأرض ، وإرشاق العدو بوابل من الرصاص ، ثم يسارع العدو بحركة بهلوانية معروف بها ، وهي الدوران في الهواء ، ثم القضاء على خصمه .
    -----------------------------------------------------------------------
    0


  2. ...

  3. #2

    تابع تـــابــــعـــ

    الاسم:كواتر رابيربا وينر-العمر:15سنة-الوزن:46-الطول:156-البلد:عربي-الاقامة:المستعمرة رقم4
    -تدرب على يد:دكتور H-قائد مقاتلة 0-4 و تسمى بكاندام ساندروك.
    الطيّار اللطيف والعاطفي لـ"جاندام - صخر الرمال" ، وهو فتىً ذو قلب معطاء بشكل مدهش ورائع . فتى ذكي ، عادة ما لا يقتل أحداً ، لكنه يتعامل ببراعة استراتيجية معهم . صديقه المفضل هو "ترووا" .

    "كاترا" الولد الأصغر الوحيد مع 29 أخت لأسرة غنية تملك إحدى المستعمرات الضخمة في المجرة ، جميع أخواته وُلدوا كأطفال أنابيب ، وقد كان يعتقد أنه كذلك ، لكن في الحقيقة أنه قد وُلد بشكل طبيعي ، وماتت أمه بعد ولادته مباشرة ، ولم يخبره والده بذلك كي لا يحمل نفسه وزر ذلك الحادث !

    والده من النوع القوي الشديد والذي عارض في البداية انضمام ابنه إلى المقاتلين . لهذا كان "كاترا" يكره سفك الدماء ، لكنه يشعر أنه مجبر على القتال للدفاع عن من يحب !

    يفتقر إلى البراعة الفائقة في القتال والتعامل الشديد مع رفاقه من طياري الجاندام .

    صلته بعائلته قوية ورائعة ، ومستعد للتضحية بأي شيء لأجلهم ، كما أنه واحد من جماعة كبيرة مخلصة في تنظيمه ضمن العائلة .

    شخصيته اللطيفة جعلته يكسب صداقة زميله "ترووا" بشكل سريع .

    أراد "كاترا" أن يقاتل آليي الجاندام مع بعضهم كفريق وليس بشكل منفصل ، وغالباً ما يُعطي أعداءه الفرصة لإلقاء أسلحتهم ، ويعتذر لهم إن اضطر لقتلهم !

    يعزف على الكمان ، وبارع في الفنون الجميلة .

    ومع مرور الوقت يصبح "كاترا" القائد الفعلي لطياري جاندام .

    إن نظرنا إلى هذه الشخصية بشكل جديّ : فهو عربي فعلاً في كل شيء ؛ (تصرفاته ، أفكاره ، عائلته ومركزه وصلته فيها ، ...) ، إلا شيئاً واحداً ، وهو شكله ، فليس عندنا هذا الفتى الأشقر للغاية والأبيض كبياض الثلج ، إلا القليل جداً والنُّدرة الذين أستطيع أن أعدهم بأصابعي ! على كل حال يمكننا اعتبار "كاترا" واحداً من هؤلاء الندرة !

    يتغير اسمه في الدبلجة العربية إلى كواتر .

    كنت أحب هذه الشخصية بعض الشيء ، لكنني أصبحت أفضله بالفعل بعدما تأكدت أنه عربي ... السؤال هو : من الذي ابتكر هذه الشخصية الجديدة والفريدة ؟!!
    ------------------------------------------------------------------
    الاسم:وفيه تشاونغ-العمر15سنة-الوزن:48-الطول:156-البلد:صين-الاقامة:المستعمرة رقم5- تدرب على يد : الدكتورo -قائد مقاتلة0-5 و تسمى بكاندام ناتاكوا.

    يحب "ووفيه" القتال بطبيعته ، يؤمن بالمقولة الشائعة : "الهجوم خير وسيلة للدفاع" .

    تزوج في سن الرابعة عشرة ، واسم زوجته "ميران" ، كان يرى أنها أقوى امرأة في العالم ، لكنها ماتت بين ذراعيه ، لذلك تكون عنده اعتقاد بأن المرأة لا تصلح للقتال أبداً ، وهذا يبدو واضحاً جداً في المسلسل .

    هو المنقذ الوحيد دائماً لعشيرته وقبيلته ، ويبدو في بعض الأحيان مغروراً ومتكبراً .

    له مواقف مميزة مع تريز ، وقد بارزه بالسيف فهزمه تريز ، ومنذ تلك اللحظة وهو يتوق للقتال ضد تريز ثانية لرد اعتباره ، وعندما تتاح له الفرصة لذلك يكتشف أن لتريز شخصية خفية يتفاجأ بها ووفيه كثيراً وفي تلك اللحظة بالذات يموت تريز وهو يودعه ، فيترك في قلب ووفيه أثراً لا يُمحى أبداً
    وفيه هو اكثر الشخصيات التي اكرهها في المسلسل.
    --------------------------------------------------------
    الاسم:ريلينا بيسكرافت-البلد: أوروبا الشمالية - العمر : 15 عاماً 0 الإقامة : مملكة سانك .
    فتاة محبة للسلام ودبلوماسية رائعة ، وهي من أصل رفيع وعائلة مرموقة ، تعرضت عائلتها لحرب قاسية أودت بمعظمهم ، وبقيت هي وأخوها الكبير "زيكس" الذي تعهد برعايتها .

    كاد "هيرو" أن يقتلها بعد أن عرفها وعلم أنها تعرف عنه الكثير وعن أهدافه السرية ، لكنه عدل عن ذلك وقد كانت تلك معجزة !

    ذات شخصية محبوبة وموثوقة من قبل الكثيرين ، كما أنها تعجبني حقاً ؛ إذ من النادر ما أرى في مسلسلات الرسوم المتحركة شخصية فتاة مثلها وقورة ومحترمة ولطيفة في آن واحد ، إذ عادة ما يضعون العنصر النسائي في المسلسلات مجرد عرض لا أكثر ، وإن كانوا يضعونهن في الشخصيات الرئيسية فهي مجرد تسمية ويبقى المضمون واحداً .

    لكن ريلينا شخصية مرموقة وذات مركز عالٍ بالفعل .

    تصبح ريلينا ملكة في فترة قصيرة ، وقد أبلت بلاءً حسناً حينها .
    ----------------------------------------------------------------
    الاسم:زيكس ماركيز\ليوناردوا بيسكرافت-البلد:أوروبا الشمالية - العمر : 19 عاماً - الإقامة : مملكة سانك - تدرب على يد : هووارد (طريقة Ms) .

    "زيكس ماركيز" هو الاسم المستعار لليوناردوا "ليوناردوا بيسكرافت" .

    الأخ الأكبر لـ"ريلينا" ، هُيّئ ليكون ملك مملكة سانك ، لكن رغبته في الثأر لوالديه لطّخ يداه بالدماء . بعد ذلك شعر أنه لم يكن جديراً بإرث العرش كما كانت تريده العائلة .

    كان يريد أن يُبعد ريلينا عن الحرب ويذهب لحكم مملكة سانك .

    "زيكس" رجل غريب وغامض ، لا أحد يعلم ماذا يدور في رأسه . وهو ذو نمطين في حياته ، الأول هو البارون "زيكس ماركيز" جندي رائع لـ"oz" ، والثاني هو "ميلارد بيسكرافت" الرجل الذي فقد معظم عائلته ودُمر وطنه في الحرب .

    وهو رجل يريد العدالة للحكم عليه بما اقترفت يداه من جرائم ، ثم أصبح في النهاية رجل سلام .

    في معظم الأحيان يكون "زيكس" في صف "تريز" ، وفي بعض الأحيان في صف "هيرو" ، لكن معظم الناس يقولون بأنه في صف "تريز" ، وهما صديقان حميمان .
    --------------------------------------------------------------
    الاسم:تيريز هوشري نادا-العمر : 24 عاماً

    أرستقراطي رفيع الثقافة ، وهو فخور جداً بذلك ، وهو جيد في المبارزة .

    رجل مهذّب للغاية ، وثابت في اعتقاداته وتصوراته ، دائم التفكير والتخطيط .

    له أعداء كُثر وبالمقابل له حلفاء ومؤيدين وأصدقاء مستعدين للتضحية بحياتهم من أجله وأجل طموحاته ، خاصة "ليدي أون" التي أُصيبت بانفصام في الشخصية حتى ترضيه في حالتي السلم والحرب .

    يعتبر تريز "زيكس" صديقه الأقرب إلى نفسه ، والذي يمكن أن يثق به ثقة عمياء ، لكنهما في نهاية المسلسل يصبحان في اتجاهين متعاكسين ويقاتلان بعضهما البعض ، وقد كان زيكس في ذلك شرساً بالفعل على عكس تريز .

    ظهرت في الفيلم ابنته الوحيدة والصغيرة "ماريميا" أو بالأحرى ادعى بعض الأشرار أنها ابنته ، وقد استخدموها كأداة لحكم المجرة على أنها ابنة "تريز" ويجب أن تتولى الحكم بعده ، وبهذا يحكمون المجرة عن طريقها .

    "ماريميا" شخصية قوية رغم أنها لم تتعدى العاشرة على أبعد تقدير ، وقد اكتسبت هذه الصفة من والدها .

    لم يصدّق أحد في البداية أنه يمكن أن يكون لـ"تريز" ولد أو بنت ، وهذا يدل على شخصيته الفريدة والمتميزة ، ويدل أيضاً على وجود بصمة له على كل شخصية في المسلسل .
    -----------------------------------------------------
    الاسم:لونكريزيا نوين-العمر:19 عاماً
    نوين هي فتاة لطيفة حساسة خادمة مخلصة لسيديها زيكس و كانت تعرف حقيقته منذ البداية
    و لم تفجء عندما اخبرها عن حقيقته لانه يثق بها ثقة عمياء تتفق مع كواتر و هيرو و ريلينا
    و تكون فائدة الجمود في مدينة سانك.
    ----------------------------------------
    الاسم:ليدي يون-العمر:21 سنة
    يون هي فتاة قوية و عصبية المزاج في لباسها العسكري و صارمة جداً تكره نوين و لطيفة عندما
    تكون خارج عملها و هي مصابة بإنفصام في شخصيتها و خادمة مخلصة لسيديها تيريز و تحبه
    ايضاً ولكن سيدها تيريز هو سبب مرضها اعني انفصام اشخصية فعندما تقوم بتنفيذ احدى اوامره
    يتراجع عن قراره و يطلب منها ان تكون اكثر انتباهاً.
    -----------------------------------------------------
    انشاء الله يعجبكم التقرير
    0

  4. #3
    السلام عليكم ..

    الموضوع منقول سيتم الاغلاق ..

    شكـراً ,,
    sigpic3396_1

    I would stop running
    If I knew there was a chance
    It tears me apart to sacrifice it all
    But I’m forced to let go

    ×-------×

    RIP

    19-03-2003 - 13-09-2007
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter