الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

المواضيع: رانزي المدهشة

رانزي المدهشة

السلام عليكم جميعاً

لقد قمت بإختيار أنمي قديم لأكتب عنه وهوTokimeki Tonight أو

رانزي المدهشة كما جاء الإسم في الدبلجة العربية.

القصة أخذت من مانجا ظهرت عام 1982من تأليف Ikeno Koi . المانجا عبارة عن 30 مجلدا مقسمة الى ثلاثة أجزاء. الجزء الاول عن رانزي اتوا والثاني عن حياة شقيقها رنزي أما الثالث فعن ابنتها ايرا . تم تحويل الجزء الأول فقط من المانجا الى انمي . وقد تم عرض الانمي لأول مرة في الشاشات اليابانية عام 1982 وانتهى عرضه عام 1983 . ولكن الانمي لم يلقى نفس الرواج الذي لاقته المانجا .

الأنمي

سنة الانتاج :1982
    الشركة المنتجة:Group Tac

خلفية عن القصة

تتحدث القصة عن عالم يسمى بلد الأوهام وهذا العالم لا يعلم عنه البشر والطريق الوحيد للوصول لهذا العالم هو عبر منزل غريب يوجد في قبو هذا المنزل عدد كبير من الأبواب ولكن باباً واحداً فقط يوصل لبلد الأوهام يسمّى الباب الممنوع وبلد الأوهام تعيش فيه كل المخلوقات الغريبة والخيالية مثل مصاصي الدماء والمذؤبين وفرانكشتاين وغيرهم .

وفي المنزل الغريب والذي يعتبر البوابة لبلد الأوهام ولدت رانزي وشقيقها رينزي من والدين من عالم الأوهام هما مصاص الدماء موري إيتاوا وزوجته المذؤبة شيرا .

وبسبب ولادتهما في عالم البشر فإنّ رانزي ورينزي أصبحا نصف وهميين ولا يسمح لهما بدخول الباب الممنوع إلاّ عندما يكبرا حيث سيظهر لكل منهما ما سيكون عليه أو ما سيتمتع به من قدرة .

القصة:

في اليوم الأول لرانزي في المدرسة الثانوية تتعرف رانزي على شاب إسمه شن ماكابي وهو شاب مستهتر يغش في الإمتحان ويحرض رانزي على ذلك مما يؤدي إلى طردهما معاً من الصف. في نهاية دوام اليوم الأول لرانزي في الثانوية تتشاجر رانزي بسبب شن مع فتاة تدعى يوكو كاميا وتقوم رانزي بعض يوكو فتفقد يوكو الوعي وما إن نظرت رانزي في المرآة حتّى صعقت فلقد تحولت إلى صورة مطابقة ليوكو وهكذا اكتشفت رانزي المقدرة التي تتمتع بها فكلما قامت بعضّ شخص يفقد الوعي و تتحول هي إلى صورة مطابقة له ولا يمكنها العودة إلى شكلها الحقيقي إلاّ عندما تعطس. تواجه رانزي في سبيل حبّها لشن عدّة عقبات :

أولى هذه العقبات أن قانون بلد ألأوهام يمنع الوهميين من الوقوع في حب البشر

وثاني هذه العقبات الفتاة الثريّة يوكو كاميا والتي تحب شن وهي تلميذة معهم في الصف نفسه كما أن والدها السيد كاميا يحب والدة شن هانا وهو صاحب نادي الملاكمة حيث يتدرب شن

وأمّا ثالث هذه العقبات فهي أن شن لا يهتم بالفتيات بل إنّه أحيانا يسخر من رانزي ويوكو ولا يهتم إلاّ بوالدته الجميلة هانا ورياضة الملاكمة.

في زيارة رانزي الأولى لبلد الأوهام يأمر حاكم بلد الأوهام والديّ رانزي بالبحث عن إبن له في عالم البشروتلتقي رانزي بشاب غريب الأطوار حتى أنها تظنه مجنوناً قليلاً يهديها ذلك الشاب عند عودتها لعالم البشر قلادة عندما يشاهد والد رانزي القلادة يخبرها أنّ ذلك الشاب هو أمير بلد الأوهام وتعلم رانزي بعد ذلك بأنّ إسمه آرون.

تواجه رانزي العديد من الأحداث والمفارقات بسبب المنافسه بينها وبين يوكو على حب شن ووقوع آرون في حب رانزي كما تلتقي رانزي ببعض الأشخاص الوهميين مثل كيوبيد و سانتاكلوز و ميا الفتاة الخفية ومساعد آرون ويدعى سان.

يشاهد شن رانزي مصادفة وهي تتحول إلى كلب عندما أنقذت رضيعاً إنزلقت عربتة في الشارع ونتيجة لإكتشافه سر رانزي يُحكم على شن وفقاً لقانون بلد الأوهام بالإعدام تواجه رانزي الجميع وحتى حاكم بلد الأوهام و تخوض المصاعب لإنقاذ حياة شن وتقنع الحاكم بالعفو عن شن مقابل حفظ شن للسر.

في نهاية المسلسل يتضح أن شن هو شقيق آرون وإبن حاكم بلد الأوهام المفقود في عالم البشر.

رانزي
    ransiedvd52

شن
    ransiedvd54

موري وشيرا
    ransiedvd65

رانزي وشن
    ransiedvd106

ransiedvd151

ransiedvd162

ransiedvd160

يوكو كاميا

ransiedvd137

رانزي وآرون
    ransiedvd142

رانزي و موري

عائلة رانزي
    ransiedvd33

السيد كاميا

رانزي و شن ويوكو
    ransiedvd198

رانزي و شن ويوكو و آرون

رانزي وشن ورنزي
    ransiedvd185

صور من المانجا

ransieorig12

ransieorig8

ransieorig21
    اخر تعديل كان بواسطة » shun في يوم » 19-06-2006 عند الساعة » 06:12 السبب: إصلاح أسلوب عرض بعض العبارات

2. ...

مشكووووووووووووووووووور على التقرير الروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة
    e418

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي shun في البداية أشكرك على هذا التقرير الجميل لهذا الأنيمي الممتع ...^__^

الجزء الاول يتطرق لحياة رانزي اتوا والثاني عن حياة شقيقها رنزي أما الثالث فعن ابنتها ايرا . تم تحويل الجزء الأول فقط من المانجا الى انمي .
    في الحقيقة سمعت في السابق أن لرانزي ثلاث أجزاء فاعتقدت بأن هذه أجزاء للأنيمي و ليس للمانجا....

ولكن الانمي لم يلقى نفس الرواج الذي لاقته المانجا .
    لماذا لم ينجح أعتقد بأنه كان رائع!

أمير بلد الأوهام وتعلم رانزي بعد ذلك بأنّ إسمه آرون
    آرون هو المفضل لدي asian

(و بصراحة كنت أتشوق للحلقات الي يطلع فيها و خاصة الحلقة الي يروح فيها الى عالم البشر و اذا ما كنت غلطانه اتذكر بأن آرون يرفع السيارة بقوة و يندهش منه شان و يحاول شان يتقرب منه لكن آرون ما يحبه لأنه طرد عنه الأولاد الي يبون يسرقونه و هو على باله انهم يبون يصيرون اصدقائه...و هناك حلقه رائعه و هي الحلقه الي تطلع فيها جدة رانزي و تقول( شمسين قمرين اذهبي يا اذنينbiggrin ) و كانت تقولها و هي تحرك رقبتها>>>شكلها كان مضحك..^__^)

رسم المانجا أكثر من رائع...^__^

attachment

يبدو بأنني أطلت الحديث.....

و بالأخير أشكرك أخي مرة آخرى على هذه المعلومات و على هذا التقرير الرائع...^__^

و الله يعطيك العافية.
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 20-05-2007 عند الساعة » 23:47
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.

تسلم ايدك اخوي على هالتقرير الرائع والجميل فرانزي المدهشة يستحق هذا لانه انمي اكثر من رائع وجميل بروووووووووووم gooood

طريقت سرد المعلومات اكثر من رائعه والاختصار كان جميل ولم يخل باي جانب من جوانب الانمي المهمة بالاضافة الى المعلومات المفيده عن اجزاء رانزي التي لم يقومو بتحويلها الى انمي بعد واتمنى تحويلها
    الى انمي خصوصا الجزء اللي يتكلم عن رينزي خطير هالولد وعجيب برووووووووووووم biggrin tongue

وتسلم مره ثانيه على التقرير الجميل وفي انتظار كل ماهو جديد ومميز منك بروووووووووووووووم asian
    ♥ ذكرياتي في مكسات هي الأجمل في حياتي ♥

رانزي المدهشة

مشكورين اخواني على مروركم وتسلمو على الردود الحلوة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shun
    [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"]
    القصة أخذت من مانجا ظهرت عام 1982من تأليف Ikeno Koi . المانجا عبارة عن 30 مجلدا مقسمة الى ثلاثة أجزاء. الجزء الاول عن رانزي اتوا والثاني عن حياة شقيقها رنزي أما الثالث فعن ابنتها ايرا . تم تحويل الجزء الأول فقط من المانجا الى انمي . وقد تم عرض الانمي لأول مرة في الشاشات اليابانية عام 1982 وانتهى عرضه عام 1983 . ولكن الانمي لم يلقى نفس الرواج الذي لاقته المانجا .

الأنمي

تنويه : المعلومات عن المانجا قد قرأتها في موضوع في أحد المنتديات أما قصة المسلسل فقد كتبتها بناء على مشاهدتي له .

شكراً على التقرير الرااااااااااائع

وغريبه ليش ما نجح في اليابان ؟!!!
    المسلسل كثيييييير روووعه
    gooood

ويا ريت لو احد عنده مسلسل رانزي المدهشه بأي لغه غير العربي يضيفه في هذا الموضوع عشان يكبر الموضوع اكثر واكثر gooood gooood gooood

السلام عليكم..

الصراحة موضوع أكثر من راااائع..::جيد

أشكر فنك..تسلم و ما قصرت..biggrin

نتريا يديدك asian

" شان " وش ها الابداع؟!!
    كلمة روعه قليه في حقك فعلا فعلا موضوع رائع
    انا اموووت في ذا الانمي وللاسف ماعندي كل حلقاته ومتشوق جدا لمشاهدته

جوري ،،
    انا معك في ان ارون روعه صراحه .. انا شاهدته عربي بس وكان صوت الرائع "طوني يونس" روووعه فيه ومناسب له تماما
    واحلى مقطع عندي اهو يوم يروح شان لعالم الاوهام مع رانزي ويوكو ويقول لهم ارون انه ماراح يرجعهم لبلدهم الا اذا غلبه شان في مبارزه بالسيوف
    ولما تبارزو كان هذا هو ارررررررروووووووع مقطع عندي كان محمس فعلا والرسوم فيه خياليه فعلا جناااان

شكرا شان مره ثانيه للموضوع الرائع وانا اايد اخوي فهد باضافة حلقات لرانزي لكن بالعربي يكون احسن لان الاصوات كانت فيه روعه وتشجع على المشاهده اكثر
    attachment

مشكوووووووووور اخوي علي الموضوع والصور كثير حلوين.....

السـلام عليـكم ..

ياااي مااحلى هالانمي روعـة ومسلي ومضحك في نفس الوقت..^^

امم بالنسبة لي شاهـدة كل الحلقات وماشاء الله تمثيل الأصـوات رااائع جـداً .. وممتاز ..

والمانجا خطيرة والله ^^

وهذي الصورة عندي

بس ماتوقعت انها لرنزي رسوماتهم صايرة مختلفة واجد عن الانمي eek

على العمـوم مشكور اخوي ماقصرت ^^

سـلام..

sigpic52362_2

مشكور أخوي ع التقرير

عاد هالأنمي يمدحونه وايد مع أنه قديم يقولون شخصياته تشبة شخصيات كبامارو يعني درجة

الضحك فيه مو طبيعية بس للأسف ما شفتة بس راح أحاول أشوفة لأن تقريرج جذبني له
    I Wont Speak I Will Let My Sword Speak Instead Of Me

تقرير رااائع وصور رائعه ايضاً..
    الله يعطيك العافيه على مجهودك smile
    attachment
    ^^Friends 4 Ever
    asian Thanx A Lot Farosha

رانزي المدهشة

شرفني مروركم الكريم يا إخواني وتسلمو على الردود الحلوة وللأسف لا أعرف مواقع لتحميل رانزي وإلا لكنت وضعتها لكم .
    مشكورة يا أختي Kaitou_Jeanne على الصورة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shun
    شرفني مروركم الكريم يا إخواني وتسلمو على الردود الحلوة وللأسف لا أعرف مواقع لتحميل رانزي وإلا لكنت وضعتها لكم .
    مشكورة يا أختي Kaitou_Jeanne على الصورة
    العفـو يأخي بـس أي صـورة nervous

هـذي الصـورة من موضوعك بس كان قصدي أنها موجودة عندي بس ماكنت
    أعـرف من أي انمي هي بالضبط ^^

وشكـراً مـرة ثانيـة ^_^

رانزي المدهشة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kaitou_Jeanne

العفـو يأخي بـس أي صـورة nervous

هـذي الصـورة من موضوعك بس كان قصدي أنها موجودة عندي بس ماكنت
    أعـرف من أي انمي هي بالضبط ^^

وشكـراً مـرة ثانيـة ^_^
    العفو والمعذرة إذ أنني قرأت الردود ولم اراجع الصور التي وضعتها فلم ألاحظ أنها ذات الصورة

مرحباً أخي shun
    واحييك على الموضوع الرائع والمعلومات الوافية عن هذا الانمي المميز

رانزي المدهشة مكون من 34 حلقة حسب علمي وهد تمت دبلجته إلى اللغة العربية من قبل نفس مدبلجي مسلسلات سانشيرو والبطل الخماسي وننجا المغامر

والمسلسل انتج فعلاً من نفس الشركة التي أنتجت مسلسل ننجا المغامر لذلك نجد تشابهاً بينهما

بصراحة لم أشاهد سوى بضع حلقات من المسلسل للأسف
    وهذا المسلسل على رأس قائمة المسلسلات التي أتمنى مشاهدتها قريباً (أحد يدلني وين ألقاه dead )

شكراً لك عزيزي وإلى الأمام
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا

الأخ الكريم ولد حراً....
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى بأن تكون بصحة وعافية ...أنا من أهل الرياض

مسلسل رانزي المدهشة تستطيع الحصول عليه من أحد الأشخاص الذي يتاجر
    بالأنمي وتجد عنده مجموعة لا بأس بها من الأنمي النادر مثل : رانزي المدهشة
    و ليدي أوسكار..
    هذا الشخص يسكن في حي السلام شرق الرياض...
    و مسلسل رانزي المدهشة لا يعمل على جهاز الفيديو وإنما يعمل على جهاز الكمبيوتر فقط

مع السلامة
    attachment

بأبي وأمي أنت يا خير الــورى ** وصلاةُ ربي والسلامُ معطــــرا
    يا خاتمَ الرسل الكرام محمـــدٌ ** بالوحي والقرآن كنتَ مطهـرا
    لك يا رسول الله صـدقُ محبـةٍ ** وبفيضها شهِد اللسانُ وعبـّرا
    لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ ** فاقتْ محبةَ مَن على وجه الثــرى
    لك يا رسول الله صدقُ محبــةٍ ** لا تنتهي أبداً ولن تتغيــرا
    لك يا رسول الله مـنا نصـرةٌ ** بالفعل والأقوال عما يُفتـرى
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما قام عبدٌ في الصلاة وكبّــرا
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما عاقب الليلُ النهارَ وأدبــرا
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما دارت الأفلاكُ أو نجمٌ سـرى
    وختامُها عاد الكلامُ بما بــدا ** بأبي وأمي أنت يا خيرَ الــورى

صراحة ماكنت اعرف انه في ثلاث اجزاء له
    طيب فقط جزء واحد له محول الى انمي؟ ما اقدر الاقي الا جزاء الباقية و لو باياباني؟ ياريت تدلليني
    و شكرا على التقرير الروعة

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter